اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ضحية جديدة لتعذيب الشرطة بالأسكندرية

raouf

Recommended Posts

فين وزير الداخلية من ظباط الرمل بالاسكندري ؟

شوفو الخبر ده وشوفوا الفيديو

في ظروف غامضة قامت عائلة بالإسكندرية بدفن ابنها مساء أمس الخميس بمقابر أبو النور بمنطقة الرمل , حيث دفنت الأسرة سيد بلال 30 عاما في جنازة تمت مساء أمس ويحوطها رجال مباحث قسم الرمل , وقال جيران المتوفي أن قوة من مباحث أمن الدولة قامت باقتياد بلال مساء أمس الأول الأربعاء للاشتباه في قيامه بتفجيرات كنيسة القديسين ليلة رأس السنة إلا أن قوة من الشرطة سلمته لأسرته أمس الخميس جثة هامدة وأمرتهم بدفنه سريعا دون جنازة

وقال أحد الجيران أن الضابطين ( ر- ف ) من مديرية أمن الإسكندرية و ( و– ك ) قاما بتسليم أسرة بلال جثة ابنهم بعد اقتياده لمدة 24 ساعة للاشتباه في قيامه بتفجيرات الإسكندرية

وقال أحد الجيران أن سيد بلال 30 سنة حديث الزواج ويعرف أنه متدين وله لحية كبيرة ويسكن جوار سور محطة قطار الظاهرية

وهذا وقال الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد أنه قد وصلته أنباء عن تعرض بلال للتعذيب في مقر أمن الدولة بالإسكندرية أثناء التحقيق معه في حادث تفجير كنيسة القديسين

وقال نور أن الأنباء التي وردت إليه أن قوات الشرطة قامت حاليا باحتجاز شقيق المتوفي ويدعي إبراهيم لإرغامه علي تجهيل سبب وفاة أخيه

الدستور الأصلي توصلت إلي منزل المتوفي في وقت متأخر من فجر اليوم ولم تستطع مقابلة أيا من أفراد أسرته , إلا أن جيرانه أكدوا في روايات متطابقة أن قوة من أمن الدولة قامت باقتياد بلال في وقت متأخر من مساء أمس الأول الأربعاء وأحضره اثنين من ضباط الشرطة في مديرية الأمن جثة هامدة مرغمين أسرته علي اجراء مراسم الدفن ليلا دون جنازة

وقال الجيران في روايتهم للدستور الأصلي أن كل ما يعرف عن بلال أنه متدين ولم يسبق اعتقاله من قبل

في نفس السياق كان قد نفي المستشار ياسر رفاعي محامي عام نيابات الاستئناف في الإسكندرية إعطاء النيابة أي تصاريح بالقبض علي مشتبهين بتفجير الكنيسة وقال للدستور الأصلي : " لا يوجد مشتبهين في حادث التفجير حتي الآن ولم نعط الداخليه أي أذون بالقبض علي أحد للتحقيق معه أو الاشتباه فيه "

وقال جيران بلال أن الشرطة قامت بالفعل باقتياد اخيه إبراهيم عقب مراسم الدفن التي تم تحت اشراف الأمن وأنه مازال محتجزا حتي الآن

http://www.youtube.com/watch?v=Y9tzYe5Twqg&feature=player_embedded

وده رابط الخبر

dostor.org

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

• الردود 75
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والله كنت داخل أعمل موضوع جديد عن هذا الخبر

سيد بلال وأمثاله يا أستاذ رؤوف تقدر تقووول عليهم "دمهم رخيص" قوي على البلد

حسبي الله ونعم الوكيل في كل من عطل قوانين هذه البلد وحكم فينا الطوارئ وارهابيوا الداخلية

رابط هذا التعليق

حسبنا الله ونعم الوكيل

هما دول السبب الرئيسي في الاحتقان والله منهم لله

امن الزفت الدوله ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

إنا لله و إنا إليه راجعون

هي الظلم و الافتراء على خلق الله مش هيبطل بأة؟

اذا كانت الداخلية لسة ما وجهتش اتهام لأي حد .. ولا لازم كبش فداء مسلم عشان الدنيا تبا حلوة و جميلة و القلة المتطرفة تدفع تمن أخطائها !!!

