اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المصريين اهمه


Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

امبارح كنت بتفرج علي الطبعة الاولي لاستاذ احمد المسلماني اللي اورد الخبر

النهاردة دورت علي الخبر في الجرايد

و قولت اما نستنفح يومنا بنموذج لعالم مصري يستحق الفخر و التكريم

اجما ما استوقفني من عبارات لاساذ المسلماني لما قال

"نفسي بدل ما نقول المتطرفون عائدون.....نفسي نقول....علماء مصر عائدون"

انا بضم صوتي للعبارة اللي فوق

و مبسوطة حد السما بالدماغ المصرية عندي قناعة ان الارض العفية خيرها في ولادها مش في اي حاجة تانية

نفسي الولاد الصغيرين بدل ما بيحفظوا اسماء لعيبة الكورة و تيمو و انتيمو من المغنيين....يحفظوا اسماء كل عالم...كل فرد قادر يعمل انجاز او يفكر في فكرة تزقنا لقدام

اتفضلوا الخبر

صباحكم......ارفع راسك لفوق....انت مصري

انا لو مننا....نجور علي دكتور احمد علي الفيس بوك....و نشترك في صفحته....و نكتبله عبارة واحدة....مستنيين عودتك يا دكتور...عشان مصر محتاجانا كلنا....بس لسه بنبني فيها

المصرى الذى اكتشف (مفتاح كهرباء) الخلايا الجذعية

عنوان احتل فى الأسابيع الماضية صدارة الصفحات العلمية فى العديد من الدوريات العلمية فى الولايات المتحدة والصحف اليومية على حد السواء.

إنه اكتشاف للدكتور أحمد الحشاش، العالم المصرى فى جامعة ساوث كاليفورنيا.

«نفسى فى يوم أقدر أعمل النوع ده من الأبحاث فى مصر»، هى أمنية الدكتور أحمد، كما قال فى حوار هاتفى مع «الشروق». يشرح الطبيب المصرى أهمية الاكتشاف العلمى الذى توصل إليه مع مجموعة من علماء مستشفى لوس أنجلوس للأطفال.

الخلايا الجذعية هى الخلايا التى تنشأ فى الرحم بعد تلاقى الحيوان المنوى بالبويضة، وهى خلايا تتكاثر وتنقسم ثم تبدأ فى التخصص، فبعض الخلايا تكون العظام، وأخرى تكون اللحم، وهكذا. يظل داخل جسم الإنسان البالغ خلايا جذعية «احتياطية» تقوم بتوليد الخلايا الجديدة عند الحاجة، «مثلا لما الإنسان ينزف، تقوم الخلايا الجذعية بتوليد خلايا بديلة لتكوين دم».

مستقبل الطب يعتمد بشكل رئيسى على التقدم فى مجال الخلايا الجذعية، كما يشرح الدكتور أحمد، فتطبيقاته لا تنتهى، فعلى سبيل المثال يأمل العلماء علاج أمراض القلب من خلال زرع خلايا جذعية فى القلب، فتعوض الخلايا التى ماتت بفعل السكتات القلبية ويستعيد القلب حالته الطبيعية.

يقول الدكتور أحمد إن «بنوك الخلايا الجذعية» من المنتظر أن تظهر خلال 20 سنة على الأكثر، «يعنى الإنسان لما يكون مريض يروح البنك ياخد خلايا بدل ما يروح الصيدلية يشترى دوا».

لكن اللغز العلمى الذى حير العلماء لسنوات كان يتعلق بكيفية نمو هذه الخلايا.

العالم المصرى الذى هاجر عام 1991 لبريطانيا ثم للولايات المتحدة قد استطاع بعد سنوات من البحث أن يتوصل لحل اللغز. أبحاث الفريق أثبتت لأول مرة أن هناك إنزيما يسمى «إى. واى. إيه.

بروتين الفوسفات»، يلعب دورا محوريا فى تحفيز نمو الخلايا الجذعية. الإنزيم هو «مفتاح كهرباء الخلايا الجذعية» كما يشبهه الدكتور أحمد، ومن خلال التحكم فى هذا المفتاح من خلال الأدوية يستطيع العلماء فعل الكثير.

الاكتشاف يفتح آفاقا جديدة فى مجال العلاج بالخلايا الجذعية، والتعافى من الجراحات، وعلاج السرطان، كما يشرح الدكتور أحمد. فحين يمر الإنسان بجراحة، يحتاج إلى نمو فى الخلايا الجذعية لتعويض ما فقده أثناء هذه العملية، «وممكن نسرع هذه العملية من خلال أدوية تزيد وتحفز من إفراز الجسم للإنزيم، فتزيد سرعة إنتاج الخلايا الجذعية، وبالتالى نزيد من سرعة التعافى».

من ناحية أخرى، يقول الدكتور أحمد إنه هناك فرضية لم يتم إثباتها بعد تقول إن تقليل وتثبيط إنتاج هذا الهرمون قد يكون له دور فى علاج السرطان.

«الخلايا السرطانية هى شبيهة بالخلايا الجذعية فى أنها تتكاثر ذاتيا، لكنها تتكاثر بلا حدود وإلى ما لانهاية»، وبالتالى فيمكن من خلال تثبيط هرمون نمو الخلايا الجذعية وتقليل إفرازه فى الجسم منع الخلايا السرطانية من الانتشار فى الجسم.

لم يزر الدكتور أحمد مصر منذ 2005، وإن يأمل الآن أن تتاح له الفرصة للعودة إلى مصر والعمل فى بلده. «بعد ثورة 25 يناير بقى فيه أمل إن الحال ينصلح»، على حد تعبيره. رغم ذلك، لا يتوقع أنه سيستطيع تحقيق حلم العودة سريعا، «النجاح محتاج نظام متكامل ياخد سنين فى بناه، لازم الناس تفهم إن نجاح عامل النظافة والموظف الصغير اللى بيحضرلى الورق هو أساس نجاحى ونجاح أى مؤسسة».

مصدر الخبر

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=427436

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا يا لماضة على نقل الاخبار المفرحة دي

والله من اهم فوائد الثورة ان عقول تمثل ثروات عادت للوطن وكلها حب

والاهم ان كل واحد فيهم داخله رغبة قوية في خدمة مصر وافادتها بعلمه

الله لا يسامح اللي حرم مصر من الكنز الغالي ده

860754425.png

رابط هذا التعليق
شارك

اخبار حلوة بتدينا الامل

انا من محبي برنامج الطبعة الاولي واسلوب مقدم البرنامج الهادئ المؤثر في صميم الموضوع

البرادعي قال

ما ينفعش نقول زيادة سكان واجيبلكم منين دي طاقة بشرية لازم الحكومة تستثمرها صح

وبغض النظر ان عباس الضو قال لأ والنتيجة طلعت نعم والاستفتاء طلع نعم زي لا ونعمين زي توء

احنا عندنا امل ان شاء الله في الايام اللي جاية تبقي احسن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
    • 0
      صفحة جديدة فى تاريخ العلاقات المصرية-الروسية بدأت بمدينة الضبعة فى محافظة مطروح حيث شهد الرئيس عبدالفتاح العرض الصفحة
×
×
  • أضف...