اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ملف اسرائيل الاسود


Howayda Ismail

Recommended Posts

أن الأوان ان نقول لاسرائيل لا لا لا

-----------------------------------------------------

الكنيست يريد إسكات الآذان بالقدس

ذكرت قناة العربية مساء اليوم الثلاثاء أن هناك اقتراحاً بالكنيست الإسرائيلى لإسكات صوت الآذان بالمسجد الأقصى بحجة أنه يزعج المستوطنين اليهود بالمنطقة حول المسجد.

بينما اقترحت بلدية القدس أن تكون مكبرات الصوت الخاصة بالمسجد تحت إدارتها للتحكم بمستوى الصوت حتى لا يُزعج اليهود.

ورفض الفلسطينيون بالمدينة كل تلك الاقتراحات وفسروها بأنها مخططات إسرائيلية للسيطرة على المدينة ومحو تراثها الإسلامى.

ورفض الشيخ عكرمة صبرى مفتى القدس كل هذه المحاولات التى تقوم بها الدولة الصهيونية لإسكات آذان يتردد منذ خمسة عشر قرنا فى القدس وبدايته كانت بصوت بلال بن رباح مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف صبرى أنها ليست المرة الأولى التى تطالب بها إسرائيل بإسكات صوت الآذان بل حاولت قوات الشرطة والجيش الإسرائيلى التدخل لإسكات الصوت بضواحى القدس.

وعلى مستوى الشارع المقدسى أوجدت تلك المطالب حالة كبيرة من الاحتقان والشحن ضد الدولة العبرية، حيث عبر عن هذا أحد المواطنين الذى قال: إذا أرادات إسرائيل وقف صوت الآذان فسنوقف نحن صوت إسرائيل.

الوفد

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...
  • الردود 65
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

موسكو تطرد الملحق الإسرائيلي لتجسسه على التعاون العسكري المصري الروسي

6953552.jpg

تل أبيب:كشفت تقارير اعلامية إسرائيلية أن جهاز المخابرات الروسية أعلن أن العقيد فاديم ليدرمان الملحق العسكري الإسرائيلي، الذي طردته موسكو، كان يحاول الحصول على معلومات عن التعاون العسكري بين روسيا وعدد من الدول العربية على رأسها مصر.

وأوضح التليفزيون الإسرائيلي، في تقرير له، ان ليدرمان سعى إلى معرفة أي جديد فيما يتعلق بهذا التعاون وعما تقدمه روسيا من مساعدات عسكرية إلى هذه الدول ، الأمر الذي دفع بموسكو إلى طرده على الفور.

وإعترف التليفزيون أن التعاون بين روسيا والدول العربية أصاب تل أبيب بالقلق الشديد ، وهو ما دفعها إلى تكليفه ببحث هذا التعاون والعمل على إرسال تقارير تفصيلية عنه ، الأمر الذي أثار الكثير من الشكوك حول ليدرمان ، فتم وضعه تحت المراقبة ومن ثم التوصل إلى أنشطته المشبوهة واتخاذ القرار بطرده من روسيا .

وأضاف التليفزيون الإسرائيلي أن ليدرمان نجح بالفعل في التوصل إلى بعض من المعلومات الدقيقة عن التعاون الروسي العربي ، وهي المعلومات التي كانت ستضر بمصالح موسكو الاستراتيجية في النهاية.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 سنة...

بينما كان شباب مصر ونساؤها وشيوخها يضحون بدمائهم دفاعا عن الحرية، في شتى ميادين مصر، إبان ثورة 25 يناير، استغل شباب –للأسف مصريون- انشغال الوطن بالثورة، وقرروا التعاون مع الموساد الإسرائيلي، من خلال إمداده بمعلومات عن تحركات الجيش المصري في سيناء.. لكن كانت المخابرات المصرية لهم بالمرصاد.

لم يكن الشباب المصريون الذين تم ضبطهم اليوم في سيناء، وبصبحتهم أجهزة تجسس لصالح إسرائيل، يدركون أن المخابرات المصرية، ترصد كل تحركاتهم منذ بداية تعاونهم مع الموساد الإسرائيلي، وحتى لحظة القبض عليهم.. وتستمر المخابرات المصرية في صفع الموساد الإسرائيلي، الصفعة تلو الأخرى، دون مبالاة.

ورغم مرور أكثر من ثلاثين عاما على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل التى وقعها كل من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ورئيس الوزراء الإسرائيلى مناحم بيجن، لم تتوقف تل أبيب عن نشاطها فى تجنيد أفراد للتخابر على المصالح القومية المصرية.

