اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شباب مصر يتصدر غلاف ''تايم'' الأمريكية


aimen

Recommended Posts

time.l.jpg

بثورتهم ''البيضاء''، التي تحدث عنها العالم من أقصاه إلى أقصاه، احتل الشباب المصري غلاف مجلة ''تايم'' الأمريكية، في عددها الذي سيصدر في 28 فبراير الجاري، تحت عنوان ''جيل تغيير العالم''، في إشارة إلى ما أحدثه شباب المحروسة، بثورته التي أجبرت الرئيس السابق حسني مبارك على التخلي عن الحكم، وإسناد مهمة تسير أمور البلاد للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد 18 يوماً من التظاهرات ''السلمية''، التي يتبنى المشاركون فيها مطالب ''مشروعة'' تتمثل في إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية، ارتفعت مع العنف الذي مارسته قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية ضد المتظاهرين، لتصل إلى المطالبة بإسقاط الرئيس مبارك ونظام حكمه المهيمن على مقادير البلد منذ أكثر من 30 سنة.وبدأت انتفاضة المصريين، في 25 يناير المنصرم، لتندلع بعدها التظاهرات الغاضبة في كافة أنحاء الجمهورية، على الأوضاع القائمة في البلاد.. وعلى مدى 18 يوماً، اعتصم الآلاف في ميدان التحرير، وأعلنوا أنهم لن يبرحوا أماكنهم طالما بقى مبارك في موقعه رئيساً للجمهورية، حتى جاءت لحظة إعلان نائب الرئيس السابق اللواء عمر سليمان عن تخلي رئيسه عن الحكم.

وضرب الشباب المصري مثلاً، للتظاهر السلمي، مما دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة غربيين آخرين إلى ضرورة التعلم من شباب مصر، الذي انتفض بعد تخلي مبارك عن الحكم وقام بعملية ترميم وتنظيف وتجميل لميدان التحرير الذي شهد تظاهراتهم المليونية، وجمعهم من الغضب حتى النصر. وكذلك كل الشوارع والأماكن التي طالها تخريب، حتى أقسام الشرطة.

تم تعديل بواسطة aimen

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

تسلم ايديك يا ايمن :redrose:

بس انا صورتي فين ؟

ده كلام برضوا !!

حتى التايم ركبت الموجه هيا كمان هههههههه :happy:

لما اشتري التايم ان شاء الله حبقى اظبطكم :redrose:

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=JsiWGx5d9Pw

جواد النابلسى الشاب الذى يجب تقديمه للعالم

عاشت مصر وعاش شباب مصر

جواد النابلسى الشاب المصاب برصاصه مطاطية فى عينه الذى قال إنى مسامح الذى ضربنى بالرصاص لأنى فى البداية خرجت من أجلة وهو لا يعرف وليس بينى وبينه أى عداوة شخصيه وكان يقبلهم ، وعندما أهتز الأمن قام بتهريب العساكر والضباط من وسط الثوار بعد أن خلع من عليهم الملابس العسكرية حتى لا يفتك بهم الناس .

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

تم حذف مداخلة تخرج عن سياق الموضوع والرد عليها .

عن الادارة

سلوى

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...