عرفنا بأة لما قلنا إن المتضرر الأول و الأكبر في الموضوع هم الشباب المسلم الملتزم .. لأن ببساطة كل يوم الحكومة هتمسكلها كام واحد يموت منهم واحد ولا اتنين مش مشكلة بس المهم انه يعترف .. حتى لو مات يعترف بردو و لو هو معرتفش ناخد اخوه يعترف و لو معترفش ناخد أمه بأة ولا أخته ولا مراته المهم ابن الذينة اللي مات ده يعترف

المواطن ده دمه على مين بأة يا دعاة السلام؟!!!

مكاوى .. مخنوق

رابط هذا التعليق

حسبنا الله ونعم الوكيل

وياترى بقي بكدة ارتاحنا ؟؟؟؟؟

وياترى بقي خلاص ضميرنا ارتاح ؟؟؟

وكام واحد ملتزم زي بلال اتاخد ف القضية دي ؟؟ لمجرد انه ملتزم ؟؟

خلاص بقي الالتزام عقوبة يعاقب عليها القانون

كل واحد ملتحي بقي مشتبه فيه فوراً

كل واحدة ملتزمة بقت معقدة ومش كويسة

احنا مالنا ومال المتطرفين ؟؟؟؟؟

ياعااااااااااالم احنا مسلمين وموحدين

مش ارهاب

الارهاب مش مننا

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

لا حول ولا قوة الا بالله ...

موضوع يسد النفس حتى عن الكتابة فيه..

الله يرحمه ويصبر اهله وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.هذا اول بند فى الفاتوره جراء حادثه الاسكندريه

التى يجب و حتما و لابد و لازما ان يكون المسلمين و السلفيين تحديدا هم الفعله

هكذا بدون مواربه يجب ان يلبسوها و عندها لدى النظام المبرر لتبرير التنكيل

الذى يفيده لاسباب عديده الفتره القادمه ..اهمها تمهيد الجو تماما لانتقال السلطه القادم

لا محاله سواء قبل الانتخابات او بعدها ..

.فضلا عن رؤيه اطراف اخرى انها فرصه سانحه لاستغلال تلك الحادثه لتحقيق بعض المأرب

و رد الاعتبار و فى الاسكندريه تحديدا دون غيرها

خلال كل هذا يتجاهل الكثيرين حقائق دامغه

حتى الان لم يتحدد الجناه و الذين تتوجه التحقيقات و الحقائق اليهم يوما بعد يوم و يتأكد

بشكل لا يتطرق اليه الشك انهم غير مسلمين

نعم غير مسلمين و مسلمى مصر على وجه التحديد

و ليتحمل كل من ساهم و لو بحرف جزاءه فى تحميل المسلمين جريمه كهذه هم منها براء

قبل القول الفصل فيها مخالفا ابسط قواعد العدل و ان المتهم برئ حتى ثبوت إدانته

بكل المقاييس و التحليلات مسلمى مصر اخر المستفيدين من هذه التفجيرات تماما

و هذا ما سيتأكد فى الايام القادمه بإذن الله

المصيبه هل سيستطيع النظام إعلان ذلك

.

رحم الله سيد بلال و جعل موته بهذا الشكل فى ميزان حسناته و ان يثيبه الله جزاء الشهداء

و نسأل الله الستر و التثبيت لباقى المسلمين الذين سيؤخذوا بهذه الجريمه بلا ذنب .

حسبنا الله و نعم الوكيل

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

حسبى الله ونعم الوكيل فى كل فاسد ظالم

وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43) وَأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ (44) وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الْأَمْثَالَ (45) وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) ابراهيم

رابط هذا التعليق

امن الدولة زيهم زي المجرمين اللي فجروا قدام الكنيسة

خلاص قتل الابرياء بقى موضة الفترة دي

المفروض دلوقتي شعار امن الدولة يكون

احترس الاشتباه يؤدي الي الوفاة

رابط هذا التعليق

:Head:

