اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هيئة المجتمعات العمرانية


Recommended Posts

" المجتمعات العمرانية " تحذر المواطنين من التعامل على قطعة أرض فى " القاهرة الجديدة "           التاريخ : 27. 10. 2015   %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%  

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المواطنين من التعامل على قطعة الأرض البالغ مساحتها (15060 م2)، والواقعة بمنطقة جنوب القطامية بالعين السخنة، فى التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، والسابق تخصيصها لشركة أتوبيس غرب الدلتا، حيث تم إلغاء التخصيص بتاريخ 3/11/2008، وتم سحب الأرض بتاريخ 30/12/2012.

 وقال المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة : إنه حرصا من الهيئة على مصالح المواطنين، وحمايتهم من الوقوع فى مشاكل قانونية، أو معاملات غير سليمة، فإن التعامل على هذه الأرض لا يكون إلا من خلال جهاز المدينة، وأى تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلا بطلانا مطلقا، ولا يعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حق الهيئة فى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

 وتؤكد الهيئة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على كافة الأراضي الواقعة داخل كردون مدينة القاهرة الجديدة، وذلك بمقتضي أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 759
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

 

  تحذير وتنبيه – من التعامل على قطعة الارض الكائنة بمنطقة جنوب القطامية العين السخنه بمساحة 15060م2 التجمع الثالث والسابق تخصيصها لشركة اتوبيس غرب الدلتا           التاريخ : 27. 10. 2015   %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%  
%D8%AA%D8%AD%D8%B0%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%

 

رابط هذا التعليق
شارك

طرح أعمال تنفيذ إمتداد الطريق الغربي المؤدي إلي طريق ( القاهرة – الإسماعيلية ) المار بمدينة هليوبوليس بالمدينة في مناقصة عامة بمدينة بـــــدر    

يسر جهاز تنمية مدينة بـــــدر أن يعلن عن طرح أعمال تنفيذ إمتداد الطريق الغربي المؤدي إلي طريق ( القاهرة – الإسماعيلية ) المار بمدينة هليوبوليس بالمدينة في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بالشروط الآتية :-

يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز ( ك 46 طريق القاهرة – السويس الصحراوي ) نظير سداد مبلغ (1000ج) " فقط ألف جنيه " .

يقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم السيد المهندس / رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية .

يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره (150000ج ) " فقط مائة وخمسون ألف جنيه " يزاد إلي (5%) " خمسة في المائة " من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي  .

تعقد جلسة الإستفسارات يوم (الثلاثاء) الموافق   3/11/2015الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر الجهاز .

تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم (الثلاثاء) الموافق   24/11/2015الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر الجهاز .

فئة التصنيف المناسبة للمناقصة "الفئة الثالثة " أعمال طرق " .

سيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف المالية في موعد لاحق .

تخضع هذه المناقصة لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما .

 

رابط هذا التعليق
شارك

قرارات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

 

 

 

 

  التاريخ : 02. 11. 2015

 

%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D9

 

وزير الإسكان :

  • مهلة عام لمالكى الأراضى السكنية المخصصة للأفراد بالمدن الجديدة للانتهاء من التنفيذ

  • إعادة التعامل على الأراضى الملغاة أو المستقطعة للشركات أو الجهات بالمشروع القومى للإسكان .. بشروط

الموافقة على إتاحة قطع أراض أو محال لإقامة منافذ بيع منتجات غذائية متطورة بالمدن الجديدة تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح مهلة بدون مقابل لمدة عام بشرط سداد كافة المستحقات المالية، وذلك لمالكى جميع قطع الأراضى السكنية المخصصة للأفراد (فيلات – عمارات) بالمدن الجديدة، والتى انتهت المدد المحددة لتنفيذها، ولم يتم الانتهاء من إنجاز كامل المنشأ عليها.

وأوضح الوزير أنه خلال هذا العام يلتزم المخصص له قطعة الأرض السكنية بالإنتهاء من تشطيب الواجهات الخارجية للمبنى المنفذ بشرط ألا يقل هذا المبنى عن دور أرضى، وكذا الإنتهاء من وحدة سكنية واحدة على الأقل صدر لها شهادة صلاحية للإشغال دون تحمل غرامات أخرى عند استخراج تراخيص البناء لاستكمال الأعمال المقررة لقطعة الأرض، وفى حالة عدم الالتزام بالمهلة الممنوحة والشروط المنصوص عليها بالقرار، يمنح صاحب القطعة مهلة أخرى لمدة عام بمقابل مادى.

