اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نشرة اخبار ..........سكندرية


Howayda Ismail

Recommended Posts

bigpic_1302157709.jpg

حذر العالم المصرى الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، من خطورة تقلص حجم الأراضى الزراعية فى مصر بحكم البناء عليها.

وطالب الباز بضرورة توفير الأرض البديلة للبناء عليها للحفاظ على الرقعة الزراعية بمصر، مما جعل مشروع ممر التنمية بالصحراء الغربية ضرورة فى مستقبل مصر، والخروج من الوادى الضيق من خلال ممر التنمية الذى يحتوى على 8 تفريعات وخط سكة حديد لربطه بوادى النيل، مع استخدام مولدات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى استمداد المياه بتفريعة أو "أنبوبة" من ترعة توشكى لاستخدامها فى مياه الشرب، أما الزراعات فتعتمد على المياه الجوفية، بما يسمح بإقامة حياة جديدة متكاملة غرب النيل، مع مراعاة الابتعاد عن الكثبان الرملية والحرص على بناء المصانع فى الاتجاه المناسب للرياح وقاية من التلوث.

وأشار الدكتور فاروق الباز إلى أن فكرة مشروع ممر التنمية يعود إلى سبعينات القرن الماضى بتشجيع من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، من خلال استغلال الواحات بالصحراء الغربية لزيادة قدرة استيعابها للسكان إلى 2 مليون ونصف المليون نسمة، بالإضافة إلى استغلال سيناء وتعميرها بأكثر من مليون مصرى، مشيرا إلى أن طبيعة الإنسان المصرى مرتبطة بالنيل ولا يمكن الابتعاد عنه.

جاء ذلك خلال الندوة الموسعة التى نظمتها مكتبة الإسكندرية مساء اليوم الأحد، حول ممر التنمية فى الصحراء الغربية، تحت عنوان "وسيلة لتأمين مستقبل الأجيال القادمة فى مصر"، بحضور الآلاف من مواطنى الإسكندرية وطلاب جامعاتها.

وأضاف أن هناك مشروع ميناء جديدا بمنطقة العلمين، بعد إزالة الألغام منها بالاستعانة مع الدول التى قامت بزرع تلك الألغام فى الحرب العالمية الثانية.

وأكد الدكتور فاروق الباز على أن المياه الجوفية بممر التنمية متوفرة ومتجددة، حيث تستمد كميتها الكبيرة من النيل المتجدد، بالإضافة إلى التربة الصالحة للزراعة.

وعن مشروع توشكى أشار الدكتور فاروق الباز إلى أن سبب فشله يعود إلى أنه بعيد عن العمران، ولا يوجد عمالة كافية للعمل فيه، حيث لا توجد المرافق المكملة والضامنة لنجاح المشروع، مؤكدا على أن الممر سيسهم فى نجاح مشروع توشكى بربطها بالمدن من خلال تفريعات وسكك حديد ممر التنمية.

وأوضح أن مزايا الممر يقلل من التعدى على الأراضى الزراعية ويفتح فرصا كبيرة للعمران وإعداد مناطق لاستصلاح الأراضى بغرب الدلتا ووادى النيل، فضلا عن توفير مئات آلاف من فرص العمل فى الزراعة والصناعة والتجارة وتنمية وتنشيط السياحة والإقلال من الزحام بالوادى الضيق.

وقال: سيتم إنشاء مؤسسة تتولى التخطيط والتنفيذ لهذا المشروع، حرصا على وضع سياسات المشروع، وسيكون بالاكتتاب وبطرح الأسهم للشعب ليتملكه الشعب، بالإضافة إلى المستثمرين العرب والأجانب، على شرط أن يكون أول عشر سنوات لعمر المشروع بدون أى فوائد للمستثمرين، وتوقع الباز أن تصل نسبة الربح بعد أول 10 سنوات إلى 10% بعد إقامة المشروعات التنموية والسياحية، على أن يكون دور الحكومة فقط هو تقنين الانتفاع أو تملك الأراضى أو سن القوانين والتشريعات المتعلقة بالمشروع.

وأشار إلى أن سبب نهضة الهند هى التنمية الزراعية والصناعية من خلال عدة ممرات تنموية، التى تعد الآلية الوحيدة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية.

