اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القرضاوي: قتال المدنيين الأميركيين بالعراق واجب


Gharib  fi el zolomat

Recommended Posts

القرضاوي: قتال المدنيين الأميركيين بالعراق واجب

عام :الوطن العربي :الأربعاء 16 رجب 1425هـ - 1سبتمبر 2004 م آخر تحديث 5:55م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام: في فتوى من المتوقع أن تحدث جدلاً عربيًا ودوليًا واسعًا أعلن الدكتور يوسف القرضاوي رئيس اتحاد العلماء المسلمين أن قتال المدنيين الأميركيين بالعراق واجب على المسلمين, لكن التمثيل بجثثهم مرفوض, مبررًا ذلك بأنهم يتواجدون في العراق لمساعدة الجنود والقوات المحتلة.

ونقلت البيان الإماراتية قوله: إن الأمريكان في العراق كلهم محاربين وغزاه, ولا يوجد فرق بين مدني أو عسكري أميركي في العراق.

وأكد القرضاوي في مؤتمر حاشد أقيم مساء أمس بنقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة أن الدول العربية مطالبة بتطبيق الإصلاح والتغيير وتطبيق الديمقراطية, مشددًا على أن أميركا لا يعنيها تطبيق الديمقراطية في الدول العربية, وإنما تفعل ذلك بحثًا عن مصالحها.

وعن تعليقه على اختطاف الصحفيين الفرنسيين, قال: نحن نتحفظ على سياسة فرنسا الداخلية, خاصة موقفها من قضية منع الحجاب التي خسرت بها تعاطف المسلمين في أنحاء العالم, ونعارض منع الحجاب, ونرى أنه تدخل في حرية المسلمين, ولكن نطالب بإطلاق سراح الرهينتين تقديرًا لفرنسا في سياستها الخارجية الرافضة للحرب على العراق, ونرفض احتجازهما كوسيلة للضغط وللتراجع عن قانون حظر الحجاب.

وطالب القرضاوي الخاطفين إذا كانوا يمثلون الإسلام حقًا أن يطلقوا سراحهما, فقتلهما ـ على حد قوله ـ يضر بقضية العراق والإسلام, مشيرًا إلى أن هناك مقاومة مدسوسة مزيفة تقوم بمثل هذه العمليات للإساءة للمقاومة العراقية الحقيقة.

ونفى أن يكون إضراب الفلسطينيين الأسرى بسجون 'إسرائيل' تعذيب للنفس وصفًا إياه بأنه جهاد بالنفس, وشبهه بالعمليات الاستشهادية, وهو وسيلة من الوسائل العالمية للضغط والحصول على الحق.

وانتقد الصمت العربي تجاه مطالب هؤلاء الأسرى واصفًا إياه بأنه أشبه بصمت القبور,,.

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 52
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الامريكان بس

امال 11 واحد نيبالى اللى ادبحوا كالخراف يبقى حلال ولا حرام

طيب والانجليز وباقى دول التحالف وضعهم ايه ؟؟؟

مطلوب منظمه تعبد اله " الانسانيه "

وتطالب ب "ذبح " المشايخ " امثال القرضاوى وبن لادن

وسأكون اول المنضمين اليها

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ السنجارى ليه الاستفزاز ده يعنى

بعد كده ترجعوا تزعلوا مننا

أولا القرضاوى قال انه مادام ( بيساعدوا ) القوات المحتلة يبقى حلال فيهم القتل يبقى الراجل كده عداه العيب

وهو الكلام ده مش من دماغه ده حاجة بالعقل

يعنى ايه مدنيين ما هما داخلين ينهبوا البلد وياخدوا البترول ويستثمروا فى العراق تحت غطاء انهم مدنيين وتحت حماية القوات الامريكية

لكن لو لاحظت هتلاقى انه اقر بعدم المساس بالصحفيين

المقصودين فى هذه الفتوى هم من دخلوا العراق عشان يسترزقوا على قفا العراقيين تحت مسمى مدنيين

اللى داخلين ينهبوا بترول العراق فى حين ان العراقيين نفسهم عندهم ازمة فى البنزين !!!!!!!!!!!!!

