اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حازم صلاح أبو إسماعيل .. اول لقاء له بعد إعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية


Recommended Posts

  • الردود 1.6k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم

العلماء الاجلاء القائمين على منبر التوحيد و الجهاد بعد التحيه ....... اعلن الاستاذ حازم صلاح ابو اسماعيل انه سيترشح لرئاسة الجمهوريه فى مصر و اعلن صراحة انه سيطبق الشريعه الاسلاميه و فى اللقاءات التى ظهر بها لم يتم ملاحظة مداهنه منه كما حال كثير ممن اعلن ذلك من المسمين بالمرشحين الاسلاميين مع الفهم التام لمسالة الديمقراطيه و مسالة التشريع و انها حق الهى و الرجل اعلنها صراحة ستكون الدولة قائمة على \"الحلال و الحرام\" فما قال الدين حلال سنعمل به و ما قال حرام فلا و السؤال كالتالى:

1- ما رايكم فى انتخابه رئيس لمصر؟

2- هل يجوز العمل التطوعى مع حملتة الانتخابيه؟ وجزاكم الله خيرا

السائل: محمد بن عبد الله

السائل: عبدالله المسلم

المجيب: اللجنة الشرعية في المنبر

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

وصلى الله على نبيه الكريم

وعلى آله وصحبه أجمعين

وبعد :

الإخوة الكرام لقد ذكرنا أكثر من مرة في الإجابات على الأسئلة في هذا المنتدى أن الديمقراطية ليست طريقا موصلا إلى شرع الله لما تتضمنه من مناقضة له وهدم لأسسه .

فالشريعة مبنية على إفراد الله بالحكم والديمقراطية مبنية على إفراد الشعب بالحكم .

ولا يشرع الوصول إلى التوحيد من خلال الوسائل الشركية ..

والله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبا ..

فلا عبرة بالعمل ما لم يكن خالصا لله صوابا على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال الفضيل بن عياض رحمه الله في قوله تعالى : ** لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا } (هود : 7 ، الملك : 2) : " أخلصه وأصوبه " ، قيل : يا أبا علي ، وما أخلصه وأصوبه ؟ قال : " إن العمل إذا كان خالصا ولم يكن صوابا لم يقبل ، وإذا كان صوابا ولم يكن خالصا لم يقبل حتى يكون خالصا صوابا ، والخالص ما كان لله ، والصواب ما كان على السنة " [حلية الأولياء : (8 / 95)] .

وقال ابن القيم :

وعبادة الرحمن غاية حبه ... مع ذل عابده هما قطبان ...

وعليهما فلك العبادة دائر ... ما دار حتى قامت القطبان ...

ومداره بالامر أمر رسوله ... لا بالهوى والنفس والشيطان ...

فقيام دين الله بالاخلاص ... والاحسان إنهما له أصلان ...

لم ينج من غضب الاله وناره ... الا الذي قامت به الاصلان ...

والناس بعد فمشرك بإلهه ... أو ذو ابتداع أوله الوصفان ...

والله لا يرضى بكثرة فعلنا ... لكن بأحسنه مع الايمان ...

وقال ابن القيم أيضا : ' العمل بغير إخلاص ولا إقتداء كالمسافر يملأ جرابه رملاً ينقله ولا ينفعه' .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ : " وجماع الدين أصلان: أن لا نعبد إلا الله، ولا نعبده إلا بما شرع، لا نعبده بالبدع، كما قال ـ تعالى ـ : ( فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً ) [الكهف: 110].

وقال ابن كثير في تفسير قوله تعالى:{فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً} قال:(({فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً} أي: ما كان موافقاً لشرع الله،{وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً} وهو الذي يُراد به وجه الله وحده لا شريك له، وهذان ركنا العمل المتقبَّل، لا بدَّ أن يكون خالصاً لله صواباً على شريعة رسول الله صلى الله عليه وسلم )).

..

وقد انقسم الناس في قوله تعالى: ** إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ } [المائدة: 27] إلى ثلاثة أقوال: طرفان ووسط..

فالخوارج والمعتزلة يقولون: لا يتقبل الله إلا ممن اتقى الكبائر. وعندهم صاحب الكبيرة لا يُقبل منه حسنة بحال.

والمرجئة يقولون: من اتّقى الشرك.

والسلف يقولون: لا يتقبل إلا ممن اتّقاه في ذلك العمل ففعله كما أمر به خالصاً لوجه الله تعالى.

