اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مبروك لمصر ... حسني مبارك تنحي


Recommended Posts

طيب

آخر الاخبار ,,

- الاخوان المسلمون يعتزمون انشاء حزب سياسي ,,

- حزب 25 يناير دي لعبه من الحزب الوطني سابقا

ونفس الوطني بيجمعو اسامي الشباب فالتحرير والمحافظات عشان ينضمو للحزب ال هو هيبقي الوطني سابقا و25 يناير حاليا وهيبقي حزب الاغلبيه برضه

لا تربط هذا الحزب ادني علاقة بالشباب وسوف تصدر الحركة بيانا بخصوصه بعد التشاور مع الائتلاف ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

طيب

آخر الاخبار ,,

- الاخوان المسلمون يعتزمون انشاء حزب سياسي ,,

- حزب 25 يناير دي لعبه من الحزب الوطني سابقا

ونفس الوطني بيجمعو اسامي الشباب فالتحرير والمحافظات عشان ينضمو للحزب ال هو هيبقي الوطني سابقا و25 يناير حاليا وهيبقي حزب الاغلبيه برضه

لا تربط هذا الحزب ادني علاقة بالشباب وسوف تصدر الحركة بيانا بخصوصه بعد التشاور مع الائتلاف ,,

عاوزين يعملوا حاجة زي اللي السادات عملها مع حزب مصر العربي الاشتراكي

لما استقال منه..و أسس الحزب الوطني..و أصبح تقليد ان رئيس الجمهورية

يبقي هو رئيس الحزب

عاوزين يعملوا حزب 25 يناير و بعد استقالتهم من الحزب الوطني...ينضموا ليه

العالم دي بتحاول انها تلعب في كل الجبهات..

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق
شارك

كاشفينهم

وشايفينهم ,,

وسيتم تحييدهم ,,

ان شاء الله ,,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

مصادر إخبارية: حسني مبارك بخير وموجود في منتجع شرم الشيخ

أكدت مصادر إخبارية تحدثت هاتفياً إلى الرئيس المصري السابق حسني مبارك أنه موجود في منتجع شرم الشيخ بمصر، وأضافت المصادر أنه بخير في مقر إقامته في شرم الشيخ مع أسرته، كما أنه يتلقى المكالمات الهاتفية.

وكانت شائعات بشأن الحالة الصحية للرئيس المصري السابق قد انتشرت على عدة مواقع على الإنترنت، كما أشارت بعض المواقع إلى وفاته.

من جانب آخر، ذكرت صحيفة "الوفد" المصرية على موقعها الإلكتروني أن بعض الموظفين والعاملين في مؤسسة رئاسة الجمهورية سينظمون وقفة أمام القصر الجمهورى يوم الجمعة القادم سمّوها "جمعة الاعتذار"، حيث يقومون بدعوة أهاليهم وأقاربهم ومعارفهم, وبعض المتعاطفين مع مبارك، للتظاهر أمام القصر الرئاسى رافعين لافتات الاعتذار للرئيس السابق مبارك عن "الإهانات" التى وجهت له ولأسرته أثناء المظاهرات.

وشرح أحد الداعين لتلك الوقفة أهدافها، حيث أوضح أنهم لا يتكلمون أبداً فى مدى صحة أو خطأ موقف مبارك أو الشباب الذى أجبره على التنحى, ولكن يحز فى نفوسهم الإهانات التى وجهت لمبارك, وما سمّوه "العبارات المهينة" التى حملتها اللافتات لكل أسرته، فمهما يكن هو رمز الدولة ولا يصح إهانته بهذه الصورة.

تم تعديل بواسطة architect

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

كلمة العملاق أحمد رجب .. 1/2 كلمة

عندما استشري الفساد أطلقت علي بلدنا اسم »فسادستان« ثم توقفت عن ذلك استجابة لنداء المصريين في الخارج، ومن سوء حظ حرامية مصر ان الرجل الذي يتصدي للفساد الآن هو النائب العام المحترم د. عبدالمجيد محمود الذي كان موضوع رسالته للدكتوراة »الحماية الجنائية لمكافحة الفساد في القانون المصري والاتفاقيات الدولية« وكان د. عبدالمجيد محمود يمثل مصر ايضا في مفاوضات اتفاقيات مكافحة الفساد التي جعلت لمصر ذراعا طويلة تقبض علي كل حرامي أينما كان، وقد استجابت بريطانيا والاتحاد الاوربي، وسوف يعود المال الحرام حلالا للشعب.

