اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×
جـورج

احتجاج ضد عمليات الخطف

Recommended Posts

فى رد فعل متهور قام متظاهرون فى نيبال بحرق اكبر مساجد كاتمندو احتجاجا على قتل 12 سائق شاحنه كان تم خطفهم فى العراق

الواضح هنا ان الاخوه المجاهدين لا يدركون مدى الخسائر التى يلحقونها بالاسلام و ان شهوه الخطف و القتل سيطرت على عقولهم فاصبحوا لا يهتمون بسمعه العراق و لا حتى بسمعه الاسلام و المسلمين و مدى تأثير اعمالهم الاجراميه على المسلمين فى الدول الاجنبيه

T_7fd49e5e-4b99-4abb-abbf-9705e741117d.jpg

متظاهرون يحرقون مسجدًا وحظر التجول في كاتماندو

وفي كاتماندو، فرض حظر التجول اليوم بعد ان قام الاف المتظاهرين باحراق اكبر مساجدها وتخريب مكاتب الخطوط الجوية القطرية انتقاما لقتل 12 رهينة نيباليا في العراق. وجاء في بيان لوزارة الداخلية "ان الحكومة قررت فرض حظر التجول اعتبارا من الساعة 14 (18:15 ت غ) وحتى اشعار اخر".

واضاف البيان الذي تمت قراءته عبر التلفزيون الوطني "بعد قتل النيباليين ال12 علي يد ناشطين في العراق، بدأ الشعب بمهاجمة اماكن عامة وعرقلة حركة الافراد والسيارات". واوضح مسؤول في الشرطة ان حظر التجول يمنع اي تنقل في المدينة التي تعد 1.5 مليون نسمة.

واحرق الاف المتظاهرين اليوم اكبر مساجد كاتماندو وقاموا بتخريب مكاتب الخطوط الجوية القطرية في العاصمة وكذلك مكاتب وكالات توظيف احتجاجا على قتل الرهائن النيباليين الـ12 في العراق. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تجاوز عددهم الألف وأحرقوا اطارات للسيارات عند تقاطع رئيسي في قلب المدينة.

كما اخرج المتظاهرون بعض الاثاث والاجهزة من الجامع الذي يعد الاكبر في العاصمة واشعلوها على الرصيف. وتدخلت شرطة مكافحة الشغب مستخدمة العصي لتفريق حشد المتظاهرين. ويقع الجامع على بعد ثلاثمئة متر من القصر الملكي بوسط العاصمة النيبالية

وقالت جماعة عراقية متشددة أمس انها قتلت الرهائن النيباليين الاثني عشر الذين ذهبوا الى العراق للعمل كطهاة وعمال نظافة بشركة اردنية وعرضت صورة احدهم اثناء ذبحه فيما ظهر الاخرون وهم ممددون على الارض واثار رصاصات على ظهورهم ورؤوسهم. يذكر ان الجلبي هو حليف سابق لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) وفقد مكانته لدى واشنطن واتهمه قاض عراقي بتزييف الاموال. وحاول وهو شيعي كسب مزيد من النفوذ بين شيعة العراق الذين يشكلون أغلبية.

وفي اعقاب جلسة طارئة للحكومة النيبالية في كاتمندو قال وزير الخارجية النيبالي إن الموقف مروع لان المختطفين لم تكن لهم مطالب ولم يحددوا مهلة ما قبل إعدام الرهائن. وظهر على الموقع فيلم يظهر على ما يبدو عملية اعدام احد هؤلاء الرهائن. كما أظهر الفيلم مجموعة من الاشخاص مستلقين على الأرض اتضح بعدها انهم اطلق عليهم الرصاص في رؤوسهم وظهورهم. وتعد هذه أكبر خسارة في ارواح الرهائن يتم تسجيلها منذ ان بدأت عمليات الاختطاف في العراق.

وكان العمال النيباليون قد ألقوا باللوم في شريط فيديو سابق على الشركة النيبالية التي يعملون لصالحها لانتهاء المطاف بهم في العراق. وقالوا إن الشركة وعدتهم بالعمل في الأردن، إلا انهم اتفقت سرا مع شركة اردنية في وقت لاحق لارسالهم للعراق. وقد نفت الشركة النيبالية هذه الاتهامات قائلة انهم تم ارسالهم الى الاردن الا انهم اختاروا بإرادتهم ان يذهبوا للعراق.

