اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هيئة المجتمعات العمرانية


Recommended Posts

وزير الإسكان : موافقة الحكومة على "مشروع آرابتك" يطبق على أى شركة خاصة .. و سعر الوحدات تراعى البعد الاقتصادي %D8%AF_%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89%20

وزير الإسكان : موافقة الحكومة على "مشروع آرابتك" يطبق على أى شركة خاصة .. و سعر الوحدات تراعى البعد الاقتصادي

>> مدبولى : ٧ شروط تحدد منح الأراضي للشركة الإماراتية والشركات الأخرى.. والوحدات لا تزيد عن ١٢٠ مترا والأرباح ٧.٥ ٪ فقط

>> مراجع حسابات لكل مشروع.. و تحويل ١٨٠ مليون دولار من "آرابتك" للشركة المؤسسة

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن موافقة مجلس الوزراء الخاصة بمشروع آرابتك الإماراتية، شملت أيضا باقى شركات الاستثمار العقاري دون تفرقة، بحيث يتم مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشركات القطاع الخاص لإنشاء وحدات إسكان اجتماعى وإسكان متوسط فى المدن الجديدة، ما عدا ( القاهرة الجديدة، و٦ أكتوبر، والشيخ زايد، والشروق).

وقال الوزير فى تصريحات صحفية ، إن مجلس الوزراء، وافق على ٧ شروط، وهى أن يكون سعر الأرض هو تكلفة المرافق، ويتم سداد قيمتها عن طريق حصص عينية للهيئة، أى الحصول على وحدات سكنية نظير الأرض، على ألا تزيد أرباح الشركة عن نسبة ٧.٥ ٪ من تكلفة المشروع، ولا تزيد مساحة الوحدات عن ١٢٠ مترا، وألا يقل إجمالى عدد الوحدات المخصصة لأى مطور سيحصل على الأرض عن ١٠ آلاف وحدة سكنية، سواء كان فى مدينة واحدة أو عدة مدن".

وأضاف الوزير:" تم تحديد مدة تنفيذ المشروع ٥ سنوات من تاريخ استلام الأرض، وأن يكون هناك مراقب حسابات تعينه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتمول تكلفته الشركة لمراجعة حسابات المشروع، للتأكيد على عدم تجاوز صافى أرباح الشركة عن نسبة ٧.٥ ٪ من التكلفة".

وشدد الوزير على أن موافقة مجلس الوزراء على هذه الشروط، تأتى فى إطار سلسلة العدالة الاجتماعية التى تستهدفها الحكومة بشكل عام، والوزارة بشكل خاص، مؤكدا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستضع سياسة عمرانية جديدة، لخدمة إنشاء المشروعات التى يساهم فيها القطاع الخاص لتوفير وحدات سكنية لمتوسطي الدخل، مع مراعاة توفير تلك الوحدات بسعر مناسب لتلك الشرائح بما يراعي البعد الاقتصادي لها، وبما لا يثقل على كاهل الدولة بأى تمويل إضافى.

وحول مشروع آرابتك الإماراتية، أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أنه تم الاتفاق بين الوزارة والشركة، على تكلفة توصيل المرافق، والتى سيتم على أساسها احتساب قيمة الأراضي المخصصة للمشروع، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق باقى شروط مجلس الوزراء، على المشروع، منها أن تكون أرباح الشركة ٧.٥ ٪ من صافى أرباح المشروع، وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتعيين مراجع حسابات على حساب الشركة لضمان ذلك، وستقوم الشركة بدفع قيمة تلك الأراضي عن طريق حصص عينية ( وحدات سكنية).

وأكد وزير الإسكان أن الشركة لا تمانع من اقتصار المرحلة الأولى من المشروع، على مدينتى العبور وبدر، بإجمالى عدد ١٠٠ ألف وحدة، فضلا عن تحويلها ١٨٠ مليون دولار، إلى حساب شركة آرابتك مصر للتنمية العقارية ( وهى الشركة التى تم تأسيسها مؤخرا لتنفيذ المشروع)، وذلك خلال ال ٦ شهور الأولى من بداية المشروع.

استاذ خالد اولا شكرا جزيلا على المجهود المبذول فى المنتدى

ثانيا انا فى مصر اصلا ومش عارف اوصل للاخبار اللى حضرتك بتحطها دى بتبقا موجودة فين ولو عايز اتابع الدنيا علشان اجهز فيها اعمل ايه

وشكرا جزيلا مره اخرى على مجهودك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 759
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

استاذى الفاضل

بالنسبة الى بيع المحلات بالمزايدة يتم بمقر جهاز المدينة

بالنسبة الى حجز الاراضى و الشقق بمقر بنك الاسكان والتعمير بالمدينة التى تقيم بها

او متابعة صفحة وزارة الاسكان او هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

تحياتى

رابط هذا التعليق
شارك

فتح باب تعديل رغبات حاجزى مشروع الإسكان المتوسط من ٢٦ أبريل حتى ١٤مايو

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 - 10:25 ص

11201424132142.jpgالدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب تعديل رغبات الحاجزين فى مشروع دار مصر للإسكان المتوس ، يوم الأحد ٢٦ أبريل الجارى، وحتى ١٤ مايو المقبل، فى جميع فروع بنك التعمير والإسكان، مؤكدا أن المتقدمين الذين لن يقوموا بسحب جدية الحجز السابق سدادها، سيتم تخصيص وحدات لهم بالمرحلة الثانية، بالقرعة على الأدوار المتكررة فقط.

