اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القرضاوي: قتال المدنيين الأميركيين بالعراق واجب


Gharib  fi el zolomat

Recommended Posts

عارفين يا جماعة كام عراقى مدنى اتقتل النهاردة؟

38 دا غير 60 مصاب....سؤال ليه بقى ما نقولش ان المسيحية البروستانت التى يتبعها الامريكين بتحض على قتل المدنيين؟

ولا هو الدم العربى رخيص

متهيئلى لو 38 امريكى مات فى يوم واحد كانت الدنيا قامت لتندد بوحشية الارهاب الاسلامى

على فكرة الحكاية دى ملهاش حل .العين بالعين والبادى اظلم.

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 52
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

قرأت اليوم فى موقع ايلاف ان القرضاوى تراجع عن فتواه بقتل المدنيين

وحاولت الان زياره الموقع لوضع اللنك ولكن الموقع به خطأ ولا يفتح

يبدوا ان اعداء الحريه دمروا الموقع  hpc:!:

الشيخ القرضاوى لم يصدر تلك الفتوى أصلاً .....و انما هو قال انه لا فرق بين الامريكى ( التابع لجيش الاحتلال ) الذى يرتدى البذلة العسكرية و من يرتدى الملابس المدنية .......كلاهما محتل ......يستحق ان نقاومه ....

رجاء من جكيع الاعضاء قراءة هذا اللينك جيداً :

تحياتى لكم .......

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

القرضاوي يتراجع عن فتوى قتل المدنيين

نبيل شرف الدين من القاهرة: نفى مصدر دبلوماسي في السفارة الأميركية بالقاهرة أنباء تحدثت عن اعتزام السفارة مقاضاة الشيخ القطري، من أصل مصري، يوسف القرضاوي، بسبب ما نسب للقرضاوي من تصريحات أدلى بها في نقابة الصحافيين المصريين أفتى فيها باستباحة قتل المدنيين الأميركيين في العراق، وقال المصدر إن تصريحات القرضاوي ليست أمرًا جديدًا، فقد سبق له أن حرض على قتل المدنيين مرارًا، وأن السفارة لا تنوي مقاضاته، ملمحًا إلى أن هذه الخطوة حال اتخاذها ربما تستغل في صالحه، وأن التعامل مع هذا التحريض بإهمال سيكون أوقع. في غضون ذلك وفي تصريحات جديدة بدت كأنها تراجع عما أدلى به في ندوة نقابة الصحافيين، قال القرضاوي الذي اختتم زيارة إلى السودان، إنه لم يستخدم تعبير (قتل) في ما يتعلق بالمدنيين، بل هو لا يستخدم هذا اللفظ أبدًا، وأنه سئل عن مشروعية المقاومة في العراق، فأجاب بأنها مشروعة وواجبة، وحين سئل عن استهداف المدنيين تساءل هو وهل هناك أميركيون مدنيون في العراق، نافيًا أن يكون قد أفتى أو حرض على استهداف وقتل المدنيين سواء في العراق أو غيرها.

وفي أوساط الصحافيين المصريين ساد غضب بين قطاع كبير منهم، بسبب إصرار أحد أعضاء مجلس النقابة المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، على إقحام النقابة طرفًا في قضايا ليست من صميم اهتمامها ولا تعبر عن رؤية الغالبية الكبرى من أعضائها، كما حدث في استضافة مؤتمر صحافي لمرشد الجماعة المحظورة، أو في استضافة رموز الجماعة ومنهم القرضاوي ليتخذ من مقر النقابة درعًا لإطلاق أدبيات الجماعة، محذرين من أن النقابة ليست "ملاذًا آمنًا" للتنظيمات المحظورة.

دعوة النابلسي

وعلى صعيد متصل لقيت دعوة شاكر النابلسي التي أعلنها في "فقهاء سفك الدماء" (إيلاف 3/8/2004) والذي ترك صدى واسعًا في العالم العربي وفي الغرب والذي طالب فيه أميركا بالقاء القبض على الشيخ القرضاوي ومحاكمته أمام "محكمة الارهاب" الدولية، على الفتوى التي أصدرها قبل أيام وأيده فيها مجموعة من شيوخ الأزهر، والتي تقضي بقتال الأميركيين من جنود ومدنيين ونساء وأطفال وأطباء ومهندسين وخبراء وعاملين جاءوا لمساعدة الشعب العراقي في بناء العراق الجديد.

وعلمت ايلاف أن شاكر النابلسي ومجموعة من المفكرين العرب يعكفون الآن على اعداد البيان (العريضة) لرفعها للأمين العام للأمم المتحدة ومتابعتها في كافة الأوساط العالمية لتقديم يوسف القرضاوي وبعض شيوخ الأزهر الذين آزروه في فتواه وزادوا على هذه الفتوى، لمحكمة دولية عادلة نتيجة للفتاوى التي يصدرونها لتشجيع الارهاب والدعوة اليه. وتعتبر مثل هذه الفتاوى المبرر الشرعي الديني لكل ما يجري في فلسطين والعراق وروسيا ونواحٍ أخرى من العالم من أعمال ارهابية لا علاقة لها بدين الإسلام ولا بمبادئه السمحة.

وكان شاكر النابلسي قد ناشد مجموعات من المفكرين الليبراليين في الوطن العربي وخارجه للاتفاق على كتابة بيان يدين الارهاب والارهابيين في كافة أنحاء العالم، ويرفع للأمم المتحدة ويطالب بتشكيل محكمة لفقهاء الارهاب تحت اشراف الأمم المتحدة وتقديم كل داعية سياسي أو ديني يدعو إلى قتال المدنيين وقتلهم. وقد تلقى شاكر النابلسي مئات الرسائل من قراء مختلف الأطياف السياسية يدعونه للمضي في دعوته وتبني البيان الذي اقترحه.

واقترح الكاتب العراقي د. عبد الخالق حسين في رسالة للنابلسي " كتابة البيان الذي اقترحته وشن حملة في إيلاف والمواقع والصحف الأخرى لجمع توقيعات المثقفين العرب عليه . أو يمكن إيصاله إلى عدد محدد من المثقفين، ومن ثم نرفعه إلى الأمم المتحدة وننشره في كل وسائل الإعلام".

وقال الدكتور رجائي زيدان إن فكرة رفع بيان إلى الأمم المتحدة بشأن موضوع الارهاب واقامة محكمة للارهابيين تحت مظلة الأمم المتحدة وتقديم الشيخ القرضاوي للمحاكمة بتهمة الدعوة الدينية الصريحة لنشر الارهاب وقتال الأبرياء فكرة جديدة بالاحترام والتقدير والدعم.

وفي رسالة من الدكتور حافظ سيف فاضل قال فيها: " يمكنك القيام وإعداد ما اقترحت لحمل وثيقة موقعة الى الامم المتحدة او الادارة الأميركية لمحاكمة فتاوى الارهاب . إنها فكرة جديرة بالاهتمام وسوف تعمل على الحد بشكل كبير من اصدار الفتاوى التي تعج في البلاد العربية بسفك الدم وغيره من الاضطهاد والتمييز على أساس الجنس ضد المرأة تحديدًا. ابدأ بهذه المبادرة وأرسل بالمذكرة وأنا أول الموقعين" .

وهناك المئات من الرسائل ما زالت تنهال على شاكر النابلسي داعية إلى الاستمرار في هذه الحملة من أجل القضاء على الارهاب ولجم فقهاء الارهاب الذين يبيحون دماء الأبرياء من النساء والأطفال والعاملين في المنظمات الإنسانية الخيرية.

