اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هيئة المجتمعات العمرانية


Recommended Posts

في 12/16/2010 at 07:36, خالد التهامى said:

باذن اللة تعالى ساقوم بجمع ونشر كل ما يخص هيئة المجتمعات العمرانية والصناعية من اعلانات عن اراضى للافراد او المشاريع المطروحة للبيع فى المدن الجديدة اما لانشاء مجتمعات عمرانية بالمدن الجديدة او المشاريع والمناقصات التى تخدم وتساعد على تطوير الحياة

فى هذة المدن الجميلة

حتى يتثنى ويتاح للشخص المقيم خارج مصر من الالمام والمعرفة بكل مايخص وينشر عن الهيئة الالمام والمعرفة بكل مايخص وينشر عن الهيئة ويتجنب الوقوع فى مشاكل سحب الاراضى اذا كان مالك

او اتاحة الفرصة لة للسكن فى احدى هذة المدن الجديدة او بدء مشروع لة بها يتيح فرص عمل جديدة للشباب

من ضمن ما نٌشر مؤخراً عن تلك الهيئة، وما قد يُذكرنا بــ الفساد الموجود قبل "دراسة المستشار هشام جنينه" الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات في مصر .. وعلى الأخص الموجود في تلك الهيئة:

اقتباس
"إسكان البرلمان" تفتح النار على هيئة المجتمعات العمرانية.. تشكيل لجنة لكشف حجم الفساد بعد التقرير الصادم للمركزى للمحاسبات.. نواب يطالبون بتشريع يبيح تحويل المعتدين على أراضى الدولة للقضاء العسكرى
لجنة الاسكان بمجلس النواب

شكلت لجنة الإسكان بمجلس النواب، لجنة مصغرة من عدد من الأعضاء لرصد المخالفات الموجودة فى هيئة المجتمعات العمرانية، خاصة بعد إرسال تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حولها، وعدم رضا بعض النواب عنه، واصفين إيهاه، بأنه "مخيب للآمال"، ويؤكد على وجود فساد وإهدار للمال العام بالهيئة.
جاء فى التقرير أن حجم التعديات على أراضى الدولة حتى نهاية يونيو 2015 وصل إلى أكثر من 241 مليون متر مربع، وطلب عدد من النواب المهندس إبراهيم محلب،رئيس لجنة استرداد الأراضى، بضرورة إطلاع اللجنة على ما وصلت إليه لجنة استرداد الأراضى لأن هذا حق أصيل للبرلمان.
1-(1)لجنة الإسكان بالبرلمان

النائب محمد العقاد
فى حين طالب عدد آخر من النواب بضرورة سن تشريع بتحويل المتعدين على أراضى الدولة إلى القضاء العسكرى، وسحب المنتجعات السكنية من أصحابها الذين لا يدفعون التزاماتها ومنحها إلى الدولة.
"إسكان البرلمان" تشكل لجنة لكشف الفساد الموجود فى هيئة المجتمعات العمرانية
وأعلن معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، عن تشكيل لجنة مكونة من عدد من من الأعضاء للكشف عن حجم الفساد الموجود فى منظومة المجتمعات العمرانية، وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، للوقوف حقيقة حجم الفساد، وبناء على تقريرها الذى سيتم رفعه إلى رئيس المجلس سيتم المطالبة بتشكيل لجنة أخرى لتقصى الحقائق إذا ثبت وجود إهدار للمال العام.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، اليوم الأحد، لمناقشة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن المجتمعات العمرانية، بحضور ممثلين من الجهاز، وبرئاسة معتز محمود رئيس اللجنة.
يشارك فى عمل اللجنة كل من المهندس محمد الحصى، ومحمد العقاد، وعاطف عبد الجواد، ومحمد عبد الغنى، وعادل بدوى، وإسماعيل نصر الدين، وعمر أبو اليزيد، وبدأت اللجنة عملها اليوم فى حضور ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة المجتمعات العمرانية، ويستمر عملها ثلاثة أيام.

المركزى للمحاسبات: التعديات على بعض أراضى الدولة 241 مليون متر
وذكر ممثل الجهاز المركزى أن التعديات على بعض الأراضى بأجهزة مدن الهيئة فى 30 يونيو 2015 وصل نحو 241,6 مليون متر، كما بلغ ما أمكن حصره من الإشغالات والتداخلات نحو 1512,2 مليون متر مكعب.
1-(2)لجنة الإسكان بالبرلمان
لجنة الإسكان والمرافق العامة
من جانبه طالب عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، بسحب الأراضى التى تم تخصيصها للشركات المتخصصة فى بناء المنتجعات والتى لا تسدد أقساطها إلى هيئة المجتمعات العمرانية، وأن تقوم الدولة والهيئة بوضع يدها على المشروع أو الدخول كشريك فى تلك المشروعات.
فى حين كشف عاطف عبد الجواد، أمين سر اللجنة، خلال كلمته بالاجتماع اليوم، عن وجود 15 مليار جنيه قيمة "رواكد" مخزنية ممثله فى عقار وأراضى فى مخازن الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة، وان ذلك الرقم وصل مؤخرا إلى 22 مليار حنيه.

النائب صاحب شائعة إسقاط عضويته: أحد اللواءات وراء المشكلة
وعلق إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان، على شائعة تم تداولها قائلا: نتيجة مطالبتى بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول بعض الفساد الموجود فى هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان وإهدار المال العام، تم تجنيد عدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية للمطالب بإسقاط عضويتى، وهذا ما نفاه الأمين العام للبرلمان ورئيس محكمة النقض.
وأضاف نصر الدين خلال كلمته اليوم الأحد باجتماع لجنة الإسكان لمناقشة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول المجتمعات العمرانية، أن هناك حملة ضدى يقودها أحد اللواءات الذى كان يعمل فى المصانع الحربية، وله أخوة يعملون فى الأمن أبلغنى أن أكف عن المطالبة بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق، قائلا: "فلان بيه بيقلوك اهدى شوية عن اللى بتعمله فى لجنة الإسكان".
1-(3)لجنة الإسكان بالبرلمان
النائب مهندس معتز
وعلق عضو مجلس النواب على هذا الأمر قائلا: لن أترك الحق وكشف الفساد الموجود فى الوزارة، و"معنديش مانع أموت بس أكون كشفت الكثير من الفاسدين للمجتمع، ولن أتنازل عن الدفاع عن حقوق المواطنين.
من جانبه هدد معتز محمود، رئيس اللجنة، بأن أعضاء اللجنة جميعهم سيتقدمون باستقالتهم جميعا من البرلمان، حال ثبوت أن النائب قد تعرض لابتزاز من قبل أى شخصية بالدولة، ولن نتخاذل ولن نتركه وحيدا لمواجهة الفساد الموجود فى هيئات الدولة حال ثبوتها.
وعلق إسماعيل نصر الدين على صحة كلامه، بأن تقرير الجهاز المركزى الذى يتم عرضه اليوم على اللجنة يؤكد أن هناك إهدارا للمال العام.

"إسكان البرلمان" تطالب بسن تشريع يحول المتعدين على أراضى الدولة إلى القضاء العسكرىومن جانبه طالب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان بسن تشريع يبيح بتحويل المتعدين على أراضى الدولة إلى القضاء العسكرى، من أجل وقف هذه المسألة نهائيا، والقضاء عليها للحفاظ على أراضى الدولة.

 

1-(4)لجنة الإسكان بالبرلمان
لجنة الإسكان والمرافق العامة
واوضح معتز، أن هذه الأمر زاد على حده، مما يهدد مستقبل أراضى الدولة، ولابد من سن تشريع جديد يقضى على هذه العملية نهائيا.
وتهكم النائب عمر جمال، من طريقة المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة من طريقة التعامل مع هذا الملف، وانه "محلب" سيعلن أسماء المتعدين على أراضى الدولة فى وسائل الإعلام، وعمل قائمة سوداء بأسماء هؤلاء، بأن هذا الأمر يعنى أن الدولة لا يوجد بها قانون، وأن هؤلاء المتعدين فوق القانون، ولابد من دحرهم، وأن يكون التعامل معهم أشد من ذلك.