ويستقبل بنك التعمير والإسكان، الفائزين فى القرعة العلنية بتخصيص وحدات لهم فى المشروع، لاستكمال سداد نسبة ٢٠ ٪ من قيمة الوحدة النهائية (باقى مقدم الحجز)، فى موعد أقصاه الأحد ١٩ أبريل المقبل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحات صحفية، إنه بالنسبة للمتقدمين الراغبين فى تعديل الرغبة وللحصول على وحدة سكنية من الوحدات المتبقية فى الدورين الأرضى والأخير، يمكنهم التقدم لدى فرع بنك التعمير والإسكان السابق التقدم فيه بالحجز وسداد جدية الحجز لدى البنك، وذلك خلال الفترة من ٢٦ أبريل الجارى حتى ١٤ مايو المقبل.

وأكد الوزير أنه سيتم أيضا تخصيص وحدات بالمرحلة الثانية، للذين لم يوفقوا فى القرعة السابقة، بشرط عدم سحب جدية الحجز السابق سدادها، موضحا أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن موقع وحدات المرحلة، وموعد إجراء التخصيص وأسلوبه عن طريق القرعة لتحديد الوحدة للمتقدمين.

من جانبه أشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى شروط تعديل رغبة المتقدمين، وهى ألا يكون قد تم سحب جدية الحجز، وأن يكون تعديل الرغبة فى نفس المدينة والمنطقة والنموذج السابق تحديدها عند الحجز، على أن تكون الرغبة للدور الأخير بنفس المساحة السابقة، وللدور الأرضى بالمساحات المتاحة به حاليا.

وأوضح عباس أنه يتم سحب استمارة التعديل بموجب إيصال السداد لجدية الحجز، ويتم استيفاؤها وتقديمها مرفقا بها صورة إيصال السداد، وبطاقة تحقيق الشخصية، وتعديل الرغبة شخصيا من المتقدم للحجز.

ولفت عباس إلى أنه سيتم إتاحة نماذج ومساحات الوحدات المتبقية بالدور الأرضى والأخير، لدى فروع بنك التعمير والإسكان على الموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية، وسيتم استبعاد أية رغبات مخالفة لشروط التعديل، وفى حال زيادة الرغبات عن الوحدات المتاحة، سيتم عمل قرعة إلكترونية لتحديد الفائزين، وتخصيص الوحدات.

وعلى صعيد متصل، يستقبل بنك التعمير والإسكان الفائزين فى وحدات دار مصر، لاستكمال سداد نسبة ٢٠ ٪ من قيمة الوحدة النهائية (باقى مقدم الحجز)، وذلك فى موعد أقصاه ١٩ أبريل الجارى، من الساعة الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساءً، على أن يتم سداد الدفعات ربع السنوية فى العام الأول اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، حيث يتم سداد دفعة ربع سنوية ٧٥٠٠ جنيه للمساحات (١٠٠ - ١١٥ مترا) بعدد ٤ دفعات، و١٠ آلاف جنيه للمساحات (١٣٠ - ١٤٠ - ١٥٠ مترا) بعدد ٤ دفعات، ويتم سداد باقى قيمة الوحدة والتعاقد طبقا لنظام التيسيرات التى تم الإعلان عنها، وهى زيادة فترة السداد دون فوائد من ٤ إلى ٥ سنوات.

رابط هذا التعليق
شارك

اليوم.. طرح 3260 قطعة أرض مميزة فى 10 مدن جديدة وسحب الكراسات 28 أبريل

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 - 01:34 ص

2201510123346.jpgد.مصطفى مدبولى وزير الإسكان

اكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح ٣٢٦٠ قطعة أرض مميزة، اليوم الثلاثاء، بنظام القرعة العلنية، فى ١٠ مدن جديدة، بمساحات تتراوح بين ٤٠٠ إلى ١٦٥٠ مترا.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أنه سيتم طرح قطع أراضى سكنية مميزة كاملة المرافق (عمارات – فيلات) للبيع بالقرعة العلنية، بمساحات مختلفة، لافتا إلى أنه سيتم سحب كراسات الشروط من مختلف فروع بنك التعمير والإسكان يوم 28 أبريل الجارى، على أن يستمر باب الحجز حتى 28 مايو المقبل.

وأوضح وزير الإسكان، أنه سيتم طرح 1116 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، و82 قطعة فى مدينة 6 أكتوبر، و27 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، و338 قطعة فى مدينة الشروق، و315 قطعة فى مدينة بدر، و495 قطعة فى مدينة برج العرب الجديدة، و145 قطعة فى السادات، و502 قطعة فى العاشر من رمضان، و201 قطعة فى المنيا الجديدة، و39 قطعة فى سوهاج الجديدة.

وأشار إلى أنه سيتم سداد الحجز بقيمة 250 ألف جنيه بمدن (القاهرة الجديدة – الشروق – الشيخ زايد – 6 أكتوبر)، ومبلغ 100 ألف جنى لباقى المدن، وفى حالة الفوز بالقرعة يستكمل مقدم الحجز إلى 25% من إجمالى ثمن الأرض نقدا أو بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفى)، طبقا للأسعار المحددة لكل مدينة وبخلاف نسب التميز، بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية و1% مجلس أمناء المدينة و1% صندوق تمويل الاسكان الاجتماعى من إجمالى ثمن الأرض، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية.