والله معنا علي الطريق.

16/2/2011

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

021511220219mg0nsginxebe590b.jpg

الصوره دى لخصت كلام كتير قوى كنت عاوز اقوله

تحياتى

عنبو

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

تيمور

صباح الخير

ياعم الله يسعدك :clappingrose:

احذف صورة المتعوس ده مش عاوزين نشوف خلقته فى الموضوع

بتنرفز لما بشوف الصوربتاعته

تم يا ايمن

اي خدعه :happy:

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

هذا المقال نشرته صحيفة المصريون الإلكترونية بتاريخ 26/6/2010

استيراد حاكم

فراج اسماعيل | 26-06-2010 04:55

هل نستخلص من التاريخ أن المصريين لا يستطيعون حكم أنفسهم، لعدة أسباب، في مقدمتها عدم قدرتهم على التغيير، واستكانتهم الطويلة التي تجعل أي حاكم من بني جنسهم يدرك أنه يستطيع أن يجلس في منصبه إلى أن يختاره الله إلى جواره!

المصريون أذكياء جدا، هم تقريبا الأذكي في منطقتهم العربية، لكن هذا لا يكفي لكي يكونوا الأفضل والأقوى، لأنهم تنقصهم الحيوية.

حيوية أي شعب تعني أنه حي مقاوم، يغير مساءه عن صباحه، يوقف الظالمين ويصرخ فيهم فيرتعدون، يخشى الحاكم غضبه ويحسب حسابه.

الشعب المصري ينام على ظلم ويصحو عليه منذ عام 1952. أكاديمية الشرطة تعلم طلابها منذ ذلك الوقت كيف يعبطونه بالكرباج فيخاف ويخفت صوته.

في بريدي هذه الرسالة التي يرى صاحبها أن التغيير في مصر لم يصنعه طوال تاريخها مصريون..

يقول: أكاد أجزم بأن الحل لمصر والمصريين أن يكون حاكمها من غير أبنائها، يوسف عليه السلام أنقذ مصر من دمار محقق قبل أربعة آلاف عام و هو من غير أبنائها، الاسكندر الأكبر أسس الإسكندرية و جعلها واشنطن عصرها في الحضارة و التقدم والرقي وهو من غير أبنائها.

عمرو بن العاص جعل من مصر ركنا للدولة الإسلامية الناشئة وخزينة طعامها وشرابها بل وجندها وهو أيضا من غير أبنائها، مرورا بالأمويين والعباسيين والفاطميين والأيوبيين والمماليك والعثمانيين، إلى أن أتى محمد على وجعل القاهرة تضاهي الأستانة ولندن وباريس، بنى جيشا قويا واقتصادا مبهرا، تعرض لمؤامرة شركاؤها كثر، لكنه مع ذلك جعل من مصر دولة قوية.

كانت مصر رغم ما يقال عنها في كتب التاريخ المزورة من أجمل وأقوى دول العالم بداية من عهد محمد على لعهد حفيده اسماعيل، وتقهقرت رويدا في عهد توفيق، لكنها ما لبثت أن عاد البريق لها في عهدي فؤاد وفاروق.

من هدم مصر التاريخ ومصر الحضارة و غيب وجودها؟!.. للأسف حكام مصر من أبنائها، سيدي.. لقد تآمر على مصر أبناؤها، ومن وجهة نظري المتواضعة مصر أكبر من أن يحكمها أبناؤها.

ماذا جلب لنا ناصر؟!.. الاستبداد والفساد والهزيمة. ماذا جلب لنا السادات؟!.. نصرا مصطنعا وفسادا مستشريا ولا ننسى أنه المسؤول الأول بتعيينه مبارك نائبا له عن ما يحدث في مصر الآن.. ماذا جلب لنا مبارك؟!..الذل والهوان والخنوع والاستسلام. أتمنى أن يحكمنا الهكسوس أو البربر والله سنصير أفضل حالا مما نحن عليه الآن.

