اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مليون مليون تحية لشركة فودافون لمبادرتها للقضاء على الأُمية


se_ Elsyed

Recommended Posts

أنا هاطير من الفرحة ... لإن فعلاً ده لا يقل عن أي مشروع قومي ضخم لازم نتكاتف كلنا عشان ننجحه

''العلم قوة كل واحد''.. مبادرة فودافون لمحو أمية 17 مليون مصري

2/20/2011 4:52:00 PM

كتب – سامي مجدي:

تحت شعار '' العلم.. قوة كل واحد'' ومن منطلق الواجب الوطني والمسئولية المجتمعية أطلقت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع مبادرة قومية لمحو الأمية في مصر، تهدف من خلالها إلى القضاء على أمية 17 مليون شخص في خمس سنوات.

وقالت المؤسسة إن المبادرة تأني إيماناً منها بأهمية تكريس الجهود في الوقت الحالي لمساعدة مصر على النهوض والتقدم والحفاظ على مكتسبات المرحلة الجديدة التي يمر بها المجتمع المصري.

أشارت نهى سعد، الأمين العام لمؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، أن قضية الأمية في مصر لم تعد قضية تربوية فحسب، ولكنها تحولت إلى قضية مجتمعية ترتبط بكافة الأبعاد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، كما أصبحت من أكثر ما يؤثر سلباً على كل من الفرد والمجتمع على حد سواء، لأنها تعطل تقدم المجتمع بأكمله، وتحول دون قيام القوى البشرية بواجباتها ومسئولياتها.

وأضافت سعد أنه المؤسسة ارتأت ضرورة العمل الجاد على وضع استراتيجية فعالة، وسياسة طويلة الأجل للقضاء على الأمية وسد منابعها خلال خمس سنوات، مشيرةً إلى أن القرن الذي نعيش فيه يركز على أهمية المعرفة والثقافة المتقدمة والمنافسة العالمية والتي لن يكون فيها مكان لأمة لا تضع التعليم وتنمية الثروة البشرية في قمة أولوياتها.

تتعاون مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع في هذه المبادرة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ''اليونسكو''، والتي ستقوم بتوفير الإحصاءات والدراسات اللازمة عن معدلات محو الأمية في مصر، وكذلك الدعم الفني للاستفادة من خبراتها الواسعة كمؤسسة دولية لها جهود متميزة في مجال محو الأمية عالمياً.

كما تتعاون المؤسسة مع جمعية ''صناع الحياة''، الذين يعملوا بشكل مستمر على إيجاد جيل له دور مؤثر وفعال لصناعة الحياة كما تتميز بجهودها الكبيرة في ادارة العمل التطوعي بين الشباب في كافة المحافظات مما يساهم فى نشر فكرة محو الأمية والاستعانة بقدرات الشباب في التنفيذ و بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بمحو الأمية في مصر.

هذا وأطلقت فودافون الدعوة لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية من أصحاب الخبرة في هذا المجال للانضمام لهذه المبادرة من أجل بناء مستقبل قوى لبلدنا. والتقدم بأوراقهم لمؤسسة فودافون لتنمية المجتمع، إيمانا منها بالدور الإيجابي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في تنمية المجتمع، والمضي به قُدماً نحو حياة أفضل لكل المصريين.

سيتم إتاحة المجال للأفراد للمشاركة في هذه المبادرة عن طريق العمل التطوعي سواء بالجهد أو الوقت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمؤسسة فودافون لتنمية المجتمع.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

بـ 12 مليون نسمة.. مصر السابعة بين أسوأ عشر دول عالميـًا في نسبة الأمية

القاهرة - احتلت مصر المرتبة السابعة بين أسوأ عشر دول على مستوى العالم من حيث نسبة الأمية، بحسب التقرير التربوى العالمى 2010 الذى يصدر سنويا من منظمة اليونسكو لمتابعة أهداف التعليم للجميع.

