اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هيئة المجتمعات العمرانية


Recommended Posts

وزير الإسكان : ضم وحدات المشروع القومى السابق ل" المليون وحدة".. و٤٦٩ مليون جنيه من " التخطيط" لإنهائه التاريخ : 18. 04. 2015 mostafa_madboly_2.jpg

وزير الإسكان : ضم وحدات المشروع القومى السابق ل" المليون وحدة".. و٤٦٩ مليون جنيه من " التخطيط" لإنهائه

>> مواطنون " الأولى بالرعاية" يهتفون " تحيا مصر" بعد وعد مدبولى ومحافظ المنيا بإنهاء أزمة الكهرباء والمياه من موازنة المحافظة

وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضم ١٠٣٢ وحدة سكنية، تم تنفيذها ضمن المشروع القومى للإسكان السابق، فى محافظة المنيا، إلى مشروع الإسكان الاجتماعى " المليون وحدة" فى المحافظة، لخدمة الشباب ومحدودي الدخل.

وقال الوزير خلال تفقده وحدات مشروع المليون وحدة، فى المحافظة، يرافقه اللواء المحافظ صلاح الدين زيادة، إن هناك قرار من مجلس الوزراء، بضم الوحدات المتبقية من المشروع القومى السابق، سواء تم تخصيصها أو التى لم يتم تخصيصها بعد، إلى مشروع المليون وحدة، لخدمة جميع مواطني المحافظات.

وأضاف الوزير :" سيتم توقيع بروتوكولات بين الوزارة والمحافظات، لضم مثل هذه الوحدات، وتسليمها لمستحقيها حال تخصيصها منذ سنوات، أو طرحها للتخصيص مجددا" ، مشيرا إلى أن وزارة التخطيط وافقت على منح الوزارة مبلغ ٤٦٩ مليون جنيه، لإنهاء وحدات المشروع القومى السابق، خدمة لمحدودي الدخل والشباب.

وأشار الوزير إلى إنه جارى تنفيذ 1260 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى " المليون وحدة" بمحافظة المنيا، وذلك فى منطقة سمالوط ( 60 حى جنوب – 48 الصليبية – 24 المعصرة شرق – 240 مطاى أبوعزيز زمام أبوشحاته أ – 240 مطاى أبو عزيز زمام أبوشحاته ب – 240 مطاى أبو عزيز زمام أبوشحاته ج – 240 مطاى أبو عزيز زمام أبوشحاته – 168 ملاوى موقع المقلب الملغى ) .

وأضاف الوزير أنه جارى تنفيذ 5184 وحدة، منها 3072 وحدة ( ضمن المرحلة العاجلة )، فضلا عن تنفيذ 2112 وحدة ( ضمن المنحة الإماراتية).

وقبل مغادرته يرافقه المحافظ لموقع وحدات المشروع، فوجئ الوزير بعدد من سكان وحدات الأولى بالرعاية بسمالوط، يشكون من عدم وجود محولات كهرباء أو خطوط مياه بوحداتهم، ونزل من سيارته على الفور بمرافقة المحافظ، للاستماع إلى شكاوي المواطنين، ووعد المحافظ بتنفيذ محول الكهرباء وخط المياه ، بدعم كامل من المحافظة،

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 759
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

بسبب عدم توافر الخدمات منذ ٤ سنوات:وزير الإسكان لمسئولي " المنيا الجديدة" غاضبا: لن أسمح بتكرار فشل المشروعات السابقة التاريخ : DSC_2085.JPG

بسبب عدم توافر الخدمات منذ ٤ سنوات:وزير الإسكان لمسئولي " المنيا الجديدة" غاضبا: لن أسمح بتكرار فشل المشروعات السابقة

>> مدبولى يعطي مهلة شهرا لتوفير خدمات ٥٤٠٠ وحدة لم يتم تخصيصها.. ويشيد بمهندسة "المرافق": أثبتى كفاءة المرأة فى مجال صعب

"لن أسمح بتكرار فشل المشروعات السابقة".. بهذه العبارة، رفض الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تبريرات مسئولى جهاز المنيا الجديدة، حول عدم توافر الخدمات، فى وحدات مشروع الإسكان القومى السابق، والتى لم يتم تخصيصها للمواطنين بعد.

وأبدى الوزير غضبه الشديد من عدم توافر الخدمات الخاصة بالمشروع، أو ملاعب وزراعات حول العمارات، بما يجذب المواطنين إليها، متسائلا عن توافر المرافق، وتأكد من وجود خطوط مياه الشرب، وسيتم إدخال الكهرباء الأسبوع المقبل.

وقال الوزير موجها تعليماته لمسئولي الجهاز، خلال جولته فى محافظة المنيا:" لابد أن نعى درس المشروعات السابقة، التى توقفت لسنوات بسبب عدم توافر الخدمات فيها، ولن اسمح بتكرار هذا الأمر مجددا"، مشددا على أنه لن الوزارة لن تعلن عن وحدة واحدة فى المشروع، إلا بعد اكتمال الخدمات والمرافق، حتى يستطيع المواطن أن يجد البيئة التى يعيش فيها.

وأضاف الوزير :" إعمالا للمنطق لن يأتي فردا واحدا إلى مشروعات سكنية بلا خدمات، وأنا لا أتهم أحدا، بل يجب إنقاذ المشروعات، وعدم تكرار أخطاء الماضي، فليس من المعقول أن تظل العمارات بهذا الشكل المخزي منذ نحو ٤ سنوات".

وحدد الوزير شهرا واحدا للانتهاء من طريق مختصر بين الوحدات والطريق الرئيسي للمدينة، بجانب تنفيذ لاند سكيب بين العمارات، وتوفير ملاعب خماسية، مع طرح السوق التجارية والحضانة للتشغيل فورا، وكلف شركة المقاولون العرب لدق بئر لري زراعات المنطقة بالكامل، فضلا عن تشغيل الوحدة الصحية عن طريق جهاز المدينة، دون انتظار تشغيلها عن طريق وزارة الصحة.

