اذهب الي المحتوي
hanzalah

اجمل ما قرأت في يومي هذا

Recommended Posts

هي بعض مقتطفات من هنا وهناك

فيس بوك - تويتر - صحيفة - كتاب - مقال - منشور - بيان - تعليق - حتى لو كتابه على حائط

شاركنا بما استمتعت بقراءته في يومك

----------------------------------------

ذكرى نصر أبو زيد الاولى

مقالة جابر عصفور - جريدة الاهرام

عصفور كان وزير ثقافة حكومة شفيق ولم يلق ترحيب التيار الديني والعلماني على السواء

-----------------------------------------

انتحار 12 عاملا وفصل 11077 والقبض على 22 وتقديمهم للمحاكمات العسكرية والمدنية

جريدة عالم اليوم الاسبوعي حول حصاد اضرابات عمال مصر خلال الستة أشهر الماضية

----------------------------------------

يعني ايه كوكاكولا زيرو

يعني اللي في التحرير قلة مندسة

واللي في روكسي اغلبية صامته

ملك - تويتر

---------------------------------------------------------

احمد صلاح صادق- فلاح - 38 سنة - مركز ابو قرقاص - المنيا

يسحب "ملف الخطر" الخاص بالعربة الاخيرة بقطار 160 - القاهرة اسوان - فيعطل القاطر ساعه

ثم يلقي الطوب فيحطم زجاج العربة الاخيرة بلا اسباب

تم القاء القبض عليه وتحرير محضر بالواقعة

جريدة الشروق - ص 6 - محافظات

-------------------------------------------------------------

بلال فضل يكتب في جريدة التحرير

لعبة الكراسي المستبدة

http://www.facebook.com/zulfakarco/posts/248581878500931?ref=notif&notif_t=feed_comment_reply#!/notes/tahrir-news/%D8%A8%D9%84%D8%A7%D9%84-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%A9/149136571829427

--------------------------------------------------

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في الحكومة الجديدة " ناس عايزة الحرق " و ناس تانية " مهددة بالحرق" محمد الشبة

يكتب في - نهضة مصر - الصفحة الاخيرة

------------------------------

تعاني لير سكوت -بريطانية من مرض نادر - كاتابليكسيا

المرض جعل الاطباء ينصحونها ان لا تضحك ابدا لان ذلك يضعف عضلات الوجه ويجعلها تنام مباشرة وتفقد الوعي

المرض يصيب 200 فقط على مستوى العالم

-------------------------------------

د. زقزوق .. رغم الابتعاد نريد المزيد

عنوان مقال كبير لرفعت السعيد يمدح بشده وزير الاوقاف الاسبق د. حمدي زقزوق

جريدة نهضة مصر - صفحة سابعة

------------------------------------------

ربع مليار دولار تكلفة انتاجه ونهاية اسطورية بايرادات 6 مليارات دولار

الجمهورية - نادر احمد متحدثا عن الجزء الثالث والاخير من فيلم هاري بوتر

مقدسات الموت

----------------------------------------------

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع حلو اوي يا استاذي و الحلو ان الواحد مش راح يمل منه اصلا

بس حضرتك حطيت حاجات دسمة اوي

تسمحلي احط كوباية زبادي خالية الدسم...(ده علشان احنا بالليل و كده يعني و ننام خفيف)

الاقتباس ده عجبني اوي

الشخصية اسمه "أحمد" بيقول:

أنا مصيبتي إني مش عارف اوفق بين الأخلاق اللي اتربيت عليها و بين الدنيا كلها

بحاول.....و صدقيني مش عارف

الدنيا يا احمد دوارة زي السواقي.ما نتاش عارف في اللفة الجاية حتطلع من جوفها إيه بالظبط؟

و السواقي يا أحمد حتجيب إيه غير الميه

و المية دايما خير

أما شوية الطين اللي شابكين في المية

دول أنا يا حبيبي حأشيلهم من علي حياتك

دي أجمل حاجة قريتها من رواية "سفينة نوح"...(بس لسه خلصتهاش ان شاء الله علي اخر الاسبوع تكون خلصت)

بين "احمد" شاب الدنيا ملطشة معاه أوي اوي....و أمه اللي هي الحاجة الحلوة اللي بتديله بريق أمل في الحياة كلها

الكلمات علي الرغم من انها بسيطة بس عجبتني جدا

و لمستني أكتر

تحياتي استاذي

و تقبل مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

دي حاجة بحب ارجع ليها دايما للشيخ سيد قطب الله يرحمه

عندما نلمس الجانب الطيب في نفوس الناس ،

نجد أن هناك خيرا كثيرا ، قد لا تراه العيون من أول وهلة ،لقد جربت ذلك

...

جربته مع الكثيرون ، حتى الذين

يبدون في أول الأمر أنهم شريرون ، أو فقراء الشعور

،،

شيئ من العطف على

اخطائهم وحماقاتهم ،

شيء من العناية اللامصطنعة ،

ثم ينكشف لك نبع الخير في

نفوسهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رسالة من رسائل الشيخ سيد قطب لأخته المجمعة في كتاب بعنوان أفراح الروح:

2- عندما نعيش لذواتنا فحسب ، تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة تبدأ من حيث بدأنا نعي ، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود!....