من ناحية أخرى فقد أدت فتاوى فقهاء الارهاب إلى تحويل الارهاب الذي شرّعه هؤلاء الفقهاء إلى تجارة رابحة تدر ملايين الدولارات بعد أن أعلن خاطفو الصحافيين الفرنسيين أنهم يطالبون بخمسة ملايين دولار، مقابل الافراج عن الرهينتين. كما طال الارهاب النساء البريئات بعد أعلن ارهابيو فقهاء الارهاب خطف فتاتين ايطاليتين تعملان في منظمة انسانية خيرية. وبعد أن تم قتل المئات من أطفال المدارس في روسيا بواسطة بعض العرب الارهابيين الذين اندفعوا إلى الارهاب بشرعية فقهاء الارهاب المزورة والكاذبة.

لقد تحولت فتاوى بعض شيوخ الدين الإسلامي من "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" إلى الدعوة إلى الارهاب مما يستدعي حملة دولية تقودها الامم المتحدة وتستعمل بها العصا الأميركية الغليظة، للجم شيوخ الدين الإسلامي عن اصدار المزيد من فتاوى الارهاب ونشر فقه الارهاب.

موقف الأزهر

وفي ما وصف شيخ الأزهر الدكتور سيد طنطاوي خطف المعاهد وتعمد قتله أو ذبحه بقطع رأسه، جريمة بشعة، مؤكداً أن الإسلام بريء منها ومن فاعلها وأنها تدل على خسة ونذالة من يقوم بها، فقد أيد عدد من علماء الأزهر العمليات الجارية في العراق ضد الأميركيين من عسكريين ومدنيين باعتبار أن الولايات المتحدة قوة احتلال. فالعميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الدكتور عبد المعطي بيومي، أكد أن الحكم في الإسلام أنه لا يجوز قتل المدنيين البعيدين عن ميدان القتال والذين لا يشاركون في العمليات العسكرية ولا علاقة لهم باحتلال الأراضي. أما المدنيون الذين يشاركون في العمليات العسكرية سواء بالإمداد بالطعام والشراب أو بتقديم الإسعافات للمحاربين فهؤلاء حكمهم حكم المحارب الذي يعتدي على الأرض والعرض والمال، ومن ثم لا ينهى الإسلام عن قتلهم لأنهم محاربون، ويضيف بيومي أن من ظاهر المحاربين المعتدين على المسلمين حكمه حكم المقاتل المعتدي شريطة أن يتم التثبت تماما من هذه المساعدة بما لا يكون فيه شك، لأن المسلم لا يقتل بالشبهة.

أما الأستاذ بجامعة الأزهر الدكتور صالح زيدان فيؤكد أن من ساعد المحاربين وهو مدني فإنه يدخل في عداد المحاربين والمقاتلين، لأن العبرة ليست باللباس أو الزي أو الصفة وإنما بالفعل الذي يقوم به وهو مساعدة من يقاتل المسلمين.

ويضيف د. زيدان أن من يتعاون مع المحارب الذي يعتدي على أرض المسلمين -كما هو الحال في المدنيين الأميركيين الذين يساعدون العسكريين في العراق فإنه يصبح محاربا بحكم ما يفعل.

وفي ضوء ذلك فإن قتال هؤلاء وقتلهم هو شيء أجازه الإسلام للمسلمين للدفاع عن الأرض والمال والعرض، لأن الإسلام شرع الدفاع عن هذه الحقوق بكل الطرق ومقاومة المعتدي بكل السبل، ويستوي في هذا المدني الذي يقدم المساعدة للمحارب مع المحارب ذاته.

ويرى وكيل وزارة الأوقاف المصرية الأسبق الشيخ منصور الرفاعي عبيد أن المسلمين في العراق في حالة حرب شأنهم في ذلك شأن الفلسطينيين، ومن حقهم الدفاع عن أنفسهم بكل الطرق والوسائل ضد من يغتصب أرضهم وينتهك حرماتهم.

وأوضح أنه قد بدا جليا أن الاحتلال الأميركي يقتل الأبرياء ومعظمهم من النساء والأطفال والشيوخ ويهدم البيوت، وفي هذا إعلان صريح للحرب على المسلمين، ومن ثم وجب على المسلمين الدفاع عن أنفسهم بكل الأساليب. ويستوي في هذا -بحسب رأي الرفاعي- قتال العسكريين والمدنيين الذين يأتون للبلد المسلم المحتل بنية السياحة مثلا ثم تتضح نيتهم السيئة، كما في حالة التجسس على المنشآت والأفراد والبحث عن تعداد الجيش والمهمات حتى وإن كانوا مدنيين

رابط هذا التعليق
شارك

لكل العلمانيين الذين يؤيدون النابلسي في حملته .. نقول لهم " قل موتوا بغيظكم"..

ولكل من ينادي بالوسطية في التعامل مع أعداء الإسلام , نقول لهم خذوا من القرضاوي عظة , فحتى وسطيته لم تحمه من أن يوصف بأنه إرهابي وأنه يسيئ للإسلام ..

ولذلك نقول أننا يجب أن نفعل ونقول ما يمليه علينا ديننا بغض النظر عن إنطباع الغير عنا , ولا نلتفت لمن ينتقد أفعالنا , فمهما تسامحنا معهم فنحن أولاً وأخيراً في نظرهم أرهابيين ..

أي أننا يجب أن ننطلق في أقوالنا وأفعالنا من قناعاتنا , وليس من قناعة الغير بما يجب أن يكون عليه حالنا ...

وصدق الله ..

" وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ"

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

ولكل من ينادي بالوسطية في التعامل مع أعداء الإسلام , نقول لهم خذوا من القرضاوي عظة , فحتى وسطيته لم تحمه من أن يوصف بأنه إرهابي وأنه يسيئ للإسلام

اذا كان القرضاوى من تيار الوسطيه وفى نفس الوقت يفتى ويبارك فى خطف وقتل المدنيين من كل الجنسيات

فمن يكون المتشدد او المتطرف؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

نقلا عن الوطن القطرية:

القرضاوي: عمليات الخطف والقتل للأبرياء ليست من الإسلام

كتب- محمد ولد الشيخ

نفى فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي انه افتى بوجوب قتل المدنيين الاميركيين في العراق وقال فضيلته في مؤتمر صحفي عقده ظهر امس بالنادي الدبلوماسي بصحبة الدكتور علي القره داغي عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ان هذه الفتوى لم تصدر عنه مضيفا ان اصل المسألة مجرد رد على سؤال عن جواز مقاومة الاحتلال حيث اجاب فضيلته بالايجاب مشيرا الى ان المدنيين الذين لا ناقة لهم ولا جمل في الحرب على العراق لا يجوز قتلهم ولا خطفهم وقال الشيخ القرضاوي في بداية مؤتمره الصحفي انه يريد القاء الضوء على القضايا التي تحيط بالامة الاسلامية والعالم في هذه الفترة الخطيرة التي تمر بها البشرية مشيرا الى تأسيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي رأى النور في شهر يوليو الماضي ليكون اللسان المعبر عن نبض الامة الاسلامية وقال ان هذا الاتحاد لا يمثل بلدا معينا ولا مذهبا ولا جنسا بل انه يمثل الاقطار الاسلامية كلها وقد اختير الشيخ القرضاوي لرئاسة الاتحاد وهناك ثلاثة نواب للرئيس الاول سني هو الشيخ عبدالله بن بيه العالم الموريتاني الجليل والنائب الثاني آية الله الشيخ علي التسخيري والثالث سماحة العلامة احمد الخليلي مفتي سلطنة عمان وهناك مجلس امناء ومجلس حكماء ولجنة تنفيذية تضم عددا من الوجوه منها الدكتور سليم العوا وفيصل مولوي ود‚عصام البشير والدكتور علي القره داغي وقال القرضاوي ان هذا المجلس هدفه الا يبقى العلماء صامتين امام القضايا المهمة والمصيرية وقد تم ارسال وفد من العلماء الى السودان لمشاهدة الاوضاع في دارفور وهي القضية التي تستغلها بعض الاطراف لاشغال الامة عن مشاكلها الحقيقية في فلسطين والعراق وقد اصدر الوفد بيانا عن رأيه فيما يقع في دارفور تم نشره في وسائل الاعلام‚

