اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حول قتل الإيطالي في غزه


Recommended Posts

(منقول)

حول قتل الإيطالي في غزة .. الإسلام بريء من الجريمة *

ياسر الزعاترة

الذين امتدت أيديهم الآثمة إلى الناشط الإيطالي «فيكتور أريغوني» في قطاع غزة لا يمثلون دين الله الأروع، حتى لو اعتقدوا أنهم سادة «الفرقة الناجية». وهم مجرمون وقتلة لا يعرفون شيئا عن سماحة هذا الدين العظيم وقيمه النبيلة، حتى لو زعموا أنهم رموز الجهاد وخيرة المجاهدين.

إنهم قوم لا عقل لهم ولا قلب، وبعضهم تمرّغ في ساحات الجريمة قبل أن يلبس مظاهر الإسلام بحسب اعتقاده ويشرع في منح الناس صكوك غفران، هذا كافر وذاك مسلم، وهذا مجاهد وذاك قاعد. وأحسب أن منظري السلفية الجهادية من أمثال «المقدسي»، فضلا عن قادة القاعدة وفي مقدمتهم أسامة بن لادن لا يمكن أن يقروا عملا بشعا من هذا النوع.

قتل الناشط الإيطالي في قطاع غزة وصمة عار في جبين الذين قتلوه، والشعب الفلسطيني الرائع بريء منهم، وكذلك حال المسلمين الذي يشعرون بالخزي من أمثال هؤلاء الذي يقتلون بدم بارد إنسانا مستأمنا، فضلا عن أن يكون مناصرا جاء يعلن تعاطفه ودعمه للشعب الفلسطيني المظلوم والمحاصر.

يا الله أية مرارة في الحلق نشعر بها بسبب ما فعل هؤلاء، لاسيما أنهم يزعمون الانتساب إلى الإسلام والمسلمين والجهاد والمجاهدين، ويشوّهون تبعا لذلك عظمة هذا الدين، فما الذي سيقوله الغربيون عن دين يجيز لأتباعه قتل من جاء ينتصر لعذاباتهم في مواجهة المحتلين المجرمين؟!

نمارس البوح من دون شك، فما جرى بشع بكل المقاييس، وتبريره أكثر بشاعة، فقد ذهب «المجاهدون» الذي اختطفوا الرجل إلى مطالبة «ما يسمى حكومة هنية المحاربة لشرع الله بالإفراج عن جميع معتقلي السلفية الجهادية وعلى رأسهم الشيخ هشام السعيدني».

وفي التسجيل الذي بثوه قال القتلة: «إن الله قد منّ علينا في سرية الصحابي الهمام محمد بن مسلمة باختطاف هذا الأسير الإيطالي الذي ما دخل ديارنا إلا لإفساد العباد والبلاد ومن ورائه دويلة الكفر ايطاليا، تلك الدولة المحاربة لله، والتي ما زالت جيوشها إلى الآن في بلاد المسلمين».

هل ثمة سخف وجهل أكثر من هذا؟ ما علاقة هذا الرجل الذي يقف ضد سياسات دولته، وينتصر للفلسطينيين من دون ثمن يتقاضاه؟! ما علاقته بحكومة هنية التي تحارب شرع الله برأيهم ؟! ولماذا لم يختطفوا واحدا من رموز تلك الحكومة كي يبادلوه بأسراهم لديها؟! (نقول أسرى لأنها حكومة كافرة والمعتقلون لديها أسرى بالضرورة!!).

من وجهة نظر كاتب هذه السطور، وحتى لا يتنطّع بعضهم بتغيير مسار الحديث، فقد كان تورط حماس في المشاركة في الانتخابات في ظل أوسلو اجتهادا خاطئا، وهو يعتقد باستحالة الجمع بين المقاومة والسلطة، بخاصة هذه السلطة التي صممت لخدمة الاحتلال، أعني سلطة أوسلو، أما القول بأن حكومة غزة لا تطبق شرع الله، فإنني أحمد الله أنها لا تفعل وفق ما فهم أولئك، لأن ما تقوم به في بعض الجوانب ينطوي على مبالغة من وجهة نظري ونظر كثيرين، لأن تطبيق «شرع الله» لا يعني التدخل في حياة الناس الشخصية، بل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بطريقة سمحة، فالناس لا يجرّون إلى الجنة بالسلاسل، بل بالكلمة والموعظة الحسنة والإقناع، وربنا يقول: «لا إكراه في الدين» و «فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر»، و»لست عليهم بمسيطر». والأصل هو التدرج في جعل الإسلام مرجعية للدولة والمجتمع في سياق تطبيق يُجمع عليه الناس، وفي إطار فهم يناسب الزمان والمكان. ثم أية دولة تلك التي يقودها إسماعيل هنية وسيطبق فيها «شرع الله» هي المحاصرة والمستهدفة على كل صعيد؟!

