اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مجاعة إخواننا في الصومال - ساهم في مد يد العون إليهم


أبو يمنى

Recommended Posts

  • الردود 51
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

  • بعد 2 أسابيع...

سفير الصومال يُناشد العالم التحرك لمواجهة المجاعة في القرن الإفريقي

Date: 2011-07-24 18:02:37

في الوقت الذي قرعت فيه منظمة الأمم المتحدة جرس الإنذار بخصوص حجم المجاعة التي تعاني منها بلدان القرن الافريقي، وإعلانها منطقتين من جنوب الصومال مناطق منكوبة بالمجاعة، يسترعي الإهتمام كفاح سفير الصومال في جنيف من أجل مواصلة إسماع صوت بلده المفكك منذ أكثر من عشرين عاما.

ومنذ عدة سنوات، يحاول السفير يوسف محمد إسماعيل الحفاظ على تواجد دبلوماسي لبلد مُنهار يعاني اليوم من تأثيرات الجفاف والمجاعة بعد أن قاسى من انهيار مؤسسات الدولة وويلات الإقتتال بين أبنائه على مدى عقدين كاملين.

وقد يبدو سرياليا، تواجد سفير لتمثيل هذا البلد لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف في الوقت الذي يعاني فيه الصومال منذ أكثر من 20 سنة من حروب مدمرة حركتها، ولا تزال، التدخلات الاقليمية والدولية تارة، والخلافات القبلية والطائفية أحيانا كثيرة. ويعترف السفير يوسف محمد إسماعيل بأن "هناك أزمة سياسية بالطبع"، لكنه يشدد على حجم "الأزمة الإنسانية التي يعرفها الصومال اليوم والتي تعد الأكثر خطورة منذ 60 سنة".

وكانت منظمات إنسانية ومنظمة الأمم المتحدة قد قرعت جرس الإنذار بخصوص الوضع الصحي والغذائي في منطقة القرن الافريقي عموما وفي مخيمات اللاجئين الصوماليين في أثيوبيا بالخصوص. إذ أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء 19 يوليو في جنيف أن "نسبة الوفيات بلغت 7،4 من 10 آلاف"، وهو ما "يفوق النسبة المتوسطة لبلدان جنوبي الصحراء"، حسب رأي بول شبيغل، خبير شؤون الصحة لدى المفوضية.

وإذا كان إطلاق مفهوم "المجاعة" على منطقة من المناطق يتطلب توفر إحصائيات محددة حول المنطقة بأكملها وليس فقط بمخيمات اللاجئين، فإن خبير مفوضية اللاجئين أوضح بأن "نسبة سوء التغذية داخل المخيمات بلغت 26،8%". وكانت منظمة الأغذية والزراعة قد أشارت الأسبوع الماضي الى أن أكثر من 12 مليون شخص يُعانون من تأثيرات الجفاف والمجاعة في بلدان القرن الافريقي (أي أريتريا وأثيوبيا والصومال).

إنذارات متكررة.. وانتقادات

في هذا السياق، يُذكـر السفير يوسف محمد إسماعيل بأن الإنذار باحتمال وقوع كارثة تكرر عدة مرات خلال السنوات العشر أعوام الماضية. والنتيجة اليوم، رغم عدم توفر أرقام محددة بل مجرد تقديرات، هو نزوح أكثر من 4 ملايين شخص من الصومال وحدها في اتجاه كينيا وإثيوبيا، بالإضافة الى النزوح الداخلي في اتجاه المناطق المستقرة في شمال البلاد وفي اتجاه العاصمة مقديشو.

وأضاف السفير الصومالي "لقد كررنا مرارا تحذيرنا للمجموعة الدولية من خطر بروز أزمة كامنة، ولكن أحدا لم يُعر انتباها للمعلومات التي كنا نقدمها".