أما عندما نعيش لغيرنا ، أي عندما نعيش لفكرة ، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض!........

إننا نربح أضعاف عمرنا الفردي في هذه الحالة ، نربحها حقيقة ولا وهما، فَتَصَوُّر الحياة علي هذا النحو، يضاعف شعورنا بأيامنا وساعاتنا ولحظاتنا..........وليس الحياة بعد السنين، ولكنها بعداد المشاعر ...........ومايسميه "الواقعيون" في هذه الحالة "وهما"! هو في الواقع "حقيقة" أصح من كل حقائقهم!...لأن الحياة ليست شيئا آخر غير شعور الإنسان بالحياة ، جرد أي انسان من الشعور بحياته تجرده من الحياة ذاتها في معناها الحقيقي! ومتي أحس الانسان شعورا مضاعفا بحياته فقد عاش حياة مضاعفة فعلا........

يبدو لي أن المسألة من البداهة بحيث لا تحتاج إلي جدال!.....

إننا نعيش لأنفسنا حياة مضاعفة ، حينما نعيش للآخرين ، وبقدر ما نضاعف إحساسنا بحياتنا، ونضاعف هذه الحياة ذاتها في النهاية !..........

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استاذ حنظلة الموضوع جميل

التعليق ده كان ع الفيس عجبني جدا

لا تيأس اذا واجهت في حياتك بعض الصعوبات فحياتك

كالرسم التخطيطي للقلب ﮩﮩ\/ﮩ\/ﮩﮩ\/ﮩ...

فإن كانت على وتيرة واحدة ــــــــــــــــــــــــــــــ

فاعلم انك ميت...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استاذة لماضة

تحية مباركة طيبة

والله عندك كل الحق

عندما نلمس الجانب الطيب في نفوس الناس ،

نجد أن هناك خيرا كثيرا ، قد لا تراه العيون من أول وهلة ،لقد جربت ذلك

وأنا جربته

أشكرك وانتظر المزيد

:clappingrose:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الفاضل احلم معايا

اسمك جميل وكلامك أجمل

ويرحم الله الاستاذ الكبير بحق الشيخ سيد قطب

واقتباسك من كتابه افراح الروح يذكرني بأيام جميلة نقيه من الله علينا فيها باخوة سبقونا الى ارحم الرحمين فاللهم ارحم من له فضل علينا

وسبحان الله .. كلماته تنفذ الى الروح والقلب والعقل بسلاسة النسيم وعذوبة الماء الرقراق

اشكرك وانتظر المزيد

:clappingrose:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استاذ محمد ابو مصطفى

والله يا اخي اصدقك القول .. انت بتوحشني

واسعد بمطالعة حروفك ومداخلاتك

واشعر بهذا الشعور ليس لمجرد اني ايضا ابو مصطفى

ولكنه احساس من عند الله .. والارواح جنود مجندة

وانا ولا استاذ ولا حاجه

انا اخوك محمد

تقدر تسميني

محمد ابو مصطفى

بصره

:clappingrose:

اشكرك وانتظر المزيد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحقيقة برضه دي مقرتهاش النهاردة بس انا شايلاها في "الخزنة" بتاعتي...و ده ملف بحط فيه كل الكتابات اللي لازم ارجعلها من وقت للتاني

مخير أم مسير: للدكتور /مصطفى محمود

سألني القراء دائما في استغراب.. كيف وصلت إلى قرارك الذي تردده في كل كتبك و مقالاتك بأن الإنسان مخير لا مسير.

كيف يكون الإنسان مخيرا و هو محكوم عليه بالميلاد و الموت و الاسم و الأسرة و البيئة، و لا حول له و لا قوة، و لا اختيار في هذه الأشياء التي تشكل له شخصيته و تصرفاته.

و القراء يقعون في خطأ أولي منذ البداية حينما يقيمون علاقة حتمية بين البيئة و السلوك.. و بين الأسرة و تقاليدها و بين الشخصية، و هو تفكير خاطئ، فلا توجد حتمية في الأمور الإنسانية.. و إنما يوجد – على الأكثر – ترجيح و احتمال و هذا هو الفرق بين الإنسان و الجماد و هذا هو الفرق بين الإنسان و برادة الحديد.

برادة الحديد تطاوع خطوط المجال المغناطيسي في حتمية و جبرية و تراص في خطوط المجال حتما حينما نرشها حول المغناطيس.

أما الإنسان فإن علاقته بظروفه لا تزيد على كونها احتمالا أو ترجيحا.

الابن الذي ينشأ في عائلة محافظة محتمل أن ينشأ محافظا هو الآخر مجرد احتمال.. و كثيرا ما يحدث العكس، فنرى هذا الابن و قد انقلب متمردا ثائرا على التقاليد، محطما لها..