وحول أسعار الأراضى، أكد المهندس طارق السباعى، مساعد نائب رئيس الهيئة، أن أسعار مدينة القاهرة الجديدة، تتراوح بين 4050 و3850 جنيها، و6 أكتوبر تتراوح بين 4150 و3000 و2150 جنيها، والشيخ زايد تتراوح بين 4025 و3550 و3260 و3200 و2970 جنيها، والعاشر من رمضان 1000 جنيه، والشروق تتراوح بين 3250 و2900 و2150 جنيها، وبرج العرب 900 جنيه، وسوهاج 750 جنيها، والمنيا الجديدة تتراوح بين 950 و900 جنيه، وبدر 1000، والسادات 900 جنيه.

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأعزاء لمن له خبره ومعلومه مؤكده في هذا الموضوع

بخصوص قرعة الاراضي المميزة هل يشترط ان لا يكون المتقدم غير حاصل على قطعة أرض في قرعه سابقه، أم لأنها غير مدعومه لا يشترط مثل هذا القيد؟

ارجو الافاده

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأعزاء لمن له خبره ومعلومه مؤكده في هذا الموضوع

بخصوص قرعة الاراضي المميزة هل يشترط ان لا يكون المتقدم غير حاصل على قطعة أرض في قرعه سابقه، أم لأنها غير مدعومه لا يشترط مثل هذا القيد؟

ارجو الافاده

تم الاطلاع على كراسة الشروط للقرعة السابقة للاراضى المميزة

لم يكن فيها ما يمنع من حصل سابقا على قطعة ارض من الدخول على قرعة الاراضى المميز لانها غير مدعومة ولاكن الاسرة على قطعة واحدة فقط وفى مدينة واحدة فقط

ولذلك اى شخص يمكنة الدخول على القرعة طالما يستطيع سداد قيمة الارض

ولان شروط حجز الاراضى المميزة شروط خاصة بها لاتنطبق على الاراضى المدعومة

حظ موفق لك وللجميع

تم تعديل بواسطة khalid altohamo
رابط هذا التعليق
شارك

تم الاطلاع على كراسة الشروط للقرعة السابقة للاراضى المميزة

لم يكن فيها ما يمنع من حصل سابقا على قطعة ارض من الدخول على قرعة الاراضى المميز لانها غير مدعومة ولاكن الاسرة على قطعة واحدة فقط وفى مدينة واحدة فقط

ولذلك اى شخص يمكنة الدخول على القرعة طالما يستطيع سداد قيمة الارض

ولان شروط حجز الاراضى المميزة شروط خاصة بها لاتنطبق على الاراضى المدعومة

حظ موفق لك وللجميع

أ. خالد التهامى

مشكور وتحياتي لحضرتك

رابط هذا التعليق
شارك

استاذى الفاضل

بالنسبة الى بيع المحلات بالمزايدة يتم بمقر جهاز المدينة

بالنسبة الى حجز الاراضى و الشقق بمقر بنك الاسكان والتعمير بالمدينة التى تقيم بها

او متابعة صفحة وزارة الاسكان او هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

تحياتى

شكرا جزيلا

رابط هذا التعليق
شارك

مواعيد استكمال سداد باقى مقدم الحجز والدفعات الربع سنوية وباقى قيمة الوحدة السكنية للسادة حاجزى مشروع دار مصر (الاسكان المتوسط) التاريخ : 08. 04. 2015 %D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%83%D9%85%D8%A7%D9%
رابط هذا التعليق
شارك

مدبولى : الإعداد لعقد شراكة " العاصمة القاهرة" خلال أيام..وبدء التصميمات المبدئية لخطوط مرافق المشروع %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D9

مدبولى : الإعداد لعقد شراكة " العاصمة القاهرة" خلال أيام..وبدء التصميمات المبدئية لخطوط مرافق المشروع

>> الشركة تبدأ بزراعة الوديان فور تسلم الموقع.. وتنمية المشروع بمشاركة القطاع الخاص للتخفيف عن الدولة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جاري حاليا إعداد عقد الشراكة الخاص بمشروع العاصمة القاهرة " العاصمة الإدارية الجديدة"، وسيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة، مشيرا إلى أنه تم إعداد التصميمات المبدئية لخطوط المياه والصرف الصحى الناقلة إلى حدود المشروع.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إنه من بداية المشروع تم الإعلان عن أنه سيتم تنمية المشروع، بمشاركة القطاع الخاص مع الدولة، حتى لا تتحمل الدولة أية أعباء مالية لتنفيذه، وبالتالي ما أوضحه رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، مجددا، يؤكد هذا التوجه، الذي تم الإعلان عنه.

وأضاف الوزير :" جاري حاليا إعداد عقد الشراكة الخاص بالمشروع، مع الشركة الإماراتية، بعدما تم البدء فى أعمال الرفع المساحى للموقع، تمهيدا لاستلام الشركة للموقع".