وقالت تقارير صحفية إن المغرب احتلت المرتبة العاشرة، مؤكدة أن مصر والمغرب هما الدولتان العربيتان الوحيدتان فى هذا الحصر، وتسبق مصر الصين والهند وباكستان وبنجلاديش والمكسيك، وهى الدول التى تمثل أعلى معدلات الكثافة السكانية مع تصاعد نسب الأمية.

وعلى الرغم من جهود محو الأمية التى بدأت قبل أكثر من 50 عاما فى مصر، فإن الأرقام الرسمية تقول إنه يوجد نحو 12 مليون أمي أى ما يعادل 28 % من عدد السكان، بينما ترتفع هذه النسبة إلى 45 % فى تقارير أخرى، فى الوقت الذى يوجد به 770 مليون أمى على مستوى العالم، منهم 59 مليون أمى على مستوى العالم العربى، بينما يصل الرقم فى احصاءات المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الى 100 مليون أمى عربى.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الاخبار الحلوة بدأت تهل

عارف يا استاذ س س ان التعليم والاهتمام بيه من اهم ما يميز المجتمعات وهو علامة الرقي - يبقى احنا لو اهتمينا بالعلم

اعرف اننا وصلنا لحلول كتير من المشاكل اللى ممكن تواجهنا

اولا : يبقى عندنا شعب مش جاهل ومش بسهولة يصدق كل حاجة تتقال

ثانيا : يبقى عندنا شعب متحضر يفهم يعنى ايه حقوق ويعنى ايه واجبات

التعليم اهم خطوة وهى بناء العقول

كنت عاوزة افتح توبيك اتكلم فيه عن التعليم والاهتمام به فيما بعد ثورة 25 يناير

وفعلا كنت بحضر المادة اللى انزل بيها - لكن الاخبار الحلوة اهى ابتدت تهل

كنت فاكرة ان اهتمامنا بعد الثورة فقط هيكون على الحياه السياسية وننسي باقى النقاط المهمة فى خريطة مصر

واللى من اهمها خريطة التعليم والمواصلات وغيره كتير

انشاءلله كل حاجة هتكون فى مكانها المخصص - وفى الوقت المناسب نتكلم فيها

شكرا للخبر الجميل

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

أقول لك على حاجه

تخيلي ... إن عندك مليون ونص بني ادم وبيتجددوا كل سنة وهما ذنبهم إنهم أُميين .. وبيتيم معاملتهم كالحيوانات ... في حين إنها كانت تبقى فرصة إنك تعلميهم وتنوريهم وتثقفيهم ؟

وأنا بأقصد هنا جيش الامن المركزي المظلوم

تخيلي لو قضينا 30 سنة وعندنا رئيس محترم وضع هذا الهدف أمام عينه ؟...

وقرار بسيط ..بدل الغلبان ده ما يتفحت 3 سنين في الامن المركزي ويخرج مُدمر ومنهك ... تخيلي لو قولنا مثلاً ... اللي هايتساعد معانا وتتممحي اميته منكم في خلال سنة ... هانقلل مدة خدمته 6 شهور ؟

هل كان هايبقى عندك الهم ده كله والعدد ده كله مم الأميين ؟

ولو أشركنا رجال الاعمال الشرفاء معانا وعملنا مكافأت مجزية ولتكن الف جنيه شهرياً لكل خريج يشارك في هذا المشروع القومي ... هل كنا نعاني من هذا الإرث من البطالة ؟

تخيلي لو المسجد والكنيسة والجمعيات الاهلية وسوري .. اٍسف على الكلمة الأبيحة اللي جايه ... والاحزاب لا مؤخذه ... شاركت في ده كله ... هل خلال 5 سنين كان يبقى عندنا أمية ؟

هل تعلمي سيدتي الفاضلةإن دولة تحت الحصار من اكثر من 30 سنة وهي كوبا ... عندها نظام تعليمي من أقوى ما يمكن ومافيهاش أُمية مطلقاً وهي تعاني من حكم ديكتاتوري وحصار أمريكي عنيف ؟

الموضوع مش معجزة ... ولا إختراع نووي ... لكنه يحتاج إلى ضمير

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...