مش جايلى نفس اعلق

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

مش جايلى نفس اعلق

لا يا عنبو.. انت بأة بالذات لازم تعلق .. علق و افتكر كلامنا امبارح .. أوكشن؟

تحياتي يا بوس .. مكاوي

رابط هذا التعليق

دي تفاصيل جديدة ظهرت منذ قليل، بصرااحة وجع قلب

أظنها حالة فوضى مقصودة

ضابط أمن دولة استدعاه للتحقيق معه سريعا مساء الثلاثاء وبلال علم أن سيبقي حتي نهاية عيد الميلاد

أسرته تلقت اتصالا من مستشفي بجوار أمن الدولة يطلب منهم الحضور لاستلام جثة ابنهم

جثة بلال بها جروح غائرة فى الجبهة وسجحات في اليدين والقدمين وزرقان في منطقتي الخصر والعانة

أسرة بلال تتهم جهاز مباحث أمن الدولة والضابط حسام الشناوي بتعذيبه حتي الموت

النيابة تطلب مدير فرع أمن الدولة ومدير مكتب أمن الدولة بالأسكندرية في مديرة الأمن القديمة لسماع أقوالهما

سيد بلال ضحية الأمن في الاسكندرية فى المشرحة بعد وفاتهقال خالد الشريف – محامى وزوج أخت سيد بلال - ضحية أمن الدولة الجديد في الإسكندرية ل " الدستور الأصلى " أن "سيد بلال" اتصل به الضابط حسام الشناوى بمباحث أمن الدولة بالإسكندرية صباح الثلاثاء الماضى فى منزل والدته وطلب منه الحضور فى العاشرة مساء نفس اليوم لاستجوابه سريعا في أمر ما لم يبلغه به وهو ما قام به سيد بالفعل حيث توجه لمقر أمن الدولة في الإسكندرية بشارع الفراعنة ، وبعد أن ذهب لمقر الجهاز بالإسكندرية فوجئ – الكلام لخالد - بجيران بلال يتصلون بمنزل والدته يخبرونها أن قوات الأمن تصطحب سيد وتقوم بتفتيش منزله ى منزله بكوبرى الناموس بمنطقة الرمل و وعندما وصل أسرة بلال لشقته كانت قوات الامن قد انهت تفتيشها واصطحبت بلال معها مجدد ووجدت الأسرة الشقة قد بعثرت محتواياتها تماماً , كما استلولت قوات الأمن على الهارد ديسك الخاص الكمبويتر.

وأضاف خالد: فوجئنا فى السابعة من صباح أمس الخميس باتصال من مركز زقيلح الطبى بمنطقة أبى الدردار يطلب منهم الحضور لإستلام جثة سيد بلال وعندما توجهوا للمستشفى مفزوعين وجدوا ضابط مباحث قسم اللبان يطالبهم بإستلام الجثة و هو ما رفضوه وطالبوا بمشاهدة الجثة واحضار النيابة وقبل حضور النيابة سمحوا له - خالد - بمطالعة الجثة ووجد بها آثار تعذيب شديدة علي حد وصفه وقال وجدت جثة سيد وبها ما جروح ثاقبة فى جبهة الرأس تبدو أنها مكان طوق كانم ملفوفاً حولها وسحجات متعددة بالساعدين الأيمن والأيسر وبالقدمين حيث يبدو أنه كان معلقا منهما وأيضا سحجات وزرقان بمنطقة الخصر وخاصة منطقة العانة،

ذلك أصر خالد على عدم استلام الجثة حتى حضور النيابة وبالفعل حضر مدير نيابة اللبان ووجه خالد تهمة تعذيب "سيد بلال" حتي الموت إلى جهاز مباحث أمن الدولة والضابط جسام الشناوى وحرر بذلك البلاغ برقم 88 لسنة 2011 إداري اللبان

وتابع خالد أنهم ذهبوا إلى مقر النيابة وفى التحقيقات وجهوا الإتهام إلى جهاز أمن الدولة بالتسبب فى وفاة سيد بلال لأنها كانت أخر جهة تحفظت عليه قبل وفاته حيث قالت المستشفى لهم بأن شخصين مجهولين قاموا بإلقاؤه أمام المستشفى وانصرفوا سريعاً.

