اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المرشحين للرئاسة كفار و ملحدين و شيوعيين عدا مرشح واحد !

م تيمور المراغي

Recommended Posts

• الردود 155
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

جميل جداً الأسلوب ده فى الإجابةََََ

أسأل عن فترة حكم 30 سنة, يكون الرد فيديوهات من ميدان التحرير, وأكيد طبعاً بعد 28 يناير كمان مش حتى 25 يناير.

طيب يا جماعة أنا مش عندى وقت أضيعه بصراحة فى اللف والدوران ده, كل واحد عنده عقل مريحه.

أبو ريم نمرة 2

ربنا يخلي لك ريم واخواتها وام ريم

- سؤالك وجيه ، لكن انا مش هاجاوب عليه من وجهة نظري لكي اترك الفرصة لباقي الاعضاء لكي نسمع افكارهم وقد يكون موضوع يستحق فتح موضوع خاص لانه مهم

تحياتي لك

وسلم لي علي الغالية ريم كتير جدا

تحياتى لك يا أبو ريم نمرة 1 ولك مثل دعواتك وزيادة.

الفاضل abaomar

الامر ليس هوى شخصى يا محمد لهذا او ذاك و انما كما قال العلماء و فهمت مرتبط بالمصالح و المفاسد

بمعنى ما نراه اليوم تحديدا فى ليبيا و اليمن و سوريا يمكن ان يقرب اليك الفكره

فها نرى باعيننا بحور الدماء و الاخطر شبح التقسيم الذى يقترب بشده من ليبيا و اليمن و ما سوريا ببعيد

فهذا هو المقصود على حد علمى باختلاف النظريه عن ظروف التطبيق .

إذا يسر الله الامر و كان هناك استطاعه فى الخروج و التغيير كما حدث فى مصر بها و نعمه

و هذا ما فعله و ايده الشيوخ الاجلاء

لكن لو ترتب على النهى عن المنكر منكر اكبر ..يختلف الوضع و الله اعلم

بالتأكيد الأمر ليس هوى شخصى, هو ينفع يكون فى هوى شخصى فى تعريض النفس للخطر والموت, وبالتأكيد هو قول كلمة حق عند سلطان جائر.

وبحساب المصالح والمفاسد برضه ماينفعش, مصر كانت بتنحدر كل يوم للأسوأ, وأعتقد لا يختلف أحد على ذلك, فالثورة فى 2011 خير من الثورة فى 2012, وفى 2010 كنا ممكن نلحق ننقذ حاجة وفى 2009 كان أفضل, وكذلك حتى بداية الفساد.

لأن كل يوم الفساد كان بيكسب أرض أكبر وقوة أكبر, وبالتالى كنا سنحتاج لفترة أقصر للإصلاح وجهد أقل للوقوف أمام الظالم.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

وبعدين يا أخي الكريم بدل ما نازلين تضربوا في حركة 6 أبريل

اللى قامت بالثورة من أجلنا جميعا كمصريين

وتنكروا لها كل جميل

حاولوا تجمعوا الشمل أحسن

مش كده ولا ايه

أنا مكنتش بسأل عنى القطار

مش عايز أقول لحضرتك عندك دليل إن حركة 6 إبريل هما اللي قاموا بالثورة وإن الحركة نفسها مكنش فيها إخوان ولا سلفيين

أصل الناس هنا بيحتاجوا يكون الكلام موثق

تحياتي وشكرا

هما اللي هينضفونا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

وبعدين يا أخي الكريم بدل ما نازلين تضربوا في حركة 6 أبريل

اللى قامت بالثورة من أجلنا جميعا كمصريين

وتنكروا لها كل جميل

حاولوا تجمعوا الشمل أحسن

مش كده ولا ايه

أنا مكنتش بسأل عنى القطار

مش عايز أقول لحضرتك عندك دليل إن حركة 6 إبريل هما اللي قاموا بالثورة وإن الحركة نفسها مكنش فيها إخوان ولا سلفيين