وأشار الوزير إلى أن المشروع به ٥٤٠٠ وحدة، ضمن مشروع الإسكان القومى السابق، وسيتم تخصيصها للمستحقين فور الانتهاء من توفير الخدمات بها، موضحا أنه يتم تنفيذ ٣٠٧٢ وحدة أخرى، فى المدينة، ضمن مشروع الاسكان الاجتماعى " المليون وحدة".

فيما افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء المحافظ صلاح الدين زيادة، مشروع محطة مياه شرب ديرمواس، بطاقة 51 ألف متر مكعب فى اليوم، بتكلفة استثمارية 295 مليون جنيه، وتخدم ٢٦٠ ألف نسمة فى مدينة ديرمواس، و31 قرية، منها ٥ قرى للقضاء على نسبة حديد ومنجنيز المرتفعة، وهى بنى حرام، وأسمو العروس، وأبوخلقة، ودلجا، والبدرمان، بجانب ٢٦ قرية يتم تغذيتها لتحسين الضغوط بالشبكة، وهى نزلة سعيد، وكفر خزام الشرقية، والحسابية، وبنى عمران، والعمارية الغربية، والرحمانية، وتانوف، ومنشأة سمهان، والنجارين، والناصرية، ونزلة محمود، وأبوخلقة، وزعبرة، وأولاد مرجان، وعزب التل، وعزب بنى سالم، ( شرارة ومحرم وبيرم واسحق وأباظة وحماضة وأودة باشا)، وطوخ ومنشأة خزام الغربية، وجزيرة تل بني عمران، وقرى ( سيكسو وأبوزيد وحنا).

وأكد مدبولى، أنه بافتتاح المحطة سيرتفع نصيب الفرد من ٨٠ لترا فى اليوم إلى ٢١٠ لترا.

وأشاد الوزير بالمهندسة إيمان عبدالرازق، رئيس الجهاز التنفيذي للمياه بالمحافظة، مداعبا إياها بأنها أثبتت كفاءة المرأة والشباب فى الوقت نفسه، فى مجال صعب، وهو المرافق، قائلا :" اجتهادك ونجاحك وضح فى المحطة، وأتمنى ذلك فى جميع مشروعات المحافظة".

رابط هذا التعليق
شارك

جهاز مدينة العبور يشن حملة ضد الوحدات المخالفة لنشاطها السكنى

الإثنين، 20 أبريل 2015 - 10:21 ص

شن جهاز مدينة العبور، حملة إزالة موسعة للوحدات السكنية المخالفة لشروط التراخيص، وقيام أصحابها بتحويلها إلى وحدات إدارية ومحال تجارية، وذلك بالتعاون مع شرطة التعمير.

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز المدينة، إن عدد الوحدات التى ضمتها الحملة الموسعة، نحو ٢٠ وحدة مخالفة، فى الطريق المحورى للحى الأول بالمدينة، والذى يعد مثالا صارخا فى المدينة لهذه المخالفات.

وأضاف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز المدينة أنه"تم إزالة اللوحات، الخاصة بالمحال، وكذلك الإشغالات على الأرصفة، والتحفظ عليها، لدى جهاز المدينة".

وأشار المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز المدينة إلى أنه تم إزالة مداخل المحال المخالفة لرخصة البناء الصادرة لقطعة الأرض، مشددا على أن جهاز المدينة لن يسمح بأى مخالفة جديدة، داخل أحيائه المختلفة، حرصا على النظام المعمول به فى الأجهزة، وفقا لقانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وعلى صعيد متصل، تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاسترداد آخر وحدات سكنية "محتلة" والتى وصلت إلى نحو ١٢٠ وحدة سكنية تم التعدى عليها، فى فترة الانفلات الأمنى، فى أعقاب ثورة ٢٥ يناير، على أن يتم تسليمها إلى صندوق التمويل العقارى.

رابط هذا التعليق
شارك

"الإسكان" تسمح للفائزين بوحدات "دار مصر" تعديل رغباتهم فى ٤ مدن جديدة

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السماح للفائزين بوحدات سكنية بالقرعة العلنية، فى مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بتعديل تخصيص الوحدة السكنية السابق تخصيصها إلى وحدة أخرى، بمساحة أقل أو أكثر من الوحدات المتاحة، وذلك بناء على رغبات بعض الفائزين الذين تقدموا بطلبات لذلك.

وقال المهندس خالد محمود، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إنه تقرر الموافقة على التعديل فى ضوء الوحدات المتاحة بكل مدينة، وللراغبين فى التعديل التقدم لاستيفاء استمارة تعديل الرغبة لدى فرع بنك التعمير والإسكان بالمدينة المخصص بها الوحدة، وذلك حتى ٧ مايو المقبل، مشيرا إلى أن المدن المتاح فيها هذا الأمر ٤ مدن هى، ٦ أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والسادات.

وأضاف المهندس خالد محمود فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن بعض الفائزين تقدموا بطلبات لاستبدال وحداتهم بمساحات أكبر، وآخرين تقدموا لاستبدالها بمساحات أقل، وفقا لإمكاناتهم، وتمت الموافقة لهذه الرغبات، دعما للفائزين".

وأشار محمود إلى أنه سيتم تعديل الرغبات وفقا لعدة شروط، وهى عدم سحب المبلغ المدفوع لإثبات جدية الحجز، واستيفاء استمارة الرغبة فى التعديل والمتاحة لدى فرع البنك بالمدينة المخصص بها الوحدة، إضافة إلى أنه يتم تحديد رغبة واحدة على أن تكون بالمدينة نفسها، والتعديل لمساحة أقل أو أكبر من مساحة الوحدة السابق تخصيصها، ويتم سحب استمارة التعديل بموجب إيصال السداد لجدية الحجز، ويتم استيفاؤها وتقديمها مرفقا بها صورة إيصال السداد وصورة بطاقة الرقم القومى وتعديل الرغبة شخصيا من المتقدم للحجز.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن نماذج ومساحات الوحدات المتاحة معروضة لدى فرع البنك المختص بالمدينة وأنه سيتم استبعاد أية رغبات مخالفة لشروط التعديل الموضحة، أو لا تنطبق عليها هذه الشروط، لافتا إلى أنه حال زيادة الرغبات على الوحدات المتاحة، سيتم عمل قرعة إلكترونية لتخصيص الوحدات وإعلانها على الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