ملحوظة : عباقرة مصر من أدباء ومفكرين وعلماء وأطباء ولد أغلبهم و نشأ وتعلم في مصر الملكية التي كان يحكمها غير أبناؤها.. أغلب المصريين الآن من وزراء وأطباء ونواب في مجلس الشعب والشورى و.. و.. و..ولدوا و نشأوا و تعلموا في مصر الثورة.. وعجبي.

انتهت الرسالة التي تعبر عن حالة إحباط كبيرة تضرب مصر كلها حتى فقد أغلبنا الثقة في أنفسهم، مما جعلنا نتمنى أن يأتي غيرنا ليحكمنا عله يغير أوضاعنا التي وصلت لحالة من السوء لم تصله مصر حتى في أحلك سنوات تاريخها الطويل.

أراها رؤية غير عادلة لم تراع نتائج القهر والديكتاورية وتعذيب أقسام الشرطة والأجهزة الأمنية الذي يعيشه الشعب المصري منذ عام 1952. شعب كهذا يحتاج إلى أن نصبر عليه ليطلق صرخته المدوية القادرة على التغيير.

في اعتقادي أن جريمة تعذيب الشرطة لخالد سعيد حتى الموت ستكون هي البداية، لأن حالة الرفض الشعبية جاءت هذه المرة قوية عالية الصوت لا تخشى شيئا.

انظروا ماذا جرى في الأسكندرية أمس، وفوق كوبري 6 اكتوبر بالقاهرة. وصفت جريدة "الجمهورية" في عنوانها الرئيسي ما حدث أمام مسجد سيدي جابر بأنه مسرح عرائس، ومن يقرأ التقرير في صحيفة يمولها دافع الضرائب لأنها خاسرة لا تبيع إلا القليل "على قفا" صفحتها الرياضية، سيكتشف أنه مكتوب بلغة بوليسية لا علاقة لها بالصحافة ولا بالبطيخ!

ماذا يمكن أن يفعل الصحفيون الشرفاء في هذه الصحيفة برئيس تحريرها المصر على تشويه سمعة شخص في ذمة الله بوصفه المتكرر بأنه "قتيل البانجو، لو قاطع القراء هذه الصحيفة، فالصفحة الرياضية التي يشترونها من أجلها يمكن أن يجدوا بديلا لها في صحف أخرى.

لماذا لا يتم مقاطعة هذه الصحيفة لمدة أسبوع مثلا، ثم نرى هل ستغير سياستها التحريرية، أم أنها ستظل معتمدة على الدعم الذي يأتيها من الدولة مقابل توجيه إهاناتها للشعب؟!

مصر كبيرة جدا وعملاقة لكنها نائمة ولن ييقظها إلا شعبها بحلول خلاقة لابد أن تأتي في يوم من الأيام بحاكم عادل من صلبه يطلق أيدي الشرفاء ويقطع أيدي اللصوص.

لا أظن أننا في حاجة لأن نستورد حاكما ليبعث هذا الوطن العظيم. نحتاج فقط إلى الإيمان وترك توافه الأمور ودفع الشباب لأن يتمسك بحقه في أن يحكم بلده، فليس معقولا أن تكون مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يحكمها جيل أربعينيات القرن الماضي.

قد يطول الوقت رغم أن الرئيس مبارك لن يخلد في هذه الحياة، لكن الأمر ليس مرتبطا به وإنما بالمرحلة الواحدة التي نعيشها منذ 23 يوليو 1952 والتي لابد أن تنتهي.

Farrag63@gmail.com

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

ولننظر لهذا المقال أيضا

كان من أشد المهاجمين لها والمدافعين عن مبارك.. البابا شنودة يحيي "ثورة 25 يناير" وشهداءها ويدعو إلى إقامة دولة مدنية

كتب جون عبد الملاك (المصريون): | 16-02-2011 01:01

أعلنت الكنيسة القبطية في بيان أصدرته أمس تأييدها الثورة الشعبية التي أطاحت بنظام حكم الرئيس حسني مبارك في 11 فبراير الجاري، في أول رد في فعل رسمي من قيادة الكنيسة على ما وصقتها بـ "الثورة البيضاء"، التي أطاحت بنظام كان من أشد الداعمين لها ودفاعا عنها في الكثير من المواقف والقضايا المثيرة للجدل.