أصل الناس هنا بيحتاجوا يكون الكلام موثق

تحياتي وشكرا

لأ اطمن كلنا عارفين ان شباب الفيس بوك بما فيهم 6 ابريل وكلنا خالد سعيد

هو مفجر الثورة

وانضم له الشعب بعد ذلك بكل طوائفه

دي موثقة كمان في الشهر العقاري

رابط هذا التعليق

لأ اطمن كلنا عارفين ان شباب الفيس بوك بما فيهم 6 ابريل وكلنا خالد سعيد

هو مفجر الثورة

وانضم له الشعب بعد ذلك بكل طوائفه

دي موثقة كمان في الشهر العقاري

أشكرك

الأمريكان هما اللي هينضفونا

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

وهذا ماحدث مع غالبية شيوخ السلفية

الان اعادوا تفسير فتاويهم بما يتطابق مع المتغيرات التي حدثت نتيجة الثورة بل واقاموا احزاب وهي افراز من افرازات الديمقراطية الملعونة والتي كانت محرمة منذ زمن بسيط

- اخي الفاضل / اسلام

اولا عبارتك اعلاه اريد بعض التوضيح عنها:

ما هو الذي حدث مع غالبية شيوخ السلفية ،

- ثانيا ، هل الاحزاب هي افراز من افرازات الديموقراطية. فايهما اقدم وجود احزاب ام وجود الديموقراطية ثم هل لم يكن هناك احزاب او تحزب ايام الاسلام الاولى ام لا

- ثم من هم الذين لعنوا الديموقراطية من التيار الاسلامي ( اقصد الشيوخ الثقات ) وهل من لعنها منهم هم الاغلبية ام الاقلية وماذا لعن فيها بالتحديد؟؟؟ ثم عليك ان تاتي بدليل ليوضح لنا اجاباتك علي الاسئلة اعلاه حتى لا تكون كلام وخلاص

وشكرا

مش كلام وخلاص اخي الفاضل ومعذرة للتاخير

هناك مئات وعشرات المئات من الفتاوى التي تحرم الخروج علي الحاكم وتحرم المظاهرات ويمكنك عمل بحث صغير وستتأكد بنفسك من هذا وهناك فتاوي تؤكد ان الديمقراطية حرام لانها مستوردة من الغرب وان المسلمون الاوائل لم يعرفوا هذه الديمقراطية

امر هذه الفتاوى اصبح حبر علي ورق بعد الثورة فاشتراكهم في الاستفتاء وهو مظهر من مظاهر الديمقراطية لهو دليل علي تغيرهم لقناعاتهم وفتاويهم

واعتزامهم انشاء احزاب سلفية تأكيد علي هذا الامر

اما وجود الاحزاب السياسية فهو امر اكيد من افرازات الديمقراطية لان الاحزاب السياسية والتي تعمل في النور ويقبلها الحاكم اؤكد لك انها لم يكن لها أي وجود

احزاب تتصارع علي الحكم بالقوة نعم كانت موجودة

لكن حزب يحكم واحزاب تعارض والحزب الذي يحكم يعترف بوجودهم ولا يقتلهم ولا يقمعهم للاسف هذه الصورة لم تتواجد في المجتمع المسلم القديم فما نعرفه هو الحكم الوراثي الرجعي وهذا هو عهدنا بالحكم

ومن فضلك لا تنقل لي فترة الخلافة الراشدة والتي لم تستمر سوى سنين قليلة واهدرها المسلمون بعد ذلك

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

اسمعوا رأي مولانا الشيخ الغزالي رحمه الله

http://www.youtube.com/watch?v=qjftp5Y-vUg

http://www.facebook....099837

تم تعديل بواسطة tarek hassan

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

='مصرية متغربة' timestamp='1308428724' post='750797']

[quote name

[

أستاذ طارق

لو لم أكن أعرف أسلوب حضرتك

لأعتبرتك تهاجمني

ليس لي الحق في التحدث عن التمويل من عدمه

و لا يهمني من يموّل من و لماذا؟

لما جيراني يدوا ولادي شيكولاتة و انا مش موافقة

مش حأعاتب جيراني

بالعكس حأشكرهم

لكن لما أدخل شقتي

حأعاتب ولادي عشان قبلوا الشيكولاتة

ما أعرفه حقا

أن سلفية السعودية

لا يعترفون بسلفية مصر

و لا يعترفون إلا بمشايخهم و هيئة كبار العلماء لديهم

و قد سبق و ناقشت في مواضيع أخرى الاختلافات بين طبيعة الشعبين

و ان لكل منا فتاوى تناسبه و ليست بالضرورة صالحة للآخر

و ما أعرفه أيضا

أن سلفية مصر لا يعترفون بالإخوان المسلمين

و العكس بالعكس

و كلاهما لا يعترفان

بالأزهر الشريف و الأزهريين

و سيبكم من الكلام الرسمي

التيارات الثلاثة موجودة في عائلتي

و أعرف ما أقول

و ما يحدث الآن ليس إلا تطبيقا للمثل

أنا و أخويا على ابن عمي

و أنا و ابن عمي ع الغريب

ما يقوله الإخوة هنا

درسته في السعودية

و دماغي كانت مليانة بالهجوم على مصطلحات الليبرالية و العلمانية والديموقراطية

قبل أن أعرف حتى معناها!!