من جهة أخرى، ينتقد يوسف محمد إسماعيل النقص المسجل في التنسيق بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة ويقول: "ما نلاحظه هو أن كل منظمة أممية تقوم بنشاطاتها على انفراد وبدون تنسيق لا مع المنظمات الأخرى ولا مع الحكومة الصومالية، بل حتى مع قوات حفظ السلام الأممية المتواجدة على الأرض"، وهو ما يعتبره "ردا غير ملائم لمواجهة الأزمة الحالية".

اتهامات بالتسييس

وبخصوص التحرك الحالي الذي أطلقته المنظمة الأممية، يرى السفير الصومالي أنه "في الوقت الذي نشدد فيه على ضرورة قيام منظمة الأمم المتحدة بإجراءات وقائية، نلاحظ أنها تركز على عمليات المساعدة الطارئة وحدها".

ويذهب يوسف محمد إسماعيل إلى حد توجيه اتهامات بتسييس العمل الإنساني من طرف البعض مشيرا إلى أن "رد المنظمات الإنسانية على حجم المأساة ليس بالشكل المطلوب خصوصا وأنها تسيّس أزمة إنسانية، وهو ما يعمل على تعقيد الأمور أكثر، لتمديد نشاطاتها بالشكل الحالي في الوقت الذي يطمح فيه الشعب الصومالي بعد عقدين من الصراع لرؤية الاهتمام بكافة أوجه حقوق الإنسان التي تعتبر جنيف مقرا لها". ولدى استفساره عما يقصده بـ "تسييس العمل الانساني"، رد السيد يوسف محمد إسماعيل قائلا: "لقد أظهرت الأزمة الحالية أن الإهتمام بحقوق الإنسان في الصومال لا يتم بالشكل الذي يضمن مراعاة كل الحقوق".

السفير الصومالي انتقد بوجه خاص مجلس حقوق الإنسان (الذي يُوجد مقره في جنيف) بسبب عدم إيلاءه الإهتمام المطلوب لقضايا حقوق الإنسان في الصومال، "ليس فقط بعدم قيامه بعقد جلسة خاصة حول الأوضاع في الصومال، بل أيضا لعدم تحريك الآليات الخاصة من مقررين خاصين حول الحق في الغذاء أو الحقوق الإقتصادية والثقافية"، على حد قوله.

وطالب السفير أيضا "بضرورة محاسبة المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في الصومال على كيفية صرفها للأموال المُجمّعة، وإجبارها على تقديم حصيلة نشاطاتها أمام ممثلي المجموعة الدولية".

نداء إلى الدول الاسلامية والعربية

وفي معرض تقييمه لما تتطلبه المرحلة الحالية، يرى السفير يوسف محمد إسماعيل أنه "يجب العمل على معالجة الأسباب الفعلية للأزمة الحالية وتفادي تجدد تأثيرات حقبة جفاف جديدة العام القادم، الأمر الذي قد يثقل كاهل الدول المانحة".وتوجه السفير الصومالي بالخصوص إلى الدول العربية والإسلامية بقوله: "إذا كانت الأزمة الإنسانية الخطيرة التي يعرفها الصومال حاليا لتحرك المشاعر الانسانية، فالأولى ان تحرك مشاعر إخواننا وأخواتنا في العالمين العربي والإسلامي، لأن ما يلحق بالصومال اليوم قد يحدث لأي بلد آخر".

وعن حقيقة تحرك المؤسسات العربية والإسلامية في الأزمة الصومالية يقول السفير: "لقد صدر نداء عن منظمة المؤتمر الإسلامي لمطالبة الأمة الاسلامية بمساعدة الإخوة والأخوات في الصومال". ودون أن يذكر أسماء البلدان العربية والإسلامية القليلة التي استجابت لهذا النداء إلى حد الآن، عبّر مندوب الصومال لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف عن الأمل في "رؤية البلدان الإسلامية تهب في تنسيق فيما بينها لنصرة إخوانهم في الصومال خصوصا وأننا على أبواب شهر الصيام المبارك".

