اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاراجوز دريد لحام : ليست مهمة الجيش السوري محاربة إسرائيل !

م تيمور المراغي

Recommended Posts

استخدم عبارات خادشة للحياء في لقاء تلفزيوني

دريد لحام: ليست مهمة الجيش السوري محاربة إسرائيل

أكد الفنان دريد لحام في حديث تلفزيوني وفي معرض تعليقه على الاحتجاجات التي تشهدها بلاده إن الجيش السوري ليس مهمته محاربة إسرائيل وإنما الحفاظ على "السلم الأهلي"، مضيفا: " وهذا ما يفعله الجيش في الأحداث الجارية".

وبحسب مواقع سورية التي نقلت الخبر، فإن لحام شن هجوما حادا هيئة الأمم المتحدة من خلال سفرائها للنوايا الحسنة وإنها أيضاً كذبة من كذبات الأمم المتحدة، ولا دور لها وكلها نفاق، علماً إنه شغل هذا المنصب لفترة سابقة.

واستخدم الفنان السوري كلمات بذيئة جدا باللهجة العامية للهجوم على القنوات التي تنقل الأحداث في سوريا واصفا إياها بـ"المعادية".

كما هاجم لحام هيئة الأمم المتحدة من خلال سفرائها للنوايا الحسنة وإنها أيضاً كذبة من كذبات الأمم المتحدة، ولا دور لها وكلها نفاق، علماً إنه شغل هذا المنصب لفترة سابقة.

وشكك لحام بمصداقية المفكرين والمحللين السياسيين الذين يتنقدون تصرفات النظام في بلاده والحملات الأمنية، قائلا إنه: "سيرجع للدراسة في الجامعة لا لشيء وإنما لكي يصبح مفكراً".

وانتقد لحام بشكل حاد هجوماً المفكر المعروف عزمي بشارة، واعتبره "شيطاناً وكذاباً"، قائلا: "سورية كانت تعتبره صديقاً وعلى هذا الأساس تعاملت معه إلا إنه كان يلبس لبوس الشيطان".

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

تيمور باشا

:give_rose:

صباح النور والله كنت على بالى امس - لاحظت انك اختفيت شوية كده من المنتدى

هامات كثيرة سقطت فى فترة الثورات العربية

اشخاص كنا نحسبهم رواد فى افكارهم ومناصرين للحقوق مهما اختلفت ديانات وقوميات أصحابها

انما اتضح ان الحقوق تتجزأ وتختلف من شخص لأخر ...ومن وقت لأخر كمان

الحقوق تختلف لو كنت سنى او شيعى لو كنت مسلم او مسيحى

لو كنت من اتباع الثورة او مضاديها

لو كنت ضد ما يفعله الجيش او مع ما يفعله الجيش

المشكلة انه ممكن يكون رأيه الشخصى

لكن المصيبة ان هذا الشخصيات العامة اراؤها تؤثر على اشخاص كثيرين وهنا يختلط الرأى الخاص بالعام

انا كنت من محبى محمد صبحى لكن اراؤه فى الفترة السابقه بخصوص الثورة عملت حاجز بينه وبين قدرتى على متابعته فى اى عمل فنى

ايام ونيس تذاع الأن وبرغم انى من محبيها الإ انى كرهتها علشان مواقف محمد صبحى الأخيرة

رابط هذا التعليق

هناك مثل يقول : من تحدث في غير فنه اتى بالعجائب ..

وفي رأيي ليس الخطا خطأ بعض الفنانين او لاعبي الكرة او المطربين .. ففي موضوع يتعلق بالثورة لاشك ان كل شخص لديه في محيط عائلته القريب عدة اشخاص لا يؤيدون الثورات لمبررات مختلفة ..

وهم في هذا يمثلون اراؤهم الشخصية وحدهم .. وتأتي امور عديدة من ضمنها اختلاف الثقافات

المشكلة اساسا فينا نحن الجمهور الذين نستمع لآراء سياسية من فنانين ..

واننا جعلنا الفنانين مؤثرين في كل آرائهم ، ولكلمتهم كل الاحترام سواء كانوا يتكلموا في السياسة او الدين او الطبيخ او النظرية النسبية

طبعا كل فنان .. خاصة ممن افلسوا حاليا مثل دريد .. حب لاستقطاب الاراء - والتفلسف - في كل شأن ..