أما الجهاد الذي يطلبه أولئك وتمنعه حكومة هنية، فقد رأينا تجلياته في الإمارة الإسلامية لعبد اللطيف موسى رحمه الله، مع رفضنا للطريقة التي تم من خلالها التعامل معه، ورأينا تجلياته أيضا في بعض أعمال العنف ضد محلات الفيديو والمدارس الأجنبية، كما رأينا تجلياته في صفقة صاغها قوم يساندون أولئك من الخارج عنوانها السماح بالعبث في قطاع غزة نكاية بحماس، مقابل عدم التدخل في الضفة الغربية التي تتوافر فيها فرص المقاومة أكثر بألف مرة من قطاع غزة المحاصر، بدليل أن جميع العمليات التي نفذها أولئك لم تقتل إسرائيليا واحدا. ولا تسأل بعد ذلك عن ارتباط بعضهم بمحمد دحلان الحريص كل الحرص على إعلاء راية الجهاد والمجاهدين!!

باسم الفلسطينيين جميعا، بل باسم جميع المسلمين نعتذر لأهل الضحية الإيطالي، ونتمنى ألا يُحمّل الإسلام العظيم وزر الجريمة، لأن مثل هذا الجنون يتوافر في سائر الديانات ولا مجال للتخلص منه بشكل نهائي.

يبقى القول إننا ننتظر أن يبادر العلماء الذين لهم كلمتهم عند أولئك، فضلا عن جميع العلماء والقوى الإسلامية، إلى إدانة هذا الفعل بشكل واضح ولا لبس فيه، ليس فقط لأن فيه إساءة لفكرة الجهاد، بل أيضا لما ينطوي عليه من إساءة بالغة للإسلام والمسلمين.

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

ويعتبر أريغوني أحد دعائم حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني، وكرّس جل اهتمامه لحماية الشعب الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال الصهيوني بحقه.

فقد كان أحد الواصلين لقطاع غزة عام 2008 على متن سفينة كسر الحصار "غزه حرة" والذي قام من حينها بتكريس كامل وقته لصالح القضية الفلسطينية من خلال كتابة تقارير يومية عن الأوضاع الإنسانية للفلسطينيين في القطاع جراء الحصار والاعتداءات الصهيونية.

أشعر بمرارة شديدة في حلقي من لحظة سماعي لخبر قتل هذا الرجل و لا أستطيع إستيعاب ما حدث لأنه بكل المقاييس يخرج عن نطاق العقل السليم فكيف أقتل شخص بريء يدافع عن قضيتي و كرس كل إهتمامه للدفاع عن القضيه الفلسطينيه و هل هذا من الإسلام و هل هذا يخدم الإسلام و هل هذا يخدم القضية الفلسطينيه؟ و هل وراء هذا العمل أيادي إسرائيلية كما يقول البعض لإرهاب باقي المتضامنين مع الشعب الفلسطيني ؟

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

عمل إجرامي قذر

ومصداقية حركة حماس على المحك الأن

لذا يجب عليهم التوصل إلى القتلة المجرمين وتنفيذ القصاص فيهم على الهواء ويُذاع للعالم كله

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

بدات براشيل كورى الإمريكية التى قتلتها الجرافات الإسرائيلية من عدة اعوام

واليوم

مقتل المتضامن الأيطالى - كما يقال على ايدى - جماعه معارضه لحماس ...لكنى اعتقد انها جماعة معادية للشعب الفلسطينى بأكمله