وعن سبب إحجامه عن انتقاد الدول العربية والإسلامية في الوقت الذي لم يتردد في توجيه النقد إلى المنظمات الإنسانية والوكالات الأممية، جاء رد السفير الصومالي في صيغة ملاحظة وردت على لسان أحد الدبلوماسيين الغربيين الذي كان يناقش معه الوضع وما يمكن القيام به، حيث تطرق إلى مبادرة فرنسا التي دعت إلى عقد اجتماع طارئ بمقر منظمة الأغذية والزارعة في روما يوم 25 يوليو الجاري، وتساءل: "أليس الأجدى أن تتقدم الجامعة العربية أو منظمة المؤتمر الإسلامي بمبادرة مماثلة؟"..

مسؤولية الصوماليين.. أولا وأخيرا

في ظل الإقرار بوجود تدخلات خارجية متعددة أسهمت في التعقيدات التي يشهدها الوضع الصومالي، تبقى مسؤولية ما يحدث في الصومال منذ أكثر من عقدين من الزمن، ملقاة بالدرجة الأولى على عاتق أبنائه على اختلاف ميولاتهم وانتماءاتهم السياسية والعقائدية والقبلية.

وفي هذا السياق يعترف السفير يوسف محمد إسماعيل بأنه "ما من شك في أننا نحن الذين حطمنا البلاد بأيدينا وعلينا تحمل مسؤولية ذلك"، ويضيف مستدركا "لكن بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل التضامن القائم بين أبناء الصومال مازال الشعب الصومالي موجودا ولم يختف من خارطة العالم على الرغم من حجم الدمار ومن طول مدة الصراع الذي لم يبدأ بانتهاء حكم (الرئيس الأسبق) سياد بري في عام 1991، بل عند توقف الحرب الأثيوبية الصومالية في عام 1978".

ولم يتردد السفير يوسف في تقديم الشكر للجالية الصومالية في الخارج التي أكد أنها "تقوم بدعم الأهل في الداخل كل حسب مقدوره"، لكنه يُقر بأن الحل يكمن في "إيجاد حل سياسي وهذا ما على الصوماليين وحدهم الإهتداء إليه".

وبخصوص مبادرات السلام الساعية للحل المشكل الصومالي، أفاد السفير الصومالي أن "هناك تعبئة داخل البلاد وخارجها، سواء فيما يتعلق بالعمل الانساني لمواجهة الأزمة الطارئة، على مستوى رجال الدين والوجهاء، أو من أجل معالجة المشكل الصومالي من أساسه".

وفي سياق متصل، يرى الدبلوماسي أن لبّ المشكلة الصومالية "يكمُن في كيفية التوفيق بين المعايير التقليدية وبين متطلبات نظام حكم عصري"، ويذهب إلى أن الحل يتمثل برأيه في "الإهتداء الى مسار سلمي لبناء الدولة، وبعبارة أخرى التوفيق بين المسارين في آن واحد: مسار بناء الدولة، ومسار إقامة السلام".

وبالنظر إلى ما تم إنجازه مؤخرا في جنوب السودان، يرى السفير الصومالي (لكن من وجهة نظره الخاصة) أن "التقسيم ليس حلا مقبولا أو معقولا بالنسبة للصومال، بل الحل يكمن في إقامة نظام فدرالي وحكم لامركزي يُراعي تقاسم الموارد والتمثيل السياسي للجميع ويراعي احترام الأقليات".

وبخصوص الخطوات العملية من أجل البحث عن حل للمشكل السياسي في بلاده، أفاد السفير يوسف محمد إسماعيل أن "هناك نقاشا لم يُحسم بعد لعقد مؤتمر بعد شهر رمضان (أغسطس 2011) تشارك فيه جميع التيارات وتشارك فيه سلطات منطقة صومالي لاند (أي جمهورية أرض الصومال) أيضا لوضع حد لصراع لم يعُد مقبولا أن يستمر، وأدى إلى التضحية بجيلين كاملين" من الصوماليين.