ولا تسمح نيبال ذلك البلد الفقير ذي الغالبية الهندوسية لمواطنيها بالسفر أو العمل في العراق بسبب المخاوف الامنية لكن كثيرين يذهبون الى البلاد من دول أخرى في الشرق الاوسط. ويشكل المسلمون حوالي 3.7 في المئة من سكان نيبال البالغ عددهم 27 مليون نسمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وقد نفت الشركة النيبالية هذه الاتهامات قائلة انهم تم ارسالهم الى الاردن الا انهم اختاروا بإرادتهم ان يذهبوا للعراق.

كلام معقول برضه ..

الغريب إنه عندما ينتقم بعض الناس من المسلمين ويحرقوا مساجدهم ويأخذوا شركة طيران قطرية بذنب ما يعتقد أن العراقيين قد فعلوه .. لا يسمي أحدٌ ذلك إرهاباً .. ويلتمسوا لهم كل عذر ...

لكن عندما يقوم المسلمون بنفس العمل .. ويقتل العراقيون من أتى ليساعد الإحتلال .. يسمى ذلك إرهاباً .. رغم ان العراقيين لم يبدأوا أحداً بالإعتداء .. وليس هناك شبهة في أن لهم يد فيما يحدث في بلادهم من إحتلال وتدمير ..

ورغم أنه ليس هناك أدنى علاقة بين شركة طيران قطرية والمقاومين العراقيين , في حين أن هناك شبهة أن النيباليين لم يأتوا إلى العراق لوجه الله , وأن هناك إحتمال ليس بالهين أنهم كانوا يخدمون الجيش الأمريكي .. ورغم أن نيبال ليست في حالة حرب بينما العراق في حالة حرب تخول لها أن تستخدم ما تشاء من قوانين لردع من يحاول التعاون مع الإحتلال ..

رغم كل ذلك فما زالت تهمة الإرهاب الكاذبة تلتصق بالمسلمين , وأما ما فعله النيباليون فيسمى " ردة فعل متهورة " .. وكأن ليس للمسلمين الحق رغم كل ما يتعرضون له من مظالم في أي ردة فعل متهورة دون أن تدان من قبل الجميع ..

لكن العيب ليس على النيباليين , العيب فينا نحن الذين هان علينا إخوان لنا يلاقون الذل على يد الإحتلال , فهنا نحن على أعدائنا ..

مجرد تذكير: نحن نقبع تحت قانون طوارئ منذ 23 عاماً , رغم أننا لسنا في حالة حرب , يحق لضابط شرطة بموجبه أن يعتقل أي مشتبه فيه من أبناء وطنه دون إذن نيابة , وأن يطلق الرصاص عليه إن قاوم , فقط لمجرد الإشتباه .. أفلا يحق لمقاومة في حالة حرب وإحتلال أن تفعل نفس الشيئ , وتطلق الرصاص على من تشتبه في أنه جاء ليعاون الإحتلال ؟

أخيراً : هل أصبحت الفضائيات هي الموقع الرسمي لأي مفاوضات بشأن الأسرى ؟ ..

تم تعديل بواسطة Seafood

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما فعله النيباليين....................لا يوصف الا بالارهاب و التطرف .............

زى ما احنا بندين ذبح المدنيين .....برضه بندين حرق المساجد ............و هى بالطريقة دى حياخدوا حقهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ازاى الجامعة العربية ماتخدش موقف منهم ؟؟؟؟

و لا منظمة عربية عندها دم تبعت لاى وسيلة إعلام احتجاجها الرسمى عن اللى حصل؟؟؟؟

الظاهر ان حتى الاحتجاجات كمان حيمنعوها عننا :(:(:(

To be or not to be, That is the question

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ة الي خدناة من الزرقاوي تشوية لللأسلام و اصوات عالية تدافع عن التطرف و قطع رقاب رعايا لدولة من افقر دول العالم و ذهبوا من ذهبوا من ابنائها للبحث عن فرصة عمل تماما كما سمعنا من يدافع عن ذبح المصرييين و لا غرابة في ذلك :D

الأن ديننا في محل اتهام حتي من هؤلاء الذين لم نعرف حتي اين هيا بلادهم علي الخريطة و لا وزن سياسي او اقتصادي لهم

و لكن لأن سيوف الأمراء سباقة دائما لقطع الرقاب بغض النظر

عن ان كانوا ذاهبون للأردن او كوالالامبور فانهم بالتاكيد كانوا يبحثون عن لقمة العيش :D

و الي متي ستستمر سقوط الأقنعة عن من يدعون انفسهم بالمجاهدين وو هم مجرمين ولا علاقة لهم بالجهاد من قريب و لا بعيد و الي متي ستخرج اصوات علينا لتدافع عن هذا الأجرام mfb:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هذه المرة انا احتج علي هذا الأجرام.....