وبعدين شتااااااان ما بين القرضاوى وبن لادن

تم حذف جزء من المداخلة

يا اخ محمد غير مسموح بالهجوم على أي زميل أو تجريحه .

إذا كان عندك رأي مخالف فياريت يتم طرحه بهدوء وبدون إتهامات .

سي السيد ..

تم تعديل بواسطة se_ Elsyed
رابط هذا التعليق
شارك

قمت بحذف المداخلة للإسلوب المتندي في الحوار ....

وهذا تحذير للزميل من الإنزلاق لمثل تلك الألفاظ التي لا نسمح بها في مكان محترم كمحاورات المصريين .

الإدارة

تم تعديل بواسطة se_ Elsyed
رابط هذا التعليق
شارك

بدون أى تعليق أورد هذا "الكلام" نقلا حرفيا عن أحدهم (من يسمون بالعلمانيين- نسبة للعلم!!!!) وهو منشور بأحد مواقعهم على الإنترنت!

القصابخانة الاسلامية

سلام عبدالله dwaroj@yahoo.de

2004 / 9 / 2

((وظهر في شريط الفيديو ملثمان يمسك احدهما برهينة فيما ذبحه اخر بسكين وفصل رأسه.))

في وسط صمت العقل و الوعي العربي و صناع الثقافة في اروقة الجامعات و مراكز النشرو الاعلام، ينتصب حملة عقول السكاكيين و النصوص الصفراء، للآعلان عن قيامهم"بفضل الله تعالى بتنفيذ حكم الله في اثني عشر نيباليا-عن بيان انصار السنة"، دون ان يسمع او يقرأ أو يشاهد علنا عملية الذبح أو أصوت الاحتجاج ضدها. وهناك من يعزز هؤلاء القصابين بطريقة ضحلة، اذ انهم تلك الشلة التي تحاول جاهدا بعد كل عملية اجرامية، الى القول بان مرتكبيها((فئة ضالة ليس لها علاقة بالاسلام و المسلمين)) وبهذا يقومون بتبرير و تجميل الوجة القبيح للاسلام و النصوص القرانية الداعية الى أحكام الذبح و قطع الايدي و الارجل أو الرجم- ورد حكم القتل بالرجم في التورات، لاوين16-20، اصحاح العشرين، "يرجمه شعب الارض بالحجارة... بالحجارة يرجمونه، صفحة190-191"-.

ان هؤلاء لايتورعون حتى في التوقيع على مذكرة براءة الدين الاسلامي من"حكم الله" في الذبح الاسلامي في اكثر من اية و يكتبون: (لانهم- يقصدون القصابين- بافعالهم المشينة و الاجرامية تريد ان تهدم قيم الاسلام، الدين السمح القائم على السلام و التاخي و الرحمة)! فيما يحاول البعض" تجديد و حضرنة الخطاب الاسلامي"! يا لكبر اكذوبتكم اقول لهؤلاء، كلا! فمهما كانت تفسيركم للنص القراني، لكنكم لستم بقادرون على الغاء او نفي او اخفاء عشرات النداءات و الاحكام و الاوامر"الربانية" لارتكاب جريمة ذبح و قطع اجزاء جسد الانسان! كان اولى بهؤلاء الكف عن مهازل تلك التبريرات الصدئة، ولاقول بوضوح اكثر: لقد وصلنا الي مرحلة لا عودة فيها للقبول باحد الامرين: اما مواصلة السير بعملية التجديد الاجتماعي و الثقافي و قطع دابر الفاشية و الدين الجاهدة لاحياء الماضي الرهيب و قمع مرتكزاتهم الفكرية، او المشاركة(شئنا او ابينا) في عرض الدين الاسلامي و كانه"حمامات سلام"وبالتالي الابقاء على الجسور المؤدية الى الارهاب الاسلامي. مرة اخرى، تذبح الكرامة و المشاعر الانسانية باسم كتيبة الامام علي! ابناء القوادين، فعلوها ثانية! 12 من الطهاة و عمال النظافة النيباليين ذبحوا و قتلوا وهناك صحفيان فرنسيان و سائق تركي في انتظار سكين(ابو وداد و كان يسمى سيف صدام-اسم الجزار الذي كان يقوم بتنفيذ حكم الاعدام في سجن ابو غريب-)

عليا،

لو جئت اليوم،

لاصبحت جزارا

في كتيبة الجزارين!- الف معذرة للاخ مظفر النواب-.