وأشار الوزير إلى أنه تم إعداد التصميمات المبدئية لخطوط مياه الشرب والصرف الصحى الناقلة إلى حدود المشروع، وسيتم إسنادها خلال أسابيع لشركات المقاولات لبدء التنفيذ.

وأوضح الوزير أنه سيتم تمهيد طريق أوسط، أثناء تنفيذ المشروع، وستقوم الشركة بزرع جميع الوديان بمجرد استلام الموقع، لتكون أول ما تنفذه الشركة.

رابط هذا التعليق
شارك

المجتمعات العمرانية" تطرح ٧ مناقصات فى ٤ مدن جديدة >> تنفيذ " الكهرباء" لأراضي بيت الوطن فى " بدر" .. وأعمال طرق لأراضي إسكان اجتماعى فى " العاشر" %D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1%20%D9%87%D9%8A%

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح ٧ مناقصات عامة، فى ٤ مدن جديدة، لتنفيذ شبكة الكهرباء لأراضي مشروع بيت الوطن " المرحلة الأولى" فى مدينة بدر ، وتنفيذ أعمال طرق وزراعة فى مدينتى أسوان الجديدة، والعاشر من رمضان.

وقال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إنه سيتم طرح عملية تنفيذ شبكة كهرباء مشروع بيت الوطن، " المرحلة الأولى"، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

وأشار المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، إلى أنه سيتم طرح (3) مناقصات عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء كالتالى، أعمال زراعة الطرق الرئيسية والمسطحات الخضراء بالحى السكنى الثانى (منطقة الإسكان الإجتماعى – منطقة أبنى بيتك مرحلة أولى )، وأعمال زراعة الطرق الرئيسية والمسطحات الخضراء بالحى السكنى الثالث (منطقة ابنى بيتك مرحلة ثانية )، فضلا عن مشروع تدعيم وزراعة طريق (1-DB) بداية من مدخل المدينة ويربط بين الحى الأول والثانى وكذا حى الخدمات المركزية.

وأوضح المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه سيتم طرح مناقصتين، لأعمال تنفيذ المرحلة الثانية للطرق (طبقة أساس و طبقة رابطة أسفلتية) بالحى (13) المخصص لقطع أراضى إسكان إجتماعى بالمدينة، وكذلك أعمال التنفيذ بالحى (15) المخصص لقطع أراضى إسكان إجتماعى أيضا.

ولفت المهندس أحمد عرفة، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، إلى أنه سيتم طرح عملية شراء (50) صندوق جمع قمامة فى مناقصة عامة بين الشركات والموردين المتخصصين فى هذا المجال .

رابط هذا التعليق
شارك

منها تنفيذ أعمال كهرباء ومدرسة ثانوى فى " قنا الجديدة": %D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1%20%D9%87%D9%8A%

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح ٥ مناقصات عامة، فى ٣ مدن جديدة، لتنفيذ مدرسة وأعمال شبكات واستكمال كهرباء.

وقال المهندس أحمد عرفة، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، إنه سيتم طرح مناقصتين، بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، لتنفيذ مدرسة تعليم ثانوى بمركز خدمات الحى السكنى الثانى، وتنفيذ أعمال شبكات (مياه – رى – صرف صحى – طرق فرمة) بمنطقة النوادى شمال الحى السكنى الأول.

وأشار المهندس أحمد إبراهيم الدسوقي، جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، إلى أنه سيتم طرح مناقصتين لتنفيذ أعمال توسعة مكتب خدمة المواطنين الحالى (الشباك الواحد) بالمدينة، فضلا عن عملية استكمال تنسيق وتطوير الموقع بالمجاورة الأولى، والثالثة بالحى السكنى الأول بالمدينة.

وأوضح المهندس نورالدين إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، أن الجهاز سيطرح أعمال استكمال كهرباء الحى السكنى الخامس بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد لمقاولى التشييد والبناء .

رابط هذا التعليق
شارك

"الإسكان":5 آلاف كتاب لشرح قانون البناء للعاملين بالمحليات والوزارات

أكدت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، أنه تم توزيع نحو 5 آلاف نسخة من كتاب الوزارة الذى تم إصداره بعنوان أسئلة وأجوبة حول قانون البناء الموحد، وذلك على الوحدات المحلية والأحياء وكل الوزارات، وذلك حتى يتسنى لكل الوزارات والمسئولين أن يكونوا على علم تام بقانون البناء الموحد وتعديلاته.

وأضافت المهندسة نفيسة هاشم، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم تنظيم دوارات ومحاضرات لكل المسئولين بالإدارات الهندسية بالوحدات المحلية، وذلك لتدريبيهم على كيفية تطبيق القانون وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين المقبلين على استخراج تراخيص البناء، والعمل على القضاء على ظاهرة المبانى المخالفة.

وأوضحت رئيس قطاع الإسكان، أنه تم توزيع أيضا اسطوانات بجانب الكتاب، حتى يتسنى طباعتها بسهولة وتوزيعها على الموظفين والمواطنين.

وأشارت إلى أن الوزارة تلقت خطابات شكر من عدد كبير من الوزارات فى مقدمتهم وزارات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة، وغيرها على هذا الكتاب الذى ساهم بشكل كبير فى حل بعض الإجراءات المعقدة بشأن استخراج التراخيص.