وجاء فى تقرير المستشفى – الكلام ما زال لخالد – أن "سيد بلال" كان يعانى من زيادة دقات قلبه التى وصلت إلى 170 دقة فى الدقيقة وضغطه 30 على 50 ويعانى من عدم وعى تام واصفرار تام فى الجسم، وأنه تلقى الإسعافات حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقد عاينت النايبة الجثة وأثبتت فى محضرها السحجات والكدمات فى الوجه واليدين ومنطقة الخصر والعانة، وطالب خالد الشريف محامي الاسرة وزوج اخت بلال بتشريح الجثة وهو ما حدث بالفعل لكن تقرير التشريح لم يتم وضعه حتى الآن،

وقال خالد طلبت الأسرة دفن بلال اليوم الجمعة عقب الصلاة إلا أن الطلب تم رفضه بشده من ضباط كبار في مديرية الأمن ومباحث أمن الدولة , و الذين قاموا بتهديد الشريف واخو بلال التوأم إبراهيم بأنهم سيدفنون الجثة فى مقابر الصدقة ولن يعرف أحد مكان قبره إذا لم تقوم الأسرة بدفنه مساء أمس الخميس فى الحادية عشر.

وإزاء هذه التهديدات وخوفاً من احتياج الأسرة لتشريح الجثة مرة ثانية "لا قدر الله" قرر الأسرة دفنه وهو ما حدث بالفعل مساء أمس فى جنازة جماهيرية كبيرة حضرها المئات وأحيطت بكم غير عادى من عربات الأمن المركزى بمنطقة مقابر أبو النور بحى الرمل.

وأكد خالد الشريف أنهم لن يتنازلوا عن حقهم القانونى فى اتهام جهاز مباحث من الدولة بقتل سيد، وانهم سيثبتوا ذلك عن طريق جيرانه بالإضافة إلى أن أحد اصدقائ بلال قابله قبل دخوله لمقر أمن الدولة مساء الثلاثاء الماضي وكان يحمل "بطانية" لأنه أعتقد أنه ربما يظل محتجزا بالجهاز حتى يوم 7 يناير بعد انتهاء أعياد الميلاد.

يذكر أن "سيد بلال" كان يعمل بشركة بتروجيت وتم فصله منها بعد اعتقاله فى 2006 حيث ظل معتقلاً لمدة حتي نهاية 2008 بليمان أبو زعبل وعمل بعد خروجه براد لحام وهو حاصل على دبلوم صناعى وعمره 31 سنة ومتزوج حديثا ولديه طفل عمره سنة وشهرين،

وقال خالد أنه يأمل ألا تتم فبركة التحقيقات وتقرير الطب الشرعي وقال أن النيابة ستستكمل التحقيقات غدا السبت حيث طلبت حضور مدير فرع أمن الدولة بالإسكندرية ومدير مكتب أمن الدولة بمديرية الأمن القديمة لسماع أقوالهما .

رابط هذا التعليق

مش جايلى نفس اعلق

لا يا عنبو.. انت بأة بالذات لازم تعلق .. علق و افتكر كلامنا امبارح .. أوكشن؟

تحياتي يا بوس .. مكاوي

هعلق اقول ايه ياميكاوى

هقولك انا زعلان على مصر بلدى اللى ماليش غيرها

هقولك زعلان على الناس اللى اتقاتلوا يوم عيدهم بدون وجه حق

هقولك زعلان على الشاب اللى اتعذب لحد لما مات واتيمت بنته واترملت مراته بدون تحقيق رسمى معاه

هقول ايه ولا ايه ياميكاوى

الصمت هو انسب تعبير على الواقع اللى احنا فيه

خلى الناس الكيبره تتكلم يمكن يكون عندها حل للازمه دى

تحياتى

عنبو

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

انا مستغرب و مش عارف ليه محدش لاقي حاجة يكتبها .. مع ان ما شاء الله كلنا لقينا حاجات كتير نكتبها في كل المواضيع اللي على الساحة ولا عشان سيد غلبان؟!!