الان اعلن استسلامي علنا: اقبل وبكل طيبة خاطرو احترام كل شيء، ماعدا حكم و فكر و دين ذبح الانسان!

يا لقذارة يوم 31من اب وهذا الليل الطويل.

اليوم ذبح و قتل اثنا عشر اماما نيبالي كانوا بلا شك عاطلين عن العمل و(فضلوا الموت في العراق على الموت جوعا في بلادهم-هذا الكلام يعود لعاطل عن العمل من فلبين، نشرت في اخبار اورونيوز)

ها انني تحت وقع جرائم ذبح الانسان، انسى كل شيئ واصبحت الان على قناعة ان الحديث عن العدالة الاجتماعية، شكل من بذخ فكري...النوم في هذه الليلة نوع من العبث و الامبالاة... الصمت، مشاركة في جريمة الذبح... الضحك، عارو سفالة...و انتخب مملكة الصمت في في حضرت ائمة هملايا الاثنا عشر المعصومين!

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الفاضل ..

أستطيع أن أرى أن الموضوع بدأ يتحول إلى حوار على "قهوة بلدى" فعلا .. وينقصه التشابك بالأيدى ..

وهذا ليس مقبولا هنا .. ولا فى أى مكان محترم آخر

أما بخصوص "الخرابة القديمة" .. والذى أقرأه بين الحين والآخر

فأحب أن أوضح نقطتين:

1. الوضع هنا مختلف تمام الاختلاف

2. لن يسمح بتصفية حسابات قديمة بينكم على حساب سمعة المحاورات حتى وان اضطرت الإدارة إلى إيقاف كل الأعضاء الجدد الذين شرفونا من المنتدى المذكور ..

شكرا على تعاونكم

الإدارة

إسو

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

الظاهر أن هناك مجموعه جديده أنضمت للمحاورات من منتدى أخر الشهير بالـ " الخرابه " أثناء فترة الاجازه , و واضح أنهم مجموعه من الشباب الذين يعرفون بعضهم و بينهم خلافات فكريه و شخصيه .

كلمه أحب أن اوجهها لهم : احنا بنرحب بكم كلكم و لكن تعودنا هنا استخدام اسلوب راقى فى التخاطب احتراما للنخبه الموجوده معنا , و لا نقبل بالاسلوب الذى كان مقبولا فى منتداكم الذى تتحدثون عنه .

نرجو الترفع عن هذا الاسلوب و عدم استخدام كلام " الخرابه " هنا و عدم تحويل الموضوع الى مهاجمة الشخص و لكن لكم حريه مناقشه أفكاره .

و مرحبا بكم جميعا

و شكر خاص للفاضل esssothegreat

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الافاضل الزملاء الجُدد ... نرجو ان تلقوا نظرة سريعة على شروط الكتابة بمحاورات المصريين والتي نعتقد بإنه بمجرد إنضمامكم إلينا فإنكم قبلتم تلك الشروط التي من اهمها ضرورة الإلتزام بالإحترام المتبادل بين الزملاء مهما أختلفنا معهم في الأفكار .

وقد قمت بحذف جميع المداخلات الجدلية في هذا الموضوع والتي تحولت إلي شيء أشبه بـ " الردح والشتيمة ".

وإذا كنا سعدنا جميعاً بإنضمامكم إلينا كزملاء مثقفين نستطيع ان نستفيد من أفكاركم وموضوعاتكم .. فسنكون آسفين لإيقاف أي عضو يحيد عن مباديء وقواعد الكتابة في المحاورات . ولكن ليعلم الجميع بإن المخالف هو من يضطرنا لفعل هذا بعد ان نجد عدم إستجابة للتنبيهات والتعديلات .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الظاهر أن هناك مجموعه جديده أنضمت للمحاورات من منتدى أخر الشهير بالـ " الخرابه " أثناء فترة الاجازه , و واضح أنهم مجموعه من الشباب الذين يعرفون بعضهم و بينهم خلافات فكريه و شخصيه .

