اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بركات الشيخ مختار على المحافظين والوزراء


sha3ooor
 مشاركة

Recommended Posts

عبيد ووالى وأبوزيد ورياض وأحمد الليثى حصلوا على البركة!

بركات الشيخ مختار على المحافظين والوزراء فى البحيرة

600 فدان يملكها الرجل الغامض ويقيم فيها الندوات والولائم

مزرعة حصينة تحولت إلى دولة داخل الدولة!

قتل واعتداءات جنسية ونساء ب الاستريتش!

إذا أصبحت مريدا ف أحلام جنابك أوامر!

يتلقى فى المنام قصائد ديوان شراب الوصل

محافظ لم يكن يتخذ قرارا دون الاتصال به على المحمول

أدخل فى روع المريدين علمه بما يدور فى نفوسهم

أصبح الشيخ مختار ملء السمع والبصر تتناقل الألسنة فى محافظة البحيرة مغامراته وفتوحاته، وأيضا كراماته، الخفير والوزير يتوجهان إليه داخل مزرعته الممتدة بمساحة 600 فدان للحصول على البركة، وكل شيء مباح ومتاح!.

فإذا أردت أن تصبح وزيرا فالحل يملكه الشيخ مختار، وباختصار أحلام جنابك أوامر! فقط اذهب إلى الشيخ مختار لتجد ما تريد.

والبركات لا تعد ولا تحصى فأتباع الشيخ مختار على محمد يؤكدون أن المهندس أحمد الليثى نال البركة! من الشيخ حينما زاره فى مزرعته فأصبح وزيرا للزراعة، ولم يكن الليثى يتخذ قرارا حينما كان محافظا للبحيرة دون الرجوع إلى الشيخ بمقابلته مباشرة أو الاتصال به عبر التليفون المحمول.

ومختار على محمد حاصل على الاعدادية وعمل بالجيش الكويتى لعدة سنوات ليعود إلى مصر ليستأجر عشرة أفدنة عام 1997 بأرض جمعية السلام بمديرية التحرير بالبحيرة، وفجأة أصبح يمتلك 600 فدان فى عين الحسود! أحاطها بسور وأنشأ مبانى باعها لاتباعه ومريديه دون عقود تمليك، ورأسمال شركته ثلاثة ملايين جنيه معظمها أصول ثابتة ويملك 80% من رأس المال هو وأبناؤه.

واستكمل مختار دراسته انتساب حتى تخرج فى الجامعة.

أما علاقته بالطرق الصوفية فبدأت عندما انتمى لبيت الشيخ محمد عثمان البرهانى، والبرهانى سبق أن رفضت جهات أزهرية أربعة كتب له لاحتوائها على مخالفات شرعية، كما تم منع ابنه إبراهيم من دخول مصر بسبب ترويجه لأفكار وشطحات والده، واختار مختار أقصى جنوب غرب البحيرة فى الصحراء لإنشاء مملكته الخاصة لاستقبال الذين يتعلقون فى قشة أو يبحثون عمن يخفف آلامهم ويمنحهم الأمل فى ارتقاء أعلى المناصب السياسية فى البلاد.

بركات الشيخ مختار لم تتوقف عند ذلك بل وصلته فى المنام قصائد ديوان شراب الوصل من الشيخ محمد وأملاها لابنه بالرغم من أن الشيخ محمد كان قد كتبها ووضعها فى صندوق، وبعدها انشق مختار عن الطريقة وطالب بالزعامة هذا ما يؤكده الدكتور محروس عزام وكيل الشيخ البرهانى فى مصر ويضيف أن مختار أصدر أوامر وتعليمات لا علاقة لها بالتصوف، والزائرون له يقبلون يديه وينحنون له. علاوة على أموال جمعت من حوالى أربعة ملايين مريد.

والأدهى من ذلك أنه أدخل فى روع المريدين أنه يعلم ما يدور فى نفوسهم وأن أى محاولة لكراهيته يعلمها مسبقا! وأن من يذكره بسوء لن يفلت من العقاب الفورى!!.

لقد وعدهم الرجل الغامض ب الجنة وحل كل المشكلات التى تواجههم فى حياتهم، واللجوء إليه للاعتراف ب الذنوب والخطايا من باب التكفير عنها!.

