اذهب الي المحتوي
Alshiekh

أبو العزايم للسعودية: أوقفوا تمويل السلفيين

Recommended Posts

في موضوع سابق لى بعنوان هل تخضع حسابات الأحزاب والجماعات والكنيسة للرقابة المالية؟ ، تسائلت عما إذا كانت حسابات ومصادر دخل المؤسسات الإهلية للرقابة المالية ، ولم يلقى الموضوع قبولا لدى الإعضاء

وأعيده مرة أخرى بعد قرائتى لهذا الخبر :

أبو العزايم للسعودية: أوقفوا تمويل السلفيين

كتب- محمود الصعيدي:

أكد الشيخ علاء أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية، أحد أكبر الطرق الصوفية، أنه قرر بالاتفاق مع الأزهر الشريف ونقابة الأشراف وبعض الجماعات الصوفية تحديد السبت القادم موعدا لوقفة عارمة أمام السفارة السعودية للمطالبة بوقف تمويل السلفيين فى مصر.

وأشار أبو العزايم إلى أن السلفيين اتخذوا فى الفترة الماضية من التمويلات حدا أكبر من المعقول وهو ما دفعهم إلى تفجير قضايا لا أوان لها فى هذه الفترة، فهم لايدركون خطر التدخلات ولو أنهم حقا يحبون مصر لما تحدثوا بشأن قضايا شخصية بين مسلمين وأقباط فى هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد .

وأضاف أن الصراع الذى يتجدد بين الحين والآخر بين المسلمين والأقباط وليد السبعينات ومصر لم تعرف يوما مسلما أو مسيحيا إلا بداية من عصر السادات وتولى شنودة وللأسف الأقباط يلجأون إلى التمويلات الغربية، والسلفيون يلجأون للتمويلات الخليجية وخاصة السعودية، وقد وجدنا أنه من الحق أن نحدد وقفة للمطالبة بوقف تلك الأنواع من التمويلات التى قد تسمح بتدخلات لا يحمد عقباها.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية أبو العزايم للسعودية: أوقفوا تمويل السلفيين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسمح لى يا استاذ محمد ارد بمقال اخر قد يوضح مايجدث الان

لك كل الحق اذا احببت ان تحذفه او تضعه فى موضوع منفصل

أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة

بالطبع الكثير عندما قرأ هذا العنوان راح بخياله إلي الوراء يتذكر أيام الطفولة و كيف أنتشرت تلك الحكايات بين الناس خصوصاً بين الأطفال , سمعنا حكايات كثيرة فحواها إنه يوجد رجل أسمه أبو رجل مسلوخة ولم يرتبط هذا الرجل بأي قصة بعينها ولكن أرتكز أسم هذا الرجل بقصة ((أن مجموعة من الأولاد فى بدايات القرن العشرين كانوا يذاكرون دروسهم بواسطة كلوب فى الشارع، وبعد ليلة شاقة من المذاكرة اقترح أحدهم أن يتجولوا قليلا بين شوارع القرية, وأثناء ذلك شاهدوا عروسا تتوجع وتبكى, وعلى سبيل الفضول توجه الطلبة لمعرفة ما حدث لها، فذهبوا لرؤيتها ومعهم الكلوب، وما إن وصلوا لها حتى صرخ الجميع من منظر رجلها، لأنهم وجدوا أن العروس لها أرجل »معزة«، وبعد الجرى والهروب أمسك بهم عسكرى شرطة, وقال لهم: لماذا تجرون هكذا, فشرحوا له ما قد أرعبهم وقد شعروا بالأمان، وفجأة رفع الشرطى البنطلون وقال لهم زى دى؟ ونظر الأصحاب إلى رجله فوجدوها رجل معزة أيضا ومسلوخة)) و بالطبع أمنا الغلولة صاحبة الإغنية الشهيرة التي كانت تقال لنا

(أمنا الغولة.. طقطقى الفولة.. بتعملى إيه؟ )

هذه المقدمة المرعبة بالطبع لها دلاله على شئ الا هو إن من يريد أن يصنع مخلوق مخيف ليس له وجود يستطيع أن يوجده في العقول و تستمر هذه الفزاعة في فكره و فكر من يليه إلي أن يصل الأمر إلي أعتقاد و كلام صدق بل و يظهر بعض الأشخاص يؤكدوا هذا الكلام و يقسموا أنهم شاهده أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة .

نأتي إلي المهم الأن

الإعلام العلماني يريد الأن صنع أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة .!!

بالطبع بدأ الأن الكثير يعرفوا ماذا أريد من كلماتي هذه , الإعلام العلماني يريد الأن صنع أبو رجل مسلوخة جديد يعلق في أذهان الكثير من عوام الشعب المصري و يرددوا قصص وهمية ليس لها وجود لكي يصنع لدى العوام خوف و قلق من السلفيون .!!

إن الإعلام العلماني توجع كثيراً بعد ما فشلت كل محاولاته لكي يصل يؤثر على الناس و يحول دافة التصويات الي كلمة لا بدلاً من كلمة نعم التي كان يريدها الشعب المصري , ولكن وجه الشعب المصري إلي الإعلام العلماني ضربة موجعه ( في مقتل ) وصلت إلي أنها شلت تفكيره و عمل هذا الجهاز الإعلامي على إعادة هيكلته بشكل جديد لكي يستطيع يواجه هذه الضربة.

كان تركيز الإعلام على قوة الشارع المصري المتمثلة في التيارات الإسلامية المختلفة و المسيطرة على الشعب المصري المسلم بشكل كبير و أصبح الأن الإعلام يواجه تلك القوة التي كانت منقسمة من قبل و لم تظهر بقوتها الحقيقة في ظل النظام السابق بشكلها الكامل فكانت جماعة الإخوان المسلمين فقط التي تمثل تلك القوة و باقي القوة مختفية , ولكن عندما ارادة القوة أن تظهر بشكل قوي ظهرت و جعلت باقي القوة في حيرة من أمرها و حاولت تلك القوة العلمانية و التي أنضمت الي القوة الكنسية و بعض من افراد الشعب الغير محسوب على قوة بعينها و كونوا حزب جديد كله يعمل في طريقة .

أشتغل الإعلام العلماني بشكل قوي و ظهرت اللقاءات و الإعلانات على صحفات الجرائد و المجلات و كذلك الفضائيات لكي يظهر بعض الشخصيات التي كانت تتوقع إنها محبوبة من قوة الشعب , ولكن ظهر العكس تماما و ظهرت هذه الفضائيات بشكل باهت و مشين لها مما جعلها تغيير من إتجاهاتها التي كانت مرسومة في ظل العصر السابق و كانت تلك الإتجاهات ترسم بعناية فائقة و تضع لها حدود لا تتعدها وهي ( مبارك – النصارى – رجال الاعمال – الحزب الوطني – الإخوان المسلمين ) لا تستطيع أن تتحدث عن مبارك و لا عن النصارى و لا عن رجال الأعمال و لا عن الحزب الوطني و لا عن جماعة الإخوان المسلمين .

غيرت تلك الفضائيات إتجاهاتها و أستيقظت على قوة كانت مختفية بشكل من الأشكال ظهرت و أصبحت كيان له شكل واضح , فكيف تتعامل معه ؟

بدأت بوضع خطة مرسوم على ورقة ليس مكتوب في بدايتها ( بسم الله الرحمن الرحيم ) ولكن مكتوب في بدايتها أشهر كلمة في تاريخ المانيا كلمة الدكتور جوزيف جوبلز «اكذب حتى يصدقك الناس»

وضعوا تلك الكلمة وصاروا عليها و بدأ الإعلام العلماني يلعب اللعبة و تمت كتابة أول نقطة في هذه الورقة

1-تشويه صورة السلفيين

تنقسم الي ثلاثة محاور

1-ربط إي حادثة تحدث في صعيد مصر بوجود جماعة سلفية

2- ربط إي حادثة تحدث في وجه بحري بوجود جماعة سلفية

3- ربط إي حادثة تحدث في العاصمة بوجود جماعة سلفية

نعم , المتابع للصحف في الفترة القليلة الماضية يجد إن الصحف تحاول النيل من السلفية خصوصاً بعد الإستفتاء ونتيجته الباهره , هذه المحاولات تقوم على أساس تشويه صورة السلفيين ليس في القاهرة فقط بل في جميع أنحاء الجمهورية و هذا غرضه أن تقوم على عملية تشيت القارئ و كذلك الباحث عن الحقيقة , يظهر لك خبر إن مواطن نصراني تم قطع أذنه من قبل الجماعة السلفية في صعيد مصر و في اليوم التالي خبر حرق منزل مواطنه في المنوفية ثم من قبلها الشيخ يعقوب وغزوة الصناديق .!!