كلمه أحب أن اوجهها لهم : احنا بنرحب بكم كلكم و لكن تعودنا هنا استخدام اسلوب راقى فى التخاطب احتراما للنخبه الموجوده معنا , و لا نقبل بالاسلوب الذى كان مقبولا فى منتداكم الذى تتحدثون عنه .

نرجو الترفع عن هذا الاسلوب و عدم استخدام كلام " الخرابه " هنا و عدم تحويل الموضوع الى مهاجمة الشخص و لكن لكم حريه مناقشه أفكاره .

و مرحبا بكم جميعا

و شكر خاص للفاضل  esssothegreat

أعزائى الاعضاء إسو و أمير و س.س. .........

أولا أحنا ملتزمين تماماً بشروط الحديث اللائق .........و محصلش اى شيئ يجعل الحوار هابط ..........كل الموضوع ان النقاش اخذ شكل عاطفى انفعالى شوية .........لكن الموضوع كان حيرجع هادئ زى العادة ..........

بلاش و النبى استخدام الفاظ زى .....(( اللى كنتم بتعملوه هناك ماينفعش هنا !!)) لاننا عارفين اسلوب الحوار يبقى ازاى ............

و بعدين يا استاذ أمير ...... ماهو سمير غانم كان يبقول طول النهار فى مسرحية المتزوجون ( يلا نروح الخرابة !! ) ..............محدش قاله ان دى كلمة ابيحة لية ؟؟؟؟؟

ما اظنش انها كلمة عيب يا استاذى........!

كلمة أخيرة مقتبسة من عزيزى س.س. : مدام احنا دخلنا هذا المنتدى ....يبقى احنا قبلنا شروطه ........... ! و موافقين على كل بنود الاشتراك فى المنتدى ده ......... مش محتاجين حد يفكرنا كل فترة اننا لازم نلتزم بشروط الحديث .......!!

و انا اعتذر لو كنت اتكلمت بأسلوب حاد مع الاخ سنجرى ....... بس انتم ادرى مين صاحب أكثر الكلام استفزازاً ........... arg::

تحياتى لكم ...................

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

بلاش و النبى استخدام الفاظ زى .....(( اللى كنتم بتعملوه هناك ماينفعش هنا !!))    لاننا عارفين اسلوب الحوار يبقى ازاى ............

و بعدين يا استاذ أمير ...... ماهو سمير غانم كان يبقول طول النهار فى مسرحية المتزوجون ( يلا نروح الخرابة !! ) ..............محدش قاله ان دى كلمة ابيحة لية ؟؟؟؟؟

ما اظنش انها كلمة عيب يا استاذى........!

سمير غانم قال الكلام ده فى مسرحيه فكاهيه و ليس فى منتدى حوارى يكتب فيه مجموعه من المثقفين و آنسات و سيدات لهم كل الاحترام .

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

بلاش و النبى استخدام الفاظ زى .....(( اللى كنتم بتعملوه هناك ماينفعش هنا !!))    لاننا عارفين اسلوب الحوار يبقى ازاى ............

و بعدين يا استاذ أمير ...... ماهو سمير غانم كان يبقول طول النهار فى مسرحية المتزوجون ( يلا نروح الخرابة !! )   ..............محدش قاله ان دى كلمة ابيحة لية ؟؟؟؟؟

ما اظنش انها كلمة عيب يا استاذى........!

سمير غانم قال الكلام ده فى مسرحيه فكاهيه و ليس فى منتدى حوارى يكتب فيه مجموعه من المثقفين و آنسات و سيدات لهم كل الاحترام .

هذا رأيك .........!

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

بلاش و النبى استخدام الفاظ زى .....(( اللى كنتم بتعملوه هناك ماينفعش هنا !!))    لاننا عارفين اسلوب الحوار يبقى ازاى ............

و بعدين يا استاذ أمير ...... ماهو سمير غانم كان يبقول طول النهار فى مسرحية المتزوجون ( يلا نروح الخرابة !! )   ..............محدش قاله ان دى كلمة ابيحة لية ؟؟؟؟؟

ما اظنش انها كلمة عيب يا استاذى........!

سمير غانم قال الكلام ده فى مسرحيه فكاهيه و ليس فى منتدى حوارى يكتب فيه مجموعه من المثقفين و آنسات و سيدات لهم كل الاحترام .