رابط هذا التعليق
شارك

طرح كراسات شروط حجز 3260 قطعة أرض مميزة فى 10 مدن جديدة اليوم

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 - 01:50 ص

تبدأ فروع بنك التعمير والإسكان، اليوم الثلاثاء، فى استقبال المواطنين لشراء كراسات شروط حجز قطع الأراضى المميزة التى أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية فى 10 مدن جديدة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم طرح ٣٢٦٠ قطعة أرض مميزة، بنظام القرعة العلنية، فى ١٠ مدن جديدة، بمساحات تتراوح بين ٤٠٠ إلى ١٦٥٠ مترا، لافتا إلى أن قطع الأراضى كاملة المرافق ويتم استغلالها فى إنشاء عمارات وفيلات بمساحات مختلفة.

وأكد أن الحجز مستمر لمدة شهر كامل من تاريخ فتح الباب حتى يوم 28 مايو المقبل، لافتا إلى أنه سيتم طرح 1116 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، و82 قطعة فى مدينة 6 أكتوبر، و27 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، و338 قطعة فى مدينة الشروق، و315 قطعة فى مدينة بدر، و495 قطعة فى مدينة برج العرب الجديدة، و145 قطعة فى السادات، و502 قطعة فى العاشر من رمضان، و201 قطعة فى المنيا الجديدة، و39 قطعة فى سوهاج الجديدة.

وأشار إلى أنه سيتم سداد مقدم الحجز الذى يصل لـ250 ألف جنيه بمدن (القاهرة الجديدة – الشروق – الشيخ زايد – 6 أكتوبر)، ومبلغ 100 ألف جنيه لباقى المدن، وفى حالة الفوز بالقرعة يستكمل مقدم الحجز إلى 25% من إجمالى ثمن الأرض نقدا أو بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفى)، طبقا للأسعار المحددة لكل مدينة وبخلاف نسب التميز، بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية و1% مجلس أمناء المدينة و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى من إجمالى ثمن الأرض، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية.

وحول أسعار الأراضى، أكد أن أسعار مدينة القاهرة الجديدة، تتراوح بين 4050 و3850 جنيها، و6 أكتوبر تتراوح بين 4150 و3000 و2150 جنيها، والشيخ زايد تتراوح بين 4025 و3550 و3260 و3200 و2970 جنيها، والعاشر من رمضان 1000 جنيه، والشروق تتراوح بين 3250 و2900 و2150 جنيها، وبرج العرب 900 جنيه، وسوهاج 750 جنيها، والمنيا الجديدة تتراوح بين 950 و900 جنيه، وبدر 1000، والسادات 900 جنيه

رابط هذا التعليق
شارك

طرح عدد (4) محلات تجارية بمساحات تتراوح بين (27م2 الى 88م2) وعدد (5) وحدات مهنية وادارية بمساحتى (30م2 الى 60م2) بمنطقة الاسكان القومى – بالحى السكنى الاول للبيع بالمزاد العلني بمدينة قنا الجديدة التاريخ : 26. 04. 2015 qenalogo.gif

يسر جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة أن يعلن عن طرح عدد (4) محلات تجارية بمساحات تتراوح بين (27م2 الى 88م2) وعدد (5) وحدات مهنية وادارية بمساحتى (30م2 الى 60م2) بمنطقة الاسكان القومى – بالحى السكنى الاول:-

تطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ (100جنيهاً) "مائة جنيه" لكل محل او وحدة .

تعقد جلسة المزاد يوم (الاثنين) الموافق 18/5/2015 الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر الجهاز.

يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ (10000 ج)"عشرة آلاف جنيه " لكل محل أو وحدة في موعد غايته جلسة المزاد

يمكن للسادة الراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

يخضع المزاد لأحكام القانون رقم 98 لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة

رابط هذا التعليق
شارك

العبور" تواصل حملتها الموسعة لإزالة المخالفات .. وبيع ٢٥ محلا بالمزاد ب ٨ ملايين جنيه >> استعادة ٥١ ألف متر بسبب ١٤ مليون جنيه.. وإزالة مخالفات " البناء الموحد" التاريخ : 27. 04. 2015 %D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A5%D9%A0%D9%A4%D9%

واصلت مدينة العبور، حملتها الكبرى لإزالة المخالفات، والقضاء على ظاهرة الإشغالات والمخالفات البنائية العشوائية، وذلك فى إطار تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان، بضرورة الحفاظ على الطابع الجمالي للمدن الجديدة، حيث قام الجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير، فى تنفيذ قرارات إزالة للإشغالات امام المحال ، وغلق لمحال أخرى تعمل بدون ترخيص أو مخالفة للنشاط ، وكذا مخالفات قانون البناء الموحد، المتمثلة في زيادة النسبة البنائية ، فضلا عن تحويل الدور الأرضي إلى تجاري أو إداري، بالمخالفة لاشتراطات التخصيص ورخصة البناء.

ونجح جهاز المدينة بالتعاون مع شرطة التعمير ، فى تنفيذ القرار الإداري، رقم (471 ) لسنه 2012، بخصوص الإخلاء الإداري لمنطقة انتظار السيارات الكائنة على المساحة المحصورة بين الطريق الرئيسى للمدينة والسور الخاص بمشروع الجولف سيتى، حيث تم إزالة كافة التعديات الموجودة على تلك المساحة، ملك الدولة، والتى تبلغ ما يقرب من 51 ألف مترا، والتى تم سحبها من إحدى الشركات، نظراً لعدم قيامها بسداد المستحقات المالية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتى تبلغ ما يقرب من 14 مليون جنيه، على أن يتم إعادة طرح للمنطقة مجددا خلال المرحلة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، شهد جهاز المدينة، أمس إقبالا شديدا لبيع ٢٥ محلا تجاريا بالأحياء المختلفة، وذلك بالمزاد العلنى، وصلت قيمتها إلى ٨ ملايين جنيه.