هذه المرة انا العن هؤلاء المجرمين الذين يرفعهم البعض لمستوي الشهداء...

هذه المرة انا العن بكل لسان من يختبيء وراء رداء الجهاد و المقاومة ليقوم بهذه العمليات الدنيئة ...

اين هي المقاومة في اتخاذ الأطفال رهائن ....

اين هو الجهاد في احتجاز مدرسة كاملة بتلاميذها و مدرسيها ...

هل اصبحوا الأطفال هم الأعداء الآن .... اجيبوني ...

هل قتل سائق شاحنة فقير في بلده لدرجة تركها للعمل في هذها الجحيم المسمي العراق .. مقاومة ... اجيبوني

هل قطع رؤوس و التمثيل بالجثث ... جهاد... اجيبوني ..

هل قتل العرب و الأتراك و الأسيويين و النيباليين ... و الأفراج عن الأمريكان و الأيطاليين ( بعد دفع الفدية ) مقاومة ..اجيبوني..

هل المساومة علي المبلغ الكافي لأرجاع جثة ايطالي تم خطفه و قتله اثناء تأدية واجبه النطوعي بالصليب الأحمر لمساعدة اهل العراق جهاد ... اجيبوني...

و اخيرآ ... هل تفجير الطائرات و محطات المترو في روسيا ... و احتجاز 137 طفلآ في مدرستهم الآن .. مقاومة...

اجيبوني...

اذا كان الجواب بالإيجاب... فهنيئآ لكم ضميركم...

و لكن لا تأتوا بعد ذلك لتتباكوا علي اخواننا بفلسطين.. و لا تقارنوا بما يفعله الأمريكان و اليهود و بقية العالم ... فلقد اعطيتوهم ورقة ممضية علي بياض ان يفعلوا بكم ما يشاءوا...

و الف رحمة علي السلام في العالم ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
فلقد اعطيتوهم ورقة ممضية علي بياض ان يفعلوا بكم ما يشاءوا...

هم ليسوا في حاجة لهذه الورقة , فهم بالفعل يفعلون بنا ما شاءوا وبمعاونة أناس من جلدتنا, ودون أن يعترض أحد ..

ودعونا من إسطوانة أن فرنسا داعمة لحقوق العرب والفلسطينيين في المحافل الدولية .. فقد إنشرخت منذ زمن , ولكن هناك منا من يحلو له أن يجمِّع الإسطوانات المشروخة .. ويبكي على أطلالها ..

فما الذي عاد علينا من هذا الدعم المزعوم ؟

ألأنها عارضت الحرب على العراق ؟

صحيح .. ولكن الغزو حدث , وأحتـُل العراق ..

ألأنها تقف في جانب الحق الفلسيطيني سياسياً ؟

صحيح .. ولكن ما زال أهلنا في غزة والضفة يتم تصفيتهم ولا معين لهم ...

ألأنها تناصر قضايا المسلمين ؟

صحيح .. والدليل تدخلها السافر أو السافل في إنتخابات الجزائر التي فاز فيها الحزب الإسلامي لكي تلغيها في بداية التسعينيات , وتدخلها في فرض من فروض الدين تريد أن تمنعه وهو الحجاب .. فعلى الأقل أمريكا لم تجرؤ على أن تقدم على هذين الفعلين ..

هؤلاء مقاومون , ونحن الذين يجب علينا أن نعطيهم ورقة " ممضية على بياض" لكي يقاوموا بالطريقة التي تترائى لهم .. وسواءٌ قتلوا الأسرى أو طالبوا بفدية مقابل إطلاق سراحهم , فهذا أيضاً شيئ يرجع إلى تقديرهم , وكلا الأمرين مشروع في الإسلام .. ( قتل الأسرى و أخذ الفدية ) ..

وإن كان من بيننا أحدٌ يمكنه أن يزعم بأنه يمول المقاومة بالسلاح والمال , فليتفضل ويقول لنا , وساعتها سنقول له أن من حقه أن يملي عليهم الطريقة التي يقاوموا بها .. أما من إكتفى بالتباكي عليهم , فنقول له شكراً لك على مواساتهم , ولكن أعفيهم من إنتقادك .. فليسوا في حاجة له ..

