اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×
عبير يونس

" أسرار عقول المليونيرات" كتاب سيقلب حياتك

Recommended Posts

شكرا مصرية على اهتمامك بنقل الخير لينا رغم مسؤلياتك

صدقيني ناس كتير وانا اولهم لم نكن نعلم شيئا عن الكتاب ومننا اللي مش هيلاقيه مترجم في بلده

لعل في يوم من الايام حد يتنقل من حال لحال من خلال عباراتك الجميلة اللي كلها طاقة واسقاطات على حياتنا في مجتمعنا الشرقي

وده طبعا شئ لن يكافئك عليه الا الله عز وجل .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا بركة حبيبتي على كلامك الحلو

و اديني حأكمل اهو يا قمر

تابعي معانا:clappingrose:

ملفات الثروة

الملف الأول

الأثرياء يعتقدون : " بمقدوري تشكيل حياتي"

الفقراء يعتقدون: " الحياة هي التي تأتي لي"

و لربط ذلك بحياتنا و مفاهيمنا

الشخص الفقير يميل دوما للاحساس بدور الضحية

فهو فقير لأنه مظلوم

و صاحب العمل يظلمه

و صاحب المنزل الذي يسكن فيه طماع

و السوبر ماركت الذي يشتري من احتياجاته حرامي

التهم جاهزة

المهم انه لا يد له في أي شيء يفعله

على الآخرين أن يتغيروا

فصاحب العمل لابد أن يزيد له راتبه

و صاحب المنزل عليه أن يأخذ أقل قيمة إيجارية ممكنة

و السوبر ماركت عليه أن يبيع بأقل من سعر التكلفة!

الحصول على أفضل الأشياء بأقل التكاليف و دون أدنى مجهود!

معادلة غير صحيحة

فالحصول على أفضل الأشياء كي يكون بأقل التكاليف يتطلب مجهود مضني أو تفكير ذري أو معرفة و خبرات

مثال على ذلك

عندما تشتري طلباتك للبيت مثلا

و تريد أفضل العروض فلابد أن تعرف أين هي تلك العروض

و تذهب إليها

فلن تجدها في مكان واحد

مجهود البحث+ مجهود الانتقاء والمفاضلة بين المتاح + مجهود التنقل للشراء+ الوقت المبذول في كل تلك المراحل

و الحصول على أفضل الأشياء دون أدنى مجهود يتطلب تكاليف عالية!

و هذا يوافق المثل القائل

شراء العبد و لا تربيته

لا مجهود إطلاقا

و لكنك ستدفع تكاليف أعلى

لأنك تريد الشراء بسرعة و لا تريد البحث و لا المفاضلة و لا التنقل بين الأسواق

فإذا أردت أن يزيد دخلك زد من مهاراتك

أو ركز في مهارة معينة يمكنك أن تتجه بها للعمل الحر

حيث أنت مدير نفسك

و إذا أردت دفع قيمة إيجارية منخفضة

فعليك أن تسكن في منزل أصغر

و إذا إعتقدت أن السوبر ماركت الفلاني حرامي

فلا داعي إطلاقا أن تتعامل معه

و ابحث عن المتجر الذي يناسبك

و يمكنك أن تشتري من متاجر البيع بالجملة مثلا

كميات كبيرة بسعر التكلفة و تقسمها مع أصدقائك

لابد أن تفعل شيئا

و أن تنسى تماما فكرة أنك ضحية

نأتي للكتاب

يقول الكاتب

إذا أردت تكوين ثروة عليك أن تصدق أنك العجلة المحركة لحياتك خصوصل حياتك المالية.

و حدد ثلاثة محركات للإحساس بأنك ضحية علينا الانتباه ألا نقع فيهم

أدوات الاحساس بالاضطهاد ( لعب دور الضحية)

اللوم

التبرير

الشكوى

اللوم

الفقراء يلومون الاقتصاد و الحكومة و سوق الأسهم ...و يلومون إفلاسهم و تجارتهم و أصحاب الأعمال و موظفيهم و مديريهم ...و يلومون المركز الرئيسي لشركاتهم... يلومون خدمة العملاء...يلومون إدارات الشحن... يلومون شركاءهم ... يلومون أزواجهم ... يلومون الخالق ( و العياذ بالله) و بالطبع يلومون آباءهم...