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز المدينة، إن الأنشطة التى تم طرحها هى " صيدلية – كافيتريا – مكتبة – سوبر ماركت – أدوات كهربائية – مستحضرات تجميل – ملابس – خضراوات – مجمدات" ، وبمساحات تبدأ من 17 إلى 34 مترا، وتم طرحها فى الأحياء الترفيهية – الشباب – المستقبل – امتداد الحى الثانى .

وأضاف غنيم :" شهدت جلسة المزاد، إقبالا شديدا، حيث وصل سعر المتر إلى 60 ألف جنيه، للصيدلية الوحيدة التى تم طرحها، بمنطقة إسكان الشباب ال70 مترا، وهو أعلى قيمة فى تاريخ أحياء المدينة"، مؤكدا أن بيع هذه المحال بأنشطة مختلفة، تأتى فى إطار تطوير وتنمية المدينة، التى تشهد طفرة كبرى حاليا.

رابط هذا التعليق
شارك

"الإسكان " : السماح لفائزي " دار مصر" تعديل رغباتهم فى ٤ مدن جديدة >> القرار تلبية لرغبة البعض .. و" أكتوبر" وبدر والسادات و" العاشر" المدن المتاحة التاريخ : 28. 04. 2015 %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D9

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السماح للفائزين بوحدات سكنية بالقرعة العلنية، فى مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بتعديل تخصيص الوحدة السكنية السابق تخصيصها إلى وحدة أخرى، بمساحة أقل أو أكثر من الوحدات المتاحة، وذلك بناء على رغبات بعض الفائزين الذين تقدموا بطلبات لذلك.

وقال المهندس خالد محمود، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إنه تقرر الموافقة على التعديل فى ضوء الوحدات المتاحة بكل مدينة، وللراغبين فى التعديل التقدم لاستيفاء استمارة تعديل الرغبة لدى فرع بنك التعمير والإسكان بالمدينة المخصص بها الوحدة، وذلك حتى ٧ مايو المقبل، مشيرا إلى أن المدن المتاح فيها هذا الأمر ٤ مدن هى، ٦ أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والسادات.

وأضاف محمود :" بعض الفائزين تقدموا بطلبات لاستبدال وحداتهم بمساحات أكبر، وآخرين تقدموا لاستبدالها بمساحات أقل، وفقا لإمكاناتهم، وتمت الموافقة لهذه الرغبات، دعما للفائزين".

وأشار محمود إلى أنه سيتم تعديل الرغبات وفقا لعدة شروط، وهى عدم سحب جدية الحجز، واستيفاء استمارة الرغبة في التعديل والمتاحة لدى فرع البنك بالمدينة المخصص بها الوحدة، إضافة إلى أنه يتم تحديد رغبة واحدة على أن تكون بالمدينة نفسها، والتعديل لمساحة أقل أو أكبر من مساحة الوحدة السابق تخصيصها، ويتم سحب استمارة التعديل بموجب إيصال السداد لجدية الحجز ، ويتم استيفاؤها وتقديمها مرفقا بها صورة إيصال السداد وصورة بطاقة الرقم القومى وتعديل الرغبة شخصيا من المتقدم للحجز.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن نماذج ومساحات الوحدات المتاحة معروضة لدى فرع البنك المختص بالمدينة وأنه سيتم استبعاد أية رغبات مخالفة لشروط التعديل الموضحة، أو لا تنطبق عليها هذه الشروط، لافتا إلى أنه حال زيادة الرغبات على الوحدات المتاحة، سيتم عمل قرعة الكترونية لتخصيص الوحدات وإعلانها على الموقع الالكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

www.newcities.gov.eg وبفرع بنك التعمير والإسكان بالمدينة نفسها.

رابط هذا التعليق
شارك

المجتمعات العمرانية" تطرح مناقصة لنظافة محاور " القاهرة الجديدة" .. وحق استغلال قطعتي أرض فى السادات و"أسيوط الجديدة" التاريخ : 28. 04. 2015 %D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1%20%D9%87%D9%8A%

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اليومين المقبلين، مناقصتين، لأعمال نظافة محاور مدينة القاهرة الجديدة، بجانب مزاد بحق الانتفاع لاستغلال مساحة ٤ آلاف متر مربع فى مدينة السادات، ومزايدة بالمظاريف المغلقة، لاستغلال ١٠ آلاف متر مربع فى مدينة أسيوط الجديدة.

وقال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إنه سيتم طرح استغلال مساحة ٤٠ ألف متر مربع، لإقامة مشروع موقف انتظار سيارات النقل الثقيل، بالمناطق الصناعية، وذلك بنظام مقابل الإنتفاع لمدة ١٠ سنوات بنظام المزاد العلنى .

وأشار المهندس علاء عبدالعزيز ، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه سيتم طرح مناقصة عامة لأعمال نظافة المحاور الداخلية، وكذلك الطريق الغربى وحارة الخدمة للجهة الجنوبية، لمنطقة المستثمرين الشمالية والطرق المحيطة بها وأعمال النظافة ، بالمناطق الآتية ( الشوارع الرئيسية أمام مبنى النائب العام والطرق المؤدية إليه – الطريق الرابط بين جامعة المستقبل وصنية نادى القاهرة الجديدة ، مرورا بنادى بلاتينيوم، وحتى صنية النائب العام والشوارع الداخلية بمنطقة الأيقونة.

وأوضح المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أنه سيتم طرح قطعة أرض بمساحة ١٠ آلاف متر مربع، بالتوسعات جنوب شرق المدينة، لإقامة محطة خلط خرسانة جاهزة بنظام مقابل الإنتفاع لمدة ٣ سنوات، وذلك بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة (مظروف مالى و فنى) .

ولفت المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف، إلى أنه سيتم طرح عملية توريد معدات المعمل الخارجى بمحطة مياه الشرب بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المتخصصة فى هذا المجال .