و هذا هو الفرق بين المسائل الآلية الميكانيكية و المسائل الإنسانية.. و نفس الكلام يقال في البيئة..

البيئة تشكل الإنسان.. و لكن الإنسان أيضا يشكل البيئة.

و نظرة سريعة في المجتمع العصري حولنا سوف ترينا كيف أخضع الإنسان مشاكل الحر و البرد و المسافات بعقله و علمه و استطاع أن يسودها فهو يكيف الهواء بالمكيفات، و هو يهزم المسافات بالمواصلات السريعة و البرق و الهاتف.

الإنسان ليس كتلة هلامية سلبية تشكلها حتميات البيئة.. و لكنه إرادة صلبة في ذاتها لها حريتها في توجيه الأحداث.

و هذا هو الإنسان الذي ولد طفلا تحكمه أسرته و بيئته و مقتضيات اسمه و تقاليده.. ها هو ذا يهاجر و يغير اسمه و بيئته و أسرته و ينتقل إلى مجتمع جديد فيصنع انقلابا في هذا المجتمع الجديد و يغيره من أساسه.

و ها هو ذا يموت فيترك كتابا.. فإذا بالكتاب يغير التاريخ.

و صحيح أن الإنسان قليل الحيلة في الطريقة التي يولد بها و في الطريقة التي يموت بها.. و لكنه بين ميلاده و موته يصنع حضارة.. أعطاه الله القدرة على أن يبني و يهدم و يحرر و يتحرر و يفكر و يبتكر و يخترع و يفجر و يعمر و يدمر.. و سلمه مقاليد الخير و الشر و حرية الاختيار.

و حواجز البيئة و ضغوط الظروف لا تقوم دليلا على عدم الحرية بل هي على العكس دليل على وجود هذه الحرية.. فلا معنى للحرية في عالم بلا عقبات.. و في مثل هذا العالم الذي بلا عقبات لا يسمى الإنسان حرا، إذ لا توجد لرغباته مقاومات يشعر بحريته من خلال التغلب عليها.

و الحرية لا تعبر عن نفسها إلا من خلال العقبات التي تتغلب عليها.. فهي تكشف عن نفسها بصورة جدلية من خلال الفعل و مقاومة الفعل.

و لهذا كانت الضغوط و العوائق و العقبات من أدلة الحرية و ليس العكس.

و الفيلسوف الغزالي يحل المشكلة بأن يقول إن الله حر مخير مطلق التخيير و المادة الجامدة مسيرة منتهى التسيير.. و الإنسان في منزلة بين المنزلتين.. أي أنه مخير مسير في ذات الوقت.. مخير بمقدار مسير بمقدار.

و توضيحا لكلامه أقول إن الإنسان حر مطلق الحرية في منطقة ضميره.. في منطقة السريرة و النية.. فأنت تستطيع أن تجبر خادمك على أن يهتف باسمك أو يقبل يدك، و لكنك لا تستطيع أن تجبره على أن يحبك.. فمنطقة الحب و الكراهية و هي منطقة السريرة منطقة حرة حررها الله من كل القيود و رفع عنها الحصار و وضع جنده خارجها..

لا يدخل الشيطان قلبك إلا إذا دعوته أنت و فتحت له الباب.

و قد أراد الله هذه النية حرة لأنها مناط المسئولية و المحاسبة.

أما منطقة الفعل فهي المنطقة التي يتم فيها التدخل الإلهي عن طريق الظروف و الأسباب و الملابسات ليجعل الله أمرا ما ميسرا أو معسرا حسب نية صاحبه.

(( فَأَمَّا مَن أَعْطَى وَاتَّقَى (5) وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى (6) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى (7) وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَى (8) وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى (9) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى (10) )) (الليل)

يمهد الله أسباب الشر للأشرار.. و يمهد أسباب الخير للأخيار.. ليخرج كل منا ما يكتمه و يفصح عن سريرته و نيته و يتلبس بفعله.

و بهذا لا يكون التسيير الإلهي منافيا أو مناقضا للتخيير، فالله يستدرج الإنسان بالأسباب حتى يخرج ما يكتمه و يفصح عن نيته و دخيلته و يتلبس باختياره.

الله بإرادته يفضح إرادتنا و اختيارنا و يكشفنا أمام أنفسنا.

و من ثم يكون الإنسان في كتاب الله مخيرا مسيرا في ذات الوقت.. دون تناقض.. فالله يريد لنا و يقدر لنا حتى نكتب على أنفسنا ما نريده لأنفسنا و ما نخفيه في قلوبنا و ما نختاره في أعمق الأعماق دون جبر أو إكراه، و إنما استدراجا من خلال الأسباب و الظروف و الملابسات.

و في إمكان الواحد منا أن يبلغ ذروة الحرية بأن تكون إرادته هي إرادة الله و اختياره هو اختيار الله و عمله هو أمر الله و شريعته.. بأن يكون العبد الرباني الذي حياته هي الناموس الإلهي، فيعبد الله حبا و اختيارا لا تكليفا.. إنه الحب الذي قال عنه المسيح:

(( لو كان في قلبك ذرة ايمان و قلت للجبل انتقل من مكانك لانتقل من مكانه)).