و لم يخلو درس و لا محاضرة و لا ندوة حضرتها هنا أثناء سنوات الدراسة

من القصة المعروفة لهدى شعراوي و صفية زغلول و سعد زغلول اللي خلع غطاء وجهها أمام تصفيق الحاضرين!!!

يا جماعة والله بجد

تعبت

مصر لازالت مريضة و راقدة

و احنا بنقسم الميراث!!

لا أريد حكم التيار الديني

و لن انتخب أي شخصية دينية مع احترامي للجميع

مش لأني ليبرالية و علمانية ( التهم الجاهزة)

و مش لأني بأكره الدين

و لو أن محدش له عندي حاجة

عشان أؤكد ذلك

بس لو التيار الديني الإخواني حكم

أول ناس حيفتك بيهم همة الأزهريين

لأنه عدو مشترك للإخوان و السلفية

و بعدين حيجي دور السلفية

و حيدفعوا جزاء سنمار

الإخوان حطوا ايديهم في ايدين المسيحيين في ميدان التحرير

و نسيوا بعد كده انهم كانوا عاملين حواليهم كاردون بيحموهم و همة بيصلوا

كل ده اتنسى

و بقوا المسيحيين أعداء!!

و ده حيحصل كمان مع السلفية

بعد اما يساعدوهم في الوصول للحكم

المستقبل بهذا السيناريو

حقا شديد الظلام

اللهم احفظ مصرنا الغالية من كل سوء

آمين

الاخت الفاضلة انتى تحملى نفسك اوزار كثيرة كان من الافضل ان لا تتهجمى على التيار الاسلامى مجزأ كما فعلتى كان من الارجح والاصوب ان تعلنى لنا رفضك للاسلام كتشريع او حكم لمصر ولا ترمى اي فصيل من التيارات (الاخوان ) بالباطل واعلمى سيدتى اننا كمخلوقون من قبل الله عز وجل مختلفون فى كل شيء كما خلقنا سبحانة لكن ان نرمى الناس بالباطل فهذا يجعل انتمائنا للانسانية منقوص وكذلك امام الخالق لانة خلقنا مختلفين ويعلم ما خلق لانة من الطبيعى ان نختلف وخير كلمة قلتيها فى نهاية المداخلة ان مصر مستقبلها مظلم اذا وهبها الله حكمآ مسلمآ هكذا تختارين لمصر مستقبل لانها مسلمة وانا اريد ان ادلك على الطريق الصحيح من زاويتى التى اعيشها ارتاحى وتنفسى الحرية كاملة لقد تحكم فى مصر لمدة تذيد عن ال60سنة حكام من الغيرمطبقين للاسلام اما اشتراكيين او ليبراليين او علمانيين هكذا وصلت مصر الى الريادة فى عصورهم الم يحن الوقت ان نترك من لة فكر مغاير ان يدير الدفة ولماذا نغضب من التغيير مع ان الجميع كان يتمنى التغيير حتى اتباع السفلة من حاكمى مصر السابقيين وفى النهاية اعلمى جيدآ ان التغيير قادم لا محالة وهذا ليس لانى اريد اسلاميين بالحكم لكن لأن شعب مصر رفع من فوق اعينة غمامة العلمانية والقيود المزيفة التى سقطت بسقوط نظام وتوابعة منذ 60 سنة اما مستقبل مصر فهو ان شاء الله زاهر ومضيء لو تركنا الفرصة لجميع التيارات ان تترجم لنا برامجها ونطلع عليها ونختار لأننا شعب رغم قسوة من حكمنا الا اننا شعب محترم لا نختار ابدآ لمصر جلادين جدد وأعلمى جيدآ ان من ذهب من الزمن لن يعود مهما كانت محاولات ازناب الفساد اللهم انصر شعب مصر على اعداءة من حملة المباخر والفاسدين واتباعهم وعجل لنا بنصرك وهداك وولى علينا من يصلح ويرفع من شأن اسلامنا التذي ارتضيتة لنا دينآ وشرعة ووفق ولاة امورنا انك انت الحق