طبعا بالإضافة الى ما نشر من يومين عن تغيير موقف القاضى الجنوب افريقى جولدستون من مذبحة غزة وكمان موقف الكونجرس الأمريكى من التقرير باكمله

لا يمكننى بأى صورة ان افهم ولا اتضامن مع من قام بهذه العملية

لايوجد ما يبررها على الإطلاق

اللهم ارحمه وانصر اخواننا الفلسطينين فى كل مكان على اعدائهم بكافة اشكالهم

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لا يزال الدولاب الفلسطيني يحتاج للترتيب وتوحيد الصف وتحديد المواقف الصحيحة

غير معقول أن هناك من يتفاوض وهناك من يقتل المفاوضين والسلميين وهناك من يقف على خط المنتصف

الأمر يحتاج لكبير عائلة

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا سنجد من يخرج علينا ليقول أن ما يحدث هو جزء من مخطط لتشويه صورة السلفيين وتخويف الناس منهم.

لذلك مطلوب موقف واضح من شيوخ السلفية بخصوص هؤلاء الإرهابيين الذين ينسبون أنفسهم للسلف والإسلام ... موقف مبني على مرجعيات وأدبيات الفكر السلفي مش كلام سياسي وعايم زي اللي بنسمعه في الفترة الأخيرة ... وإلا فلا تلوموا الناس على تخوفهم ولا تلوموا خصومكم عندما يستغلون مثل هذه الحوادث للنيل منكم.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا سنجد من يخرج علينا ليقول أن ما يحدث هو جزء من مخطط لتشويه صورة السلفيين وتخويف الناس منهم.

لذلك مطلوب موقف واضح من شيوخ السلفية بخصوص هؤلاء الإرهابيين الذين ينسبون أنفسهم للسلف والإسلام ... موقف مبني على مرجعيات وأدبيات الفكر السلفي مش كلام سياسي وعايم زي اللي بنسمعه في الفترة الأخيرة ... وإلا فلا تلوموا الناس على تخوفهم ولا تلوموا خصومكم عندما يستغلون مثل هذه الحوادث للنيل منكم.

موقف دعاة المنهج السلفي من حادثة إغتيال الناشط الإيطالي ..

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن دعاة المنهج السلفي بخصوص حادثة

خطف وقتل المتضامن الإيطالي فيكتور أريغوني

في قطاع غزة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله؛ وبعد:

فما أعظم ما تتعرض له الأمة اليوم من الفتن ، التي تجعل الحليم حيراناً، والتي كان من آخرها ما سمعناه من خطف و قتل للمتضامن الإيطالي ، وإننا إذ نستنكر تلك الجريمة ونبرأ إلى الله سبحانه و تعالى منها، لنؤكد على ما يلي :

أولاً : قال الله تعالى : {لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }.

وقال النبي صلى الله عليه و سلم : " من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة " .

وإنَّ المستأمن : هو الذي يدخل بلاد المسلمين بأمان منهم، لأداء مهمة، ثم يرجع إلى بلده بعد إنهائها . وقد كفل له الإسلام الأمن على دمه و ماله و عرضه، فمن اعتدى عليه فقد خان الإسلام واستحق العقوبة، فالوفاء بالعهد واجب مع المسلمين وغيرهم . وقد قال تعالى: {يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَوْفُواْ بِالْعُقُودِ}.

ثانياً: لم تكن الدعوة السلفية يوماً من الأيام سبباً في إشعال الفتن ، ولن تكون كذلك بإذن الله ، فهي دعوة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحاب القرون الأولى المفضلة جعلنا الله ممَّن سار على دربهم .

ثالثاً : نطالب وسائل الإعلام بالتعامل مع مثل هذه القضايا بالحياد ومهنية الصحافة؛ كما نطالبهم بتوخي الدقة عند نسبة أيِّعملٍ للسلفيين أو لغيرهم, فلكل طرفٍ قناته الرسمية التي يُخاطب عبرها, خاصةً أن من تمّ اتهامه بهذا العمل قد سارع إلى نفي التهمة عن نفسه .

رابعاً : نجزم بأنَّ هذه الاتهامات للسلفيين في القطاع تأتي ضمن سياق حملة التشويه للدعوة السلفية في المنطقة .