كما يحدث أن نعطي من ذات نفوسنا لمن نحب

كذلك يعطي الله من ذاته لأحبابه،

فيحقق لهم ما يشاءون فيكونون الأحرار حقا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رسالة من رسائل الشيخ سيد قطب لأخته المجمعة في كتاب بعنوان أفراح الروح:

2- عندما نعيش لذواتنا فحسب ، تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة تبدأ من حيث بدأنا نعي ، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود!....

أما عندما نعيش لغيرنا ، أي عندما نعيش لفكرة ، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض!........

إننا نربح أضعاف عمرنا الفردي في هذه الحالة ، نربحها حقيقة ولا وهما، فَتَصَوُّر الحياة علي هذا النحو، يضاعف شعورنا بأيامنا وساعاتنا ولحظاتنا..........وليس الحياة بعد السنين، ولكنها بعداد المشاعر ...........ومايسميه "الواقعيون" في هذه الحالة "وهما"! هو في الواقع "حقيقة" أصح من كل حقائقهم!...لأن الحياة ليست شيئا آخر غير شعور الإنسان بالحياة ، جرد أي انسان من الشعور بحياته تجرده من الحياة ذاتها في معناها الحقيقي! ومتي أحس الانسان شعورا مضاعفا بحياته فقد عاش حياة مضاعفة فعلا........

يبدو لي أن المسألة من البداهة بحيث لا تحتاج إلي جدال!.....

إننا نعيش لأنفسنا حياة مضاعفة ، حينما نعيش للآخرين ، وبقدر ما نضاعف إحساسنا بحياتنا، ونضاعف هذه الحياة ذاتها في النهاية !..........

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا جزاكي الله كل خير يا دريمي انك هتخليني اعمل سيرش علي كتاب "أفراح الروح" واللي مجرد الواحد يقرا الاسم تحسي ان روحه طارت

بس خليني استفهم منك علي حاجة

أستاذنا سيد قطب في الاقتباس أعلاه بيحفز اخته علي "العطاء" و أن حياتها متتمحورشي حوالين ذاتها فحسب

معرفشي انا هينفع اختلف

بس اللي افهمه اني مش هقدر اعيش حياة محورها "أنا" و لا حياة محورها "الآخرون"

الأولي منتهي الأنانية

و الثانية منتهي العطاء الذي لا يتناسب مع الطبيعة الانسانية و ان كان أقرب للطبيعة الملائكية

لكن اللي اقدر اقوله ان ممكن نعيش حياة محورها "الله"

و كل دوائر "الانا" و "الآخرون" تكون اقترابا من مركز الدائرة الفطرية جدا

تعلقي بذاتي تعلق هش

و تعلقي بالاخريت تعلق أكثر هشاشة

و تعلقي بالله لا يخيب أبدا

بالاضافة انه بيدي معني لكل "عطاء" و بيدي رغبة في الزيادة في العطاء للاخرين و خصوصا في حالة "المنع" لانك في وقتها يوما ما تعطي هيكون لله و يوم ما هتمنعي هيكون برضه لله و عطاؤه هو المراد

انا هدور علي الكتاب اللي انتي حطتيه و باذن الله اقراه

و يكون لينا عودة تاني

صباحك......نور ربنا في الكون بحاله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جريدة الجمهورية عدد اليوم الصفحة الاولى

الوزارة (كما كنت) لحين إشعار آخر

وبالصفحة 12 مع الناس وتحت عنوان مصر 1 ومصر 2 من استنباط بحوث القمح

نجد ان د.ايمان محمدالصادق رئيس قسم بحوث القمح بمعهد يحوث المحاصيل الحقلية توضح لنا في ردها

انهما من اجود 16 نوع من تقاوي القمح المصري والاعلى انتاجية

وانه تم تصدير تقاوي قمح مصرية لافغانستان

------------------------------------------------

http://www.aawsat.com/default.asp?issu=/default.asp

مردوخ : لست مسؤولا .. بعض الاشخاص خانوني وخانوا الآخرين

روبروت مردوخ يجب على اسئلة لجنة الاستجواب البرلماني في بريطانيا حول فضيحة التصنت الأشهر في دنيا الصافحة والتي اطاحت بقائد شرطة لندن

-----------------------------------------------------------

موظفوا وزارة البيئة : جورج أهدى سوزان مبارك حوتاً من الذهب

الخبر بجريدة الوفد مع صورة والكل سعيد ومبتسم

ملحوظة : الحوت فعلا صغنن

--------------------------------------------

في مجموعة (لو مبارك خد براءه .. هننزل ميدان التحرير ملط) على الفيس بوك وجدت تعليق بيقول