رابط هذا التعليق
شارك

والله اخوانا المسلمين فى الصومال يعانون من ظروف قاسية

ورأيت صورا يندي لها الجبين

ولا أدرى ماذا حدث لامة الحبيب ؟؟

أيعقل أن التحرك الوحيد لنجدة هؤلاء يأتي من الدول الغربية التي قامت اليوم بالدعوة لاجتماع طارىء لبحث دعم الصومالين ماديا وغذائيا وعلاجيا , فى الوقت الذي لم نرى فيه تحركا واحدا من اى دولة اسلامية بما فيها الدول الاسلامية الغنية !!!

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

251596_184894081574612_182479005149453_487613_3110991_n.jpg

الأهل في الصومال يتسألون أين إخواننا العرب والمسلمون بينما لا نرى سوى الأجانب؟

صحيح فين مليارات العرب اللى بتصرف فى بذخ وحفلات وكلام فارغ

واخوة لنا فى بلد مسلم شقيق يموتون جوعا

رمضان على الابواب شوفوا ممكن تساعدوا ازاى

285142_182673388463348_182479005149453_479829_1276447_n.jpg

282599_182678538462833_182479005149453_479835_3869679_n.jpg

283004_182691978461489_182479005149453_479904_6051751_n.jpg

285127_183544261709594_182479005149453_481976_2863326_n.jpg

283800_184018344995519_182479005149453_483727_5666459_n.jpg

لاحول ولاقوة الا بالله

فى صور اشد قسوة من كده

يوجد لجنة متخصصة للاغاثة باتحاد اطباء العرب بمصر خاصة لاهالى الصومال

رابط هذا التعليق
شارك

أخي ابراهيم عبد العزيز من قال أن الدول الإسلاميه لم تتحرك

الكويت وبتوجيهات فوريه من الأمير تحركت ودائما تتحرك بالموضوعات الإنسانية

ولا بد ان دولا اخرى ايضا تحركت ....

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد ان مجلس الوزراء قرر ارسال معونات عاجلة بقيمة عشرة ملايين دولار الى جمهورية الصومال لمساعدة الشعب الصومالي الشقيق وذلك بناء على توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في 18 يوليو الجاري

وقال الراشد في تصريح صحافي ان "تقديم المساعدات الى ذلك البلد الشقيق يأتي ايضا جريا على ما اعتادت عليه دولة الكويت من تقديم المساعدات الاغاثية الى الدول المنكوبة لتخفيف المعاناة عن شعوبها"، مضيفا ان "هذه المعونات العاجلة مخصصة لمساعدة الشعب الصومالي الشقيق ولمواجهة الظروف الصعبة التي يعاني منها" مبينا ان ايصال هذه المعونات سيتم عبر "اللجنة الشعبية لجمع التبرعات وبالتنسيق مع كل من وزارة الخارجية وجمعية الهلال الاحمر الكويتي".

كما أعرب رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبد الله المعتوق عن تقديره العالي لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للهيئة بتنظيم حملة لجمع التبرعات لصالح إغاثة المتضررين والمنكوبين والجياع جراء أزمة الجفاف التي تضرب بقسوة جمهورية الصومال الشقيق والتي يتأثر بها ملايين الناس هناك.

كما أعرب عن امتنانه وتقديره وعرفانه لافتتاح صاحب السمو لهذه الحملة بتبرع سخي منه بمبلغ مليون دولار كبداية ودعم لجهود الهيئة في هذه الحملة، منوها بأن هذا الكرم وهذا السخاء ليس بغريب عن صاحب السمو.

وقدر المعتوق باعتزاز هذه المبادرة الرائعة لسمو الأمير والتي تترجم بحق الضمير الإنساني المرهف الذي يحمله صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وحرصه الشديد على رفع المعاناة التي يرزح تحتها أبناء الشعب الصومالي وتأكيده على أهمية توفير الدعم اللازم لهم بالمبادرات الخلاقة التي تشمل تزويدهم بالإغاثات العاجلة وسبل النجاة واستنفار الطاقات اللازمة للحيلولة دون هلاك المزيد منهم.