بالنسبة لي كلمته بالثورة السورية مثل كلمة الجرسون المصري الذي قال لي بالحرف ان ثورة مصر مدعومة بالكامل من ايران ... في الحالتين نسمع لاشخاص ليس لهم بالسياسة شروى نقير ..

نحن من اعطينا لكلامهم - في غير فنهم - زخماً اكبر ..

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

ليست مفاجئة ... فدريد لحام علوي نصيري

ومن المنطقي ان يدافع عن الطغمة النصيرية الحاكمة في سوريا بتبرير جرائمها

النظام السوري الموصوف كذبا وزورا بجبهة "الصمود والتحدي " هو خير من حامي للحدودالاسرائيلية ولم يطلق باتجاه الجولان رصاصة واحدة منذ اربعين عاما

ـ "السلم الاهلي " عند النظام النصيري هو قمع اهل السنة وما مجزرة حماة ببعيد

رابط هذا التعليق

استخدم عبارات خادشة للحياء في لقاء تلفزيوني

دريد لحام: ليست مهمة الجيش السوري محاربة إسرائيل

ماهو عنده حق يقول كده لان مهمة الجيش دلوقت داخلية وهى قمع المتظاهرين والحفاظ لبشار على الكرسى

مش فاضى بقى لا لاسرائيل ولا لغيرها

والظاهر كده كل الدول الدكتاتورية ورؤساءها بيكون السبب الاساسى لوجود الجيش عندهم لامنهم والسهر على راحتهم

ومبارك كان ناوى يعمل فينا كده لولا ستر ربناالجيش خذله وبدى مصلحة الشعب عليه

رابط هذا التعليق

إزيك يا أركيتيكت عامل أيه؟ (ده مش شات والله دي تحية طيبة وبعد عشان أنا عندي نقطة عايزة أقولها لأركيتيكت)

أنا معاك تماما لرفضك لتصريحات دريد لحام بس في نفس الوقت عارفة أن إحنا بنطالب دلوقتي بحرية التعبير

وكل واحد يقول رأيه بصراحة وعلانية فليه يا أستاذي أركيتيكت تكتب في عنوان التوبيك الأرجوز فلان؟

مش من حقي ولا حقنا إننا نهين شخص أو نطلق عليه لفظ مهين لمجرد إن أراؤه لا تعجبنا ....ده مجرد رأي

أنا متفقة جدا جدا مع رأي الأخ الساري إن العيب علينا إننا بنأخد رأي الناس دي في السياسة اللي هما مبيفهموش فيها

لكن للأسف رأي دريد لحام مكانش في السياسة ده كان رأي عن الحق والباطل ولا يوجد حيادية في الرأي بين الظالم والمظلوم لكن للأسف لا يفهم لحام هذا الكلام

وللأسف ده أيضا خطأ المجتمع إننا جعلنا نجوم المجتمع هم أصحاب العقول الفارغة التافهة أمثال لحام وأخرون من الفنانيين والرياضيين

فأصبحوا هم نجوم المجتمع فلابد أن نعاني الآن من قلة ثقافتهم أو مثل حالة لحام إنتمائه للطرف الظالم لأنه مستفيد منه وينتمي إليه.

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

ميرسي على التحية دريم

( ده مش تشات ولا حاجة بس لازم ارد التحية باحسن منها ) :happy:

انا كنت فكرك زعلانه على الاراجوز اننا شبهناه بواحد باع اهل بلده عشان يمسح الجوخ للنظام

ده حتى الاراجوز في فيلم ( الزوجة التانية ) كان عنده نخوة وقال كلمة الحق في وجه سلطان ظالم ,,

عارفه يا دريم كام شهيد سقط لحد دلوقتي ,,

تخيلي - لا قدر الله - ان اخوكي منهم ,,

عارفه يعني ايه اني اتخلى عن اهل بلدي وعن فلسطين واسب الثوار والنشطاء باسفل الالفاظ ,,

اعتقد اني كنت رحيم جدا وانا بقول على الشيئ ده انه اراجوز ,,

فين النخوة والرجولة واخلاق الفرسان ,,

ليته سكت ,,

ولم يتاجر ويزايد على دماء شعبه وناسه ,,

كلمة اخيرة

انا مش عارف يا جماعة ايه كمية التساهل والتسامح اللي مغرقة المحاورات اليومين دول

اسخنوا شوية ,,!