"إسكان البرلمان" تخاطب "محلب" بإطلاعها على اخبار إسترداد أراضى الدولة
وناشد معتز محمود، المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد الدولة بشأن موافاتها بالنتائج، وما وصلت إليه لجنة استرداد الأراضى، وذلك طبقا للتقرير الذى سيتم عرضه على رئيس الجمهورية فى هذا الصدد.
وقال محمد عبد الغنى، عضو اللجنة إن التقرير دون إفادة أو دون رد، ومن الواضح أن هناك إخلالا واضحا فى تخصيص الأراضى، ولابد أن يكون هناك موقف فى هذا الملف، ورد فعل واضح، خاصة أن الشارع منتظر رد فعل اللجنة بخصوص هذا الملف الشائك.
1-(5)لجنة الإسكان بالبرلمان
النائب محمد عبد الغني
1-(6)لجنة الإسكان بالبرلمان
النائب ممدوح على عمارة
1-(7)لجنة الإسكان بالبرلمان
النائب عادل بدوى
1-(8)لجنة الإسكان بالبرلمان
لجنة الإسكان والمرافق العامة

 

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 759
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الأحد المقبل 18/9/2016 يشهد بدء سحب كراسات الشروط والمواصفات، من فروع بنك التعمير والإسكان، والتقدم للحجز بالمرحلة التكميلية لـ34841 قطعة أرض بالإسكان الاجتماعى، وذلك حتى يوم الأربعاء 5/10/2016، للحاجزين بالمرحلة الأولى التى تم طرحها فى الفترة من 17/4/2016 وحتى 2/6/2016، والذين لم يوفقوا فى الحصول على قطعة أرض فى القرعة العلنية التى تم إجراؤها، مؤكداً سريان كافة الشروط الواردة بالإعلان السابق نشره عن حجز قطع أراضى المرحلة الأولى، والشروط الواردة بكراسة الشروط والمواصفات للمرحلة الأولى.

 

وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: يشترط فيمن يتقدم للحجز بالمرحلة التكميلية، ما يلى: أن يكون من العملاء السابق لهم التقدم للحجز بنفس المدينة، خلال الفترة من 3/5/2016 وحتى 2/6/2016، وعدم حصوله على قطعة الأرض السابق التقدم للحجز عليها عن طريق القرعة العلنية التى تم إجراؤها فى الفترة من 17/7/2016 وحتى 11/8/2016، مع عدم سحب جدية الحجز السابق سداده، كما أنه لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة) التقدم لإبداء الرغبة فى الحجز لأكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن المعلن عنها.

 

وبشأن طريقة التقدم للحجز، أضاف المهندس طارق السباعى، أنه يتم سحب كراسات الشروط والمواصفات، من جميع فروع بنك التعمير والإسكان، ويتم تقديم استمارات البيانات بعد استيفائها، وتحديد الرغبة فى قطعة الأرض، مرفقاً بها إيصال سداد جدية الحجز السابق سداده، وصورة بطاقة الرقم القومى، لدى فرع البنك السابق سداد جدية الحجز لديه، وذلك خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 3 بعد الظهر وحتى الساعة 5 مساءً، موضحاً أن المواقع والمخططات التفصيلية لقطع الأراضى، ومواصفاتها بكل مدينة، والمساحات، والأسعار، متاحة وموضحة بالتفصيل بكراسة الشروط والمواصفات.

 

وحول أسلوب التخصيص، أشار المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة إلى أنه سيتم إجراء قرعة يدوية علنية للمتقدمين بكل مدينة، لتحديد الفائزين، والتخصيص لهم، طبقاً لأعداد قطع الأراضى المعروضة، وطبقا لما هو موضح ببيان قطع الأراضى المتاحة بكراسة الشروط والمواصفات، وأعداد المتقدمين، وسيتم الإعلان لاحقاً عن موعد ومكان إجراء القرعة لكل مدينة، ويتم رد جدية الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية للمرحلة التكميلية، كما أن مناطق الأراضى ستكون متاحة على الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدةمن خلال الرابط التالى :

http://www.newcities.gov.eg/Allocation/koraa-t1-2016/default.aspx

مشدداً على أنه يحظر التعامل مع أى جهات أو أفراد خارج فروع البنك.

وحول تفاصيل قطع أراضى الإسكان الاجتماعى، قال المهندس طارق السباعى: تم طرح 34841 قطعة أرض، موزعة كالتالى: 9415 قطعة بمدينة السادات، و17698 قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و1999 قطعة بمدينة بدر، و382 قطعة بمدينة الصالحية الجديدة، و469 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة، و3013 قطعة بمدينة سوهاج الجديدة، و325 قطعة بمدينة طيبة الجديدة، و1540 قطعة بمدينة قنا الجديدة.

رابط هذا التعليق
شارك

يبدأ الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الأيام المقبلة، سلسلة من الزيارات لمحافظات الصعيد، لتسليم وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، للمستفيدين من المشروع، وتفقد بعض المشروعات التى تنفذها الوزارة فى محافظات الصعيد، بإجمالى 105 آلاف و212 وحدة، فى إطار جدول زمنى محدد لهذه المحافظات.

 

وقال الوزير: إنه سيتم تسليم وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، تأتى ضمن المرحلة الأولى البالغ عددها 256 ألف وحدة سكنية، بخلاف ما يزيد على 300 ألف وحدة أخرى يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى مسئولى مشروع الإسكان الاجتماعى بأن يبدأ جدول زياراته المتوقع، بزيارة محافظة أسوان، ومدينة توشكى الجديدة، التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية، موضحا أنه يتم تنفيذ 9600 وحدة فى محافظة أسوان ومدينتى أسوان الجديدة وتوشكى الجديدة، ضمن المرحلة الأولى، و312 وحدة ضمن المرحلة الثانية.

وصرح المهندس صلاح حسن، نائب المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، بأنه تم الانتهاء وجار تنفيذ105 آلاف و212 وحدة بالإسكان الاجتماعى فى محافظات الصعيد الثماني، منها 10 آلاف و700 وحدة كمرحلة أولى فى محافظة قنا ومدينة قنا الجديدة، و2000 وحدة فى المرحلة الثانية، و12ألف وحدة فى المرحلة الأولى فى محافظة الأقصر ومدينة طيبة الجديدة، و10 آلاف و700 وحدة فى محافظة بنى سويف ومدينة بنى سويف الجديدة، و6600 وحدة كمرحلة أولى فى محافظة المنيا ومدينة المنيا الجديدة،  و10 آلاف وحدة فى المرحلة الثانية، و16 ألف و800 وحدة كمرحلة أولى فى محافظة أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة، و3500 وحدة كمرحلة ثانية، و12 ألف وحدة كمرحلة أولى فى محافظة سوهاج ومدينتى سوهاج الجديدة وأخميم الجديدة، وهى باكورة الوحدات فى الأخيرة، بجانب 2200 وحدة كمرحلة ثانية، و7 آلاف وحدة فى محافظة الفيوم ومدينة الفيوم الجديدة، و1800 وحدة كمرحلة ثانية
 

رابط هذا التعليق
شارك

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الجهاز المركزى للتعمير، فى إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية، للمواطنين الأولى بالرعاية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبتمويل من مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية، وذلك على مدار ١٠ سنوات، على أن تبدأ المرحلة الأولى بتنفيذ وحدات  في ٣ محافظات بالصعيد، خلال الأيام المقبلة، وذلك بعدما تم تسليم المواقع للشركات المنفذة.

 

وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن تنفيذ الوحدات يأتي فى إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية ومؤسسة مصر الخير، ووزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و التنمية المحلية ، و التضامن الإجتماعى، بشأن إنشاء، وهدم وإعادة إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين ( 55 -63 م2.) للوحدة السكنية، يستفيد بها المواطنون الأولى بالرعاية.

 وأضاف:"يهدف المشروع إلى تحسين الحياة المعيشية والمستوى المعيشى،  لـ 10 آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية عن طريق تنمية الظروف الإجتماعية والمعيشية"، موضحا أنه يتم تنفيذ البروتوكول على مدار عشر سنوات بدءًا من العام الحالى بمعدل 1000 وحدة سكنية سنوياً بمحافظات الجمهورية .

 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أنه تم إختيار 3 محافظات في الصعيد هى ( بنى سويف – المنيا – سوهاج ) ، لبدء المرحلة الأولى من المشروع، وذلك بهدم وإعادة إنشاء 1000 وحدة سكنية، منها ٣٢٦ منزلا في محافظة بني سويف، و٣٩٧ منزلا في محافظة المنيا، و ٢٠٨ منازل في محافظة سوهاج، موضحا أنه تم تسليم المواقع للشركات للبدء فى التنفيذ، وسيستفيد بهذه الوحدات ١٠٠٠ أسرة من الأولى بالرعاية بالمحافظات الثلاث.  