تشيت متعمد و مقصود و ممنهج .

2-تشوية صورة مشايخ السلفية

تقوم هذه الفقرة على أساس الفقرة السابق بمعنى عندما تستطيع تشويه صورة القاعدة العريضة من السلفيين لدى الجماهير تستطيع أن تشويه صورة مشايخ السلفية بكل بساطة بعد أن قد رسو في قلوب الكثير من العوام و حبهم بداخلهم , يأتي الإعلام العلماني لكي يقوم على علمية التشويه هذه بطريقة بسيطة جداً إتباع زلات العلماء و ضرب العلماء بعضهم ببعض و هذه طريقة غاية في السهولة و اليسير , يجب أن أذكر هنا إن عدد المقالات المكتوبة في موضوع غزوة الصناديق تتراوح الأن من بين 50 الي 60 مقالة في جميع الصحف القومية والمعارضة على إعتبار إن بعض الكتاب يستغل تلك المقالة في الترويج إلي أنفسهم .!!

و عدد اللقاءات و البرامج على التلفزيون المصري و كذلك الخاص تفوق الأن أكثر من عشرين برنامج تحدثوا عن هذه الواقعة .!!

3- بعد تشوية صورة العوام من السلفية و المشايخ نأتي الي تشوية صورة الإسلام بفهم السلف الصالح

و هذا الموضع خطير جدا ً , بالطبع الكثير منا شاهد أسامة القوصي هذا الضيف الدائم الأن على القنوات العلمانية بشكل يعتبر دائم و يتنقل من ستديو الي ستديو كأنه نجم سينمائي .!!

ظهر الأستاذ أسامة القوصي صباح يوم الخميس في لقاء مع جريدة الوفد يتحدث عن إمكانية تولي النصراني الحكم ثم في المساء يظهر على قناة رجل الأعمال نجيب ساويرس . ثم يظهر على قناة ثانية ( أسامة القوصي) ثم على قناة دريم ثم حوار مع جريدة الفجر .!!! أيه ده كله يا شيخ أسامة كنت فين من زمان يا علامة العصر و رمانة الميزان .!!

بالطبع الكثير من طلاب العلم و الباحثين يعرفون من أسامة القوصي و رأيه أيه في الرئيس السابق و كذلك مدحه العجيب ليوسف بطرس غالى .!! و فتاويه العجيبة و سباب المتلاحق للمشايخ .و لكن سياسة الإعلام العلماني تجعل من هذا القوصي رمز للسلفية لتدمير السلفية إي منهج أهل السنة و الجماعة بفهم السلف الصالح .

و تظهر مسميات جديدة بديلة عن السلفية لكي يستطيعوا تكلمت تشويه صورة الإسلام من تلك المصطلحات ( الوهابية – فقهاء النفط – شيوخ الصحراء ) و غيرها من المسميات التي أصبحت الأن ضيف دائم على صفحات الجرائد و الكتب المتواجدة لمحاربة السلفية في مصر .!!

إن صنع الرعب ليس بسهل ولكنه يحتاج إلي وقت لكي يظهر هذا الخوف و يستقر في عقول الأطفال لكي يكبروا ليصبحوا في فزاعة من مقولة السلفية .!!

أصبح الإعلام العلماني الان هدفه صنع أبو رجل مسلوخة من جديد و أمنا الغولة لكي يسيطر على عقول العوام و يتحرك بداخلها بشكل مريح له .

لا أنكر هنا إن على الإعلام الإسلامي دور كبير في فضح تلك المؤامرة التي تم نشر بذروها على ضفاف نهر النيل لكي تصل الى الشعب المصري , ولكن الإعلام الإسلامي مازال بيقف على قدميه من ضربة النظام السابق له بغلق جميع القنوات الإسلامية , إن الإعلام الإسلامي دوره لم يظهر بعد ولكن سوف يأتي و سوف يسود و ترجع القنوات الإسلامية من جديد هي القناة المفضلة لدى الجميع .

حان وقت الرحيل .!! و لكن سوف أخذ معي أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة لكي أذهب بهما إلي مزبلة التاريخ و أضع على قبرهم ( أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة غير موجودين الأن حاول العودة في وقت أخر)) مع تحيات أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة

المصدر http://elmokhalestv....details/id/1900

تم تعديل بواسطة raouf

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كلام خطير و يفسر الكثير مما يحدث الان. اعتقد ان ثمة مخطط لفعل هذا بمصر الان كلنا شهدنا كم الدعم الذى قام ولا يزال يقوم به الخليجيون لمبارك و نظامه. وكلنا لم نسمع للسلفيين صوتا طيلة فترة الثورة كما كانت كل اراءهم فى السابق تقول بحرمانية معارضة الحاكم وان كان مستبدا. ثم فجأة خرجوا من الجحور ليتحفونا بشاذ الاراء بما ينشر الفتن و لا يجمع. و لازلت ارى ان اشد الخطر على اتجاه و اهداف جماعة الاخوان المسلمين مثلا هم هؤلاء الذين خرجوا علينا مؤخرا بما سمعنا و شاهدنا

ا

تم تعديل بواسطة مهيب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسمح لى يا استاذ محمد ارد بمقال اخر قد يوضح مايجدث الان

أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة

مش معقول يكون الخبر بيتكلم عن موضوع جاد ووقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية لأمر هام يهم الأمن المصرى ، ويتم الرد عليه بمقال ساخر لايرقى الى مستوى المقال

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسمح لى يا استاذ محمد ارد بمقال اخر قد يوضح مايجدث الان

أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة

مش معقول يكون الخبر بيتكلم عن موضوع جاد ووقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية لأمر هام يهم الأمن المصرى ، ويتم الرد عليه بمقال ساخر لايرقى الى مستوى المقال

بالطبع اخى انا لا اسخر او انقل المقال للسخرية

فقط واكرر فقط ما يحدث الان

لماذا كل هذا اللغو عن السلفية الان وفقط الان

لماذا سكت اللغو والمقالات عن الاخوان والحزب الوطنى

دى الفزاعة الجديدة بعد فزاعة الاهوان بعدما تاكد فشلها

لذا ارجو من كل الاعضاء عدم نقل مثل هذه الاخبار الا بعد التاكد من صحتها

كل اخبار مصر الان عن السلفيين ونسينا كل حاجة ثانية

ليه مصممين دائما ان نعيش على اخبار نصنعها بانفسنا

فيه حاجات اهم من الكلام ده يحب ان نركز بها

فين توعية الشعب بالانتخابات وحقوقه

فين دورنا فى مراقبة الحكومة

كان فين صاحبنا ده لما كان مبارك موجود

كان فين السلفيين لما كان مبارك قاعد على الكرسى

شحصيا ارى ان كل هذه الاخبار حتى نختلق عدو جديد يلهينا عن عصابة مبارك التى تحاول الرجوع متخفية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسمح لى يا استاذ محمد ارد بمقال اخر قد يوضح مايجدث الان

أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة

مش معقول يكون الخبر بيتكلم عن موضوع جاد ووقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية لأمر هام يهم الأمن المصرى ، ويتم الرد عليه بمقال ساخر لايرقى الى مستوى المقال

بالطبع اخى انا لا اسخر او انقل المقال للسخرية

فقط واكرر فقط ما يحدث الان

لماذا كل هذا اللغو عن السلفية الان وفقط الان

لماذا سكت اللغو والمقالات عن الاخوان والحزب الوطنى

دى الفزاعة الجديدة بعد فزاعة الاهوان بعدما تاكد فشلها

لذا ارجو من كل الاعضاء عدم نقل مثل هذه الاخبار الا بعد التاكد من صحتها

كل اخبار مصر الان عن السلفيين ونسينا كل حاجة ثانية

ليه مصممين دائما ان نعيش على اخبار نصنعها بانفسنا

فيه حاجات اهم من الكلام ده يحب ان نركز بها

فين توعية الشعب بالانتخابات وحقوقه

فين دورنا فى مراقبة الحكومة

كان فين صاحبنا ده لما كان مبارك موجود

كان فين السلفيين لما كان مبارك قاعد على الكرسى

شحصيا ارى ان كل هذه الاخبار حتى نختلق عدو جديد يلهينا عن عصابة مبارك التى تحاول الرجوع متخفية

مايحدث ليس لغوا أخي الفاضل

مايحدث هو رد فعل لما ظهر من أمور السلفيين التى ظهرت على السطح بعد نجاح الثورة

رد فعل ضد ناس كانوا يسبحون بحمد الحاكم ويهاجومون من يهاجمه ويهاجمون من يرتب لمظاهرات

رد فعل ذد من افتوا بالخضوع للحاكم الظالم والدعوة لعد تغييره

وفجأة وبعد نجاح الثورة أظهروا الوجه العنيف للسلفية وانقلبوا على الشعب الذى قام بالثورة

بدلا من وضع يدهم فى ايدى الشعب الذى قام بالثورة رأيناهم يكفرون هذا ويحاولون إقصاء ذلك ورأينا منهم من يقومون بتجاهل القانون واستخدام العنف لتغيير مايظنون انه غير شرعي

هذا هو السبب فى ان الناس ، وأقول الناس لاننى سمعت آراء الناس فيهم ، الناس بدأت فى التصدى لهم ومعهم طبعا الاعلاميين والمفكرين واصحاب العقول.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بعد غول الاخوان وغول السلفية

يظهر ان الغول القادم سيكون السعودية ..