وصدر البيان في أعقاب اجتماع عقده البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع لجنة مصغرة من أعضاء المجمع المقدس، وتضمن خصوصا الدعوة إلى أن تكون مصر "دولة مدنية"، ملمحا إلى إلغاء المادة الثانية من الدستور التي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع في مصر.

وجاء في نص البيان: "الكنيسة القبطية تحيي شباب مصر النزيه، شباب 25 يناير، الذي قاد مصر فى ثورة قوية بيضاء، وبذل فى سبيل ذلك دماء غالية دماء شهداء الوطن الذين مجدتهم مصر قيادة وجيشا بل ومجدهم الشعب كله ونحن نعزي أهلهم وأفراد أسرتهم".

وتابع "الكنيسة القبطية تحيي جيش مصر الباسل والمجلس الأعلى للقوات المسلحة فيما أصدره من بيانات من أجل الحفاظ على مصر فى الدخل والخارج، ونؤيد موقفه فى حل مجلسي الشعب والشورى، وفي دعوته لإقرار الأمن".

وأضاف "نحن نؤمن بأن تكون مصر دولة مدنية ديمقراطية تختار أعضاء برلمانها في انتخابات حرة نزيهة تمس جميع فئات الشعب ونؤيد مصر كلها في محاربة الفقر والفساد والبطالة، ومقاومة الفوضى والتخريب وفى إرساء الأمن والأمان ومبادئ العدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية وفي الاقتصاص من المفسدين والخارجين على القانون".

وختم قائلا: "الكنيسة القبطية تصلي لأجل مصر العظيمة لهذا التاريخ المجيد والحضارة العريقة ونرجو أن يحفظه الرب سالمة وينشر فيها الهدوء والاستقرار والأمن والرخاء".

وكانت الكنيسة حذرت الأقباط من المشاركة في الثورة الشعبية، بدعوى أنها ضد الخراب وزعزعة الاستقرار، وقال البابا شنودة في تصريحات للتلفزيون الرسمي أن ثمانية مليون قبطي – وفق تقديراته- يؤيدون مبارك.

لكنه وبعد نجاح الثورة انقلب البابا شنودة على الرئيس مبارك، وأيد الثورة التي أطاحت بنظام حكمه بعد أن كان هاجمها بشدة، وهو ما انفردت "المصريون" بنشره في عدد الاثنين الماضي وذلك استجابة للمقربين منه ولحفظ ماء وجهه أمام الأقباط.

تعليق بسيط مني

سبحان من يغير ولا يتغير

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

اليوم نصر.. وغدًا نبني مصر

د. محمد سعد أبو العزم | 16-02-2011 00:50

"من النهاردة دي بلدك أنت، ما ترميش زبالة، ما تكسرش إشارة، ما تدفعش رشوة، ما تزورش ورقة، اشتكي أي جهة تقصر في شغلها، ما تسمحش لضابط يعذب مصري زيك، اوعى تصنع مبارك تاني، خلي بلدك أجمل بيك"

وصلتني هذه الكلمات عشرات المرات، كرسالة نصية عبر هاتفي المحمول، وهي تعكس الروح الجديدة التي بدأت تسري في روح الوطن، ساعات من الاحتفالات الصاخبة عشناها جميعًا تلك الليلة، كنت مع مئات الآلاف من المتظاهرين أمام القصر الرئاسي بمصر الجديدة، عندما سمعنا خطاب رحيل الرئيس ، كان يومًا حافلاً.. تحركنا من ميدان التحرير إلى ماسبيرو، ثم قطعنا المسافة من مصر الجديدة إلى ميدان التحرير سيرًا على الأقدام، لم أتوقع أن أشاهد هذه الفرحة الطاغية، كل الشعب نزل الشارع ليهتف "افرح يا شهيد.. النهاردة عيد"، ما كل هذه الدموع، وما هذا الحب الجارف للوطن!!، لقد عادت مصر لنا، أصبحنا نملك هذا الوطن.. كان هذا هو شعور الجميع، وإحساسهم بعد سماع الخبر.

أنا لا أبالغ إطلاقًا عندما أعتبر أننا الآن أمام لحظة تاريخية لبداية مصر جديدة، ليس فقط بنظامها السياسي؛ ولكن أيضًا بمنظومة القيم والسلوكيات التي بدأت تتشكل ملامحها مبكرًا، وإليكم الدليل والبرهان على ذلك..