رابط هذا التعليق
شارك

3 ساعات مضت, خالد التهامى said:
 المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

يا ليتك من آن الى آخر تهتم أيضاً بوضع ما يُنشر ويمس سُمعة القائمين على هذا القطاع أى كانوا .. أو ما يفيد عدم صحتة  ... حتى لا يتحول هذا الموضوع الى مجرد "مساحة إعلانية ودعائية" أخرى لا أكثر ...

اقتباس

طارق السباعي يتورط في مجاملة نجل شقيقة زكريا عزمي

|25 يوليو, 2016 at 23:02
tareh seba3y

إسكان مصر – محمد سلامة

رغم قيام ثورتين، وصراخ المصريين ليل نهار من إهدار المال العام في مؤسسات الدولة، خاصة في وزارة الإسكان المسؤولة عن ثروة مصر العقارية، إلا أن أصداء الثورة لم تصل إلي قطاع الشئون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتي يشرف عليها المهندس طارق السباعي السباعي، حتى أنها وفي عام 2016 ، وفي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تعهد بقطع يد الفساد، وإنهاء ظاهرة إهدار المال العام ، يبذل السباعي مساعيه لإنهاء أزمة شراء 650 فدانا من قبل رجل الأعمال حسام الدين الغريب عوض نجل شقيقة زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وصاحب شركة “اجري ديف للتنمية الزراعية”.

تعود التفاصيل إلي عام 2004 عندما دفعت شركة أجري ديف للتنمية الزراعية “حسام الدين الغريب وشركاه”، مقدم حجز قطعة أرض بمساحة 650 فدان في القطع من 20 إلي 31 بمنطقة الأمن الغذائي بمدينة السادات الجديدة ، بعد تقدمها بطلب إلي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث قامت بدفع ” جدية حجز ” بمبلغ 11 ألف جنيه، بواقع ألف جنيه عن كل قطعة.

في 12 يوليو 2004 ، قدرت لجنة التسعير بقطاع الشئون التجارية سعر الفدان في تلك المنطقة بمبلغ 40 ألف جنيه، وخاطبت شركة “اجري ديف ” لدفع باقي نسبة الـ 25% من ثمن الأرض لاستكمال إجراءات البيع، إلا أن الشركة تقدمت بتظلم على قرار التسعير في أغسطس 2004 ، وهو التظلم الذي تم رفضه بجلسة اللجنة رقم 75 حيث أقرت السعر السابق تحديده للفدان.

في سبتمبر 2009 أخطر جهاز مدينة السادات رجل الأعمال حسام الدين الغريب برفض التظلم، وطالبه جهاز المدينة بسرعة دفع المبالغ المقررة، إلا إنه تجاهل ذلك، ما دفع الهيئة إلي الغاء حجز القطع المذكورة في 15 نوفمبر 2005، أي بعد عام كامل، نظراً لعدم جدية الشركة في الحصول على قطعة الأرض.

في 17 نوفمبر 2005 تم إخطار شركة اجري ديف رسمياً بالغاء الحجز بالكتاب رقم 17005 نظرا لعدم الجدية فى السداد، ليقيم رجل الأعمال دعوى قضائية ضد الهيئة أمام محكمة القضاء الإداري ، والتي حملت رقم 54848 لسنة 66 قضائية، طالبا الحكم باتمام البيع وفقا للسعر الحقيقي وقت حصوله عليها في عام 2004 .

جهاز المدينة وفي سبيل انهاء الازمة، قام بعرض الأمر برمته على وزير الإسكان آنذاك وهو المهندس محمد ابراهيم سليمان، والذي أيد قرار اللجنة بالغاء الحجز لمخالفة الشركة للقواعد المعمول بها واللائحة العقارية.

في 4 فبراير 2014 وبعد مرور 9 أعوام، تقدمت الشركة بطلب جديد إلي وزير الإسكان للاستمرار في اجراءات شراء قطعة الأرض بالسعر الذي تراه الهيئة، وبعرض الطلب على المستشار القانوني لجهاز المدينة، انتهي الي رفض الطلب، وعرض الملف على نائب رئيس مجلس الدولة المستشار القانوني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كما تم في 17 ديسمبر 2015 موافاة المهندس طارق السباعي بصورة من المذكرة ، وهي التي رد عليها السباعي بخطاب إلي جهاز المدينة برقم 509 يفيد بالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون القانونية بالهيئة.

إلي هنا تسير الأمور طبيعية ووفقاً للقانون، لكن ما تحمله السطور القادمة اختلطت فيه الأمور، فرغم التأكيد على أن جدية الحجز لا تنشئ حقا للشركة في الحصول على الأرض، وأن هناك حالات مماثلة لشركات تم الغاء الحجز لعدم جديتها وهي حالات شبيهة، وأن الأرض تم تخصيص 300 فدان منها بقرار جديد من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته رقم 63 في 7 أكتوبر 2012 لصالح محافظة المنوفية بنظام نقل الأصول لنقل مزارع الدواجن التابعة للمحافظة إلي تلك القطعة، إلا أن البحث عن حل لتسليم ابن شقيقة زكريا عزمي الـ 650 فدانا كان أحد محاور عمل المشرف على قطاع الشئون العقارية والتجارية بالهيئة، خاصة وأن الأمر بات أكثر صعوبة بعد صدور قرار تخصيص لجزء من الأرض لجهة حكومية ممثلة في محافظة المنوفية.

السباعي لم ييأس وطلب استبدال المساحة المخصصة لمحافظة المنوفية بأخرى بعيدة عن منطقة الـ 650 فدان التي ترغب شركة اجري ديف للتنمية الزراعية في الحصول عليها، رغم إن القانون قال كلمته فيها وانه ليس من حق الشركة الحصول عليها.

في 11 مايو 2016 أرسل طارق السباعي خطابا إلي جهاز مدينة السادات، طلب فيه مباشرة من جهاز مدينة السادات، البحث عن 300 فدان بديلة وعن قطع أراض خارج المنطقة التي يرغب رجل الأعمال حسام الدين الغريب في الحصول عليها ومنحها لمحافظة المنوفية، وحتى يتسنى دراسة إعادة الأرض كاملة إلي شركة اجري ديف للتنمية الزراعية، في مخالفة صارخه للقانون.

جدير بالذكر، أن رجل الأعمال حسام الغريب، سبق وأن تعدى على أراضي شباب الخريجين بمنطقة وادي النقرة في أسوان، وهو ما تم رصده في محاضر رسمية، وتقارير مصلحة الخبراء.

الواقعة بكافة تفاصيلها أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ووزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي، أملاً في تحرك يحفظ أراضي الدولة من عبث العابثين.

13624814_629632830532570_2133170868_n

 

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فى احتفالية نظمتها المحافظة، ووسط فرحة الأهالى، سلم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود عشماوى، محافظ الوادي الجديد، عدداً من عقود 816 وحدة سكنية للمستفيدين بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، تم الانتهاء من تنفيذها.

وقال وزير الإسكان: إنه يتم تسليم 816 وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، بالمناطق التالية: الخارجة، والداخلة، وبلاط، وباريس، والفرافرة.

وأضاف الوزير:  يجرى الانتهاء من تنفيذ 96 وحدة بالفرافرة، بجانب التجهيز لمستندات الطرح لتنفيذ 1000 وحدة أخرى بالمرحلة الثانية للمشروع.

وقال الوزير: ننفذ ما وجه به الرئيس السيسى بأن يحصل كل من يتقدم لمشروع الإسكان الاجتماعى، وتنطبق عليه الشروط على وحدة، وبالفعل بعد الفرز اتضح أن حوالى 1000 مواطن من الخارجة والداخلة تنطبق عليهم الشروط، وسنبدأ فى تنفيذها، ولن تستغرق أكثر من عام.

وأوضح وزير الاسكان أنه تم الانتهاء ويتم تنفيذ نحو 530 ألف وحدة بالمشروع حالياً، وتم تسليم 50 ألفاً منها، ونسلم تباعاً الوحدات للمستحقين، مشيراً إلى أن الوزارة ستتوسع فى محور الإيجار الذى يلبى مطالب شريحة الأولى بالرعاية، فى الحصول على وحدة سكنية لائقة.