استاذ محمد .. كن على ثقة انت ومهيب

طالما ليس للسلفية قاعدة او انتشار كما تدعون .. لماذا كل هذا الخوف من طائفة ليست لها قاعدة شعبية ؟؟

الاراء الشاذة تحارب بالفكر .. وليس بالسعوديفوبيا

الاراء الشاذة تحاربها عن طريق وصولك لرجل الشارع العادي البسيط .. وتشرح له ما هي مخاطر تلك الاراء .. بدل التقوقع في الفضائيات والانترنت

قلتم من قبل السعودية منعت الحج والعمرة لمواطني مصر وتونس خوفا من انتشار انفلونزا الثورات .. وثبت ان الامر ليس صحيحا وانه مجرد اجراء تنظيمي

وطبعا لم يعتذر احد عن عدم مصداقية النشر

وقلتم بعد ذلك ان السعودية منعت محاكمة مبارك .. وثبت بطلان هذا الادعاء

وايضا لم يعتذر احد

اعتقد ان هذا الموضوع بعد ان يتبين عدم صحته ايضا لن يعتذر احد

صدقني يا استاذ محمد .. لو ظللت تجمع كتابات انصاف الكتاب من كل من يتقول على السعودية لغرض في نفس يعقوب فلن يجدي هذا فائدة كي تقنع الناس بغول السلفية

كي تقنعهم .. تواضع وانزل اليهم .. وحاورهم

هي معركة فكر بالنهاية

هي معركة فكر .. لطالما ظلت الدول الاستعمارية تضخ المليارات لكسب القلوب ولم تفلح

في حين نجحت مجموعة بسيطة من التجار في ادخال الاسلام لاكبر بلد اسلامي - اندنوسيا - دون ضخ اموال كالتي ضخها المستعمر الهولندي

في انتظار ان يلحق هذا الموضوع باصحابه .. الا لو تم تثبيته فقط

وشكرا جزيلا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماهو حجم السلفيين فى مصر حتى يتم تجنيد الاعلام الخاص والحكومى للنيل منهم

هل اشلاء الحكم السابق اولى واهم محاكمتهم او التخلص منهم ام السلفيين

هل هناك اخبار موثقة تفضح السلفيين ام كلها اخبار لا يشفى من جوع

الصوفية متمثلة فى اهل الاشراف او الاشراف هى من يجب التحقيق معهم فأن الفساد يغرقهم فهم اول من افسد الحاكم ونظامة الفاسد

محاربة الاسلام فى شكل محاربة السلفية واهل السلف ستأتى بنتائج سلبية على كل من يقف فى طابور الحرب

الندم لا ينفع عندما يتم الاحتكام الى صندوق التصويت

سوف يخسر اتباع وتيارات العلمانية ومن يليهم خسائر فادحة فى اول اختبار قادم لان ما يتم سبق ان تم اشد منة قسوة على الاسلاميين وظهرت لة نتائج عكسية فى اختبار الاستفتاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بعد غول الاخوان وغول السلفية

يظهر ان الغول القادم سيكون السعودية ..

استاذ محمد .. كن على ثقة انت ومهيب

طالما ليس للسلفية قاعدة او انتشار كما تدعون .. لماذا كل هذا الخوف من طائفة ليست لها قاعدة شعبية ؟؟

الاراء الشاذة تحارب بالفكر .. وليس بالسعوديفوبيا

الاراء الشاذة تحاربها عن طريق وصولك لرجل الشارع العادي البسيط .. وتشرح له ما هي مخاطر تلك الاراء .. بدل التقوقع في الفضائيات والانترنت

قلتم من قبل السعودية منعت الحج والعمرة لمواطني مصر وتونس خوفا من انتشار انفلونزا الثورات .. وثبت ان الامر ليس صحيحا وانه مجرد اجراء تنظيمي

وطبعا لم يعتذر احد عن عدم مصداقية النشر

وقلتم بعد ذلك ان السعودية منعت محاكمة مبارك .. وثبت بطلان هذا الادعاء

وايضا لم يعتذر احد

اعتقد ان هذا الموضوع بعد ان يتبين عدم صحته ايضا لن يعتذر احد

صدقني يا استاذ محمد .. لو ظللت تجمع كتابات انصاف الكتاب من كل من يتقول على السعودية لغرض في نفس يعقوب فلن يجدي هذا فائدة كي تقنع الناس بغول السلفية

كي تقنعهم .. تواضع وانزل اليهم .. وحاورهم

هي معركة فكر بالنهاية

هي معركة فكر .. لطالما ظلت الدول الاستعمارية تضخ المليارات لكسب القلوب ولم تفلح

في حين نجحت مجموعة بسيطة من التجار في ادخال الاسلام لاكبر بلد اسلامي - اندنوسيا - دون ضخ اموال كالتي ضخها المستعمر الهولندي

في انتظار ان يلحق هذا الموضوع باصحابه .. الا لو تم تثبيته فقط

وشكرا جزيلا

عزيزى سارى

انا متاكد ان الاستاذ محمداو كاتب المقال يقصد المملكة كدولة

بل يقصد بعض الجهات الدينية

فانا متاكد ان المملكة لا تسعى لفرض او نشر الفكر السلفى خارج المملكة والا كان من باب اولى فرضه ونشره فى البحرين والكويت وعمان ووغيرها من الدول

قد يكون الكلام صحيحا اذا قصدنا بعض الجامعات ال\دينية المنتشرة والتى يوجد من بعض اساتذتها مصريون متاثرون بالفكر السلفى من طول مدة الاقامة بالمملكة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللي بيحصل ده غلط ،، أكبر غلط ،،

أنا قلت في موضوع قبل كده إني مش مقتنع بالمنهج السلفي دينيا قبل اي حاجة تانية ،،

بس تشويهه بكل السبل هيؤدي لنتيجة عكسية تماما ،،

الوضع مختلف عن حملة تشويه البرادعي مثلا ،،،

اللي نجحت لحد كبير جدا ،، و هتقلل فرصته للحد الأدني ،،

الشعب المصري بيحترم أهل الدين و لا اقول رجال الدين ،،

و السلفيين بيقدموا نفسهم دائما علي أنهم الإسلام الصافي من الشوائب ،، الإسلام النقي من منابعه

ده بيديهم إحترام و حب شديد عند الناس

الهجوم الضاري عليهم ،، هيزيد التفاف الناس عليهم ،،

أبسط حاجة يقال بدأ الإسلام غريبا و يعود غريبا

نص الخبر غير واضح و غير موثق ،،

و أيه طبيعة التمويل ؟؟

أنا شخصيا في مراهقتي ارسلت رسالة إلي دار الإفتاء السعودية (( أيامها مكنشي فيه ميلات و انترنت ))

ردوا عليا بطرد كتب دينية (( جزاهم الله خيرا )) وصلني لحد البيت مجانا

هل ده يعتبر تمويل مثلا ؟؟ هل توزيع مصحف الملك فهد مجانا علي المعتمرين و الحجاج ،،، تمويل ؟؟

طيب زعلتم ليه لما الأخوان اتهموا مؤتمر مناقشة التعديلات الدستورية في فندق فاخر علي نفقة هيئة امريكية

تمويل أمريكي ؟؟

و نماذج زي دي كتير ،،

أنا قلت قبل كده أنا مش مقتنع بالمنهج السلفي دينيا قبل اي شئ آخر و ربنا يغفر لي لو مخطئ ،،

بس الفكر يقابل بالفكر ،،،

و فكر ديني قبل اي شئ ،،

تم تعديل بواسطة Ahmed Anwer

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسمح لى يا استاذ محمد ارد بمقال اخر قد يوضح مايجدث الان

