اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

7325 و مفارقه غريبه

Recommended Posts

(اصيله يازوبه)،، اخر عباره قلتها وداعاً لسيارتى القديمه ،، وكنت قد صحبتها الى مركز الصيانه

أخبرنى المهندس المختص بأن تجديدها سوف يكلفنى سته عشر الف جنيه،ثم اسر لى بنصيحعه (غيرها احسن)

وامتثالآ الى توجيهاته اطررت اسفا الى استبدالها بأخرى جديده،انه الفراق كدائما ما يحول بينى

وبين من احبهم واخلصوا لى،لقد تفانت فى خدمتنى مما يقرب من سته سنوات دون ملل او كلل او خُذلان.

اليوم توجهت الى المرور لإنهاء اجراءات تراخيص سيارتى الجديده،بدايه من دخولى وحدة التراخيص

استهلتنى لوحه ارشاديه،مكتوب عليها (كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصه) يتوجهون الى مكتب

خصص لهم بالطابق الارضى تيسيرا عليهم،والسهم يشير الى اتجاهه،ثم عجبت ان اجراءات الفحص الفنى لم

تستغرق سوى دقيقتان،نعم دقيقتان لا اكثر،وكانت فى الماضى تأخذ من الوقت يوما كاملآ،سألنى

الضابط المنوط له الحراسه،إن كان الشخص الذى يصاحبنى اعرفه جيدا من عدمه،استغربت الامر

واخبرته انه فرد امن عاده ما يصاحبنى،ولقد احضرته لمساعدتى فى انهاء اجراءات الترخيص بسرعه

ثم قلت له لما السؤال ؟ اخبرنى ان البعض يعرضون خدماتهم على اصحاب السيارات فى مقابل مالى ثم

يغافلوهم ويذهبون بالسياره،بقصد السرقه او الابتذاذ،وان هذا اجراء روتينى حرصا على ممتلكات

المواطنون،ثم توجهت الى الطابق الثانى لإنهاء الاوراق الخاصه بالتراخيص واستلام الرخصه،عاملنى الموظفون

معامله حسنه وكأنى فى بلد متقدم من بلاد الغرب،ولم تكن هناك رشوه او مضايقات كما كان يحدث

فى عهد النظام البائد،كلفنى الترخيص من المال ما يقرب من الف وخمس مائه وستون جنيه،ومن الوقت

ساعتان ولكن فى سهوله ويُسر لم اعهدهم من قبل،وكان فى السابق يكلفنى من الوقت يومان قد تصل الى ثلاثه

كونى لا احب الوسائط،وكيف لى ان اقبل أخذ دور رجل مسن او مريض او سيده ! اخذت رخصه تسيير بثلاث

سنوات،ثم توجهت الى الوكيل لإستلام الضمانه وكتيب الارشادات والصيانه،وكنت متزمرا من كونهم لم يعطونى

اياه وقت استلام اوراق الشراء،واكتشفت انهم محقون،فهم يشترطون التراخيص اولآ قبل تسليم هكذا اشياء

لمراجعة بيانات السياره الوارده فى الرخصه،وما إن قامت الموظفه المؤوله بإدخل البينات على جهاز الحاسب

حتى اكتشفت ان رقم الشاسيه الوارد فى بينات الرخصه خطء،وهو لسياره اخرى،وان هذا سوف يسبب لى مشكله كبرى

حال تجديد الترخيص او بيع السياره،ورجعت ثانيتاً الى المرور،واخبرت الضابط المنوط الذى احضر الموظف المسؤول

على الفور وقام بتعنيفه وطلب منه اصلاح الخطء فى الحال،واخبرنى انه سوف يوقع عليه الجزاء المناسب ،،

فى اقل من عشر دقائق لم انتهى بها من شرب فنجال القهوه،كانت الرخصه عُدلت بها البيانات الخاطئه الى

الصحيحه،شكرت الضابط من صميم قلبى وانصرفت وانا ارجوه ان لا يوقع جزاء على الموظف المخطئ ...

المفارقه العجيبه : ان ارقام سيارتى الجديده هى 7325 فأل 73 تعنى نصر اكتوبر وال 25 تعنى ثورت ياناير !!

الى كل الذين يزايدون على نتائج الثوره ،، مصر النهارده احلى رغم انف رغم انف ..

تحيتى لرجال المرور تحيتى لرجال الشرطه تحيتى لشباب الثوره وحُماتها تحيتى للشعب المصرى الابى.

