اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مسوا لي على الملكة !


Abouhemeed

Recommended Posts

http://www.elakhbar.org/issues/16337/0100.html

في أول جلسة للمحاكمة

د. حمزة ينفي التآمر علي اغتيال 4 مسئولين مصريين

تأجيل القضية إلي جلسة 16 مايو لاستكمال أدلة الاتهام

نفي الدكتور ممدوح حمزة في أول جلسة لمحاكمته في لندن أمس اتهامه بالتآمر علي اغتيال 4 مسئولين مصريين وقد قرر القاضي الانجليزي 'جون هاوكن' أمس تأجيل نظر قضية المهندس الاستشاري الدكتور ممدوح حمزة لجلسة 16 مايو القادم للنظر في أدلة الاثبات التي قدمتها شرطة اسكوتلنديارد والتي تتهمه بالتآمر لقتل أربع شخصيات عامة في مصر. كما قرر قاضي محكمة الجنايات الرئيسية 'فلاي أولد يدلي' استمرار الضمان الشخصي واطلاق سراحه من قاعة المحكمة علي ألا يغادر الأراضي البريطانية لحين الفصل في القضية. ووافق ممثل الادعاء العام في المحكمة علي مد فترة السماح بالتنقل والحركة للدكتور حمزة من الساعة السابعة صباحا وحتي العاشرة مساء بزيادة ساعتين عما كان مقررا من قبل حيث لم يكن يسمح له بالتواجد خارج منزله بعد الثامنة مساء كما وافق علي طلب الادعاء بتعديل قرار الاتهام إلي 4 اتهامات منفصلة.

--------------------------------------------------------------------------------

آخر أدب

ما فيش حد يتأخر بره البيت بعد الساعة عشرة مساءا :D

طبعا علشان يشرب اللبن و يمسي على الملكة قبل ما ينام .. :D

بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟!
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 111
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

http://www.elakhbar.org/issues/16337/0302.html

53 السنة - 16337 ه - العدد 1425 رجب من 17 - م 2004 سبتمبر من 2 الخميس

بتوقيت القاهرة 10:52:13 ك الساعة - 01/09/2004 آخر تحديث يوم

تحقيقات

د. حمزة ينفي في جلسة المحاكمة بلندن اتهامه بالتآمر علي اغتيال 4 مسئولين مصريين

تعديل قرار الاتهام الي 4 اتهامات منفصلة بناء علي طلب الادعاء

تأجيل القضية لجلسة 16 مايو حتي تستكمل سكوتلنديارد أدلة الاتهام

وسط اهتمام مصري ودولي وحضور اعلامي مكثف بدأت صباح أمس بالعاصمة البريطانية لندن أولي جلسات محاكمة العالم المصري الدكتور ممدوح حمزة.. استغرقت جلسة الاجراءات 13 دقيقة فقط واجهت المحكمة خلالها الدكتور حمزة بقرار الاتهام الذي ينص علي الاستشارة للتآمر علي اغتيال 4 شخصيات مصرية هم الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب وكمال الشاذلي وزير شئون مجلس الشعب والدكتور محمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية.. وتكليف شخص يدعي 'تومي' للقيام بالمهمة.. أجاب الدكتور حمزة بالنفي وقال غير مذنب.. وأكد براءته من التهم المنسوبة اليه.. طلب ممثل الادعاء من المحكمة فصل الاتهامات عن بعضها بحيث تكون 4 اتهامات منفصلة وسألت المحكمة هيئة الدفاع عن الدكتور حمزة هل توافق علي ذلك وقالو ليس لنا اعتراض فقررت المحكمة فصل الاتهامات الاربعة وطلبت الشرطة البريطانية من المحكمة شهرين أو أكثر للانتهاء من أدلة الاتهامات وقال ممثل الادعاء انهم يتوقعون ان يستغرق نظر القضية أكثر من 3 أسابيع وقررت المحكمة بعد التشاور تأجيل القضية الي 16 مايو القادم بعد ان وجدت ان التأجيل لشهر ديسمبر أو فبراير غير كاف مع استمرار الافراج عن الدكتور حمزة وحظر مغادرته بريطانيا مع اعطائه الحرية الكاملة لممارسة اعماله والتنقلات الداخلية وقد اعرب الجميع عن ارتياحهم لما دار في الجلسة خاصة جزئية فصل الاتهامات الاربعة لتصبح كل تهمة مستقلة بذاتها مما يعطي الامل الأكبر في اسقاط التهم مستقبلا.