لا حول و لا قوة إلا بالله

لست مصدومة في رأي حضرتك بي

و لن انتصر لنفسي من كلام حضرتك القاسي جدا جدا جدا

و أفوّض أمري إلى الله

و احتسب عنده سبحانه ما رميتني به

و سأظل أعرض ما أؤمن به

و لن أخشى في الحق لومة لائم

حتى و إن تحولت نقاط تقييمي كلها للون الأحمر

كلامي واضح لمن يقرأ و لا شيء فيه غامض

و نيتي خالصة لوجه الله

و يكفيني أنه عز وجل يعلم ذلك

و لا يضيرني أن يجهل ذلك من دونه من البشر

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

مش اتفقنا ان المصطلح يختلف من مكان لآخر ومن زمن لزمن !

انت موجه لغة عربية يا طارق ومفترض فيك الدقة و العلم

عاوز تلبس وتشبه علينا بامور ليست فينا !!

احنا مش علمانيين يا جماعه احنا ليبراليين مصريين

و مسلمين و موحدين بالله ومؤمنين بكتابه وانبيائه ورسله

مش مربيين دقننا صحيح لكن بنخشع في الصلاه اكتر من اللي مربينها ونازلين نكش فيها عمال على بطال وهما بيصلوا لما خيلونا ,,

مش معنى اننا متنافسين سياسيا ان فئة تنفي عن الاخرى التدين والاسلام ,,

الاسلام بمعناه الحقيقي قيم عليا ومبادئ وتضحيات من اجل الغير وتعمير الارض وجلب المنفعه لعموم البشر

بل اقول لعموم المخلوقات وحتى الجمادات !!!

فيه ناس فاهمين التدين غلط

حصروه في شكليات ومظاهر و فروع وتركم الاصل والمعنى والجوهر ,,

الشيخ الغزالي رحمة الله عليه نفسه اخذ على بعض فئات المسلمين ميلهم للتشدد وقال عنهم انهم يبغضون عباد الله في عبادة الله !

وهو من اباح الموسيقى والغناء وكانت له اراء مستنيره هاجمه بسببها كثير من المتشددين

رحمة الله عليه لو كان حيا بيننا لكان حجة للليبراليين المصريين - حجة لهم لا عليهم

ولكشف لنا الوجه الحقيقي للساعيين الى السلطة باسم الدين او للمكفرين لكل خلق الله الا هم ,,

عافانا الله وعافى مصر من المشبهين والملبسين على الناس بالباطل ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

ربنا يرحم الشيخ محمد الغزالي ويتجاوز عن سيئاتة

الرجل كان في حياتة مدافعاً صلباً عن الاسلام ولايوجد علماني او ليبرالي الي وقد القمه الحجر المناسب اما في مناظره او كتاب

وعندما خرج الليبرالي فرج فودة لينبح الاسلام وقتله احد الشباب

قال الشيخ كلمتة في المحكمة بشجاعة وشهد ان هذا الليبرالي كافر مرتد

كلمات رائعة للشيخ للمعركة الازلية بين الاسلاميين من جهه والعلمانيين والليبرالين والشيوعين من جهه

من خمسين سنة، عندما عقلت ما يجرى حولى، أدركت أن نصف الإسلام ميت أو مجمد، وأن نصفه الآخر هو المأذون له بالحياة أو الحركة إلى حين !!

وأحسست أن هنالك صراعاً يدور فى الخفاء أحياناً، وعلانية حيناً بين فريقين من الناس:

ـ فريق يستبقى النصف الموجود من الإسلام، ويدفع عنه العوادى، ويحاول استرجاع النصف المفقود، ويلفت الأنظار إلى غيابه .

ـ وفريق يضاعف الحجب على النصف الغائب، ويريد ليقتله قتلاً، وهو فى الوقت نفسه يسعى لتمويت النصف الآخر وإخماد أنفاسه وإهالة التراب عليه .

.. وكلما طال بى العمر كنت ألحظ أن المعركة بين الفريقين تتسع دائرتها وتشترك فيها إذاعات وأقلام، وجماعات وحكومات، ومناقشات ومؤامرات ..

.. وكانت الحرب سجالاً، وربما فقد المؤمنون بعض ما لديهم، وربحوا بعض ما أحرزه خصومهم، وربما كان العكس، وفى كلتا الحالتين تنضم إلى معسكر الحق قوى جديدة وتنضم إلى معسكر الباطل قوى جديدة، ويزداد الصراع حدة وشدة كلما لاح أن الساعة الحاسمة تقترب ..