لو مبارك مات واتعملت له جنازة عسكريه هنمشي فيها ملط عشان تبقى فضيحة تاريخية

فعلا الشعب المصري ملوش حل

ولا يمكن دي جامعه عاوزه تقلع وبتتلكك وخلاص .. مش عارف

بس دول تلاتين الف

---------------------------------------------

أنا لا باشرب كنتالوب عشان انقذ مصيلحي

ولا باشرب بيريل عشان استرجل

ولاباشرب بيبسي عشان ميبقاش حد قدي

ولاباشرب سبرايت عشان ابقى جامد

ولا باشرب سفن اب عشان ابقى لذيذ ورايق

ولا باشرب دايو عشان اقوي قلبي

لكن

انا باشرب المر عشان انا مصري

رسالة على هاتفي من واحد صاحبي

:clappingrose:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من تويتر:

amrmsalama Amr Salama

مقولة بحبها: "لو طلبت مني أقف في مظاهرة ضد الحرب مش هتلاقيني معاك، بس لو طلبت مني أقف في مظاهرة لتحقيق

السلام هكون أول حد فيها" الأم تيريس

نوارة نجم تكتب فى التحرير: التعليل الوذايى

by Tahrir News on Thursday, July 21, 2011 at 10:11am

رحم الله الممثلة الكومبارس التى كانت تظهر فى الأفلام المصرية القديمة بوجه صبوح وقامة قصيرة، تضحكنى ولا أعرف اسمها. كانت دائما ما تؤدى دور المرأة ذات السمع الثقيل التى تجيب عن أسئلة لم تطرح، وجمل لم تنطق:

إنت إيه اللى رجعك؟

- إيه؟ الجزمة بتوجعك؟

فين الماسورة الأم؟

- بتدور على الكم؟

تذكرتها حين علمت بخبر التعديل الوزارى.. يا سبحان الله، أنا مقيمة فى التحرير منذ يوم 8 يوليو، وحتى اللحظات التى أكتب فيها هذه السطور، ومع ذلك، لم أسمع أيا من المعتصمين ذكر أو فكر أو طالب بتعديل وزارى، كما لم أسمع أحدا تحدث فى العركة المفتعلة التى أجهدتنا ثم تجاوزناها «الدستور أولا، الانتخابات أولا»، وعلى الرغم من ذلك، فإن اللواء الفنجرى حين «شخط» فينا كان يحدثنا عن القفز على السلطة، وأنه لا نية لتأجيل لانتخابات، كما أن اللواء الروينى يصر فى كل حوار تليفزيونى أن يفتح قضية الدستور أم الانتخابات غير المطروحة -هذا بخلاف سباب الفلسطينيين، ووصم شاعر العرب والزمان تميم البرغوثى، بأنه لهجته غريبة، واسمه غريب، وشكله غريب- والدكتور عصام شرف قام بتعديل وزارى لم يغير فيه وزير الداخلية بما يضمن إعادة هيكلة الجهاز، وجميع من بيده الحل والعقد نسأله عن الماسورة الأم، فيسرع لإحضار الكم، بل إن بعض القوى السياسية تفكر فى الانسحاب من الاعتصام بعد التعديل الوزارى «يا لهوى» احنا جبنا سيرة تعديل وزارى؟

آه.. آه.. آه.. شوف يا أخى، إذا عرف السبب بطل العجب، والظلم حرام، فقد قال أهالى الشهداء: خد حق القتيل، إلا أن المجلس العسكرى والدكتور عصام شرف قد سمعاها: اعمل لنا تعديل.

لالالالا... خد... حق... القتييييييللللل... القتيييييييلللل.. القتيل.

دم الشهيد، وآمل أن لا تسمع.. بنطلون جديد، ونفاجأ بناقلات تحمل سراويل جديدة للمعتصمين.

نحن نريد حق القتيل.. نحن لا نريد لأبى الشهيد أن يمر كل يوم من أمام قسم إمبابة، وهو يعلم أن قاتل ابنه يزاول عمله بالداخل، ويذهب فى آخر اليوم لينام فى أحضان أبنائه، بعد أن أثكل أكثر من 12 أما وأبا. وحين أقول لا أريد لوالد الشهيد أن يمر من أمام القسم الذى يعمل فيه قاتل ابنه، فأنا لا أعنى أن يتم نقل القاتل إلى قسم آخر! والنبى أبوس إيديكم.. نركز شوية: كل من شارك فى قتل المتظاهرين، سواء بإصدار الأمر أو تنفيذه يجب أن يتم التحفظ عليه، وفصله من عمله، والإسراع بمحاكمته، ولتذهب عجلة الإنتاج إلى العجلاتى، ولا نأبه لسماع الكول تون الجديدة.. منكم لله خربتوا البلد، ولن نخاف من البلطجية الذين ترسلهم وزارة الداخلية لاعتصاماتنا فى القاهرة وبورسعيد والإسكندرية لترويعنا، ولا نهتم بالمرة بالتعديل الوزارى.

