اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

الجزء الثالث من سلسلة : ناس بتحب مصر بجد ( الوفد الشعبي يزور السودان الجُمعة القادمة )


Recommended Posts

مش عارف أقول إيه

الناس لسه راجعين من رحلة مرهقة جداً من أثيوبيا فجر اليوم ... ونجحوا في سويعات قليلة فيما فشل فيه مبارك لمدة 30 عاماً ..

وسيقومون بمنتهى النشاط والإخلاص والوطنية بزيارة السودان يوم الجُمعة القادمة .. وسينضم إليهم أيمن نور ومصطفى بكري

يارب يارب يكون في نفس الحماس ده على الجبهة الداخلية المصرية لإن في قطاع عريض تعب قوي قوي من تاثير ما حدث وهو نتاج لسنوات ظلام وظلم طويلة

رابط المشاركه
شارك

والله يأستاذنا

أنا حسيت ان نظام حسني هو الاي محاولش للحظة واحدة ان يكونوا جادين مع الدول دي

حاسس انهم كانوا بيتعاملوا معهم من مبدأ دول شوية رعاع ولا يستحقوا ان نعاملهم كمبدأ حتى بني أدمين

حتى عمر سليمان الاي كنا بنحس انه على كفاءة في أي شيء وكنا بنحس أن مصر بدونهم وبدون مبارك وحاشيته ستتضيع

لكن مع أقل تحرك من أناس عاديين غير مسؤلين في مصر تم حل كل المشاكل في وقت بسيط

مصر بدونهم أفضل كثيرا ان شاء الله

رابط المشاركه
شارك

الاسبوع الماضي وصلت الى مصر 500 بقرة .. ضمن الهدية الممنوحة من الشعب السوداني للشعب المصري وعددها 5000 بقرة

وتم إطلاق برنامج في السودان تحت عنوان " مصر أولاً "

لتزويد مصر بأي كمية تحتاجها من الثورة الحيوانية

--------

منك لله يا مبارك

كان فين ده كله من زمان يا ظالم

رابط المشاركه
شارك

السودان: آن الآوان لإعادة الحسابات مع مصر

sayedd_L.jpg

الخرطوم - أ ش أ

رحب الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل، مستشار الرئيس السوداني وأمين العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، بوفد القوى الشعبية والحزبية المصري الذي وصل مساء اليوم الجمعة إلى الخرطوم في مستهل زيارة تستمر ثلاثة أيام برئاسة الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد.

وقال اسماعيل الذي كان في استقبال الوفد بالمطار إن هذه الزيارة بالنسبة للسودان في غاية الاهمية، وتعكس عمق العلاقات السودانية المصرية خاصة العلاقات الشعبية ، بالنظر الى أنها تأتي بعد الثورة المصرية في 25 يناير.

وأضاف أنه تم ترتيب برنامج كبير للوفد حيث سيلتقي بالرئيس عمر البشير وبزعماء الاحزاب السودانية، كما سيجري مباحثات مع حزب المؤتمر الوطني، وأعرب عن أمله أن تكون الزيارة فاتحة لمزيد من الزيارات ولمزيد من التلاقي بين شمال الوادي وجنوبه.

من جهته، أعرب الدكتور السيد البدوي عن سعادته البالغة والوفد المرافق له بزيارته الى السودان، مشيراً إلى أهمية الوحدة بين وادي النيل شماله وجنوبه.

وقال إن الشعب السوداني هو أقرب شعب للمصريين حيث هناك مصاهرة وصلة نسب وصلة دم، بالإضافة الي شريان نهر النيل العظيم الذى يربط بين البلدين.

ووصف البدوي العلاقات المصرية السودانية بأنها تاريخية بالنسبة للمصريين جميعاً وبصفة خاصة بالنسبة لحزب الوفد.معربا عن أمله في تكرار الزيارات المتبادلة بين المسئولين المصريين والسودانيين وعلى المستوى الشعبي أيضا ومن مختلف الاطياف، لتدعيم الأخوة والتكامل الاقتصادي والسياسي ودعما للاواصر الموجودة ، والتى قال إنها غابت عنا لبعض الوقت.

وقال الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني وأمين العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني الحاكم إنه آن الاوان لان نعيد الحسابات خاصة بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف أن مصر الآن بلد جديد يعيد حساباته التي أصبحت ''حسابات شعب''، معتبراً أن الشعب المصري بعد الثورة قد استرد وعيه وإرادته وأصبح صاحب القرار الذي كان يملى عليه قبل الثورة .

وأكد رئيس حزب الوفد أن رغبة وإرادة الشعب المصري هي وحدة مصر والسودان مختتما تصريحه بقوله ''عاشت وحدة وادي النيل وعاشت مصر والسودان''.

بدوره، أعرب الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن سعادته لوجوده ضمن الوفد المصري الذي يزور السودان، مشيراً الى أن السودان ومصر شقيقان وأعرب عن أمله في العودة إلى ماضي العلاقة الطيبة بين البلدين على المستويات الحكومية والشعبية اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

ونوه الى أن الوفد الزائر يضم تشكيلة تجمع بين أطياف القوى السياسية والوطنية المختلفة وفعاليات المجتمع المدني.

وتحدث حسين عبد الرازق القيادي بحزب التجمع، فأشار الى أهمية وضرورة استمرار العلاقات المتميزة بين البلدين بالنظر الى أنهما دولتا مصب نهر النيل، قائلاً إن السودان لها الأولوية في علاقات مصر عن أي علاقات أخرى.