القضية التى تم الكشف عنها اليوم في سيناء، لم تكن الأولى، أو الأخيرة، مادامت إسرائيل تعتبر نفسها، وقعت على معاهدة السلام من منطلق إنهاء الحرب الساخنة، وإعلان الحرب الباردة، من خلال التجسس، لكنها تناست أن أجهزة المخابرات المصرية، لا تجعلها تهنأ بإنشاء شبكة تخابر على مصر، حتى تعكر صفوها، بإعلان الكشف عن الشبكة وأعضائها، وكل التفاصيل الدقيقة جداً منذ التفكير فى استقطاب جاسوسيين على مصر.

تاريخ التجسس بين مصر وإسرائيل يكشف أن أول جاسوسة أطلقت مصر سراحها منذ بدء نشاط الموساد فى 14 مايو 1948 تحمل اسم "بولاند هارس" المتهمة باغتيال ضابط إنجليزى فى مصر، وتم إطلاق سراحها فى 22 سبتمبر عام 1987. لكن، لم يكد "الحبر" الذى كتبت به معاهدة السلام أن "يجف" حتى جندت إسرائيل الجاسوس عامر سلمان، من بدو سيناء عام 1982، حتى تم القبض عليه، وحكمت عليه محكمة العريش بالسجن مدى الحياة.

وفى عام 1985، وجهت أجهزة المخابرات المصرية صفعة جديدة بالقبض على شبكة تجسس إسرائيلية مكونة من 9 أفراد ينتمون إلى الموساد الإسرائيلى، وكان التسعة قد دخلوا مصر على دفعتين ضمن أحد الأفواج السياحية، لكن الموساد الإسرائيلى، حاول تبييض ماء وجهه، وقام بزرع جاسوسين له فى المركز الأكاديمى الإسرائيلى بالقاهرة، من خلال عدد من العاملين بالمركز، لكن أجهزة الأمن المصرية، لم تمهل الموساد حتى يفيق من صفعته الماضية، وقامت بإلقاء القبض على الشبكة الجديدة.

لم يجد الموساد الإسرائيلى مفراً، وحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه من تهاوى سمعته بين الدول، فقرر تحريض فتاة مصرية تدعى "سحر" على التخابر معه ضد مصر، لكن سحر لم تغب عن ذاكرتها دماء شهداء حرب أكتوبر، ولا علم مصر الذى رفعته مصر مرفرفاً على أرض سيناء، وقررت إبلاغ أجهزة الأمن المصرية بمحاولة تجنيدها للتخابر على مصر لصالح إسرائيل، وتم القبض على إبراهيم مصباح عوارة، لاشتراكه مع أحد ضباط المخابرات الإسرائيلية فى تحريض "سحر".

جاءت حقبة التسعينيات، بشبكة تخابر جديدة لصالح إسرائيل، تقمصت بطولتها الإسرائيية فائقة مصراتى ووالدها اللذان كانا يعيشان فى القاهرة، واتضح أن فائقة ووالدها، كانا يخفيان عملهما فى التجسس خلف ستار "الدعارة" التى كانت تمارسها فائقة مع أبناء الطبقة الراقية فى حى مصر الجديدة، ومن خلال دعارتها بمساعدة والدها، كانت تجمع المعلومات لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلى، حتى تم القبض عليهما.

فى هذه الحين، لم يقتنع كثيرون بأن السلام الذى تتحدث عنه إسرائيل، ما هو إلا سلام زائف، دونت موافقتها عليه بالحبر فقط، دون قناعة تامة بأهميته، أو قواعد احترامه مع مصر، لتثبت شبكات الموساد الإسرائيلى، أن الدولة العبرية، لا تؤتمن، ولا تحترم ما وعدت به، لكن مصر لم تغفل عن تلك الحقائق.. وليت الموساد يكتفى بالصفعات التي وجهتها إليه المخابرات المصرية.

كانت قضية الجاسوس الإسرائيى عزام عزام، من أشهر القضايا التى استخدمت فيها إسرائيل الأنشطة الاقتصادية لتتجسس على مصر من خلال تجنيد بعض ضعاف النفوس لجمع المعلومات عن كل الأوضاع فى مصر، وكان ذلك فى 1996، عندما كانت الاستعدادات تسير فى مصر على قدم وساق لاستضافة المؤتمر الاقتصادى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة إسرائيل، وتمكنت المخابرات المصرية من اعتقال عزام عزام الذى كان يعمل مديرا لمصنع إسرائيلى مصرى للنسيج فى القاهرة.