كما يهتم الاتحاد بتوضيح الحكم الشرعي مما يجري على الساحة الاسلامية وما يتهم به المسلمون الذين اصبحوا في رأي الكثير من دعاة العنف والخطف‚ وندد فضيلته بعملية خطف النيباليين وقتلهم وقال ان هذا الامر مخالف كل المخالفة لكل الشرائع والاعراف كما ان منع اهلهم من استلام جثثهم هو منكر آخر يضاف الى سابقه حيث ان الاسلام كرم الانسان حيا وميتا ومنع التمثيل بالجثث او عدم احترامها‚

واتهم الخاطفين بأنهم لا عقل لهم ولا دين وادان كذلك عملية خطف الرهينتين الفرنسيين وقال انه التقى وزير الخارجية الفرنسي في القاهرة وعبر عن تقديره للموقف الفرنسي من القضايا العربية والاسلامية وقال انه ممن عارضوا قضية منع الحجاب ولكن هذا شيء واتخاذ المسألة ذريعة لخطف صحفيين والتهديد بقتلهما منكر شرعا وعقلا وعرفا لان موقف فرنسا وتأييدها لقضايانا واضح كما ان فرنسا عارضت الحرب مباشرة على العراق مباشرة فكيف نساوي بين من حاربنا ومن رفض الحرب علينا اضافة الى ان هذين الصحفيين جاءا لتغطية اخبار الحرب فوجودهما مهم للقضية العراقية ليكسرا الاحتكار الاعلامي الاميركي للامور في العراق‚

واذا تتبعنا تاريخ هذين الفرنسيين لوجدناهما مناصرين للقضايا العربية ولا يجوز ابقاؤهما دقيقة واحدة في سجن او خطفهما كما رفض الشيخ القرضاوي خطف الايطاليتين لانهما امرأتان تعملان في منظمات انسانية وكانتا موجودتين لمساعدة اطفال العراق قبل الحرب فكل هذه الامور لا تجوز شرعا ومثلها احتجاز الرهائن كالاطفال في المدرسة الروسية لان اختطاف واحتجاز الابرياء امر منهي عنه شرعا باعتباره ترويعا للآمنين بغير حق واشار الى ان العمال البسطاء لا ذنب لهم ولا يمكن قتلهم لارغام الشركات على مغادرة العراق فلا يجوز في الاسلام معاقبة انسان على جرم ارتكبه غيره‚

فالمسؤولية فردية قال تعالى «ولا تزر وزارة وزر اخرى» وحتى لو كانت قضيتك عادلة فلا يجوز لك قتل الابرياء‚

وقال ان من يمارسون عمليات القتل والخطف للابرياء يسيئون الى الاسلام اكثر مما يحسنون اليه ولذلك نقول لهؤلاء اتقوا الله في مصالح المسلمين العليا التي تعرضونها للخطر‚

وقال القرضاوي انه ضد اي امة تغزو غيرها ولذلك فقتل الغزاة ومقاومة الاحتلال واجبة سواء كان اميركيا او اسرائيليا ولكن لا يجوز قتل مدني بريء ولا طفل ولا شيخ عجوز‚

وقد رد فضيلة الشيخ القرضاوي على اسئلة الصحفيين مؤكدا انه لا يعرف اين وصلت المفاوضات بشأن الخاطفين للرهينتين الفرنسيين وفي رده على سؤال الوطن حول الدور المستقبلي لعلماء المسلمين وهل سيكون مشابها لاتحاد الكنائس العالمي قال فضيلته انه بعد سقوط الخلافة الاسلامية عام 1924 فقد المسلمون المرجعية الدينية لادارة شؤونهم من وجهة نظر الشرع ولذلك فان دور الاتحاد الجديد هو تولي هذا الجانب وتقديم النصح والارشاد للمسلمين ووجود هيئة تتكلم باسمهم‚

وقال ان من يقومون بعمليات الخطف لا يقدرون الامور فهم كالمنافقين حيث جعلوا الروس ينضمون الى معسكر الحرب ضد الاسلام والمسلمين بأفعالهم المشينة وحذر فضيلته من وجود طائفة سماها عبيد أميركا في المنطقة الذين يؤيدون الغطرسة الأميركية ويبررون التدخل الأميركي السافر في شؤون الأمة وقال ان الصهاينة وراء كل مشاكل الأمة الإسلامية‚

وبدوره تحدث الشيخ الدكتور علي القره داغي عن فكر الوسطية الذي يمثله الشيخ القرضاوي وكيف أنه ساهم في تقليل اعداد المتطرفين من الشباب المسلم وقال إن ما يحدث في العراق لا يمثل الشعب العراقي في كثير من جوانبه خاصة عمليات خطف وقتل الأبرياء‚

http://www.al-watan.com/data/20040910/inde...nt=statenews1#6

وبعد ..

فإن التطاول على علماء الإسلام ليس بجديد على الفئة الضالة من مجتمعاتنا ..

ولا يقلل من شأن الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي أن تنبحه الكلاب ..

فالقافلة تسير ..

والشيخ القرضاوي المستهدف منذ زمن بعيد من قبل الغرب المستعمِر وأزلامه في الشرق المستعبَد .. مازال في مسيرته شامخا بقوة إيمانه ..

القرضاوي الذي لم ترهبه السجون والمعتقلات وأساليب الإرهاب البوليسي وهو في شرخ شبابه .. لم يعد لديه ما يخشى عليه وهو في شيخوخته ..

ليتقول عليه مرتزقة القرن الحادي والعشرين من محدثي النعمة ..

فهذا لن يزيده إلا قوة وإصرارا على الحق الذي يلتزمه ..

ربما تكون فرصة للنابلسي هذا وشلته لاكتساب الشهرة على حساب التشهير والتطاول على أعلام هذه الأمة ..

لكنهم لن يزيدوا إلا تفاهة وحقارة ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

أما الأستاذ بجامعة الأزهر الدكتور صالح زيدان فيؤكد أن من ساعد المحاربين وهو مدني فإنه يدخل في عداد المحاربين والمقاتلين، لأن العبرة ليست باللباس أو الزي أو الصفة وإنما بالفعل الذي يقوم به وهو مساعدة من يقاتل المسلمين.

كلام سليم

استفتى قلبك و ان افتوك

تم تعديل بواسطة Gharib fi el zolomat

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

والله انا شايف ان العراقيين هما اللى المفروض يفتوا لنفسهم

وبعدين اهل مكة ادرى بشعابها

والله العراقيين هما اللى يشوفوا مين اللى جاى بلدهم وغيته ايه واذا كان يستحق القتل ولا لا

اما احنا فلا مؤاخذة كل واحد فينا قاعد مرتاح معاه مج نسكافيه لذيذ وبنتكلم كتير وخلاص

هم الادرى بما يجب عليهم فعله وبالطريقة التى يرونها صالحة لتحرير بلدهم

هل هذه الفتاوى ستغير شىء ؟؟؟ لا اظن

اما اصحاب النفوس المريضة او اللى داخلين العراق يصفوا حسابات او لهم غاية خبيثة فهؤلاء لا عذر لهم اطلاقا

اما العراقيين المقاومين هم الادرى بالاسلوب الذى يستطيعون به كسب معركتهم

تحياتى لكم وكملوا مج النسكافيه pps: بالهنا والشفا

رابط هذا التعليق
شارك

اذا كان القرضاوى من تيار الوسطيه وفى نفس الوقت يفتى ويبارك فى خطف وقتل المدنيين من كل الجنسيات

فمن يكون المتشدد او المتطرف؟؟؟

المتطرف والإرهابي هو من تقول عنه أمريكا أو إسرائيل إنه إرهابي .. وهذا هو تعريف الإرهاب الذي إحترنا جميعاً في كنهه .. يعني المسألة لا علاقة لها لا بشرع ولا بتعاليم أي دين .. وبهذا التعريف فإن الإسلام دين إرهاب مهما حاول بعضنا أن يثبت عكس ذلك .. إلا إذا تمكن هذا البعض من محو آيات الجهاد من القرآن .. والحمد لله أن الله قد تكفل بحفظه .. حتى لا يستطيع أحد أن ينزع هذا الوصف عنَّا .. وهو أننا إرهابيون ..