الحقيقة اصبت برعشة شديدة لما حطيت نفسي مكان سيد بلال

أصل انا من الناس اللي بيقولوا عليهم متشددين متطرفين وحشين .. و عندي لحية و بأروح المسجد و بأحضر دروس و حاجات من اللي كان بيعملها سيد

اترعبت لما رسمت زي ما قلتلكم قبل كدة في موضوع البحر .. رسمت فلاش باك مستقبلي لنفسي لو أنا مكان سيد

اترعبت لما شفت حزن أمي و أبويا على شبابي و على تعذيبي ... حتى الموتة ما عرفتش أموتها في هدوء

اترعبت لما فكرت في بنتي اللي عمرها مقارب لعمر ابن سيد .. سنة و نص .. و اللي هتتربى بدون أب

اترعبت على زوجتي اللي مش بس اترملت و هتعيش من غير زوج .. لأ دي كمان ممكن تعيش مطاردة من الأمن و قد يطلعوها شريكتي .. في ايه أنا مش عارف؟!!

اترعبت على كل الشباب الملتزم اللي هيخاف و يترعب من اللي حصلي و من اللي مش هيخاف و ممكن يحصله زي ما حصلي

اترعبت على مصر .. مصر اللي خلاص بتقتل في ولادها بدون تمييز .. اسف يا مصر .. بحبك و الله .. نظام مصر اللي بيقتل فينا بدون تمييز

امبارح كان في لقاء محاوراتي صغنتوت كدة .. قلت للشباب و الله قلبي واكلني على مصر و واجعني ..

و أنا في مصر كنت عايش و السلام أنا في دنيا و مصر في دنيا .. شغلي و حياتي و سفرياتي و أهي ماشية .. لما جيت هنا و شفت مصر و اللي بيحصل في مصر .. لما بصيت عليها من برة .. اااااه يا بلدي

و الله العظيم عرفت قد ايه هي غالية و قد ايه صعبانة عليا و قد ايه قلوبنا واجعانا عشانها

و الله بنحبك يا بلدنا .. بس بنحبك حضن دافي يضم ولاده

و الله بنحبك يا بلدنا .. بس بنحبك أمان و ملجأ لولادك

و الله بنحبك يا بلدنا .. بس بنحبك تلمينا مش تفرقينا و تقطعينا

و الله بنحبك يا بلدنا .. بس بنحبك نضيفة خالصة لينا مش لناس يدبحوا فينا

ربنا يرحمك يا سيد و يرحمنا معاك و يرحم سيد زيك كتييييييير ما عرفناش ولا هنعرف عنهم حاجة!!

مكاوى .. سيبها على الله

رابط هذا التعليق

بسم الـله الرحمن الـرحيم

بداية مقتل إنسان بريء أمر لا يرضاه عاقل، سواء مواطنا كان أم مسؤولا حكوميا

وأعتقد أن فوران العواطف لا يجب أن ينسينا أن مقتل هذا المواطن المصري ليس بطبيعة الحال شيئا يفرح أمن الدولة أو وزارة الداخلية، ولو كانوا عايزين يقتلوه كان عندهم مليون طريقة للتخلص منه بدلا من أن يموت وهو خارج من أمن الدولة أو داخله

ربما نحن بصدد ضابط تجاوز في استخدام سلطاته أثناء التحقيق في حادثة مروعة تهدد أمن مصر

إلى حين سماع وجهة نظر الطرف الآخر أضع بينكم الحقائق التالية من الأخبار المتواترة من الصحف والمواقع الإخبارية:

1-سيد بلال سبق اعتقاله قبل ذلك، إذا هذه ليست أول مرة اعتقال

2-لم يتم تحقيق محايد حتى الآن في الحادثة وبالتالي لا داعي لاستباق الأحداث والاعتماد على كلام الصحف

في كل الأحوال:

1-رحم الـله الشاب الراحل وصبر أسرته، ورحم الـله كل شهداء مصر

2-التعذيب في التحقيقات يفترض أن يكون طريقة عفا عليها الزمن وسامح الـله كل من لا يزال يستخدمها معتقدا أنها توصله لنتائج أسرع تفيد في التحقيق في القضية