تم تعديل بواسطة Seafood

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي بعض الخواطر علي موضوع خطف المدنيين في العراق

اولا...عندما تم خطف الفرنسيان قامت الدنيا من اجلهم ...و نداءات عديده من مسلمين و غير مسلمين...اما عندما خطف النيبالين و اعدموا لم اسمع او اقرأ ان هناك من يسعي للأفراج عنهم ....و ياريتهم كانوا فرنسيين.....و طبعا ما حدث من اهل بلادهم شئ متوقع كما سنفعل نحن اذا اعدم 12 مصريا مثلا علي يد امريكا في العراق او اعدمو في اسرائيل بحجه الأرهاب....

ثانيا...المصالح الدوليه هي اللي بتتحكم في رأي او سياسه دوله تجاه العرب او المسلمين...و كانت فرنسا من اولي الدول التي ساعدت اسرائيل في بناء مفاعل ديمونه النووي...

ثالثا....قتل المحتلين سواء عسكريين او مدنيين من نفس دوله المحتل يقع تحت نطاق المقاومه كلهم محاربون وغزاة ولا يوجد فرق بين مدني أو عسكري ...اما قتل مدنيين من دول اخري او خطفهم بهدف سياسي او مادي فهذا اكبر ضرر للعراق و للأسلام ...و استطيع ان اقول ان هناك مقاومة مدسوسة مزيفة تقوم بمثل هذه العمليات للاساءة للمقاومة العراقية الحقيقة.....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اما قتل مدنيين من دول اخري او خطفهم بهدف سياسي او مادي فهذا اكبر ضرر للعراق و للأسلام

ماذا يفعل هؤلاء المدنيين فى العراق

هل جاؤا بطلب من حكومه منتخبه تمثل الشعب العراقى ام ان العقود كانت مع الحكومه الامريكيه او حكومه الاحتلال

عندما تعاون لصا فانت لصا مثله

قس على هذا المبدا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سي فود كتب :

ودعونا من إسطوانة أن فرنسا داعمة لحقوق العرب والفلسطينيين في المحافل الدولية .. فقد إنشرخت منذ زمن , ولكن هناك منا من يحلو له أن يجمِّع الإسطوانات المشروخة .. ويبكي على أطلالها ..

فما الذي عاد علينا من هذا الدعم المزعوم ؟

ألأنها عارضت الحرب على العراق ؟

صحيح .. ولكن الغزو حدث , وأحتـُل العراق ..

ألأنها تقف في جانب الحق الفلسيطيني سياسياً ؟

صحيح .. ولكن ما زال أهلنا في غزة والضفة يتم تصفيتهم ولا معين لهم ...

ألأنها تناصر قضايا المسلمين ؟

صحيح .. والدليل تدخلها السافر أو السافل في إنتخابات الجزائر التي فاز فيها الحزب الإسلامي لكي تلغيها في بداية التسعينيات , وتدخلها في فرض من فروض الدين تريد أن تمنعه وهو الحجاب .. فعلى الأقل أمريكا لم تجرؤ على أن تقدم على هذين الفعلين ..

يا أخي وهل يجب أن تقوم فرنسا أو غيرها بمحاربة أمريكا لتمنعها من حرب العراق ؟

ألا يكفي أنها أعترضت ودخلت في خلافات مع حليفتها أم كان المطلوب منها أن تفعل مالم يفعله المسلمون الذين لم يكتفوا بالصمت بل قام العديد منهم بالمساعده والمسانده للأمريكان

هل مطلوب من فرنسا أن تذهب لتحرر لنا القدس ؟؟ ألا يكفي على الأقل تأييدها أم يجب على الجيش الفرنسي أن يهب لتحرير فلسطين والعديد من الفلسطينين أنفسهم يرتعون في الشانزلزيه ؟؟

هل يجب أن نخسر كل شيء حتى التعاطف ؟؟

وهل تدخلت فرنسا في الجزائر بالقوة أم بطلب ورضا وموافقة الحكمة المنتخبة التي شبعنا من التنطيب بها