وأشار إلى أن هذا المشروع وفر الآلاف من فرص العمل، وفتح مجالاً لشركات المقاولات، خاصة الصغيرة بالمدن والمحافظات على مستوى الجمهورية.

 

وبشأن مشروعات مياه الشرب التى يجرى تنفيذها بالمحافظة، صرح الدكتور مصطفى مدبولى بأنه يجرى تنفيذ 15 محطة و5 آبار لمياه الشرب بنطاق المحافظة، بطاقة 63 ألف م3/ي، بتكلفة 95 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية 70 %، والأعمال الميكانيكية 75 %، وسيتم الانتهاء من تنفيذها تباعاً حتى نهاية عام 2016، بجانب تنفيذ 14 محطة و20 بئراً أخرى لمياه الشرب بنطاق المحافظة، بطاقة 80 ألف م3/ي، بتكلفة 180 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية 10 %، والمهمات الميكانيكية متوافرة ضمن مشروع 240 قرية، وسيتم الانتهاء من تنفيذها نهاية عام 2017.

وبخصوص مشروعات الصرف الصحي الجارى تنفيذها بالمحافظة، أضاف وزير الإسكان: يجرى تنفيذ مشروع صرف صحى متكامل والغابة الشجرية بمدينة الفرافرة (300) فدان، بتكلفة 47 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية 80 %، والأعمال الميكانيكية 40 %، وتم الانتهاء من تنفيذ الشبكات، وسيتم التسليم الابتدائى لمشروع الصرف الصحى المتكامل، والغابة يونيو 2017، وجار تسليم الغابة بمشروع الغابة الشجرية بالخارجة مرحلة أولى 500 فدان.

وفيما يتعلق بمشروعات الطرق التى يجرى تنفيذها بالمحافظة، أشار الوزير إلى أنه يجرى تنفيذ محور يربط بين الفرافرة / ديروط بطول 310 كم، وهو أحد الطرق القومية الثلاثة، وبلغت نسبة التنفيذ 75 %، بتكلفة 1550 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه فى أعياد أبريل 2017 بشرط توافر التمويل الباقى للانتهاء، وهو عبارة عن طريق مزدوج كل اتجاه 3 حارات مرورية (عرض الحارة 3.5 م) + 2 طبان + جزيرة وسطى، ويجرى تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى، ويتم تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة فى الاتجاه الآخرحتى لا تؤثر على الاتجاه المنفذ عند عمل الازدواج.

وأضاف: يجرى أيضاً إنشاء محور ربط طريق شرق العوينات جنوب الداخلة / منفلوط بأسيوط بطول 300 كم، ويجرى تنفيذ «مرحلة أولى وثانية وثالثة» بطول 55 كم، بنسبة تنفيذ 35 %، وتصل تكلفة المراحل الثلاث بالمشروع 150 مليون جنيه، بينما تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 1950 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه يونيو 2019، بجانب إنشاء 4 كم مداخل قرى بالخارجة وباريس، بتكلفة 4.5 مليون جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ 95 %، ومشروع ازدواج طريق الخارجة المنيرة بطول 10 كم، بتكلفة 16.5 مليون جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ 94 %، ومن المقرر الانتهاء من هذين المشروعين أكتوبر المقبل.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجرى تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة بالمحافطة، وتشمل: مشروع إنشاء 200 وحدة سكنية بقرية القصر الإسلامية(قري الظهير الصحراوي)، بتكلفة 65 مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 90 %، ومشروع مبني بيت طلبة منديشة، بتكلفة 6.1 مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 25 %، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه ديسمبر 2017، ومشروع إنشاء مبنى المدينة الجامعية (هـ)، بتكلفة 25 مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 80 %، ومشروع تنفيذ 50 بيتا بدويا بغرب الموهوب بالمرافق، بتكلفة 7 ملايين جنيه، ونسبة التنفيذ 80 %، ومشروع تنفيذ 50 بيتا بدويا بأرض الملك بباريس، بتكلفة 9.5 مليون جنيه.

وأضاف: يجرى أيضا تنفيذ مشروع إنشاء 26 عمارة سكنية بالخارجة، لصالح صندوق تمويل المساكن، بتكلفة 145 مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 24 %، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه يونيو 2018، بجانب عدد من المشروعات يتم تنفيذها لصالح جهات أخرى، وتشمل: مشروع إنشاء وحدة مدرجات بنادى الداخلة الرياضى، لصالح وزارة الشباب والرياضة، بتكلفة 3 ملايين جنيه، ونسبة التنفيذ 90 %، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نوفمبر 2016، كما أنه يجرى التسليم الابتدائى لمبنى الوحدة المحلية لقرى جناح، الذى تم تنفيذه لصالح وزارة التنمية المحلية.

رابط هذا التعليق
شارك

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء وجار تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة بمدينة أسوان الجديدة، فى مجالات مياه الشرب، والصرف الصحى، والرى، والإسكان، والكهرباء، والطرق، بجانب المشروعات الخدمية المختلفة.

وقال الوزير: فى مجال الإسكان تم الانتهاء من تنفيذ 100 عمارة بالإسكان الاجتماعى ويجرى تشطيب 101 عمارة أخرى، وفى مجال الكهرباء، تم الانتهاء من تنفيذ شبكات الكهرباء بالمدينة، وتم أيضاً الانتهاء من أعمال الكهرباء لمنطقة الإسكان الاجتماعى، بينما يجرى تنفيذ محطة كهرباء، وتنفيذ شبكات الكهرباء لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى).

وأوضح الوزير أنه فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى، تم الانتهاء من تنفيذ محطة لمياه الشرب بطاقة ٢٥ألف م٣ / يوم، وتعمل بصورة جيدة، وتم تشغيل منظومة الصرف الصحى (محطات صرف – محطات رفع – شبكات)، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكات المياه، والرى، والصرف الصحى بالمرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى (94 عمارة)، بينما يجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة المياه، والصرف الصحى لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى).

وفى مجال الطرق، قال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن: يجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة طرق لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى)، ويجرى تنفيذ أعمال تطوير المدخل الغربى، المؤدى إلى الطريق الصحراوى القاهرة / أسوان، شاملاً أعمال الزراعة، وبوابتين بقيمة إجمالية 60 مليون جنيه، ويجرى تطوير ميدان الجامعة بقيمة 300 ألف جنيه، بجانب تنفيذ لوحات مرورية وإرشادية، وتخطيط الشوارع، وعمل مطبات صناعية للطرق داخل المدينة بقيمة إجمالية 4 ملايين جنيه، كما تم الفتح الفنى لأعمال طبقة الأساس والأسفلت وبردورات لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى)، ويجرى طرح استكمال أعمال البردورات والأرصفة للطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة.

وقال المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة: فى مجال الاتصالات، تم الانتهاء من تنفيذ شبكة تليفونات ابنى بيتك، وجار التسليم، وتم الانتهاء من تنفيذ شبكة تليفونات منطقة 34 فداناً (المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى 94 عمارة)، كما يجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة التليفونات الرئيسية لـ147 قطعة بالإسكان السياحى، ويجرى تنفيذ شبكة تليفونات لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى).

وفى مشروعات الرى، قال المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة،: تم تشغيل شبكات الرى للميادين، والجزر الوسطى للمدينة، وربطها بالمياه العكرة من النيل مباشرة، وتم تنفيذ 5 عمليات زراعية بقيمة إجمالية 4.42 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكة الرى لمنطقة 34 فداناً (المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى)، ويجرى تنفيذ شبكة الرى لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى)، بجانب طرح أعمال الزراعة للمرحلة الثانية من عمارات الإسكان الاجتماعى.

وفيما يتعلق بالمشروعات الخدمية، أشار المهندس مصطفى سعيد إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء مبنى مركز الشرطة ووحدة الإطفاء، وجار تجهيز المبنى بالأثاث  وتسليمه لمديرية الأمن، كما تم الانتهاء من إنشاء مبنى الإسعاف، وتم تسليمه لوزارة الصحة، حيث تم تشغيله كوحدة إسعاف ومركز تدريب إقليمى للصعيد، كما تم تسليم مركزى صحة حضريين لكلية الطب بجامعة أسوان تمهيداً لتشغيلهما، وتم الانتهاء من إنشاء 3 مراكز تجارية وإدارية، و3 حضانات ويجرى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لتشغيلها، بجانب الانتهاء من تنفيذ 3 مدارس للتعليم الأساسى ومدرسة ثانوى، وتم الانتهاء من تنفيذ ملعبين خماسيين، ويجرى تسليمهما لمديرية الشباب والرياضة، كما يجرى تنفيذ مركز شباب، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ بوابة المدخل الشرقى للمدينة.