وردا على سؤال يتعلق بالتعليم الزراعى لربط الفلاح بالأرض، شدد الباز على ضرورة الاهتمام بدراسة الهندسة الزراعية، مستنكرا الفساد فى السابق لتحويل الأراضى الزراعية إلى أراضى بناء من خلال بعض أعضاء مجلس الشعب الفاسدين ووزراء غير مسئولين، مرسلا تحية لثورة 25 يناير التى استهدفت القضاء على هذا الفساد.

ونفى فاروق الباز علاقته بأى مؤسسة تحمل اسمه وتروج إلى مشروع ممر التنمية، مشيرا إلى أن الكثيرين يستغلون اسمه دون علمه بذلك، كما نفى علمه أو رغبته فى الترشح لرئاسة الجمهورية من خلال عدة جروبات على الفيس بوك لا يعلم عنها شيئا.

رابط هذا التعليق
شارك

طوابير طويلة أغلقت الساحات الواسعة لمكتبة الإسكندرية والشوارع الجانبية.. والسر ليس إذاعة مباراة رياضية أو حفله غنائية.. بل هي محاضرة علمية.. فهكذا تغير حال شباب مصر بعد الثورة ،وانقلبت اهدافهم ليصبح بناء البلاد هو الأولوية.واصطف آلاف الشباب ،مساء الاحد، لساعات طويلة، في ساحه المكتبة ، أملا في الحصول علي مقعد في ندوه د. فاروق الباز العالم المصري الشهير، وصاحب مشروع ممر التنمية، الذي يهدف لتطوير البلاد .

وبعد امتلاء جميع القاعات ،رفض الشباب المغادرة ، وصمموا علي البقاء للتعرف علي تطوير بلدهم، فلجأت المكتبة الي استخدام مكبرات الصوت لإذاعة الندوة، ليجلس الشباب على الارض في الساحات المحيطة بالمكتبة للاستماع الي تفاصيل مشروع ممر التنمية، في مشهد اثار إعجاب المارة ولسان حالهم يقول.."وعمار يامصر".

El-Baz_L.jpg

El-Baz1_L.jpg

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

طوابير طويلة أغلقت الساحات الواسعة لمكتبة الإسكندرية والشوارع الجانبية.. والسر ليس إذاعة مباراة رياضية أو حفله غنائية.. بل هي محاضرة علمية.. فهكذا تغير حال شباب مصر بعد الثورة ،وانقلبت اهدافهم ليصبح بناء البلاد هو الأولوية.واصطف آلاف الشباب ،مساء الاحد، لساعات طويلة، في ساحه المكتبة ، أملا في الحصول علي مقعد في ندوه د. فاروق الباز العالم المصري الشهير، وصاحب مشروع ممر التنمية، الذي يهدف لتطوير البلاد .

وبعد امتلاء جميع القاعات ،رفض الشباب المغادرة ، وصمموا علي البقاء للتعرف علي تطوير بلدهم، فلجأت المكتبة الي استخدام مكبرات الصوت لإذاعة الندوة، ليجلس الشباب على الارض في الساحات المحيطة بالمكتبة للاستماع الي تفاصيل مشروع ممر التنمية، في مشهد اثار إعجاب المارة ولسان حالهم يقول.."وعمار يامصر".

El-Baz_L.jpg

شكرًا لك يا أ/ أيمن

خبر مفرح على الصبح

وسط الحالة الضبابية و الإشاعات و الإعلام المضلل

خبر جميل بيقول.. فيه أمل

أو المستقبل كله أمل بإذن الله

El-Baz1_L.jpg

ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار

.. يا رب ..

احفظ مصر و المصريين

رابط هذا التعليق
شارك

ممدوح حمزة فى ندوة بمكتبة الإسكندرية

s320091421162.jpg

تستضيف وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية المعمارى المصرى العالمى الدكتور ممدوح حمزة، فى ندوة بعنوان "إعادة التوزيع الجغرافى لسكان مصر: رؤية جديدة"، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء يوم، الأحد، المقبل الموافق 17 أبريل.