ونحن نصدر هذا الكتاب فى ظروف شديدة التعقيد:

أعداء الإسلام يريدون الانتهاء منه، ويريدون استغلال المصائب التى نزلت بأمته كى يبنوا أنفسهم على أنقاضها ..

يريدون بإيجاز القضاء على أمة ودين ..

وقد قررنا نحن أن نبقى، وأن تبقى معنا رسالتنا الخالدة، أو قررنا أن تبقى هذه الرسالة ولو اقتضى الأمر أن نذهب فى سبيلها لترثها الأجيال اللاحقة ..

من أجل ذلك نرفض أن نعيش وفق ما يريد غيرنا أو وفق ما تقترحه علينا عقائد ونظم دخيلة .

من حق المسلمين فى بلادهم أن يحيوا وفق تعاليم دينهم، وأن يبنوا المجتمع حسب الرسوم التى يقدمها الإسلام لإقامة الحياة العامة .

والإسلام ليس عقيدة فقط، إنه عقيدة وشريعة !

.. ليس عبادات فقط، إنه عبادات ومعاملات .

.. ليس يقيناً فردياً فقط، إنه نظام جماعى إلى جانب أنه إيمان فردى .

إنه كما شاع التعبير: دين ودولة ..

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اخى الفاضل محمد

الامر ليس هوى شخصى يا محمد لهذا او ذاك و انما كما قال العلماء و فهمت مرتبط بالمصالح و المفاسد

بمعنى ما نراه اليوم تحديدا فى ليبيا و اليمن و سوريا يمكن ان يقرب اليك الفكره

فها نرى باعيننا بحور الدماء و الاخطر شبح التقسيم الذى يقترب بشده من ليبيا و اليمن و ما سوريا ببعيد

فهذا هو المقصود على حد علمى باختلاف النظريه عن ظروف التطبيق .

إذا يسر الله الامر و كان هناك استطاعه فى الخروج و التغيير كما حدث فى مصر بها و نعمه

و هذا ما فعله و ايده الشيوخ الاجلاء

لكن لو ترتب على النهى عن المنكر منكر اكبر ..يختلف الوضع و الله اعلم

يا أخي يا أباعمر ربنا يبارك لك في عمر،

هو انت مش عايز تقول حاجة من عندك؟ من رؤيتك انت وفكرك أنت؟ كل حاجة عندك قال العلماء، انت مش عاوز تبقى علم ليه انت كمان؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

الثورة مشكورة كشفت عن وجة الحقيقة فى المجتمع المصرى وفى الشارع المصرى وفى الصانع المصرى وفى التاجر المصرى ألخ ألخ

ومما يدعو للدهشة ان الكثير ممن كانو مصدعين دمغنا بأن الشباب مش نافع من اصحاب الافكار التقدمية وغيرهم من اهل الحداثة واشياعهم تحولو بقدرة قادر الى مصاف البشر وأخذو لهم ركن بعيد هادى لتأييد الشباب والغريب ايضآ ان نسمع ونقرآ اراء لهم يمدحون الشباب وكل برامج الاعلام المصري السافل قبل وبعد لابد من ممثل للشباب بكل برامجة وموادة الاعلامية ولبسو الشباب فى الحيط وشيلوهم كل شيء حتى انهم يلقبوهم بوقود الثورة والغريبة ان الشباب صدق ان ثورتهم ملاكى فمن يقف معهم هو منهم ومن يخالفهم الرآي هو ضدهم

وتلاعبت بهم القيادات التى تعرف جيدآ استخدام العرائس وقت اللزوم

ان مصر بكل فئاتها شباب ورجال وشيوخ هم من عجلو بخلع نظام الفاسد مبارك فلا يصح اطلاقآ ان نجعل من شباب مصر هدف قادم للانتقام من الثورة لان هناك من يريد ذلك ويعمل بكل جد لتفتيت الوحدة الشعبية وظهر جليآ هذا فى تفتييت المكاسب وتقسيمها وتم صنع تحالفات وهمية منها العلمانى واليبرالى والأسلامى لهدم وتخريب الثورة وان ما يحدث فى هذا التوبك لخير دليل على ضياع المضمون وتعالى نبرة الخلاف رغم ان هناك الكثير بحثة اولى من كلام وتوثيقات قال الشيخ الفلانى وقال العلمانى واليبرالى فلان فهل حقآ جميعنا يعلم جيدآ الى اين نحن ذاهبون جميعآ الطريق يا سادة يتسع للجميع فهل ندرك اننا جميعآ نقترب بشدة للاصتدام بالحائط