حضر الجلسة من داخل قاعة المحكمة هيئة المحكمة وممثل الدفاع وهيئة الدفاع والدكتور حمزة وتابعها من الشرفات والقاعة الملحقة ممثلو السفارة وتابع المحاكمة باهتمام جهاد ماضي سفير مصر الجديد في بريطانيا.. كما حضرها حشد كبيرمن اعضاء الجالية المصرية في لندن يتقدمهم الدكتور عصام عبدالصمد رئيس اتحاد المصريين ومصطفي رجب مسئول العلاقات الداخلية باتحاد المصريين وعضو الحكم المحلي بويست مانستر وممثلو الصحف ووكالات الانباء والقنوات الفضائية.. كما حضر الجلسة الدكتور طاهر الشريف رئيس الغرفة المصرية البريطانية والقنصل خالد رزق.

أولد بيلي محط الانظار

منذ التاسعة صباحا كانت كل الانظار متجهة صوب محكمة اولد بيلي في لندن والتي تبعد حوالي 8 كيلومترات عن وسط العاصمة لندن.. منذ الصباح الباكر كانت اعداد كبيرة من الجالية المصرية والعربية حيث توالي حضور الدكتور حمزة وزوجته السيدة اميمة حاتم ونجله محمد ثم حضرت هيئة الدفاع المكلفة بالدفاع عنه والمكونة من 3 محامين برئاسة مستشار الملكة رئيس هيئة الدفاع ومحام ومحامية وكذلك حضور اعضاء السفارة المصرية واعضاء الجالية المصرية في لندن وعدد كبير من اصدقاء الدكتور حمزة المقيمين في لندن و3 شخصيات حضروا من مصر خصيصا لحضورالمحاكمة وكذلك اثنان من احدي الدول العربية.. تكلف الجميع عناء الصعود الي قاعة المحكمة بالطابق الرابع عدا الدكتور حمزة والدفاع والادعاء وهيئة المحكمة صعدوا بالمصعد الداخلي الي حيث قاعة المحكمة مباشرة. وعندما كانت عقارب الساعة تشير الي التاسعة والنصف كانت قاعة المحكمة علي اهمية الاستعداد لبدء المحكمة حيث جلس الدكتور حمزة علي مكتب مواجه للمحكمة واحتل كل من هيئة الدفاع وهيئة الادعاء والضابط المسئول عن القضية من سكوتلانديارد موقعهم وجلست سكرتارية المحكمة وعددهم 4 اشخاص اسفل مقعد القاضي وعلي يمينه اثنان من السكرتارية.

في العاشرة إلا ربع دخل القاضي بيتر بيومن جون هاوكن ليعتلي منصة المحكمة ووقف كل الحاضرين حيث انحني الجميع برؤوسهم احتراما للمحكمة.

غير مذنب

وفي اتصال هاتفي اجرته 'الاخبار' مع مصطفي رجب مسئول العلاقات الداخلية لاتحاد المصريين في لندن ذكر السيناريو الكامل لجلسة المحاكمة الاجرائية التي استغرقت عدة دقائق. في البداية نادي سكرتير الجلسة علي الدكتور ممدوح حمزة فوقف.. وهنا قال له القاضي تفضل اجلس ووقف ممثل الادعاء وطلب من المحكمة فصل الاتهامات الاربعة حتي يكون ذلك اسهل لنظر القضية.. سأل القاضي الدفاع عن رأيه في ذلك فقال الدفاع ليس لنا اعتراض وهنا قام القاضي بتلاوة قرار الاتهام علي الدكتور حمزة قائلا: انت متهم بانك في شهر يوليو قمت بالاستشارة للتآمر علي اغتيال الدكتور محمد علي سليمان اجاب غير مذنب ثم رددالقاضي الاتهامات الثلاثة الاخري بالتخطيط لاغتيال الدكتور فتحي سرور وكمال الشاذلي وزكريا عزمي واجاب الدكتور ممدوح حمزة بالنفي وقال غير مذنب.