رابط هذا التعليق
شارك

طرح قطعة أرض بمساحة 10000م2 بالتوسعات جنوب شرق المدينة لإقامة محطة خلط خرسانة جاهزة بنظام مقابل الانتفاع لمدة ثلاثة سنوات بالمزايدة بالمظاريف المغلقة بمدينة أسيوط الجديدة التاريخ : 28. 04. 2015 %D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7%20%D8%A7%

يسر جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة أن يعلن عن طرح قطعة أرض بمساحة (10000م2) بالتوسعات جنوب شرق المدينة لإقامة محطة خلط خرسانة جاهزة بنظام مقابل الانتفاع لمدة ثلاثة سنوات بالمزايدة بالمظاريف المغلقة (مظروف مالي + مظروف فني) بالشروط الآتية :-.

يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ (200 ج)"مائتي جنيه"

يقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم السيد المهندس / رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية .

يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره (30000ج) "ثلاثون ألف جنيه" ويتم استكماله إلى (10%) من قيمة العقد كتأمين نهائي.

تعقد جلسة الاستفسارات يوم(الاحد) الموافق 10/5/2015 الساعة العاشرة صباحاً بمقر الجهاز.

تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم(الاحد) الموافق 24/5/2015 الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر الجهاز.

يمكن للسادة الراغبين في دخول المزايدة المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

سيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف المالية في موعد لاحق .

تخضع المزايدة لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة .

رابط هذا التعليق
شارك

طرح استغلال مساحة 40000م2 لاقامة مشروع موقف انتظار سيارات النقل الثقيل بالمناطق الصناعية بنظام مقابل الانتفاع لمدة عشرة سنوات بالمزاد العلني بمدينة السادات التاريخ : 28. 04. 2015 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%

يسر جهاز تنمية مدينة السادات أن يعلن عن طرح استغلال مساحة (40000م2) لاقامة مشروع موقف انتظار سيارات النقل الثقيل بالمناطق الصناعية بنظام مقابل الانتفاع لمدة عشرة سنوات بالمزاد العلني

بالشروط الآتية

تطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز بالكيلو (93) طريق مصر إسكندرية الصحراوي نظير سداد مبلغ (100ج)"مائة جنيهاً"

تعقد جلسة المزاد يوم (الأربعاء) الموافق 20/5/2015 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر الجهاز .

يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ (10000ج) "فقط عشرة آلاف جنيه" في موعد غايته جلسة المزاد ويتم استكماله إلى (10%) من قيمة العقد عن الثلاثة سنوات الأولى ويجدد هذا التأمين قبل بداية الثلاثة سنوات التالية أو الفترة المتبقية أيهما أقل وذلك بمراعاة الزيادة السنوية في قيمة التعاقد .

يمكن للسادة الراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

يخضع المزاد لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة .

رابط هذا التعليق
شارك

استدراك - جهاز تنمية القرى السياحية التاريخ : 28. 04. 2015 %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%89%20%D8%A7%

بالإشارة إلى الإعلان المنشور بتاريخ 6/4/2015 بشأن طرح حق استغلال خدمة الشواطئ الرملية للبحر والبحيرات بمقابل الانتفاع لمدة موسم صيفي واحد لعام 2015 بالمزاد العلني وذلك بين الشركات المتخصصة المصرية والعالمية بمركز مارينا العلمين السياحي .

يتم تعديل موعد جلسة المزاد لتصبح يوم (الأربعاء) الموافق 6/5/2015 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بدلا من يوم (الاثنين) الموافق 27/4/2015 .

رابط هذا التعليق
شارك

تسليم أراضي قرعة السادات منتصف الشهر المقبل التاريخ : 28. 04. 2015 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%

يبدأ جهاز مدينة السادات، تسليم قطع أراضى الإسكان بالمنطقة السكنية الخامسة عشرة السابق حجزها قرعة 24/4/2012 ، اعتبارا من يوم الأحد 17/5/2015 ، كالتالي:

الأحد 17/5/2015 أرقام القطع من 397 إلى 425

الإثنين 18/5/2015 أرقام القطع من 426 إلى 453

الثلاثاء 19/5/2015 أرقام القطع من 454 إلى 481

الأربعاء 20/5/2015 أرقام القطع من 482 إلى 509

الخميس 21/5/2015 أرقام القطع من 510 إلى 537

الأحد 24/5/2015 أرقام القطع من 538 إلى 565

الإثنين 25/5/2015 أرقام القطع من 566 إلى 593

الثلاثاء 26/5/2015 أرقام القطع من 594 إلى 621

الأربعاء 27/5/2015 أرقام القطع من 622 إلى 649

الخميس 28/5/2015 أرقام القطع من 650 إلى 671

الأحد 31/5/2015 السادة المتخلفين عن الأستلام .

28 ابريل 2015

رابط هذا التعليق
شارك

اليوم..الإسكان تطرح 171قطعة أرض للمستثمر الصغير فى 6 مدن جديدة

الأربعاء، 06 مايو 2015 - 09:52 ص

11201424132142.jpgد.مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمراف
تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، 171 قطعة أرض، بمساحات تتراوح بين 450 إلى 950 مترا، للمقاولين والمستثمرين العقاريين، للمشاركة فى إقامة وحدات إسكان متوسط فى 6 مدن جديدة، هى 6 أكتوبر والشروق و15 مايو ودمياط الجديدة، وبرج العرب والفيوم الجديدة، وذلك ضمن مشروع المستثمر الصغير، لتوفير وحدات لا تقل عن 100 متر ولا تزيد عن 120 مترا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن طرح هذه القطع يأتى فى إطار خطة متكاملة لطرح أراض للمستثمر الصغير، فى المدن الجديدة، لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمتوسطى الدخل، لا تزيد عن 120 مترا ولا تقل عن 100 متر، وهو ما سيوفر وحدات سكنية لهذه الفئة، بما يعد استكمالا لمشروعات متوسطى الدخل، والتى بدأت مع مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، والذى تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة حاليا، مشددا على أنه لا يحق للمقاول أو المستثمر الصغير الحصول على أكثر من قطعة من القطع المطروحة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحات صحفية أن الوزارة وهيئة المجتمعات، بدأتا تطبيق دورهما الرئيسى لضبط الأسواق، فى إطار سياسة الوزارة لطرح الوحدات السكنية والأراضى لجميع الفئات فى إطار الدعم والمساندة والإتاحة، وطرح الأراضى المميزة تأتى فى إطار إتاحة الأراضى للقادرين، بعيدا عن المتاجرة والسمسرة.