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

جلس الداعية الكبير (فى السن) فى منزله الصيفى يتأمل مياه البحرالزرقاء (التركوازية)، وأخذ يتفكر فى مستقبل الأمة والتى رضى الله عليها بأن جعله أحد دعاتها الأفاضل، وفى نفس الوقت أخذ يتفكر فى مستقبل أبنائه وكيف يوفر لهم سبل الحياة ويؤمن لهم مستقبلهم، فقام بطلب حضور إبنته للتحدث اليها فى أمور حياتها.

وحضرت الفتاة وجلست الى والدها وبدأ بينهما الحوار التالى:

_ أمرك يابابا.

_ طلبتك يابنتى للتحدث فى أمور مستقبل حياتك.

_ أمرك يابابا، إيه جايب لى عريس ؟!!

_ عريس إيه الله يجازيك يابنتى، أنا بأتكلم عن مستقبلك العلمى.

_علمى إيه يابابا أنا خلصت دراستى، والحمد لله.

_ لأ يابنتى طلب العلم من المهد الى اللحد، "وهل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون"، عاوزينك نشوفك دكتورة كده قد الدنيا.

_ دكتورة إيه يابابا أنا خلصت بكالوريوس فى العلوم والحمد والله.

_ عاوزين نشوفك كده معاك شهادة الدكتوراه من أكبر الجامعات، وأنا كلمت لك واحد صاحبى فى أمريكا، ومستعدين يقبلوكى فى أكبر جامعة فى واشنطن.

_ عاوز تبعتنى أمريكا يابابا، ده كنت فاكراك مابتحبش أمريكا.

_ ومين قال إنى بأحب أمريكا، أنا بأبعثك أمريكا علشان فيها جامعات محترمة وفيها أمان والمعيشة فيها مريحة، وبرضة يبقى أسمك واخدة شهادة كبيرة من أمريكا.

_ ده أنا كنت أفتكر إنك حاتبعتنى لجامعة إسلامية أو على الأقل فى بلد إسلامى، زى جامعة أم القرى أو جامعة القيروان أو جامعة كراتشى.

_ كراتشى إيه وهباب إيه، واللى يسألك واخدة الدكتوراه بتاعتك من جامعة إيه تقولى له من كراتشى، ده كلام، أنما لما تقولى واخدة دكتوراه من جامعة جورج تاون فى واشنطن، يكون لها وقع تانى.

_ وأنا حأقدر أروح وأعيش لوحدى فى أمريكا، مش حيلزمنى (محرم) ؟

_ (محرم) إيه بس ياشيخة، واحدة دكتورة قد الدنيا برضة حتحتاج (محرم)!! الله يجازيك!!

_أمرك يابابا، اللى تشوفه.

...............

المشهد التانى:

يحضر خادم الشيخ ويخبره أن هناك فتاة شابة ترغب فى مقابلته وتقول أنها تطلب رأيه فى مسألة شرعية، فيأذن لها الشيخ بالدخول.

_ السلام عليكم يا فضيلة الشيخ.

_ السلام عليكم يابنتى، إيه مشكلتك.

_ أنا والله يافضيلة الشيخ متجوزة، وعندى أولاد وأنا لسة بأدرس فى الجامعة فى كلية التجارة، ونفسى أكمل تعليمى الجامعى علشان أقدر أشتغل بوظيفة كويسة، وجوزى ممانع ويطلب منى الجلوس فى البيت علشان أربى الأولاد، وهو على فكرة فشل فى تكميل تعليمه وعلشان كده مش عاوزنى أكمل تعليمى.

_ زوجك يابنيتى على حق، المرأة مكانها المنزل لتربية أولادها، "وقرن بيتوكن" ، وكما قال الشاعر:

الأم مدرسة اذا أعددتها *** أعددت شعبا طيب الأعراق

_ "أعراق" إيه يافضيلة الشيخ أنا مش عاوزة أروح العراق، أنا عاوزة أتعلم وأشتغل شغلانة كويسة.

_ يابنتى الله منحك أفضل وظيفة، وهى وظيفة الأم، يجب أن تتقنيها وسوف يساعدك الله.

_ يافضيلة الشيخ، ماهية جوزى ما بتكفيش لغاية نصف الشهر، وباقى الشهر بندور نشحت ونستلف.

_ يابنيتى الله هو العاطى الوهاب، "ويرزقكم من حيث لا تعلمون"، يابنتى أقتنعى بما قسمه الله لك، واذا كان ولا بد من الشغل، ممكن تيجى تشتغلى هنا عندنا فى البيت، إحنا محتاجين واحدة كويسة زيك تساعد فى شغل البيت.

_ يكون لى الشرف يافضيلة الشيخ، بس أنا مش عاوزة أشتغل خدامة، أنا عاوزة أكمل دراستى، ده أنا والله كنت بأحب التعليم زى عينى، وكنت متفوقة جدا.

_ خدامة إيه ياعبيطة "خادم القوم سيدهم".

_ أنا مش عاوزة أكون "سيدهم"، ده أنا بنت غلبانة على قد الحال، فتك بعافية يافضيلة الشيخ، وكتر الله من أمثالك!!

.......

المشهد الثالث:

يدخل إبن الشيخ عليه بعد أن أتم صلاة العشاء :

_ حرما يابابا، خير ماروحتش الجامع ليه.

_ لقيت نفسى تعبان شوية، فقلت أصلى فى البيت.

_أنا لى طلب صغير عندك يابابا.

_ أؤمر ياقمر!!

_ أنا عاوز أغير العربية المرسيدس اللى عندى.

_ ليه ياأبنى حد يلاقى عربية زى المرسيدس.

_ أيوه يابابا المرسيدس على عينى وراسى، بس أنا عاوز عربية شبابى شوية.

_ سيبك دلوقت من العربيات والكلام الفاضى ده، أنا عندى ليك مفاجأة كبيرة.

_ إيه عربية؟!

_ عربية إيه بس، إنت ما فيش فى دماغك غير العربيات، أنا قررت أبعتك للجهاد فى سبيل الله.

_ جهاد إيه يابابا، أنا مش عاوز أموت، أوعى تكون عاوزنى أروح أفغانستان أو الشيشان أو العراق.

_ شيشان إيه يابنى، الجهاد فى سبيل الله له درجات، وأنت أنسب درجة تناسبك هى الجهاد فى سبيل العلم، أنا قررت أرسلك الى إنجلترا لدراسة الطب.

_ هايل بابابا، هناك ممكن أشترى عربية (جاجوار) سبور، دى عربية شيك خالص.

_ العربية أمرها سهل، لكنى عاوز تنجح بتفوق، أنا حأبعثك الى جامعة أدنبرة.

_ لكن إنجلترا دى مش من ضمن بلاد الكفار.

_ ديننا حض على طلب العلم فى أى مكان "أطلبوا العلم ولو فى الصين"،"ومن تعلم لغة قوم أمن مكرهم". وأنا عاوزك تجيد اللغة الإنجليزية إجادة تامة لأنها حتكون وسيلة نجاحك فى الدراسة والحياة.