أبو رجل مسلوخة و أمنا الغولة

مش معقول يكون الخبر بيتكلم عن موضوع جاد ووقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية لأمر هام يهم الأمن المصرى ، ويتم الرد عليه بمقال ساخر لايرقى الى مستوى المقال

بالطبع اخى انا لا اسخر او انقل المقال للسخرية

فقط واكرر فقط ما يحدث الان

لماذا كل هذا اللغو عن السلفية الان وفقط الان

لماذا سكت اللغو والمقالات عن الاخوان والحزب الوطنى

دى الفزاعة الجديدة بعد فزاعة الاهوان بعدما تاكد فشلها

لذا ارجو من كل الاعضاء عدم نقل مثل هذه الاخبار الا بعد التاكد من صحتها

كل اخبار مصر الان عن السلفيين ونسينا كل حاجة ثانية

ليه مصممين دائما ان نعيش على اخبار نصنعها بانفسنا

فيه حاجات اهم من الكلام ده يحب ان نركز بها

فين توعية الشعب بالانتخابات وحقوقه

فين دورنا فى مراقبة الحكومة

كان فين صاحبنا ده لما كان مبارك موجود

كان فين السلفيين لما كان مبارك قاعد على الكرسى

شحصيا ارى ان كل هذه الاخبار حتى نختلق عدو جديد يلهينا عن عصابة مبارك التى تحاول الرجوع متخفية

مايحدث ليس لغوا أخي الفاضل

مايحدث هو رد فعل لما ظهر من أمور السلفيين التى ظهرت على السطح بعد نجاح الثورة

رد فعل ضد ناس كانوا يسبحون بحمد الحاكم ويهاجومون من يهاجمه ويهاجمون من يرتب لمظاهرات

رد فعل ذد من افتوا بالخضوع للحاكم الظالم والدعوة لعد تغييره

وفجأة وبعد نجاح الثورة أظهروا الوجه العنيف للسلفية وانقلبوا على الشعب الذى قام بالثورة

بدلا من وضع يدهم فى ايدى الشعب الذى قام بالثورة رأيناهم يكفرون هذا ويحاولون إقصاء ذلك ورأينا منهم من يقومون بتجاهل القانون واستخدام العنف لتغيير مايظنون انه غير شرعي

هذا هو السبب فى ان الناس ، وأقول الناس لاننى سمعت آراء الناس فيهم ، الناس بدأت فى التصدى لهم ومعهم طبعا الاعلاميين والمفكرين واصحاب العقول.

طيب خلينى مع حضرتك يا استاذ محد رغم انى شاكك انى مش قادر اوصلك وجهة نظرى

الجماعة السلفية واكرر الجماعة السلفية وليس السلقيون

كم عددهم ؟

اجزم لك ان عددهم لا يتعدى 1% من شعب مصر

هل يستحقون كل هذا الصخب ؟

هل يستطيعون تغيير اى واقع فى مصر ؟

هل مهما تم دعهم سيتمكنون من الفوز باغلبية فى اى انتهابات حتى لو كانت انتخابات ادارة مسجد ؟

صدقنى اخى الكريم كل مايحدث فقط لتفرقتنا والهاؤنا بصراعات داخلية

الفزاعات شغالة

اولا الاخوان وهلصت ومحدش عاد بيسمع اى كلام عنهم

ثم اشتغلوا فى موضوع الاقباط والمادة الثانية وبرضوا نقبهم طلع على فشوش

والان السلفيين

وغدا جماعة التكفير والهجرة او الجماعة الاسلامية

وسيكون مع تفجير او قتل سياح

لان اخبار قطع الاذن وهدم المقابر لم تقم بالمطلوب

فقط فقط لا تصدقوا كل الاخبار ولا تنقلوها

ساعدوا الشعب على اتمام الثورة

لا تجعلو الحزب الوطنى ينجح فى سياسة فرق تسد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزى سارى

انا متاكد ان الاستاذ محمداو كاتب المقال يقصد المملكة كدولة

بل يقصد بعض الجهات الدينية

فانا متاكد ان المملكة لا تسعى لفرض او نشر الفكر السلفى خارج المملكة والا كان من باب اولى فرضه ونشره فى البحرين والكويت وعمان ووغيرها من الدول

قد يكون الكلام صحيحا اذا قصدنا بعض الجامعات ال\دينية المنتشرة والتى يوجد من بعض اساتذتها مصريون متاثرون بالفكر السلفى من طول مدة الاقامة بالمملكة

العنوان واضح عزيزي رؤوف .. ابو العزايم للسعودية

..

حتى لو كنت انت او الاستاذ محمد او غيره سيفهمون من السياق ان القصد هو الجماعات الدينية .. فالغالبية سيفهمون ان القصد هي السعودية ككيان وكحكومة ..

ولا تنجح اي دولة بفرض الفكر بالمال في رأيي .. الفكر بالاقناع

اعتقد ان عليهم من باب اولى ان يدرسوا اسباب تاثر المصريين بالدعوة السلفية، و ان يعملوا من جانبهم على سد ذلك النقص من قبلهم بدل ان يرموا نجاح هذا الفكر الاقناعي لبئر البترول كما هي العادة

وشكرا اخي رؤوف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بعد غول الاخوان وغول السلفية

يظهر ان الغول القادم سيكون السعودية ..

استاذ محمد .. كن على ثقة انت ومهيب

طالما ليس للسلفية قاعدة او انتشار كما تدعون .. لماذا كل هذا الخوف من طائفة ليست لها قاعدة شعبية ؟؟

الاراء الشاذة تحارب بالفكر .. وليس بالسعوديفوبيا

الاراء الشاذة تحاربها عن طريق وصولك لرجل الشارع العادي البسيط .. وتشرح له ما هي مخاطر تلك الاراء .. بدل التقوقع في الفضائيات والانترنت

قلتم من قبل السعودية منعت الحج والعمرة لمواطني مصر وتونس خوفا من انتشار انفلونزا الثورات .. وثبت ان الامر ليس صحيحا وانه مجرد اجراء تنظيمي

وطبعا لم يعتذر احد عن عدم مصداقية النشر

وقلتم بعد ذلك ان السعودية منعت محاكمة مبارك .. وثبت بطلان هذا الادعاء

وايضا لم يعتذر احد

اعتقد ان هذا الموضوع بعد ان يتبين عدم صحته ايضا لن يعتذر احد

صدقني يا استاذ محمد .. لو ظللت تجمع كتابات انصاف الكتاب من كل من يتقول على السعودية لغرض في نفس يعقوب فلن يجدي هذا فائدة كي تقنع الناس بغول السلفية

كي تقنعهم .. تواضع وانزل اليهم .. وحاورهم

هي معركة فكر بالنهاية

هي معركة فكر .. لطالما ظلت الدول الاستعمارية تضخ المليارات لكسب القلوب ولم تفلح

في حين نجحت مجموعة بسيطة من التجار في ادخال الاسلام لاكبر بلد اسلامي - اندنوسيا - دون ضخ اموال كالتي ضخها المستعمر الهولندي

في انتظار ان يلحق هذا الموضوع باصحابه .. الا لو تم تثبيته فقط

وشكرا جزيلا

الأخ الفاضل / الساري

أقدر غيرتك على المملكة وأتفهم ذلك تماما

وكننى لم أفبرك خبرا، بل نقلت خبرا من جريدة معروفة ولو قمت بالبحث عن الخبر لوجدته منشور فى كل الصحف

فأرجو الا يتم اتهامى بأننى أتيت بخبر كاذب ،

خبر التأشيرات كان منقول من جريدة سعودية وعلى لسان مسئول سعودى اوضح السبب انه لإجراءات أمنية

خبر مبارك ، بلاشك انك تعلم وقوف الملك عبدالله ضد الرئيس اوباما مهددا بأنه سيقوم بتعويض مبارك بقيمة المساعدات التى تقدمها امريكا لمصر لو ضغط اوباما على مبارك كى يترك الحكم ، وبالطبع كنا نتمنى ان يقول الملك عبدالله انه سيعوض مصر وليس مبارك.

من أجل هذا ارجوك أقرأ الموضوع بحيادية

الخبر على لسان احد مشايخ الطرق الصوفية ، ويقول انه اتفق مع الأزهر وعدد من شيوخ الصوفية فى مصر للوقوف بوقفة أحتجاجية امام السفارة السعودية لوقف الأموال التى تدفع للسلفيين فى مصر لإثارة المشاكل والتى أرى أنهم نجحوا فيها الى حد كبير لدرجة أنهم الهوا الناس البسطاء عن الثورة والاصلاح وشغلوهم بـ ( المادة الثانية )

وأزيدك من الشعر بيتا

هناك أخبار عن تورط المخابرات السعودية فى تمويل الجماعات السلفية فى مصر ، قرأتها اليوم عندنا مش عندكوا ولكننى أحببت فقط أن أنقل الأخبار المنشورة فى الصحف المصرية.