فالعمل لا يكون مقبولا حتى يكون خالصا لوجه الله وصوابا على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وموافقا لشرع الله .

وهذه المسألة ينبغي أن تكون من المسلمات الشرعية التي لا تحتاج إلى بسط الأدلة .

كما أنه لا يكفي في تطبيق الشريعة أن نقوم بتمرير بعض الإحكام على أي وجه وبأي طريقة .. فلا يمكن أن نعبر إلى ساحة الشريعة إلا من باب الخضوع لحكم الله والبراءة من تحكيم ما سواه ..

تستطيع فرنسا مثلا أن تصدر قانونا يمنع شرب الخمر وممارسة الزنا والملاهي الليلية وشواطئ العراة وربا البنوك، لكن مجرد تطبيق ذلك لا يعني إسلامية حكمها ما لم تنطلق من مبدأ الخضوع لشرع الله ..

ولن يحدث ذلك ما دامت خاضعة لإرادة الشعب ..!

ما الفائدة في منع شرب الخمر ومنع الربا والزنا إذا كنا سنرضى أن تكون المرجعية للشعب ؟!!!

إن الخطوة الأولى نحو إقامة شرع الله هي القضاء على النظام الديمقراطي الذي لا يمكن أن يجتمع هو والشريعة بحال ..ومن زعم أن لديه قدرة سحرية على تحويل الديمقراطية الشركية إلى شريعة ربانية فهو يدعي ما لا يمكن وقوعه ..

يتناسى هؤلاء أن الرئيس المنتخب ديمقراطيا لا يمكنه العمل إلا من خلال الخضوع للدستور والقانون وحاكمية الشعب ..

ويتناسون أن له صلاحيات محدودة لا يمكن أن يتجاوزها ..

ويتناسون أن الدستور فيه مواد مخالفة لشرع الله قد أقسم الرئيس على الخضوع لها وتطبيقها ..

ويتناسون أن محاولة تطبيق الشريعة من خلال الديمقراطية معركة طويلة تدخل الدعاة في نفق الديمقراطية المظلم الذي لم يخرج منه من دخله قط ..

فقد دخله أقوام ولم يخرجوا !!

فمن الأولى والأسلم والأحكم أن نصرف جهودنا وطاقاتنا إلى الوسائل الشرعية إذا كنا جادين في مهمتنا وصادقين في دعوانا .

قال أحد المشعوذين لراعي غنم أعطني نصف غنمك وإلا حولتها جميعا إلى خنازير برية ..

فقال الراعي: إذا كنت قادرا على تحويل الغنم إلى خنازير برية فلم لا تقوم بتحويل كل الخنازير البرية إلى غنم تكون لك خاصة وتتركني وشأني؟!!

ونحن نقول لهؤلاء الذين يدعون أنهم يريدون تطبيق الشريعة عن طريق الديمقراطية: لم لا تسعون إلى تطبيق الشريعة بالوسائل الشرعية الخالية من المحظورات وتجنبوا الناس الدخول في متاهات النظام الديمقراطي ؟

إن من الواجب عليكم السعي إلى التغيير من خلال الوسائل شرعية إن كانت موجودة ومتاحة ..

فهذا من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أوجب الله عليكم ..

فإن لم يتيسر لكم ذلك عن طريق الوسائل الشرعية فقد سقط الوجوب عنكم ولم تعودوا مخاطبين بوجوب التغيير لعدم القدرة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه ..)

وقال تعالى: {الذين إن مكنّاهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور}.

فلا يتوجه الخطاب إلى المؤمنين بإقامة شرع الله إلا بعد التمكين .

وإذا لم يتيسر لكم التغيير إلا عن طريق الديمقراطية فهو أيضا ساقط عنكم فالديمقراطية ليست متاحة لأنها معدومة شرعا ‘ و المعدوم شرعا كالمعدوم حسا .

ولهذه المسألة نظائر يذكرها الفقهاء منها :

1- الماء الذي ثمنه المعين حرام لا يستعمله لأنه ممنوع شرعا فهو كالمعدوم حسا.

2- في الزكاة وجود الدابة الواجبة معيبة في إبله حكم ما لو عدمها ، إذ الممنوع منه شرعاً كالمعدوم حساً .

3- الخلاف في وجوب الزكاة في الحلي وارد في الحلي المباح فقط أما الحلي الممنوع فتجب فيه الزكاة لأن الرخصة لا تتعلق إلا بالمباح أما المحرم فهو كالمعدوم .