رابط هذا التعليق
شارك

الإسكان: طرح 50 ألف وحدة على شركات المقاولات للتنفيذ الشهر المقبل

الخميس، 16 أبريل 2015 - 01:46 ص

92014107816.jpg
كدت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان، بوزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من مقترح المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة وتم عرضه على الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان وذلك للموافقة عليه.

وأضافت المهندسة نفيسة هاشم، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه من المرحلة الثالثة تتضمن إنشاء 50 ألف وحدة سكنية فى عدد من المحافظات والمدن الجديدة، وسيتم طرحها على شركات المقاولات للتنفيذ الهشر المقبل.

وأوضحت أن المرحة الثالثة تتضمن حوالى 40 ألف وحدة سكنية نظام ثلاث غرف وصالة، و10 آلاف وحدة نظام غرفتين وصالة، مشيرة إلى أن هذا التنوع فى مساحة الوحدات فى المرحلة الثالثة يأتى تنفيذا لطلبات المحافظات ومدى احتياجها من الوحدات وقدرة المواطنين على دفع قيمة الوحدة وسداد الأقساط.

وأكدت رئيس قطاع الإسكان، أن مديريات الإسكان بالمحافظات هى التى تتولى عملية الطرح على شركات المقاولات، مشيرة إلى أن بعض المحافظات تقوم بالإسناد المباشر، فيما يقوم البعض الآخر بالطرح من خلال مناقصة أو مزايدة بالمظاريف المغلقة.

وأشارت إلى أن المدة الزمنية المحددة لتنفيذ هذه الوحدات عام من بدء الطرح على شركات المقاولات، لافتة إلى أن الوزارة تمد المحافظات بالمبالغ المالية اللازمة لإنشاء هذه الوحدات.

رابط هذا التعليق
شارك

وزير الإسكان: طرح المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط أول مايو

الخميس، 16 أبريل 2015 - 01:02 م

تأكيدا لما انفرد به "اليوم السابع"، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" أول مايو المقبل.

وأضاف وزير الإسكان فى تصريحات صحفية، أنه سيتم طرح المرحلة الثانية بنفس الشروط والأسعار، ولن تتم زيادة أسعار المتر فى المرحلة الثانية.

وكانت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان قد كشفت لـ"اليوم السابع"، عن أنه سيتم طرح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط فى عدد من المدن الجديدة الشهر المقبل، مضيفة أنه سيتم طرح نحو 40 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 100 إلى 150 مترا، وذلك فى مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد وأكتوبر والشروق والعبور والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة و15 مايو.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم طرح نحو 13.5 ألف وحدة سكنية فى مدينة القاهرة الجديدة لمن لم يصبهم الدور فى المرحلة الأولى، وذلك تنفيذا لوعود الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان لهم بشرط عدم سحب مقدماتهم.

وأكدت المصادر، أنه جار إعداد كراسة الشروط الخاصة بالمرحلة الثانية، لافتة إلى أن وزير الإسكان اجتمع برؤساء أجهزة المدن ونواب هيئة المجتمعات العمرانية للتأكد من استعداد الهيئة والمدن الجديدة للمرحلة الثانية والاطمئنان على ترفيق أراضى المرحلة الثانية من المشروع.

كانت وزارة الإسكان قد طرحت نحو 30 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة، وهى القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور ومدينة بدر ودمياط الجديدة والسادات والعاشر من رمضان، وذلك فى شهر نوفمبر الماضى، ضمن مشروع الإسكان المتوسط الذى يستهدف تنفيذ نحو 15 ألف وحدة سكنية على 4 مراحل.

رابط هذا التعليق
شارك

مدبولى : ١٤ أسبوعا لتسليم وحدات المستفيدين من" المليون وحدة" .. والتطبيق يبدأ من " الإعلان الرابع"

%D8%AF_%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89%20

حدد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، دورة عمل بمشروعات الإسكان الاجتماعى، مدتها ١١ أسبوعا، تبدأ منذ تلقى طلبات المواطنين، بجانب ٣ أسابيع للبنوك، وذلك تيسيرا على المتقدمين لمشروع المليون وحدة، بحيث يقوموا باستلام وحداتهم وفقا لهذه المدة، بعد انتهاء التقديم، على أن يتم بدء سريان هذه المدة على المتقدمين للإعلان الرابع، والإعلانات التالية لمشروع الإسكان الاجتماعى.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن المدة الأولى، تم تحديدها ب ٤ أسابيع، ويتم خلالها فرز الطلبات وتحديد المستوفي بمعرفة بنك التعمير والإسكان، وتم تحديد المدة الثانية بأسبوعين، ويتم خلالها تحميل الملفات المقبولة على نظام صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، بمعرفة صندوق التمويل العقارى وجهاز التعبئة العامة والإحصاء، فيما تم تحديد المدة الثالثة بأسبوعين أيضا، وهى خاصة بالاستعلام الميداني للصندوق، والذي يتم فيه الاستعلام على الطلبات المقدمة وإرسال المقبولين للبنوك.