عند الحديث فى هذه الأمور أرجوك لاتأخذ الموضوع على انه مشكلة بين الشعب السعودى والشعب المصرى ، الشعوب تظل عوامل المحبة والإخاء بينهم هى العنصر الأعلى ، لاتوجد مشكلة بين محمد او السارى أو أحمد أو على ، المشكلة هى اننا نتعصب لبلدنا على حساب الحق.

تم تعديل بواسطة Mohammad
تصحيح اسم الملك إلى " عبدالله " بدلا من " فهد &q

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بعد غول الاخوان وغول السلفية

يظهر ان الغول القادم سيكون السعودية ..

استاذ محمد .. كن على ثقة انت ومهيب

طالما ليس للسلفية قاعدة او انتشار كما تدعون .. لماذا كل هذا الخوف من طائفة ليست لها قاعدة شعبية ؟؟

الاراء الشاذة تحارب بالفكر .. وليس بالسعوديفوبيا

الاراء الشاذة تحاربها عن طريق وصولك لرجل الشارع العادي البسيط .. وتشرح له ما هي مخاطر تلك الاراء .. بدل التقوقع في الفضائيات والانترنت

قلتم من قبل السعودية منعت الحج والعمرة لمواطني مصر وتونس خوفا من انتشار انفلونزا الثورات .. وثبت ان الامر ليس صحيحا وانه مجرد اجراء تنظيمي

وطبعا لم يعتذر احد عن عدم مصداقية النشر

وقلتم بعد ذلك ان السعودية منعت محاكمة مبارك .. وثبت بطلان هذا الادعاء

وايضا لم يعتذر احد

اعتقد ان هذا الموضوع بعد ان يتبين عدم صحته ايضا لن يعتذر احد

صدقني يا استاذ محمد .. لو ظللت تجمع كتابات انصاف الكتاب من كل من يتقول على السعودية لغرض في نفس يعقوب فلن يجدي هذا فائدة كي تقنع الناس بغول السلفية

كي تقنعهم .. تواضع وانزل اليهم .. وحاورهم

هي معركة فكر بالنهاية

هي معركة فكر .. لطالما ظلت الدول الاستعمارية تضخ المليارات لكسب القلوب ولم تفلح

في حين نجحت مجموعة بسيطة من التجار في ادخال الاسلام لاكبر بلد اسلامي - اندنوسيا - دون ضخ اموال كالتي ضخها المستعمر الهولندي

في انتظار ان يلحق هذا الموضوع باصحابه .. الا لو تم تثبيته فقط

وشكرا جزيلا

الأخ الفاضل / الساري

أقدر غيرتك على المملكة وأتفهم ذلك تماما

وكننى لم أفبرك خبرا، بل نقلت خبرا من جريدة معروفة ولو قمت بالبحث عن الخبر لوجدته منشور فى كل الصحف

فأرجو الا يتم اتهامى بأننى أتيت بخبر كاذب ،

خبر التأشيرات كان منقول من جريدة سعودية وعلى لسان مسئول سعودى اوضح السبب انه لإجراءات أمنية

خبر مبارك ، بلاشك انك تعلم وقوف الملك فهد ضد الرئيس اوباما مهددا بأنه سيقوم بتعويض مبارك بقيمة المساعدات التى تقدمها امريكا لمصر لو ضغط اوباما على مبارك كى يترك الحكم ، وبالطبع كنا نتمنى ان يقول الملك فهد انه سيعوض مصر وليس مبارك.

من أجل هذا ارجوك أقرأ الموضوع بحيادية

الخبر على لسان احد مشايخ الطرق الصوفية ، ويقول انه اتفق مع الأزهر وعدد من شيوخ الصوفية فى مصر للوقوف بوقفة أحتجاجية امام السفارة السعودية لوقف الأموال التى تدفع للسلفيين فى مصر لإثارة المشاكل والتى أرى أنهم نجحوا فيها الى حد كبير لدرجة أنهم الهوا الناس البسطاء عن الثورة والاصلاح وشغلوهم بـ ( المادة الثانية )

وأزيدك من الشعر بيتا

هناك أخبار عن تورط المخابرات السعودية فى تمويل الجماعات السلفية فى مصر ، قرأتها اليوم عندنا مش عندكوا ولكننى أحببت فقط أن أنقل الأخبار المنشورة فى الصحف المصرية.

عند الحديث فى هذه الأمور أرجوك لاتأخذ الموضوع على انه مشكلة بين الشعب السعودى والشعب المصرى ، الشعوب تظل عوامل المحبة والإخاء بينهم هى العنصر الأعلى ، لاتوجد مشكلة بين محمد او السارى أو أحمد أو على ، المشكلة هى اننا نتعصب لبلدنا على حساب الحق.

يأستاذ محمد الرجاء عدم التعمييم لان السلفية اكثر من فريق يعنى ياريت حضرتك كنت اشرت الى اختراق أمن الدولة لبعض فرق السلفية او الجماعة الاسلامية عندها كنت قفلت الموضوع تمامآ المشكلة يا سيدى هى التعمييم يعنى اتهام السلف جميعآ وليس فرقة بمعنى غلق طريق كصلاح سالم لان تقاطع العباسية من صلاح سالم بة اصلاحات اليس من الاجدى الاشارة الى ان العاباسية طريقا من صلاح سالم مغلق

عزيزى الاستاذ محمد الا تجد ما يحدث الأن من هجوم على تيار بعينة بعد أخر يعنى ان هناك شيء مدبر مدروس يلية احداث اخرى وتأكد انى اعلم انك ذو فطنة وعقل راجح ذادك الله وانعم عليك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بعد غول الاخوان وغول السلفية

يظهر ان الغول القادم سيكون السعودية ..

استاذ محمد .. كن على ثقة انت ومهيب

طالما ليس للسلفية قاعدة او انتشار كما تدعون .. لماذا كل هذا الخوف من طائفة ليست لها قاعدة شعبية ؟؟

الاراء الشاذة تحارب بالفكر .. وليس بالسعوديفوبيا

الاراء الشاذة تحاربها عن طريق وصولك لرجل الشارع العادي البسيط .. وتشرح له ما هي مخاطر تلك الاراء .. بدل التقوقع في الفضائيات والانترنت

قلتم من قبل السعودية منعت الحج والعمرة لمواطني مصر وتونس خوفا من انتشار انفلونزا الثورات .. وثبت ان الامر ليس صحيحا وانه مجرد اجراء تنظيمي

وطبعا لم يعتذر احد عن عدم مصداقية النشر

وقلتم بعد ذلك ان السعودية منعت محاكمة مبارك .. وثبت بطلان هذا الادعاء

وايضا لم يعتذر احد

اعتقد ان هذا الموضوع بعد ان يتبين عدم صحته ايضا لن يعتذر احد

صدقني يا استاذ محمد .. لو ظللت تجمع كتابات انصاف الكتاب من كل من يتقول على السعودية لغرض في نفس يعقوب فلن يجدي هذا فائدة كي تقنع الناس بغول السلفية

كي تقنعهم .. تواضع وانزل اليهم .. وحاورهم

هي معركة فكر بالنهاية

هي معركة فكر .. لطالما ظلت الدول الاستعمارية تضخ المليارات لكسب القلوب ولم تفلح

في حين نجحت مجموعة بسيطة من التجار في ادخال الاسلام لاكبر بلد اسلامي - اندنوسيا - دون ضخ اموال كالتي ضخها المستعمر الهولندي

في انتظار ان يلحق هذا الموضوع باصحابه .. الا لو تم تثبيته فقط

وشكرا جزيلا

الأخ الفاضل / الساري

أقدر غيرتك على المملكة وأتفهم ذلك تماما

وكننى لم أفبرك خبرا، بل نقلت خبرا من جريدة معروفة ولو قمت بالبحث عن الخبر لوجدته منشور فى كل الصحف

فأرجو الا يتم اتهامى بأننى أتيت بخبر كاذب ،

خبر التأشيرات كان منقول من جريدة سعودية وعلى لسان مسئول سعودى اوضح السبب انه لإجراءات أمنية

خبر مبارك ، بلاشك انك تعلم وقوف الملك فهد ضد الرئيس اوباما مهددا بأنه سيقوم بتعويض مبارك بقيمة المساعدات التى تقدمها امريكا لمصر لو ضغط اوباما على مبارك كى يترك الحكم ، وبالطبع كنا نتمنى ان يقول الملك فهد انه سيعوض مصر وليس مبارك.