وأضاف: يجرى تنفيذ حضانتين، وحديقة عامة بالحى الأول لمنطقة الإسكان المتوسط، ومستشفى 158 سريراً، ووحدة إطفاء بالحى الثانى، ومجمع معاهد أزهرية (بنين – بنات)، ومبنى إدارى للجهاز، كما تم الفتح الفنى لتنفيذ مبنى مرور كمبنى مستدام على مساحة 5 أفدنة، ويجرى طرح 8 مراكز تجارية مصغرة نموذج 3 محال، وطرح موقف سيرفيس إقليمى للمدينة.

وأكد المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تصميم المخطط الاستراتيجى للشريط النهرى بطول 6 كم، واجهة نيلية بمساحة 1050 فداناً، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تخطيط الحديقة الإقليمية بمساحة 43 فداناً، كما تم إضافة 18 ألف فدان كمنطقة امتداد للمدينة، وجار اعتماد المخطط الاستراتيجى لها.

 

رابط هذا التعليق
شارك

الانتهاء من تنفيذ 100 عمارة بالإسكان الاجتماعي بأسوان الجديدة.. وجار تشطيب 101 عمارة أخرى

وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 100 عمارة بالإسكان الاجتماعى بأسوان الجديدة.. وجار تشطيب 101 عمارة أخرى

رئيس جهاز المدينة: الانتهاء من بناء مركز الشرطة ووحدة الإطفاء ومبنى الإسعاف ومركزين صحيين و3 حضانات و4 مدارس وملعبين

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء وجار تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة بمدينة أسوان الجديدة، فى مجالات مياه الشرب، والصرف الصحى، والرى، والإسكان، والكهرباء، والطرق، بجانب المشروعات الخدمية المختلفة.

وقال الوزير: فى مجال الإسكان تم الانتهاء من تنفيذ 100 عمارة بالإسكان الاجتماعى ويجرى تشطيب 101 عمارة أخرى، وفى مجال الكهرباء، تم الانتهاء من تنفيذ شبكات الكهرباء بالمدينة، وتم أيضاً الانتهاء من أعمال الكهرباء لمنطقة الإسكان الاجتماعى، بينما يجرى تنفيذ محطة كهرباء، وتنفيذ شبكات الكهرباء لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى).

وأوضح الوزير أنه فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى، تم الانتهاء من تنفيذ محطة لمياه الشرب بطاقة ٢٥ألف م٣ / يوم، وتعمل بصورة جيدة، وتم تشغيل منظومة الصرف الصحى (محطات صرف – محطات رفع – شبكات)، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكات المياه، والرى، والصرف الصحى بالمرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى (94 عمارة)، بينما يجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة المياه، والصرف الصحى لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى).

وفى مجال الطرق، قال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن: يجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة طرق لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى)، ويجرى تنفيذ أعمال تطوير المدخل الغربى، المؤدى إلى الطريق الصحراوى القاهرة / أسوان، شاملاً أعمال الزراعة، وبوابتين بقيمة إجمالية 60 مليون جنيه، ويجرى تطوير ميدان الجامعة بقيمة 300 ألف جنيه، بجانب تنفيذ لوحات مرورية وإرشادية، وتخطيط الشوارع، وعمل مطبات صناعية للطرق داخل المدينة بقيمة إجمالية 4 ملايين جنيه، كما تم الفتح الفنى لأعمال طبقة الأساس والأسفلت وبردورات لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى)، ويجرى طرح استكمال أعمال البردورات والأرصفة للطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة.

وقال المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة: فى مجال الاتصالات، تم الانتهاء من تنفيذ شبكة تليفونات ابنى بيتك، وجار التسليم، وتم الانتهاء من تنفيذ شبكة تليفونات منطقة 34 فداناً (المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى 94 عمارة)، كما يجرى الانتهاء من تنفيذ شبكة التليفونات الرئيسية لـ147 قطعة بالإسكان السياحى، ويجرى تنفيذ شبكة تليفونات لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى).

وفى مشروعات الرى، قال المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة،: تم تشغيل شبكات الرى للميادين، والجزر الوسطى للمدينة، وربطها بالمياه العكرة من النيل مباشرة، وتم تنفيذ 5 عمليات زراعية بقيمة إجمالية 4.42 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكة الرى لمنطقة 34 فداناً (المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى)، ويجرى تنفيذ شبكة الرى لمنطقة الـ١٥٠ فداناً (١٠٧عمارات بالمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى)، بجانب طرح أعمال الزراعة للمرحلة الثانية من عمارات الإسكان الاجتماعى.

وفيما يتعلق بالمشروعات الخدمية، أشار المهندس مصطفى سعيد إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء مبنى مركز الشرطة ووحدة الإطفاء، وجار تجهيز المبنى بالأثاث  وتسليمه لمديرية الأمن، كما تم الانتهاء من إنشاء مبنى الإسعاف، وتم تسليمه لوزارة الصحة، حيث تم تشغيله كوحدة إسعاف ومركز تدريب إقليمى للصعيد، كما تم تسليم مركزى صحة حضريين لكلية الطب بجامعة أسوان تمهيداً لتشغيلهما، وتم الانتهاء من إنشاء 3 مراكز تجارية وإدارية، و3 حضانات ويجرى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لتشغيلها، بجانب الانتهاء من تنفيذ 3 مدارس للتعليم الأساسى ومدرسة ثانوى، وتم الانتهاء من تنفيذ ملعبين خماسيين، ويجرى تسليمهما لمديرية الشباب والرياضة، كما يجرى تنفيذ مركز شباب، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ بوابة المدخل الشرقى للمدينة.

وأضاف: يجرى تنفيذ حضانتين، وحديقة عامة بالحى الأول لمنطقة الإسكان المتوسط، ومستشفى 158 سريراً، ووحدة إطفاء بالحى الثانى، ومجمع معاهد أزهرية (بنين – بنات)، ومبنى إدارى للجهاز، كما تم الفتح الفنى لتنفيذ مبنى مرور كمبنى مستدام على مساحة 5 أفدنة، ويجرى طرح 8 مراكز تجارية مصغرة نموذج 3 محال، وطرح موقف سيرفيس إقليمى للمدينة.

وأكد المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تصميم المخطط الاستراتيجى للشريط النهرى بطول 6 كم، واجهة نيلية بمساحة 1050 فداناً، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تخطيط الحديقة الإقليمية بمساحة 43 فداناً، كما تم إضافة 18 ألف فدان كمنطقة امتداد للمدينة، وجار اعتماد المخطط الاستراتيجى لها.

رابط هذا التعليق
شارك

طرح 11 مناقصة بمدينتى بدر والقاهرة الجديدة لإنشاء 4 أسواق تجارية صغيرة و3 حضانات ووحدتين صحيتين ومركز طبى    
   
  التاريخ : 25. 09. 2016  
   
   
   

صرح المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه سيتم طرح إنشاء 4 أسواق تجارية صغيرة، و3 حضانات، ووحدتين صحيتين، ومركز طبى، بمنطقة 842 عمارة (20208 وحدة) بالإسكان الاجتماعى المرحلة الرابعة بالحى السابع، بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

وقال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: إنه سيتم طرح أعمال تشغيل وصيانة وحراسة شبكة كهرباء منطقة النوادى، وإنارة طريق شرق الجامعة الألمانية بالمحلية الثالثة بالتجمع الثالث بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

 

رابط هذا التعليق
شارك

طرح 12 محلاً تجاريا للبيع ببنى سويف الجديدة .. و3 كرافانات بمقابل الانتفاع لـ3 سنوات بأسيوط الجديدة .. بالمزاد العلنى    
   
  التاريخ : 27. 09. 2016  
   
   
   

صرح المهندس نور إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف،

بأنه سيتم طرح 12 محلاً تجاريا، وصيدلية،

بمساحات تتراوح بين 32 م2 و92 م2،

بالسوق التجارية بالإسكان الاجتماعى،

بالمدينة، وذلك للبيع بالمزاد العلنى.