كما وافق مجلس الإدارة على إعادة التعامل علي الأراضى الملغاة او المستقطعة للشركات والجهات التي سبق تخصيص قطع أراض لها ضمن المشروع القومي للإسكان وذلك علي النحو التالي :

في حال طلب الشركة الاستمرار في إقامة المشروع القومي للإسكان تكون اَلية التعامل علي قطع الأراضي المخصصة للمشروع القومي للإسكان بعد إنتهاء المهلة الممنوحة من مجلس الوزراء بجلستة رقم 27 بتاريخ 15/1/2015 فيتم منح الجهات والشركات مهلة شهر واحد لاستخراج التراخيص مع تحديد نسب الإنجاز فور انتهاء مدة المهلة المقررة " المهلة الممنوحة من مجلس الوزراء " وحال عدم استكمال تنفيذ المشروع يتم منح تلك الجهات مهلة عام نظير مقابل مادي.

_ يتم استصدار القرارات الوزارية للحالات التى لم تقم باستصدار القرارات الوزارية نظراً لعدم سماح الوقت المتبقى  ثم استخراج التراخيص.

وقال وزير الإسكان : وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص قطعة أرض بمساحة (4870.5م2) بمركز الحى الأول بمدينة بــدر، لإقامة وتجهيز منفذ بيع منتجات غذائية متطور تابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة بنظام نقل الأصول، على أن يتم التنسيق مع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات وفقاً للشروط والضوابط وطبقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن (وطبقاً لأسس نظام نقل الأصول الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم (53) بتاريخ  5/7/2011).

كما أقر المجلس اعتماد مبدأ الموافقة على إتاحة قطع أراض أو محال قائمة لإقامة وتجهيز منافذ بيع منتجات غذائية متطورة تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالمدن الجديدة المحرومة من تلك الخدمة.

وأضاف : وافق مجلس الإدارة على نقل أصول المستشفى المركزى (50 سريرا) بمدينة أسيوط الجديدة (الأرض + المبانى) لجامعة أسيوط، وقرر المجلس مساهمة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى توفير التجهيزات الطبية اللازمة لبدء العمل بالمستشفى بمبلغ (10 ملايين جنيه)، على أن يتم تشغيل المستشفى بمعرفة كلية الطب جامعة أسيوط فى موعد غايته ستة أشهر.

وأشار د. مصطفى مدبولى إلى موافقة المجلس أيضا على تخصيص قطعة أرض بمساحة (17000م2)،  بموقع متميز فى مركز خدمات الحى الثالث بمدينة دمياط الجديدة، لبناء مدرسة ثانوى عام طبقاً للمخطط المعتمد للمنطقة، بنظام نقل الأصول للهيئة العامة للأبنية التعليمية (مدرسة للمتفوقين بمحافظة دمياط)، على أن يتم التخصيص بالإشتراطات البنائية طبقاً للقرار الوزارى رقم (232) لسنة 2009 والمعدلة فيما يخص نشاط المدارس بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم (84) بتاريخ 6/5/2015، مع الإلتزام بالإشتراطات الخاصة بالهيئة العامة للأبنية التعليمية (وطبقاً لأسس نظام نقل الأصول الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم (53) بتاريخ 5/7/2011)، وتأتى هذه الموافقة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية بإنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظة.

ووافق مجلس الإدارة على الطلب المقدم من وزير التموين والتجارة الداخلية للموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة (500م2) بمنطقة الأولى بالرعاية، وقطعة أرض بمساحة (660م2) بمنطقة إسكان المستقبل " جنوب الأحياء" بمدينة 6أكتوبر، لإقامة مخبزين لإنتاج وتوفير الخبز المدعم لجمهور المستهلكين، وذلك بنظام نقل الأصول لوزارة التموين والتجارة الداخلية وطبقاً للاشتراطات البنائية المحددة لمثل ذلك النشاط وبعد الحصول على موافقة الجهات المعنية أولاً وطبقاً للقواعد المعمول بها (وطبقاً لأسس نظام نقل الأصول الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم (53) بتاريخ 5/7/2011).

كما وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص قطعة الأرض رقم (37) بمركز الحى الثانى بمدينة العبور بمساحة (2962م2)، لإحدى الجمعيات الخيرية لإقامة دار للمسنين وفقاً لمخطط المدينة، ووفقاً للاشتراطات البنائية المعتمدة للنشاط بالمخطط الإستراتيجى للمدينة على أن يتم العرض على اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة لتحديد القيمة البيعية للأرض ووفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (72) بتاريخ 19/1/2014 فى هذا الشأن.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص قطعة أرض بمساحة (5642.9م2) بمدينة طيبة الجديدة لنقابة  الأطباء بالأقصر لإقامة ناد إجتماعى للأطباء، على أن يتم العرض على اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة لتحديد السعر المناسب، مع تحرير عقد لقطعة الأرض موضحاً به الاشتراطات البنائية ومهلة التنفيذ للمشروع وكافة الضوابط.