من أجل هذا ارجوك أقرأ الموضوع بحيادية

الخبر على لسان احد مشايخ الطرق الصوفية ، ويقول انه اتفق مع الأزهر وعدد من شيوخ الصوفية فى مصر للوقوف بوقفة أحتجاجية امام السفارة السعودية لوقف الأموال التى تدفع للسلفيين فى مصر لإثارة المشاكل والتى أرى أنهم نجحوا فيها الى حد كبير لدرجة أنهم الهوا الناس البسطاء عن الثورة والاصلاح وشغلوهم بـ ( المادة الثانية )

وأزيدك من الشعر بيتا

هناك أخبار عن تورط المخابرات السعودية فى تمويل الجماعات السلفية فى مصر ، قرأتها اليوم عندنا مش عندكوا ولكننى أحببت فقط أن أنقل الأخبار المنشورة فى الصحف المصرية.

عند الحديث فى هذه الأمور أرجوك لاتأخذ الموضوع على انه مشكلة بين الشعب السعودى والشعب المصرى ، الشعوب تظل عوامل المحبة والإخاء بينهم هى العنصر الأعلى ، لاتوجد مشكلة بين محمد او السارى أو أحمد أو على ، المشكلة هى اننا نتعصب لبلدنا على حساب الحق.

يا أستاذ

تقصد الملك عبد الله بن عبد العزيز

الملك فهد توفاه الله منذ زمن

تم تعديل بواسطة Diab

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا أستاذ

تقصد الملك عبد الله بن عبد العزيز

الملك فهد توفاه الله منذ زمن

شكرا على التصحيح

حكم السن بقى

ورحمة الله على الملك فهد

قد أكون أخطأت حتى ندعو له الله بالرحمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعتقد أن الأيام القادمة سوف تحمل الكثير من الصدمات .. و أعتقد أن ثمة فضائح كثيرة ستظهر على السطح بعدما زالت مبررات اخفائها أو المقدرة على اخفائها .. ربما سنشهد تغيرا جذريا فى شكل المنطقة أيضا اذا ما نجحت ثورة ليبيا و اليمن و سوريا - خاصة سوريا - .. دعونا لا ننسى تصريح وزير الخارجية باعتبار ايران دولة ليست عدوة .. و كلنا نعرف الدور الذى كان منوطا بمصر فى معاداة ايران و الانعزال عن تركيا و ووسط و جنوب القارة الافريقية ..

و بغض النظر عن المملكة العربية السعودية كدولة و كشعب .. فان الذى راهن على حصان مبارك للأسف خسر الرهان و بشكل فج .. و قد تعجبت جدا من موقف الملك عبدالله - الذى احترمه و احترم فكره البنائي التقدمي - حين اختار دون أن يخيره أحد مبارك كشخص عن مصر كدولة .. و فى حدود معرفتى أن هذا من الناحية السياسية خطأ جلي .. فالاشخاص تزول و تفنى .. و تبقى الدول .. و العلاقات المصرية السعودية المفروض أنها أكبر من مستوى الأشخاص.

كان الملك الشهيد - فيصل رحمه الله - بينه و بين جمال عبد الناصر عدم قبول .. و كان الملك فيصل محقا فقد كان سبب هذا هو ما فعله جمال عبد الناصر أيام حرب اليمن بتحريك قوات مصرية الى داخل الحدود الجنوبية للسعودية مهددا المملكة حتى تكف عن دعمها لمن اعتبرهم أعداءه فى اليمن ..و كان عبد الناصر مخطئا فى هذا و خطؤه بين .. لكن هذا لم يمنع الملك فيصل من تقديم المساعدات لمصر بعد هزيمة يونيو .. و لم يمنعه هذا من تلبية الدعوة للذهاب الى قمة الخرطوم الطارئة و أن يسير جنبا الى جنب بجوار عبد الناصر .. هذا رجل يعرف قيمة الدول و معنى المسئولية .. و عرف أن الأمر أكبر من مشاكل بين أشخاص الى علاقات بين دول .. و ضرب مثلا متفردا في مواقفه بعدها أعتقد أنه على كل حاكم عربي أن يضعه نصب عبنبه اذا ما أراد صلاحا.

المشكلة ليست فى المملكة ذاتها .. لكن ماذا لو كان النظام المصري القادم سيعيد النظر فى علاقاته مع الدول المجاورة على اعتبارات موقفها من الثورة .. هل يستحق مبارك تضحية كتلك؟؟ لا أعتقد.. هل ستكسب المملكة سياسيا اذا ما خسرت مصر كحليف استراتيجي و اكسبته ايران مثلا فأضحت مصر على حياد بينها و بين دول الخليج من ناحية و بين ايران من ناحية أخرى فى وجود دولة عربية تعتبر ايران صديقة مثل سوريا؟؟ هل مبارك يستحق مثل تلك التضحية؟

لا تنسوا أنه عقب ثورة الخوميني فى ايران و بعد طرد الشاة لم توافق دولة واحدة على استضافته على أرضها - حتى أمريكا التى كان يعتبر نفسه رجلها - حفاظا على العلاقات الدبلوماسية الاستراتيجية مع النظام الجديد فى ايران فالأمر أكبر من مستوى الأفراد .. استضافه السادات و كان خطأ سياسيا فادحا أضعف من موقف مصر فى المنطقة و ساعد فى جعلها لقمة سائغة للأمريكان فيما بعد.

ربما أن الأمر فيه شائعات - بخصوص المبالغة فى دعمه و حمايته - لأن تصريحات مثل التهديد بقطع العلاقات و ما الى ذلك مكانها الحجرات المغلقة .. و ربما الأمر كان جس نبض للرأى العام ومحاولة استقراء النتائج .. لكننا على العموم - و هذا يسعدنى - سنعرف عن الحقائق فى الفترة القادمة كما أتوقع .. و سنرى العجب العجاب ان شاء لنا السميع العليم.

مهيب

تم تعديل بواسطة مهيب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ههههههههه مضحك الخبر

الصوفية اللي كانوا يبايعون مبارك كل دورة على الملأ :lol:

طيب أيه المشكلة.. السعودية تمول السلفيين وأمريكا تمول الليبراليين والعلمانيين والأقباط وإيران تمول الصوفية

عادي مساعدات جائزة ومفيهاش مشكلة خالص ، والشعب المصري هو اللي يرجح بناء على مصدر التمويل السعودية أو أمريكا أو إيران..

فأيهما أشرف إذن ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنا مع دعوتك قلبا وقالبا للرقابة المالية على كل ماقلت ولكن للجميع وليس لجهة دون جهة

وقتها لو حدث ستجد أن السلفيين لا حسابات لهم أطلاقا ولا تمويل سوى تبرعات منهم فقط أو من مسلمين في الغالب فقراء أو ميسورين )يثقون بهم فيتبرعون بزكاواتهم أوصدقاتهم وتصرف فيما يريدون

ثم هل توجد مؤسسات لهم كل العمل التطوعي للتيار السلفي هو عمل شبه فردي أو مجموعات من عدة أفراد يتفقدون أحوال فقراء المسلمين ويقومون بعمل مطويات ، سي ديهات فقط هو ذلك لكني والله أعرف أفرادا هم في الخدمات التي يؤدونها مؤسسات تمشي على قدمين أسأل الله أن يسكنهم الفردوس الأعلى

أما أبو العزايم فينطبق عليه

رمتني بدائها وانسلت

وعلاقته بإيران معلومة للجميع وتصدى له السلفيين ولذلك فهو حاقد عليهم

فهو يعمل معهم لعودة التشيع إلى مصر

طبعا والسلفيين في مقدمة المتصدين له إن لم يكونوا الوحيدين وأخص منهم الشيخ محمد بن عبد الملك الزغبي حفظه الله

واتركم مع هذا المقال

طويل لكنه هام وهو من العام الماضي

هل يهدد أبو العزائم الأمن القومي ؟!

الجمعة 30 يوليو 2010

شريف عبد العزيز

مفكرة الاسلام: جاءت التصريحات الأخيرة للدكتور علاء ماضي أبو العزائم والتي تطاول فيها علي الصحابي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه والأسرة الأموية كلها ، لتضع حدا فاصلا في مسيرة وتوجه الطريقة الصوفية الأشهر في مصر ، وتكشف بجلاء عن عزم هذه الطريقة علي نشر التشيع الإيراني في مصر ، ولتجهر بولائها العقائدي ، وربما السياسي أيضا ، للمشروع الإيراني في المنطقة.

