اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بلاغ يتهم "العربية" بالتسبب فى خسارة قناة السويس 30 مليون دولار


tarek hassan

Recommended Posts

بلاغ يتهم "العربية" بالتسبب فى خسارة قناة السويس 30 مليون دولار

s122010610498.jpg

اليوم السابع : تقدم تامر بركة المحامى ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الممثل القانونى لقناة العربية الفضائية ومكتب قناة العربية بمصر، يتهمهم بالإضرار بالأمن القومى لمصر، والتسبب فى خسارة 30 مليون دولار بسبب نشرها خبراً غير صحيح عن غلق قناة السويس.

وقال بركة فى البلاغ الذى حمل رقم 5888 لسنة 2011 عرائض النائب العام، إنه بتاريخ 31 يناير 2011، نشرت قناة العربية الفضائية خبراً غير صحيح تحت عنوان "خبر عاجل.. إغلاق قناة السويس"، لأكثر من ساعة إلى أن أعلن رئيس هيئة قناة السويس تكذيب الخبر، وهو ما تسبب فى خسائر مالية قدرت بـ30 مليون دولار من دخل قناة السويس، طبقاً لما ورد بإحدى الصحف المصرية الخاصة.

وأضاف البلاغ أن هذا الأسلوب من فبركة الأخبار واختراع الأحداث أمر خطير للغاية ومخالف لكافة المواثيق الإعلامية، ويخالف المسئولية الملقاة على مسئولى القناة من تحرى الصدق فى نشر الأخبار الحساسة التى تؤثر على الأمن القومى للبلاد وتدمر الاقتصاد ككل، مشيراً إلى أن هذا التناول الإعلامى للأخبار يؤدى إلى نتائج كارثية يستفيد منها كيانات ودول لها مصالح متعارضة مع مصر، موضحاً أن إسرائيل كسبت موانئها نحو 30 مليون دولار فى لحظة إذاعة هذا الخبر الكاذب.

وأشار البلاغ إلى أن ما نشرته قناة العربية مجرم طبقا للمادة 188 من قانون العقوبات المصرى، لأنه أدى إلى الإضرار بالمصلحة العامة للبلاد، لأن قناة السويس ممر تجارى دولى ومن الممرات الهامة دوليا، وكان من الممكن استغلال هذا الخبر فى أغراض أخرى، ومنها التدخل العسكرى لحماية المصالح الدولية.

وطالب البلاغ بالتحقيق فى الشكوى، وحصر كافة الأضرار التى لحقت بقناة السويس جراء نشر هذا الخبر الكاذب، مع ضرورة مراجعة المعايير والقواعد التى على أساسها يتم فتح مكاتب لكافة وسائل الإعلام الدولية والإقليمية بمصر.

استغرب ممن يحاولون تخريب اقتصاد مصر ثم يقولون أنهم يطالبون برفع الحد الأدني للأجور وتعويض الشهداء

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

مصراوي

مصدر عسكري: قناة السويس خط أحمر

أكد مصدر عسكري مسئول أن الجيش لن يسمح بأي تعطيل لحركة الملاحة في قناة السويس، وأن المساس بها خط أحمر لا يمكن تجاوزه، لان هذا الامر يعتبر تعدي على الأمن القومي لمصر.

وأضاف المصدر - في تصريحات خاصة لمصراوي تعليقا على ما ردده بعض المتظاهرين من العمال بالقناة بأنهم سيعطلون حركة الملاحة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم - ان القوات المسلحة تتخذ كافة التدابير الأمنية للحفاظ على حركة العمل، وذلك من خلال نشر الجنود في كافة مداخل ومخارج القناة.

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...