اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاحتلال يقمع المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان في بلعين ونعلين والمعصرة


Recommended Posts

الاحتلال يقمع المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان في بلعين ونعلين والمعصرة

عــ48ــرب ووكالات

تاريخ النشر: 20/05/2011 - آخر تحديث: 19:30

0130226.jpg

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، مسيرات الضفة الغربية، في كل من بلعين، ونعلين، والمعصرة، مما أدى إلى إصابات بالرصاص، والمطاط، وعشرات حالات الاختناق، بالإضافة إلى اعتقال مواطنين فلسطينيين ومتضامنين.

إصابات في بلعين

وقد أصيب اليوم مواطنان بجروح، والعشرات بحالات الاختناق الشديد، نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين، إلى جانب نشطاء سلام ومتضامنين أجانب، إثر قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسيرة الاسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، وفاء لأرواح شهداء وجرحى يوم النكبة في مارون الراس، والجولان، والقدس، وغزة، وشهداء الشعب الفلسطيني.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، السفير الفلسطيني في فيتنام، السيد سعدي الطميزي، ووفد إعلامي رفيع المستوى من فيتنام، والأخ جميل البرغوثي، نائب أمين سر حركة فتح في رام الله والبيرة، وأهالي قرية بلعين، إلى جانب العشرات من نشطاء سلام اسرائيليين ومتضامنين أجانب.

رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيدين جواهر وباسم أبو رحمة، ورايات صفراء عليها صور مروان البرغوثي.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية، وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة، المؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال، وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين.

130237.jpg

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الاسرائيلي قد نصبت حاجزا بشريا من الجنود بالقرب بوابة الجدار من الجهة الغربية من الجدار، وعدد كبير من الجنود منتشرين على مسار الجدار، وسيارة كبيرة لرش المتظاهرين بالمياه العادمة النتنة، الممزوجة بالمواد الكيماوية، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الجدار، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والقنابل الغازية، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة النتنة نحوهم من جميع الاتجاهات، مما أدى إلى إصابة إبراهيم عبد الفتاح برناط (29عاما) بقنبلة غازية بالظهر، ومحمد سليمان ياسين (20عاما) باختناق شديد، والعشرات بحالات الاختناق الشديد، وحرق مساحات واسعة محاذية للجدار مزروعة بأشجار الزيتون.

ووجهت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، تحية إجلال وإكبار إلى الشهداء الذين عمدوا الحدود الفلسطينية بدمائهم، والذي حدد البوصلة الوطنية باتجاه فلسطين في مارون الراس في لبنان، ووادي الصيحات في الجولان، والقدس، وقطاع غزة.

وأكدت اللجنة الشعبية، أن خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يفتقر للتغيير وللجرأة والموضوعية، وانحيازه الدائم للاحتلال، ويتجاهل ضرورة الاستجابة الحقيقية للتغيرات الديمقراطية الجارية في المنطقة.

واعتبرت اللجنة الشعبية خطابه مخيبا للآمال، وأنه يجب الإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة، وتشكيل حكومة فلسطينية، والتوجه للمؤسسات الدولية، مستندين بالوحدة والموقف العربي الذي يدعم هذا التوجه، بالإضافة إلى الجهد الشعبي المتنامي.

وتناشد اللجنة الشعبية أبناء الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والاجتماعية، بحماية اتفاق المصالحة، والإسراع في تفعيل آليات إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، سبيلاً لتعزيز مكانة م. ت. ف، ممثلاً ومرجعية عليا لشعبنا في كافة أماكن تواجده، وطريقاً لإنهاء الاحتلال.

130228.jpg

نعلين تحيي الذكرى الثالثة لانطلاق مسيراتها ضد جدار الفصل

كمت احتشد المئات من ـهالي نعلين بالقرب من جدار الفصل، ليقيموا صلاة الجمعة على مقربة من الجدار المقام على أراضيهم ، وكان خطيب الجمعة قد أكد خلال خطبته أن مسيرة اليوم تأتي في الذكرى الثالثة لانطلاق الفعاليات والمسيرات السلمية ضد الجدار، وضد الاحتلال، في بلدة نعلين.

وتطرق الخطيب إلى الشهداء الذين سقطوا خلال الثلاث سنوات الماضية في نعلين، والشهداء الذين سقطوا في ذكرى النكبة على الحدود الفلسطينية مع لبنان وسوريا، وقال إن دماءهم تشكل وقودا للسير نحو الحرية والاستقلال.

