اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

حرامية ثورة 25 يناير


Recommended Posts

انا مش هتكلم عن اسهال المظاهرات الى اصاب البلد من اجل التعين فى الجهات الحكومية

و مش هتكلم عن مظاهرات زيادة المرتبات

ومش هتلكم عن الصحفيين او الفنانين الى عايزين يركبوا الموجة

لكن فى ظاهرة مدمرة تحدث على قدم وساق فى جميع انحاء جمهوريه مصر

البناء على الاراضى الزراعيه بسرعة البرق لاستغلال فرصه الضياع الى البلد فيه

ارتفاع أسعار مواد البناء فى بعض المحافظات وتراجع سعر السلع الغذائية بالإسكندرية

كتب غادة عبدالحافظ وحمدى قاسم وياسر شميس ومحمد حمدى وممدوح عرفة ومحمد فايد وأحمد على وهبة بكر ٩/ ٢/ ٢٠١١

تراجع أسعار السلع الغذائية

شهدت عدة محافظات، أمس، ارتفاعاً ملحوظاً، فى أسعار مواد البناء، فيما شهدت محافظات أخرى، انخفاضاً فى أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم، ففى الغربية، واصلت أسعار مواد البناء، ارتفاعها الجنونى بسبب الإقبال المتزايد على البناء على الأراضى الزراعية بالمخالفة للقانون فى مدن بسيون وقطور وكفر الزيات والمحلة وطنطا.

ووصلت أسعار مواد البناء إلى أعلى سعر لها، حيث وصل سعر طن الأسمنت إلى ٩٨٠ جنيهاً بعد أن كان ٥٠٠ جنيه وارتفع فى ثانى أيام المظاهرات إلى ١٤٠٠ جنيه، والطوب الأبيض ١٢٠٠ جنيه بعد أن كان ٥٠٠ جنيه، بينما ارتفعت أسعار مقاولى البناء إلى مبالغ فلكية ووصلت اليومية إلى ٣٠٠ جنيه بعد أن كانت ٨٠ جنيهاً.

وشهد بعض مدن وقرى المحافظة، أزمة حادة فى أسطوانات الغاز المدعمة والخبز البلدى، ووصل سعر أنبوبة البوتاجاز، إلى ١٣ جنيهاً، كما انتشرت الطوابير أمام المخابز البلدية.

وفى كفر الشيخ، انتشرت ظاهرة البناء على الأراضى الزراعية، وارتفعت بسببها أسعار مواد البناء بشكل جنونى.

وفى الدقهلية، شهد معظم مدن المحافظة ارتفاعاً جنونياً فى أسعار مواد البناء، حيث ارتفع سعر طن الحديد من ٣٩٥٠ إلى ٨٥٠٠ جنيه، والأسمنت من ٧٥٠ إلى ١٣٠٠ جنيه فى بعض المناطق، ومتر الرمل من ٣٠ إلى ١٠٠ جنيه.

وأكد محمود عوض، تاجر أسمنت، أن الشركات اتجهت إلى تخزين إنتاجها بسبب سوء الطرق وانعدام الأمان، مما أدى إلى تأخر الطلبيات عن الوكلاء.

وأرجع أحمد عبدالعزيز «تاجر» ارتفاع الحديد إلى أن الوكلاء الرئيسيين استغلوا الأزمة ورفعوا أسعار جميع الأنواع، خاصة حديد عز.

وفى الإسكندرية، شهدت أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق المحافظة، انخفاضاً جديداً لبعض الأنواع، حيث تراوح سعر كيلو الطماطم بين جنيهين و٣، ووصل سعر البطاطس إلى ١.٥ جنيه بدلاً من جنيهين، بينما بلغ سعر البصل جنيهاً ونصف بدلاً من ٢.٥ جنيه وانخفضت الفاصوليا إلى ٥ جنيهات بدلاً من ٧ جنيهات.

وانخفضت أسعار الفواكهة، حيث وصل سعر الموز إلى ٣ جنيهات بدلاً من ٥ واليوسفى بـ٣ جنيهات، وتراوح سعر الفراولة بين ٣ و٤ جنيهات، بينما وصل سعر الجوافة إلى ٣ جنيهات، والتفاح الأحمر ٧ جنيهات والأصفر ٥ جنيهات.

وأكد ماجد محمد، تاجر بسوق خضروات المنشية، أن الإقبال على الأسواق ارتفع بنسبة تخطت ١٠٠٪ بعد استئناف العمل بالبنوك أمس الأول، حيث ساهم ذلك فى توفير السيولة المالية لدى المواطنين، وشجعهم على الشراء بكميات بعد أن عجزوا عن شراء احتياجاتهم خلال الفترة الماضية.

وفى السياق ذاته، أكد مسعد المنواتى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، استقرار أسعار السلع الغذائية فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، مشيراً إلى صرف كميات إضافية من الدقيق وأسطوانات البوتاجاز، مرجعاً سبب شعور المواطنين بوجود نقص فى الكميات المعروضة من السلع خلال الأيام الماضية إلى مضاعفة نسبة الشراء.