_ أمرك يابابا ربنا يخليك لينا، بس أوعى تنسى العربية!!

...............

المشهد الرابع:

يدخل خادم الشيخ ويخبره بأن إبن عم إبراهيم الجناينى يطلب مقابلته، ويأذن له الشيخ بالدخول.

يحاول الشاب تقبيل يد الشيخ فيسحب الشيخ يده على إستحياء ويدعه يقبل طرف يده.

_أستغفر الله ياإبنى، أتفضل.

_ زاد الله فضلك يافضيلة الشيخ.

_إيه طلباتك ياحبيبى، ده والدك إبراهيم ده راجل كله بركة، ومخللى الجنينة عندنا زى الفل.

_ الله يخليك، أنا الحقيقة خلصت تعليمى وتخرجت من كلية الآداب قسم الفلسفة، وكنت عاوز سيادتك تساعدنى علشان أتوظف.

_ الله يجازيك يإبنى، حد برضه يدرس فلسفة، مش عارف إن الفلسفة ده علم الجدال، "ولا جدال فى الدين".

_ والله مجموعى فى الثانوية العامة لم يمكننى من أكثر من كده.

_ المهم إنت أسمك إيه ياإبنى.

_ أنا أسمى (مصطفى).

_ ما شاء الله، تعرف يامصطفى إن أمك داعية لك، لأن الله قد إصطفاك للشغلانة اللى حاأقول عليها.

_ربنا يخليك لينا، شغلانة إيه إن شاء الله.

_ أنا حأرسلك فى بعثة فى سبيل الله لنشرالدعوة وللجهاد فى سبيل الله.

_ فين إن شاء الله.

_ أنا عاوزك تروح بلاد الشيشان.

_ حتجيب لى عقد عمل هناك.

_ عقد عمل إيه الله يخيب ظنونك، إنت حيكون عندك عقد عمل مع قاضى كل الحاجات ومستجيب الدعوات.

_ مش فاهم.

_ يأبو مخ زنخ، إنت حتعمل فى الجهاد فى سبيل الله ومحاربة الكفار.

_ يا فضيلة الشيخ أنا شاب على قد حالى، ونفسى أشتغل أى شغلانة وأتجوز البنت اللى بأحبها.

_ الحب شئ جميل، ولكن : "كيف تفضل حب المخلوق على محبة الخالق".

_ أنا والله بأحب ربنا وبأصلى كل الفروض، لكن عاوز أشتغل وأبنى حياتى وأعيش مع خطيبتى أن شاء الله فى عشة فوق السطوح، وكان نفسى إنك تساعدنى.

_ أنا حاساعدك يإبنى علشان خاطر والدك الحاج إبراهيم، خد 300 دولار، روح طلع لنفسك جواز سفر وأشترى هدية لخطيبتك، وبعد كده تروح للعنوان ده، وهم حيرتبوا لك كل أمور السفر.

_ أنا يافضيلة الشيخ مش عاوز أموت ولا عاوز أموت حد، أنا بأحب كل الناس، أنا بأسمع إن الشباب اللى بيروح البلاد البعيدة بيموتوا نفسهم وبيموتوا ناس كثير معاهم مالهمش ذنب، وأنا لسه شاب والحياه والمستقبل لسه قدامى.

_ يإبنى المستقبل بيد الله، والأعمار بيد الله، "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون"، والناس اللى بتقول مالهمش ذنب دول بيموتوا إخوانك وبيغتصبوا أخواتك البنات فى أفغانستان والشيشان والعراق وفلسطين، وإذا الشباب اللى زيك مش حيدافعوا عن أعراضهم، يبقى مين اللى حيدافع، وخطيبتك حتكون فى إنتظارك لما ترجع إن شاء الله، وإذا كتبت لك الشهادة، يكون من حظك، وسوف تكون فى الجنة ونعيمها وتكون فى منزلة الرسل والأنبياء وسوف ترى الحبيب المصطفى فى جنة الخلد، وسوف يكون لك 72 عذراء من الحور العين رهن يمينك، والحياة الدنيا زائلة يابنى، والحياة الآخرة هى الأبقى.

_ اللى تشوفه يافضيلة الشيخ، أنا تحت أمرك.

_ يايلا يإبنى قوم توضأ ونصلى المغرب جماعة وربنا سيسهل لك كل الصعاب، طالما أنت تجاهد فى سبيل الله، وتذكر دائما حب الخالق أسمى كثيرا من حب المخلوق.

.......

عزيزى القارئ هل وجدت المجرم الحقيقى وراء جريمة 11 سبتمبر عام 2001؟

اليوم بعد مرور ثلاث أعوام نعتذر نحن المسلمون والعرب الشرفاء لأسر ضحايا هذه الجريمة البشعة، كما نعتذر لضحايا جريمة بالى فى أندونيسيا، ونعتذر لضحايا جريمة معبد حتشبسوت بالأقصر، ونعتذر لضحايا جرائم القتل اليومية بالعراق، ونعتذر لضحايا العمليات الإرهابية بالخبر والرياض، ونعتذر لضحايا مذابح الفضائيات والإنترنت، ونعتذر لضحايا أسر جريمة مسرح موسكو، ونعتذر لضحايا أسر قتلى تفجيرات الإتوبيسات والمطاعم فى القدس وحيفا وتل أبيب وبير سبع، ونعتذر للضحايا الغلابة من عمال نيبال ونعتذر لأسرة السائق المصرى الذى ذبح على شاشات الإنترنت، ونعتذر لأبشع الجرائم الأخيرة وهى جريمة قتل أطفال بيسلان ونعتذر لكل ضحايا أرهاب الميليشيات التى تتمسح بأسم الله والله منهم برئ وهم فى أسفل سافلين.

ولكننا نقول "وراهم والزمن طويل".

رابط هذا التعليق
شارك

تعليق بسيط يا اخ برادعى

قرات حديث مع الدكتور القرضاوى وكان به سؤال حول سفر ابنته للدراسه

وقد افاد انها سافرت بصحبة زوجها وانه لم يكن ليسمح لابنته بالسفر بدون محرم

باقى الاسقاطات قد تكون انت اعلم بها .. لكنى شعرت انه ينبغى ان اقول ما قرات و الله اعلم ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

بغض النظر يا اخت فيروز اذا كان الموضوع يخص الشيخ القرضاوى او غيره من الشيوخ

انا اللى لفت نظرى هو الى من يتوجه الخطاب والرأى او النصيحه والمشوره ؟؟؟

ومدى الازدواجيه التى نعيشها

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقه انا سالت نفسى هذا السؤال كثيرا جدا فى الفتره الاخيره

لكنى وجدت ان الشيوخ من امثال القرضاوى و غيرهم لهم وضع خاص

فهم كعلماء يتوجه اليهم المسلمون بتساؤلاتهم حول راى الدين فى الامور المختلفله لا يمكن ان يفتوا بغير ما يامر الاسلام !! حتى لو لم يطبقوا هذا فى حياتهم الشخصيه .. لكن الامر يختلف حين نتحدث عن مجرد ابداء الراى الشخصى او النصح و المشوره ..

بمعنى انى لو مررت بازمه فى حياتى .. وسالت احدى صديقاتى عن رايها فى الموضوع و قلت لها تعملى ايه لو كنتى مكانى .. لو قالت لى راى ثم تعرضت لنفس الموقف ووجدتها لا تفعل ما نصحتنى به قد ارى في هذا الموقف قلة امانه منها !! لكن بالنسبه لعالم دين انا اساله عن راى الدين فى امر ما لابد ان ينصحنى براى الدين .. وقد يكون هذا الراى نفسه صعبا عليه لكنه لا يستطيع سوى ان يخبرنى براى الدين .. حتى لو كان هو شخصيا مقصر هذا التقصير لا يمنع حقيقة ان راى الدين فى الموضوع الفلانى هو كذا و كيت ..