وتأتى هذه الندوة فى إطار سلسلة "مصر.. حوارات المستقبل" التى تستضيف عدداً من الشخصيات المختلفة، ويشارك فيها مختلف التيارات السياسية والفكرية فى مصر، للمساهمة فى حوار مفتوح حول مستقبل مصر، وتتفق الندوة أيضًا مع الخطة الإستراتيجية العامة لوحدة الدراسات المستقبلية فى قراءة المشهد العام فى مصر بعد ثورة 25 يناير.

رابط هذا التعليق
شارك

الشخصية المصرية بعد ثورة 25 يناير فى ندوة بمكتبة الإسكندرية

d985d983d8aad8a8d8a9-d8a7d984d8a7d8b3d983d986d8afd8b1d98ad8a9.jpg

ينظم منتدى الحوار بمكتبة الإسكندرية مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 13 إبريل، ندوة بعنوان "الشخصية المصرية بعد ثورة 25 يناير"، والتى يتحدث فيها الدكتور قدرى حفنى، أستاذ علم النفس السياسى،

ويديرها الدكتور ماجد موريس، استشارى الطب النفسى بالمعهد الطبى القومى بدمنهور.

يذكر أن منتدى الحوار ينظم ندوة نصف شهرية يستضيف فيها كبار المسئولين والمثقفين والمفكرين والعلماء المصريين والعرب، لمناقشة كافة القضايا المطروحة على الساحة المصرية والعربية، وتدعم الندوات الرأى والرأى الآخر.

رابط هذا التعليق
شارك

مصر الأولي عربياً.. في زيادة معدلات التدخين

cigarette.jpg

في إطار سلسلة ندوات التوعية الصحية والاجتماعية والثقافيةالتي ينظمها مركز الإسكندرية لصحة وتنمية المرأة.. كشفت الندوة التي حضرها نحو 50 من الاخصائيات الاجتماعيات في مختلف المستشفيات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال دعم وتنمية المرأة.. أن مصر تحتل المرتبة الأولي بين الدول العربية في زيادة معدلات التدخين.

صرح بذلك الدكتور أحمد سمير أن زيادة نسبة التدخين بين الشباب خاصة بين المدخنين عامة يؤدي إلي العديد من المشكلات المادية والنفسية والصحية.. وأشار إلي أن الدراسات الحديثة أكدت التأثير السلبي للتدخين علي الأطفال حديثي الولادة الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بالربو الشعبي وأمراض الحساسية الجلدية وأمراض الرئة. حيث إن التدخين يقلل من النمو الطبيعي لأنسجة الجنين داخل الرحم. خاصة أنسجة الرئة التي يقل حجمها في جنين الأم المدخنة. بالإضافة لنقص وزن الطفل عند الميلاد وزيادة وفيات الأطفال خلال السنة الأولي من أعمارهم..

تناولت الندوة عدداً من النصائح الهامة لتجنب الآثار السلبية للتدخين مع الاعتراف بصعوبة اتخاذ قرار الاقلاع عن التدخين. وكذلك الاستمرار في عدم التدخين خاصة إذا كان المدخن قد استمر في تلك العادة لسنوات طويلة. مما يشكل اعاقة في الاقلاع عنها.

أضافت الدكتور مجدلة حبيب ان هناك العديد من المفاهيم الخاطئة التي يمارسها الآباء والأمهات في تربية أبنائهم. مما يؤدي إلي عدم النمو النفسي السليم لدي هؤلاء الأبناء.. وأضافت أن طرق التربية الحديثة تهتم بالعوامل النفسية اهتماماً كبيراً بما يؤدي إلي تنشئة نفسية سليمة وبالتالي خلق مجتمع يتميز بارتفاع معدلات النمو النفسي السليم وبأسس علمية بين أفراده. مما ينعكس علي تقدم ورقي هذا المجتمع.

أكدت خديجة خشانة مدير إدارة تنمية المركز بمركز الإسكندرية أن سلسلة الندوات التي تعقد شهرياً تتناول العديد من الموضوعات الصحية والاجتماعية والنفسية للأسرة عامة وللمرأة خاصة بهدف زيادة الوعي لدي العديد من فئات المجتمع. حيث إن تلك الندوة ارتكزت دعائمها علي تدريب الاخصائيات الاجتماعيات وامدادهن بالمعلومات العلمية في العديد من مشكلات المجتمع وتم التركيز علي تدريبهن وإعدادهن حتي يتمكن من اداء رسالتهن تجاه السيدات وأفراد الأسرة.