حاولت إسرائيل مع مصر طى صفحة القضية، بطلبها الإفراج عن عزام، لكن حكم عليه بالأشغال الشاقة لمدة 15 عاما، والحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة بحق شريكيه المصرى عماد إسماعيل، والإسرائيلتين الهاربتين زهرة يوسف جريس، ومنى أحمد شواهنة، ووقتها اتهمت أسرة عزام "اليهودى" بإهمال قضية ابنهم رغم الخدمات العظيمة التى قدمها للدولة العبرية بالتخابر على مصر.

وتوالت صفعات المخابرات المصرية للموساد الإسرائيلي، حيث كان من أشهر قضايا الجاسوسية قضية "سمير عثمان" فى أغسطس 1997 عندما سقط فى يد رجال الأمن أثناء قيامه بالتجسس مرتدياً بدلة غوص، وكانت مهمته التنقل عائما بين مصر وإسرائيل بعد أن جنده الموساد، واعترف بأنه تم تجنيده عام 1988 على يد الموساد بعد أن ترك عمله فى أحد الأجهزة المصرية.

كان قضية جمعة الشوان أو أحمد الهوان، من أشهر قضايا التجسس التي أعطت فيها المخابرات المصرية للموساد الإسرائيلي درسا قاسيا في فنون التجسس، حين عمل جاسوسًا مزدوجا، وقرر التعاون مع المخابرات المصرية لتلقين الموساد هذا الدرس، ومنحته إسرائيل أحدث أجهزة الإرسال في العالم، لكن المخابرات المصرية أرسلت رسالة إلى الموساد من خلال نفس الجهاز، كان مضمونها: "من المخابرات العامة المصرية إلى المخابرات الإسرائيلية.. نشكركم على حسن تعاونكم معنا طوال الفترة الماضية".. وكانت هذه أكبر صفعة من المخابرات المصرية للموساد.

رابط هذا التعليق
شارك

وفى الربع الأخير من عام 2000 تفجرت قضية الجاسوس المصرى المهندس شريف فوزى الفيلالى، الذي سافر لاستكمال دراسته فى ألمانيا، وتعرف خلال إقامته بها، بامرأة يهودية، قامت بتقديمه إلى رئيس قسم العمليات التجارية بإحدى الشركات الألمانية الدولية، والذى ألحقه بالعمل بالشركة وطلب منه تعلم اللغة العبرية تمهيدا لإرساله للعمل فى إسرائيل، لكنه فشل فى تعلم العبرية وسافر إلى إسبانيا بحثا عن فرصة عمل قيمة لكونه كان يعشق الثراء السريع وتزوج من امرأة يهودية، وتعرف عن طريقها على ضابط بجهاز المخابرات السوفيتى السابق، والمتهم هو الآخر فى القضية، وبدأت لقاءات الفيلالى مع ضباط الموساد، إلى أن نجحت أجهزة المخابرات المصرية فى القبض عليه، وكانت أشهر قضية تجسس مع بداية عام 2000 وحكم عليه بالسجن 15 عاما.

قضية الفيلالى كشفت الستار عن حجم المأساة التى يعانيها الشباب الذى يحلم بالثراء السريع مهما كانت وسائله، شرعية كانت أم عرفية، حتى لو جاء حساب الوطنية، كما كشفت الستار – أيضا – عن مدى الصراع بين قيم وعادات مجتمع مصرى "مسالم" وبين قيم دنيئة، يريد أن ينشرها العدو الذى لا يحترم وعداً مهما تنوعت بنوده، لكن هدفه واحد، وهو اختراق هذا البلد.

لكن: لماذا لا يعترف الموساد الإسرائيلى أن تاريخه مع مصر كان، ولا يزال، وسيظل يكسوه اللون الأسود، وأن أجهزة المخابرات المصرية لن تدعه يمحي "العار" الذي حل على دولته العبرية؟.

على مدار أكثر من 65 عاما مضت، لم تحاول دولة أن تتخابر على مصر مثلما حاولت إسرائيل، وبالتدقيق فى ذلك، يتضح أن السبب لا يخرج عن كونه رعباً، وفزعا، من مصر، لأن تجارب الحياة تثبت أن أي شخص يحاول التخابر على غيره، لمعرفة تحركاته وأفكاره، يكون مرعوبًا من قوته.. هكذا مصر ستستمر الأقوى، وهذه إسرائيل ستظل الأدني، وهاهي المخابرات المصرية ستبقي في مناصب العزة.. بينما يعيش الموساد الإسرائيلي في جحور المذلة.

