اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كلنا أيد واحدة (مش هتشمت فينا ياريس)

Dreamwithme

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياريت كلنا نشوف الفيديو ده

وياريت يا جماعة نلم بعض ونرجع أيد واحدة تاني ومانشمتش أي حد فينا

وأنا أول واحدة هأقول أنا مش خايفة خالص من أي حد....

أنا بحب كل مصري حتي لو اختلفنا في الرأي ....

أنا بأحترم كل اللي قال نعم في الاستفتاء بالرغم من أني قلت لأ

أنا مش خايفة إن الأخوان أو السلفيين يمسكوا البلد

أنا مش خايفة إن أي حد ليبرالي يمسك البلد

أنا مش خايفة من حاجة ولا هأخاف من حاجة كفاية عشنا في خوف 30 سنة غصبا ليه أختار الخوف دلوقتي بإرادتي؟!

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

وان كنت لا اشكك فى حسن النوايا

(لكن الاسلوب مقزز)

فى نفس الان ارفض الاسلوب التهكمى على الاديان ورجالها

كما لدى تحفظ على لفظ ( جزمه ) والذى ورد على لسانه

واعتقد ان كانت هناك طريقه افضل من ذلك

البعض احسن حالا من الاسلاميين الذين عانوا من الاضهاد

والسجن والاعتقال منذ ابعد من عصر الثوره فى (52)

وهذا لا يمنع من الحفاظ على حقوق الاخرين وحريتهم فى

التعبير وممارسه شعائر عقيدتهم،التى لا اشك فى تواجدها فعليا

واذا كنا نريد التمثيل،فلكل الشعب بجميع طوائفه وتياراته

من حقوق وواجبات متساويه،وأؤكد الجميع يتساوى ما دام ابنا

لهذا البلد الآمن،والدين {لله} والوطن به من المتسع للجميع

ارجو التوفيق فى الاختيار فى المرات القادمه

احترامى للجمع الموقر

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

وان كنت لا اشكك فى حسن النوايا

(لكن الاسلوب مقزز)

فى نفس الان ارفض الاسلوب التهكمى على الاديان ورجالها

كما لدى تحفظ على لفظ ( جزمه ) والذى ورد على لسانه

واعتقد ان كانت هناك طريقه افضل من ذلك

أستاذي العزيز طائر الليل الحزين....هذا الفيديو عبارة عن حلقة من برنامج يبث عبر اليوتيوب علي النت فقط

اسمه باسم شو...وهو أصلا برنامج ساخر وكمايصفه صناعه هو

برنامج مالوش أي لازمة لرصد التغطية الاعلامية الامينة و المحترمة لأيام الثورة.

نحن نؤمن بالديموقراطية و التعبير عن الرأي. من حقك تقول رأيك و من حقنا أن احنا نتريق عليك.

و لاننا نؤمن بالتسامح و اعطاء فرصة اخرى لكل من أخطأ و لعب في دماغ الشعب, فنحن بدورنا على استعداد للتسامح معكم

بس بعد ما نلعب في دماغكم احنا كمان. و لذلك الي كل من أخطا في حق الشعب المصري بتضليله و الضحك عليه

نهدي لكم هذا البرنامج و نتمنى أن يحوز غضبكم و على الله تحسوا على دمكم.

توجد هذه النوعية من البرامج في أمريكا ولها جمهورها قد تتفق معها في الأسلوب وقد تختلف

وأعتذر لحضرتك إذا كنت تري الأسلوب مقزز.....لكن للأمانة أنا شخصيا لا أراه كذلك

لكن بالنسبة لنقطة التهكم علي الأديان....إحقاقا للحق هو لم يتهكم علي أي دين ولم يتهكم حتي علي الأشخاص

لكن هو تهكم علي أسلوب استخدام الدين في الدعاية للاستفتاء وكيف قسمت المجتمع لنصفين

كما أنه عاد وأوضح إن بالرغم من كده لازال الناس بتحب بعض ومفيش فايدة من محاولة الفتنة

