اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الطيبي : المحتل لا يمكن ان يكون كريما بل حرامي يعيد ما سرق


Recommended Posts

الطيبي :

المحتل لا يمكن ان يكون كريما بل حرامي يعيد ما سرق

4239642178.jpg

تاريخ النشر : 2011-05-26

دنيا الوطن

عقب النائب احمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، على خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امام الكونغرس الأمريكي، قائلاً : ان نتنياهو ضلّل اعضاء الكونغرس في أقواله عن حقوق الأقلية العربية في إسرائيل، وقدم عرضاً كاذبا ووهمياً ، إذ لا يوجد أي مجال فيه مساواة بين العرب واليهود في إسرائيل.

أما التصفيق الحار والمتكرر الذي حظي به من قبل الحضور فهو يعكس الازدواجية في المعايير الأخلاقية ورياء من قبل اولئك الذين يعتقدون ان حصول العرب على المأكل والمشرب وأجر العمل هي الديمقراطية والمساواة.

وأضاف الطيبي " بعد هذا الخطاب قد ينتاب اعضاء الكونغرس اعتقاد خاطئ بأننا نعيش في سويسرا المزدهرة وليس في مدينة الطيبة المهملة والقابعة في مكانها " واضاف : ان ما يقارب 40 قانونا في اسرائيل تميز ضد المواطنين العرب الذين يحظون بمواطنة مشوهة ومنقوصة ويعيشون تحت تهديد الترحيل والاقصاء. .

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ، تابع الطيبي معقباً ، فإن نتنياهو يقود الى طريق مسدود سيجلب الكارثة على الجميع بمن فيهم الجمهور الاسرائيلي. ان شروطه غير مقبولة ، ولذلك فإن التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة اصبح خطوة لا يمكن منعها. إن ألاعيب نتنياهو اللغوية التي يستخدمها لا جديد فيها، وهي تلاعب بالكلمات والمعاني هدفه الحفاظ على الائتلاف اليميني ، وبالتالي فإنه يُبعد حل التسوية ولا يقربه.

وأنهى الطيبي قائلاً : إن إسرائيل هي احتلال دخيل على الاراضي الفلسطينية ... ويجب ان ينتهي هذا الاحتلال ولن ينفع نتانياهو تشويهه للتاريخ .وانهى د.الطيبي رده قائلا: ان الكلام والمعسول والتصفيق المحرج لا يغيران التاريخ ولا الحاضر او المستقبل وهذا الاحتلال الى زوال . وانهى الطيبي اقواله قائلا ردا على نتانياهو الذي قال "اننا سنكون كرماء في مساحة الدولة الفلسطينية"..قال الطيبي: "المحتل لا يمكن ان يكون كريما..لان من ينسحب من ارض محتلة هو كالحرامي الذي يعيد ما سرق والحق لاصحابه."...

تعقيب:

ياسيدي يتكرم علينا ونبوس قدم آخر صهيوني يغادر .. بس يحل عن قفانا ويرحل عن فلسطين!!

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...