من جانبه، أشار المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون العقارية والتجارية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه سيتم طرح 14 قطعة فى مدينة 6 أكتوبر، بمساحات تتراوح بين 600 إلى 853 مترا، فيما يتم طرح 23 قطعة فى مدينة الشروق، بمساحات تتراوح بين 830 إلى 948 مترا، و41 قطعة فى مدينة الفيوم الجديدة، بمساحات تتراوح بين 610 إلى 718 قطعة، و30 قطعة فى مدينة برج العرب، بمساحات تتراوح بين 662 إلى 932 مترا، و34 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بمساحات تتراوح بين 534 إلى 636 مترا، و29 قطعة فى مدينة 15 مايو بمساحات تتراوح بين 452 إلى 840 مترا.

وأوضح السباعى أنه يتم طرح الأراضى بعدة شروط منها، سداد تأمين جدية التأهيل الفنى 100 ألف جنيه، واستكمال سداد 50% من قيمة الأرض الراسى بها بالإضافة إلى ( 2% مصاريف إدارية و1% مجلس أمناء المدينة و 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى)، من إجمالى ثمن الأرض خلال شهر من تاريخ الإخطار بالتخصيص، ويتم سداد باقى قيمة قطعة الأرض على 8 أقساط، ربع سنوية متساوية، ويستحق القسط الأول بعد 3 شهور، من تاريخ التخصيص، ويحرر بقيمة الأقساط شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة المختص وتقدم ضمن مستندات التعاقد.

ولفت السباعى إلى أن النسب البنائية تبلغ 50% من مساحة قطعة الأرض، وارتفاع مبانى العمارات يبلغ أرضى و 5 أدوار متكررة، ما عدا الفيوم الجديدة أرضى و3 أدوار متكررة، ويتم توفير مصعد كهربائى يتسع لعدد 6 أشخاص على الأقل، ويسمح بإقامة وحدات إسكان متوسط بمساحات لا تقل عن 100 ولاتزيد عن 120 مترا مربعا، وتخصص جميعها للاستخدام السكنى فقط، على أن يقوم كل متقدم بتحديد مساحة قطعة الأرض والمدينة المطلوب التخصيص بها ضمن مستندات التقدم للتأهيل، مشددا على أنه تم تخصيص قطعة أرض واحدة فقط لكل مقاول أو مستثمر عقارى، أو كل من له خبرة سابقة فى العمل فى هذا المجال.

وشدد السباعى على أن الهيئة ستضع ضوابط لسعر الوحدات التى سيتم طرحها عن طريق هذا المشروع، على أن تضع حدا أقصى لكل وحدة، حفاظا على هذه الفئة من متوسطى الدخل.

رابط هذا التعليق
شارك

تسليم قطع أراضي الاسكان الاجتماعي بالمنطقة السكنية الخامسة عشر السابق حجزها قرعة 2012/4/24 وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2015/5/17 بجهاز تنمية مدينة السادات

التاريخ : 29. 04. 2015

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%

يسر جهاز تنمية مدينة السادات أن يعلن عن تسليم قطع أراضي الاسكان الاجتماعي

بالمنطقة السكنية الخامسة عشر السابق حجزها قرعة 2012/4/24 وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2015/5/17

طبقاُ للجدول التالي

اليوم

التاريخ

أرقام القطع

من

الى

الاحد

2015/05/17

397

425

الاثنين

2015/05/18

426

453

الثلاثاء

2015/05/19

454

481

الأربعاء

2015/05/20

482

509

الخميس

2015/05/21

510

537

الاحد

2015/05/24

538

565

الاثنين

2015/05/25

566

593

الثلاثاء

2015/05/26

594

621

الأربعاء

2015/05/27

622

649

الخميس

2015/05/28

650

671

الاحد

2015/05/31

السادة المتخلفون

تاريخ النهاية : 31. 05. 2015

رابط هذا التعليق
شارك

بدء تسليم قطع أراضى الاسكان الاجتماعى بمدينة دمياط الجديدة اعتبارا من يوم الاحد الموافق 3/5/2015 التاريخ : 23. 04. 2015 %D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%

تاريخ النهاية : 09. 07. 2015
رابط هذا التعليق
شارك

المجتمعات العمرانية" تطرح 171 قطعة أرض لـ"المستثمر الصغير" فى 6 مدن جديدة لتوفير لمتوسطى الدخل >> مدبولى : الأراضى استكمالا لمساندة متوسطى الدخل.. وتنوع المشروعات تساهم فى ضبط الأسواق التاريخ : 05. 05. 2015 %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D9

" المجتمعات العمرانية" تطرح 171 قطعة أرض لـ"المستثمر الصغير" فى 6 مدن جديدة لتوفير لمتوسطى الدخل >> مدبولى : الأراضى استكمالا لمساندة متوسطى الدخل.. وتنوع المشروعات تساهم فى ضبط الأسواق

>> "أكتوبر" و"الشروق" ودمياط الجديدة أهم المدن.. وقطعة واحدة لكل مستثمر

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، غدا "الأربعاء"، 171 قطعة أرض، بمساحات تتراوح بين 450 إلى 950 مترا، لتأهيل مقاولين ومستثمرين عقاريين، للمشاركة فى إقامة وحدات إسكان متوسط فى 6 مدن جديدة، هى 6 أكتوبر و الشروق و15 مايو ودمياط الجديدة، وبرج العرب والفيوم الجديدة ، وذلك ضمن مشروع المستثمر الصغير، لتوفير وحدات لا تقل عن 100 مترا ولا تزيد عن 120 مترا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإٍسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن طرح هذه القطع تأتى فى إطار خطة متكاملة لطرح أراض للمستثمر الصغير، فى المدن الجديدة، لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمتوسطى الدخل، لا تزيد عن 120 مترا ولا تقل عن 100 مترا، وهو ما سيوفر وحدات سكنية لهذه الفئة، بما يعد استكمالا لمشروعات متوسطى الدخل، والتى بدأت مع مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، والذى تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة حاليا، مشددا على أنه لا يحق للمقاول أو المستثمر الصغير الحصول على أكثر من قطعة من القطع المطروحة.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية إن الوزارة وهيئة المجتمعات، بدأتا تطبيق دورهما الرئيسى لضبط الأسواق، فى إطار سياسة الوزارة لطرح الوحدات السكنية والأراضى لجميع الفئات فى إطار الدعم والمساندة والإتاحة، وطرح الأراضى المميزة تأتى فى إطار إتاحة الأراضى للقادرين، بعيدا عن المتاجرة والسمسرة .