أخيرا،

يجب أن نرجح كفة العقل في هذه الأحداث، والموضوع مش جنازة والكل يشبع فيها لطم، وبصراحة لو كل واحد كف لسانه عن الشر وركز في شغله مكنش زمان حالنا زي اللي فيه دلوقتي، لو كل موظف قطاع خاص أو عام اجتهد في عمله واشتغل الساعات الثمانية بحق وحقيقي كانت زمان دخلنا القومي زاد والبطالة قليلة وإمكانيات الامن زادت لتأمين الكنائس ودور العبادة وحتى ضابط أمن الدولة كان زمانه من الاستقرار ووعي الناس مش مضطر لتعذيب أي مشتبه به لأن ح تكون فيه ميزانية لمتابعة أي مشتبه به وتتبع حركاته وسكناته محدش ح يحتاج للتعذيب

أنا عارف كلامي جايز يكون صادم في أجزاء منه أو عكس التيار خصوصا الجزء الأخير، لكنها الحقيقة المرة التي نهرب جميعا وأنا أولكم منها.

تصبحوا على خير ومصر دايما بخير

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق

حسبي الله ونعم الوكيل....ربنا يرحمك ياسيد ويتقبل من الشهداء عنده

ياتري في كم سيد منعرفش عنهم حاجة وياتري هيسقط كم شهيد الفترة القادمة نتيجة لبطش نظام الأمن المصري اللي مبيطشطرطش إلا علي ولاد مصر؟

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

مش هاقدر ارد اكثر من اللى قلتوه

انا عايز بس زى ما الاستاذ مكاوى قال كل واخد فينا يحط نفسه مكان المرحوم بلال ويفكر فى اهله واسرته وانتم هتعرفوا خحم الماساة

ويا استاذ مكاوى للاسف مش اللى بيربى دقنه وملتزم فقط اللى بيحصل فيه كده

لو حظك وحش واتخانقت مع اى ظابط ممكت يحصلك اكثر من كده

لو اردت اهذ اى حق من حقوقك هيتعمل فينك كده

و

و

و

واشياء كثيرة طالما فقط قربت من الكبار او اعترضت عليهم هيتعمل فيك كده

للاسف احنا بقينا صغيرييييييييييين جدا حتى ان عند موت اى واحد من الشعب يموت ماعدش ليه ديه واللى قتله حتى لا يعاقب بل يتدارى على اسمه وقد يترقى كمان

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

انا مستغرب و مش عارف ليه محدش لاقي حاجة يكتبها .. مع ان ما شاء الله كلنا لقينا حاجات كتير نكتبها في كل المواضيع اللي على الساحة ولا عشان سيد غلبان؟!!

الحقيقة اصبت برعشة شديدة لما حطيت نفسي مكان سيد بلال

أصل انا من الناس اللي بيقولوا عليهم متشددين متطرفين وحشين .. و عندي لحية و بأروح المسجد و بأحضر دروس و حاجات من اللي كان بيعملها سيد

اترعبت لما رسمت زي ما قلتلكم قبل كدة في موضوع البحر .. رسمت فلاش باك مستقبلي لنفسي لو أنا مكان سيد

اترعبت لما شفت حزن أمي و أبويا على شبابي و على تعذيبي ... حتى الموتة ما عرفتش أموتها في هدوء

اترعبت لما فكرت في بنتي اللي عمرها مقارب لعمر ابن سيد .. سنة و نص .. و اللي هتتربى بدون أب

اترعبت على زوجتي اللي مش بس اترملت و هتعيش من غير زوج .. لأ دي كمان ممكن تعيش مطاردة من الأمن و قد يطلعوها شريكتي .. في ايه أنا مش عارف؟!!

اترعبت على كل الشباب الملتزم اللي هيخاف و يترعب من اللي حصلي و من اللي مش هيخاف و ممكن يحصله زي ما حصلي

اترعبت على مصر .. مصر اللي خلاص بتقتل في ولادها بدون تمييز .. اسف يا مصر .. بحبك و الله .. نظام مصر اللي بيقتل فينا بدون تمييز

امبارح كان في لقاء محاوراتي صغنتوت كدة .. قلت للشباب و الله قلبي واكلني على مصر و واجعني ..