قال ممثل الادعاء انه يحتاج شهرين لاستكمال ادلة الاتهام وان القضية يمكن ان يستغرق نظرها 3 أسابيع فسأل القاضي سكرتير المحكمة عن اقرب موعد فقال له نصف فبراير وقال القاضي بناء علي ذلك يكون شهر فبراير غير كاف وسأل عن الموعدالتالي فقال السكرتير 16 مايو فقرر القاضي تأجيل القضية لجلسة 16 مايو القادم مع استمرار الافراج عنه بكفالته الشخصية.

سأل القاضي الادعاء وممثل سكوتلانديارد هل لديكم أي مشكلة في الكفالة الشخصية للدكتور حمزة بحيث يبقي مفرجا عنه نظر ضابط سكوتلانديارد وممثل الادعاء الي بعضهما واجابا لا اعتراض قالت هيئة المحكمة ان الدكتور حمزة يوقع يوميا في السابعة مساء وطالبوا ان يمتد التوقيع حتي العاشرة حتي يتمكن من ممارسة عمله في بريطانيا بشكل طبيعي فوافق ضابط سكوتلانديارد ووافقت المحكمة وانهت الجلسة ليغادر الجميع قاعة المحكمة وسط شعور بالارتياح.

' عدم التحدث'

وجه الادعاء وهيئة الدفاع تعليمات صارمة الي الدكتور ممدوح حمزة بعدم التحدث عن القضية الي وسائل الاعلام حتي لا يتم التأثير علي سير القضية.

حضور الضامن

شددت المحكمة علي حضور مصطفي رجب مسئول العلاقات الداخلية باتحاد المصريين لجلسة 16 مايو القادم وبعض الضامنين لان عدم حضورهم يلغي الجلسة.

حضور سكوتلانديارد للقاهرة

من المحتمل حضور بعض ضباط من الشرطة البريطانية سكوتلانديارد الي القاهرة للقاء الشخصيات الاربعة الذين ورد ذكرهم في قرار الاتهام.

هل يحضرون الجلسات؟

من المحتمل أيضا ان تقوم هيئة المحكمة باستدعاء الشخصيات الأربعة للسفر الي لندن لحضور الجلسات للاستماع الي اقوالهم وفسر البعض ذلك بانه من شأن اسقاط بعض الاتهامات حيث ذكر البعض منهم ان علاقتهم بالدكتور حمزة طيبة للغاية.

سعادة الدكتور حمزة

اكدت السيدة أميمة حاتم ان زوجها سعيد بما حدث في جلسة المحاكمة حيث ان المحكمة والادعاء وسكوتلانديارد لم يرفضوا أي طلب للدفاع وأبدي شعوره بالراحة لوقوف الجميع الي جواره واعرب عن شكره لكل من وقف الي جواره في هذه المحنة.

--------------------------------------------------------------------------------

ياه .. 16 مايو !

هو ميعاد إنتخابات الرئاسة و مجلس الشعب 2005 إمتى ؟

الملكة بتسأل علشان تمسي على المرشحين ! :D

بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟!
رابط هذا التعليق
شارك

http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=3954

الكشف عن هوية الشهود في قضية الدكتور حمزة

توني باع حمزة لخصومه.. واستدرجه إلي فخ قانوني محكم

المترجمون الانجليز احتاروا في ترجمة عبارات حمزة العربية في التسجيلات

الدكتور ممدوح حمزة

كشف المحامي البريطاني ميشيل عبدالمسيح عضو فريق الدفاع عن الدكتور ممدوح حمزة في بريطانيا ان الشاهد الرئيسي في القضية يدعي توني وهو اسم حركي لمواطن بريطاني من أصل مصري يمتلك شركة للامن والحراسات في بريطانيا ويتعامل مع العديد من المهندسين الاستشاريين وتقوم شركته بحراسة المواقع التي تتولي المكاتب الاستشارية الهندسية المصرية تنفيذها في الدول الافريقية ومن بينها مشروعات قام مكتب حمزة بتنفيذها في أوغندا.