لا اعرف هل هذه ازدواجيه فى التعامل مع الامور !! ربما .. وربما اغير رايى فيما بعد وارى انه لا يصح ان ينصحنى عالم الدين بما لا يفعله هو شخصيا لكنى حاليا ارى ان عالم الدين لا يقدم نصيحه او راى شخصى .. انه يقدم راى الدين ولا خيار له فيما يقدم ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

طيب .. لماذا يا أخت فيروز عندما نقلنا نحن فتاوى العلماء ورأي الدين في مسألة إطلاق اللحية , لماذا تم الحجر علينا , وقيل لنا عليكم أولاً أن تثبتوا أنكم طليقي اللحية قبل أن تقولوا أن إطلاقها واجب ! .. رغم أنه لا علاقة لهذا بذاك , فكل ما قصدنا هو أن نبين رأي الشرع من كلام العلماء وليس من كلامنا ..

فمن الأولى بإتباع ما يعتقد بأنه واجب ؟ العالم أم الناقل عن العالم .. لماذا إلتمستي العذر لعالم الدين ولم تلتمسي العذر لمن نقل عن عالم الدين ؟ .. رغم أن من نقل أقر وأعترف بتقصيره , وقال أن الأمانة الدينية والعلمية تقتضي منه أن يقول رأي الدين بتجرد حتى ولو كان آثم بعدم تطبيقه له , بينما العالم لم يقر بهذا التقصير بعد !

أرى أننا دائما ما نتخذ موقفاً أولاً من الأمور ثم نحاول تبريرها , بدلاً من أن نبحث أولاً عن رأي الدين ثم نبرره .. وهذا الأوقع لأن رأي الدين لا هوىً فيه , بعكس أرائنا التي قد يداخلها هوىً في النفس ..

لكن على أي حال فقد قلتي أنك ربما تغيري رأيك فيما بعد , وهذه ظاهرة صحية .. ونصيحتي لك هو أن تتجردي في الحكم على الأمور, فلا تصدري رأي ما أو حكم حتى تعرفي رأي الدين فيه .. وبإتباع هذه الطريقة وبالتدريج ستجدي أن قناعاتك ورؤيتك الشخصية أصبحت هي نفس رؤية وحكم الدين ..وبذلك ستتشكل طريقة تفكير عقولنا بالدين , وليس العكس .. وهذا يرفع من درجة الأيمان تحقيقاً للحديث الشريف .. "لا يُؤمِنُ أحَدُكُمْ حتَّى يكُونَ هَواهُ تَبَعاً لِمَا جِئتُ به". صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

حديثٌ صَحِيح

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

ونعتذر لضحايا أسر قتلى تفجيرات الإتوبيسات والمطاعم فى القدس وحيفا وتل أبيب وبير سبع،

دول بتعتذر لهم بأمارة أيه ؟؟؟ هما أصلا أيه وداهم القدس وحيفا تل أبيب وبير سبع ؟؟؟

ياسيد برادعي لازم نفرق الحكاية مش عمال على بطال

هل يجب أن نكون في أقصى اليمين أو في نهاية الشمال ؟؟

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعى كتب:

اليوم بعد مرور ثلاث أعوام نعتذر نحن المسلمون والعرب الشرفاء لأسر ضحايا هذه الجريمة البشعة، كما نعتذر لضحايا جريمة بالى فى أندونيسيا، ونعتذر لضحايا جريمة معبد حتشبسوت بالأقصر، ونعتذر لضحايا جرائم القتل اليومية بالعراق، ونعتذر لضحايا العمليات الإرهابية بالخبر والرياض، ونعتذر لضحايا مذابح الفضائيات والإنترنت، ونعتذر لضحايا أسر جريمة مسرح موسكو، ونعتذر لضحايا أسر قتلى تفجيرات الإتوبيسات والمطاعم فى القدس وحيفا وتل أبيب وبير سبع، ونعتذر للضحايا الغلابة من عمال نيبال ونعتذر لأسرة السائق المصرى الذى ذبح على شاشات الإنترنت، ونعتذر لأبشع الجرائم الأخيرة

من أنتم بقى يا سيدى؟

ومن وكل حضرتك للاعتذار ..؟

أو حتى مجرد توجيه الخطاب باسم المسلمين ..؟

يا سيدى الفاضل .. لا يعتذر إلا صاحب الفعل ..

وللا إيه؟

يعنى عندما يتعرض منزلك للسرقة .. وأولادك للضرب .. على أيدى بعض سكان حيكم ..

أقابلك انا .. واطبب على حضرتك .. وبدلا من مواساتك .. أقولك .. "انا آسف .. ما كانش قصدى ... سامحنى أرجوك !!!! art:) " فقط لأن من قام بتلك الأعمال كان مسلما .. مثلى

أنا أرفض هذا المبدأ .. أى منطق هذا

يا سيدى الفاضل ..

انا كنت أشاهد أمس برنامجا على الإم بى سى .. عبارة عن برنامج أنتجته قناة سى بى سى الأمريكية .. (ركز على الأمريكية)

إسم البرنامج .. "11 سبتمبر .. نظرية المؤامرة .. وثائق الإرهاب"

نظرية المؤامرة : ذلك الجزء كان مركزا حول نظرية المؤامرة .. بل ويحاول إثباتها .. وكاد أن يفعل .. ويتهم جهات أمريكية بتدبير الحادث (أمريييييكية)

وثائق الإرهاب : ليس إرهابنا .. ولكن إرهابهم .. البرنامج يدعم موقفه بوثائق من الإف بى آى .. والسى آى إيه ... وتقارير لجان التحقيق .. ولجنة هامبتون .. ويؤكد على أن ما حدث كان شيئا مرتبا له .. ومرتبا لنتائجه .. ومرتبا للتطنيش عنه والسماح له بالحدوث .. ويتسائل عن بقايا طائرتى البنتاجون وبنسلفانيا وباسبور عطا الذى نجا من جهنم ... ولن أدخل فى التفاصيل لأنه ببساطة هذا ليس موضوعنا.

فقط ليكشف لك "الإرهاب الأمريكى"

البرنامج انتقل ليصور فى أفغانستان .. والعراق .. جوانتانامو ..وغيرها من الأماكن .. مصحوبا بمقاطع من وعود جورج بوش بالحرية والغذاء ..

البرنامج كشف أصول العلاقة الوطيدة .. بين عائلة بوش .. وعائلة بن لادن التى تأسست منذ الستينات .. والتى تحكمها - فقط - المصالح.

عم تعتذر يا سيدى؟

ثم ما هى دوافع ومبررات اعتذار حضرتك لليهود؟

أقولك ...

وللا بلاش ...

لا حول ولا قوة إلا بالله

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

المراقب لافلام هوليوود سيجد انه مهما كان قصه الفيلم لابد من الاشاره الى الشخصيه اليهوديه باى صوره والزج بها زجا فى الفيلم!!!

وهذا ما حدث هنا...

يذكرنى هذا ان اسرائيل بعد احداث 9/11 اعلنت يوما للعزاء فى اسرائيل وسارعت الى تذكير العالم كما فعل زميلنا العزيز ان لها حربها الخاصه..

وما فعله الغالى هنا ان ضم ما يحدث من مقاومه فى فلسطين الى .... الى..... خلط كل الاوراق ببعضها.

مما ذكرنى بهوليوود وبزميل اخر...

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

جلس الداعية الكبير (فى السن) فى منزله الصيفى يتأمل مياه البحرالزرقاء (التركوازية)، وأخذ يتفكر فى مستقبل الأمة والتى رضى الله عليها بأن جعله أحد دعاتها الأفاضل، وفى نفس الوقت أخذ يتفكر فى مستقبل أبنائه وكيف يوفر لهم سبل الحياة ويؤمن لهم مستقبلهم، فقام بطلب حضور إبنته للتحدث اليها فى أمور حياتها.