وقال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة

أسيوط الجديدة: إنه سيتم طرح 3 كرافانات لبيع السلع الغذائية 

(على هيئة محلات)، بمساحة 12 م2، بالمدينة، وذلك بنظام

مقابل الانتفاع لمدة3 سنوات، بالمزاد العلنى.

 

27/9/2016

رابط هذا التعليق
شارك

نظرا للتزاحم الشديد من عدد من المواطنين، قرر الدكتور مصطفى مدبولى،

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد فترة سحب كراسات

الشروط والمواصفات، من فروع بنك التعمير والإسكان، بقرعة

المرحلة التكميلية لـ34841 قطعة أرض بالإسكان الاجتماعى،

لمدة أسبوع، تنتهى الخميس الموافق 13 أكتوبر الجارى،

وذلك للحاجزين بالمرحلة الأولى التى تم طرحها فى الفترة

من17/4/2016 وحتى 2/6/2016، والذين لم يوفقوا فى الحصول

على قطعة أرض فى القرعة العلنية التى تم إجراؤها.

 

وكان الوزير قد تلقى تقريراً مساء أمس يفيد بتزاحم عدد كبير

من المواطنين، على بعض فروع بنك التعمير والإسكان،

لسحب كراسات الشروط، حيث تجمع نحو 5 آلاف مواطن

على فرع مدينة العاشر من رمضان، انتظاراً لسحب الكراسات،

كما تجمع عدد كبير من المواطنين بفرع مدينة بدر، وتيسيراً على

العملاء تم مد المدة.

رابط هذا التعليق
شارك

"الإسكان" تناقش مع ممثلى النقابات المهنية آليات حجز وحدات

الإسكان الاجتماعى لأعضائها 

مى عبدالحميد : توافر وحدات سكنية بالمحور الجديد لمن يتراوح

صافى دخلهم الشهرى بين 2500 ــ 4000 جنيه للأعزب

و3500 ــ 5000

جنيه للأسرة 

إغلاق باب الحجز واستقبال الطلبات

بالإعلانين

الأول والثانى

لأعضاء النقابات فى موعد أقصاه

31

أكتوبر

الجارى

 

عقدت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط

التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى،

اجتماعاً مع ممثلى بنك التعمير والإسكان، وممثلى كافة النقابات المهنية،

لمناقشة آليات الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى لأعضاء النقابات

المهنية ذوى الدخول المنخفضة، بنفس شروط برنامج الإسكان

الاجتماعى،

وكذا الإعلان عن توافر وحدات سكنية بالمحور الجديد لمن يتراوح صافى

دخلهم الشهرى بين 2500 ــ 4000 جنيه للأعزب، و3500 ــ 5000

جنيه

للأسرة، وذلك فى ضوء موافقة مجلس الوزراء بجلسته رقم 42

بتاريخ

10/8/2016  على استحداث محور جديد للنقابات المهنية، ومحور جديد

لفئات الدخل الأعلى، بمشروع الإسكان الاجتماعى، موضحة أنه سيتم

إغلاق باب الحجز واستقبال الطلبات بالإعلانين الأول والثانى

فى موعد أقصاه 31/10/2016.

 

وأكدت مى عبدالحميد أن مجلس الوزراء سبق أن وافق على

توفير وحدات سكنية للنقابات المهنية ضمن مشروع الإسكان

الاجتماعى، فى حدود 20 ألف وحدة كمرحلة أولى يتم تسليمها

خلال عام من تاريخ تلقى المقدمات، ويكون العدد المطروح للتنفيذ

وفقاً لما سيتم سداده من مقدمات جدية الحجز، وفى حالة توافر وحدات

متبقية من الإعلانات السابقة، يتم إتاحتها بالشروط التالية: يتم عمل

إعلان داخلى بالنقابة متضمناً توافر وحدات من الإسكان الاجتماعى

فى بعض المدن والمحافظات، التى يتوافر بها وحدات زائدة عن أعداد

الحاجزين، أو إنشاء وحدات للأعداد المطلوبة، وكذا يتضمن الإعلان

الشروط الواجب توافرها، والمستندات المطلوبة، على أن تقوم النقابة

بتحصيل جدية الحجز من المتقدمين، وعمل ملف كامل لكل عميل يشمل

جميع المستندات المطلوبة للتقدم للمشروع + CD، وتحويل مقدم الحجز،

وقيمة رسوم الاستعلام، والمستندات إلى بنك التعمير والإسكان، ويقوم بنك

التعمير والإسكان بمراجعة البيانات الواردة من النقابات وتحديد المنطبق

عليهم الشروط، وعمل الاستعلام لجهة العمل والسكن، وبناء عليه يتم منح

الدعم من خلال الصندوق، والتمويل اللازم يتم من البنوك العاملة ضمن

مبادرة البنك المركزى بعد الدراسة الائتمانية، ويتم تخصيص الوحدات

من خلال اللجان المختصة لهذا الغرض.

 

وقالت مى عبدالحميد: وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان

والمرافق والمجتمعات العمرانية على فتح باب الحجز للوحدات السكنية

(90 متراً كاملة التشطيب) بالمحور الأول للإسكان الاجتماعى لأعضاء

النقابات المهنية ذوى الدخول المنخفضة، الذين لا يزيد صافى دخولهم

الشهرية عن 2500 جنيه للأعزب و3500 جنيه للأسرة، موضحة أن

هناك وحدات جاهزة للتسليم الفورى، متاحة لأعضاء النقابات المهنية

بالمدن الآتية: برج العرب الجديدة، والفيوم الجديدة، وبنى سويف الجديدة

، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة، وقنا الجديدة، وطيبة

الجديدة، وأسوان الجديدة، وتوشكى الجديدة، بجانب وحدات سيتم تسليمها

بعد عام بمدينتى العلمين الجديدة، و6 أكتوبر.

 

وحول نظام السداد بالمحور الأول، أضافت: يبلغ ثمن الوحدة 154

ألف جنيه، يتم سدادها طبقاً لما يلى: بالنسبة للوحدات الجاهزة للتسليم

، يتم سداد 9 آلاف جنيه كمقدم حجز عند تقديم الطلب + 125 جنيها

مصاريف استعلام لا ترد، ويتم استكماله قبل الاستلام ليصبح 15%

من قيمة الوحدة كحد أدنى، و50% من قيمة الوحدة كحد أقصى عند

التعاقد مع جهة التمويل، أما بالنسبة للوحدات التى سيتم تسليمها

بعد

عام، يتم سداد 9 آلاف جنيه كمقدم حجز عند تقديم الطلب، وسداد 4

دفعات ربع سنوية بقيمة 4 آلاف جنيه، تبدأ بعد 3 أشهر من تاريخ

غلق باب الحجز، على أن يتم استكمال باقى المقدم ليصبح 15%

من قيمة الوحدة كحد أدنى، و50% من قيمة الوحدة كحد أقصى عند

التعاقد مع جهة التمويل، مشيرة إلى أنه فى حالة تأخير سداد الأقساط

ربع السنوية للوحدات التى تسلم بعد عام تحتسب فائدة مدينة

على القسط

المتأخر وفقاً لأسعار الفائدة المعلنة من البنك المركزى للإقراض،

وبحد أقصى 60 يوما، وفى حالة التأخر عن تلك المدة يتم إلغاء الحجز

ويرد المقدم المدفوع بعد خصم المصروفات الإدارية المقررة.

 

وأوضحت المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، أنه

يتم سداد باقى قيمة الوحدة بالتقسيط بنظام التمويل العقارى

لمدة 20 عاما كحد أقصى، تحتسب بسعر عائد مخفض يبلغ

7% على أساس متناقص طبقاً لمبادرة البنك المركزى المصرى،

ليبدأ القسط الشهرى من 350 جنيها كحد أدنى ويحدد ذلك طبقاً للدخل

والسن ومدة التمويل، ويتم سداد نسبة 5% من قيمة الوحدة كوديعة

للصيانة نقداً أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح (وفقاً للسن والدخل)

، مضيفة أن صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى يقدم دعماً

نقديا لا يرد لكل وحدة سكنية يتراوح بين 5 آلاف و 25 ألف

جنيه يحدد

طبقاً لدخل المتقدم والشروط المعتمدة فى هذا الشأن.