وفى البحيرة، بدأت الأسعار فى التراجع، خصوصاً الخضروات، ووصلت الطماطم إلى ١.٥ جنيه بعد أن كانت ارتفعت فى بعض المراكز إلى ٨ جنيهات، وعاد الاستقرار إلى أسعار الوقود فى معظم الأماكن، وأعاد السائقون تعريفة نقل الركاب إلى طبيعتها قبل الأزمة، ولكن مازالت أزمة كروت الشحن الخاصة بأجهزة المحمول مستمرة.

ونظراً لعدم الإقبال على شراء اللحوم اضطر الجزارون فى بعض الأماكن إلى تخفيض الأسعار، وقام بعضهم بتخفيض أسعارها من ٦٠ إلى ٥٥ جنيهاً.

وفى القليوبية، وافق المحافظ المستشار عدلى حسين، على طلبات بعض جمعيات تنمية المجتمع المحلى فى بعض القرى لإقامة شوادر لبيع اللحوم والسلع الغذائية بأسعار الجملة، مؤكداً دور المجتمع المدنى والمنظمات الأهلية فى هذا التوقيت بجانب الجهود الحكومية، وأكد أن مثل هذه الشوادر ومراكز تجارة الجملة من شأنها خفض الأسعار ومنع الاستغلال.

من ناحية أخرى، قامت مجموعة من اللجان الشعبية فى العديد من المناطق بالقليوبية بتنظيم أسواق صغيرة فى عدد من المناطق مثل ترسا وقرقشندة بطوخ وبعض المناطق بشبرا الخيمة للسيطرة على ارتفاع الأسعار وتوفير السلع الرئيسية التى اختفى بعضها أو ارتفع سعرها.

وفى قنا، عاودت محال الذهب نشاطها من جديد بالمحافظة، تحت حراسات أمنية مشددة لتأمينها من أى أعمال شغب أو محاولات للسرقة.

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • حرامية بياقات بيضاء

      #المدير_الفاشل خلال عملية سطو في مدينة نيويورك صرخ اللص موجها كلامه الى الموظفين الموجودين داخل البنك : لا تتحركوا فالمال ملك الدولة وحياتكم ملك لكم . فأستلقى الجميع على الأرض بكل هدوء .. " وهذا ما يسمى بمفهوم تغيير التفكير " وعندما انتهى اللصوص من السرقة قال اللص الأصغر والذي يحمل شهادة جامعية لزعيم اللصوص وكان أكبرهم سنا وهو خريج الدراسة الأبتدائية : يا زعيم دعنا نحصي كم من الأموال أخذنا. قام الزعيم بنهره وقال له : أنت غبي ؟! هذه كمية كبيرة من الأموال وتأخذ منا وقتا طويلا لعدها ،

      في موضوعات خفيفة

    • في ذكرى 25 يناير

      اليوم هو الذكرى السادسة لثورة ( الغضب ) الضاحكة  .. كل ثورة وانتم طيبين ..  فاكرين مطالب الثورة ياولاد   ( عيش ، حرية ، عدالة اجتماعية ) يا ترى قدرنا نحقق مطالبنا البسيطة دي ؟  ( العيش )  العيش أصبح أغلى من قبل الثورة بس الحمد لله متوفر ومنغير طوابير  بس المقصود بالعيش مش الخبز فقط  ولا الطعام  وانما المعيشة كلها .. اللي الحمد لله  كلها أصبحت نااار  طيب معليش بقى المطلب الاول لسه شوية على تحقيقه .. لما يتحسن وضعنا الاقتصادي ان شاء الله كله هيتظبط . ندخل على المطلب التاني ( الحري

      في أخبار ثورة 25 يناير و توابعها

    • 25 يناير ... حكاية كل سنة

      خمس سنوات يتكرر نفس السيناريو بتوجهات مختلفة .. من كانوا ضد مبارك .. ثم من كانوا ضد الأخوان .. ثم من هو مع الأخوان .. اصبح مسلسل سخيف يتكرر بدون اي تغيير يذكر .. نعيد نفس الحوار و احيانآ نفس المخاوف و كأنها اول مرة ... نتابع مناوشات  و بعض أعمال ارهابية و بعض الشماريخ .. ثم يرجع كل واحدآ منا الي ركنه يتوعد خصمه في الركن الآخر...   في العام السابق  و أثناء مروري امام احدي المراكز او النقابات لا اتذكر .. كان هناك بعض الشباب من الواضح انهم ينتمون الي الجماعة يرفعون شعارات مختلفة في وقفة احتجاجية

      في سياسة داخلية

    • هل النزول يوم 25 يناير 2012 منطقى؟ فيديو يستحق المشاهدة

      إقامة دولة العدل.. ودفع الإستثمارات.. وإرساء مبدأ سيادة القانون ، فيديو مبسط من وجهة نظر علوم السياسة والإقتصاد والإجتماع عن مدى رجاحة النزول يوم 25 يناير، وأيضاً بوضعه في ميزان الاخلاق الإسلامية.. فيديو في منتهى الهدوء والعقلانية والروعة.. يا ريت كلنا نشاهده ، جزيل الشكر والإمتنان لصانع الفيديو والذي أمدنا بمعلومات مهمة ومبسطة في نفس الوقت http://www.youtube.com/watch?v=WU625nxdjzo

      في سياسة داخلية

×
×
  • اضف...