وعن زيارته للشيخ مختار يقول الشيخ محمود بخيت: ذهبت إليه بعد أن ذاع صيته واكتشفت أن كل شيء مستباح حتى تفسير القرآن الكريم يتم حسب الهوى، وكل ما يدور داخل المزرعة يثير التساؤل والتعجب!.

ويجيد الرجل الغامض اللف والدوران والقدرة على إنهاء المناقشة حينما يريد، وعندما سأله الشيخ بخيت عن سر هذه الولائم ومظاهر البذخ وإرسال سيارات لإحضار راغبى حضور ندوته؟ قال مختار: إن الصرف يتم من نصيبه فى أرباح المزرعة.

تضخم مختار وأوصوله إلى مرتبة النبوة فالبعض حينما يذكر اسمه يتمتم عليه السلام.

أحد المريدين وهو محاسب اسمه أحمد عبدالرحيم غضب من مظاهر تأليه الشيخ مختار، فكل فعل يفعله يقلدونه ويستأذنونه فى كل خطوة أو قرار يتخذنوه، حتى صلاة الجمعة فتقام فى موعد متأخر ومدتها دقائق معدودة يقوم خلالها أحد المريدين بإلقاء الخطبة لمدة أربع دقائق ثم تقام الصلاة، وبعدها يجلس الرجل الغامض فوق كرسى محاط بهالة كبيرة من البذخ وتتصدر المكان صورة الشيخ عثمان البرهانى، ويبدأ فى إلقاء دروسه.

ودأب مختار على دعوة أئمة المساجد التابعين لوزارة الأوقاف لحضور ندوة تقام مساء كل خميس ويتولى دفع تكاليف انتقال هؤلاء الأئمة، واشتهر بتوزيع ألف وجبة غذائية يوم الجمعة و500 وجبة يوم الخميس للزوار، وتقام الولائم للمسئولين والوزراء والشخصيات العامة الذين اعتادوا زيارته!.

مريد من قرية عمر شاهين حصل على العهد لكنه لاحظ أن معاملة مختار زى ما يكون نبى!. استقبله المريدون بأنشودة طلع البدر علينا!.

ويلاحظ المريد وهو شخصية عامة معروفة أن الشيخ مختار لبق جدا ومقنع ويتعاطى السجائر والشيشة وعلى اتصال بمستويات عليا فى السلطة!.

وتساءل المريد: إذا كان الرجل على خطأ فلماذا يذهب إليه رئيس الوزراء ووزير الزراعة ووزير الرى ووزير البيئة ومحافظ البحيرة السابق وغيرهم؟.

الشيخ محمود لطفى رئيس جمعية أنصار السنة المحمدية بدمنهور ذهب إلى المزرعة وحضر إحدى الندوات التى تردد فيها أن النبى صلى الله عليه وسلم أول الخلق وأنه خلق من نور وأن الكون كله خلق من أجله وغير ذلك مما وجد طريقه للنشر فى صحيفة اقليمية فأرسل الشيخ لطفى برد يوضح فيه الحقائق ويضع الأمور فى نصابها الصحيح، وفى ندوة أخرى قام بعرض تفسير خاطئ لآيات القرآن الكريم.

أما زائر المزرعة محمد عبدالمقصود فيعرب عن غضبه من المشاهد الإباحية ورؤيته النساء بالبنطلون الجينز والاستريتش والمكياج وفى أيديهن سبح وبعضهن مقيمات بالمزرعة وآخريات من شتى المحافظات المصرية. وعن الآراء فحدّث ولا حرج فالصلاة روتين وهى تؤدى وقتما شاء المسلم دون التزام بمواقيتها!! وتفسير القرآن الكريم حسب الهوى ومن اعترض على الشيخ مختار خسر الدنيا والآخرة!.

فى العام قبل الماضى قتل الطالب أحمد سامى وهو نجل إحدى المريدات التى تقيم بشاليه داخل مزرعة الدكتور حسين العدوى المريد بالطريقة بعد محاولة الأخير الاعتداء جنسيا على الطالب تم تحرير محضر برقم 924 لسنة 2002 بمركز شرطة بدر بالبحيرة.