التبرير

الفقراء يبررون فقرهم بأن الفلوس ليست مهمة و الكاتب يقول أنه إذا قال أحد تلك الجملة فأعلم أنه مفلس و يمكنك أن تواجهه بذلك و سيندهش و يرد: كيف علمت؟

و يتساءل الكاتب هل لو قلت لزوجتك أو قلتِ لزوجك : أنت لست مهما! أنتِ لست مهمة؟

فهل تعتقد أنهم سيظلون معك؟؟؟!!!

لا تربط بين زيادة المال و قلة السعادة أو قلة الحب

مبدأ الثروة

المال مهم جدا للأشياء التي تتطلب وجوده، و غير مهم على الإطلاق بالنسبة للأشياء التي لا تتطلب وجوده

إذا كنت غير مقتنعا

فجرّب أن تدفع فواتيرك بالحب!

أو ضع في حسابك البنكس بعضا من الحب!

كلٌ مهمٌ في مجاله

الشكوى

الكاتب يؤمن بقانون الجذب

و كل منا يمتلك مغناطيسا يجذب به ما يفكر به

فعندما تكثر من الشكوى من شيء ما فأنت تجذب المزيد منه!

مبدأ الثروة

عندما تشتكي تصبح مغناطيسا حيا و يتنفس و يجذب كل ما هو سيء!

مبدأ الثروة

لا يوجد ما يسمى بضحية ثري!

التصريح السادس

ضع يدك على قلبك و قل:

أنا أصنع المستوى الذي أرغبه لنجاحي ماديا.

ضع يدك على رأسك و قل:

لدي عقل كعقل المليونيرات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم,

هو الموضوع خلص على كده ولا ايه, كده الكتاب خلص ؟

حاسس انه لسه فى اجزاء تانية

على العموم انا لسه شايف الموضوع ده النهاردة واستمتعت بكل كلمة حضرتك كتبتيها, و واضح من الاسلوب ان حضرتك قارئة من الطراز الاول

شكرا على الموضوع وبسجل متابعة لو لسه فى اجزاء تانية

والف شكر على مجهودك

تم تعديل بواسطة Obied Allah

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فكرة تلح عليا كثيرا أن أكمل هذا الموضوع

انتظروني

clappingrose.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الملف الثاني

الأغنياء يمارسون لعبة المال من أجل الفوز

االفقراء يمارسون لعبة المال من أجل عدم الخسارة

تذهب الى مطعم تعرفه و تعرف أسعار الوجبات فيه؟

عندما تذهب لمطعم تشاهد الاسعار اولا ثم تضطر لتناول ما يناسبك سعره؟

تتناوله حتى لو لا يعجبك؟!

قد يكون الدجاج المقلي لذيذا بالنسبة لك

لكن هناك فرق بين أن تتناوله لأنه لذيذ

و بين أن تضطر لتناوله لأنه الأرخص بين باقي الأصناف في قائمة الطعام!

هل تجرؤ على اختيار ما تحب دون ان تهتم بسعره؟

سيوبخك الناس على مجرد الفكرة :)

الكثيرون يخلطون بين ذلك و بين الاسراف

و يهدونك فتوى ان ربنا حا يحاسبك لو عملت ده :O

مع ان ربنا بيؤمرنا

" و أما بنعمة ربك فحدث"

و ان ربنا سبحانه و تعالى يحب أن يرى أثر النعمة على عباده

الاسراف هو تبديد النعمة دون ان يستفيد بها أحد

ما الضرر لو تناولت وجبة غالية الثمن؟!

ألم تستمتع بها ؟! هل القيت الطعام على الأرض مثلا لتظن انك مسرفا!

من مبادئ الثراء

إن كان هدفك هو أن تصبح مرتاحا ماليا فإن الاحتمال الأكبر هو أنك لن تصبح غنيا أبدا

لكن إن كان هدفك هو أن تصبح غنيا، فهناك احتمال كبير أن ينتهي بك الحال في أحسن حالات الراحة المعيشية

تصريح

ضع يدك على قلبك و ردد الآتي,,,

" إن هدفي أن أصبح مليونيرا، و أكثر من ذلك"

المس رأسك و ردد الآتي,,,

" إن لدي عقلية مليونير "

أفعال خاصة بعقلية المليونير

1- اكتب اثنين من أهدافك المالية التي تمثل نيتك في تحقيق الوفرة و الرخاء

و ليس التوسط و الفقر

اكتب أهداف " اللعب من أجل المكسب" الآتية:

