اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"الطاقة" تتهم فياض باحتجاز الملايين من أموال شركة الكهرباء


 مشاركة

Recommended Posts

"لعبة سياسية تتحملها رام الله"

"الطاقة" تتهم فياض باحتجاز الملايين من أموال شركة الكهرباء

[ 17/07/2011 - 04:00 م ]

images2011_july_17_GAZAELECTR_300_0.jpg

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

حمّل رئيس سلطة الطاقة بغزة المهندس كنعان عبيد، سلام فياض رئيس حكومة عباس غير الدستورية مسؤولية حجز أموال موظفي السلطة المستقطعة خصيصًا لسداد ديون شركة توزيع الكهرباء بغزة من سولار و رواتب للموظفين وإصلاحات في الشركة.

وقال عبيد خلال "لقاء مع مسؤول" الذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الأحد (17-7) إن الأموال المحتجزة في وزارة المالية برام الله تقدر بـ80 مليون شيكل هي من حق محطة توليد الكهرباء، مشددًا على أن حجز الأموال لعبة سياسية تتحملها رام الله.

وطالب عبيد، المدير التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين وليد سعد، أن يخرج إلى الشعب الفلسطيني ويوضح السبب الحقيقي في حجز أموال موظفي السلطة برام الله.

وأشار إلى أن الديون المستحقة على شركة الكهرباء بغزة تفوق السولار المخزن في صهاريج شركة الكهرباء، مشيرًا إلى أن ديون الموردين للسولار تبلغ 25 مليون شيكل، والمخزون في صهاريج الشركة يبلغ سعره 20 مليون شيكل.

ولفت عبيد إلى أن شركة الكهرباء بغزة تعمل حاليًّا بالوحدات الثلاث الموجودة بغزة وما زالت الوحدة الرابعة لا تعمل فهي بحاجة إلى صيانة وبحاجة إلى سولار، مشيرًا أن العمل بالمحطات الثلاث بدأ منذ بداية شهر 6 والتخزين يكفي لما بعد شهر رمضان المبارك.

وقال: "نستخدم ما يكفي لتشغيل المحطة حسب الجدول المعمول به حاليًّا؛ "8 ساعات في اليوم الأول واليوم الثاني 8 ساعات واليوم الثالث على مدار اليوم، أما في شهر رمضان المبارك وشهر الصيف فسيكون النظام كما هو ولن يتغير إلا إذا استهلك المواطن الغزي أكثر من استهلاكه الطبيعي فسيكون اختلاف في جدول الكهرباء.

وفيما يتعلق بالغاز الطبيعي، أكد المهندس عبيد، وجود حقلين من الغاز الطبيعي بقطاع غزة أحدهما مقابل الوسطى والآخر شمال القطاع مشترك مع الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وأكد أن الغاز الموجود في حقل الوسطى وحقل الشمال هو غاز نقي لا يلوث البيئة ومطلوب عالميًّا، واستخلاصه سيؤدي إلى نهضة كبيرة في قطاع الطاقة في غزة.

تعقيب:شفافية سلام فياض التي يشهد بها عباس وذيوله تتبندى كلما اميط اللثام عن مشكلة ..دوره اليوم هو خلق المشكال في كل مكان لزعزعة استقرار المواطن وتسليمه لأوامر عباس واليهود .. أما عن الغازلن يسمح لكم اليهود بشمة واحدة منه !!!

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...