طبعا دي مسألة وجهة نظر ولولا اختلاف الأراء لبارت السلع

تحياتي لك أستاذي علي مرورك الكريم :give_rose:

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

مقالة بقلم الأستاذ وائل قنديل أعتقد إنها تحمل نفس الفكرة

غدًا.. جمعة إزالة آثار الاستفتاء

عندما يأتى هذا المساء سيكون الآلاف من المصريين قد بدأوا التجمع فى ميدان التحرير انتظارا لجمعة التطهير، بعد أن صار الاحتشاد بالملايين هو السلاح الوحيد فى يد صانعى الثورة لاستكمال باقى مطالبها.

فى جمعة الأسبوع الماضى سقطت أوهام كثيرة، وفرضيات مجففة، بعد أن أثبتت الثورة أنها أكبر وأعظم من كل المشاركين فيها، سواء الذين استقبلوا أول ضوء لفجرها وتفجرها، أو أولئك الذين التحقوا بقطارها بعد أن لاحت بشائر الانتصار.. ومن ثم فالثورة صاحبة فضل على الجميع، ومانحة أوسمة الشرف والفخر على قدر العطاء لها.

وأحسب أن المصريين بحاجة إلى «المليونيات» ليس باعتبارها «دعوة تطهير» لبقايا النظام الساقط فقط، بل هى أيضا «فعل تطهر» مما قد يلتصق بالثائرين من غبار الذاتية والنرجسية، ولوثة الإحساس بأنهم «هم الثورة.. والثورة هم»، كما بدا فى تصريحات غريبة مزعجة انطلقت الأسبوع الماضى من عينة «لولا هؤلاء أو أولئك ما نجحت الثورة».

ولتنعقد هذه الجمعة تحت شعار «خلى الدماغ صاحى»، خصوصا مع هذه السحابة الكثيفة من الكلام عن محاسبة رموز النظام السابق ماليا، والتركيز اللافت للانتباه على موضوع الثروات المتضخمة، وأخشى أن يكون ذلك محاولة لإلهائنا عن الخطايا السياسية التى ارتكبوها مع سبق الإصرار والترصد، وكذلك الجرائم الجنائية التى لاتزال مفتوحة حتى الآن، ذلك أن دماء نحو ألف شهيد لم تجف بعد، ولم تستقر أشلاء بعضهم فى قبورها حتى اللحظة.

والتخوف أن يمضى السيناريو كالتالى: مبالغة وإفراط فى التفتيش عن تضخم الثروات، مقابل تعتيم وتفريط فى التحقيقات الخاصة بقتل المتظاهرين وتكسير عظامهم، وفقء أعينهم، من خلال عملية قتل جماعى دارت فصولها على الهواء مباشرة فيما عرف بموقعة الجمل.

والمطلوب الآن أن تمضى محاكمات الثورة فى خطين متوازيين، بلا إبطاء أو تأخير، بحيث تفتح ملفات أموال مصر المنهوبة، مع ملفات دماء مصر المسفوكة.

غير أن شيئا من ذلك لن يحقق خطوات ملموسة على الأرض دونما استعادة روح الميدان داخل كل الأطراف التى شاركت فى الثورة، وبالتالى فالمرجو من جمعة اليوم أن تكون للمصالحة والتصالح واستعداد الاصطفاف، وقبل ذلك تكون جمعة طاردة لأرواح الطائفية والعنصرية الشريرة.

فلتكن جمعة «إزالة آثار الاستفتاء»، تلك التى شقت معسكر الثورة إلى فريقين، لايزال الاشتباك بينهما قائما حتى الآن حول «نعم ولا».

وبغير ذلك سيكون الرابح الأكبر مما يجرى الآن هو معسكر الفلول والذيول، الذى لايزال يواصل إشعال الحرائق وإلقاء العبوات الناسفة على الشمس المصرية التى أشرقت ظهر 25 يناير وملأ ضياؤها الآفاق.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...