رابط هذا التعليق
شارك

((((((( بينما كان شباب مصر ونساؤها وشيوخها يضحون بدمائهم دفاعا عن الحرية، في شتى ميادين مصر، إبان ثورة 25 يناير)))))))

هو انتوا لسا يا جماعة مصدقين الحوار دا؟؟؟؟؟؟؟

لسا مقتنعين انها كانت ثورة شعبية خالصة لتحرير البلاد و العباد

لسا شايفين انها هاتيجي بالخير على مصر و اخواتها ؟؟

لسا في حد مش شايف انها ثورات ربيع عبري و خريف عربي ؟؟؟؟؟

مستغرباكم جدا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 2
      https://russiarab.com/archives/51229/ كأن تركيا ليس لها علاقات مع إسرائيل وما السبب الحقيقي في غضب اردوغان ؟ وهل للسيسي دور في هذا الاتفاق بالرعاية الأمريكية ؟ وما مصلحة الرئيس الأمريكي في رعاية هذا الاتفاق وخاصة مع قرب الانتخابات وحاجة اردوغان لأصوات اليهود ؟ وهل ستتغير السياسة الأمريكية تجاه اردوغان ؟  الأسئلة دي اجاباتها يمكن توضح وتبين أن السيسي قائد محنك  وان اردوغان حاسس انه تم تسليمه للسيسي تسليم اهالي
    • 7
      اسرائيل كشفت الاتفاقية السرية 300مليون دولار «رشاوي» لحاشية مبارك في «صفقة الغاز» فجر «موتي فريدمان» مستشار وزارة الطاقة الإسرائيلية مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد وجود اتفاقية سرية تم إلحاقها بصفقة تصدير الغاز المصري لإسرائيل تتضمن صرف 300 مليون دولار كعمولات سنوية لأركان نظام «مبارك». وقال «فريدمان» إنه تم تجميد العمولات التي كان من المفترض إيداعها بأحد البنوك السويسرية في يوليو القادم بعد اندلاع الثورة المصرية. وأوضح أن شيكات العمولات بدأت تصدر في شهر أكتوبر 2005 وكان من المفترض ا
    • 1
      للمرة الاولى من 4 عقود طائرات الكيان الصهيونى تطلق النيران على المصرين بسيناء قامت طائرات تابع للكيان الصهيونى بأطلاق الصواريخ على عدد من المصرين فى شمال سيناء مما ادى لاستشهاد 5 افراد وشنت الطائرات التابع لجيش الدفاع الصهيونى الغارة بأطلاق الصواريخ على مكان يعتقد انه تجمع لبعض الاسلامين وتعد هذه الخطوة الغير مسبوقه ولم تحدث من عشرات السنين من وقت توقيع كامب ديفد هذا وقد اعلان التلفزيون الصهيونى ان ما حدث بناء على تنسيق كامل مع السيسى وايضا جاء لإقناع المنظمات اليهودية الامريكية للوقوف ا
    • 3
      الرباط الخاص بي عندما تم ترويج اشاعة بان مرسي كان يعمل في وكالة ناسا وبعد البحث وجد انه كان لا يمت بصلة لوكالة ناسا وحتى يحفظ ماء وجهه ادعي بانه كان يعمل في وكالة ناسا من خلال صديق له كان يساعده في تقديم البحوث هل هذا الصديق هو ذلك العالم المصري عبد القادر حلمي ومازال الصندوق مليء بالمفاجأت
    • 3
      من امبارح شغالة حالة غريبة من الطبل و الزمر على الفيس بوك كل الصفحات بتتلكم عن انهيار مواقع اسرائيلية مهمة على النت و اختراقها من قبل هاكرز ( عرب و مسلمين ) استغربت اوي التصنيف دا حقيقي و طبعا اشتغلت الصفحات كما العادة في التافهة و نشر كاريكاتيرات عن الموضوع ممكن حد يفهمي اللي حصل ؟؟ هل فعلا تم اختراق مواقع ذات اهمية سيادية للكيان الصهيوني اتذاعت الحاجات دي في قنوات الاخبار لاني و لله الحمد قافلة التليفزيون بالضبة و المفتاح و لا دا هبل عيال ع النت و دمتم طيب لو حصل فعلا ليه توصيف عرب و
×
×
  • أضف...