ــ ففي تصريحات صادمة للرأي العام المصري والعربي والإسلامي عموما أبدي شيخ الطريقة محمد علاء الدين ماضي أبو العزائم استعجابه ممن يطلقون على معاوية، و يزيد ابنه ، وأبي سفيان، لقب سيدنا، قائلا: متى كانوا أسيادنا؟ فهل قتلة سيدنا الحسين هم أسياد لنا؟ ثم استحضر عباءة حسن نصر زعيم حزب الله الشيعي اللبناني ، واستوحي نفس عباراته التي ألقاها في خطبة شهيرة له بالضاحية الجنوبية سنة 2005 في ذكري كربلاء ،فقال : إلى أن بني أمية موجودون إلى وقتنا هذا ويجب أن تفيق الأمة من غفوتها، مشيرا إلي أن بني أمية هم سبب نكبة الأمة عبر التاريخ إلي وقتنا الحالي ، ثم قرن بين بني أمية والاستعمار في التأثير علي الأمة الإسلامية .

ــ هذه التصريحات التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء والثوابت الإسلامية عند أهل السنة ، قد سبقتها عدة خطوات سار عليها الدكتور أبو العزائم ، من أجل نشر التشيع داخل بلاد مصر ، ففي سنة 2008 أعلن الدكتور علاء ماضي أبو العزائم شيخ الطريقة الصوفية الأشهر في مصر عن اعتزام الطرق الصوفية واستعدادها لإطلاق قناة فضائية باسم "مشيخة عموم الطرق الصوفية " في يناير عام 2009 لتقاوم التيار السلفي المنتشر بقوة في أوساط المسلمين ، خاصة الشباب منهم في مصر والشمال الإفريقي ، وهو التيار الذي يعتبره الصوفية أشد الخصوم ، ويعادونه أشد ما يكون من العداوة والبغضاء .

ــ هذا الإعلان قد أثار وقتها حالة من الجدل حول حقيقة الدور الذي تلعبه هذه الطرق على خلفية التقرير الذي أصدرته مؤسسة "راند" الأمريكية للأبحاث عام 2007 بعنوان "بناء شبكات مسلمة معتدلة" والذي رصد الصراع الغربي مع "العالم المسلم" وحركاته السياسية معتبرا أن هذا الصراع لن يتم حسمه عسكريا بل ثقافيا ، ومطالبا في الوقت نفسه بالتعامل مع من أسماهم بـ "الإسلاميين التقليديين" وعرفهم بأنهم الذين يقبلون بالصلاة في الأضرحة والقبور في إشارة واضحة للطرق الصوفية

أبو العزائم بين أمريكا وإيران

ــ وتأتي الطريقة العزمية التي أنشئت عام 1884 علي يد الشيخ محمد ماضي أبو العزائم وسجلت في مشايخ عموم الطرق الصوفية عام 1931 كأحد أهم الطرق الصوفية في مصر التي تحوم حولها شبهات الاختراق الشيعي ، وذلك بسبب الدور المشبوه والمريب الذي يلعبه شيخ الطريقة الدكتور علاء ماضي أبو العزائم ، ففي أبريل سنة 2008 قامت مجموعة من الجماعات الشيعية الإيرانية العاملة في مجال نشر مبادئ الثورة الإيرانية بدعوة عدد من مشايخ الطرق الصوفية بصفتهم الشخصية وليس عبر المجلس الأعلى للتصوف للمشاركة في أحد المؤتمرات عن التصوف في الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد كانت مثل هذه الدعوات دافعا إلى أن يعدها بعض قيادات الطرق الصوفية أنفسهم محاولات جادة لاختراق الصوفية شيعيا ، إذ كشف الدكتور محمد أبو هاشم شيخ الطريقة الهاشمية ، وعميد كلية أصول الدين بالزقازيق عن أن هذا المؤتمر شيعي وأن الهدف من دعوة بعض مشايخ الطرق للمؤتمر هو محاولة تجنيدهم لدخول التشيع إلى مصر لأن المنظمين للمؤتمر من الشيعة ، وكان علي رأس المدعوين الدكتور أبو العزائم الذي عاد من المؤتمر حاملا أفكارا جديدة بزعمه ، وليبدأ سلسلة من النشاطات المريبة لصالح خدمة المشروع الإيراني في مصر .

في شباك دار التقريب

ــ محمد تقي القمي رجل دين شيعي إيراني جاء مصر عام ١٩٣٧، حاملاً همومه حول الخلاف بين المسلمين سنة وشيعة، قطع تلك الرحلة الطويلة الشاقة ليعرض علي الشيخ المراغي، شيخ الجامع الأزهر، فكرته عن سبل التقارب بين المذهبين لتحقيق صالح المسلمين، فشجعه المراغي طالباً منه التدريس في الجامع الأزهر.

ــ ومع قيام الحرب العالمية الثانية عاد الشيخ القمي إلي إيران، ولم يعد لمصر إلا بعد انتهاء الحرب لتتجدد فكرة التقريب بين المذاهب التي نالت استحسان عدد من العلماء في مصر والعالم العربي ممن كان لا يعلم حقيقة أهداف الشيعة والقمي من وراء أمثال هذه الدعوات ، وليجئ قرارهم بإنشاء دار للتقريب تضم في عضويتها مسلمين من الجانبين بهدف العمل علي جمع كلمة أرباب المذاهب الإسلامية الذين باعدت بينهم الخلافات، وفي فبراير ١٩٤٧ كان تاريخ تأسيس الدار، التي ضمت في عضويتها الشيخ عبد المجيد سليم شيخ الجامع الأزهر، والشيخ حسن البنا رئيس جمعيات الإخوان المسلمين، والشيخ أمين الحسيني مفتي فلسطين، والشيخ علي بن إسماعيل المؤيد من شيعة اليمن الزيدية، إلي جانب الشيخ القمي والشيخ محمود شلتوت.

ــ هذه الدار ظلت تعمل سنوات طويلة من وراء الستار علي جذب أهل السنة إلي فلك الشيعة ، من خلال تهوين الخلافات العميقة بين الجانبين ، وتميع القضايا العقائدية ، وفي نفس الوقت كانت تدس السم في العسل ، حتى انكشف أمرها أمام الكثير ممن انخدع بشعارات التقريب ووحدة المصير ، فانسحب منها الكثير من أعضائها وفضحوا حقيقتها ، أمثال الدكتور السباعي مرشد الإخوان في سوريا ، علي الرغم من أن هذا الأمر قد تم قبل تفجر ثورة الخوميني الشهيرة بأعوام طويلة ، ومن المعلوم يقينا أن التبشير الشيعي قد زادت وتيرة وحجمه عدة أضعاف بعد قيام تلك الثورة المشئومة .

ــ ومع اندلاع حرب الخليج الأولي بين إيران والعراق عام ١٩٨٠ حدثت ضغوط من خارج مصر علي دار التقريب لاستغلالها سياسياً وهو ما رفضه الشيخ عبد العزيز عيسي وزير شؤون الأزهر وقتها، ورأي إغلاق الدار ووقف نشاطها، وهو ما حدث حتى أعيد افتتاحها مرة أخري سنة 2007 برئاسة الشيخ محمود عاشور وكيل شيخ الأزهر السابق ، ومع وجود الشيخ عبد الله القمي ابن مؤسس الدار محمد القمي ، والرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي ، وكان الدور المنوط بالقمي هو التنسيق مع الطرق الصوفية المصرية واختيار أنسبها من أجل تمرير مبادئ وأفكار وعقائد الشيعة الإمامية في مصر ، ولتكون قنطرة التشيع إلي أعز بقاع العالم الإسلامي السني ، والتي كانت يوما ما عقر دار التشيع في العالم الإسلامي ، فكانت الطريقة العزمية أولي الطرق الصوفية مسارعة بالوقوع في شباك التقريب ، واستجابة للغزل الشيعي ، وارتماء في الحضن الإيراني الدافئ ، ولكن هل لمجرد التوافق العقدي في بغض السلفية أم هناك أسباب آخري ؟

فتش عن المال الإيراني

ــ في سنة 2007 وهي نفس السنة التي أعيد فيه افتتاح دار التقريب المريبة ، حذر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في تقرير وصف بالسري و تناقلته بعض وسائل الإعلام الخارجية والإقليمية من سعي إحدى الطرق الصوفية لإنشاء مركز دراسات للشيعة من الباطن بتكلفة تصل لأكثر من عشرة ملايين جنيه في منطقة الدراسة بالقاهرة ، في وقت أصبح معلوما فيه للجميع حرص السفارة الإيرانية وقياداتها على المشاركة في احتفالات ومؤتمرات الطريقة العزمية بالسيدة زينب سواء كان ذلك بدعوة من الطريقة أو بغير دعوة وهو الأمر الذي لم ينفيه شيخ الطريقة الذي اعترف أيضا بسفره ثلاث مرات فقط إلى إيران خلال نفس السنة .