أ- دخلك السنوي

ب- صافي ثروتك

اجعل هذه الأهداف ممكنة التحقيق في مساحة زمنية محددة

تذكر أن تطلق النار و أنت تأمل في اصابة النجوم

2- اذهب إلى مطعم من المطاعم الفخمة و اطلب وجبة من الوجبات المكتوب أمامها " سعر السوق"

غير محددة السعر

و دون أن تسأل عن سعرها

يمكنك الذهاب مع صديق تتشاركا معا وجبة واحدة

ملحوظة

لا تتناول الدجاج!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عايز تبقى مليونير؟

الاجابة نعم؟

إذن فكر في كيفية الاستغلال الأقصى لقدرات الآخرين لتحولها إلى مكاسب تضاف لرصيدك في البنك

بل كيفية مساعدة أكبر عدد من الناس للوصول للثراء من خلال تعديل علاقتهم بالمال

و أفكارهم و برمجاتهم تجاه الأثرياء

مؤلف الكتاب ساعد أكثر من 250 ألف شخص لتجديد علاقاتهم بالمال

و استحق بجدارة أن يصبح مليونيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اسمحى لى اضع رابط لكتيب موجود على احد المواقع الحكومية الامريكية - موقع حكومى لمساعدة الامريكيين على الاستثمار...

https://www.treasurydirect.gov/indiv/tools/tools_moneymathsecret.pdf

الكتيب مهم جدا و رغم انه موجه للشباب, الا انه صالح لكل الاعمار. :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هو نفسه بدأ كتابه بعبارة

" إياك أن تصدق كلمة مما أقول"

و إن كنت متعجبا لقوله

فقد شرحه بعد ذلك

بأن التصديق " Believing "

هو أخطر شيء في حياتنا

فالتصديق يؤدي إلى الاعتقاد

فما تعتقده يقودك في هذه الحياة

سيدتى الكريمة عبير...

ارجو ان تلتمسى لى العذر فى التعليق على الكلمات المظللة بالاحمر فى سياق مختلف عن سياق الموضوع (كيف تفكر كمليونير).

انا بقالى فترة طويلة... ربما سنة او سنتين بفكر فى اشكالية وجود من يؤمن بالعقيدة الاسلامية, و فى الوقت ذاته, يفهم القرآن فهما مغايرا بل و متناقضا و متضاربا مع "العقيدة الاسلامية"... او عقيدة الاسلام...

كلماتك اللى بالاحمر دى هى الاجابة اللى بدور عليها...

بمعنى ايه؟ لو الانسان عقيدته سليمة نقية غير ملوثة, فستقوده الى فهم سليم نقى غير ملوث و غير متضارب او متناقض.

فالعقيدة و الاعتقاد سيقودان الانسان الى فهم بقية شئون الاسلام, و سيؤدى الى فهم سليم... لان العقيدة سليمة.

و اما العقيدة الفاسدة, فستقود الى فهم فاسد لبقية شئون الاسلام و اموره.

أصل الاسلام مش عقيدة بس... لكن العقيدة هى النواة و المكون الاساسى و حجر الاساس... و عشان كده العقيدة فى الاسلام, و الايات القرآنية اللتى تتناول "العقيدة" هتلاقيها دايما واضحة لا تحتمل معنيين... ولا تحتمل تأويلات متعددة..

على عكس الايات القرآنية و الاحكام و الامور الاخرى فى الاسلام اللى غير العقيدة... اللى ممكن تحتمل اكثر من معنى... و هذا الاختلاف فى الفهم من رحمة ربنا و تعالى على البشر, و لكى يكون الاسلام صالحا لكل زمان و مكان.. طالما ان هذا الفهم لا يختلف و يتناقض و لا يتضارب مع العقيدة.

يعنى لو الانسان عقيدته سليمة و صحيحة, فحتى اختلاف فهمه و اختلاف رؤيته للاسلام, يجب ان يكون فى إطار "هذه العقيدة السليمة"... لان العقيدة السليمة ستقوده الى فهم سليم حتى و لو كان مختلفا.... أى حتى و لو تعددت الافهام...

المهم ان تكون العقيدة سليمة.... و الاساس العقائدى سليم.

بعتذر لك مرة تانية, بس دى خاطرة كان لازم اكتبها عشان اوثقها... و كلماتك فعلا كانت سبب فى ان ربنا فتح عليا و كتبت الكلمتين دول.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من أجمل ما أعجبني في الكتاب جملة كررها الكاتب في مواضع كثيرة

Nothing has meaning except for the meaning we give it

لاشئ له معنى سوى المعنى الذي نعطيه نحن له

اعتقد ان الكاتب يقصد الصورة الذهنية... و فعلا فيه مثل ان الحقائق هى الحقائق و لكن تظل الصورة الذهنية هى المسيطرة فوق الحقيقة.