وكان صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قد وجه بقيام الهيئة الخيرية الإسلامية بتنظيم حملة شعبية لجمع التبرعات لصالح المنكوبين والجياع في جمهورية الصومال التي تعاني جفافا حادا أتى على الأخضر واليابس وأزهق الحرث والنسل وذلك بالتنسيق مع مؤسسات وجمعيات العمل الخيري المثيلة داخل الكويت.

واستدرك المعتوق بأن الهيئة الخيرية كانت أوفدت وفدا إغاثيا من قبلها قام بتوزيع الإغاثات وكميات كبيرة من المساعدات شملت أدوية وأغطية وملابس ومواد غذائية أساسية على المحتاجين بلغت قيمتها المليون دولار تبرع بها فاعل خير كما قام الوفد بمعاينة الأوضاع الإنسانية الصعبة عن كثب في جمهورية الصومال واطلع على الأحوال المعيشية المريرة التي تعصف وشاهد صعوبة حياتهم وحجم الكارثة التي تمر بهم وقدر حجم المعاناة وأهم الاحتياجات التي يحتاجونها

وتم ارسال قوافل الإغاثه .....

,,,,

تم تعديل بواسطة أمل حياتي

كل عســــير إذا استــــعنت بالله فهو يســـــير

الحــــب والعطـــــر..... لا يختـــبئان

5KX46832.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

251596_184894081574612_182479005149453_487613_3110991_n.jpg

الأهل في الصومال يتسألون أين إخواننا العرب والمسلمون بينما لا نرى سوى الأجانب؟

صحيح فين مليارات العرب اللى بتصرف فى بذخ وحفلات وكلام فارغ

واخوة لنا فى بلد مسلم شقيق يموتون جوعا

رمضان على الابواب شوفوا ممكن تساعدوا ازاى

285142_182673388463348_182479005149453_479829_1276447_n.jpg

282599_182678538462833_182479005149453_479835_3869679_n.jpg

283004_182691978461489_182479005149453_479904_6051751_n.jpg

285127_183544261709594_182479005149453_481976_2863326_n.jpg

283800_184018344995519_182479005149453_483727_5666459_n.jpg

لاحول ولاقوة الا بالله

فى صور اشد قسوة من كده

يوجد لجنة متخصصة للاغاثة باتحاد اطباء العرب بمصر خاصة لاهالى الصومال

ربنا يعينهم و ينصرهم على كل محاولات افناء هذا الشعب العظيم الصبور الذي لم يعاني اي شعب في العالم مثله و ما زال صامدا

المشكله الكبرى ان الدول الأوروبيه قسمت هذا البلد و مزقته و ربطت المساعدات الغذائيه و الدعم لهذا البلد بالتنصير ( يا اما الأكل و التنصير او الموت جوعا او اغتصابا قبل القتل

لكي الله يا صومال

رابط هذا التعليق
شارك

بلد فقير استهلك في حروب فماذا ينتظر ..

دور الدول العربية السياسي لحل الخلافات لا يقل اهمية عن الدعم المادي

أسأل الله ان يرفع عنهم ما هم فيه من بلاء ويوحد كلمتهم ويقوي ضعفهم

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

رابط هذا التعليق
شارك

الدول العربية الهاهم التكاثر حتي زيارتهم للمقابر وسياتي هولاكوا(دائما هناك هولاكو لكل زمان ) يأخذ ما جمعوه وما اكتزوه من دماء شعوبهم كما اخذها من الخليفة العباسي عن طيب خاطر منه

ايها الراقدون علي ابار البترول

ايها الراقدون تحت التراب

اعملوا مرة واحدة لاخرتكم قد تشفع لكم يوم لا ينفع مال ولا بنين الا من أتى الله بقلب سليم

اخرجوا جزء ضئيل مما نهبتموه وما تكنزوه فلو لم تفعلوا سيكوي الله جلودكم بما كنزتموه

يا حسرة علي العباد وعلي المسلمين

الغرب الكافر يعقد المؤتمرات ويضع التوصيات ويسارع لنجدة شعبنا المسلم في الصومال وهم يبعدون خطوات قليلة عن المسلمين الراقدون علي ابار البترول