وأشار المهندس طارق السباعي ، المشرف على قطاع الشئون العقارية والتجارية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه سيتم طرح 14 قطعة فى مدينة 6 أكتوبر، بمساحات تتراوح بين 600 إلى 853 مترا، فيما يتم طرح 23 قطعة فى مدينة الشروق، بمساحات تتراوح بين 830 إلى 948 مترا، و41 قطعة فى مدينة الفيوم الجديدة، بمساحات تتراوح بين 610 إلى 718 قطعة، و30 قطعة فى مدينة برج العرب، بمساحات تتراوح بين 662 إلى 932 مترا، و34 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بمساحات تتراوح بين 534 إلى 636 مترا، و29 قطعة فى مدينة 15 مايو بمساحات تتراوح بين 452 إلى 840 مترا.

وأوضح السباعى أنه يتم طرح الأراضى بعدة شروط منها، سداد تأمين جدية التأهيل الفنى 100 ألف جنيه ، واستكمال سداد 50% من قيمة الأرض الراسى بها بالإضافة إلى ( 2% مصاريف إدارية و 1% مجلس أمناء المدينة و 1% صندوق تمويل الإسكان الإجتماعى )، من إجمالى ثمن الأرض خلال شهر من تاريخ الإخطار بالتخصيص، ويتم سداد باقى قيمة قطعة الأرض على 8 أقساط، ربع سنوية متساوية، ويستحق القسط الأول بعد 3 شهور، من تاريخ التخصيص، ويحرر بقيمة الأقساط شيكات بنكية آجلة بإسم جهاز المدينة المختص وتقدم ضمن مستندات التعاقد .

ولفت السباعى إلى أن النسب البنائية تبلغ 50% من مساحة قطعة الأرض، وارتفاع مبانى العمارات يبلغ أرضى و 5 أدوار متكررة ، ما عدا الفيوم الجديدة أرضى و3 أدوار متكررة، ويتم توفير مصعد كهربائى يتسع لعدد 6 أشخاص على الأقل ، ويسمح بإقامة وحدات إسكان متوسط بمساحات لا تقل عن 100 ولاتزيد عن 120مترا مربعا، وتخصص جميعها للإستخدام السكنى فقط، على أن يقوم كل متقدم بتحديد مساحة قطعة الأرض والمدينة المطلوب التخصيص بها ضمن مستندات التقدم للتأهيل، مشددا على أنه تم تخصيص قطعة أرض واحدة فقط لكل مقاول أو مستثمر عقارى، أو كل من له خبرة سابقة فى العمل فى هذا المجال.

وشدد السباعى على أن الهيئة ستضع ضوابط لسعر الوحدات التى سيتم طرحها عن طريق هذا المشروع، على أن تضع حدا أقصى لكل وحدة، حفاظا على هذه الفئة من متوسطى الدخل.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

حاجزو مشروع "دار مصر" يحركون دعوى قضائية ضد وزير الإسكان بسبب العمارات المتلاصقة.. ويؤكدون: الوزارة تلاعبت بالحاجزين وخالفت كراسات الشروط.. ويطالبون بوقف قرار تنفيذ الأعمال لحين الفصل فى القضية

الأحد، 24 مايو 2015 - 07:34 ص

كتب أحمد حسن

حرك عدد من الفائزين بوحدات سكنية بمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، دعوى قضائية حملت رقم 52090 ضد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، يطالبون فيها بسرعة وقف قرار وزير الإسكان باعتماد المخطط العام (الماستر بلان) لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، الذى تم الإعلان عنه على الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.الدعوى تتطالب بالوقف الفورى لتنفيذ مشروع دار مصر

ونصت الدعوى التى تقدم بها عدد من الحاجزين بالمشروع على ضرورة وقف قرار البدء فى تنفيذ الأعمال بكراسة شروط الإسكان المتوسط، لحين الحكم بإعادة اعتماد المخطط العام بما يتفق مع ما ورد بكراسة الشروط، وإلغاء قرار وزير الإسكان باعتماد المخطط العام لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، وقرار رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالبدء فى تنفيذ الأعمال.

كما نصت الدعوى على الحكم بإلغاء المصروفات الإدارية التى تم فرضها على الفائزين لأنها لم توجد بها نص بكراسة الشروط.

وأوضحت الدعوى أن الحاجزين قاموا بالتقدم للحجز فى مشروع دار مصر لإسكان متوسطى الدخل، الذى تم الإعلان عنه من قبل وزارة الإسكان والمرفق والمجتمعات العمرانية الجديدة فى أكتوبر 2014، وذلك بنظام القرعة العلنية بنماذج مختلفة تتناسب مع الوضع المادى والاجتماعى، على أن يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة الدفاع والإنتاج الحربى، وتم الإعلان بكراسة الشروط أن المشروع عبارة عن تجمع عمرانى متكامل الخدمات يحقق الخصوصية والرفاهية والأمن، ويتواءم مع المعدلات التخطيطية الحديثة، حيث تتوافر به المساحات الخضراء والأنشطة الترفيهية والرياضية والتجارية ومحاط بسور من السياج الشجرى لتحقيق الخصوصية.