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة (10450م2) والكائنة بمنطقة الإمتداد (840 فدانا) بمدينة المنيا الجديدة لنادى قضاة المنيا لإقامة ناد رياضى واجتماعى باشتراطات بنائية ( 20% نسبة بنائية ، بإرتفاع ارضى + دورين بحد اقصى "12م" ، وفقاً لقيود الارتفاع المفروضة من قبل وزارة الدفاع ) وعلى أن يتم العرض على اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد القيمة المالية لتلك الأرض ويتم السداد وفقاً للقواعد المعمول بها فى الهيئة.

 

 

رابط الخبر ..

 

http://www.newcities.gov.eg/dispNews.aspx?ID=1695

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم بالنسبة للخبر السابق لي تعليق بسيط

اولا منح مهلة لمدة عام والعام التالي بمقابل مادي ياترى المقابل ده هيكون كام ؟؟؟؟

ثانيا المهلة بالمقابل المادي سوف تؤدي لركود في سوق العقار لانك مش هتدخل المرافق الا بعد الدفع ولو تأخرت عن سنة ممكن تدفع سنتين

ثالثا هل سيتم حساب المقابل المادي وفق سعر الارض يعني ارض التجمع لها مقابل وارض الشروق بسعر مختلف وهذا ما اتوقعه

المشكلة انه بعد انهيار الجنية وارتفاع الدولار ووصولة لأكثر من 8 ج ونص وده سعرة مع الرأفة يعني قيمته السوقية أكثر من ذلك الناس هتجري علي الملاذ الآمن وهو العقار ومش هتعرف تاخد ارض وتسقعها فلازم تبني وده هيزود نسبة المباني في المدن الجديدة بس هيرفع حركة الركود في اسعار الاراضي ونشاط في بيع وشراء الشقق ودة لو مفرضش عليك ضريبة عقارية علي الشقق .....ربنا ييستر

رابط هذا التعليق
شارك

من بينها 4 ملاعب ثلاثية وسوق تجارية " المجتمعات العمرانية " تطرح 6 مناقصات فى 3 مدن جديدة           التاريخ : 02. 11. 2015   %D9%85%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B5%D8%A7%D8%  

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى الأيام المقبلة، عدداً من المناقصات، لتنفيذ مشاريع خدمية، لسكان المدن الجديدة.

وقال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر : إنه سيتم طرح أعمال تنفيذ المرافق (مياه – صرف صحى – رى)، لبقية مناطق الامتداد الشمالى بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

وأشار المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، إلى أنه سيتم طرح إنشاء 3 ملاعب ثلاثية بالمناطق الأتية : مركز خدمات منطقة رجال الأعمال، ومركز خدمات منطقة شمال الجامعة، بالإضافة إلى مركز خدمات منطقة (375 فدانا – قطع أراضى الإسكان الاجتماعى)، بالتوسعات الجنوبية الشرقية بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

ولفت المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات الجديدة، إلى أنه سيتم طرح إنشاء ملعب ثلاثى بالمنطقة السكنية السادسة عشرة، بجانب إنشاء سوق تجارية لخدمة منطقة الإسكان المتوسط بالمنطقة السكنية السابعة عشرة بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول المناقصات المطروحة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

رابط هذا التعليق
شارك

تخدم العاشر من رمضان والشروق وبدر وخليج السويس و"مدينتى" >> وزير الإسكان يعلن وصول المياه لمحطة مياه العاشر من رمضان لبدء التشغيل التجريبى           التاريخ : 05. 11. 2015   5-11.jpg  

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء وصول المياه إلى محطة تنقية المياه بمدينة العاشر من رمضان، تمهيدا للتشغيل التجريبى.

وقال الوزير : إن الجزء الأول من المرحلة الأولى من المحطة يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 300 ألف م3/يوم، وسيصل إنتاج المحطة إلى 600 ألف م3/يوم بانتهاء الجزء الثانى من المرحلة الأولى.

وأضاف د. مصطفى مدبولى : المياه العكرة تصل إلى المحطة من ترعة الإسماعيلية مرورا بالمأخذ، ثم الروافع (1و2)، ويتم نقل المياه إلى المحطة عبر خط قطره 2500مم.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المحطة تخدم مدن : العاشر من رمضان، الشروق، بدر، خليج السويس، ومدينتى، مضيفا أن الطاقة الانتاجية الإجمالية للمحطة تبلغ ١,٢ مليون م٣ يوميا، وقد تم وصول المياه للمحطة تمهيداً لتشغيل الجزء الأول من المرحلة الأولى تجريبيا.