يعنى زى واحد مثلا يكون فيه حريقة تحت بيتهم, و لمجرد انه ميعرفش, و فى صورته الذهنية انه قاعد فى امان, فهو شايف انه آمن رغم ان الواقع و الحقيقة ان فيه حريق تحت بيتهم. :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يخوفي يكون المؤلف اصبح فعلا مليونير بسبب مشتري الكتاب...بالدرجة اﻷولى....

انا شكيت فى كده برضه...

لإن من ساعة ديل كارنيجى ما بدع الحكاية دى, و بدأت ناس كتير تكتب كتب... و اللى حظه بيضرب بيبيع... زى سلسلة كتب The Secret كده و غيرها كتير.

عندنا فى مجال التكنولوجيا, ناس كتير كتبت كتب صغيرة يعنى فى حدود 50 ل100 صفحة... الكتاب بيكون بيتكلم عن شىء معين سواء فى ادارة شركات التكنولوجيا او الاستحواذ على العملاء او اى شىء مشابه... و بيبيعوا الكتاب ب4 دولار مثلا... و هووب... تلاقيه عمل 20 و 30 الف دولار فى شهر او شهرين بالكتير...

بس الكتب دى بتكون PDF بس.. يعنى مش كتب مطبوعة.

عموما العبرة بالمحتوى... و الكلام الى حد كبير بيكون صحيح... و انا شايف انه مش مخالف للدين... بالعكس احنا عندنا فى القرآن المسألة دى واضحة جدا

إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِم. صدق الله العظيم

يعنى ربنا قال لنا بمنتهى الوضوح إن مفيش حاجة هتتغير الا لما نغير ما "بأنفسنا" من معتقدات و افكار و صور ذهنية...

تم تعديل بواسطة محاور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

طريقة عرض شيقة جدا للكتاب و مجهود عظيم يا عبير :giverose:

بس فكرت في الآخر و بعد اعادة البرمجة ووضع يدي على قلبي و عقلي اني هبقى مليونيرة ... لسه مفلسة زي ما أنا eye::

الكتاب مالهوش جزء تاني ؟!!! :bookread:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لو اننا جمعنا كل الاموال الموجودة في الكون

و قمنا بتوزيعها "بالتساوي" على كل الناس

لعادت الأموال لأيدي الأثرياء مرة أخرى

فالناموس الكوني يقضي بأن الأشياء تنجذب لمن يحبها

و الثري هو شخص يحب المال بما تعنيه كلمة "الحب"؛

فالمحب الحقيقي

لا يهدر

و لا يحبس

و لا يهين

كم شخص يؤمن و يردد مقولة

هين قرشك و لا تهين نفسك

هو ليه يكون في اهانة اصلا؟

او الفلوس بتذل النفوس

او الفلوس متشتريش السعادة

او الفلوس وسخ الدنيا

....الخ ذم الاموال و احتقارها

تخيل نفسك انت المال

يا ترى حتحب اللي بيعمل معاك كده؟

الطماع و البخيل و المسرف والمبذر لايحبون المال

و حتى لو حصلوا عليه

المال مبيفضلش معاهم

الحب يجذب حبا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا تعطني سمكة و لكن علمني كيف اصطاد 
بالفعل أن تساعد الآخرين في تعلم شيء ينفعهم

و تساعدهم على تغيير حياتهم 
أفضل بكثير من مجرد اعطاؤهم المال 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
عمرك سالت نفسك اذا كنت بتحب الفلوس ؟؟؟

أي علاقة حب فيها اخد و عطاء

معادلة لو اختل احد طرفيها اختلت المعادلة

لما تتساوى "فرحتك" بأخد شيك مع فرحتك بدفع فاتورة

هنا تتوزن

لو مكنتش فرحتك انت بالدفع مقابل السلعة أو الخدمة اللي بتاخدها و ده شيء طبيعي على فكرة :)

فاتورة الكهرباء بتاخد بيها كهرباء

وفاتورة المطعم و السوبر ماركت و تمن البنزين و اجرة التاكسي و الضرايب و خدمة الجرسون ليك و...و..