خامسا: إنَّ هذا العمل في هذه الظروف الحرجة، يؤدي إلى تخويف كل من يأتي متضامناً مع أهل غزة في ما بات يُعرف بقوافل الحرية, ولا نُبرّئ ساحة اليهود وعملاءهم من مثل هذه المكائد.

سادساً : نطالب بعدم التعامل مع السلفيين بعين الريبة والشك أو التضييق عليهم في دعوتهم، كما ونطالب كافة المسئولين باتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن وحدة الصف ، و سد الذرائع التي قد تؤدي إلى مثل هذه الأعمال, والمبادرة بإطلاق سراح جميع المعتقلين السلفيين, واعتماد مبدأ الحوار, وذلك تجنبًا لأي حادث قد يقع في المستقبل يمكن أن يستغل أصحابه حالة الاحتقان في إثارة الفتن .

والحمد لله ربِّ العالمين

صادر عن الدعاة السلفيين في قطاع غزة يوم الجمعة

الموافق الحادي عشر من جمادى الأولى للعام 1432 للهجرة

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

شارك المئات من سكان قطاع غزة في جنازة رمزية يوم الاثنين لتشييع الناشط والمدون الايطالي المؤيد للفلسطينيين فيتوريو أريجوني الذي قتله سلفيون متعاطفون مع القاعدة في القطاع الخاضع لسيطرة حركة المقاومة الاسلامية ( حماس).

وهتف الحشد "فيتوريو...فيتوريو" بينما حمل رجال شرطة نعشا خشبيا ملفوفا بالعلم الفلسطيني به جثمان الناشط الايطالي من المشرحة الى سيارة اسعاف تقله الى مصر ومن هناك الى ايطاليا.

وعثر على أريجوني (36 سنة) مشنوقا في منزل مهجور يوم الجمعة الماضي. وكانت جماعة متحالفة مع القاعدة تدعى السلفية الجهادية اختطفته وهددت يوم الخميس باعدامه مالم يطلق سراح زعيمهم المحتجز لدى حماس منذ الشهر الماضي.

وعاش أريجوني في غزة منذ وصله عام 2008 على متن قارب جلب امدادات انسانية سمحت اسرائيل بدخولها رغم حصارها للقطاع.

ونشرت وزارة داخلية حماس صورا لثلاثة من المشتبه بضلوعهم في عملية القتل على موقعها على الانترنت. ويوجد اثنان اخران رهن الاعتقال لديها حاليا.

وشكل الحادث تحديا لم يسبق له مثيل لحماس التي عمق عداؤها الشرس لاسرائيل عزلة وفقر القطاع الذي يعيش به 1.5 مليون شخص.

وقال غازي حمد المسؤول بحكومة حماس ان الحكومة لديها الكثير من المعلومات وانها ليست ببعيدة عن القاء القبض على "القتلة" في اقرب وقت ممكن مؤكدا أن لديها كل المعلومات.

وتعارض حماس بشدة السلفيين الذين يتبنون تفسيرا متطرفا للاسلام ويبدو أنهم يجندون اتباعا من بينهم أعضاء من صفوف حماس ذاتها.

http://www.youtube.com/watch?v=IeU-9UxjF3k&feature=related

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 10
      http://www.bbc.com/news/blogs-news-from-elsewhere-32531376 سؤال عرضي ما حقيقة إن الجيش الإيطالي يزرع الحشيش.. ؟
    • 18
      الفصل الأول ــ أنظمة الدخول والإقامة المادة رقم 4 الدخول إلى أراضي الدولة ( المادة رقم 4 من القانون رقم 40 الموافق 6/3/1998م ) 1 ــ يسمح للأجنبي الدخول إلى الأراضي الإيطالية على أن يكون بحوزته جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة بديلة وتأشيرة دخول باستثناء المعفيين من حوزتها وباستثناء الحالات الخاصة حيث تتم عملية الدخول عبر حدود الدولة المنظمة خصيصا لهذا الغرض. 2 ــ تصدر تأشيرة الدخول عن الممثليات الدبلوماسية والقنصليات الإيطالية الم
×
×
  • أضف...