وتوقع عبدالمسيح الحائز علي لقب مستشار الملكة وهو أعلي مرتبة بين المحامين البريطانيين

أن يركز الدفاع جهده علي جمع أكبر كمية من المعلومات عن هذا الشاهد خلال الفترة المقبلة.

وأكد مراسل وكالة »أنباء الشرق الأوسط« في بريطانيا ان الشاهد الثاني في القضية هو ضابط من شرطة سكوتلانديارد وحضر متنكراً اللقاء الذي قامت الشرطة بتسجيله بين توني وحمزة في أحد فنادق العاصمة ليلة وصول حمزة الي لندن في 12 يوليو الماضي. وأشار الي أن الشاهد الثالث هو الموظف الفني الذي كان يقوم بمتابعة التسجيل عبر كاميرات الفيديو داخل الفنادق واستمع الي ما دار من حديث بين حمزة والشاهدين الاخرين.

وكانت الوفد قد انفردت عقب اعتقال حمزة في لندن بنشر خبر أن ضابطاً سابقاً في سكوتلانديارد ورط حمزة في القضية وانه كان يعمل في أحد المشروعات بخليج السويس. وتتناقل الجالية المصرية في بريطانيا العديد من الشائعات بشأن الشاهد الرئيسي في القضية حيث تشير احدي الروايات إلي ان الشاهد قام ببيع الدكتور حمزة لحساب بعض خصومه واستدرجه الي فخ قانوني منصوب بإحكام. وتقول الرواية ان حمزة يتميز بالعصبية وفلتان اللسان وانه قال بالفعل في لحظة انفعال ما يورطه في تهمة التخطيط والتآمر لقتل 4 مسئولين مصريين سببوا له أزمات مالية ونفسية.

وتشير مصادر وثيقة الصلة بقضية الدكتور حمزة الي ورود العديد من العبارات باللغة العربية في اطار الحديث المسجل من جانب الشرطةكدليل إثبات علي التآمر لقتل أربع شخصيات مصرية، مما يثير حيرة المترجمين في سكوتلانديارد وهو أحد الاسباب الرئيسية لإطالة أمد تجهيز الملف من جانب هيئة الادعاء والشرطة البريطانية.

وكان ممثل الادعاء قد طلب مهلة لا تقل عن 3 شهور لتجهيز التحقيقات والأدلة وطلب الدفاع الاكتفاء بشهرين فقط ولكن القاضي البريطاني استجاب لطلب الادعاء ومنحه الحد الادني الذي طلبه وهو 3 أشهر لينتهي من تجهيز التحقيقات قبل الأول من ديسمبر المقبل ومنح القاضي لنفسه مدة تزيد علي 6 أشهر لدراسة القضية قبل بدء جلسات الاستماع في 16 مايو المقبل. وأكد أمجد سالفيتي المحامي وعضو فريق الدفاع ان عدم اعتراض ممثل الادعاء العام البريطاني خلال جلسة أمس الاول علي مطلب فريق الدفاع بتمديد الفترة المسموح له فيها بحرية الحركة والتنقل بواقع ساعتين اضافيتين يومياً يمثل بادرة ارتياح لحسن سلوك المتهم والاطمئنان الي انه لا يشكل خطراً وهو ما قد يمثل رسالة ايجابية للقاضي الذي ينظر القضية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــ

صادوك يا دكتور حمزة !

موش قلتلك تمسي على الملكة كويس !

rs:

بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟!
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

نشر بالصحف اليوم .. خبر مفاده ....