نحن نريد أن نرى القتلة وراء القضبان، ونريد أن نتخلص من قوات الاحتلال التى لم تجد غضاضة فى أن تقطف ورود مصر، ونريد أن تصل المعلومة واضحة بأن هذا الشعب قام بثورة، وأن هذا البلد به رجال.. لا طراطير، وأن أبناء البلد هم أسيادها، وأن «اللى يمد إيده على سيده تتقطع إيده»، ولا نريد بعد كل هذه التضحيات أن يستمر الخونة عملاء السى آى إيه والموساد -ألا وهم أمن الدولة المسمى بالأمن الوطنى- فى العمل ضد مصالح البلاد، أو أن يستمر مجندو جيشنا المصرى فى أداء خدمتهم بضرب المتظاهرين.. نحن نريد بلادنا، وإن كان استعادة استقلال مصر وحريتها وكرامتها وعزتها ومكانتها يعده حزب الكنبة خرابا للبلد، فأنا أول المخربين، ولن أترك دم الشاب الذى أسلم الروح ورأسه بجوار ركبتى يذهب هباء.

أنا أم شهيد.. نعم.. حين تخرج روح الشهيد بجوارك، وأنت تضع يدك على صدره، فإن وشيجة إنسانية تصل إلى حد قرابة الدم تنبت بينك وبينه، ويحترق كبدك عليه تماما كأمه، لذلك، فأنا أعد نفسى أمًّا لذلك الشاب الذى لا أعلم اسمه، ولن يهدأ لى بال حتى يقتص من قتلته.

والله الموفق... والمستعان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مر أحد العلماء في أحد شوارع الكوفة فرأى اطفالا يلعبون

و بالقرب منهم طفل يجلس لوحده !

فحسبه يتيماً أو فقيراً

فمد إليه درهماً فقال الطفل : اني لست بحاجة اليه .

فرد العالم ; اذا لماذا لا تلعب مع الأولاد ؟؟

فأجاب ان الدنيا زائلة

فقال العالم : لكنك ما زلت صغيرا

فأجاب الطفل اعلم ذلك

ولكنني رأيت أمي وهي توقد النار وقد بدأت بصغار الحطب

فأخشى ان أكون من صغار جهنم .

" ما اعظم صغارهم وما اصغر الكثير من كبارنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المقولة دي خضتني الصراحة

مش معقول يكون هتلر قايلها ملعوبة اوي كده

اذا أردت السيطرة على الناس أخبرهم انهم معرضون للخطر

وحذرهم من أن أمنهم تحت التهديد

ثم شكك فى وطنية معارضيك خاصة المنظمات الشبابية

(ادولف هتلر)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سعيد اسماعيل يكتب في الاخبار عدد اليوم صفحة سابعة فيقول

والحقيقة أنني لا أعرف من المسئول عن المراهقة الاعلامية التي يمارسها بعض مذيعي ومذيعات التلفزيون الحكومي

أم إن المسألة في ماسبيرو ما تزال سايبه

وعلق على ما فعلته القناة الثانية مساء امس باستضافة مراهقين بهدف تطفيش الشعب من حو الثورة والثوار .. شيء يبعث على الغثيان فعلا

-----------------------------

وفي نفس الجريدة .. 19 ائتلاف وحركة يطالبون بفتح تحقيق في أحداث العباسية

ابقى قابلني

إلا بالحق

هو تحقيق قتل خالد سعيد وصل لفين

-------------------------------

فراج اسماعيل يواصل الدجل السياسي باتهام 6 ابريل بتعمد الوقيعة بين الجيش والشعب بتمويل امريكي

كلام مراهق لا يستحق الرد عليه .. ياريت فراج يبطل يكتب في الجمهورية ويرجع لموقغ (المصريون الالكتروني ) يكتب عن الكورة زي زمان ارحم لييه ولينا

وفي نفس الصفحة 13 بالجمهورية يشاطره "السيد نعيم " الرأي بل ويزيد .. ان كل واحد من هؤلاء يحصل على 5 آلاف جنيه يوميا نظير تنفيذ مخطط تلك الجهات الشاذة

فعلا .. منتهى الشذوذ الكتابي

---------------------------------

نهضة مصر في الصفحة الاولى

العباسية تحترق و وزير الداخلية يحتفل مع الاخوان ..

(منتهى العبث) دي من عندي

رئيس سوق المال الاسبق أما "الكسب" بتهمة التلاعب لصالح علاء مبارك

حي .. يا فسادك يامصر

صفط اللبن انفقت فيه اللجان الشعبية 17 الف جنيه لبناء نقطة الشرطة ولكن الشرطة ترفض دعمها بعناصر الشرطة

شيء غريب جدا والله

محمد الشبه - الصفحة الاخيرة - يرسم تفاصيل الانقلاب على الثورة من اول - العباسية خط احمر - لحد طرد دينا عبد الرحمن من قناة الحياة

--------------------------------

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المقولة دي خضتني الصراحة

مش معقول يكون هتلر قايلها ملعوبة اوي كده

اذا أردت السيطرة على الناس أخبرهم انهم معرضون للخطر

وحذرهم من أن أمنهم تحت التهديد

ثم شكك فى وطنية معارضيك خاصة المنظمات الشبابية

(ادولف هتلر)