رابط هذا التعليق

انا كنت فكرك زعلانه على الاراجوز اننا شبهناه بواحد باع اهل بلده عشان يمسح الجوخ للنظام

ده حتى الاراجوز في فيلم ( الزوجة التانية ) كان عنده نخوة وقال كلمة الحق في وجه سلطان ظالم ,,

عارفه يا دريم كام شهيد سقط لحد دلوقتي ,,

تخيلي - لا قدر الله - ان اخوكي منهم ,,

عارفه يعني ايه اني اتخلى عن اهل بلدي وعن فلسطين واسب الثوار والنشطاء باسفل الالفاظ ,,

اعتقد اني كنت رحيم جدا وانا بقول على الشيئ ده انه اراجوز ,,

فين النخوة والرجولة واخلاق الفرسان ,,

ليته سكت ,,

ولم يتاجر ويزايد على دماء شعبه وناسه ,,

كلمة اخيرة

انا مش عارف يا جماعة ايه كمية التساهل والتسامح اللي مغرقة المحاورات اليومين دول

اسخنوا شوية ,,!

أنا معاك تماما في نقده ونقد رأيه لكن بالرغم من كده سأصر علي عدم توجيه ألفاظ تستخدم للأهانة مثل كلمة أراجوز لأن أكيد حضرتك مش بنتكلم عن مهنة الأرجوز

لكن الكلمة نفسها بتستخدم كشتيمة وإحنا (في رأيي ) بنتكلم بناءا عن أخلاقنا وما يصدر مننا من كلام بيدل عن شخصيتنا إحنا وبيؤذي صورتنا إحنا في المقام الأول

فبالتالي سأصر علي رفضي إننا نوجه شتائم أو إهانات لفظية لأشخاص بناءا عن أرائهم لأن الطريقة دي في الكلام بتؤذي جدا صورة الثورة

ثورتنا ومثلها ثورة سورية إن شاء الله نجحت بالأخلاق والرقي فالمفروض لا ننجرف لاستخدام ألفاظ مهينة علي أشخاص بسبب أرائهم

لأن وقتها (وده أنا سمعتها بوداني) هما دول الثوار اللي عايزين ديمقراطية؟ ماهم نفسهم رافضين الديمقراطية ؟!

عارف حضرتك أنا كان نفسي حضرتك تكتب عنه الخائن دريد لحام لأنه لفظ مهذب وله علاقة بتهمته الحقيقية وإنه خان شعبه وخان الحق

وعموما دي أراء ووجهات نظر قد نتفق أو نختلف

أما بالنسبة لنقطة التسامح المنتشرة في المحاورات ...يارب دائما

وأحب أفكر حضرتك بحديث الرسول صلي الله عليه وسلم :

"إن الرفق لا يكون في شئ إلا زانه، ولا ينزع من شئ إلا شانه"

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

انتي لو دخلتي الجروبات السرية لبعض الحركات الحقوقية للنشطاء كان حيغمى عليكي :happy:

عموما الاتنين مطلوبين يا دريم والاهم هو الهدف النهائي

الثورة لازم لها الاتنين

الشدة واللين ,,

والحديث بيقول لا غيبة في فاسق

رابط هذا التعليق

الراجل قال الحقيقة

بعيد عن الجعجعة الاعلامية السورية زى جبهة الصمود و التحدى

بشار مضربش طلقة واحدة (واحدة بس ) فى اتجاة اسرائيل

على الرغم من ضربها القوات السورية فى لبنان

و بعدين قصفها لسوريا

دا غير تحليق الطيران الاسرائيلى فوق قصر الرئاسة السورى

يبقى الجيش السورى اية لازمتة غير يضرب الشعب السورى

هو فية حد كان فاكر غير كدة

مفيش فرق بشار = معمر = صالح = مبارك

مع اختلاف الظروف

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...