وحضرت الفتاة وجلست الى والدها وبدأ بينهما الحوار التالى:

_ أمرك يابابا.

_ طلبتك يابنتى للتحدث فى أمور مستقبل حياتك.

_ أمرك يابابا، إيه جايب لى عريس ؟!!

_ عريس إيه الله يجازيك يابنتى، أنا بأتكلم عن مستقبلك العلمى.

_علمى إيه يابابا أنا خلصت دراستى، والحمد لله.

_ لأ يابنتى طلب العلم من المهد الى اللحد، "وهل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون"، عاوزينك نشوفك دكتورة كده قد الدنيا.

_ دكتورة إيه يابابا أنا خلصت بكالوريوس فى العلوم والحمد والله.

_ عاوزين نشوفك كده معاك شهادة الدكتوراه من أكبر الجامعات، وأنا كلمت لك واحد صاحبى فى أمريكا، ومستعدين يقبلوكى فى أكبر جامعة فى واشنطن.

_ عاوز تبعتنى أمريكا يابابا، ده كنت فاكراك مابتحبش أمريكا.

_ ومين قال إنى بأحب أمريكا، أنا بأبعثك أمريكا علشان فيها جامعات محترمة وفيها أمان والمعيشة فيها مريحة، وبرضة يبقى أسمك واخدة شهادة كبيرة من أمريكا.

_ ده أنا كنت أفتكر إنك حاتبعتنى لجامعة إسلامية أو على الأقل فى بلد إسلامى، زى جامعة أم القرى أو جامعة القيروان أو جامعة كراتشى.

_ كراتشى إيه وهباب إيه، واللى يسألك واخدة الدكتوراه بتاعتك من جامعة إيه تقولى له من كراتشى، ده كلام، أنما لما تقولى واخدة دكتوراه من جامعة جورج تاون فى واشنطن، يكون لها وقع تانى.

_ وأنا حأقدر أروح وأعيش لوحدى فى أمريكا، مش حيلزمنى (محرم) ؟

_ (محرم) إيه بس ياشيخة، واحدة دكتورة قد الدنيا برضة حتحتاج (محرم)!! الله يجازيك!!

_أمرك يابابا، اللى تشوفه.

...............

المشهد التانى:

يحضر خادم الشيخ ويخبره أن هناك فتاة شابة ترغب فى مقابلته وتقول أنها تطلب رأيه فى مسألة شرعية، فيأذن لها الشيخ بالدخول.

_ السلام عليكم يا فضيلة الشيخ.

_ السلام عليكم يابنتى، إيه مشكلتك.

_ أنا والله يافضيلة الشيخ متجوزة، وعندى أولاد وأنا لسة بأدرس فى الجامعة فى كلية التجارة، ونفسى أكمل تعليمى الجامعى علشان أقدر أشتغل بوظيفة كويسة، وجوزى ممانع ويطلب منى الجلوس فى البيت علشان أربى الأولاد، وهو على فكرة فشل فى تكميل تعليمه وعلشان كده مش عاوزنى أكمل تعليمى.

_ زوجك يابنيتى على حق، المرأة مكانها المنزل لتربية أولادها، "وقرن بيتوكن" ، وكما قال الشاعر:

الأم مدرسة اذا أعددتها *** أعددت شعبا طيب الأعراق

_ "أعراق" إيه يافضيلة الشيخ أنا مش عاوزة أروح العراق، أنا عاوزة أتعلم وأشتغل شغلانة كويسة.

_ يابنتى الله منحك أفضل وظيفة، وهى وظيفة الأم، يجب أن تتقنيها وسوف يساعدك الله.

_ يافضيلة الشيخ، ماهية جوزى ما بتكفيش لغاية نصف الشهر، وباقى الشهر بندور نشحت ونستلف.

_ يابنيتى الله هو العاطى الوهاب، "ويرزقكم من حيث لا تعلمون"، يابنتى أقتنعى بما قسمه الله لك، واذا كان ولا بد من الشغل، ممكن تيجى تشتغلى هنا عندنا فى البيت، إحنا محتاجين واحدة كويسة زيك تساعد فى شغل البيت.

_ يكون لى الشرف يافضيلة الشيخ، بس أنا مش عاوزة أشتغل خدامة، أنا عاوزة أكمل دراستى، ده أنا والله كنت بأحب التعليم زى عينى، وكنت متفوقة جدا.

_ خدامة إيه ياعبيطة "خادم القوم سيدهم".

_ أنا مش عاوزة أكون "سيدهم"، ده أنا بنت غلبانة على قد الحال، فتك بعافية يافضيلة الشيخ، وكتر الله من أمثالك!!

.......

المشهد الثالث:

يدخل إبن الشيخ عليه بعد أن أتم صلاة العشاء :

_ حرما يابابا، خير ماروحتش الجامع ليه.

_ لقيت نفسى تعبان شوية، فقلت أصلى فى البيت.

_أنا لى طلب صغير عندك يابابا.

_ أؤمر ياقمر!!

_ أنا عاوز أغير العربية المرسيدس اللى عندى.

_ ليه ياأبنى حد يلاقى عربية زى المرسيدس.

_ أيوه يابابا المرسيدس على عينى وراسى، بس أنا عاوز عربية شبابى شوية.

_ سيبك دلوقت من العربيات والكلام الفاضى ده، أنا عندى ليك مفاجأة كبيرة.

_ إيه عربية؟!

_ عربية إيه بس، إنت ما فيش فى دماغك غير العربيات، أنا قررت أبعتك للجهاد فى سبيل الله.

_ جهاد إيه يابابا، أنا مش عاوز أموت، أوعى تكون عاوزنى أروح أفغانستان أو الشيشان أو العراق.

_ شيشان إيه يابنى، الجهاد فى سبيل الله له درجات، وأنت أنسب درجة تناسبك هى الجهاد فى سبيل العلم، أنا قررت أرسلك الى إنجلترا لدراسة الطب.

_ هايل بابابا، هناك ممكن أشترى عربية (جاجوار) سبور، دى عربية شيك خالص.

_ العربية أمرها سهل، لكنى عاوز تنجح بتفوق، أنا حأبعثك الى جامعة أدنبرة.

_ لكن إنجلترا دى مش من ضمن بلاد الكفار.

_ ديننا حض على طلب العلم فى أى مكان "أطلبوا العلم ولو فى الصين"،"ومن تعلم لغة قوم أمن مكرهم". وأنا عاوزك تجيد اللغة الإنجليزية إجادة تامة لأنها حتكون وسيلة نجاحك فى الدراسة والحياة.

_ أمرك يابابا ربنا يخليك لينا، بس أوعى تنسى العربية!!

...............

المشهد الرابع:

يدخل خادم الشيخ ويخبره بأن إبن عم إبراهيم الجناينى يطلب مقابلته، ويأذن له الشيخ بالدخول.

يحاول الشاب تقبيل يد الشيخ فيسحب الشيخ يده على إستحياء ويدعه يقبل طرف يده.

_أستغفر الله ياإبنى، أتفضل.

_ زاد الله فضلك يافضيلة الشيخ.

_إيه طلباتك ياحبيبى، ده والدك إبراهيم ده راجل كله بركة، ومخللى الجنينة عندنا زى الفل.

_ الله يخليك، أنا الحقيقة خلصت تعليمى وتخرجت من كلية الآداب قسم الفلسفة، وكنت عاوز سيادتك تساعدنى علشان أتوظف.

_ الله يجازيك يإبنى، حد برضه يدرس فلسفة، مش عارف إن الفلسفة ده علم الجدال، "ولا جدال فى الدين".

_ والله مجموعى فى الثانوية العامة لم يمكننى من أكثر من كده.

