اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

119 شهيداً حصيلة أيلول - سبتمبر


Recommended Posts

119 شهيداً حصيلة أيلول بينهم 92 في غزة

غزة-دنيا الوطن

سجّل شهر أيلول (سبتمبر) المنصرم ارتفاعاً كبيراً في عدد الشهداء الفلسطينيين ، حيث استشهد فيه (119) فلسطينياً ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا منذ بداية هذا العام الجاري إلى (645) شهيداً ، معظمهم سقطوا في قطاع غزة جرّاء مجازر و عمليات اجتياح نفّذتها قوات الاحتلال .

و حسب الإحصائية الشهرية لوكالة "قدس برس" فإن (92) شهيداً هم من قطاع غزة ، في حين سجّل في الضفة الغربية سقوط (27) شهيداً ، و يعتبر هذا الشهر أكثر الأشهر تسجيلاً للشهداء منذ شهر أيار (مايو) الماضي و الذي سقط فيه (129) شهيداً ، حيث نفّذت فيه قوات الاحتلال تسع مجازر كانت حصيلتها (76) شهيداً .

و بدأت قوات الاحتلال أولى مجازرها في (2/9) ، حيث قتلت أربعة فلسطينيين خلال اجتياحها لدير البلح وسط قطاع غزة ، و كانت ثاني هذه المجازر في (7/9) في قصف المخيّم الصيفي الكشفيّ في حيّ الشجاعية بمدينة غزة ، حيث استشهد (15) فلسطينياً .

و في (9/9) قتلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين خلال اجتياحها لشمال قطاع غزة ، كما قتلت في (11/9) ثلاثة فلسطينيين ، و في (15/9) ارتكبت قوات الاحتلال مجزرتين الأولى في نابلس قتلت فيها ستة فلسطينيين ، و الثانية في جنين حيث قتلت أربعة فلسطينيين .

و ارتكبت قوات الاحتلال في (29/9) مجزرة خلال اجتياحها مرة ثانية لمنطقة شمال قطاع غزة حيث قتلت في ذلك اليوم ستة فلسطينيين ، كما قتلت في يوم (30/9) و هو آخر أيام هذا الشهر 33 شهيداًَ و ذلك في نفس المنقطة .

و توضح الإحصائية أن من بين الشهداء (20) فلسطينياً قضوا في عمليات اغتيال و كذلك (13) آخرين قضوا خلال تنفيذهم لعمليات فدائية أو خلال محاولتهم لتنفيذ عمليات فدائية .

و كانت منطقة جباليا شمال قطاع غزة صاحبة العدد الأكبر في سقوط الشهداء حيث سقط فيها (50) شهيداً ، تلتها مدينة غزة و التي سقط فيها (17) فلسطينياً ، فمدينة نابلس و التي سقط فيها (11) فلسطينياً ، في حين سجّل سقوط ثمانية شهداء في جنين ، و سبعة شهداء في رفح و أربعة شهداء في دير البلح ، و توزّع بقية الشهداء على باقي مناطق الضفة و القطاع بسقوط شهيدٍ أو اثنين في تلك المناطق .

و يأتي هذا الشهر في الترتيب الثاني من حيث عدد الشهداء و ذلك بعد شهر أيار (مايو) الماضي و الذي سقط فيه (129) شهيداً ، و هو أكثر الأشهر سقوطاً للشهداء خلال هذا العام ، كما يأتي بعد شهر أيلول (سبتمبر) ، شهر آذار (مارس) و الذي سجّل سقوط (93) شهيداً ، فشهر تموز (يوليو).

الماضي (67) شهيداً ، يليه شهر نيسان (أبريل) الماضي (62) شهيداً ، فشهر شباط (فبراير) الماضي (52) شهيداً ، فشهر آب (أغسطس) (48) شهيداًَ ، فشهر حزيران (يونيو) الماضي (43) شهيداً ، فشهر كانون ثاني (يناير) الماضي (32) شهيداً .

آآآآآآآآآه يا أيلول

لا دخل لك بالسواد أو البياض ..

بل هي أيام ملاحم لهذا الشعب يأبى إلا أن يسطر ملاحم الصمود في وجه الهجمات البربرية الشرسة لعدو يراهن على نهايته الحتمية بالدم ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...