اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما السر في سكوت تيار مدعي السلفية على فساد نظام الحكم " دعوة للنقاش"

عبير يونس

Recommended Posts

طيب لما تقرروا مصيرنا ايه ابقي اندهولي من عالقهوة ...

..........................

مصير اخوتي الاقباط مش احنا اللي حنقرره استاذ سكوربيون

بل قرره خير البشر صلى الله عليه وسلم من 1400 سنه عندما قال :

1 - إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا فإن لهم دما ورحما وفي رواية إن لهم ذمة يعني أن أم إسماعيل كانت منهم

الراوي: كعب بن مالك المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/66

خلاصة حكم المحدث: [روي] بإسنادين ورجال أحدهما رجال الصحيح

2 - إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا ، فإن لهم ذمة و رحما

الراوي: كعب بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 698

خلاصة حكم المحدث: صحيح

3 - إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيرا ، فإن لهم ذمة و رحما

الراوي: كعب بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1374

خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط الشيخين

السلام عليكم

اخى الفاضل الباشمهندس

اسأل لاتعلم منك حقيقى و الله

هل المقصود بالقبط اعلاه ..النصارى ..

أم اهل مصر عموما

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

• الردود 189
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

استاذ عادل حضرتك بتقول انك بتشهد الله على محبتك للشيخ ابو اسحاق الحويني ,,

وانا بالاصاله عن نفسي وبالنيابه عن الدكتور عمرو خالد وكل صناع الحياه وكل محبيه ,,

اشهدكم اننا نحب العلامه المحدث ابو اسحاق الحويني في الله حبا جما ونعرف قدره,,

ونحترم علمائنا ومشايخنا الكبار ونقبل ايديهم ونجلهم ونعتز بهم ,,

لكن دعنا نتفق ان الكل يؤخذ منه ويرد عليه ,, الا صاحب الروضه صلى الله عليه وسلم ,,

وعندما نرى هفوه لاي عالم او داعيه ننتقده يا عادل ,,

ليس لدينا في الاسلام كهنوت واشخاص فوق البشر لان كل ابن آدم خطاء ,,

حتى الشيخ محمد حسان تراجع مؤخرا عن شتيمة الدكتور وقال انه كان في لحظه انفعاليه طارئه يعني لم يكن في موده العادي الطبيعي ,,

انا بش بتكلم عن حاله خاصه ,, بتكلم عموما

عندما لا يعجبني او عندما لا اقتنع بتصرف ما تصرفه احد المشايخ ده مش معناه اني مش بحترمه او اقلل من شأنه ,,

والعلامه الحويني قد وهبه الله سماحه في الوجه تاسر قلب من يشاهده وانا منهم ,,

لكن تقول لي تابوهات ,, وخطوط حمراء في النقد اقول لك لأ ,,

انا كدة غلطت في توصيل فكرتي لحضرتك .. انا متفق مع كلام حضرتك تماما

انا مستمع للأستاذ عمرو خالد و من محبيه من التسعينات من بداية شرائطه سلسلة الأخلاق و العبادات ( وما زلت أحب أن أقول الأستاذ ) و كانت هذه الشرائط مرحلة هامة في حياتي

انا حضرتك كنت بأكد على فكرة بسيطة و هي إني لو مش حابب الأستاذ عمرو خالد مش لازم أبرر إنه غلط و لو حابه مش لازم أقول غيره غلط ... باختصار فكرتي هي فكرة حضرتك أننا لا نزكي على الله احدا ...

وما طلبته هو أن تكون هناك حدود في هذه المناقشة تمنع التجريح في أي شيخ او عالم أو شخص لأننا في كل الأحوال جميعا بشر و حسابنا جميعا عند الله .

ممكن بس نشوف الفيديو ده في تحكيم الهوا و التكفير

http://www.youtube.com/watch?v=QfSmgc7G_Vo

التكفير حق الله تعالى ..

رابط هذا التعليق

طيب لما تقرروا مصيرنا ايه ابقي اندهولي من عالقهوة ...

..........................

مصير اخوتي الاقباط مش احنا اللي حنقرره استاذ سكوربيون

بل قرره خير البشر صلى الله عليه وسلم من 1400 سنه عندما قال :

1 - إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا فإن لهم دما ورحما وفي رواية إن لهم ذمة يعني أن أم إسماعيل كانت منهم

الراوي: كعب بن مالك المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/66

خلاصة حكم المحدث: [روي] بإسنادين ورجال أحدهما رجال الصحيح

2 - إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا ، فإن لهم ذمة و رحما

الراوي: كعب بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 698

خلاصة حكم المحدث: صحيح

3 - إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بالقبط خيرا ، فإن لهم ذمة و رحما

الراوي: كعب بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1374

خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط الشيخين

السلام عليكم

اخى الفاضل الباشمهندس

أم اهل مصر عموما

تامر يا غالي

المقصود بكلمة القبط هنا هم اهل مصر ,,

ووقتها كما تعلم ,, كان اهل مصر جلهم على المسيحيه ,,

فشملت الوصيه المسيحين من يومها الى يوم الدين ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اخى الفاضل الباشمهندس

أم اهل مصر عموما

أرى أن هناك دعوات بإغلاق الموضوع

وقبل إغلاق هذا الموضوع ، قلت الحق أرد على أخونا " abaomar " حبيب الكل من أيام الجيزة

بالنسبة لتعريف كلمة " القبط " وبعد تعدد التفسيرات مابين المحدثين والمتجمدين والذاهبون إلى الوراء والناظرون إلى الفضاء ، ممكن أنا كمان أضع التعريف الجديد لكلمة " القبط " التى تسأل عنها

القبط هم سكان القارة المفقودة ( قبطانتيس ) ، أى إنقرضوا ولم يعد لهم وجود،

وبالتالى فلا استوصاء بالقبط حيث لم يعد لهم وجود

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

يا أخي العزيز انا والله عارف كويس قوي الكلام ده ...