تصارع الموقف والحدث فى ذهنى ايهما اكتب اولا،فسقط منى ما سقط،لكنه بالشئ الكثير ،، معذره

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

الف مليون مبروك على السياره

الجديده

كل عســــير إذا استــــعنت بالله فهو يســـــير

الحــــب والعطـــــر..... لا يختـــبئان

رابط هذا التعليق

الف مليون مبروك على السياره

الجديده

الفاضله : أمل حياتى

جزيل شكرى على ذوقكِ ، نبارك لحضرتك فى امنيه تتحقق بإذن الله

ودى / احترامى

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

جزاكم الله خيرا

و مبارك السيارة الجديدة

ربنا يعطيك خيرها و يصرف عنك شرها

اختى : Om Zayd

شكرا على مرورك الرقيق ، والدعوات

لكِ منى اعذب تحيه وارق الامنيات لنقاء السجيه

تقديرى / احترامى

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

وتحياتي لك على جرعة التفاؤل الحلوة دي

وتحياتنا لزوبة الجديدة وربنا يحميك انت وهي

استذنا : ابو عمار

تحمل قلبا ليس كباقى البشر ، وليت الشكر يوفى مرورك العطر

تحيتى / كامل احترامى

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 5
      بعد السلام عليكم أنا بعاني من مشكله بالمعده منذ 8سنوات وهي جرثومة المعده وعملالي مشاكل كتير ومش عايزه تسيبني في حالي وأخدت مضادات حيويه كتير أوي لكن دلوقتي بدأت أحس بأرهاق مستمر وجع في الظهر وجع بكعب رجلي لما بمشي أو أقف لفتره بسيطه وجع بخلف القفص الصدري مع الشهيق مع وجع الظهر مش قادر أقوم دايما من السرير مش عارف دي أعراض أيه بالضبط من الجرثومه ولا حاجه تانيه وحشه أنا ذهبت للدكتور وقالي أعمل تحليل براز ميكروب حلزوني ومش عارف أيه تاني كده بردو في البراز بعد ماقولتله الأعراض دي كلها ربنا يس
    • 15
      السلام عليكم اسمحوا لي ان اسرد لكم تلك القصه واريد من حضراتكم ان تشاركوني الرأي هذه قصه انسان تقابلت معه في الحياه كان هذا الرجل يثير اعجابي فقد كان هذا الرجل في قمه الورع فهو يصلي الصلاوات الخمس في المسجد وكان دائما ما يجلس بعد صلاه الفجر حتي الشروق يقرأ القرأن ويسبح ربه وقت الشروق وكان لا يترك صيام يومي الاثنين والخميس والايام البيض وكان يقضي وقته دائما في ذكر الله كان بمفهوم الاسلام المظهري مؤمن صالح الايمان ورع واذكر انني ما دخلت عليه يوما الا ووجدته يفتح كتاب الله يقرأ ويرتل ال
    • 3
      فى الحقيقه المره دى انا هتكلم فى مشكله يمكن تخص كتير من الناس راى كل الناس لانو حاسس انها مش حاله فرديه دا حال مجتمع وبما انى عارف الناس الى هنا بتتكلم جديا وبتحترم اى موضوع طالما متجاوزش حدود الادب والاحترام واداب الحوار عشان كده هطرح موضوعى بداية يجماعه انا واحد زى غيرى من الشباب الى فى مصر بتحاول تبنى نفسها على قد ماتقدر ومش بنقد كل الناس انا بس بعبر عن حاله انا شايفها للاسف حاله تثبت اننا مش مصر ال شوفناها وبنشوفها فى التلفزيونات او الى بتقوله الناس مصر ام الطيبه والجدعنه والخير وسيبكم من م
    • 9
      بعد النجاح الباهر -للموضوع الأول - وعدم رد اي حد عليا - أليكم بجد ومش بتهريج حاله أخرى تنتابني كثيرا أولا انا في غربه وللأسف غربة كارهها جدا جدا ولكن ظروف مصر برضه مش مشجعاني - المهم انا أحيانا وانا نايم اصحى فجأه وأجد نفسي مخنوق وكأني مش قادر اخد نفسي - والأهم ان عايز اهرب من المكان اللي انا فيا وأجري للمطار أو اصحي أي حد من اللي حواليا وأقولهم انا ماشي مش قادر قعد ولو ثانية هنا و في نفس اللحظه أتخيل نفسي انهم وضعوني في سجن على شكل حجره ضيقه وانا قاعد أخبط في جدرانها واستغيث بيهم خرجوني خرجون
    • 2
      اشعر كثيرا انني مش عاجبني اي حد حواليه بمجرد الخلاف مع أحد - اكره اللي حواليه كلهم وخصوصا من يزالو على اتصال مع الشخص اللي اختلفت معاه - أعلم ان المتكبر لا يدخل الجنه وأحاول مقاومه تلك الصفه لا أعرف وخصوصا انها ملازمه لي لثقتي في سلوكي لأني اعتبر نفسي لا أؤذي أحد وسلوكي راقي ولذلك اصنف ما دون المستوى في سلوكه انه انسان دون المستوى - لكن المشكله الأكبر هو لما يكون عندي خلاف مع أحد وافتقد العدد الكافي للأصدقاء - لأن الأصدقاء بالنسبه لي المفروض يحوذوا على ثقتي التي تنتج فقط عندما يكونوا على مستوى س
  • أضف...