لو انت مش حاسس بده

و مش مفرحك انك بتدفع مقابل حاجة اخدتها بالفعل

على الاقل حس فرحة شخص من اللي بيوتهم مفتوحة من الفواتير دي

فرحة شخص فلوسك دي انقذت عنده مريض و جابت له دوا

فرحة حد كان جعان وفلوسك شبعته

فرحة طفل يتيم بلبس فلوسك ساهمت في انه يحصل عليه

يوم ما توزن المعادلة

الفلوس حتحبك زي ما تحبها و حتلزق لك كمان :)

{ لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون }

انفاق ...بـ "حب "

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وهل يتوجب علي في كل مره قوله

ولكنك جميله ؛

ولكن تذكري بأنك افرغت جيوبي ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وهل يتوجب علي في كل مره قوله

ولكنك جميله ؛

ولكن تذكري بأنك افرغت جيوبي ...

 

لازم تحس الفرحة مع فراغ جيوبك 

الفرحة دي هي اللي حتملاها تاني 

:)

صباحك ثراء 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • بلاش تخلي حياتك كلها مفتوحة على الموبايل... - من بريدي

      ​ -موبايلي!!!!! موبايلي فين؟؟؟ *في ايه يا احمد؟ -موبايلي فين يا هالة مش لاقيه!! كان ف جيبي و احنا طالعين م البنك!! *بسم الله الرحمن الرحيم.. سمي بس و دور عليه كويس! -بِسْم الله الرحمن الرحيم،، رني عليا بسرعة طيب يكون وقع جوة العربية و انا بركب!!! *حاضر.. (هالة بتطلع الموبايل بتاعها و تتصل ب موبايل احمد) جرس اهو يا احمد! -مش سامع حاجة!!.. يبقى وقع ف الشارع! --(واحد بيرد على هالة) آلو هالة: آلو.. الحمدلله .. ايوة لو سمحت ده موبايل جوزي.. حضرتك لقيته فين؟؟ --أهلا يا فندم.. انا مالق

      في موضوعات خفيفة

    • أسرار ترتيب سور القرآن كتاب تقلب صفحاته بنفسك

      أسرار ترتيب سور القرآن كتاب تقلب صفحاته بنفسك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ      أسرار ترتيب القرآن عبد الرحمن بن أبي بكر جلال الدين السيوطي  (المتوفى: 911هـ) كتاب لطيف، تناول فيه مؤلفه من علوم القرآن، ألا وهو ترتيب السور وتناسقها ومناسباتها، وإيضاح ما في ذلك من إعجاز وبيان ومقاصد، وسوف يتجلى لنا من خلال عرض هذا الكتاب الدقائق التي فتح الله بها على مصنِّفه، وتلكم اللمحات الزكية التى أكثرها من نتاج فكره، وولاد نظره، وغير ذلك من فوائد، يجنيها القارئ الحجم  3.57 ميجابايت    

      في هدى الإسلام

    • للرجال فقط_ثلاثون وصية لاسعاد شريكة حياتك.

      لا شك أن مسؤولية السعادة الزوجية تقع على الزوجين ، فلا بد من وجود المحبة بين الزوجين. وليس المقصود بالمحبة ذلك الشعور الأهوج الذي يلتهب فجأة وينطفئ فجأة ، إنما هو ذلك التوافق الروحي والإحساس العاطفي النبيل بين الزوجين . والبيت السعيد لا يقف على المحبة وحدها ، بل لا بد أن تتبعها روح التسامح بين الزوجين ، والتسامح لا يتأتى بغير تبادل حسن الظن والثقة بين الطرفين . والتعاون عامل رئيسي في تهيئة البيت السعيد ، وبغيره تضعف قيم المحبة والتسامح . والتعاون يكون أدبياً ومادياً . ويتمثل الأول في حسن استعد

      في الأسرة و الطفل

    • الليمون فوائد و أسرار - من بريدي

      وصلني على بريدي اليوم رسالة معنونة "الليمون المجمد " و ينصح الكاتب بغسيل الليمون و تجميده في "الفريزر" و عند الإستعمال - و هو هنا مع جميع المأكولات و المشروبات - تقوم برش كمية من مبشور الليمون هذا على الطعام أو الشراب. ما سبق كان إستهلالا لابد منه لم أجرب هذه الوصفة بعد و لكن أذكر الناس في الريف أو بدقة أكثر في الصعيد يحكون أساطير عن فوائد الليمون في كسر السم أي سم. الرسالة جائتني باللغة الإنجليزية البسيطة و سأوردها كما وصلتني

      في المطبخ

×
×
  • اضف...