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

القوى السياسية تنظم جولات لتوعية المواطنين الثغر

نظم حزب الجبهة الديمقراطى مساء أمس جوله ميدانيه بميدان محطة مصر تهدف لتوعية المواطنين بحقوقهم السياسية وكذلك بتوضيح بعض المفاهيم السياسية لهم . كما ركز أعضاء الحزب أمس على تعريف المواطنين بأهمية الأختيار الصحيح لعضو مجلش الشعب .

حيث جمع أعضاء الحزب 500 إستمارة إستبيان عن مواصفات عضو مجلس الشعب بالاضافة كيفية معالجة أهم القضايا ودخل ذلك ضمن حملة نظمها حزب الجبهة الديمقراطى تحت عنوان ’’ أنت كمان فى البرلمان ’’

مشيراً عضو هئية المكتب بالحزب بالاسكندرية محمد عبد الكريم أن هذه الجولات تعمل على توسيع القاعدة المثقفة من الطبقات المتوسطة التى تسعى إلى النهوض بالبلاد .بالنسبة للاستبيان فقال محمد عبد الكريم ان نتائجه ستساعد اعضاء مجلس الشعب القادم فى تلبيه مطالب أهالى دوائرهم .

وعلى جانب أخر نظم حزب الغد – جبهة أيمن نور- حملة تهدف إلى توعية المواطنيين بمفاهيم الليبرالية والدولة المدنية

حيث بدأت الحملة يوم الخميس الماضى بمحطة الرمل وأستمرت حتى مساء أمس بجولة بالمعهد الدينى بالعصافرة حيث قام

الحزب بتوزيع بيان على المواطنين لتوضيح مفهوم الليبرالية والدولة المدنية وعن أهداف الحزب فى المرحلة القادمة ورؤيته المستقبلية وتعرف الشارع على مرشح الجزب للإنتخابات الرئاسية القادمة .

رابط هذا التعليق
شارك

لأول مرة عقب الثورة يخلو مسجد القائد إبراهيم من المظاهرات

خلى مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة من المظاهرات والإحتجاجات على القرارات التى إعتادت عليها ساحة المسجد عقب كل جمعة جاء ذلك نتيجة لإستجابة المسئولين لمطالب الثوار بمحاكمة رموز النظام السابق الفاسد حيث تحولت ساحة المسجد إلى سوق تجارى يمتلئ بالبائعين الملابس والمشربات والمأكولات بدلاً ما كان منبراً للإحتجاجات والمظاهرات .

ويذكر أن جروب ’’ كلنا خالد سعيد’’ أعلن بتعليق المظاهرات إلى أجل غير مسمى نظراً لبداية المسئولين لتحقيق مطالب الثورة بالفعل . كما دعى الجروب شباب الفيس بوك لبدأ العمل من أجل سير عجلة الإنتاج من جديد .

كما علق فضيلة الشيخ أحمد المحلاوى أثناء خطبته اليوم بمسجد القائد إبراهيم على خطاب الرئيس السابق محمد حسنى مبارك قبل التحقيق معه قائلاً ’’ كفاية إستخفاف بعقول المصريين ’’ .

مطالباً من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالسماح بتصوير الرئيس السابق وعائلته داخل السجون وأثناء محاكمتهم واعتبر ذلك حق الشعب أن يرى مصير من فسدوا الحياة .

معلقاً على تغير أسم الحزب الوطنى الديمقراطى وإعادة دخوله فى العمل السياسى من جديد قائلاُ ’’ نحن نطالب بحل الحزب الوطنى لأننا لم نسمح أن يمارس باقى رموز الفساد بالحزب للعمل السياسى من جديد ’’ .

ذكر المحلاوى أن هناك مجموعة من البلطجية قامت بجمع تبرعات من أمام مسجد القائد إبراهيم بهدف توصلها لليبيا ولم تصل حتى الآن ولذلك حذر الشيخ المحلاوى من تلك الأعمال .

مشيراً أن المجتمع المصرى الآن يحتاج إلى ثورة أخلاقية وسلوكية لأن جاء الوقت لنغيير من أنفسنا .