صديقي يجدد رخصة السيارة في إدارة المرور منذ أيام، وكما هو معتاد فقد قدم ملف أوراقه، مشفوعًا بورقة من فئة العشرة جنيهات، ولكنه فوجئ بالموظف يعيد إليه النقود، وتعلو وجهه الابتسامة، وهو يعتذر له عن قبولها، ويخبره أن هذا لو كان مقبولاً قبل 25 يناير، فلن يصبح مقبولاً بدءًا من الآن.

لا تزال آثار الحفريات متواجدة حتى اليوم، تكسو ناصية شارعنا منذ عدة أسابيع، ولم يقم الحي أو أي جهة مسئولة بإعادة رصف الشارع كما كان عليه من قبل، فوجئت منذ أيام قليلة بشباب ورجال الحي وقد قاموا بتجميع مبلغ صغير من بعضهم، ليشتروا من خلاله سيارة محملة بالرمل، ويبدأ الجميع صغارًا وكبارًا في تنظيف وتسوية الشارع، دون انتظار لمسئول، كل ذلك وسط تشجيع وزغاريد، وصواني الشاي من سيدات الحي.

دورية شرطة كانت تسير منذ أيام، واستوقفت شابًا تكسو وجهه لحية، طلبت الدورية منه أن يركب سيارة الشرطة، وذلك على الرغم من أنه كان يحمل إثباتًا للشخصية، ولكن الشاب لم يستسلم بسهولة، بل طلب النجدة من سيارة أجرة محملة بالركاب، نزل ركابها ولما عرفوا الحكاية، قاموا بتخليص الشاب بالقوة، وطردت دورية الشرطة شر طردة.

الكثير والكثير من ملامح عهد جديد بدأت تتبلور ملامحه، روح جديدة بدأت تسري، ملخصها.. أننا أصبحنا أخيرًا نملك هذا الوطن، ونحن من يملك اتخاذ القرار، لا بد أننا جميعا شاركنا وتأثرنا بمشهد كل هذه الحشود من الشباب التي أنهت ثورتها، وخرجت في اليوم التالي لإعادة تجميل ميدان التحرير، وهو المشهد الذي أدى لانبهار الصحافة العالمية، وزاد من بريق وروعة ثورتنا، حتى أصبحت مصدر إلهام للشعوب الأخرى، من حقنا جميعًا أن نفخر أمام العالم بأننا أصحاب أول ثورة بيضاء سلمية، أصر فيها الشعب على مطالبه، وبقي صامدًا أمام كل التحديات والمؤامرات الأمنية والإعلامية، وفي النهاية حقق أهدافه كاملة غير منقوصة، من حقنا أن نرفع رؤوسنا عاليًا أمام كل شعوب العالم، التي أصبحت ترى فيما قدمناه النموذج الأفضل للثورات في العصر الحديث، هذه صحيفة "الديلى تليجراف" الانجليزية تكتب في المانشيت الرئيس لها: (إن قوة الشعب صنعت تاريخ مصر)، واختارت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية عنوان: (مرحبًا بعودة مصر) في إشارة إلى خروج مصر من دائرة الركود والديكتاتورية، وانتقالها إلى صفوف الدول الديمقراطية، التي تسير في اتجاه النهضة الحقيقية، أما الكاتب الأمريكي "توماس فريدمان" فقد كتب في مقاله بصحيفة "نيويورك تايمز" أنه لم ير طوال 40 عامًا من الكتابة ما شاهده في ميدان التحرير، حتى الصحف الأفريقية.. اعتبرت ثورتنا هي الحلم الذي يتوق إليه الجميع، فأكدت صحيفة "ديلى ناشن" الكينية، أن انتفاضة مصر لم يسبق لها مثيل، وانبهرت من شعار "يد واحدة"، الذي تتجلى فيه أجمل معاني الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، أما المشهد الذي انحنى العالم له احترامًا ولم يصدقه الغرب على الإطلاق.. فهو مشهد تنظيف وتجميل ميدان التحرير في اليوم التالي للانتصار، والذي شبهته جريدة "الجارديان" الإنجليزية ب "المعجزة" التي ليس لها مثيل.