وأوضح الوزير أن التكلفة الإجمالية للمأخذ والخطوط والروافع والمحطة وخطوط التوصيل إلى المستهلكين بلغت حوالى 2.5 مليار جنيه

 

رابط هذا التعليق
شارك

46136 حاجزاً لوحدات "دار مصر" للإسكان المتوسط بالمرحلة الثانية           التاريخ : 11. 11. 2015   %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%  

صرح المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، بأن عدد الحاجزين فى المرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" لوحدات الإسكان المتوسط بلغ 46136 حاجزاً قاموا بسداد مقدمات الحجز للوحدات بـ 12 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية.

وأضاف مساعد الوزير : فى مدينة القاهرة الجديدة حجز 13445، كما تقدم للحجز فى الشيخ زايد 8506، بينما حجز فى مدينة دمياط الجديدة 8588 مواطناً، وفى مدينة الشروق تقدم للحجز 3734، وفى العبور 3559، بينما فى مدينة 6 أكتوبر تقدم 1798.

وأوضح المهندس خالد عباس أن مدينة العاشر من رمضان تقدم للحجز بها 2098 مواطناً، والمنيا الجديدة حجز بها 3230، وفى 15 مايو تقدم للحجز 675، بينما فى بدر تقدم 283، كما حجز 126 مواطنا ً فى مدينة السادات، و94 مواطنا فى برج العرب الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان سبق أن طرحت 30 ألف وحدة بالمرحلة الأولى بالمشروع، بينما طرحت فى المرحلة الثانية حوالى 25 ألف وحدة، تقدم عليها 46136 مواطناً، سيبدأ تسجيل بياناتهم، تمهيدا لإجراء القرعة فى المدن التى شهدت إقبالاً كبيراً يفوق عدد الوحدات المطروحة، خاصة القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، ودمياط الجديدة، والشروق، والعبور.

 

رابط هذا التعليق
شارك

تأجيل تسليم قطع أراضي المصريين بالخارج الحاجزين بمشروع (بيت الوطن) بالمدينة ليكون اعتبارا من يوم الأحد 2016/1/17 بدلا من الأحد الموافق 2015/9/6           التاريخ : 04. 09. 2015   %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%

 

 

 

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة         يعلن الجهاز عن تأجيل تسليم قطع أراضي المصريين بالخارج الحاجزين بمشروع (بيت الوطن) بالمدينة  ليكون اعتبارا من يوم الأحد 2016/1/17 بدلا من الأحد الموافق 2015/9/6 طبقا للجداول التالية

السادة المتخلفين عن الاستلام بالمنطفتين الأولى والثانية

من 2016/2/23 الى 2016/2/25

 

 

      

مع تحيات هيئة المجتمعات العمرانية

 

تم تعديل بواسطة khalid altohamo
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 9 شهور...
اقتباس
اقتباس

تعلن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
عن طرح قطع أراضى سكنية (قرعة تكميلية)

بمشروع الإسكان الاجتماعي

المدن المطروح بها قطع الاراضى كالتالى :

شعار%20هيئه%20المجتمعات
   

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

تعلن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
عن طرح قطع أراضي سكنية متميزةً

(قرعة تكميلية)

المدن المطروح بها قطع الاراضى كالتالى :

شعار%20هيئه%20المجتمعات

المدينة

عدد القطع

المدينة

عدد القطع

سوهاج الجديدة

 

277

بنى سويف الجديدة

 

764

العاشر من رمضان

 

5687

السادات

 

1034

أسوان الجديدة

 

4

بدر

2654

برج العرب الجديدة

 

898
أكتوبر 5145
رابط هذا التعليق
شارك

تعلن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
عن طرح قطع الأراضي السكنية الأكثر تميزا

(القرعة التكميلية)

 المدن المطروح بها قطع الاراضى كالتالى :

شعار%20هيئه%20المجتمعات

المدينة

عدد القطع

المدينة

عدد القطع

القاهرة الجديدة 6991 العبور

 

302

دمياط الجديدة

 

195

15 مايو

 

95
رابط هذا التعليق
شارك

طرح عدد (16) محل تجاري بأسواق المجاورات (9-14-28 – 31) والوحدة المركبة (1 ،2) (7 ،8) (9 ،10) بالامتداد بمساحات تتراوح بين (12م2 و 69 م2) + عدد (3) وحدات مهنية وإدارية بحي رجال الأعمال بمساحات بين (103م2 و 111م2)للبيع بالمزاد العلني بمدينة 15 مايو    
   