وأضاف الوزير:" بالنسبة للمدة الرابعة، تم تحديدها ب ٣ أيام عمل، يتم خلالها عمل الدراسة الائتمانية، وإخطار الصندوق بالموافقة الائتمانية، أما المدة الخامسة، فتم تحديدها ب ٣ أيام عمل أيضا، ويتم خلالها التخصيص، عن طريق الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعى، والذي يقوم بعمل التخصيص وشهادة الصلاحية على النظام الإليكتروني للصندوق، ثم يقوم بإرسالها للبنوك".

وأوضح الوزير أن آخر مدة للعمل فى مشروعات الإسكان الاجتماعى، هى إصدار شيك بالتمويل والمقدم وتوقيع العقود الثلاثية وتحويل نقدي بقيمة الدعم، وذلك لمدة أسبوعين أيضا، مشيرا إلى أنه بالنسبة للبنك فتم تحديد ٤ خطوات له، وهى أن يقوم العميل المقبول بإيداع المقدم المطلوب، وتوقيع العقد وتسليم التوكيل الخاص به، وأن يقوم البنك بإصدار شيك بقيمة التمويل والمقدم وتسليمه لجهاز المدينة، واستيفاء توقيع العقود الثلاثية من خلال الجهاز، وتحميل نسخة العقد الثلاثي على النظام، فضلا عن تسليم العميل نسخة العقد الخاصة به وإرسال نسخة الصندوق وصورة وصورة من تسليم شيك التمويل والمقدم، أما بالنسبة للصندوق فإنه يتم تحويل نقدي بقيم الدعم لصندوق الإسكان الاجتماعى.

وأكد المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، أن المدة الكلية للعمل ستكون ١١ أسبوعا منذ تلقى الطلبات، ومدة العمل للبنوك ٣ أسابيع، وذلك تيسيرا على المتقدمين للمشروع، وسرعة تسليمهم وحدات المشروع.

رابط هذا التعليق
شارك

وزير الإسكان: بدء تسليم ٤٨٠٠ وحدة فى "بدر" الأسبوع المقبل ضمن " المليون وحدة".. وطرح ١٤ ألف فى " أكتوبر"و"القاهرة الجديدة" الشهر المقبل التاريخ : 16. 04. 2015 DSC_1671.JPG

وزير الإسكان: بدء تسليم ٤٨٠٠ وحدة فى "بدر" الأسبوع المقبل ضمن " المليون وحدة".. وطرح ١٤ ألف فى " أكتوبر"و"القاهرة الجديدة" الشهر المقبل

>> مدبولى : طرح أثاث للوحدات بالتقسيط .. و٣ آلاف قطعة أرض بالقرعة خلال شهرين.. والمرحلة الثانية من " دار مصر" مايو المقبل

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تسليم نحو ٤٨٠٠ وحدة سكنية، فى مدينة بدر، ضمن مشروع الاسكان الاجتماعى " المليون وحدة"، مشيرا إلى أنه سيتم طرح خيار مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، للمستفيدين لإمكانية تسليم الوحدات بجانب فرشها بأثاث مناسب مع مساحة الوحدات، وبأسعار فى تناسب الشباب ومحدودي الدخل.

وأشار الوزير، إلى إعداد نحو ٣ آلاف قطعة أرض بالقرعة العلنية، تتراوح مساحتها بين ٢٠٩ و٢٧٦ مترا، بتكلفة المرافق، وذلك لطرحها خلال الشهرين المقبلين، فضلا عن طرح المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، خلال الشهر المقبل، لنحو ٣٠ ألف وحدة سكنية ، بالأسعار نفسها التى تم طرحها فى المرحلة الأولى، بجانب ١٤ ألف وحدة أخرى في مشروع المليون وحدة فى مدينتي ٦ أكتوبر والقاهرة الجديدة، بداية الشهر المقبل.

وقال الوزير خلال جولته فى مدينة بدر، لتفقد وحدات الاسكان الاجتماعى، قبل تسليمها الأيام القليلة المقبلة، إن زيارته جاءت للتأكد من توافر جميع الخدمات والمرافق قبل تسليم الوحدات للمستفيدين، مشيدا بتوافر الخدمات فى الوحدات، من ملاعب وأسواق تجارية ومراكز طبية، تسمح للمستفيد بالسكن مباشرة، دون تأجيل، خاصة وأن الوحدات كاملة التشطيب.

وأضاف الوزير :" هناك اتفاق بين الوزارة والصندوق الاجتماعى للتنمية، لطرح نماذج لفرش وحدات المشروع، بأثاث بسعر مناسب، مع إمكانية تقسيط قيمة الأثاث مع قسط الشقة، على أن يتم ذلك من خلال البنوك"، لافتا إلى أن هناك نموذج للأثاث لا تتعدى قيمته ٢٥ ألف جنيه فقط، للشقة بالكامل.

وأشاد الوزير بمكان وحدات المشروع بمدينة بدر، التى اعتبرها إحدى المدن الجديدة الواعدة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن مشروع المليون وحدة " طفرة كبيرة جدا" فى مصر.

وأكد الوزير أنه بنهاية العام الحالى، سيكون متاح ٢٥٠ ألف وحدة سكنية من المشروع، تمثل ربع وحدات المشروع بالكامل، موضحا أن إجراءات إنهاء تسليم الوحدات سيكون أسرع خلال المرحلة المقبلة، بعد تحديد مدة الاستلام ب ١٤ أسبوعا، بعدما كان هناك بعض التعقيد على اعتبار أن المشروع كان جديدا، وكان هناك ضغطا على الموظفين في البنوك، واعدا فى الوقت نفسه بأن يكون العام الحالى أسرع فى إجراءات التسليم.