لن أكون مبالغًا إذا اعتبرت أني أشاهد المستقبل يتشكل الآن بأيدينا، صرنا نحن أصحاب الوطن، ونحن من يتحمل مسئولية إعادة بلادنا إلى مكانتها الطبيعية، بالفعل.. لقد دقت ساعة العمل، ويحتاج كل منا أن يقف مع نفسه وقفة صدق ليتساءل عن دوره في الأيام القادمة، كيف يمكن أن نحول الحلم بمصر 2020 إلى حقيقة؟ هل فكرت فيما ستقدمه من أجل الوطن من الآن؟ أرجوك.. سواء كنت ممن شارك أو لم يشارك في الثورة، أن تنتقل الآن من مقاعد المتفرجين إلى الملعب الحقيقي للعمل والبناء والإبداع، حان الوقت أن تصبح مصر هي الدولة الأولى عالميًا في كل المجالات، أنا لا أبالغ، ولا أعيش الوهم، ولكني أٌقدر بحق إمكانيات بلدي، وإمكانات شبابها ورجالها، أرجوك أن ترفع رأسك عاليًا.. فأنت مصري.

كلمة أخيرة لشهداء الثورة.. لقد كانت دماؤكم الزكية مشعلاً أضاء الطريق وصنع الأمل، بكيناكم كثيرًا، وتأثرنا برحيلكم، ولكن لترقدوا في قبوركم الطاهرة بسلام، ولتطمئنوا على مصر، فنحن جميعًا نعاهدكم أن نعيدها للصدارة ثانية، يا شباب.. الموت من أجل شيء، أفضل من الحياة بدون شيء.

mwsad@hotmail.com

تعليق مني: أشهد الله أنني أحب هذا الكاتب منذ زمن طويل

فقد كان دائما يبحث عن شمعة أمل في عز الظلام... ليحاول إبقاء الأمل حيا في القلوب

والحمد لله فقد تحقق الأمل

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

تقدم المهندس سامح فهمى وزير البترول باستقالته من منصبه بعد أن تعددت شكاوى العاملين بقطاع البترول ضده، فى الوقت نفسه ترددت أنباء قوية داخل مجلس الوزراء عن تعيين المهندس هانى ضاحى فى منصب وزير البترول.

يشار إلى أن المهندس هانى يتولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة إنبى.

اليوم السابع

رابط هذا التعليق
شارك

تقدم المهندس سامح فهمى وزير البترول باستقالته من منصبه بعد أن تعددت شكاوى العاملين بقطاع البترول ضده، فى الوقت نفسه ترددت أنباء قوية داخل مجلس الوزراء عن تعيين المهندس هانى ضاحى فى منصب وزير البترول.

يشار إلى أن المهندس هانى يتولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة إنبى.

اليوم السابع

عمل خير و طلع عنده دم

سألني

احدهم ما أكبر دولة في العالم.. قلت له وبكل فخر (مصر).. قالي انت ملكش في

الجغرافيا.. قولتله انت اللي ملكش في التاريخ

161656_797420187_6336538_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

سامح فهمي كذب الخبر

و استغرب من انتشار هذه "الإشاعات" على حد قوله

فعلا فيه تكذيب للخبر بس شكلهم كده هيقيلوه قريب عشان فيه بلاغات ضده امام النائب العام

الخبر اهو

عدة بلاغات أمام نيابة الأموال العامة تفتح 10ملفات لسامح فهمي وراء انتشار شائعة استقالته

الأربعاء, 16-02-2011

انتشرت شائعة خاصة باستقالة سامح فهمي من منصبه كوزير للبترول إلا أن الوزير نفى الخبر وأكد أنه باق في منصبه.