هل يجب على فرنسا في موضوع الحجاب أن ترفض ماقبله شيخ الأزهر ؟؟

بأي منطق نتحدث هنا ؟؟ كيف نطالب الآخرين أن يفعلوا مالانفعله نحن

كيف نطالب الفرنسيين أن يكونوا مسلمين وعربا أكثر منا ؟

لماذا نلقي بكل اللوم والخطأ على الآخرين ونحن مشبعين بالخطايا ؟؟

ونأتي مرة أخرى لأساس المشكلة التي ندور حولها ... ماذنب صحفيان ينقلان الوقائع ليراها العالم في أحتلال أمريكا للعراق ؟؟

يا أخي سي فود لا أعلم عمن تدافع ؟؟ هل تعلم أنت هوية الخاطفين ؟؟

هل سيظل رأيك هو هو لو ثبت أن هؤلاء الخاطفين متعاونين مع الموساد مثلا أو السي أي إيه (وهو إحتمال ليس ببعيد) ؟؟ هل في هذه الحاله سيظلوا مجاهدين في نظرك ؟؟

هل هؤلاء الخاطفون لا يعلمون مواقع القوات الأمريكية ليخطفوا منهم بدلا من خطف مدنيين من الشوارع وذبحهم ؟؟؟

هل الخطف بغرض طلب المال أصبح جهادا في زمننا هذا ؟؟ وعذرا لاتقل لي أنها فدية شرعية فالفدية تكون لبيت مال المسلمين وليست لجيب الخاطف ...

سؤال مهم جدااا ... هل لنيبال أي موقف مع او ضد حرب العراق حتى يتم خطف وقتل نيباليين ؟؟؟ أم أن مثل من لم يقدر على الحمار ضرب البردعه مازال صحيحا في هذه الحالة ؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اما قتل مدنيين من دول اخري او خطفهم بهدف سياسي او مادي فهذا اكبر ضرر للعراق و للأسلام

ماذا يفعل هؤلاء المدنيين فى العراق

هل جاؤا بطلب من حكومه منتخبه تمثل الشعب العراقى ام ان العقود كانت مع الحكومه الامريكيه او حكومه الاحتلال

عندما تعاون لصا فانت لصا مثله

قس على هذا المبدا

وهل هناك حاليا حكومة منتخبة في العراق أو كانت هناك حكومة منتخبة في العراق في النصف قرن الماضي ؟؟؟

وهل عمال النظافه يساعدون المحتل ؟؟؟

وهل البحث عن لقمة العيش وسد رمق الجوع في أي مكان يعتبر أحتلالا ؟؟

قس على هذا المبدأ

الموضوع الأن أصبح مجرد رفع لمصاحف على أسنة الرماح فكل من أراد أن يرتكب جريمة يدعي أنه يرتكبها بإسم الإسلام والحق أنه يرتكبها في حق الإسلام

والغريب فعلا أنكم تهللون لهم وكأنهم فاتحين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا سيد سيفوود

يا حضرة غريب في الظلمات ...

يا ... و يا..... ويا ....

مازلت في انتظار اجابة سعادتكم ... هل قتل اكثر من 150 طفلآ يعتبر جهادآ ؟؟؟؟ ... هل تجدوا لهذا العمل القذر الدنيء الأجرامي الحقير اي تبرير او عذر ؟؟؟؟

يا ويل عالمنا من اناس وصل بهم الحقد و الكراهية لهذه الدرجة.. و يا ويلنا لمن يجد الأعذار لهم بل و يهلل لهم ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اسمحوا لي أقول رأيي...

هل قتل اكثر من 150 طفلآ يعتبر جهادآ ؟؟؟؟

لا لا يعتبر جهاد..من رأيي هو جريمة دافعها الترهيب و الانتقام

هل تجدوا لهذا العمل القذر الدنيء الأجرامي الحقير اي تبرير او عذر ؟؟؟؟

نعم أجد له التبرير و العذر...

- هي دائرة مغلقة..غير منطقي أن نركز على نقطة واحدة و نزعم أنها أصل الدائرة.. لو ثبت فعلا أن القائمين بهذا العمل انفصاليين من الشيشان أستطيع أن ابرر هذا العمل رغم بشاعته..

من خلال قرائتي البسيطة عن معاناة شعب الشيشان و همجية الجنود الروس ..و المسلسل الشهير و حلقات إغتصاب أطفال الشيشان و التنكيل بكل ما هو مسلم..أستطيع أن أتفهم ما حدث

- عندما مثلت بجثث الجنود المرتزقة بالعراق,,و ذبح المختطفين..