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

='مصرية متغربة' timestamp='1308428724' post='750797']

[quote name

[

أستاذ طارق

لو لم أكن أعرف أسلوب حضرتك

لأعتبرتك تهاجمني

ليس لي الحق في التحدث عن التمويل من عدمه

و لا يهمني من يموّل من و لماذا؟

لما جيراني يدوا ولادي شيكولاتة و انا مش موافقة

مش حأعاتب جيراني

بالعكس حأشكرهم

لكن لما أدخل شقتي

حأعاتب ولادي عشان قبلوا الشيكولاتة

ما أعرفه حقا

أن سلفية السعودية

لا يعترفون بسلفية مصر

و لا يعترفون إلا بمشايخهم و هيئة كبار العلماء لديهم

و قد سبق و ناقشت في مواضيع أخرى الاختلافات بين طبيعة الشعبين

و ان لكل منا فتاوى تناسبه و ليست بالضرورة صالحة للآخر

و ما أعرفه أيضا

أن سلفية مصر لا يعترفون بالإخوان المسلمين

و العكس بالعكس

و كلاهما لا يعترفان

بالأزهر الشريف و الأزهريين

و سيبكم من الكلام الرسمي

و أعرف ما أقول

و ما يحدث الآن ليس إلا تطبيقا للمثل

أنا و أخويا على ابن عمي

و أنا و ابن عمي ع الغريب

ما يقوله الإخوة هنا

درسته في السعودية

و دماغي كانت مليانة بالهجوم على مصطلحات الليبرالية و العلمانية والديموقراطية

قبل أن أعرف حتى معناها!!

و لم يخلو درس و لا محاضرة و لا ندوة حضرتها هنا أثناء سنوات الدراسة

من القصة المعروفة لهدى شعراوي و صفية زغلول و سعد زغلول اللي خلع غطاء وجهها أمام تصفيق الحاضرين!!!

يا جماعة والله بجد

تعبت

مصر لازالت مريضة و راقدة

و احنا بنقسم الميراث!!

و مش لأني بأكره الدين

عشان أؤكد ذلك

و بعدين حيجي دور السلفية

و حيدفعوا جزاء سنمار

كل ده اتنسى

و بقوا المسيحيين أعداء!!

و ده حيحصل كمان مع السلفية

بعد اما يساعدوهم في الوصول للحكم

المستقبل بهذا السيناريو

حقا شديد الظلام

اللهم احفظ مصرنا الغالية من كل سوء

آمين

الاخت الفاضلة انتى تحملى نفسك اوزار كثيرة كان من الافضل ان لا تتهجمى على التيار الاسلامى مجزأ كما فعلتى كان من الارجح والاصوب ان تعلنى لنا رفضك للاسلام كتشريع او حكم لمصر ولا ترمى اي فصيل من التيارات (الاخوان ) بالباطل واعلمى سيدتى اننا كمخلوقون من قبل الله عز وجل مختلفون فى كل شيء كما خلقنا سبحانة لكن ان نرمى الناس بالباطل فهذا يجعل انتمائنا للانسانية منقوص وكذلك امام الخالق لانة خلقنا مختلفين ويعلم ما خلق لانة من الطبيعى ان نختلف وخير كلمة قلتيها فى نهاية المداخلة ان مصر مستقبلها مظلم اذا وهبها الله حكمآ مسلمآ هكذا تختارين لمصر مستقبل لانها مسلمة وانا اريد ان ادلك على الطريق الصحيح من زاويتى التى اعيشها ارتاحى وتنفسى الحرية كاملة لقد تحكم فى مصر لمدة تذيد عن ال60سنة حكام من الغيرمطبقين للاسلام اما اشتراكيين او ليبراليين او علمانيين هكذا وصلت مصر الى الريادة فى عصورهم الم يحن الوقت ان نترك من لة فكر مغاير ان يدير الدفة ولماذا نغضب من التغيير مع ان الجميع كان يتمنى التغيير حتى اتباع السفلة من حاكمى مصر السابقيين وفى النهاية اعلمى جيدآ ان التغيير قادم لا محالة وهذا ليس لانى اريد اسلاميين بالحكم لكن لأن شعب مصر رفع من فوق اعينة غمامة العلمانية والقيود المزيفة التى سقطت بسقوط نظام وتوابعة منذ 60 سنة اما مستقبل مصر فهو ان شاء الله زاهر ومضيء لو تركنا الفرصة لجميع التيارات ان تترجم لنا برامجها ونطلع عليها ونختار لأننا شعب رغم قسوة من حكمنا الا اننا شعب محترم لا نختار ابدآ لمصر جلادين جدد وأعلمى جيدآ ان من ذهب من الزمن لن يعود مهما كانت محاولات ازناب الفساد اللهم انصر شعب مصر على اعداءة من حملة المباخر والفاسدين واتباعهم وعجل لنا بنصرك وهداك وولى علينا من يصلح ويرفع من شأن اسلامنا التذي ارتضيتة لنا دينآ وشرعة ووفق ولاة امورنا انك انت الحق