  التاريخ : 16. 08. 2016  
   
15 %D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%88.gif  
   

يسر جهاز تنمية مدينة 15 مايو أن يعلن عن طرح عدد (16) محل تجاري بأسواق المجاورات (9 -14 -28 – 31) بالمدينة والوحدة المركبة {(1 ،2) (7 ،8) (9 ،10)} بالامتداد بمساحات تتراوح بين (12م2 و 69 م2) + عدد (3) وحدات مهنية وإدارية بحي رجال الأعمال  بمساحات تتراوح بين (103م2 و 111 م2)  بالمدينة للبيع بالمزاد العلني :-

بالشروط الآتية

تطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ (100ج) "مائة جنيه" لكل محل أو وحدة .

تعقد جلسة المزاد يوم (الأحد) الموافق 4/9/2016 الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر الجهاز.

يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ (10000 ج)"عشرة آلاف جنيه" لكل محل أو وحدة في موعد غايته جلسة المزاد

 يمكن للسادة الراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

يخضع المزاد لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة .

مع تحيات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة...

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

الإسكان": الجهاز المركزى للتعمير ينتهى من تنفيذ وتوصيل المرافق لـ ٨٧٣٤ وحدة في ١٢ محافظة

 

" القاهرة" وشمال وجنوب سيناء وسوهاج والغربية والمنوفية ودمياط على رأس المحافظات

 

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، الانتهاء من تنفيذ وتوصيل المرافق لـ 8734 وحدة سكنية، في ١٢ محافظة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

 

وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن الوحدات التى تم الانتهاء من تنفيذها وتوصيل المرافق لها، تقع في محافظات القاهرة والسويس والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء، ودمياط، والغربية، وسوهاج، والشرقية وكفر الشيخ، والبحيرة ، والمنوفية، منها 960 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى بمنطقة أملاك 8 بمدينة السلام ، بمحافظة القاهرة

 

وأضاف :" تم الانتهاء ايضا من تنفيذ ١١٠٠ وحدة، في محافظة البحر الأحمر منها 300 وحدة بمدينة سفاجا، و 496 وحدة بمدينة رأس غارب، و ٣٠٤ وحدات بمدينة القصير، إضافة إلى ٧٥٦ وحدة في محافظة دمياط، منها 504  وحدات  بقرية شطا ، و  252 وحدة  بقرية الزرقا، و ١١٠٤ وحدات في موقع عرب الدبور غرب مدينة الشهداء بنطاق حي  عتاقة ، في محافظة السويس، فضلا عن الانتهاء من تنفيذ ١٠٠٨ وحدات في محافظة الشرقية، في مناطق ( أبو كبير/المشاعلة – ههيا/أرض الخطارة – الصالحية القديمة – القرين – الحسينية– صان الحجر – ههيا/مصرف الأحراز – فاقوس/أرض الخطار) ".

 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير إلى أنه تم الانتهاء من ٣٦٠ وحدة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، و ٥٤٠ وحدة في محافظة جنوب سيناء، في مراكز أبو زنيمة – نوبيع – دهب – سانت كاترين – شرم الشيخ – رأس سدر، و ٩٦ وحدة سكنية بمركز مطوبس، في محافظة كفر الشيخ، و 1402 وحدة بمراكز حوش عيسى – المحمودية – الرحمانية – بدر – كفر الدوار، في محافظة البحيرة، فضلا عن تنفيذ  1048 وحدة سكنية بمراكز: طنطا– بسيون– زفتى– كفر الزيات– المحلة، قي محافظة الغربية، و 144 وحدة ببركة السبع وشبين الكوم، بمحافظة المنوفية، و216 وحدة سكنية  بمناطق ( عرابة أبو عزيز – جهينة الغربية – نجع حوا)، بمحافظة سوهاج

رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس
اقتباس
 
 
');
الأحد المقبل بدء سحب كراسات الشروط والتقديم للمرحلة التكميلية لقرعة الـ34841 قطعة أرض إسكان اجتماعى    
   
  التاريخ : 15. 09. 2016  
   
%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89 %D9%85%D8%AF%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%89_21-2-2016.JPG  
   

وزير الإسكان : الأحد المقبل بدء سحب كراسات الشروط والتقديم للمرحلة التكميلية لقرعة الـ34841 قطعة أرض إسكان اجتماعى

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الأحد المقبل 18/9/2016 يشهد بدء سحب كراسات الشروط والمواصفات، من فروع بنك التعمير والإسكان، والتقدم للحجز بالمرحلة التكميلية لـ34841 قطعة أرض بالإسكان الاجتماعى، وذلك حتى يوم الأربعاء 5/10/2016، للحاجزين بالمرحلة الأولى التى تم طرحها فى الفترة من 17/4/2016 وحتى 2/6/2016، والذين لم يوفقوا فى الحصول على قطعة أرض فى القرعة العلنية التى تم إجراؤها، مؤكداً سريان كافة الشروط الواردة بالإعلان السابق نشره عن حجز قطع أراضى المرحلة الأولى، والشروط الواردة بكراسة الشروط والمواصفات للمرحلة الأولى.