الم تتحرك مشاعركم ام تجمدت وتركزت في جمع الاموال والتكاثر

حسبي الله ونعم الوكيل

تم تعديل بواسطة Folana

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الأخت / أمل حياتي

شكرا لكي على نقل هذا الخبر الجديد بالنسبة لي , وبالتاكيد أن ياتي هذا التحرك من الكويت فهو شىء يحسب لها تماما وجزى الله القائمون على الأامر فى الكويت خيرا الجزاء

ولكن يا أخت أمل

أنا اتكلم عن تحرك ممنهج وجماعي من الدول الاسلامية لنجدة أهل الصومال المسلمين

التحرك الفردي لن يجدي نفعا , فمبلغ 10 مليون دولار لن يغني ولن يسمن من جوع

يا أخت امل الدول الاوربية دعت لاجتماع عاجل واستطاعوا فى جلسة واحدة جمع ما يقارب مليار ونصف دولار أمريكي لارسالها بشكل عاجل لأهل الصومال ( وعلى الرغم من ذلك قالوا عن الاجتماع انه فاشل وقالوا أنهم يشعرون بالخزي لانهم يتفرجون على الصومال وهى بهذه الطريقة !!)

نحن كدول اسلامية نتفرج على أهل الصومال وقد التصقت ظهورهم ببطونهم بسبب قلة الاكل والطعام , ويحدث هذا فى الوقت الذي :

نحن الدول الاسلامية هناك منا من ينام وهو يعاني من تخمة من كثرة الاكل ويذهب للطبيب لكي يكتب له مهضم ولكي يكتب له علاج للسمنة

هناك منا من ينام وقد اكل وشرب الحليب والعصير واكل الحلوى , وبعد ذلك قام بالقاء باقي الطعام والمشروبات فى القمامة لانه لا يجد من ياكله فى بيته

هناك منا من يربي أعزكم الله الكلاب فى بيته ويطعمهم ويسقيهم

يحدث هذا وقد وصل عدد الوفيات فى الصومال ( لا اقول بسبب حروب ولكن اقول بسبب نقص الطعام ) طبقا لاخر تقديرات الى عشرات الالاف !!

تالله

ليحاسبنا الله أشد الحساب فى الاخرة اذا لم نمد لهم يد العون

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

جزاكم الله خيراً على التفاعل ، ونسأل الله أن يفرج كرب إخواننا المسلمين بالصومال .

جاءني عبر البريد

كيف تغيث المسلمين في الصومال

الصومال يواجه أسوأ كارثة إنسانية في العالم

3 مليون صومالى يواجهون الموت جوعا ، نصفهم من الأطفال

ماذا عساك أن تقدم لهم ، ماذا لو كانوا أولادك ، ماذا ستقول لربك إن سألك عنهم .

هل تترك هيئات الإغاثة التنصيرية تغيثهم ومن ثم تفتنهم عن دينهم ؟

ماذا لو علمت أن 65 جنيه فقط تطعم فردا منهم لمدة شهر

هل تبخل على نفسك بالأجر ، عل الطفل الذى ستنقذه بمالك من الموت جوعا يكون حافظا للقرآن أو عالما أو مجاهدا فيكون في ميزان حسناتك .

أسرع ولا تبخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغنى وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم.

لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب تقبل التبرع وتتكفل بشراء ما يلزمهم من طعام ودواء وتوصله إليهم

للإستعلام 0111116808 أو 0111116582

التبرع على حساب رقم

بنك مصر 101/1/18810

بنك فيصل 212051

أو اتصل على 0104002121 أو 0104400045

يصلك مندوب اتحاد الأطباء العرب

نسال الله أن يرفع عنهم الجوع والجهد والبلاء والوباء والفقر وعن سائر بلاد المسلمين .

http://www.youtube.com/watch?v=uajaWXQi0pw

انشر وشارك في الإغاثة ولو بـ

20 جنيه

اتصلت بالرقم الأول بنفسي (0111116808) وتأكدت من الموضوع

ويؤكد المسئولون هناك أن على المتبرع أن يرسل رسالة تحوي بيانات التحويل وقيمة التبرع إلى نفس الرقم .