ــ وقد نسب إلي الشيخ محمود عاشور وكيل شيخ الأزهر الأسبق من أنه علم أن الشيخ عبد الله القمي طلب من شيخ الطريقة العزمية علاء أبو العزائم ترشيح بعض رجال الأعمال المصريين لإقامة علاقات تجارية مع رجال أعمال إيرانيين لإنشاء مصنع أدوية في مصر بتكلفة 60 مليون جنيه وبالفعل طرح أبو العزائم أسماء بعض رجال الأعمال من أبناء الطريقة وزاروا طهران وتم عقد صفقات تجارية ولكن في مجال السيارات وهو الأمر الذي يحمل دلالة ذات مغزى حيث الثقة الكبيرة التي يحظى بها الدكتور أبو العزائم من قبل الدولة الإيرانية ، وقد نفي الدكتور أبو العزائم أي صلة له بموضوع المال الإيراني ، وقال أن زياراته المتكررة إلي إيران كانت لكونه عضوا في مجمع التقريب بين المذاهب في إيران وكذلك عضويته في دار التقريب بالقاهرة و لحضور مؤتمرات التقريب وأن هذا لا علاقة له مطلقا باعتباره سني أو شيعي ، نافيا أن يكون قد رأى القائم بأعمال السفارة الإيرانية في مصر أو التقى به من قبل ، ولكن هذا الكلام كله يفتقر إلي الصحة ، خاصة و أن القائم بأعمال السفارة الإيرانية ضيف دائم علي مقر الطريقة بالدراسة ، ودار التقريب لا تسمح لأي طريقة صوفية بالاحتفال فيها بأي مولد من الموالد المبتدعة سوي الطريقة العزمية ، وهناك عشرات الصور التي تجمع الرجلين في مناسبات عديدة ، آخرها في الاحتفال الأخير الذي ألقي فيه شيخ الطريقة بقنبلة تكفير بني أمية .

أبو العزائم هل يهدد أمن مصر ؟

ــ من المعروف أن مصر اليوم تمر بكثير من الأزمات الداخلية ، في ظل وجود العديد من الملفات المشتعلة والصعبة علي الحكومة المصرية ، فبجانب الملفات القديمة ، والأزمات التاريخية ، مثل أزمة الاقتصاد والدين الخارجي ، وانخفاض مستوي الأداء الاقتصادي والعجز الكبير في ميزان التجارة والبطالة ، هناك ملفات متفجرة مثل ملف مياه النيل وصراعات دول الحوض ، وملف الأقباط الذي لا يكف عن التضخم والشحن يوما بعد يوم ، وملف البدو الشائك ، وكذلك ملف النوبة والحدود شرقا وجنوبا ، ناهيك عن الضغوط الخارجية التي انعكست علي الأداء الحكومي الداخلي ، مما أدي لتصاعد وتيرة الغضب الشعبي والاحتقان الجماهيري مما ينذر بانفجار وشيك إذا لم يتم تدارك الأمر بسرعة وحكمة .

ـ ففي هذه الأجواء المشحونة لا تحتمل البلاد أي لعب بالنار، لا تحتمل من يعمل علي تفريق صف ووحدة وعقيدة أبنائها الذين ظلوا لمئات السنين يدينون بمذهب أهل السنة والجماعة ويتبعون الحق ، ويحترمون الخلفاء والصحابة جميعا ، ويجلونهم ، فأبو العزائم الذي يدافع عن إيران والشيعة ليل نهار ، هو نفسه الآن الذي يهاجم الصحابة والخلفاء وكتبة الوحي ، ويفتي بكفر بني أمية ، وفيهم كثير من الصحابة والسابقين والمهاجرين ، ويبشر بالعقائد الإيرانية ، ويدافع عن المشروع الإيراني السياسي ، وهو بذلك قد فاق غيره من كتيبة المطبعين مع إيران ، وسبق الأقلام المفتونة والمأجورة التي تبث السم الإيراني في وسائل إعلامنا العربية الإسلامية تحت دعوي الوحدة والتقريب ، من المتشيعين سياسيا ، إذ أنه بتصريحاته قد جمع بين التشيع العقائدي والتشيع السياسي مما قد يضعه برأي مراقبين في خانة المعسكر الإيراني الذي يتربص بمصر وأهلها الدوائر ، فهل ننتظر حتى يهدد أبو العزائم وأمثاله الأمن القومي المصري ، ويثير الفتن والاضطرابات بين أبناء البلد الواحد ، مما قد يؤدي لتكدير الأمن العام والسلام الاجتماعي ، ويستنسخ التجربة العراقية الطائفية الغارقة في الدماء والسفك والخراب, أم نقف معهم وقفة تعرفهم أخطاءهم وتمنعهم عن الإضرار ببلادهم وأوطانهم ظ!

ـ والعجيب الذي يدعو للحزن والأسى ولكنه في نفس الوقت ليس مستغربا ، أنه في نفس الوقت الذي يقوم فيه أبو العزائم بتكفير الصحابة ، والتبشير بمبادئ الثورة الإيرانية في مصر ، يقوم أبو العزائم بتكريم رجل الأعمال النصراني نجيب ساويرس المعروف بعدائه الشديد للإسلام والذي جعل من قناته الفضائية منبرا للكارهين والطاعنين في الإسلام ، هذا الرجل الذي يتبوأ رئيس المجموعة المالية والاقتصادية لمجمع الكنائس العالمي ، والمسئول الأول عن تنمية الموارد المالية لمعظم كنائس أفريقيا وآسيا ، هذا الرجل العاتي في عداوته لمصر والإسلام ، يدعو أبو العزائم لتكريمه باعتباره رجل العام الهجري 1432 ، فأي مهزلة هذه ، وأي تلاعب وشغب ينويه أبو العزائم ، وهو يضع يده في يد كل أعداء مصر، فهل تقبل الحكومة المصرية أمثال هذه التجاوزات وتسكت عنها ؟

وأخيرا ربما كان السر وراء الجناية التي أقدم عليها أبو العزائم هو شعوره بالمرارة الشديدة من جراء استبعاده من زعامة المجلس الأعلى للطرق الصوفية في مصر واختيار الشيخ القصبي بدلا منه في أعلي وأشرف المناصب الصوفية ، في الوقت الذي كان خرز التاج ينظم لأبي العزائم ، ويتعامل معه الجميع علي أنه شيخ مشايخ الصوفية المنتظر ، مما شكل صدمة قوية لأبي العزائم أفقدته توازنه وجعلته يقدم علي جناية سب الصحابة والجهر بولائه السياسي والعقائدي لإيران ، مما يعتبر بلا أدني ريب صورة جديدة من صور التهديد الإيراني لأمن مصر القومي .

http://www.islammemo.cc/Tkarer/Tkareer/2010/07/30/103934.html

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته,,,, اما بعد

يكاد يكون من (المستغرب) الذي لم يعد (غريبا) ....توجيه سهام (الاتهامات الباطلة) تجاه المملكة العربية السعودية من اي جهة ما (تشعر بضعفها او فشلها في اية مواجهات مصيرية).......وما اتهامات (الصوفيون الاخيرة) الا حلقة جديدة في هذه السلسلة التي لا تنتهي.......

فلا ادري ما مصلحة السعودية في (تمويل السلفين او اي جهة دينية او ادلوجية) فلسنا (بحمد الله نظام ولاية الفقيه لتصدير الثورة الايراني ولا النظام الليبي)و مكلنة المملكة العربية السعودية كاساس (للعالم الاسلامي و ركن و مهد العروبة الازلي) تجعلها اسمى وارفع من البحث عن ادوار مقابل التدخل في شؤون الاخرين.....

نعم لا تألوا السعودية جهدا في دعم المسلمين في العالم ....اقتصاديا و علميا والاقليات في العالم .......

نأتي (للصوفيون) و عداؤهم للاسلام النقي معروف فهم من مصلحتهم التأثير على عقول البسطاء واستغلالهم ماديا وان هناك (اسرا) تتوارث المشيخة الصوفية جيلا بعد اخر واختراعات (كرامات الاولياء) وغير ذلك من الدجل والشعوذة......ولاستشعارهم الخوف من النمط السني في السعودية فلا اقل من الهجوم عليهم يشتركون مع الرافضة الامامية في هذا الشأن.

عموما الشعب المصري(واع) بما فيه الكفاية ولا يمكن ان (ينضحك عليه).....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...