وأشارت الدعوى إلى أن كراسة الشروط قد نصت بالصفحتين رقمى (11،14) نماذج للتصميمات الهندسية للعمارات على أنها مفردة، ويتضح ذلك من وجود شباك من المظلات الجانبية للوحدات، حيث سيتم تقديم حافظة مستندات أثناء تداول الجلسات توضح ذلك، وقد صدرت قبل إجراء القرعة العلنية العديد من التصريحات لوزير الإسكان وكبار المسئولين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من أن مساحات الشقق ستكون صافية، ثم بعد ذلك تراجع المسئولون بأن الصافى يقل عن إجمالى المسطح بنسبة 8: 10 % فقط وهى خدمات العمارة.

كما نشر فى الجرائد الرسمية وعلى موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عند الإعلان والترويج للمشروع صور عمارات فردية غير ملتصقة وتمت الإجابة على موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن أقل مسافة من الواجهة بين العمارات (8) أمتار، وبمراجعة أحد المهندسين الاستشاريين للمساحات الواردة بالكراسة تبين أنها تجاوز 15% .

وزارة الإسكان خدعت الحاجزين وتلاعبت بهم

وأشارت الدعوى إلى أن هناك بعض الحاجزين فوجئوا بعد سداد نسبة الـ20%، التى نصت عليها كراسة الشروط بـ"ماستر بلان" على الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتى يتضح منه أن العمارات البعض منها ملتصق خلفى، ويطل على جانب واحد فقط وبلكونات غرف النوم الرئيسية ملتصقة مع الجار، والبعض الآخر غير ملتصق وناصية ويطل على جانبين، وذلك بخلاف ما ورد بكراسة الشروط من أن نسبة التميز، هى للأدوار المتكررة فقط ولا توجد أى علامات تميز أخرى بخلاف ذلك.

وأكدت الدعوى أن هيئة المجتمعات ووزارة الإسكان خالفتا التصميمات التى أعلنتا عنها قبل ذلك، أن العمارات مفردة ولا يوجد بها أى التصاق، وأن جميع تصريحاتهما عند وبعد الإعلان عن هذا المشروع عبر جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والموقع الرسمى الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن المسافة بين العمارة والأخرى لا تقل عن (8) أمتار.

واتهمت الدعوى وزارة الإسكان بالتلاعب بالحاجزين وممارسة دور يهدف للربح وعدم المساواة بين جميع الحاجزين.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

السلام عليكم كنت عايزة اعرف تفاصيل اكتر عن اراضى اﻻندلس فى التجمع الخامس ﻻنى عندى قطعتين هناك واخبار التراخيص اية و البنا ياريت جيرانا يعرفونا اكتر ونكون على تواصل

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

وزير الإسكان : طرح 11 ألف قطعة أرض بالقرعة العلنية فى 18 مدينة جديدة ..قريبا

 

 

 

 

  التاريخ : 24. 10. 2015

 

 

 

وزير الإسكان : طرح 11 ألف قطعة أرض بالقرعة العلنية فى 18 مدينة جديدة ..قريبا

>>" القاهرة الجديدة "و" الشروق " و" دمياط الجديدة " على رأس

" الأراضى المميزة " .. والسادات وبدر والعاشر فى " العائلى "

>> 3684 قطعة فى مدن الصعيد .. وطرح أراض لأول مرة فى

" أخميم الجديدة "

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، استعداد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال الأسابيع المقبلة، لطرح 11 ألفا و 119 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية، منها 4882 قطعة للإسكان المتميز، و6237 قطعة للإسكان العائلى، وذلك فى 18 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير: إن طرح هذه الأراضى يأتى في إطار خطط الوزارة للتنمية العمرانية المتكاملة بالمدن الجديدة، وإتاحة جميع مستويات الأراضى لمختلف الشرائح من المواطنين.

وأكد المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، أنه يتم حاليا مراجعة أسعار القرعات الأخيرة، سواء للإسكان العائلى أو المتميز، لوضع تسعير لأراضى القرعة الجديدة، لافتا إلى أن مدن الصعيد، لها نصيب كبير من الأراضى يصل إلى 3684 قطعة، منها 2063 قطعة للأراضي المميزة، وبها مدينة تطرح بها الأراضى لأول مرة وهى أخميم الجديدة، و 1621 قطعة لأراضي الإسكان العائلي.

وأشار المهندس وليد عباس، معاون الوزير لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن مساحات القطع المطروحة للإسكان المتميز تتراوح ما بين 300 و 1500 متر للقطعة، موضحا أنه سيتم طرح 123 قطعة مخصصة للفيلات، و 4759 قطعة مخصصة للعمارات.

وأضاف أن المدن التى تتوافر فيها هذه القطع هى : القاهرة الجديدة (433 قطعة للعمارات)، العبور (28 قطعة "عمارات"، 4 قطع للفيلات)، الشروق (43 قطعة "عمارات")، السادات (1000 قطعة "عمارات")، العاشر من رمضان (500 قطعة "عمارات")، دمياط  الجديدة (92 قطعة "فيلات")، بدر (481 قطعة "عمارات")، 15 مايو (14 قطعة "عمارات"، و6 قطع "فيلات")، الفيوم الجديدة (96 قطعة "عمارات")، النوبارية (212 قطعة "عمارات")، المنيا الجديدة (443 قطعة "عمارات"، و17 قطعة "فيلات")، أسيوط الجديدة (5  قطع "عمارات"، وقطعة واحدة "فيلات")، سوهاج الجديدة (1024 قطعة "عمارات")، قنا الجديدة (54 قطعة "عمارات")، أسوان الجديدة (47 قطعة "عمارات"، و3 قطع "فيلات")، طيبة الجديدة (99 قطعة "عمارات")، وأخميم الجديدة (274 قطعة "عمارات").

وأوضح المهندس وليد عباس أن القطع المخصصة للإسكان العائلى تتراوح مساحاتها بين 200  و 300 متر للقطعة، ويتم طرحها للعمارات فقط، مشيرا إلى أن المدن التى سيتم فيها طرح الأراضى هى : السادات (1122 قطعة)، العاشر من رمضان (2070 قطعة)، بدر (1424 قطعة)، أسيوط الجديدة (209 قطع)، سوهاج الجديدة (276 قطعة)، وقنا الجديدة (1136 قطعة).

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...