 

وأشارت مى عبدالحميد، إلى أن موافقة وزير الإسكان تضمنت أيضاً

فتح باب الحجز للوحدات السكنية (90 متراً كاملة التشطيب)

بالمحور الثانى لأعضاء النقابات المهنية لفئات الدخل الأعلى، الذين

يتراوح صافى دخلهم الشهرى بين 2500 ــ 4000 جنيه للأعزب،

و3500 ــ 5000 جنيه للأسرة، موضحة أن هناك وحدات جاهزة

للتسليم الفورى بسعر 180 ألف جنيه للوحدة، متاحة لأعضاء النقابات

المهنية بالمدن الآتية: برج العرب الجديدة، والفيوم الجديدة، وبنى سويف

الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة، وقنا الجديدة

، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، وتوشكى الجديدة، بجانب وحدات سيتم

تسليمها بعد عام بمدينتى العلمين الجديدة، و6 أكتوبر، إضافة إلى وحدات

أكثر تميزا من 90 م2 : 100 م2 تسلم بعد عام بمدن: 6 أكتوبر، وبدر،

والعبور، وسيتم تحديد سعرها من خلال مجلس الوزراء.

 

وبشأن نظام السداد بالمحور الثانى، قالت المدير التنفيذى لصندوق

تمويل الإسكان الاجتماعى: بالنسبة للوحدات الجاهزة للتسليم،

يتم سداد 15 ألف جنيه كمقدم حجز عند تقديم الطلب، + 125 جنيها

مصاريف إدارية لا ترد، ويتم استكماله قبل الاستلام ليصبح 25%

من قيمة الوحدة كحد أدنى و50% من قيمة الوحدة كحد أقصى، وبالنسبة

للوحدات التى سيتم تسليمها بعد عام، يتم سداد 15 ألف جنيه كمقدم

حجز عند تقديم الطلب + 125 جنيها مصاريف إدارية لا ترد، ويتم

سداد 4 دفعات ربع سنوية بقيمة 10 آلاف جنيه، تبدأ بعد 3 أشهر

من تاريخ غلق باب الحجز، على أن يتم استكمال سداد باقى

المقدم ليصبح 25% من قيمة الوحدة كحد أدنى و50% من قيمة الوحدة

كحد أقصى عند التعاقد مع جهة التمويل، موضحة أنه فى حالة تأخير

سداد الأقساط ربع السنوية للوحدات التى سيتم تسليمها بعد عام

تحتسب

فائدة مدينة على القسط المتأخر وفقاً لأسعار الفائدة المعلنة من البنك

المركزى للإقراض، وبحد أقصى 60 يوما، وفى حالة التأخر عن تلك

المدة يتم إلغاء الحجز ويرد المقدم المدفوع بعد خصم المصروفات الإدارية

يتم سداد باقى قيمة الوحدة بالتقسيط بنظام التمويل العقارى لمدة 20

عاما كحد أقصى، تحتسب بسعر عائد مخفض يبلغ 8% على أساس

متناقص طبقاً لمبادرة البنك المركزى المصرى، ليبدأ القسط الشهرى من

1000 جنيه كحد أدنى، ويحدد طبقاً للدخل والسن ومدة التمويل، كما

يتم سداد نسبة 5% من قيمة الوحدة كوديعة للصيانة نقداً أو

تقسيطها ضمن التمويل الممنوح (وفقاً للسن والدخل).

 

وفيما يتعلق بالشروط الواجب توافرها فيمن يتقدم لحجز وحدة

سكنية

بالإسكان الاجتماعى، والمعتمدة من مجلس الوزراء، أشارت مى

عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى،

ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، إلى

أنه يشترط ألا يزيد صافى الدخل الشهري عن 2500 جنيه للأعزب،

و3500 جنيه للأسرة وذلك للمتقدمين للحجز بالإعلان الأول، وأن

يتراوح صافى الدخل الشهري  بين 2500 ـ 4000 جنيه للأعزب

و3500 ـ 5000 جنيه للأسرة وذلك للمتقدمين بالإعلان الثانى، المحور

الجديد، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة

بالإعلان الأول، و55 سنة بالإعلان الثانى في تاريخ بدء الحجز،

ولا

يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة

سكنية، ويقر المتقدم بأنه لم يسبق التخصيص له أو للأسرة (الزوج /

الزوجة / الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان

نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل

من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة /

الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي

للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج

/ الزوجة / الأولاد القصر) مالكاً لمسكن، وأن يكون المتقدم للحجز من

أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة

التابعة لها.

 

وبخصوص نظام وآلية العمل لانضمام أعضاء النقابات للمشروع،

أوضحت مى عبدالحميد أن عضو النقابة يتقدم بإيداع مبلغ 9125

جنيها للمتقدمين بالإعلان الأول، و15125 جنيها للمتقدمين بالإعلان

الثانى، كمقدم للحجز ومصاريف استعلام وباقى المصروفات الإدارية

المقررة بمكاتب هيئة البريد المصرى، لصالح حساب بنك التعمير

والإسكان فرع الزمالك، على الحساب الذهبى رقم

(00135013000234818)، كما يقوم العضو بإعداد ملف يقدمه

لحجز وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى متضمناً المستندات

التالية:  صورة إيصال إيداع مقدم الحجز ومصاريف الاستعلام بالبريد

، وصورة بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجته، على أن تكون البطاقة

سارية، كما يُرفق بيان بصافى الدخل الشهرى ويقدم للزوج والزوجة

فى حالة عمل الطرفين، وبالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال

عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية

بصافى الدخل الشهرى، أما بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع

الخاص فعليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع ا

لبيانات

الأساسية بصافى الدخل الشهرى، وموضح بها الرقم التأمينى، وبالنسبة

لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية فعليهم

تقديم شهادة من محاسب قانونى معتمد تبين صافى الدخل الشهرى،

وصورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن

والأنشطة، وشهادة التأمينات الاجتماعية موضحاً بها المهنة والأجر

التأمينى، أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

 

وأضافت: تتضمن المرفقات أيضاً إيصال مرافق حديث لمحل السكن

الحالى، وتقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية،

وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة

وشهادات ميلاد الأبناء، رقم قومى مميكنة)، وبالنسبة للأرمل

يتم تقديم (طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات ــ شهادة الوفاة

ـــ صورة من شهادات ميلاد الأبناء)، أما بالنسبة للمطلقة فتقدم

(صورة من قسيمة الطلاق أو صورة من حكم المحكمة النهائي

بالطلاق، وصورة من شهادة ميلاد الأبناء)، وبالنسبة لذوى الإعاقة

والاحتياجات عليهم تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من

المجالس الطبية المتخصصة.

 

وأشارت مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان ا

لاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل

العقارى، إلى أن لجنة بالنقابة الفرعية ستتولى استلام الملفات من أعضاء

النقابة، وإعداد كشوف بأسماء المتقدمين توضح اسم طالب الحجز والرقم

القومى ورقم إيصال السداد (الحوالة البريدية) وذلك بكل إعلان على حدة،

كما ستتولى لجنة بالنقابة الفرعية تسليم الملفات مرفق بها كشوف الأسماء

إلى النقابة العامة الرئيسية، التى بدورها تتولى تسليمها إلى ممثل صندوق

التمويل العقارى، بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

بالعباسية بجوار نقابة التجاريين.

 

وفى ختام الاجتماع تقدم ممثلو النقابات بعدد من الاستفسارات عن بعض

الموضوعات المتعلقة بالإعلانات المطروحة، كما تقدموا ببعض

الطلبات المهمة، وشملت: شكواهم من وجود بعض المعوقات التى تواجه

المتقدمين بمكاتب البريد، ورفض بعض المكاتب استلام مقدمات الحجز،

وأوضحت مى عبدالحميد أنه تم عقد اجتماع مع رئيس هيئة البريد

المصرى لتلافى تلك المشكلات، وقام بتعميم التعليمات على كافة

المكاتب التابعة للهيئة وأنه سيجرى متابعة يومية لمعرفة أعداد المتقدمين

، والذين قاموا بإيداع المقدمات والوقوف على أية مشكلات قد تواجههم

وحلها فوراً، كما أوصت بضرورة موافاة الصندوق بأسماء ممثلى كل

نقابة من المتعاملين على المشروع للتنسيق والمتابعة الدورية.