لا حول و لا قوة إلا بالله

لست مصدومة في رأي حضرتك بي

و لن انتصر لنفسي من كلام حضرتك القاسي جدا جدا جدا

و أفوّض أمري إلى الله

و احتسب عنده سبحانه ما رميتني به

و سأظل أعرض ما أؤمن به

و لن أخشى في الحق لومة لائم

حتى و إن تحولت نقاط تقييمي كلها للون الأحمر

كلامي واضح لمن يقرأ و لا شيء فيه غامض

و نيتي خالصة لوجه الله

و يكفيني أنه عز وجل يعلم ذلك

و لا يضيرني أن يجهل ذلك من دونه من البشر

يعلم الله انى لست ضدك او متحامل بل ما قرأتة من مداخلات لحضرتك جعلتنى ارد حضرتك تخلطى كل الامور وتتهمى الاسلاميين والاخوان بخيانة المسيحيين وبعدين تقولى ان نيتك سليمة طب الناس اللي حضرتك اتهمتيهم بالخيانة والكذب نعمل فيهم اية ؟؟؟؟؟

سيدتى انا اتصور ان نهاجم فكر بفكر اما انت نتهم ناس مسلمين بانهملا أمان لهم ودة مش كلام حضرتك .......و سيبكم من الكلام الرسمي

و أعرف ما أقول.............................

الرد هنا اتهام مباشر وبعلم وبتجارب وأحتكاك

نيجى بقى للأهم ..................................................

و مش لأني بأكره الدين

عشان أؤكد ذلك

و بعدين حيجي دور السلفية

و حيدفعوا جزاء سنمار

كلام مبنى على الظن وهذا عكس تعاليم الاسلام واناس اتباع محمد (ص)

وضرب الناس بالظن والباطل فى كل الاديان السماوية غير محبب او نوع من الخروج على تعاليم السماء ويتسم هذا الاسلوب بالعداء لكل البشر والعنصرية الفكرية فالبشر جميعآ يخطيء ويصيب والتجارب الانسانية علمتنا عدم الحكم المتسرع وكذلك تعاليم السماء سابقآ ايضآ

..............................

دي بقى نوع من الأتهام المبنى على الوقيعة والصاق التهم وياريت حضرتك توثقي لنا من اين اتيتى بهذة المعلومة لانها خطيرة جدآ بل تكشف الكثير من اللغط حول دور الأخوان فى الحياة السياسية ودور الكنيسة فى شحن شعبها ضدهم ياريت حضرتك كلام موثق مش من الجرايد اياها ...

كل ده اتنسى

و بقوا المسيحيين أعداء!!

سيدتى انا لم اتحامل عليكى اطلاقآ بل كان كل ظنى ان توثقى كلامك ولا ترمى الكلام جزافآ اننا امام مرحلة غاية فى الدقة لمصير امة لو انهارت سيكون نهاية لمن حولها ومن هنا يكون الكلام جد كل الجد لاننا نتهم الناس ونلهب حماسة البعض فقط من اجل ظنون ومصالح ضيقة وكما قلت سابقآ انى لا أنتمى للأخوان او اى حزب ايآ كان لكنى اغير على بلدى واهلى من المسلمين ولا أرضى لهم او منهم اهانة اى تيار مخالف لهم ولنعلم جميعآ اننا امام مفترق طرق ولن يجدى ابدآ لمصر اقصاء تيار ما مهما حجمة لاننا مقبلون على بناء دولة تحولت الى هيكل عظم

رابط هذا التعليق

أستاذ محمود

ارجع حضرتك للمداخلة 92 من الموضوع ده

اتفضل

http://www.egyptiant...ndpost&p=750813

و ياريت يا حضرات الأفاضل نتذكر أننا في محاورات

نتحاور بالرأي و وجهات النظر أولا و أخيرا

و لسنا في ساحة القضاء

حتى نطالب بعضنا بأدلة على كل رأي نقوله!!!