وبعدها حاول مختار التخلص من آثار الحادث فوجه الدعوة للدكتور يوسف والى وزير الزراعة الذى تربطه به صلات قوية لزيارة المزرعة وبدوره دعا الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء ومحمود أبوزيد وزير الرى والدكتور ممدوح رياض وزير البيئة بحجة افتتاح المزارع السمكية التى أنشأها، وكانت الزيارة بمثابة طوق النجاة خاصة بعدما تردد حصول أحد الوزراء على العهد أثناء الزيارة.

ويبرز تناقض الشيخ فى رفضه التأمين على العمال بالمزرعة وتم تحرير محاضر وجنح بمركز شرطة بدر ضده فى 11 مارس 2003 وافق بعدها على التأمين على 12 عاملا فقط! وحينما كثرت الأقاويل توجه مدير إدارة أوقاف بدر إلى وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة ليخبره بما جرى ويجرى فقال: الراجل واصل وكلوا عيش أحسن!.

وفى يونيو 2002 قامت إدارة البحث الجنائى ومباحث الآداب بإعداد ملفات بما يدور داخل المزرعة استعدادا لمداهمتها وكشف أسرارها إلا أن الملف تم إغلاقه لأسباب لا يعلمها إلا البعض من قيادات وزارة الداخلية!.

يرى الدكتور عبدالصبور شاهين العضو بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن قولهم إن الرسول أول الخلق لا تشهد به نصوص وإنما هى تخمينات يقول بها بعض المغالين فى مدح الرسول، وإن الرسول خلق من تراب كما خلق آدم من تراب كما خلق كل البشر من تراب فالرسالة التى جاء بها هى التى من نور وليس هو الذى خلق من نور .

وعن استباحه الاستجارة بالرسول يقول: لا يمكن أن يكون هذا من دين الله فنحن نستجير بالله وحده، ونحن لا تعالى فى تقديرنا لنبينا ولقد سوّى الله بينه وبين كل الخلق وقال تعالى إنك ميت وإنهم ميتون ولا يستغاث إلا بالله وهذا معنى التوحيد الحقيقى، وعن سؤالى ماذا تضيف هذه الأفكار قال: بالطبع لا تضيف شيئا إلا أنها تضليل عن حقيقة الدين الدكتور محمد نبيل غنايم يرى أن جلسات اعتراف النساء للشيخ فى خلوة ليكفرون عن ذنوبهم اعتداء على المحرمات، فالله الواحد الأحد هو الذى يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ولا يشاركه فى ذلك أحد هو الذى يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ولا يشاركه فى ذلك أحد والإدعاء بذلك ادعاء للألوهية، والخلوة بين النساء والرجال محرمة شرعا فلا يجوز كائنا من كان أن يختلى بامرأة ثم إن الذنوب أسرار لا يجوز للإنسان المذنب أن يجاهر بها أو يعترف بها لغير الله سبحانه تعالى وإلا كان مجاهرا بالمعصية وحول الطاعة العمياء ولمن تكون.. قال: لا يجوز لأحد غير الله لأنه المعبود الواحد ولأنه الضار والنافع والمعز والمذل مالك الملك بيده الخير وجميع الخلائق عبيد لله عز وجل لا يملكون من الأمر شيئا.

وعما إذا عرضت هذه الطريقة أيا من آرائها التى ترددها داخل ندواتها بالمزرعة على المجمع فينفى ذلك الشيخ إبراهيم الفيومى أمين مجمع البحوث الإسلامية ويقول: لم يعرض على من قبل شيئا مما يدور داخل هذه الندوات ولم أعرف هذا الشيخ ولم أسمع به.

ويقول الدكتور محمد مختار المهدى الأستاذ بجامعة الأزهر عن إدعاء سقوط التكاليف عن بعض البشر.. الأنبياء كانوا مكلفين بما كلف به البشر فالتكاليف لجميع البشر وليس هناك تمييز وهذا دجل وخرافة وأى إنسان يدعى هذا يكون مغرورا ودجالا وهذا أمر لا جدال فيه عند جموع المسلمين وإجماع الأمة.