كلام سليم جدا وتم تجربته بالواقع العملي في مصرنا الحبيبة على مدى عقود

لحظة واحدة

ده واضح انه قائم على قدم وساق حتى يومنا هذا

جاء بجريدة الوفد عدد اليوم مايلي:

القبض على ضابط أمن دولة بين المعتصمين بالاسكندرية زعم رغبته في الانضمام لـ " 6 إبريل " وحرضهم على الاحتكاك بالجيش

يالاسم سلم .. هيا القدر بتتكلم

أي خدمة يا اخت لماضة

انتي تؤمري بس

تم تعديل بواسطة hanzalah

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندما تنتهي الثورات.. علينا أن نقوم بكنس كثير من المفردات والشعارات ، التي سقطت بسقوط أصحابها. ذلك أنّ أولئك السادة حكموا اللغة ، ليحكموننا بها.

مارسوا على اللغة تعدّيات فاضحة ، انتهكوها ليصنعوا لغة متواطئة معهم.

لغة للترويع ،

بشعارات وثنيّة تؤلّه الأصنام... البشريّة ،

التي علينا أن نفديها (بالروح.. وبالدم) وهو شعار عربي محض ، غير قابل للترجمة لأيّة لغة من لغات العالم ، ما كان ليوجد لولا أنّهم صادروا اللغة ، واستحوذوا على الكلمات لتصبح عميلة لديهم ، وقد كانت ملكة على سلاطين غيرهم.

علينا حال خروجهم من تاريخنا ، أن نُخرج هذا الجنّ الدمويَ الذي أسكنوه لساننا ووجداننا . أن نعيد الطمأنينة إلى لغتنا الجميلة. أن نخلّصها من ميراث الهتافات وخردة الشعارات ورعب التأويلات. أن نقوم بنوبة حراسة ، لحماية أبجديّتها من الذين اكتسبوا فصاحة حديديّة ، تتحاور معنا بالذخيرة الحيّة. ألا نسمح لأحد بعد الآن أن يكون وصيًّا على اللغة العربيّة ، ولا على "الجماهير" العربيّة. ذلك أنّ كلمة "جماهير" ومشتقاتها ما هي سوى كلمات مراوغة ، للتآمر على المواطن بالنصب اللغويَ عليه ، من خلال تضخيمه حدّ الاضمحلال والذوبان في الجموع والحشود التي تسمّى "الشعب" ، بحيث يضيع صوته ويُسلب حقه . تُقدّس الأمَم الحرَة الفرد ، ونَتربّى على تقديس الجماهير . ويعتبرون كلّ مواطن مهمّ على حدة ،

ونعتبر الوطن ـ الذي غالبًا ما يعني الحاكم ـ فوق الكلّ ومن حقه سحق مواطنتنا !

كل هذه الثورات قامت لرد الاعتبار لكلمة واحدة : مواطن

دروس تركية في الحب

أحلام مستغانمي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من تويتر :

قبل الثورة الجبناء كان صعب عليهم الإعتراض و بعد الثورة أصبح أصعب عليهم الإتفاق

من جريدة التحرير:

إبراهيم عيسى يكتب فى التحرير: من ينشل الغرقى؟

by Tahrir News on Saturday, July 30, 2011 at 10:21am

غرق ستون شابا مصريا فى البحر لعطل أصاب مركبا كانوا عليه فى أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية منذ ثلاثة أيام فقط، دليل على أننا فشلنا!

نعم الثورة قامت، لكن أشياء أخرى لم تقم لتقنع هؤلاء الشباب الذين يقتلهم الفقر واليأس، بأن هناك أملا فى بلدهم، وأن كرامتهم مع رزقهم ستعود فى الشهور المقبلة، فيتمسكون بمصر ويمكثون مع أهلهم ويشاركون فى صناعة وصياغة مستقبلهم.

فشلنا، فالثورة لم تصل إلى هؤلاء الشباب فى محافظة البحيرة، كما لم تصل إلى أماكن وبقاع أخرى وقلوب وعقول كثيرين.

لهذا فشلنا.

لكن (نا) هذه، تعود على مَن بالضبط؟

تعود على الآتية أسماؤهم الذين فشلوا فى إنقاذ هؤلاء الشباب من الهجرة ثم من الغرق:

الأول: المجلس العسكرى الذى يدير شؤون البلاد لكنه لم يبذل أى جهد فى طمأنة الناس، بل كان جنرالات فيه -ولا يزالون- مصممين على نشر الإحساس بالمصيبة والخطر أكثر من بث الأمل، ومن يجمع تصريحاتهم تجدها تصب فى أن مصر فى كارثة، والاقتصاد منهار والبلد صفر وتحت الصفر، الشباب غير المسيس والمنتظر بارقة أمل أن الحرامية الذين نهبوا البلد مشيوا وأن بابا جديدا سينفتح لمصر جديدة لم يصله من المجلس العسكرى إلا أن البلد واقع، وأن هناك جهات وأطرافا تتربص بمصر، لا طاقة إيجابية ولا روح أمل ولا بث حماس ولا نشر تفاؤل.