عن نفسي لم أقل يوما

أن كلامي موثقا و عندي الأدلة

كلامي ليس قرآنا كريما

و ليس هديا نبويا شريفا

بل هو رؤيتي

و عصارة تفكيري

مقترنا بالطبع بخبراتي في الحياة

من خلال احتكاكي بنوعيات مختلفة من البشر

و قد أنطق عن الهوى بالطبع

فلست نبية و لا معصومة

و هذا لا ينقص من إنسانيتي إطلاقا

بل هو إبراز حقيقي لطبيعتي البشرية

التي مهما رأت

فسترى جانبا واحدا فقط

و لذلك كانت الحاجة للتحاور

حتى تكتمل الصورة برؤيتنا للأمور من عدة زوايا

فلا أحد يرى الصورة كاملة

و من كل الزوايا

إلا من يحيط بكل شيء علما جل و علا

تحياتي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

حضرات الإخوة والأخوات

حتى لا يحدث لبس في موضوع المطالبة بالأدلة الذي انتشر بشكل واضح بين أعضاء المحاورات في الآونة الأخيرة

فقواعد المشاركة تتطلب مصدرا للأخبار المنقولة

أو عندما نقوم بنسبة كلام إلى شخصية عامة

أو مؤسسة لها سمعتها

حتى لا يكون الموقع مصدرا للشائعات

أما آراؤنا التي نتحاور بها

و لا تنتسب لأحد غيرنا

فلسنا مطالبين بإرفاق أدلة فيها توثقها

فهي لن تعدو إلا وجهات نظر لأصحابها

تحياتي و احترامي للجميع

عن فريق التنسيق و الإشراف

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

أستاذ محمود

ارجع حضرتك للمداخلة 92 من الموضوع ده

اتفضل

http://www.egyptiant...ndpost&p=750813

و ياريت يا حضرات الأفاضل نتذكر أننا في محاورات

نتحاور بالرأي و وجهات النظر أولا و أخيرا

و لسنا في ساحة القضاء

حتى نطالب بعضنا بأدلة على كل رأي نقوله!!!

التحاور البناءلا غبار علية اما والنيل من الناس والحكم عليهم لا بد من اثباتة لانة يبعد تهمة التحامل والصاق التهم جزافآ

عن نفسي لم أقل يوما

أن كلامي موثقا و عندي الأدلة

كلامي ليس قرآنا كريما

و ليس هديا نبويا شريفا

بل هو رؤيتي

لا غبار عليه ولم اكن اعترض ابدآ لو لم تشيري حضرتك بالاقباط وخيانتهم فهل من دليل لديكى ام هو ايضآ تجربة واحتكاك ام هو اتهام مسبق ؟؟

و عصارة تفكيري

مقترنا بالطبع بخبراتي في الحياة

من خلال احتكاكي بنوعيات مختلفة من البشر

و قد أنطق عن الهوى بالطبع

فلست نبية و لا معصومة

و هذا لا ينقص من إنسانيتي إطلاقا

بل هو إبراز حقيقي لطبيعتي البشرية

التي مهما رأت

فسترى جانبا واحدا فقط

و لذلك كانت الحاجة للتحاور

حتى تكتمل الصورة برؤيتنا للأمور من عدة زوايا

انتى ست الستات ولم اكن ابدآ اقصد اهانتك او التقليل من انسانيتك اختلف معكى نعم احترمك ايضآ ولكى كل احتراماتى التحاور يا سيدتى يكون مثاليآ عندما نبتعد عن الحكم على سلوك الناس والحكم على نياتهم مهما كانت قدرة خبرتنا وعمرنا

فلا أحد يرى الصورة كاملة

و من كل الزوايا

إلا من يحيط بكل شيء علما جل و علا

حاشا لله واستغفر الله العظيم وانا حاولت ان الفت نظر حضرتك لعدم الخوض فى نوايا الناس وتقييم التيارات الأسلامية وليس الاخوان فقط لاننا لانعلم ما تكن الصدور ويعلمها الله خالقها ويمكن خاننى التعبير حقك عليا يا سيدتى يلا بقى نصلى الفجر

تحياتي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...