 

وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: يشترط فيمن يتقدم للحجز بالمرحلة التكميلية، ما يلى: أن يكون من العملاء السابق لهم التقدم للحجز بنفس المدينة، خلال الفترة من 3/5/2016 وحتى 2/6/2016، وعدم حصوله على قطعة الأرض السابق التقدم للحجز عليها عن طريق القرعة العلنية التى تم إجراؤها فى الفترة من 17/7/2016 وحتى 11/8/2016، مع عدم سحب جدية الحجز السابق سداده، كما أنه لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة) التقدم لإبداء الرغبة فى الحجز لأكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن المعلن عنها.

 

وبشأن طريقة التقدم للحجز، أضاف المهندس طارق السباعى، أنه يتم سحب كراسات الشروط والمواصفات، من جميع فروع بنك التعمير والإسكان، ويتم تقديم استمارات البيانات بعد استيفائها، وتحديد الرغبة فى قطعة الأرض، مرفقاً بها إيصال سداد جدية الحجز السابق سداده، وصورة بطاقة الرقم القومى، لدى فرع البنك السابق سداد جدية الحجز لديه، وذلك خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 3 بعد الظهر وحتى الساعة 5 مساءً، موضحاً أن المواقع والمخططات التفصيلية لقطع الأراضى، ومواصفاتها بكل مدينة، والمساحات، والأسعار، متاحة وموضحة بالتفصيل بكراسة الشروط والمواصفات.

 

وحول أسلوب التخصيص، أشار المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة إلى أنه سيتم إجراء قرعة يدوية علنية للمتقدمين بكل مدينة، لتحديد الفائزين، والتخصيص لهم، طبقاً لأعداد قطع الأراضى المعروضة، وطبقا لما هو موضح ببيان قطع الأراضى المتاحة بكراسة الشروط والمواصفات، وأعداد المتقدمين، وسيتم الإعلان لاحقاً عن موعد ومكان إجراء القرعة لكل مدينة، ويتم رد جدية الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية للمرحلة التكميلية، كما أن مناطق الأراضى ستكون متاحة على الموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدةمن خلال الرابط التالى :

http://www.newcities.gov.eg/Allocation/koraa-t1-2016/default.aspx

مشدداً على أنه يحظر التعامل مع أى جهات أو أفراد خارج فروع البنك.

وحول تفاصيل قطع أراضى الإسكان الاجتماعى، قال المهندس طارق السباعى: تم طرح 34841 قطعة أرض، موزعة كالتالى: 9415 قطعة بمدينة السادات، و17698 قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و1999 قطعة بمدينة بدر، و382 قطعة بمدينة الصالحية الجديدة، و469 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة، و3013 قطعة بمدينة سوهاج الجديدة، و325 قطعة بمدينة طيبة الجديدة، و1540 قطعة بمدينة قنا الجديدة.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وبتمويل من مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية :

"الإسكان" : تنفيذ ١٠ آلاف وحدة لـ" الأولى بالرعاية"..والبداية في الصعيد

رئيس "المركزى للتعمير": المرحلة الاولى ألف وحدة في بني سويف والمنيا وسوهاج .. والمشروع يتم تنفيذه على ١٠ سنوات

 

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الجهاز المركزى للتعمير، فى إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية، للمواطنين الأولى بالرعاية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبتمويل من مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية، وذلك على مدار ١٠ سنوات، على أن تبدأ المرحلة الأولى بتنفيذ وحدات  في ٣ محافظات بالصعيد، خلال الأيام المقبلة، وذلك بعدما تم تسليم المواقع للشركات المنفذة.

 

وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن تنفيذ الوحدات يأتي فى إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية ومؤسسة مصر الخير، ووزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و التنمية المحلية ، و التضامن الإجتماعى، بشأن إنشاء، وهدم وإعادة إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين ( 55 -63 م2.) للوحدة السكنية، يستفيد بها المواطنون الأولى بالرعاية.