4- الوطء في الحيض لا يحصن لأن المعدوم شرعا كالمعدوم حسا

5- كل رخصة تختص بالسفر لا يفعلها من عصى بسفره وسر ذلك أن المعدوم شرعا كالمعدوم حسا .

6- إذا لم يوجد للوضوء إلا آلة محرمة كإناء نقد فهو كعدمه لأن المعدوم شرعا كالمعدوم حسا.

7- المعتبر في التقويم إنما هو مراعاة المنفعة التي أذن الشارع فيها ، وما لا يؤذن فيه فلا عبرة به ، فلا تعتبر قيمته ؛ لأنه معدوم شرعا .

***

وإذا كان الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل قال : "إنه سيرجع فى كل صغيرة وكبيرة من أمور الدولة إلى الإسلام ليعرف أهي حلال أم حرام قبل أن يتخذ قراراً بشأنها" فلم لا يطبق ذلك على المشاركة في النظام الديمقراطي ويبين لنا الأدلة الشرعية التي تجيز له الدخول في هذا النظام الديمقراطي الشركي ؟

أخيرا أقول جازما غير شاك: لا يجوز بحال المشاركة في النظام الديمقراطي ترشحا أو تصويتا ولا يجوز إعانة من سلك هذا السبيل لقوله تعالى : {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان}.

وهذه المشاركة من الإثم والعدوان كما بينا .

والله أعلم

والحمد لله رب العالمين .

أجابه، عضو اللجنة الشرعية :

الشيخ أبو المنذر الشنقيطي

http://www.tawhed.ws/FAQ/display_question?qid=4873&page=2&uid=4500

يهمني جدا معرفة رأي الاخوة المؤيدين للشيخ حازم في هذه الفتوى وهذا الفكر

هل هذا فكر شاذ بالنسبة لهم ام انهم مثل ما نعت بطيب اردوغان بانه لا يؤمن بالعلمانية حقيقة لكنه يعلن ايمانه بها لمجرد وصوله للحكم والحفاظ عليه

وهل ينتوى صلاح ابو اسماعيل فرض فكره ومفهومه للاسلام والشريعة بعد ان يصل الى سدة الحكم ام سيكون الامر طواعية وتنفيذ رغبة جامحة للشعب بتطبيق مفهومه للشريعة وهذا فرض نظري غير قابل الحدوث

وسيظل مقرونا بترشيحه دائما هذه الامور بعد ان قدم لنا حلولا بدائية لمشاكلنا

سيظل دائما يسالونه عن السياحة والحجاب والشريعة والديمقراطية وتكفير العلمانين والليبرالين لانه هو من وضع نفسه في هذه الزاوية

اذا كان صلاح ابو اسماعيل سياتي الينا لتنفيذ مفهومه للشريعة فقط فانا لن انتخبه لانني اريد قبل الشريعة العيشة الكريمة والشوارع النظيفة والنهوض باقتصادياتنا وهذا امر لن يتحقق بالشعارات والكلام المعسول ولكن بسياسة نابعة من فهم عظيم ودراية واسعة بملابسات الاحداث والمستجدات

اتمنى ان يقدم لنا ما يستحق ان ينال استحسان اكبر قدر ممكن من المشجعين ولا يضع نفسه في قالب ضيق قد يكون بمثابة الحبل الذي يلفه حول طموحاته وتطلعاته

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

يهمني جدا معرفة رأي الاخوة المؤيدين للشيخ حازم في هذه الفتوى وهذا الفكر

هل هذا فكر شاذ بالنسبة لهم ام انهم مثل ما نعت بطيب اردوغان بانه لا يؤمن بالعلمانية حقيقة لكنه يعلن ايمانه بها لمجرد وصوله للحكم والحفاظ عليه

مؤيدين الشيخ حازم صلاح لايدخلون المواقع التكفيرية وينقلون منها مثلما تفعل

لذلك لايهمنا ماتقول هذه المواقع الضالة التى تنقل منها وخصوصاً الموقع الذى نقلت منه الذي يكفر حكومة المملكة العربية السعودية

بالنسبة للعلمانية فليس هناك مانخفية واقولها لك صريحة هي منهج كفرى لايمت للاسلام بصلة

