اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حساب بنكى لتلقى التبرعات لدعم الإقتصاد المصرى

Recommended Posts

حساب بنكى لتلقى التبرعات لدعم الإقتصاد المصرى

القاهرة - أ ش أ

استجابة لدعوات ومطالب الشباب والمصريين العاملين بالخارج بضرورة إطلاق حملة شعبية لدعم الاقتصاد المصري، أعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية عن فتح حساب بالبنك المركزي المصري برقم 25/1/2011 باسم حساب مساهمات دعم الاقتصاد المصري لتلقي تبرعات ومساهمات المواطنين في الداخل والخارج لدعم الاقتصاد المصري في مواجهة تداعيات الإحداث الراهنة.

وقال الوزير في تصريح صحفي اليوم إنه تم اختيار رقم الحساب طبقا لتاريخ ثورة الشباب في 25 يناير تأكيدا لتقدير الحكومة لهذه الثورة المجيدة وما حققته لمصر من مكانة عالية وإشادة من دول العالم.

وأوضح أن فتح الحساب يأتي في إطار استجابة وزارتي المالية والخارجية لآلاف المكالمات التليفونية التي تلقتها الوزارتان خاصة من المصريين العاملين بالخارج والتي طالبت المشاركة في جهود دعم الاقتصاد المصري في مواجهة تداعيات الإحداث الأخيرة وما رافقها من خسائر تكبدها الاقتصاد .

وقال الوزير انه تم الاتفاق مع الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري علي تلقي تبرعات ومساهمات المصرين بالخارج أو إي جهة ترغب في التبرع لدعم الاقتصاد المصري علي رقم هذا الحساب وذلك من خلال مراسل البنك المركزي في الخارج سيتي - بنك نيويورك ورقم البنك المركزي لديه 36001304، أيضا يتم تلقي التبرعات والمساهمات من المواطنين لحساب دعم الاقتصاد المصري من خلال جميع فروع البنك المركزي المصري في أنحاء الجمهورية ،وكذلك من خلال شبكة فروع البنوك التجارية العاملة في السوق المصرية.

وأشار الوزير إلي انه بالتنسيق مع وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء تم إخطار القنصليات والسفارات المصرية بالخارج برقم الحساب ومراسل البنك المركزي في الخارج وذلك لإعلام تجمعات المصريين في الدول المختلفة ، مشيرا إلي بدء تلقي الحساب تبرعات بالفعل من داخل مصر وخارجها.

وبالنسبة للمجالات التي سيتم توجيه حصيلة التبرعات لها، أوضح الوزير انه سيتم استخدام الأموال المتجمعة بالحساب في كل المجالات التي تدعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلي انه سيتم الإعلان عن الحصيلة وأوجه إنفاقها وذلك تحت إشراف الجهات الرقابية المختلفة.

منقول من مصراوي

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

الحمدلله ان تمت الاستجابة لمطلبنا

بس وردت كلمة في البيان ضايقتني

ايه تبرعات دي

احنا مش بمن على مصر عشان نتبرعلها من الفايض عندنا

احنا طالبنا بالحساب دا للمساهمة و لدعم الاقتصاد لشعورنا ان دا دورنا دلوقتي

كلمة تبرعات مش هي اللي تليق في الموقف دا

مصر مش بتشحت مننا

هو في حد لما بيدي امه من مرتبه بيقولها خدي ياما التبرع دا

يا ريت الادارة تغير العنوان و تستبدل كلمة تبرعات بكلمة دعم

رابط هذا التعليق

أنا أيفة بجد ياريمو ما أخدتش بالي ونقلت العنوان زي ماهو علي مصراوي

لكن أنت عندك حق

لكن يمكن المقصود منه أنه ليس صندوق استثمار مثلا ولكن صندوق تبرع ممكن يكون لتوضيح المعني ده لكن مش بمعني المن ولا حاجة

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

أنا أيفة بجد ياريمو ما أخدتش بالي ونقلت العنوان زي ماهو علي مصراوي

لكن أنت عندك حق

لكن يمكن المقصود منه أنه ليس صندوق استثمار مثلا ولكن صندوق تبرع ممكن يكون لتوضيح المعني ده لكن مش بمعني المن ولا حاجة

لا يا جميلة مش قصدي كلامي عليكي خالص

انا باتكلم عن التقرير نفسه

و بالتالي احنا نغير العنوان احلى

لاني زي ما وضحت مش بنتبرع لمصر

لا انا بابني بلدي بتاعتي انا

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

معليش الحساب كده بالمقلوب

الرقم الصحيح هو 2011/1/25

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

التبرع لاسر الشهداء من خلال الشيخ حافظ سلامه

صرح الشيخ حافظ سلامة اليوم على قناة اون تى فى بالاتى

انا صرفت 50 الف جنية لكل اسرة شهيد فى السويس وجاء لى ابنائى من القاهرة من اسر الشهداء يطالبونى بحقهم ايضا ووعدتهم انى هصرف لهم وبطلب من الناس كلها تساعدنى فى التبرع انا فتحت حساب فى بنك فيصل الاسلامى رقم5720 باسم حافظ سلامة وبدأت بمليون جنيه ومتبرع اخر وضع مليون وخمسون الف وارجو ان تساعدونى عشان أسر الشهداء على مستوى الجمهورية

بعد اذن فتفوته انا نقلت الموضوع هنا عشان يكون امام الناس في موضوع واحد

وده رابط موضوع فتفوته الاصلي

http://www.egyptiant...howtopic=117968

يكرم الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية شهداء الثورة عقب صلاة الجمعة غدا بمسجد النور بالعباسية، ومن المعروف أن حافظ سلامة هو قائد المقاومة الشعبية ضد الانجليز بمدينة السويس ويبلغ من العمر 86 عام.

وقام الشيخ حافظ سلامة بالتبرع بمبلغ مليون جنيه لصالح أسر الشهداء، وتم فتح حساب لتلقي المساعدات وقام بعض رجال الأعمال بالتبرع للشهداء، وقامت الجمعية بصرف 50 ألف جنيه وشقة لأسرة كل شهيد من الشهداء الـ 22 من أبناء السويس، وسوف يحضر أسر شهداء السويس الاحتفال.

وطالب الشيخ حافظ سلامة أسر شهداء التحرير بملء استمارة بها بيانات الشهيد وإحضار صورة من شهادة الوفاة وتقرير الطب الشرعي وتقديمها غداً بمسجد النور حتى يتثنى تكريمهم وصرف التعويض المناسب لهم.

ومن ناحية أخري يلقي الداعية الإسلامية الشيخ محمد حسان خطبة الجمعة بمسجد النور بالعباسية غدا، ويعتبر ذلك تحولا في موقف الأوقاف تجاه علماء السلف، فهذه هي المرة الأولى التي تسمح الأوقاف لشيخ من خارجها بإلقاء خطبة الجمعة في مسجد يعد من أكبر المساجد التابعة لها

تم تعديل بواسطة ozoozo

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...