 وأضاف:"يهدف المشروع إلى تحسين الحياة المعيشية والمستوى المعيشى،  لـ 10 آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية عن طريق تنمية الظروف الإجتماعية والمعيشية"، موضحا أنه يتم تنفيذ البروتوكول على مدار عشر سنوات بدءًا من العام الحالى بمعدل 1000 وحدة سكنية سنوياً بمحافظات الجمهورية .

 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أنه تم إختيار 3 محافظات في الصعيد هى ( بنى سويف – المنيا – سوهاج ) ، لبدء المرحلة الأولى من المشروع، وذلك بهدم وإعادة إنشاء 1000 وحدة سكنية، منها ٣٢٦ منزلا في محافظة بني سويف، و٣٩٧ منزلا في محافظة المنيا، و ٢٠٨ منازل في محافظة سوهاج، موضحا أنه تم تسليم المواقع للشركات للبدء فى التنفيذ، وسيستفيد بهذه الوحدات ١٠٠٠ أسرة من الأولى بالرعاية بالمحافظات الثلاث.  

رابط هذا التعليق
شارك

على خلفية إصدار مجلس ادارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته الأخيرة في 24 مايو 2016، تعلية دور واحد بالأراضي السكنية الصغيرة عدا مشروع ابني بيتك والأراضي الخاضعة لقانون الإسكان الإجتماعي.
 
قال جمال طلعت بدوي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد،إنه بالفعل تلقي القرار وبصدد تفعيله حالياً بالمدينة لمن يريد تزويد دور وفقاً للقانون والقرار الأخير الصادر من هيئة المجتمعات العمرانية.
 
وتابع" بدوي" : أن العقارات المخالفة التي قامت بالبناء قبل إصدار هذا القرار سيطبق عليها قانون 119 الذي يقضي بالإزالة ما لم تتصالح مع الدولة من خلال حكم محكمة . 
 
وقال " بدوي"، أن الشروط التي تم سردها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية هو الإشتراط  في أراضي الفيلات والعمارات التي ستستفيد من القرار أن لا يكون سبق لصاحبها الحصول على علاوة دور سابقة، وفي حال سبق حصوله على العلاوة يعتبر عدد الأدوار الحالي هو العدد النهائي المسموح به في تلك المجاورة لتوحيد الارتفاعات في كل مجاورة.
 
كما يشترط  خضوع العقار لمهندس إستشاري ليسمح له بناء الدور، وفقاً لمواصفات محددة تتطابق مع طبيعة العقار، بحيث يتحمل العقار الدور الزائد ، هذا إلى جانب سلامة الموقف المالي للعقار.
 
ويشترط أيضا، توفير سلم الأسطح " بحري "، مع توفير جراج للسيارات، وإلتزام المالك بسداد علاوة الإستغلال بنسبة 25%من متوسط السعر في تاريح التخصيص وبما لايقل عن تكلفة المرافق .
رابط هذا التعليق
شارك

على خلفية إصدار مجلس ادارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته الأخيرة في 24 مايو 2016، تعلية دور واحد بالأراضي السكنية الصغيرة عدا مشروع ابني بيتك والأراضي الخاضعة لقانون الإسكان الإجتماعي.
 
قال جمال طلعت بدوي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد،إنه بالفعل تلقي القرار وبصدد تفعيله حالياً بالمدينة لمن يريد تزويد دور وفقاً للقانون والقرار الأخير الصادر من هيئة المجتمعات العمرانية.
 
وتابع" بدوي" : أن العقارات المخالفة التي قامت بالبناء قبل إصدار هذا القرار سيطبق عليها قانون 119 الذي يقضي بالإزالة ما لم تتصالح مع الدولة من خلال حكم محكمة . 
 
وقال " بدوي"، أن الشروط التي تم سردها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية هو الإشتراط  في أراضي الفيلات والعمارات التي ستستفيد من القرار أن لا يكون سبق لصاحبها الحصول على علاوة دور سابقة، وفي حال سبق حصوله على العلاوة يعتبر عدد الأدوار الحالي هو العدد النهائي المسموح به في تلك المجاورة لتوحيد الارتفاعات في كل مجاورة.
 
كما يشترط  خضوع العقار لمهندس إستشاري ليسمح له بناء الدور، وفقاً لمواصفات محددة تتطابق مع طبيعة العقار، بحيث يتحمل العقار الدور الزائد ، هذا إلى جانب سلامة الموقف المالي للعقار.
 