رابط هذا التعليق
شارك

"الإسكان" تبدأ إنارة مواقع " المليون وحدة" بالطاقة الشمسية فى " السويس".. وتعميم التجربة فى باقى المحافظات %D8%AF_%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89%20

"الإسكان" تبدأ إنارة مواقع " المليون وحدة" بالطاقة الشمسية فى " السويس".. وتعميم التجربة فى باقى المحافظات

>> مدبولى : تسليم ٤٠٠ وحدة "محررة" ل"التمويل العقاري".. وتكلفة الطاقة الشمسية أقل ب ٢٥ ٪

نجحت وزارة الإسكان فى إضاءة أول مواقع مشروع الإسكان الاجتماعى " المليون وحدة" بالطاقة الشمسية، بدلا من الطاقة العادية، وذلك فى موقع المشروع بمحافظة السويس، على أن يتم تعميم التجربة فى جميع مواقع المشروع بالمحافظات، فيما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم تسليم ٤٠٠ وحدة سكنية فى مدينة الشروق، لصندوق التمويل العقارى، تمهيدا لتخصيصها لمستحقين وفقا لشروط التمويل العقارى، وهى الوحدات التى تم تحريرها من المتعدين عليها.

وقال الوزير خلال جولته فى مدينة الشروق، مساء أمس الأول، إن الوزارة تتجه خلال المرحلة المقبلة، لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى معظم مشروعاتها، وسيتم تعميم السخان الشمسي فى مشروع المليون وحدة، توفيرا للطاقة الكهربائية.

وأضاف المهندس هشام درويش، رئيس قطاع التشييد والعلاقات الخارجية بالوزارة، أن إضاءة الموقع العام لوحدات مشروع المليون فى محافظة السويس، هو الأول من نوعه، على مستوى المحافظات والمدن الجديدة، موضحا أن تكلفته تقل نحو ٢٥ ٪ عن الطاقة العادية.

وأكد درويش أنه سيتم تعميم التجربة على مستوى المحافظات، توفيرا لنفقات المشروع، بجانب توفير الطاقة العادية.

وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الإسكان، أنه تم تسليم ٤٠٠ وحدة فى مدينة الشروق، لصندوق التمويل العقارى، من التى تم تحريرها من المتعدين عليها، فى فترة الانفلات الأمنى فى أعقاب ثورة ٢٥ يناير، مشيرا إلى أنه تم تحرير ٢٢٨٠ وحدة على مستوى المدن الجديدة، تم التعدي عليها، ومتبقى ١٢٠ وحدة، سيتم تحريرها خلال الأيام المقبلة.

وشدد الوزير على أنه لن يسمح باستمرار التعدي على أراضي والوحدات السكنية، وسيتم تحريرها خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع شرطة التعمير.

وأبدى الوزير إعجابه بمستوى العمل فى مشروع رفع كفاءة الأحياء الفقيرة، فى مدينة الشروق، بتكلفة تتراوح بين ٥٠ و٥٥ ألف جنيه للعمارة الواحدة، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم نموذج رفع كفاءة العمارات فى جميع المدن الجديدة.

وطالب الوزير رئيس الجهاز بضرورة الإهتمام بالزراعات ومواسير الصرف الصحى، فضلا عن زيادة تنفيذ الملاعب عن طريق الجهود الذاتية.

جهاز تنمية مدينة السادات

من ناحية أخرى، يطرح جهاز مدينة السادات ٣ مناقصات عامة، لتنفيذ أعمال طرق المرحلة الثانية (طبقة أساس MC و طبقة رابطة أسفلتية و بردورات بالجزيرة الوسطى) للطرق للمنطقة السكنية (24) أراضى إسكان إجتماعى ، وأعمال المرحلة الثانية (سن و MC و طبقة رابطة و بردورات بالجزيرة الوسطى) لطرق المنطقة (28) أراضى إسكان إجتماعى، فضلا عن أعمال إنشاء ملعب ثلاثى بالمنطقة السكنية السادسة عشر.

17 ابريل 2015

رابط هذا التعليق
شارك

وزير الإسكان: اتفاق مبدئي مع الجانب الاماراتى لتنفيذ أول ٥٠ ألف وحدة فى " العاصمة الادارية الجديدة" التاريخ : 18. 04. 2015 DSC_1897.JPG

وزير الإسكان: اتفاق مبدئي مع الجانب الاماراتى لتنفيذ أول ٥٠ ألف وحدة فى " العاصمة الادارية الجديدة"

>> مدبولى : مساحات الوحدات تتراوح بين ٥٥ إلى ١٨٠ مترا.. ومكتب قانوني لصياغة عقد المشروع

>>" المثلث المذهبى" يعادل حجم العاصمة الادارية ٣ أضعاف لتنمية الصعيد.. وبدء المليون فدان ب ٤٠٠ ألف فدان فى المنيا وتنفيذ ٣ مدن جديدة

>> مدبولى ومحافظ المنيا يتفقدان "أسفلت" أول مشروعات الطرق القومية.. ويؤكدان : يساعد على تنمية "أسرع" للصعيد

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الاتفاق مبدئيا مع الجانب الاماراتى، للبدء بتنفيذ نحو ٥٠ ألف وحدة سكنية كباكورة لمشروع العاصمة الادارية الجديدة " العاصمة القاهرة"، يتم تنفيذها خلال ٣ سنوات، بمساحات تتراوح بين ٥٥ و٩٠ و١٢٠ و١٣٠ حتى ١٨٠ مترا، بحيث تضم جميع مستويات وأنماط الاسكان.