و بعد الانتهاء من الصلاة، تجمع المصلون ومعهم العشرات من المتضامنين الأجانب، وانطلقوا في مسيرة حاشدة نحو الجدار، رافعين الأعلام الفلسطينية، ولافتات حول نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948، وعند وصولهم إلى بوابة الجدار، قمع جنود الاحتلال المتظاهرين بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وتقيؤ.

يشار هنا إلى أن نعلين ومنذ ثلاث سنوات، تخرج بشكل مستمر كل يوم جمعة في مسيرة حاشدة ضد الجدار العازل، كذلك لا بد من الإشارة إلى أنه خلال الفترة المذكورة، ودعت نعلين خمسة شهداء، منهم طفل لم يتجاوز العشرة أعوام، بالإضافة إلى الآلاف من الجرحى، والمئات من الأسرى الذين ما زال البعض منهم داخل سجون الاحتلال، كذلك تعرضت نعلين في أوائل مسيراتها إلى القمع الشديد، والعقاب الجماعي، كحظر التجوال على البلدة لأيام عدة، وفرض الحصار عليها بسبب خروج معظم أهالي البلدة في المسيرات، إلا أن الأهالي، وفي الذكرى الثالثة، ما زالوا مصرين على مواصلة المسيرات، كما أكدوا اليوم من خلال مسيرتهم الأسبوعية.

130229.jpg

اعتقال 6 متظاهرين، بينهم شقيقان، في مسيرة المعصرة

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين، جمعة يوسف زواهرة (40 عاما)، عضو اللجان الشعبية لمقاومة الجدار، وأمين سر حركة فتح في منطقة الكرامة، وكريم يوسف زواهرة (29 عاما)، ومحمد حسن بريجية ( 35 عاما)، الناطق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار، كما واعتقلت متضامنين اسرائيليين، ومتضامنا فرنسيا، وذلك خلال مسيرة المعصرة التي نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، في مسيرة ضد الآيباك "الداعم لإسرائيل"، والداعم للاستيطان .

وانطلقت المسيرة من أمام مركز الشموع الثقافي في القرية، حيث شارك فيها وفد فرنسي ومتضامنون اسرائيليون وعدد من أهالي القرية.

وجاءت هذه المسيرة استمرارا لفعاليات النكبة، واحتجاجا على قرار الحكومة الاسرائيلية ببناء وحدات استيطانية جديدة في شمال القدس وشرقها .

وقامت قوات الاحتلال بفرض طوق أمني على القرية، بحجة أنها منطقه عسكرية مغلقة، ومنعت المتظاهرين من الوصول لأراضيهم.

فيما أكد المتظاهرون على استمرارية المقاومة الشعبية بالرغم من ممارسات الاحتلال، وبالرغم من الاعتقالات وسياسات القمع التي لم يسلم منها صحفيين من وكالات فلسطين اليوم، وتلفزيون القدس، وبعض المصوريين، وحاولوا اعتقالهم ومصادرة كاميراتهم ومنعهم من التصوير .

130241.jpg

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

شعبنا الفلسطيني وفي مواجهة جدار الفصل العنصري الذي يبتلع مئات الآلاف من الدونمات من الراضي ويتعمد فصل البلدات والقرى في الضفة عن أراضيها الزراعية من جهة وعن بعضها البعض من جهة اخرى ..

كان لا بد له من مقاومة ذلك الجدار منذ البدء في إقامته وحتى يومنا هذا ..

كل اسبوع يخرج المواطنين العزل يرافقهم متضامنون يحضرون خصيصا من مختلف أنحاء العالم .. كي لا يطوي النسيان الحق الأصلي للمواطنين ..

وحتى لا يعتبر جدار الفصل ذلك حدودا جديدة للضفة الغربية ..

هنا لا بد لنا من ذكر ان موافقة مسؤولي التفاوض في منظمة التفريط الفلسطينية على تبادل في الأراضي بحيث يتنازلون عن الأراضي التي أقيمت عليها المغتصبات الصهيونية لتضاف إلى دولة الكيان الصهيوني!!

مقابل نفس المساحة من الأرض ولكن في اماكن يختارها اليهود في جنوب الضفة ..

وتلك قسمة ضيزا ..

بدلا من أن يطالب المفاوض الفلسطيني وكحد أدنى بأراض احتلها اليهود خارج نطاق خطوط التقسيم ..

نراهم يقبلون ب 22% من أرض فلسطين ويتخلون عن الحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني !!

لا ادري من فوض هؤلاء الطراطير ليمثلوا الشعب الفلسطيني في التفريط بحقوقه وممتلكاته ...

لن تمر أية اتفاقيات يوقعها هؤلاء الموتورين .. ولن يقبل بها فلسطيني واحد غير الذين يبيعوننا اليوم .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...