وعن سقوط التكاليف عندما يصل العبد إلى درجة معينة من العبودية يقول الدكتور جمال المراكبى الأصل إن البشر جميعا مكلفون بالإيمان وبالعمل الصالح وبترك الذوب والمعاصى إلا المجنون وصغير السن اما إدعاء بعض المضلين بهذا فهو بدعة وظهرت فى المضلين والمنحرفين وأنكرها عليهم علماء المسلمين وحكموا عليها بالكفر وعارضها حتى أكابر الصوفية ومحققوهم وهى دعوى بغير دليل بل تهدم أصل الدين ويقول الله تعالى "واعبد ربك حتى يأتيك اليقين" الحجر99.

والحل لكل هذا هو العلم ثم العلم وإذا كان رب العزة يقول عن رسولنا الكريم فى كتابه "قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي"الكهف 110.

فهل يجوز لكائن مهما علا قدره أن يزعم لنفسه شيئا من هذه الأمور أو يزعم له الناس بذلك فهذا هو الضلال المبين. يقول أحمد عبده عوض الأستاذ بجامعة طنطا.. التصوف منهج فى التعبد والسلوك إلى الله سبحانه وتعالى فى التركيز على إصلاح القلب والانشغال بأذكار وأوراد تجعل المسلم موصولا بالله عز وجل وفى حالة من الشفافية الإيمانية العالية وهذا المنهج هو منهجه صلى الله عليه وسلم الذى أتى به وعلمه للناس وكثيرون من الناس يسيئون فهم التصوف على أنه شطحات وذهاب إلى الموالد واستغراق فى حلقات الذكر التى تبعد الإنسان عن الفرائض وهذا فهم خاطئ أيضا فتاريخ التصوف فى الإسلام عظيم عندما نتأمل مدارس الصوفية التى ظهرت فى التاريخ نجد منهم العارفين بالله بحق والموصولين بالله بصدق والذين استطاعواaأن ينتقلوا بالتصوف من كونه فكره كونية إلى الجهاد فى سبيل الله فكان منهم المجاهدون والعلماء الذين جمعوا بين علوم الحقيقة والشريعة.

اللواء فاروق المقراحى عضو مجلس الشعب عن دائرة الدلنجات بالبحيرة ومساعد وزير الداخلية الأسبق يقول فكرة الطرق فى حد ذاتها جيدة لكن اليوم تستغل استغلالا سيئا، فالناس يأخذونها وسيلة للارتزاق ويستغلون سذاجة البسطاء.

وعن تردد ضباط ومسئولين على الشيخ مختار يرى أن هذا نوع من أنواع الدروشة وهناك قوانين ولوائح تنظم وتمنع اشتراك الضباط فى مثل هذه الطرق وغيرها من التنظيمات لطبيعة العمل والأعباء الملقاة على عاتقهم.

سألت اللواء عبدالرحيم ملش مساعد وزير الداخلية الأسبق والذى كان يرأس مكتب مباحث أمن الدولة ببدر بالبحيرة لمدة ثلاثة عشر عاما عن الشيخ مختار وهل كان يمارس نشاطه أثناء عمله بالمنطقة؟.

قال: لا لم يظهر هذا الرجل أثناء وجودى، سألته هل أفكارهم ومعتقداتهم وممارساتهم التى يرى البعض أنها لا تمت للدين بصلة قانونا لا تجد من يتابعها أو يوقفها عند اللزوم؟ وما هى الجهة الأمنية المنوطة بمتابعة هذه الأمور؟.

قال: هناك بعض المتطرفين يكفرونهم وهناك أفكار فى كتيبات منسوبة لهم تهدم العقيدة، سألته فى حالتنا تصبح مزرعة الكرام دولة داخل الدولة إذن؟.

فى هذه الحالة يجب أخذ إذن من أمن الدولة لأن هذا المكان يقصده عدد كبير من المواطنين من عدة محافظات تحسبا لحدوث مشادات عند مناقشة الأفكار.

سألته هل يلزم لذلك تصريح واحد أم عند كل ندوة؟. قال بل عند كل ندوة تصريح مذكور فيه مما سوف يتم مناقشته.

http://www.al-araby.com/articles/922/040815-11-922-inv04.htm

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لله وأنا اليه راجعون

لهذا الحد وصل بنا الجهل والتخلف وزراء ودكاترة ومحافظين وضباط شرطة و................ الخ

يعني ناس من كل فئة في المجتمع بصراحة الواحد مش عارف يقول ايه

حسبنا الله ونعم الوكيل

hamo

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...