وكانت عدة بلاغات قد قدمت أمام نيابة الأموال العامة تفتح عشرة ملفات ضد سامح فهمي منها عدم تنفيذ الحكم بوقف تصدير الغاز لإسرائيل وملف بيع حقول جيثوم بالبحر الأحمر لصلاح دياب وبيع حقول أبوقير بـ400 مليون دولار لشركة أديسون في حين تصل قيمته الحقيقية إلى 2 مليار دولار وتعديل اتفاقية إنتاج الغاز مع شركة بريتش بتروليوم التي قضت بالتنازل عن نصيب مصر في الغاز بما يعادل 65 مليار دولار وبيع الغاز الطبيعي لمخزن خاص بيحيى الكومي وبيع الغاز لشركة أخرى خاصة ليحيى الومي بـ75 سنت لإنتاج الميثانول وقامت بعدها الهيئة العامة للبترول بـ650 دولار لكل طن، وما يتردد عن بيع حقلي بكر وعامر التابعين الشركة العامة للبترول وملف خاص بقرض مالي من المؤسسة المالية مورجان ستانلي لسداد ديون الهيئة العامة للبترول.

وبعدها ترددت أنباء أن المستشار محمد أيوب رئيس النيابة يعد قرارا لمنع فهمي من السفر وهو ما تسبب في انتشار شائعة استقالة وزير البترول.

الدستور

رابط هذا التعليق
شارك

رابط هذا التعليق
شارك

سامح فهمي كذب الخبر

و استغرب من انتشار هذه "الإشاعات" على حد قوله

يعنى طلع معندوش دم

سألني

احدهم ما أكبر دولة في العالم.. قلت له وبكل فخر (مصر).. قالي انت ملكش في

الجغرافيا.. قولتله انت اللي ملكش في التاريخ

161656_797420187_6336538_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عن المصري اليوم ...

مصادر: «مبارك» يعتزم مواصلة تسجيل مذكراته صوتياً.. ويصر على «الموت فى مصر»

كتب أحمد الخطيب ومحسن عبدالرازق ووكالات ١٦/ ٢/ ٢٠١١

حسنى مبارككشفت مصادر مقربة من حسنى مبارك، الرئيس السابق، أنه رفض عروضاً باستضافته من ٤ رؤساء عرب، عقب تنحيه، وأكد لمن حوله أنه «لن يموت إلا على أرض مصر». وأوضحت أن «مبارك» يعيش مع ابنه «علاء» فى شرم الشيخ، وتعرض لوعكة صحية صباح الأحد الماضى، ولاتزال حالته تزداد سوءاً.

وذكرت المصادر نفسها أن «مبارك» يعتزم مواصلة كتابة مذكراته، لكنه أرجأ الفكرة حتى لا يتعرض لإرهاق مجدداً. وأشارت إلى أن هذه المذكرات ستحمل الكثير من المفاجآت خصوصاً بشأن السنوات الخمس الأخيرة من حكمه. وتابعت أن الرئيس السابق كان قد بدأ تسجيل مذكراته صوتياً فى الفترة الأخيرة لكنه لم يكملها.

وقال مصدر طبى بالمركز الطبى العالمى، التابع للقوات المسلحة، إن الرئيس السابق «مبارك» كان يعانى من مرض سرطان البنكرياس، وليس الحويصلة المرارية كما كان معلناً.

وأوضح المصدر أن الأطباء الألمان الذين أجروا الجراحة كانوا يتابعون مع المركز الطبى العالمى، وكان من المفترض أن يتم إجراء هذه العملية فى المركز إلا أن الطبيب الألمانى رفض ذلك بعد زيارته للمركز، وطلب أن تكون فى ألمانيا وهو ما حدث فعلاً. كما كشف المصدر عن أن سوزان مبارك كانت تعانى من مرض سرطان الدم، وسبق أن أجرت عدداً من العمليات بالخارج وداخل المركز دون إعلان ذلك.

فى سياق آخر، قالت «المجموعة المصرية لاسترداد ثروة الشعب» إنها ستنشر اليوم على موقعها الإلكترونى وثائق ومستندات عن ثروات وودائع وسبائك وحوالات مسؤولين حكوميين.

وأوضح الدكتور محمد محسوب، الأمين العام للمجموعة، أنها أرسلت مناشدة إلى دول أوروبا وأمريكا لتجميد حسابات هؤلاء المسؤولين، وعلى رأسهم مبارك.

وذكرت شبكة «سى. إن. إن» الأمريكية أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية طلب من واشنطن تجميد أصول الرئيس السابق، غير أن وزارة الخارجية الأمريكية ذكرت فى وقت سابق، أمس، أنها لم تتلق حتى الآن طلباً بهذا المعنى.

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...