شئ بشع و جريمة بكل مقاييس جميع الأديان..و لكن...فين باقي الحكاية؟..أبو غريب..و قتل المدنيين و( منهم الأطفال) في أكبر عملية خطف في التاريخ.حيث خطف بلد و شعب بأكمله في غفلة أو "تغفيل" من الزمن و ذبح ما ذبح من أطفاله و نسائه و أبنائه..

- تبريري لهذه الأفعال الوحشية هو نفس التبرير الذي نطلقه أحيانا في جرائم أخرى تحدث يوميا في جميع المجتمعات..كأن يقتل رجل زوجته عند اكتشافه خيانتها..هذه جريمة ..و يكون القصاص الأعدام...و لكن شئ ما بداخلنا "أنساني" يبرر هذه الوحشية..

و هو نفسه هذا الشئ "الإنساني" الذي أبرر به هذه الأعمال المتوحشة..

و هكذا يستمر الحال بين أفعال و ردود ثم ردود مضادة..إلى أن يتنازل أحد من الطرفين و الذي غالبا ما يكون صاحب الحجة الأضعف.. و طبيعي أن المعتدي حجته أضعف من صاحب الأرض..اللي ما بقاش عنده حاجة يخاف عليها ...بعدما فقد كل شئ قيم في رحلة توحشه تلك!

و لكن الشئ الذي لا أفهمه هو ما علاقة الإسلام بكل ذلك..و لماذا نهب للدفاع عن الإسلام عند حدوث أمثال تلك الجرائم.."كما استنكر شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي بشدة عمليات اختطاف الرهائن ووصف مرتكبيها بأنهم "مجرمون ولا علاقة لهم بالإسلام""... ..حتى لو صرح مرتكبي هذه الجرائم بأنهم ما فعلوا ذلك إلا تطبيقا لتعاليم الأسلام..طيب ما طبيعي أن كل واحد يدعي أنه يأتي بمعظم أفعاله تأثرا بمعتقداته, المسلم من الإسلام, المسيحي من المسيحية, الملحد من فلاسفة الإلحاد.. و لكن هذا لا يستدعي الدفاع عن هذه المعتقدات عند كل أزمة..يعني مثلا الجنود الأمريكان عند ذهابهم للحرب كانوا مقتنعين أنه واجب ديني و استجابة لأوامر الرب ..و بعد ارتكاب فظائع أبو غريب ..لم يتطرق أحد من الكونجرس للدفاع عن الدين المسيحي ..و أنما تم حصر الموضوع كجريمة محددة..

و هذا ما يجب أن نفعله أن ننظر لهذه الحوادث كرد فعل طبيعي جدا لقمع الإستعمار و كوسيلة أخيرة للتحرير ..سواء كان ذلك في الشيشان أو في العراق...أو في أي منطقة في العالم..

الدفاع عن الإسلام بهذه الطريقة حقيقي شئ غير مفهوم و فخ نستدرج اليه بغفلة نحسد عليها!..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخي العزيز داروين ..

أنا أدين شيخ الأزهر قبل أن أدين فرنسا .. ولم أطالب فرنسا بأن تحارب أمريكا عنا , كل ما قلته أن حيادها في مسألة الحرب ضدنا , لا يجب أن يكون مبرراً لكي نتغاضى عن ظلمها لنا في مسألة الحجاب , فتاريخها في علاقتها مع المسلمين غير مشرف ...

وهي على أي حال تتصرف من واقع مصلحتها , ولاحظ معي أنها لم تتضرر من إتخاذها موقف مضاد للحرب على العراق , ولو كانت ستضرر , فتأكد أنه ساعتها ستتصرف وفق مصلحتها , ولن يكون لقضايا المسلمين إعتبار ساعتها ..

الأخت الفاضلة GG

بارك الله فيك , وأحييك على هذا التعليق الواعي والمنطقي ... الذي يضع النقاط على الحروف , والبعيد عن النظرة الضيقة التي تميز من يهاجم الإرهاب , فرغم أنك قد أوجدت المبررات والأعذار لمن قام بالإعتداء , إلا أن ذلك لم يمنعك من إدانة الفعل نفسه ..

أما من يهاجموا ما يسمى بالإرهاب , فإنهم غير موضوعيين , وينظرون فقط إلى الطرف المجني عليه متناسين أن لكل فعل رد فعل , وأن من يطلقون عليهم إرهابيين لم يبدأوا أحد بظلم , بل دائماً هم الذين يقع عليهم الظلم , ثم نجد من بيننا من يبرر الظلم للظالم بإدانته لرد فعل المظلوم ...