_ المهم إنت أسمك إيه ياإبنى.

_ أنا أسمى (مصطفى).

_ ما شاء الله، تعرف يامصطفى إن أمك داعية لك، لأن الله قد إصطفاك للشغلانة اللى حاأقول عليها.

_ربنا يخليك لينا، شغلانة إيه إن شاء الله.

_ أنا حأرسلك فى بعثة فى سبيل الله لنشرالدعوة وللجهاد فى سبيل الله.

_ فين إن شاء الله.

_ أنا عاوزك تروح بلاد الشيشان.

_ حتجيب لى عقد عمل هناك.

_ عقد عمل إيه الله يخيب ظنونك، إنت حيكون عندك عقد عمل مع قاضى كل الحاجات ومستجيب الدعوات.

_ مش فاهم.

_ يأبو مخ زنخ، إنت حتعمل فى الجهاد فى سبيل الله ومحاربة الكفار.

_ يا فضيلة الشيخ أنا شاب على قد حالى، ونفسى أشتغل أى شغلانة وأتجوز البنت اللى بأحبها.

_ الحب شئ جميل، ولكن : "كيف تفضل حب المخلوق على محبة الخالق".

_ أنا والله بأحب ربنا وبأصلى كل الفروض، لكن عاوز أشتغل وأبنى حياتى وأعيش مع خطيبتى أن شاء الله فى عشة فوق السطوح، وكان نفسى إنك تساعدنى.

_ أنا حاساعدك يإبنى علشان خاطر والدك الحاج إبراهيم، خد 300 دولار، روح طلع لنفسك جواز سفر وأشترى هدية لخطيبتك، وبعد كده تروح للعنوان ده، وهم حيرتبوا لك كل أمور السفر.

_ أنا يافضيلة الشيخ مش عاوز أموت ولا عاوز أموت حد، أنا بأحب كل الناس، أنا بأسمع إن الشباب اللى بيروح البلاد البعيدة بيموتوا نفسهم وبيموتوا ناس كثير معاهم مالهمش ذنب، وأنا لسه شاب والحياه والمستقبل لسه قدامى.

_ يإبنى المستقبل بيد الله، والأعمار بيد الله، "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون"، والناس اللى بتقول مالهمش ذنب دول بيموتوا إخوانك وبيغتصبوا أخواتك البنات فى أفغانستان والشيشان والعراق وفلسطين، وإذا الشباب اللى زيك مش حيدافعوا عن أعراضهم، يبقى مين اللى حيدافع، وخطيبتك حتكون فى إنتظارك لما ترجع إن شاء الله، وإذا كتبت لك الشهادة، يكون من حظك، وسوف تكون فى الجنة ونعيمها وتكون فى منزلة الرسل والأنبياء وسوف ترى الحبيب المصطفى فى جنة الخلد، وسوف يكون لك 72 عذراء من الحور العين رهن يمينك، والحياة الدنيا زائلة يابنى، والحياة الآخرة هى الأبقى.

_ اللى تشوفه يافضيلة الشيخ، أنا تحت أمرك.

_ يايلا يإبنى قوم توضأ ونصلى المغرب جماعة وربنا سيسهل لك كل الصعاب، طالما أنت تجاهد فى سبيل الله، وتذكر دائما حب الخالق أسمى كثيرا من حب المخلوق.

.......

عزيزى القارئ هل وجدت المجرم الحقيقى وراء جريمة 11 سبتمبر عام 2001؟

اليوم بعد مرور ثلاث أعوام نعتذر نحن المسلمون والعرب الشرفاء لأسر ضحايا هذه الجريمة البشعة، كما نعتذر لضحايا جريمة بالى فى أندونيسيا، ونعتذر لضحايا جريمة معبد حتشبسوت بالأقصر، ونعتذر لضحايا جرائم القتل اليومية بالعراق، ونعتذر لضحايا العمليات الإرهابية بالخبر والرياض، ونعتذر لضحايا مذابح الفضائيات والإنترنت، ونعتذر لضحايا أسر جريمة مسرح موسكو، ونعتذر لضحايا أسر قتلى تفجيرات الإتوبيسات والمطاعم فى القدس وحيفا وتل أبيب وبير سبع، ونعتذر للضحايا الغلابة من عمال نيبال ونعتذر لأسرة السائق المصرى الذى ذبح على شاشات الإنترنت، ونعتذر لأبشع الجرائم الأخيرة وهى جريمة قتل أطفال بيسلان ونعتذر لكل ضحايا أرهاب الميليشيات التى تتمسح بأسم الله والله منهم برئ وهم فى أسفل سافلين.

ولكننا نقول "وراهم والزمن طويل".

عزيزى برادعى .........

هل تريدنى ان اتعامل مع هذا النص كنص ادبى ....؟

أى اننى من المفترض ان انقده؟

لو تعاملت عليه على انه نص ادبى معرض للنقد .....فإنه سيحصل على صفر كبير ....كصفر المونديال تماماً !

أما اذا كنت تقصد انها احداث وقعت بالفعل ....فمن فضلك اخبرنا من اين اتيت بتلك الاحداث ؟

أما عن اعتذاراتك ......فأنا لا اعتذر عن شيئ انا لم افعله .....نهائياً

فالاسرائيليين كما تفضل عزيزى داروين و قال ....هم من اعتدوا على ارضنا اولاً ......لأ ....و يعتدوا على ما تبقى من اراضى السلطة الفلسطينية !!!

و أحداث سبتمبر بالاجماع كانت جريمة انسانية ......

أما عن المدرسة الروسية ......فالشيشان اعلنوا انهم لا صلة لهم بتلك الاحداث ......و ان الفاعل الحقيقى ليس من افرادهم .....لانهم كما يقولون ....يدافعون عن ارضهم فقط ......و ليس لهم دوافع تجعلهم يفعلوا تلك الجريمة .......

و اما عن العراق .......فانت لم تحدد اى عمليات قتل تقصد .......فإن كنت تقصد عمليات قتل المدنيين ممن لا يساعدون قوات التحالف ...فانت محق......أما اذا كنت تقصد العسكريين الامريكيين ..و مساعديهم من المدنيين العراقيين و الامريكيين ........فهؤلاء حلال فيهم القتل و الذبح و الشنق .........لانهم معتدون ........

تحياتى للجميع.........

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة إنتو بتهاجمو ألأخ برادعى وكأنه هو كاتب التخريف والسيناريو العبيط ده ....هو ألأخ برادعى نسى يقول إن المقال مش من تأليفه ولكن هو ناقله من إيلاف اللى هى مرتع لأى حد معدى جنبها وعايز يقول كلمتين ضد ألأسلام والكاتب هنا سامى البحيرى نفس نسخة نبيل شرف الدين نفس نسخة علاء إسماعيل نفس نسخة خالد منتصر وألأخير ده بقى حكاية لوحده

لأنه الحقيقة الراجل معظم كتباته بتدعو إن إدى العيش لخبازه يعنى بتاع الكيميا يتكلم فى الكميا وبتاع الدوكو والسمكره يتكلم فى مجاله ورجل الدين يتكلم فى الدين ....اللى هيجننى بقى إنه بيفتى فتاوى جامدة جدآ وبيتكلم فى النصوص وألأحاديث والتفسير والجرح والتعديل وكل ده وهو شخصيآ دكتور مسالك ... art:) :o mfb: .

طبعآ مش عيب دكتور مسالك يكون مثقف دينيآ لكن العيب إنه يفتى وإنه

ينصب نفسه عالم العلماء فى الدين وهو لا يفقه شئ فيه....

المهم ده رابط فيلم هوليود السخيف اللى ألأخ برادعى نسى يكتب المصدر

http://www.elaph.com/ElaphWriter/2004/9/9153.htm

" إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...