رابط هذا التعليق
شارك

غدا بدء محاكمة مدير أمن الاسكندرية بتهمة قتل المتظاهرين

تبدأ غدا محكمة جنايات الإسكندرية محاكمة اللواء محمد ابراهيم (مدير أمن الإسكندرية السابق وحاليا نائب رئيس قطاع الأمن الإجتماعي بوزارة الداخلية) واللواء عادل اللقاني ( مدير الإدارة العامة للأمن المركزي بالأسكندرية سابقا وحاليا مدير الإدارة العامة لرئاسة قوات الأمن المركزي ) والمقدم وائل الكومي رئيس مباحث الرمل ثان (محبوس) والنقيب مصطفي الدامي معاون مباحث قسم محرم بك (هارب)

رابط هذا التعليق
شارك

وتتواصل حملة الإعتراضات ضد المحافظ الجديد : مهندسون ضد الحراسة ترفض المحافظ الجديد

أبدت سكرتارية مهندسون ضد الحراسة بالإسكندرية استنكارهم بشدة لتعيين أ.د. عصام سالم (رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق) محافظا للإسكندرية وبرروا استنكارهم أن شعب الإسكندرية لم يثر ضد محافظ ينتمي لجهاز أمن الدولة ليستبدله بمحافظ ينتمي للجنة الأحزاب التي يرأسها السيد/ صفوت الشريف المحبوس 15 يوما على ذمة التحقيقات حيث أن الأستاذ الدكتور عصام سالم كان رئيسا للجامعة وفي عهده تم التنكيل بالطلاب النشطاء وتحويلهم إلي مجالس التأديب وطردهم من المدينة الجامعية واعتقال العديد منهم. وتم ابتداع شروط للترشح لإتحادات الطلاب لا تمنح إلا لمرشحي أمن الدولة. كما تدخل في انتخابات نادي أعضاء هيئة التدريس لصالح مرشحي الحزب الوطني وأحال أعضاء هيئة التدريس إلي التحقيق لمشاركتهم في الأنشطة النقابية. وبالتالي فقد شهد عهده أكبر حملة تكميم أفواه في الجامعة.

وفي نهاية البيان الصادر عن مهندسون ضد الحراسة انه إذا كانت ثورة 25 يناير شعارها، كرامة – حرية – عدالة اجتماعية، فإن مهندسون ضد الحراسة يرفضون أن يولى على شعب مدينة الإسكندرية الأبي من كان عهده رمزاً لقمع الحريات والتنكيل بشباب وأساتذة الجامعة.

رابط هذا التعليق
شارك

استقالة مجلس ادارة نادى الاتحاد واتجاة الى تعين عفت السادات

تقدم مساء اليوم مجلس ادارة نادى الاتحاد السكندرى بالكامل برئاسة عصام شرف باستقالتة من رئاسة مجلس ادارة الاتحاد السكندرى بعد مسلسل من المشاكل كان اولها تجميد كرة السلة بنادى الاتحاد بعد اعتماد انسحاب حامل اللقب امام نادى سموحة ثم المشاكل بين مجلس الادارة والاعبين وجهازهم الفنى بسبب المستخقات المالية وتقدم محمد عامر باستقالتة ثم امتناع لاعبى الفريق الاول لكرة القدم عن مباراة الفريق الاخيرة فى الدورى المتتاز التى خسرها شباب الاتحاد باربعة اهداف ثم استقالة احمد سارى من تدريب الفريق فى نفس يوم استقالة مجلس الادارة

ومن المفترض ان يتولى رئاسة النادى فى ذلك الوقت المدير التنفيذى للنادى الذى تقدم باجازة لمدة عام بدون مرتب بسبب مشاكل مجلس الادارة ليصبح نادى الاتحاد بلا رئيس ومجلس ادارة بانتظار قرار المجلس القومى للرياضة يشان الرئيس القادم لنادى الاتحاد

تتجة الانظار الى عفت السادات لقيادة النادى فى هذة الفترة العصيبة ومجموعة من رجال اعمال الاسكندرية بعد رفض محمد مصلحى تولى رئاسة النادى وترشيحة عفت السادات وانة الشخص المناسب فى هذا الوقت