و أنا في مصر كنت عايش و السلام أنا في دنيا و مصر في دنيا .. شغلي و حياتي و سفرياتي و أهي ماشية .. لما جيت هنا و شفت مصر و اللي بيحصل في مصر .. لما بصيت عليها من برة .. اااااه يا بلدي

و الله العظيم عرفت قد ايه هي غالية و قد ايه صعبانة عليا و قد ايه قلوبنا واجعانا عشانها

و الله بنحبك يا بلدنا .. بس بنحبك حضن دافي يضم ولاده

و الله بنحبك يا بلدنا .. بس بنحبك أمان و ملجأ لولادك

و الله بنحبك يا بلدنا .. بس بنحبك تلمينا مش تفرقينا و تقطعينا

و الله بنحبك يا بلدنا .. بس بنحبك نضيفة خالصة لينا مش لناس يدبحوا فينا

ربنا يرحمك يا سيد و يرحمنا معاك و يرحم سيد زيك كتييييييير ما عرفناش ولا هنعرف عنهم حاجة!!

مكاوى .. سيبها على الله

مكاوي باشا

أنا زيك بالضبط ومقيم في الإسكندرية كمان وإن كان شغلي حاليا في القاهرة

أنا أسكن في محرم بك، أمبارح كنت بجوار مكان فيه كنيستين وكردون أمني وطريق مجاور ووالـله لم يقل لي أحد من الضباط أو المخبرين كلمة واحدة وقد تقول إنهم قد يعرفونني لأني أقطن قريبا من المنطقة ولكنهم ضباط ومخبرون جدد لان قبل هذه الحادثة كان الأمن مقتصر على بعض عساكر على بوابة الكنائس فقط

الموضوع مش إنه الشاب الراحل رحمه الـله كان ملتحي او شيء من هذا القبيل وإلا كان نصف مسلمي الإسكندرية في المعتقل،

وأتصور أن سيادتك أول من تعلم أن اللحية والدروس ليسا بتهمة لا رسميا ولا أمنيا ولا يحزنون،

وأتصور أيضا أن سيادتك أول من تعلم أن هنالك أفكار تبث في أدمغة الشباب لا تدمرهم فحسب، بل تدمر وطنا وأمة،

وأتصور أن سيادتك تعلم أن هنالك من يتصدرون للمشيخة والإفتاء في مساجد وزوايا وهم بعيدون عن الأهلية الشرعية لذلك ويقودون الناس أحيانا للتهلكة وتتسبب فتاويهم في تدمير بيوت اقتصاديا و اجتماعيا بسبب جهلهم أو عدم علمهم بآفاق الفقه الإسلامي واقتصارهم على رأي واحد وكون بضاعتهم رائجة في التحقير من الآراء المخالفة والتهكم من أصحابها،

فأرجوك رجاء حارا،

الحوادث الفردية تظل في إطارها

وبعدين إذا حضرتك خايف من مصير الشاب سيد بلال رحمه اللـه، فأنا متأكد أن تخاف مليون مرة من أن يكون مصيرنا مثل مصير شهدء حادثة كنيسة القديسين أن يكون إنسان خارجا من دار عبادة فيجد قنبلة أو انتحاري يفجر نفسه

الظروف الدولية وأحداث العراق والسودان وغيرها تفرض علينا تحديات تستلزم الهدوء والعقل والتدبر وإلى أن يقضي الـله أمرا كان مفعولا نبتهل إلى الله العلي القدير أن يحفظ مصر بشبابها وشيبها، مساجدها وكنائسها، ملتحيها ومتبرجاتها، مسلميها ومسيحييها، أصحاءها ومعاقيها، شعبها وحكومتها، أحزابها ونقاباتها، من كل سوء ومكروه

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق

تظاهر المئات بالإسكندرية إحتجاجا على مقتل سيد هلال

تظاهر المئات احتجاجا على مقتل شاب بسبب تعذيبه بالإسكندرية

صورة للسيد بلال بعد مقتله بالاسكندرية

القاهرة: تظاهر مئات المواطنين بالمشاركة مع أحزاب المعارضة مساء الجمعة، احتجاجا على مقتل شاب من الجماعات السلفية في محافظة الاسكندرية (سيد بلال 32 سنة).