وهذا في إعتقادي هو السبب في أن الظلم يستشري بيننا , فلو أننا أخذنا على يد الظالم أخذة واحدة ولم نتفرق في إدانته , فلم ندين من يقاوم الظلم , لما وجد الظالم مبرراً لوجوده أو لظلمه ..

وفعلٍ كهذا , قد يجبر بوتين على تغيير سياسته في الشيشان , إذا علم أن تبعات هذه السياسة هي قتل الأبرياء من أبناء شعبه ..

أندهش كثيراً عندما أسمع أن هناك من الروس من يدين بوتين ويحمله المسؤولية عما يحدث من عمليات إرهابية بسبب سياسته في الشيشان , ولكن إندهاشي أكثر عندما أجد أناس من بيننا لا يستطيعون أن يصلوا إلى هذه النتيجة فنجدهم يحملون الشيشان المسؤولية وتبعات هذا الإرهاب ...

تم تعديل بواسطة Seafood

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا عجب فى من يتلقف خبر مصرع 150 طفلاً روسياً و يملأ الدنيا صراخاً عليهم ..عنده حق فهم أقرب له منا و الصلة بينه و بينهم للأسف أقوى من الصلة بيننا و بين 120 الف قتيل فى الشيشان و اضعافهم فى البوسنة و كوسوفو و من قبل فى الاندلس و فلسطين و كل مكان ذبح فيه المسلمين بمباركة رجال دينه.

المعادلة بسيطة جدا

الشيشانين المسلمين المشردين و الشيشانيات الارامل المغتصبات و اطفالهم الايتام و شيوخهم الضعاف أصحاب ال 120 الف قتيل يقولون لمن يبكى اطفاله ال 150 و من بكى على بكاءه صدقاً أو نكاية فى المسلمين

اترك أرضى و عرضى و دينى ...تسلم و يسلم أطفالك

نعمت الصفقة ...إن كان الاحتلال الروسى يبحث عن ارض و ثروة و جاه و سلطان ...

وللأسف ...لن تتم ..هل تعلمون لماذا ...

لأن الروس على ارض الشيشان لإبادة المسلمين هناك ..مثلهم مثل الصرب فى البوسنة و كوسوفو مثلهم مثل اليهود فى فلسطين ..مثلهم مثل أجدادهم فى الاندلس و فى حروبهم الصليبية.

فهلا أفــــــــــــــــقنا يا مسلمـــــــــــــــــين؟

أما الباكى على ال 150 طفلاً ..فتــــــــــــــدبر فى الحادث و اعــــــــــقله ووفر دموعك ليـــومـاً أشد ســـــواداً ..فيوماً ما قد تجد نفسك تبكى اضعافهم من اطفالكم فى كل مكان يساند الجور و الطغيان ...

إســــأل نفسك ..من الظالم و من المظلوم و انشد الحق تجده.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعتقد أن فتاوى علماء المسلمين التي أوردها الأخ KWA في مداخلته قطعت كل شك بيقين فهؤلاء علماء شتى من كبار علماء المسلمين تدحض فعل رافعي المصاحف على أسنة الرماح في كل فعل

فمن يرى أنه أفقه من هؤلاء وأعلم فليتفضل ويعلن عن نفسه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعتقد أن فتاوى علماء المسلمين التي أوردها الأخ KWA في مداخلته قطعت كل شك بيقين فهؤلاء علماء شتى من كبار علماء المسلمين تدحض فعل رافعي المصاحف على أسنة الرماح في كل فعل

فمن يرى أنه أفقه من هؤلاء وأعلم فليتفضل ويعلن عن نفسه

لا ندعي بأننا أفقه من هؤلاء , فنحن لا نملك العلم الشرعي الذي يجعلنا نفتي في دين الله , ولكننا نقول أننا نـُغلـِّب رأي الفقهاء الذين حملوا السلاح بجانب حملهم للعلم الشرعي , فهؤلاء آراؤهم أرجح وحجتهم أدمغ , لأنهم يفتون عن تجربة وخبرة , وليس عن قراءة وتنظير ...

ثم أن هذه الفتاوى التي وردت لم تجرم الإختطاف , ولكنها جعلت الحكم في أمرهم لولي الأمر ...