هذا رأيك .........!

أكيد ده رأيى !!

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الزميل الفاضل .. فيولينكنج

أزعم أنك شاب محترم ..

وقد تفضلت وقلت

و محصلش اى شيئ يجعل الحوار هابط

لو لم يحدث هذا .. لما اضطريت (أنا) للتدخل باسم الإدارة .. ولما تفضل أحد الزملاء المشرفين أيضا بحذف مقاطع وجمل كاملة من الحوار .. صح؟

ما نعترض عليه يا سيدى هو// أسلوب الحوار // (بصرف النظر عن الكلمات التى وردت فيه والتى تتذكرها جيدا والتى لا يليق بأى إنسان محترم أن يقرأها مجرد قراءة .. وأنت تعلمها تماما.

فبالإضافة إلى "عدم استخدام كلمات خارجة" يجب أن تعلم أن المجموعة التى تمثل محاورات المصريين تتحدث إلى بعضها البعض بطريقة يملؤها // الاحترام // حتى فى حالات السخرية والتهريج ... تخيل؟

فبينما أجلس مع أصدقائى .. أتحدث بطريقة ما ..

تلك الطريقة لا تصلح لاستخدامها عندما أجلس مع أناس لا أعرفهم .. صح؟

فلنكن موضوعيين ... نحن هنا لا يعرف أحدنا الآخر .. كل ما نعرفه عن بعض .. هو اتجاهات فكرية .. (وهى ليست مؤكده بالمناسبة) ..

ومن هنا فإنك حتى عندما توجه حديثك عبر شاشة المحاورات إلى أحد //أصدقائك// فيها .. يجب أن تعلم أن كل الناس الموجودين سوف يقرأون هذا الكلام ..

وهم الناس الذين - فى ذات الوقت - لا تعرفهم ..

ومن ثم يجب أن نلتزم بحد أدنى من الاحترام .. فى الحوار ..

طيب أنا عندى اقتراح ... وجربه

حاول أن تكتب باللغة العربية الاصحيحة الفصحى (قدر الإمكان) وستجد نفسك مجبرا لا مخيرا أن تتحدث بالشكل اللائق (على فكرة كلامى ليس موجها لك شخصيا .. فلقد قلت فى البداية رأييى الشخصى فيك) ..

سيدى الفاضل ... "خاطبوا الناس على قدر عقولهم"

هذه الجملة إن فكرت فيها قليلا .. ستكتشف تفسير مقولة "اللى كان بيحصل هناك ما ينفعش يحصل هنا"

تحياتى واحترامى

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال قراتة في مجلة الشرق الأوسط و قالت هل يجروء القرضاوي ارسال ابنائة للعراق كما يفتي للأخرين بذلك ؟

هل يقبل عليهم كما يقبل علي ابناء الأخرين سؤال ؟؟؟؟

مجرد سؤال rs:

رابط هذا التعليق
شارك

كثرت فتاوى مشايخ المسلمين هذه الايام .... حتى أصابها التضخم الذى يصيب كل شيىءهذه الايام .. فيفقده قيمته ... كما فقد الجنيه قيمته .. وأصبح لواء الشرطه يقف ينظم المرور على كوبرى 6 اكتوبر ...

والامر حين يخرج عن السيطره .. تخرج فتاوى فى جميع الاتجاهات ومتضاده أحيانا.. تضع الانسان فى حيره شديده .. فلا يعلم الى أين يسير ..

اذا تتبعنا ما قاله الشيخ القرضاوى .. شيخ قناة الجزيره...وزواج المسيار ... فالموضوع بقى نقاوه.. نقاتل ده .. وبلاش ده ..ده جاى يسرق وده جاى ياكل عيش .. نقتل ده وبلاش ده ... وهكذا..

كثرة الفتاوى تضع الناس فى حيره ... وكلما تحدث أحد المشايخ يؤخذ كلامه على أنه فتاوى .. واجبة التنفيذ .. دون النظر الى مدى صحتها أو امكانية تطبيقها ...