يقول ذووه بأن الوفاة نجمت عن التعذيب اثناء التحقيق معه من قبل قوات الأمن على خلفية حادث كنيسة القديسين الذي راح ضحيته 23 وأصيب فيه أكثر من 90 أخرين.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن المتظاهرين احتجاجهم على طريقة تعامل الأمن مع المقبوض عليهم من المنتمين للتيارات السلفية وقولهم إن الذين تم إقتيادهم لمراكز التحقيق استخدم ضدهم اسلوب التعذيب خلال التحقيقات .

واكد المتظاهرون أن القبض علي بعض اعضاء هذه التيارات وإساءة معاملتهم تم رغم انها تيارات "دعوية وليست جهادية".

ووأن السلفيين ليست لهم أي صلة للجماعات الجهادية التي انتشرت فى التسعينيات، بالاضافة الى ادانة التيار السلفي لحادث الاسكندرية والتنديد به، على حد قول المتظاهرين.

وكانت مصادر اخبارية قد افادت بوفاة احد عناصر الجماعة السلفية اثناء التحقيق معه في الهجوم الذي استهدف كنيسة القديسين بالاسكندرية ليلة رأس السنة.

ومن جانبه طالب مركز "ضحايا" لحقوق الإنسان، النائب العام بالتحقيق في ملابسات مقتل المواطن السكندرى سيد بلال المنتمى إلى الجماعات السلفية، والذى تم اعتقاله مساء الأربعاء على خلفية التحقيقات حول تفجير كنيسة القديسين، وأثناء التحقيق تم الاعتداء عليه بالضرب الذى انتهى بوفاته بعد 24 ساعة من الاعتقال، بحسب اتهام أهل القتيل لقوات الأمن.

وأكد المركز فى بيان له أن الأجهزة الأمنية دفنت الجثة ليلا "رغماً عن أهله" الذين رفضوا دفنه وطالب المركز بسرعة الكشف عن وقائع هذه الحادث المروع واستخراج الجثة وإعادة تشريحها لمعرفة السبب الرئيسى للوفاة

من جهة اخرى ، شهدت اليوم مساجد الإسكندرية الكبرى إجراءات تأمين غير مسبوقة من قبل أجهزة الأمن حيث حاصرت عربات الأمن المركزي الشوارع المحيطة لعدد كبير من المساجد بمختلف أنحاء المدينة، خاصة تلك التي عرف عنها بأنها تابعة للتيار السلفي.

اجراءات امنية مشددة

وذكرت بوابة "الأهرام " الالكترونية أن منطقة محطة الرمل تحولت إلى ثكنة عسكرية حيث حاصرت مدرعات وسيارات الأمن المركزي مسجد القائد إبراهيم الشهير.

وهو المسجد الذي شهد في الأسابيع الأخيرة عددا من مظاهرات التيار السلفي السلمية ضد الكنيسة المصرية بسبب احتجازها مسيحيات اعتنقن الاسلام.

وكان آخرها الأسبوع الماضي وقبل وقوع حادث تفجيرات شارع خليل حمادة أمام كنيسة القديسين.

ويعد مسجد القائد إبراهيم من أكثر المساجد التي شهدت مظاهرات لمختلف التيارات السياسية والدينية المصرية في الشهور والسنوات الأخيرة سواء لجماعة الإخوان أو التيار السلفي أو ناشطي 6أبريل وغيرهم.

وجرت اكثر هذه المظاهرات إحتجاجا سلميا علي إقدام الكنيسة المصرية علي إحتجاز السيدة كاميليا شحاته زوجة كاهن دير مواس بمحافظة المنيا بعد أن اسلمت ورفضها الافراج عنها او ظهورها علي أي وسيلة من وسائل الاعلام للتأكد من سلامتها كما يطالب المتظاهرون .

وكانت شعارات المتظاهرين تذكر بأن هذا الامر تكرر مع حالتين سابقتين مماثلتين حين احتجزت الكنيسة بدون سند من القانون او الدستور السيدتين وفاء قسطنطين وماري عبد الله اللتين اسلمتا .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...