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق
شارك

مؤيدين الشيخ حازم صلاح لايدخلون المواقع التكفيرية وينقلون منها مثلما تفعل

مش عارف

لو بتتكلم عن نفسك يبقى اوكي مافيش مشكلة

لكن ان تتكلم بلسان الاف من المؤيدين فهذا الامر يحتاج الي توكيل منهم لك وهذا لم يحدث

من المؤكد ان منهم من يدخل علي تلك المواقع لان هناك سجالا يحدث بين المؤيدين والمعارضين لهذه الفتوى يبقي فيه منهم بيدخلوا وبيناقشوا هذا الفكر

وماتنساش ان الشيخ اثنى علي اسامة بن لادن في يوم من الايام

يبقى الفكر التكفيري ليس ببعيد عن الشيخ ويجب ان يوضح لنا مفهومه من تلك الفتاوى حتي تطمئن قلوبنا

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

مؤيدين الشيخ حازم صلاح لايدخلون المواقع التكفيرية وينقلون منها مثلما تفعل

مش عارف

لو بتتكلم عن نفسك يبقى اوكي مافيش مشكلة

لكن ان تتكلم بلسان الاف من المؤيدين فهذا الامر يحتاج الي توكيل منهم لك وهذا لم يحدث

من المؤكد ان منهم من يدخل علي تلك المواقع لان هناك سجالا يحدث بين المؤيدين والمعارضين لهذه الفتوى يبقي فيه منهم بيدخلوا وبيناقشوا هذا الفكر

وماتنساش ان الشيخ اثنى علي اسامة بن لادن في يوم من الايام

رحم الله اسامة بن لادن وتجاوز عنه

بالنسبة للتوكيل فانت سألت مؤيدي حازم صلاح ولا اعتقد ان الرد عليك بالاهمية التى تجعل مؤيدي الشيخ يجتمعوا وهم بالملايين ليعطوني توكيل

يبقى الفكر التكفيري ليس ببعيد عن الشيخ ويجب ان يوضح لنا مفهومه من تلك الفتاوى حتي تطمئن قلوبنا

من انتم الذين تطمئن قلوبكم

هل معك توكيل عن هؤلاء الذين تتحدث باسمهم ؟ ام انك تخاطب نفسك بصيغة الجمع من باب التفاخر ؟

رابط هذا التعليق
شارك

مؤيدين الشيخ حازم صلاح لايدخلون المواقع التكفيرية وينقلون منها مثلما تفعل

مش عارف

لو بتتكلم عن نفسك يبقى اوكي مافيش مشكلة

لكن ان تتكلم بلسان الاف من المؤيدين فهذا الامر يحتاج الي توكيل منهم لك وهذا لم يحدث

من المؤكد ان منهم من يدخل علي تلك المواقع لان هناك سجالا يحدث بين المؤيدين والمعارضين لهذه الفتوى يبقي فيه منهم بيدخلوا وبيناقشوا هذا الفكر

وماتنساش ان الشيخ اثنى علي اسامة بن لادن في يوم من الايام

رحم الله اسامة بن لادن وتجاوز عنه

بالنسبة للتوكيل فانت سألت مؤيدي حازم صلاح ولا اعتقد ان الرد عليك بالاهمية التى تجعل مؤيدي الشيخ يجتمعوا وهم بالملايين ليعطوني توكيل

يبقى الفكر التكفيري ليس ببعيد عن الشيخ ويجب ان يوضح لنا مفهومه من تلك الفتاوى حتي تطمئن قلوبنا

من انتم الذين تطمئن قلوبكم

هل معك توكيل عن هؤلاء الذين تتحدث باسمهم ؟ ام انك تخاطب نفسك بصيغة الجمع من باب التفاخر ؟

ايوا بخاطب نفسي بصيغة الجمع

واقول الي عايز اقوله في الوقت الي احدده وفي المكان الي احدده والاشخاص الي عايز اوجه لهم كلام معين

فيه حاجة

خلاص طالما ما معاكش توكيل يبقى تتكلم عن نفسك بعد كده وماتقولش مؤيدي الشيخ مابيدخلوش المواقع دي

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ايوا بخاطب نفسي بصيغة الجمع

واقول الي عايز اقوله في الوقت الي احدده وفي المكان الي احدده والاشخاص الي عايز اوجه لهم كلام معين

فيه حاجة

خلاص طالما ما معاكش توكيل يبقى تتكلم عن نفسك بعد كده وماتقولش مؤيدي الشيخ مابيدخلوش المواقع دي

طالما وصلت لأنك بتكلم نفسك ! كده انت حر ...