 

كما طلبوا بحث مدى إمكانية توفير مكاتب بريد محددة لهذا الغرض،

أو

أوقات محددة لاستقبال المقدمات، وأبدت مى عبدالحميد موافقتها على

دراسة الأمر مع هيئة البريد المصرى، وبحث مدى إمكانية تنفيذه، وطلبوا

أيضاً بحث مدى إمكانية مد فترة الحجز لمدة أطول، وأفادت مى

عبدالحميد

بأنه سيتم العرض على وزير الإسكان إذا دعت الحاجة لذلك وقبل

إغلاق باب الحجز، حيث أن الفترة المتاحة الحالية ملائمة لتجاوزها

شهرا من تاريخ الإعلانات، وذلك أسوة بالإعلانات المطروحة

للمواطنين ببرنامج الإسكان الاجتماعى.

 

كما طالبوا بتوفير عدد من الوحدات السكنية بمحافظة القاهرة لمحور

الدخول المنخفضة بذات الشروط، حيث تتركز النسبة الأكبر من الأعضاء

بمحور الدخول المنخفضة، وكذا توفير وحدات سكنية بمدن ومحافظات

الوجه البحرى بالمحورين، وتوفير وحدات سكنية بالإعلان الأول بمدن

محافظة القاهرة، والسماح لأعضاء النقابات من ساكنى القاهرة الكبرى

أو العاملين بها التقدم للحصول على وحدات سكنية بمدينة 6 أكتوبر،

وعدم التقيد بهذا الشرط فى حالة عدم توفير وحدات بمحافظة القاهرة

لفئات الدخل الأدنى، وطلب استقلال العمارات المخصصة للنقابات عن

باقى المشروع، مع السماح للمتقدمين فى الإعلان الثامن بالتحويل إلى

مشروعات النقابة بذات الشروط ليتمكنوا من السكن فى المواقع

المخصصة لنقابتهم، وأفادت مى عبدالحميد بأنه سيتم عرض تلك

الطلبات على الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق

والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان

الإجتماعى، لبحث مدى إمكانية الموافقة على تنفيذها من عدمه ومخاطبة

النقابات بما يستجد فى هذا الشأن.

تم تعديل بواسطة khalid altohamo
رابط هذا التعليق
شارك

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

رابط هذا التعليق
شارك

كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى التابع لوزارة الإسكان، أنه سيتم طرح وحدات الإسكان الاجتماعى غير المدعمة للمواطنين فوق الخمسين عاما والمواطنين الذين يتعدى دخلهم 3500 جنيه شهريا، وذلك غدا، الثلاثاء، لأعضاء النقابات المهنية.

وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الأولى من هذه الوحدات سيتم طرحها لأعضاء النقابات المهنية، والذين حصلوا على وحدات إسكان اجتماعى مدعمة، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أعضاء هذه النقابات فى الحصول على وحدات سكنية.

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقارى، أن مساحة هذه الوحدات 90 مترا كاملة التشطيب، وسيتم تقسيطها على مدة زمنية أقل بالنسبة للمواطنين فوق الـ50 عاما.

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه تم مخاطبة النقابات من أجل فتح الباب الحجز على هذه الوحدات السكنية.

رابط هذا التعليق
شارك

صرح المهندس صلاح حسن، نائب المدير التنفيذى لصندوق تمويل

الإسكان

الاجتماعى، بأنه تم إلغاء التخصيص لـ83 حاجزاً بمشروع الإسكان

الاجتماعى، تبين سابق حصولهم على وحدات مدعومة من الدولة،

تابعة لهيئة تعاونيات البناء والإسكان، وهو ما يُعد مخالفة

صريحة لشروط مشروع الإسكان الاجتماعى.

وأضاف المهندس صلاح حسن أنه تم مخاطبة صندوق التمويل

العقارى لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المواطنين المخالفين للمشروع

، حيث تم التأكيد مسبقا فى إعلانات الحجز أنه لن يُسمح لأحد

بالاستفادة أكثر من مرة بالوحدات المدعومة من الدولة، موضحاً

أن هناك إقراراً تم التوقيع عليه من جميع الحاجزين بعدم مخالفتهم

الشروط، ويتضمن الإقرار، الاطلاع والالتزام بالشروط الأساسية

للتمويل العقارى وفقا لأحكام القانون رقم 148 لسنة 2001 ولائحته

التنفيذية وتعديلاته، وبأحكام قانون الإسكان الإجتماعى رقم 33 لسنة

2014، وكذا الإقرار بأن جميع المستندات المرفقة بالطلب المقدم من

العميل صحيحة وتحت مسئوليته، وكذا جميع البيانات المحررة بالطلب

مدونة بمعرفته وصحيحة وتحت مسئوليته، وفي حالة المخالفة يكون

مسئولاً جنائياً ومدنياً ويعاقب طبقاً لأحكام المادة رقم 215 وغيرها من

مواد قانون العقوبات، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص

واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات

القانونية اللازمة لحفظ حقوقها، كما يتضمن الإقرار بأن الحاجز لم

يسبق له الحصول على أى دعم من صندوق ضمان ودعم نشاط

التمويل العقارى أو أى دعم إسكانى حكومى  آخر، كما أنه لم يتمتع

هو أو زوجه / أو زوجته أو أولاده القصر من قبل بالحصول على

أى قرض تعاونى إسكانى من أى جهة كانت، كما لم يتم تخصيص

أى وحدة سكنية لأى منهم سواء من أى جهة حكومية أو تعاونية

أو خلافه ولا يمتلك / يمتلكون أى وحدة سكنية

رابط هذا التعليق
شارك

 

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات

العمرانية، موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على

منح مهلة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستكمال سداد

باقى مقدم الحجز 25%، وتقديم الشيكات الآجلة، للفائزين بالقرعة العلنية

السابعة، لأراضى الإسكان الاجتماعى بالمدن الجديدة، والمطروحة

خلال الفترة من 17/4/2016 وحتى 12/6/2016، مع الالتزام بباقى

التوقيتات الواردة بكراسة شروط القرعة.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: وافق مجلس إدارة الهيئة أيضاً، على

إتاحة 69 وحدة سكنية متبقية بمدينتى المنيا الجديدة، وبنى سويف

الجديدة، لتخصيصها للحالات الإنسانية والطارئة، ومن لا مأوى لهم

بمدن الصعيد، وذلك من خلال اللجنة المشكلة بالوزارة، بعد عمل البحث

الاجتماعى اللازم من خلال وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك بمقابل

الانتفاع، طبقاً للأسعار التى يتم تحديدها بمعرفة اللجنة المختصة

بالتسعير بالهيئة، وطبقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.

رابط هذا التعليق
شارك

كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى، وافق على تخصيص عمارات محددة لكل نقابة على حدة، وذلك حتى يكون هناك ميزة للوحدات السكنية المخصصة للنقابات.

وأضافت مى عبد الحميد، لـ"اليوم السابع" أن 31 الشهر الجارى هو أخر موعد للتقدم لحجز الوحدات المخصصة للنقابات المهنية، لافتة إلى أن فرز الطلبات وقرار التخصيص يتم إصدارة من داخل الصندوق وليس للنقابات صلة بالتخصيص أو فرز الأوراق، لافتة إلى أن الصندوق منح لأعضاء هذه النقابات الذين تقدموا لحجز وحدات الوزارة ولديهم رغبة فى التحويل للوحدات المخصصة للنقابة، يتم التقدم بطلب للصندوق أو النقابة وسيتم الموافقة على هذه الطلب.

رابط هذا التعليق
شارك

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن اليوم الخميس، الموافق 13 أكتوبر الجارى، هو آخر أيام سحب كراسات الشروط والمواصفات، من فروع بنك التعمير والإسكان، بقرعة المرحلة التكميلية لـ34841 قطعة أرض بالإسكان الاجتماعى.
وذلك للحاجزين بالمرحلة الأولى التى تم طرحها فى الفترة من 17/4/2016 وحتى 2/6/2016، والذين لم يوفقوا فى الحصول على قطعة أرض فى القرعة العلنية التى تم إجراؤها.
وكان الوزير قد قرر سابقا مد فترة سحب كراسات الشروط، لمدة أسبوع، نظرا لتزاحم عدد كبير من المواطنين، على بعض فروع بنك التعمير والإسكان، لسحب كراسات الشروط
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...