ويشترط أيضا، توفير سلم الأسطح " بحري "، مع توفير جراج للسيارات، وإلتزام المالك بسداد علاوة الإستغلال بنسبة 25%من متوسط السعر في تاريح التخصيص وبما لايقل عن تكلفة المرافق .
رابط هذا التعليق
شارك

ننشر أسعار الأراضي في مشروع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
18065029332.jpg

 


ننشر أسعار الأراضي في مشروع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
 

 

أعلن وزير الإسكان ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أن الوزارة بدأت في نشر خطط جديدة لبيع الأراضي في أربعة عشر مدينة جديدة منها في القاهرة الكبري والصعيد، وأضاف أيضاً أن أسعار المتر في متناول الجميع وخصوصاً أنها تبدأ من 700 جنيه للمتر حتي 4000 وذلك يأتي باختلاف المكان والموقع .

ونشرت بعض المواقع الإلكترونية أسعار الأمتار وبدأت من محافظة الجيزة في مدينة السادس من أكتوبر حيث يبدأ سعر المتر من 2150 إلي 4150 وذلك حسب المكان  والمساحة، أما في مدينة العبور فوصل سعر المتر إلي 2200 وفي مدينة الشروق فكان السعر 2150 وعن دينة بدر الصناعية فوصل سعر المتر إلي 950 .

وفي محافظة القاهرة بلغ سعر المتر في مدينة القاهرة الجديدة 3500 بينما وصل في مدينة السادات 800 جنيه وفي مدينة العاشر من رمضان كان بين 900 إلي 1000 جنيه مصري وفي مدينة برج العرب وصل سعر المتر طبقاً لهيئة المجتمعات العمرانية 900 جنيه في المساحات 400 و700 .

وعن محافظات الصعيد وفي مدينة المنيا الجديدة فوصل سعر المتر من 900 جنيه إلي 1000 وفي محافظة أسيوط ومدينتها الجديدة وصل إلي 950 وفي مدينة طيبة الجديدة ب800 جنيه حسب التقارير المنشورة من هيئة المجتمعات العمرانية .

وعن التقديم لطلب الأرض أعلنت الوزارة عن بعض الشروط ومنها أن يقوم المتقدم إلي المجتمعات العمرانية بدفع مبلغ وقدره 250 ألف جنيه وهذا لمحافظة القاهرة والجيزة أما باقي المحافظات فيتم دفع 100 ألف جنيه فقط وهذه المبالغ تعتبر مقدم حجز لهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة ألإسكان والتعمير .

وعن عدد الأراضي المطروحة حالياً طبقاً للمشروع ففي مدينة 6 أكتوبر 302 قطعة أرض أما في القاهرة الجديدة 622 و157 في الشروق ومثلهم في العبور وعن برج العرب فتم طرح 350 قطعة أرض وفي العاشر من رمضان طرحت المجتمعات العمرانية 250 قطعة .

رابط هذا التعليق
شارك

  أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتنفيذ وطرح أندية ومراكز وملاعب للشباب بالمدن الجديدة، بقيمة حوالى 740 مليون جنيه، وذلك فى إطار خطة الدولة لاعتبار عام 2016 عاماً للشباب.

 

وقال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن: إنه يجرى تنفيذ 21 ملعباً خماسيا وثلاثياً بقيمة 28 مليون جنيه، بمدن: السادات، والعبور، والصالحية الجديدة، والشيخ زايد، وبنى سويف الجديدة، وسوهاج الجديدة، وقنا الجديدة، وأسوان الجديدة، كما يجرى تنفيذ 4 مراكز للشباب على أعلى مستوى، بقيمة 200 مليون جنيه، بمدن: العاشر من رمضان، وطيبة الجديدة، وأسوان الجديدة، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

وأضاف المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: يجرى حالياً تسليم 9 ملاعب ثلاثية وخماسية، وملاعب نجيلة، وملاعب مفتوحة، لوزارة الشباب والرياضة، بمدن: العاشر من رمضان، وبدر، و15 مايو، والمنيا الجديدة، وسوهاج الجديدة، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات خلال العام المالى 2015/2016، بقيمة 20 مليون جنيه.

 

وأشار إلى أنه تم طرح 12 ملعباً ثلاثياً وخماسياً، بقيمة 9 ملايين جنيه، بمدن: السادات، و6أكتوبر، وبدر، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وطيبة الجديدة، والفيوم الجديدة، وأخميم الجديدة، كما تم طرح 10 مراكز للشباب على أعلى مستوى من التنفيذ، بقيمة 380 مليون جنيه، بمدن: 6أكتوبر، والعبور، والشروق، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وقنا الجديدة، بالإضافة إلى ناديين اجتماعيين متعددى الأنشطة، بقيمة 100 مليون جنيه، بمدينتى برج العرب الجديدة، والمنيا الجديدة، مضيفاً أنه سيتم البدء فى تنفيذ هذه المشروعات خلال العام الجارى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...