203757201143336.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الهيئة المصرية للسلامه البحرية والنقل البحرى حلم مصر القومى

أقامت الهيئة المصرية لسلامة الملاحه البحرية مؤتمرلمناقشة تطورات أنشطة النقل البحرى ووضع مصر على خريطة الدول البحرية كاليونان والنرويج والمساهمه فى حل مشكله البطالة والقضاء على المعوقات التى تعوق هذه الانشطة الحيوية وقد أدر المؤتمر كل من رئيس مجلس الادارة دكتور ريان محمد الحداد وأمين عام المؤتمر شادية حسين

وقد اكدت شادية حسين امين المؤتمر انه بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير يعد الوقت مناسبا لمناقشة مشاكل النقل البحرى والذى يعد بوابت مصر الاقتصادية حيث يمثل 90 % من الاستيراد الذى يتم عن طريق البحر واشارت الى ان هذه المؤتمر سيكون باقورة للمؤتمرات التى تعالج مشاكل النقل البحرى فى مصر

واضاف دكتور محمد حداد ان ثورة الخامس والعشرين من يناير تعد المحرك الرئيسى لفكرت المؤتمر الذى اعده العاملين بكافة مؤسسات وقطاعات النقل البحرى حيث تم اخذ راى الشباب ومقترحاتهم لتطورات القطاع عبر الفيس بوك فالتحديات كبيرة والهدف الرئيسى لهذه المؤتمر هو الوقوف على خطوات لتطوير النقل البحرى ووضع مصر على خريطة العالم

وقد شمل المؤتمر حلقت نقاش مفتوح شملت مقترحات العاملين حيث تحدث الاستاذ نبيل فاروق سليمان عن اهم العيوب التى عانت منها ادارة النقل البحرى حيث منذ سنوات طويله كانت تسند فى البداية لادارة عسكرية ثم لادارة مدنية او مايسموا باهل الثقه ولهذا النقل البحرى فشل فاى حلول جديده لابد من ترجمتها من خلال ادارة رشيده فالشركه الملاحية فى نزيف مستمر وهناك تاكل فى الاسطول البحرى فالشركه المصرية للملاحه البحرية لايوجد بها عمليات احلال وتوريد اكثر من 15 مركب بيعت لايوجد مركب جاءت لتحل محل المراكب التى بيعت

وتحدثت الاستاذه سهام عبد الفتاح عن ضرورة اعادة النظر فى التسعيرة والرسوم والتراخيص فى الملاحه حيث هناك تدنى بالغ فى تلك الرسوم التى لاتتجاوز 5و2 مما يعد اهدار للمال العام واوضحت انه لابد من معالجة الفساد لان هذا التدنى فى الرسوم يؤدى الى الرشوه واشارت الى ان الهيئة تخلت عن الكثير من صلحياتها حيث انفردت الاكاديمية البحرية باصدار الشهادات الاهلية والدورات بشكل احتكارى يجعل الاكاديمية تغالى فى فرض رسوم الشهادات وتمكين الاكاديمية من العبارة عايده وايضا تفويض المستشفى البحرى باجراءات الكشف الطبى على الطلبه او الذين يريدون التقدم للكشف البحرى فارتفع السعر من 5 جنيه لدينا فى الهيئة الى 350 جنية فى الاكاديمية

واضاف الاستاذ محمود عبد النبى ان عمليات تطوير منظومة النقل البحرى لابد ان تتم من خلال اختيار الكوادر العلمية المهيئة حيث كان النظام السابق يعتمد فى اختيار القيادات على غير المؤهلين واشار الى ان الخصخصة كانت عملية منظمه لسرقة ونهب المال العام فالنقل البحرى عانى من تشريد العاملين ونقل اموال الدوله لصالح الكبار

واوضح الاستاذ عبد الحميد مرسى عنبر عن ضرورة ربط التشريعات البحرية بالتشريعات القانونيه وتطرق ايضا الى نقطه هامه وهى ان التعويضات المتاحه للعاملين لايحصلون عليها الا عن طريق اثبات الخطاء والبحار لايوجد لديه ايت ادله لانها فى يد الربان واضاف ان الاستثمارت والتطوير يستلزم تعديل القانون البحرى الخاص ببيع وتملك السفن فيما علق الدكتور محمد حداد بانه لايجب ان يتم اى شىء الا من خلال دراسة الاطار التشريعى الخاص لهذا لابد من ان يكون هناك ورش عمل لبحث سبل الحل والتطوير