ولكن أين هو ولي الأمر الآن ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نقول أننا نـُغلـِّب رأي الفقهاء الذين حملوا السلاح بجانب حملهم للعلم الشرعي , فهؤلاء آراؤهم أرجح وحجتهم أدمغ , لأنهم يفتون عن تجربة وخبرة

ها أنت ياصديقي قد أعلنتها ... وهنا مربط كل الجياد

إذا فالحجة والدليل عندك لحامل السلاح مهما كان ضعيف العلم أقوى من حجة المتفقه المستنير الذي لايحمل السلاح ؟؟

إذا فالفقه عندك هو فقط بن لادن وأتباعه دون سواهم لأنهم يحملون السلاح ؟؟؟

أو دعنا نقول أن كل شاب يحمل السلاح ويطلق اللحيه يجب أن يكون أعلم عندي من كبار العلماء لمجرد أنه يحمل السلاح ؟؟

ياأخي العزيز حمل السلاح ليس هدفا في حد ذاته بل وسيلة يلتجأ إليها عند الحاجه والضرورة ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • احتجاج.

      بسم الله الرحمن الرحيم   بصوا يا جماعة  انا زعلانة جدا جدا ممن قام بالتغيير هنا ؛ إذ فجأة أجد الأيقونة اللي وضعتها لي منذ سنوات ومنذ اول حرف كتبته هنا تتغير دون علمي ودون بيان السبب  انا عن نفسي اعتبرته إهانة.  انا بحبها واصبحت هناك عشرة بيننا وعايزاها تاني ايه المانع ؟! امس كتبت شكوى بهذا ولا رد!!  ورغم أني زعلانة. ساقول لكم  مع السلامة           سومه

      في موضوعات شخصية

    • عمليات و علاج القلب و غيره مجانا

      صاحبة الفضل في هذا الموضوع هي السيدة فوقية الرفاعي و هذه رسالتها لي صباح اليوم :  

      في التكافل الأجتماعى

    • وبدأت عمليات فتح الصندوق الاسود

      الرباط الخاص بي عندما تم ترويج اشاعة بان مرسي كان يعمل في وكالة ناسا وبعد البحث وجد انه كان لا يمت بصلة لوكالة ناسا وحتى يحفظ ماء وجهه ادعي بانه كان يعمل في وكالة ناسا من خلال صديق له كان يساعده في تقديم البحوث هل هذا الصديق هو ذلك العالم المصري عبد القادر حلمي ومازال الصندوق مليء بالمفاجأت

      في تاريخ مصر

    • احتجاج رئاسي على طبيب فلسطيني يشعل ثورة "الربيع العربي" في رومانيا

      منذ أسبوع ورومانيا تعيش ثورة شعبية في شوارع وساحات مدنها وبلداتها، وبدأت بسب احتجاج عبر الهاتف قام به الرئيس الروماني، ترايان باسيسكو، ضد طبيب فلسطيني الأصل كان يتحدث في مقابلة تليفزيونية عن قانون صحي جديد تقدم به الرئيس، فغضب الطبيب الذي تحدثت اليه "العربية.نت" ليل اليوم الاثنين بسبب المداخلة واستقال، وعلى أثرها اشتعل فتيل الغضب الشعبي بمظاهرات على طراز "الربيع العربي" بامتياز. مظاهرات في شوارع بوخارست كانت المقابلة ليلة 9 الشهر الجاري على شاشة محطة "رياليتاتيا" المحلية مع وكيل وزارة الصحة

      في سياسة دولية

    • احدث عمليات التزوير تبع الحزب الوطنى

      فضيحة على موقع الحزب الوطني على الإنترنت بعد أن أعلن الحزب تلقي أكثر من 375000 رسالة تهنئة على موقعه بسلامة الريس هنا الخبر بعد تزوير الدستور وتزوير الإنتخابات تزوير التعليقات أيضا على الإنترنت نفضح بالصور الحزب الوطني مش لاقي حد يهني بسلامة مبارك !!! التعليقات تنشر أكثر من مرة بأسماء مختلفة وبنفس الغلطات الإملائية هذه الصور أرسلها لنا القاريء : ب صلاح ونشكره على قوة ملاحظته توارد خواطر يمكنكم مشاهدة الصور بحجمها الطبيعي بالضغط عليها هما حبوا بعض الوحدة الوطنية في إسمى مع

      في محاربة الفساد

×
×
  • اضف...