والكثير من مشايخ هذه الايام من صناعة المحطات الفضائية .. وقد كثر الطلب عليهم .. فكل محطة تحتاج شيخا .. لتبحر به فى بحر الاسلام .. وكل محطة لها اتجاهات وطريقه وديكور مختلف ..واصبحت البرامج الدينية تشغل مساحة كبيرة من برامج بعض الفضائيات .. حتى بدأنا نشك فى أن المسلمين يجهلون أمور دينهم ... وبدون مشايخ الفضاء فلن تقوم للاسلام قائمة ...

والمحطات تحدد الموضوعات .. والمخرجين يخرجون .. والمشايخ يتحدثون ... وكل من المشايخ يتحدث أحيانا .. rs: :huh: وكأنه مفتى الاسلام الاوحد ورأيه هو الصواب ومن يخالفه الرأى فقد ضل الطريق ...

من يفتى فى لبنان .. غير من يفتى فى فلسطين .. غير من يفتى فى العراق .. غير من يفتى فى ايران ... واذا سألتهم يقولون أن فى اختلافهم رحمه ... !!

الناس أصابها التبلد من كثرة الفتاوى ... وفقدت الفتاوى قيمتها لدى الكثيرين .

ولعلنا عايشنا فترة الجماعات الاسلامية .. وجماعات التكفير .. حيث كان لكل جماعة ، مفتى الجماعة .. وحدث ولا حرج عن فتاواهم ...

فلتنحصر أعمال المشايخ على تبصير الناس بشئون دينهم وحل مشاكلهم الحياتية ... أما مواضيع القتال والجهاد فلتترك لاهل القتال .. فمشايخ هذه الايام لا يصلحوا للقتال .. ومعظمهم قد هبطوا علينا من الفضائيات ...

أما المشايخ أصحاب الذمم والغيرة على دينهم ... وهم كثيرون والحمد لله .. فلن تجدهم فى الفضائيات ...ومن يبحث عنهم سوف يجدهم فى كل مكان انشاءالله ... :huh:

رابط هذا التعليق
شارك

أما مواضيع القتال والجهاد فلتترك لاهل القتال

ماذا تقصد

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال قراتة في مجلة الشرق الأوسط و قالت هل يجروء القرضاوي ارسال ابنائة للعراق كما يفتي للأخرين بذلك ؟

هل يقبل عليهم كما يقبل علي ابناء الأخرين سؤال ؟؟؟؟

مجرد سؤال rs:

والله دى حاجة متفدرش لا انت ولا الشرق الاوسط انكم تحكموا عليها

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال قراتة في مجلة الشرق الأوسط و قالت هل يجروء القرضاوي ارسال ابنائة للعراق كما يفتي للأخرين بذلك ؟

هل يقبل عليهم كما يقبل علي ابناء الأخرين سؤال ؟؟؟؟

مجرد سؤال hpc:!:

قرات نفس السؤال فى موقع يصف نفسه انه موقع علمانى

وبرغم انى بهت من الهجوم الموجود به على القرضاوى الا ان السؤال ظل يلح على ذهنى !! هل يرسل القرضاوى ابناءه للقتال فى العراق !! ولم لا يصدر فتوى بخصوص الدول العربيه التى تساند الاحتلال ومن بينها قطر التى يحمل جنسيتها حسبما قرات !!

هذا الموضوع و الموضوع الآخر المسمى "هل هذا هو الاسلام" يطرقان فى رايى سؤالا لا استطيع حتى الآن ان اجيب عليه .. هل الافضل ان نتجاهل قراءة ما لا يروق لنا و نتظاهر انه غير موجود حتى يقفز داخل اعيننا عنوة فى يوم من الايام فلا نستطيع الهرب منه !! ام اننا ينبغى لنا -كاضعف الايمان- ان نسمع و نقرا الراى الآخر و نعطى انفسنا بعد زوال صدمة المفاجاه ان نفكر فيه ولو قليلا !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

وأنا أؤيد رأى الشيخ القرضاوى

0-7,.png

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

قرأت اليوم فى موقع ايلاف ان القرضاوى تراجع عن فتواه بقتل المدنيين

وحاولت الان زياره الموقع لوضع اللنك ولكن الموقع به خطأ ولا يفتح

يبدوا ان اعداء الحريه دمروا الموقع hpc:!:

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...