أما محمد ابوالعزم ممثل حزب الغد ، فقال إن الوفد الشعبى الذي يزور السودان يمثل ارادة الأمة المصرية مشيرا الى أن السودان هى الامتداد الطبيعي لمصر كما أن مصر هى الامتداد الطبيعي للسودان.

وأضاف أن مصر والسودان على مدار التاريخ أمة واحدة ويد واحدة وقال إن الحركة الليبرالية فى مصر هى امتداد ومكملة للحركة الليبرالية السودانية

رابط المشاركه
شارك

بسم الله ماشاء الله عليهم

اما يخلصوا جولة السودان هيروحوا ارتيريا كمان

وفد شعبى يتجه للخرطوم فى جولة جديدة تشمل السودان وإريتريا

الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصرى

غادر الوفد الشعبي القاهرة اليوم فى زيارة للسودان تستمر عدة أيام فى بداية جولة

تشمل إريتريا أيضاً لمناقشة دعم التعاون ووضع رؤية حول التكامل الاقتصادى بين البلدين.

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط المشاركه
شارك

أظن ما فيش أخبار تشرح القلب اكتر من كده

السودان تخصص مليون فدان لمصر باسم حزب الوفد لزراعة القمح

وافق على عثمان محمد، نائب رئيس جمهورية السودان، على تخصيص مليون فدان لمصر بسعر رمزى باسم حزب الوفد بالولاية الشمالية بالسودان، لإقامة مشروع زراعى عملاق مشترك.

جاء ذلك خلال لقائه بالوفد الشعبى المصرى برئاسة الدكتور سيد البدوى، وعدد كبير من القيادات السياسية الممثلة لأحزاب الناصرى والتجمع والغد.

وقال الدكتور سيد البدوى، رئيس حزب الوفد رئيس الوفد الشعبى المصرى، إن قبول حكومة السودان على منح مصر مليون فدان بسعر رمزى يعد خطوة فى غاية الأهمية بما يمثله من توطيد حقيقى للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة أن موقع المليون فدان يبعد 400 كيلومتر عن مدينة أسوان المصرية، فضلا عن وجود طريق ممهد بين الولاية الشمالية للسودان ومدينة أسوان.

وأوضح البدوى أن الدكتور مصطفى الجندى، وزير شئون السودان وأفريقيا بحكومة الظل بحزب الوفد، سيتولى الإشراف الكامل على المشروع باعتباره صاحب الفكرة الأساسية له.

وأوضح البدوى أن الأسر المصرية التى تتولى زراعة هذه الأرض ستكون من الريف المصرى، وهى الأرض الخصبة المهيأة لزراعة القمح والنباتات العطرية.

البعض ممكن يتخوف إن الأرض هاتبقى بإسم حزب الوفد

يا عم أي حاجه بس نزرع

وخلي بالكم الحاجات دي عاوزه إستثمارات ضخمة ..

لكن بإذن الله هاتعمل نقل حضارية لمصر

رابط المشاركه
شارك

الوفد الشعبى يلغى زيارته لإريتريا ويعود للقاهرة بسبب أحداث إمبابة

الإثنين، 9 مايو 2011 - 13:15

قرر الوفد الشعبى المصرى برئاسة الدكتور سيد البدوى إلغاء زيارة دولة إريتريا التى كان مخططاً لها غداً، الثلاثاء، ضمن سلسلة زيارات الوفد الشعبى لدول حوض النيل.

وحسبما أكد البدوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تأجيل زيارة إريتريا جاء بعد المصادمات الأخيرة بين المسلمين والمسيحيين بمنطقة إمبابة، وهى المصادمات التى قد تضرب الوحدة الوطنية فى مقتل وتهدد نجاح اكتمال نجاح ثورة 25 يناير.

وأضاف البدوى، أن الأمر يستلزم السفر فوراً إلى القاهرة للوقوف بجانب باقى القوى والحركات السياسية لدعم الروح الوطنية ووأد الفتنة الطائفية.

وكان الوفد الشعبى قد تقابل فى الأيام الثلاثة الماضية مع عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية أبرزهم عمر البشير رئيس الجمهورية ورؤساء أحزاب المؤتمر الوطنى والأمة والاتحاد بالإضافة إلى أعضاء المجلس النيابى.

رابط المشاركه
شارك

صحيح أن ما تم من اعضاء الدبلوماسية الشعبية هو مجهود محمود ومشهود لهم

لكن يجب اننا نعرف ان الازمة لم تنتهى بعد ومازال الطريق طويلا جدا للحل , وان الدبلوماسية الشعبية معروف فى العالم كله انها لا تحل مشكلة ولكنها فقط تمهد وتعبد الطريق للدبلوماسية الرسمية لكى تبدأ الحلول الواقعية والنهائية .

تقبل مرورى اخى الفاضل

رابط المشاركه
شارك
  • 3 weeks later...

الميديا فالحه بس تقرفنا وتحبطنا وتسود الدنيا في وشنا بالاخبار النيلة كل شوية

لكن لما يكون خبر كويس .. ولا حد يجيب سيرة ...

ومن الأخبار الكويسة الخاصة بالسودان إن وزير الكهرباء ضمن وفد متخصص قام بزيارة جنوب السودان منذ يومين لإفتتاح أول محطة كهرباء تُهديها مصر لدولة جنوب السودان .

وزي ما قولنا من قبل إنها لا كيميا ولا شيء يحتاج مليارات ...

لإن محطة صغيرة ممكن ما تكلفش حاجه .... لكنها تنفع دولة ناشئة ليس لديها أي بنة أساسية جاهزة ... وتبقى علامة محترمة لمصر هناك .. وبكده ييبقى هم ده العمق الحقيقي لمصر الأفريقية ..

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

×
×
  • اضف...