بالنسبة لمؤيدى حازم صلاح ابو اسماعيل لايهمهم المواقع التكفيرية التى تنقل عنها كما اخبرتك

رابط هذا التعليق
شارك

ايوا بخاطب نفسي بصيغة الجمع

واقول الي عايز اقوله في الوقت الي احدده وفي المكان الي احدده والاشخاص الي عايز اوجه لهم كلام معين

فيه حاجة

خلاص طالما ما معاكش توكيل يبقى تتكلم عن نفسك بعد كده وماتقولش مؤيدي الشيخ مابيدخلوش المواقع دي

طالما وصلت لأنك بتكلم نفسك ! كده انت حر ...

بالنسبة لمؤيدى حازم صلاح ابو اسماعيل لايهمهم المواقع التكفيرية التى تنقل عنها كما اخبرتك

ماتشغلش بالك انت

اخاطب نفسي اخاطب الجن ده شيء لا يخصك

اما عن الحرية فهذه لن اسمح لاحد ان يسلني اياها حتى لو ادعى انه يتكلم باسم الله لانني متأكد ان الله عز وجل لم يعطيه توكيل بالنيابة عنه جل علاه

المواقع دي من المؤكد ان مؤيدي الشيخ بيدخلوها بس ما يقدروش يعارضوها

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ماتشغلش بالك انت

اخاطب نفسي اخاطب الجن ده شيء لا يخصك

اما عن الحرية فهذه لن اسمح لاحد ان يسلني اياها حتى لو ادعى انه يتكلم باسم الله لانني متأكد ان الله عز وجل لم يعطيه توكيل بالنيابة عنه جل علاه

المواقع دي من المؤكد ان مؤيدي الشيخ بيدخلوها بس ما يقدروش يعارضوها

بالتأكيد لو عايز تكلم نفسك وتسأل وتجاوب على نفسك فانت حر

انت من تطلب ان نجيب عليك في موضع عن الشيخ حازم وعندما نجيب بتدعى انك بتكلم نفسك !

بالنسبة للمواقع التكفيرية التى تنقل عنها لم نرى احد من مؤيدى الشخ ينقل عنها لذلك احتفظ بها لنفسك

رابط هذا التعليق
شارك

ماتشغلش بالك انت

اخاطب نفسي اخاطب الجن ده شيء لا يخصك

اما عن الحرية فهذه لن اسمح لاحد ان يسلني اياها حتى لو ادعى انه يتكلم باسم الله لانني متأكد ان الله عز وجل لم يعطيه توكيل بالنيابة عنه جل علاه

المواقع دي من المؤكد ان مؤيدي الشيخ بيدخلوها بس ما يقدروش يعارضوها

بالتأكيد لو عايز تكلم نفسك وتسأل وتجاوب على نفسك فانت حر

انت من تطلب ان نجيب عليك في موضع عن الشيخ حازم وعندما نجيب بتدعى انك بتكلم نفسك !

بالنسبة للمواقع التكفيرية التى تنقل عنها لم نرى احد من مؤيدى الشخ ينقل عنها لذلك احتفظ بها لنفسك

للاسف

مش هاقدر اكمل معاك الحوار لانه قلب لشخصنة ومهاترات وانا وقتي اثمن من هذا بكثير

مؤيدي الشيخ بيدخلوا علي المواقع مؤكد

ههههههههههههههههههههههههههههه

روح شوفلك واحد فاضي لاني مش فاضي خالص بصراحة

باي باي يا حبيبي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

للاسف

مش هاقدر اكمل معاك الحوار لانه قلب لشخصنة ومهاترات وانا وقتي اثمن من هذا بكثير

مؤيدي الشيخ بيدخلوا علي المواقع مؤكد

ههههههههههههههههههههههههههههه

روح شوفلك واحد فاضي لاني مش فاضي خالص بصراحة

باي باي يا حبيبي

تكمل او تهرب انت حر

بالمناسبة انا مش حبيبك روح شوف فين حبيبك اللى تركك واتهنوا ببعض

رابط هذا التعليق
شارك

فى أقوى تصريحات الدكتور حازم صلاح : "سليمان" و"شفيق" أركان حرب إجهاض الثورة

نقلا عن اليوم السابع :

شن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح "المحتمل" لرئاسة الجمهورية، هجوما عنيفا ضد كل من الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق، واللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ووصفهما بـ"أركان حرب إجهاض الثورة".