وقال الوزير خلال جولته فى محافظة المنيا لتفقد مشروعات الإسكان وطريق بنى مزار - الباويطي، إن الجانب الإماراتي خاطب الاتحاد المصرى لمقاولين التشييد والبناء، للاستعانة بالشركات المصرية لتنفيذ هذه الوحدات، مؤكدا أن جميع شركات المقاولات التى ستعمل في المشروع، ستكون مصرية والعمالة مصرية ١٠٠٪ ، والتمويل خارجي فقط.

وأضاف الوزير :" سنبدأ خلال أيام، أول خطوة تنفيذية للعاصمة الادارية، وهو توصيل أول مرحلة لخط المياه، بطاقة ١٠٠ ألف متر مكعب فى اليوم، لخدمة الإنشاءات أولا، ثم خدمة الوحدات السكنية، وهذا الخط سيخدم عدد السكان المستهدف وهو ٥٠٠ ألف نسمة"، موضحا أن الخط سينتهى خلال ٣ شهور عند بدء توصيله، من محطة مياه العاشر من رمضان.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تتعاون حاليا مع الجانب الإماراتي، لتحرير عقد الشراكة، الذي سيكون الأول من نوعه فى شراكة القطاع الخاص مع الدولة، كاشفا أن هناك مكاتب قانونية متخصصة ستعمل على صياغة هذا العقد، الذي ستكون حصة الدولة فيه ٢٤ ٪، وسيتولى الجانب الإماراتي الإدارة والتسويق والتكلفة الرئيسية، فضلا عن تحديد رأسمال الشركة التى ستضم الجانبين.

وردا على ما يشاع حول تجاهل الدولة لتنمية الصعيد، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، وتنمية الصعيد على رأس أولوياتنا، فمشروع المثلث الذهبي سيخدم نسبة كبيرة من محافظات الصعيد وسيربطها بالبحر الأحمر، يعادل حجم مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بنحو ٣ أضعاف، بما يؤكد أن الدولة لا تتجاهل تنمية الصعيد، بل طرحت له مشروعا قوميا ضخما، بجانب بدء العمل قريبا فى استصلاح أول مناطق المليون فدان، وهى ٤٠٠ ألف فدان فى منطقة غرب غرب المنيا، والتى سيتم فيها تنفيذ ٣ مدن جديدة لخدمة هذا المشروع الضخم، علاوة على المشروع القومى للطرق، الذي يتم فيه تنفيذ طريقين فى المنيا وأسيوط، وربطهما بالوادي الجديد، وهو ما سيساعد على التنمية بشكل كبير.

ولفت الوزير إلى أنه بجانب هذه المشروعات، هناك مشروع مدينة توشكى الجديدة، والتى سيتم افتتاح أولى مراحلها فى أغسطس المقبل، بخلاف وضع تصورا متكاملا لجميع مدن الصعيد الجديدة، والبداية بتنفيذ مولات تجارية وخدمات ومشروعات سكنية مختلفة، لجذب مواطني الصعيد إليها.

وتفقد الوزير يرافقه اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أعمال طريق بني مزار - الباويطي، بعدما تم رصف أول ٧ كيلومترات من الطريق، وهى زيارته الثانية للطريق، وذلك للإطمئنان على أعمال تنفيذ الخطة القومية للطرق الاستراتيجية للتنمية.

وقال الوزير إن الطريق بطول 196 كيلومترا، بإتجاهين كل إتجاه 3 حارات مرورية، وعرض الحارة ( 3,5 مترا)، وبتكلفة تقديرية ٧٢٥ مليون جنيه، ويربط بين محافظة المنيا، والواحات البحرية، موضحا أنه يتم حاليا تنفيذ أحد الإتجاهين كأسبقية أولى، ويتم تجهيز الإتجاه الآخر للتنفيذ فى أسبقية مستقبلية.

وأضاف الوزير أن المشروع سيساعد على تنمية الصعيد والوادى الجديد، مع خلق تجمعات عمرانية ضخمة ومناطق صناعية، مشيرا إلى أن هناك 6 شركات عاملة فى طريق بنى مزار – الباويطى، لسرعة إنهاء الأعمال.

وأشار الوزير إلى أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت إلى 25 % ، وهى نسبة مرتفعة بالنسبة للطرق.

وذكر الوزير أن الطريق الثانى هو ديروط "أسيوط" – الفرافرة، ويبلغ طوله 310 كيلومترات، بتكلفة تقديرية مليار جنيه، ويربط الوادى الجديد بالصعيد، بهدف إقامة مجتمعات عمرانية لجذب المواطنين من وادى النيل، ويعمل فيه 7 شركات لسرعة التنفيذ.

وأكد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أن انتهاء أعمال جزء كبير من الطريق، سيساعد على تنمية المحافظة، والاستفادة من محاجرها بشكل أفضل.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...