هذا وقد تناول المؤتمر العديد من الاراء والسلبيات التى عانى منها قطاع النقل البحرى وبالتحديد الهيئة المصرية لسلامة الملاحه البحرية ومن الجدير بالذكر ان الجمعية العربية لتنمية التجارة البحرية هى احدى منظمات المجتمع المدنى الناشطة فى مجال النقل البحرى والتجارة البينية العربية ولقد تأسست طبقا" لاحكام قانون المؤسسات الاهلية الغير حكوميه والغير هادفه للربح رقم 84 لسنة 2002 واشهرت بتاريخ 2006\12\20 تحت رقم 2057 بمديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية

رابط هذا التعليق
شارك

سوق جديد بالاسكندرية....تشترى صاعق صينى

نوع جديد من ( الدلالة ) ظهر بالاسكندرية فبعد اختفاء ظاهرة بيع الملابس الحريمى والمفروشات

وغيرها بالمصالح الحكومية نظرا لحالة الجفاف المالى هذه الايام انتشرت ظاهرة بيع

( الصاعق الكهربائى الصينى ) والممنوع بيعه حتى فى الصين نفسها ولكن فى مصر الوضع مختلف

بعد ان تمكن احد التجار المجهولين من تهريب كميات كبيرة منه

يتم بيع حامى النساء من البلطجية بسعر 400 جنيه للقطعة ولايتم بيعه سوى بواسطة دلالات

متخصصات فى فن الاقناع فى البنوك الاستثمارية والمدارس الخاصة والشركات الاستثمارية

ايضا والاندية وذلك لارتفاع سعره

والغريب هو الاقبال الكبير عليه لانه فى اى حالة ارخص من السلاح ولايوجد مسئولية قانونية عليه

E-SDT0006-2.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      تبنت مصر - فى الفترة الأخيرة- خطة إصلاحية جريئة وطموحة للاقتصاد المصرى وكان من بين أهداف الخطة تعزيز ثقة اعرض المقال كاملاً
    • 0
      هو شخصية سكندرية غير تقليدية فهو طبيب مصرى مارس الطب بباريس فى سنواته الأولى عقب التخرج حيث كان يعمل ضمن فريق عرض المقال كاملاً
    • 2,393
      بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الكرام أعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يتواجد أعداد كثيرة من السادة أعضاء المنتدى و زائريه خارج البلاد وهم بالطبع في حاجة ماسة إلى معرفة آخر أخبار العقارات في مصر ونظراً لأن هناك كثير من المجلات العقارية والجرائد أقوم بالإطلاع عليها تتناول هذه الموضوعات التي يحتاجها القارئ الكريم وليس لها مواقع إلكترونية ولا تصل إليهم في الخارج الأمر الذي يحرم معه شريحة كبيرة من معرفة شئون العقارات 0 لذلك فقد قررت بإذن الله إعتباراً من يوم الثلاثاء القادم نقل مقتط
    • Guest محمد ربيع
      0
      سلام عليكم جايلى شغل فى املج و عايز اعرف اخبار الايجار و المعيشة انا كنت فى الهفوف قبل كده ايجار عزاب 
    • 0
      مرصد الازهر : 31 ألفاً انضموا لـ«داعش» خلال العام الماضىأعلن مرصد الأزهر الشريف أن أعداد المقاتلين المنضمين لداعش، في سوريا والعراق طبقاً لأحدث التقارير الصادرة في ديسمبر 2015 عن مركز «صوفان جروب» الأميركي، بلغ 31 ألف مقاتل، ينتمون إلى 86 دولة عبر العالم. وكشف المرصد في دراسة له الخميس أن هناك أعداداً كبيرة من شباب أوروبا وأميركا انضموا للتنظيم للقتال بين صفوفه أو تقديم الدعم الفني والإعلامي واللوجيستي، مؤكداً أن أوروبا الغربية تحتل المرتبة الثالثة بين أكثر المناطق التي يخرج منها المنضمون إلى د
×
×
  • أضف...