بالنسبة لمن بداخل السعودية فإن الندوة العالمية للشباب الاسلامي (وهي من أكبر المؤسسات الخيرية المعتمدة بالمملكة) لديها نشاطات خيرية بالصومال وباقي دول أفريقيا منذ زمن طويل ، ويمكن التبرع من خلالها أيضاً .

الموقع الرسمي لها :

http://www.wamy.org/

رابط هذا التعليق
شارك

يا استاذ تامر تشكر على مجهودك

العالم العربي والاسلامي مليء بالخير علي مستوى الاشخاص لكن الموضوع اكبر من الاشخاص

الموضوع يحتاج لدعم دول وليس افراد

ملايين البشر بتنفق كما ينفق الغنم وهم علي بعد كيلو مترات من الاغنياء الذين اعطاهم الله بغير حساب وسيحاسبهم علي ماقترفوه من تخاذل لدعم اخوان لهم يموتون جوعا وعلي بعد امتار منهم

اذا كان الغرب والذي نكيل له الاتهامات اقلها نعته بالكفر يستنفر لدعم هؤلاء المساكين

اذا كانت هذه وصمة عار للبشرية فلذلك تحركوا لنجدتهم

فبالنسبة لنا وصمة عار وخزي وندامة

الذي يتقاعس عن تقديم يد العون لاخيه المعدم فادعوا الله من قلبي ان يزيل تلك النعم عنهم لانهم لا يستحقونها

حسبي الله ونعم الوكيل

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

والله يا أحبتي الأمر لا يستلزم كل هذا الجدل .

هناك أبواب للدعم مفتوحة ، فقم بما تقدر عليه ، وعندما يسألك الله يوم القيامة عن واجبك تجاه إخوانك تجد جواباًوقتها .

لن يسألك الله عن موقف الدول الفلانية أو العلانية .

ولا تنسى إخوانك من الدعاء في صلاتك ، وتذكر نعمة الله عليك والتي تتقلب فيها ليل نهار .

إذا استطعت التواصل مع ولاة الأمور وتتناصح معهم فافعل وجزاك الله خيراً .

إذا تمكنت من نشر القضية وتسليط الضوء عليها فافعل وجزاك الله خيراً .

اللهم إنّا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك .

اللهم إنّا نعوذ بك من السلب بعد العطاء ومن الضلال بعد الهداية .

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله..

الإخوة الأفاضل..

تم حذف المداخلات الخارجة عن السياق...

الموضوع يناقش كارثة غذائية تتعرض لها الصومال...يموت سكانها جوعاً..إما أن نساهم بما نستطيع أو ندعو الله أن يتولاهم برحمته..ولكن من غير المقبول أن يتحول كل موضوع إلى مشاحنات ...وسخرية وتبادل اتهامات..ودعاء على المقتدرين أن ربنا يزيل النعمة من قدامهم..ثم حشر الدين وصب اللعنات على الغرب الكافر كما وصفه ديننا الحنيف..ثم..ثم..

وننسى القضية الاساسية وهى الدعوة لمد يد المساعدة كل حسب سعته لهذا الشعب المسكين....

رمضان كريم ياجماعة وربنا يجعل ايديكم هى العليا دائما ...

شاكرين تفهمكم...

