اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عباس يوافق على المبادرة الفرنسية لاستئناف المفاوضات


Recommended Posts

عباس يوافق على المبادرة الفرنسية لاستئناف المفاوضات

عرب ٤٨ ووكالات

تاريخ النشر: 04/06/2011 - آخر تحديث: 08:51

0عباس%20بلاك.jpg

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الجمعة قبوله للمبادرة الفرنسية لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل المتوقفة منذ ما يزيد على السبعة أشهر للتوصل إلى اتفاق حول الأمن والحدود قبل سبتمبر - أيلول المقبل الموعد، الذي حددته السلطة الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة لمطالبتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال لرويترز على متن الطائرة الرئاسية في طريق عودته من روما إلى عمان "المبادرة الفرنسية تتحدث عن رؤية الرئيس (الأميركي باراك)اوباما التي اطلقها في خطابه الذي تحدث فيها عن دولة بحدود 67 ولها حدود مع إسرائيل ومصر والأردن وفيها أيضاً الامتناع عن اعمال أحادية الطرف ونحن قلنا من حيث المبدأ ان هذه المبادرة مقبولة وذهب الى نتياهو ليرى موقفه."

والتقى الان جوبيه وزير خارجة فرنسا خلال الأيام الماضية مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين كلا على حده وبحث معهم المبادرة الفرنسية الهادفة الى عقد مؤتمر اقتصادي سياسي نهاية يونيو - حزيران الجاري يجتمع فيه الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في حال موافقتهم على هذه الميادرة.

واوضح عباس أن المبادرة الفرنسية تشكل فرصة لاستنئاف المفاوضات وقال: "لدينا نافذة وهي أولاً وأخيراً سواء من أوباما أو من الفرنسيين الذين بنوا مبادرتهم على خطاب أوباما".

وأضاف: "نحن، الخيار الأول هو المفاوضات الخيار الثاني هو المفاوضات الخيار الثالث هو المفاوضات وإذا لم تحصل سنذهب إلى الأمم المتحدة نحن غير ضامنين للنتائج ولكن سنبذل كل جهد ولكن اذا وقفت القوى العظمى ضدنا سنعود الى القيادة لنقرر ماذا نفعل قي المرحلة القادمة".

وقال جوبيه يوم الخميس بعد اجتماع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس: "أكذب لو قلت إنني متفائل جدا.. أنا متفائل بعض الشيء" مضيفا أن الجانبين سيردان على دعوته "في الايام القادمة".

واقترح أوباما أن تركز المحادثات في البداية على الحدود والأمن باستخدام حدود ما قبل حرب 1967 كنقطة بداية. وستؤجل الى موعد لاحق القضايا الشائكة الخاصة بوضع القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

ورفض نتنياهو هذا الاقتراح بالفعل قائلا ان خطوط عام 1967 لا يمكن الدفاع عنها.

تعقيب:

نحن، الخيار الأول هو المفاوضات الخيار الثاني هو المفاوضات الخيار الثالث هو المفاوضات .

مدمن التفاوض والخيار الوحيد لديه !! ألا يستحي؟!!! حضيض في الوقاحة .. كلما تلقى صفعة على قفاه أدار جسمه 360 درجة ليعطي قفاه من جديد ويتفاوض على الصفعة التالية ..

يوم أن احكم فلسطين -بحول الله وقوته- سوف أصدر قانونا يمنع زراعة الخيار مابقى فرد من نسل هذا المهووس بالخيار مخمود عباس ..

وعود على بدء

اوباما يريد التفاوض على الحدود والأمن ..

وتؤجل باقي المسائل لعشرين عاما جديدة بالقياس على مفاوضات أوسلو حيث كان قريع يحصل على التفويض من عباس على تأجيل وتاجيل وتاجيل ..فاتفقوا بالطبع على لاشئ حيث اجل كل شئ ..

واليوم يكررها ابن حسين..

النتن يطلب مهلة للتشاور مع الأمريكان!!

وعباس ينبطح من فوره ..

فعندما يداعب خياشيمه رائحة خياره المفضل ينسى كل من حوله ويصبح الحاكم بأمر الله مطلق اليد واللسان بالتصرف كيفما يشاء في القضية ..

المهم ان يتفاوض..

وأول أهداف الطرح الفرنسي هو نسف مشروع المصالحة الفلسطينية التي عمل عليها مصريون جدد متكتمين حتى أثمرت ..

اليوم لا يهم عباس من المصالحة شيئا .. فقد أخذ الغرض منها وهو عودة التفاوض ..

والأيام حبلى ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...