اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

الدعوة السلفية تقدر المشاركين فى جمعة "الهوية" بـ 10 ملايين مواطن ..والحرية والعدالة يتجه لإعلان مشاركته..


Recommended Posts

الدعوة السلفية تقدر المشاركين فى جمعة "الهوية" بـ 10 ملايين مواطن ..والحرية والعدالة يتجه لإعلان مشاركته.. وأنباء عن إلقاء الشيخ حسان خطبة الجمعة

قال الداعية السلفى عبد المنعم الشحات المتحدث باسم "الدعوة السلفية"، إن التقديرات الأولية للمشاركين فى مظاهرات جمعة "الهوية والاستقرار" التى دعا اليها ائتلاف القوى الإسلامية احتجاجا على وثيقة المبادئ "الحاكمة" للدستور تشير إلى أن الأعداد ستتراوح من 5 ملايين إلى 10 ملايين مواطن فى ميدان التحرير والمحافظات.

وتوقع الشحات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تكون مظاهرات الجمعة القادمة مليونية "حقيقية" وشدد فى الوقت ذاته على أن المظاهرات ستتركز فى ميدان التحرير وميدان القائد ابراهيم فى الإسكندرية، بالإضافة إلى بعض الوقفات الرمزية فى المحافظات.

وأكد الشحات أن ائتلاف القوى الإسلامية لن يسعى للصدام مع المعتصمين فى ميدان التحرير أو مع أى أحد وقال: "ليس فى نيتنا الصدام مع أحد".

وكشف الشحات أن القوى الإسلامية تتشاور الآن بشأن شخصية خطيب الجمعة وقال: "لم نستقر على شخص حتى الآن لكنه سيكون شخصية جماهيرية تمثل مفاجأة للجميع"، لافتا إلى أن المظاهرات لن يصحبها اعتصام مفتوح فى ميدان التحرير.

ووصف المتحدث باسم الدعوة السلفية تصريحات عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية بأنها كانت تحمل قدرا كبيرا من الحدة التى لم تكن مطلوبة فى الوقت الحالى وقال: "لا ينبغى أن يتم تداول الظنون والشائعات على أنها حقائق مهما بلغت ثقة الشخص بها".

فى السياق نفسه أكد عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الحزب لم يقرر بعد المشاركة فى مظاهرات الجمعة القادم وأشار إلى أن الإخوان قرروا المشاركة كما أوضح أن الحزب لم يشارك مع أحزاب التحالف الديمقراطى فى وضع وثيقة مبادئ فوق دستورية، وقال: "الوثيقة التى صدرت تحكم عمل التحالف ولا تحكم الشعب المصرى".

وحول الموقف النهائى للحزب من المشاركة فى مظاهرات الجمعة القادمة اضاف العريان: "الإخوان قرروا المشاركة ولا تنسى أننى ما زلت عضوا بمجلس شورى الجماعة".

إلى ذلك أعلن الدكتور محمد يسرى الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أن الداعية السلفى الشهير أبو إسحق الحوينى يدعم المشاركة فى مظاهرات الجمعة القادمة ويدعو للحشد لها بينما كشفت مصادر مطلعة أن الاحتمالات تشير إلى أن الشيخ محمد حسان هو الذى سيتولى خطبة الجمعة فى هذا اليوم.

تم تعديل بواسطة tarek hassan
رابط هذا التعليق
شارك

  • 10 months later...

أين الدعوة السلفية من انتخابات الرئاسة

هل تبخر عشرة مليون مواطن مصري فجأة

لقد صرح فريق منهم بدعم مرسي وفريق آخر - حزب النور تحديداً - بدعم عبد المنعم أبو الفتوح

ثم لم ينزلوا ويحتشدوا أمام الصندوق

الافاضل .. هل من اجابة أو تفسير

أين عناصر الدعوة السلفية وكيف لم نراهم أمام الصندوق

ماذا يحدث في مصر

:closedeyes:

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...