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

أحترقت قلوبنا من المصيبة التي حلت على أخواننا في الصومال من مجاعة التي تعد أسوأ موجة جفاف تمر عليها من 60 سنة حتى اصبحوا يأكلون الجيف الميتة بل لايكادون يجدونها وقد رأينا صورهم التي جعلتنا نبكي الدم بدل الدموع

كارثة انسانية بكل ماتعني الكلمة من معنى في الصومال حتى المواشي نفقت والمحاصيل الزراعية جفت ... فكيف يهنأ لنا بال وتقر لنا عين وأخواننا يموتون من الجوع فما عذرنا

والله ليس لنا عذر

484015323752.jpg

520550017638.jpg

962076953693.jpg

170440528680.jpg

814046124201.jpg

673507880370.jpg

الحمد لله فتح الله لنا باب التبرع عن طريق الندوة العالمية للشباب الإسلامي فهم يستقبلون الصدقات والزكاة ويوصلونها الى أخواننا في الصومال ولديهم مكتب دائم هناك

وهذه هو موقعهم www.wamy.org

وهذه هي الهيئة الشرعية للندوة العالمية للشباب الإسلامي

alfaris_net_1311655501.jpg

فقط اتصل بهم واذهب اليهم في مكاتبهم وأخرج زكاتك وصدقتك فهم أحوج مايكونون اليها

أخواننا في الصومال يستصرخون بنا ويستغيثون بنا بعد الله فلنمد لهم يد العون ولنخرج لهم صدقاتنا وزكاة أموالنا فهم أشد حاجة من غيرهم قبل ان تستغل فقرهم جمعيات التنصير فلنكن في عونهم ليكون الله في عوننا

وهذه أرقام جميع الفروع والمكاتب في السعودية اتصل باقرب مكتب لك وأذهب اليهم وتبرع هناك وتاجر مع الله تجارة لن تبور

alfaris_net_1311651288.jpg

أرجوكم ساعدونا في نشر الموضوع في المنتديات والإيميلات والقروبات وتقديم يد العون لأخواننا لعلنا نعذر أمام الله

منقول

رابط هذا التعليق
شارك

الصومال يستنجد بالمسلمين المجاعة تحل بارض الصومال فهبوا يا امة الاسلام لنجدة المسلمين في الصومال

http://www.youtube.com/watch?v=kFSZkGT5FOs

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لا حول ولا قوة إلا بالله .

احوالهم تمزق القلوب .

نسأل الله أن يعجل فرجهم .

وينبغي نشر القضية على اعلى مستوى .

رابط هذا التعليق
شارك

في مصر:

لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر :

حساب رقم 261363 بنك فيصل الإسلامي فرع القاهرة أو 20737/3/1 بنك قناة السويس – فرع الدقي / لصالح الصومال للتبرع 42 ش القصر العيني – دار الحكمة – القاهرة

لارسال مندوب لجنة الإغاثة الى بيتك اتصل ب- 0020177395657- 0020111116539

اتحاد الأطباء العرب: (الموقع الإلكتروني)

حساب رقم 0199999 البنك الأهلي المصري

وللاستفسار: هاتف 0104002121 – 0104400045

ملاحظة : عند التبرع أرفق بأن التبرعات لصالح صندوق الصومال

في السعودية:

الندوة العالمية للشباب الإسلامي (الموقع الإلكتروني)

الأمانة العامة – الرياض

هاتف: 012050000 – فاكس: 012050011

الهواتف المجانية: 8001244400 – 8001242299

الهاتف الموحد : 920011000

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية فرع محافظة مكة المكرمة

هاتف / 025664449

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية فرع محافظة جدة

هاتف / 026574000

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية فرع محافظة الطائف

هاتف / 027384228

في الإمارات:

الهلال الأحمر الإماراتي:

في قطر:

للاتصال بمنظمة قطر الخيرية:

أرقام الحسابات للتبرع:

في الكويت:

عبر جمعية العون المباشر:

الخط الساخن ، من داخل الكويت- جمعية العون المباشر 1 866 888

للاستفسار عن التبرعات في الكويت: 55344844/99065213

هيئة الاغاثة الاسلامية في دولة الكويت:

إسم البنك: بنك الكويت الدولي

إسم الحساب: جمعية الشيخ / عبد الله النوري الخيرية – الكويت

رقم الحساب : 082010013091

الأيبان : kwibkwkw

في الأردن:

مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية:

هاتف: 0096265537881

بريد إلكتروني:

jordan@iirosa.org

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...