واعتبر أبو إسماعيل فى الدرس الأسبوعى الذى يلقيه بمسجد "أسد بن فرات"، مساء السبت، أن ترشحهما لرئاسة الجمهورية أمر لا يستحق التعليق، وأضاف: "الشعب المصرى ليس لديه انفصام فى الشخصية حتى يقوم بثورة ثم ينتخب من كان يسعى لإجهاضها، لافتا إلى أن ترشحهما للرئاسة فرصة جيدة لكى يؤدب الشعب من وقف أمامه أثناء الثورة ويعرفهما مغبة ما فعلاه. وأضاف: "هؤلاء اللذين كانا فى الحكم أثناء موقعة الجمل".

تحية للدكتور حازم

فهو بصراحة أكثر شخص من مرشحي الرئاسة يتميز بالصراحة والوضوح

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

رئيس جبهة علماء الازهر السابق يعلن رسميا تأييده للدكتور حازم صلاح

والعهدة على موقع مصراوي :

أكد الدكتور محمد عبدالمنعم البري – الرئيس الأسبق لجبهة علماء الأزهر الشريف – ان المجتمع المصري بات يعاني من تمزق نظراً لتعدد المذاهب والأتجاهات الفكرية، موضحاً ان الفترة الحالية تُعد الأصعب في تاريخ مصر.

وأوضح البري دعمه وتأيده لحازم صلاح إبو إسماعيل – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية – قائلاً " البعض يسعي لإثارة المصائب والكوارث الجديدة علي الساحة، لذلك يجب ان تلتف الأمة حول رجل يتصف بالصدق والإخلاص والأمانة والتي تتمثل في الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ".

وتساءل الرئيس الأسبق لجبهة علماء الازهر الشريف، " إذا كان منهج الله وسنته في خلقه واضحة فلماذا الاختلاف إذن؟ "، مؤكداً ان شمولية الإسلام من شأنها ان تحفظ مصر من التخبط وان تضمن تقدماً للبلاد في شتي المجالات.

أرى أن كلاما مثل هذه وعندما يصدر من رجل كان يشغل منصب رئيس جبهة علماء الازهر هو قوة دفع هائلة للدكتور حازم وهو يستحقها فى الحقيقية لمواقفه القوية التي نراها

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

رئيس جبهة علماء الازهر السابق يعلن رسميا تأييده للدكتور حازم صلاح

والعهدة على موقع مصراوي :

أكد الدكتور محمد عبدالمنعم البري – الرئيس الأسبق لجبهة علماء الأزهر الشريف – ان المجتمع المصري بات يعاني من تمزق نظراً لتعدد المذاهب والأتجاهات الفكرية، موضحاً ان الفترة الحالية تُعد الأصعب في تاريخ مصر.

وأوضح البري دعمه وتأيده لحازم صلاح إبو إسماعيل – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية – قائلاً " البعض يسعي لإثارة المصائب والكوارث الجديدة علي الساحة، لذلك يجب ان تلتف الأمة حول رجل يتصف بالصدق والإخلاص والأمانة والتي تتمثل في الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ".

وتساءل الرئيس الأسبق لجبهة علماء الازهر الشريف، " إذا كان منهج الله وسنته في خلقه واضحة فلماذا الاختلاف إذن؟ "، مؤكداً ان شمولية الإسلام من شأنها ان تحفظ مصر من التخبط وان تضمن تقدماً للبلاد في شتي المجالات.

أرى أن كلاما مثل هذه وعندما يصدر من رجل كان يشغل منصب رئيس جبهة علماء الازهر هو قوة دفع هائلة للدكتور حازم وهو يستحقها فى الحقيقية لمواقفه القوية التي نراها

http://www.youtube.com/watch?v=G-8M5BpRhOI

رابط هذا التعليق
شارك

ما شاء الله

الشيخ حازم بقى نجم الشباك .. وتقريباً بيظهر كل يوم في أحد القنوات الفضائية

لكن أعتقد إن ضبابية الخطة السياسية ستؤدي إلى حالة ملل لدى الجميع ومش بعيد تؤدي إلى حرق كل تلك الشخصيات التي قررت خوض التجربة

فعلى حسب التوقعات .. لو الإنتخابات تمت في اوائل 2014 .. يبقى الفترة طويلة جداً جداً للدعاية

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...