الثانى: حكومة عصام شرف البطيئة المملة شحيحة الخيال، سلحفائية الحركة، قليلة الحيلة، لا رئيسها ولا وزراؤه قادرون على مد الناس بالإلهام أو الأمل، اختيارات عجفاء وتحركات مشلولة وعجز مرعب أمام المظاهرات الفئوية، لا هى حكومة تستجيب ولا تجيب ولا ترد ولا تصد ولا تعطى شعورا بالثقة ولا تمنح قدرة على الأمان ولا حتى تكذب وتتجمل بأناقة واحتراف، حكومة مكونة من مجموعة موظفين يخشون من دخول مفاجئ للمفتش عليهم لم يقدموا لهؤلاء الشباب ذرة من أمل ولا مثقال حبة من حماس أو تفاؤل بخطط أو بقوانين تم سنها، أو قرارات صدرت، أو بمشروعات قيد التنفيذ، لا شىء ألبتة، بل زادوا على التوتر توترا ومنحوا القلق مليون مبرر جديد.

الثالث: قوى الثورة التى أخذها الحماس والإخلاص فى مطالبها، حتى إنها نسيت أن تصل للمواطن العادى فتقوى إيمانه بالثورة أو تحيى أمله فيها، فاكتفت قوى الثورة بمن يؤيدها وينتصر لها، خصوصا أنهم مستعدون للتضحية وشديدو الإيمان، ثم اعتمدت قوى الثورة على كونها مغناطيسا للناقمين والغاضبين وأصحاب الثأر مع نظام الطغيان والاستبداد السابق، فى هذه الدائرة دارت قوى الثورة مع نفسها ولم تعد ترى فى مواجهتها إلا المجلس العسكرى والحكومة، فلم تمد يدا خارج الدائرة ولم تعد تفكر فى جمهورها العام ومواطنى البلد الذين لم يثوروا ولم تصلهم الثورة، والذين لم يفهموا الثورة، ولم يعرفوها، رغم أن مصلحتهم هى مصلحة الثورة تماما، تركت قوى الثورة أصحاب المصلحة بعيدا عن الدائرة حتى إن استسلم فقرهم ليأسهم.

الرابع: التيار الإسلامى الذى ملأ الدنيا إحساسا بأنه سيحكم مصر بعد الانتخابات، فزاد انتشاره واستعراض قوته فى كل متر مربع فى القرى والمدن، ومع ذلك فهذا الخبر المهم لم يثر فى قلوب الفقراء فرحا ولا أملا ولا أجل أى قرار لهم بالهجرة غير الشرعية، التيار الذى يزعم أن لديه الدين الذى هو حل لكل المشكلات فى الدنيا لم يقنع شبابا ريفيا غير علمانى بالقطع، متدينا هو وأهله بالضرورة بأن هذا التيار قادم يحمل حله وتحقيق حلمه فى العدالة والكرامة الإنسانية، فهاجر هربا أو هرب هجرة.

الخامس: الإعلام المصرى، الحكومى البليد المصاب بالبله المنغولى، والخاص الغارق فى مصالح مالكيه ونرجسية مقدمى برامجه وتفاهة وسطحية بعضهم، وكل هذا يخدم النظام السابق ببث اليأس والإحباط والطعن فى الثورة والثوار وتلويث كل الناس من أجل اللى فيهم يجيبوه فيك، والتصميم على استمرار منهج التضليل والنفاق والتعامل مع الغلابة بمنطق التسول وجوائز مساحيق الغسيل التى تفاجئ سيدات مسنات فى شقق غير آدمية بأنها كسبت عمرة رمضان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في باب فيس وملح بجريدة التحرير عدد اليوم قرأت بعض التعليقات جاء منها بقلم حنان غالي

الانتخابات: البرادعي سيمثل الليبراليين - حمدين سيمثل القوميين- ابو الفتوح سيمثل المعتدلين - حازم صلاح سيمثل السلفيين- عبود الزمر سيمثل بهم جميعا

احمد ابراهيم: التلفزيون المصري: المسؤول عن احداث العريش عناصر من حزب الله وحماس وايران وامريكا واسرائيل وموزمبيق وسمك القرش

السيد الغضبان في جريدة الوفد يكتب عن

استغلال قناة التحرير للجمهور بأن تفرد ساعة كاملة للسيد سليمان عامر -

رجل الاعمال وراء منتجع السليمانية بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي

وكيف ان رجل الاعمال الذي تم استضافته في برنامج يتكلم عن الديكور

اخذ يحدثنا ان ملعب الجولف يستهلك ربع كمية المياة التي تستهلكها الزراعة التقليدية لنفس المساحة

وهو كلام فارغ والصحيح هو سبعة امثال المياة

شيء عجيب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...