تعرض الاستشارى المصرى الدكتور ممدوح حمزه الذى يحاكم فى بريطانيا بتهمة التواطؤ لاغتيال أربع شخصيات مصرية رفيعة المستوى لحادث سير أمس نقل على أثره الى مستشفى تشيلسى برمبتون فى غرب لندن .. حيث يعانى من آلام مبرحة فى الصدر .. وتجرى له حاليا الاشعات والتحاليل الطبية اللازمة ...

جريدة الاتحاد (الامارات - نقلا عن القاهرة )

هل يدرك حمزة المحاكمة فى مايو 2005 ... أم تنقضى الدعوى بانتهاء المتهم بأى طريقه.. ويادار ما دخلك شر ...

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع ممدوح حمزة لو انترك للقضاء الانجليزي!! غسيل الوزارة ال *%#$ في مصر كلها حيتنشر هناك!! دي ناس مبتهزرش!! ومن مبداء الباب اللي يجيلك منة الريح سدة واستريح!!! ويادار مادخلك شر!! لا استبعد تصفية ممدوح حمزة .. الا اذا كان فعلا مدان!! اما لو برئ فالحل هو التصفية!!!

ويمكن اكون غلط والحادث مجرد حادث عابر وبالصدفة!!!

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

إصابة الدكتور حمزة في حادث مروري في لندن !

الصفحة الأولى

43016 ‏السنة 127-العدد 2004 سبتمبر 14 ‏29 رجب 1425 هـ الثلاثاء

إصابة ممدوح حمزة في حادث مرور ونقله إلي مستشفي في لندن

لندن ـ أ‏.‏ ش‏.‏ أ‏:‏

تعرض الدكتور ممدوح حمزة الاستشاري المصري لحادث مرور في لندن أمس نقل علي أثره إلي مستشفي تشيلسي‏.‏ وقال الدكتور حمزة إنه تعرض للحادث في أثناء محاولته ركوب أوتوبيس عام متوجها من وسط لندن إلي مقر إقامته في كينزنجتون غرب العاصمة لندن‏.‏

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ههه ... هو فيه إيه ؟

موش قلت لك يا دكتور حمزة بطل شعبطة في أتوبيسات لندن و إنت رايح تمس على الملكة !؟

بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟!
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

لاديز آند جنتلمن

جوود إيفينج ..

بعد طول غياب

و مواربة الباب

على موضوع هباب

قلت أجمع الأحباب

يتسلوا بخطاب

يتكلم بإطناب

عن سر و سراب

إقروه بإسهاب

وإلعنوا أبو الكداب

http://www.elosboa.com/elosboa/issues/393/0401.asp

بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟!
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

الحمد لله أخيراً وبعد عدة سنوات الحُكم براءة ساحة الشخص المحترم " ممدوح حمزه "

خبر صغييييييييييييييييييييير في اللجمهورية

وطبعاً لازم الرئيس حامي الحريات يتدخل ويطلع في الصورة

مبارك يهنيء ممدوح حمزة

أجري الرئيس حسني مبارك اتصالاً هاتفياً أمس بالاستشاري المصري الدكتور ممدوح حمزة للتهنئة بالعودة إلي أرض الوطن بعد صدور حكم القضاء البريطاني ببراءته.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز سى السيد

اهنيك على متابعاتك

انت فاكر الموضوع من سنتين ازاى ؟

مع تحياتى

من يهن سهل الهوان عليه .....

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز سى السيد

اهنيك على متابعاتك

انت فاكر الموضوع من سنتين ازاى ؟

مع تحياتى

وكيف لنا أن ننسى شرفاء الوطن

الذين يعملون في صمت

وكل ذنبهم إنهم لم يرضوا أن يقسموا لقمة عيشهم مع ملوك الفساد أمثال إبراهيم سليمان الذي ذهب إلى مذبلة التاريخ

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 8 سنة...

مرت تقريبا عشرة سنوات على أحداث محاكمة الدكتور ممدوح حمزة في بريطانيا ، ترى هل تكشفت الحقائق بعد ؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...