المشكلة في اللي تديله الخيار بين أمرين .. كلاهما مقدس .. يختار أكثرهما قسوة

مودتي و احترامي الصادق لفكر حضرتك ...

مع ان النبي صلى الله عليه وسلم ما خير بين امرين الا اختار ايسرهما ,,

ولنا في رسول الله اسوة حسنه ,,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

لا اعرف ماذا اقول وماذا اكتب

ولا اعرف لماذا الادارة لازالت تاركة الموضوع مفتوح والموضوع خرج عن سياقه وعن هدفه

ورغم ان هدفه كان معروف من البداية باعتراف صاحبة تاموضوع انها تكرهم ولا اعرف علشان كرهتم اشتم في الناس كده على الملئ

الاخوة الافاضل لا اعرف كيف يتم مقارنة بين المدعو عمرو خالد وشيوخ امثال العلامة المحدث الحوني

ياجماعة الخير عمرو خالد ليس له علاقة بالشيوخ هو رجل افضل مايقال عنه انه مصلح اجتماعي او بتاع قصص وله جهود اجتماعية شكر عليها لكن لايؤخذ منه دين اطلاقا

اخواننا المفتونين بهذا الشخص أمثال الباشمهندس اتمنى أن تتدققوا النظر قليلا وستعرفوا أن الحقيقة

ولا اعرف لماذا تم اقحام الاقباط في الموضوع

لعن الله الفتنة ولعن من ايقظها

اغلقوووووووووا الموضوع

رحمكم الله

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا

أنا ولا سلفي ولا اخوان ولا منتمي لاي جماعة من أي نوع عشان محدش يظن اني بدافع عن فئة معينة او جماعة معينة

ثانيا

هو ايه اللي بيحصل في الزمن ده

الناس اللي منهجها

قال الله

قال الرسول صلي الله عليه وسلم

قال السلف الصالح

هما اللي بيتهاجموا

xxxxxxxxxxxxxx

بسم الله الرحمن الرحيم

وماكان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضي الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم

صدق الله العظيم

xxxxxxxxxxxx

ثالثا

ربنا خلقني وقالي اعمل كذا وما تعملش كذا

ووضع لي منهج نظري اللي هو القران الكريم والرسول صلي الله عليه وسلم حول هذا المنهج النظري الي واقع عملي

لما الرسول صلي الله عليه وسلم يأمرنا اننا لا نخرج علي الحاكم الظالم

يبقي خلاص ما نقعدش نناكف ونتهم الناس اللي متمسكة بسنة الرسول صلي الله عليه وسلم انهم جبناء أو انهم مستسلمين او بالخنوع او السكوت

من الاخر الناس دول بينفذوااااااااا اللي قال عليه الرسول صلي الله عليه وسلم

رابعا

أنا أول مرة اشارك في المنتدي ده في صفحة بعيدة عن المجال الطبي لكن بصراحة

واقسم بالله العلي العظيم انه أعظم نعمة من ربنا علي الانسان بعد الاسلاام انه ربنا يهديه للمنهج الصحيح والي طريق الهداية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط هذا التعليق

الاخوة الافاضل لا اعرف كيف يتم مقارنة بين المدعو عمرو خالد وشيوخ امثال العلامة المحدث الحوني

و انا لا اعرف كيف يتم المقارنة بين الشيخ الحويني المتشدد (مع كامل احترامي له) و الدكتور الداعية عمرو خالد

فعلا لا يمكن المقارنة

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

:P

:

:happy:

دلوقتي بقوا اهل كتاب؟

طول عمرهم اهل كتاب كما سماهم بذلك القرأن و السنه و لا انت ما تعرفش

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ

مش دول الكفار اللي بيقولوا المسيح هو الله؟

نعم

لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَابَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ(72)[/b]

مش دول الكفار اللي حرفوا الانجيل و عبدوا المسيح و الصليب؟

دلوقتي بقوا اهل كتاب؟؟؟ :P

إذا كنت ما تعرفش اديك عرفت بس إدعيلى

ماشي

اديني بقولك ما تتكسفش يابو عمر و قولنا حتتعامل ازاي مع المسيحيين الكفره عباد الصليب و المسيح

لهم دينهم و لى دينى

زى ما بأتعامل معاهم دلوقتى يا زهيرى و لى منهم اصدقاء و جيران

يجمعنا الاحترام و الجوار كما بين لنا ذلك ديننا .

و بلاش تحاول تضحك عليا علشان انا عارفك من ييجي 10 سنين art:)

الشئ الاخير لى معك يا زهيرى فى هذا الموضوع بخصوص فيديو الشيخ الحوينى

انت شفت الفيديو بجد ...بجد .؟؟

اخلص شيشه و ارجع لك يابو عمر اعقب على اعجوبة اهل الكتاب لابو عمر اللي واثق و متأكد انهم اصحاب كتاب محرف و حكمه عليهم انهم كفار قلبا و قالبا

شوف يا حاج ابو عمر

انا حفوتلك هروبك من موضوع المسيحيين الكفار و اعتبارك ليهم اهل كتاب رغم معرفتي بإيمانك التام بكفرهم و فساد كتابهم و تحريفه و منعا للاحراج و مراعاة لمشاعر اخواننا الاقباط مش حكمل في النقطه دي

نييجي للفيديو بتاع الشيخ الحويني

الفرق بين رؤيتي لكلام الشيخ و رؤيتك لكلام الشيخ هو اللي ممكن يخليك تستوعب يوما ما ليه المسئولين بيقفلوا قنوات زي دي

فما تراه انت احيانا من صميم دينك اراه انا و غيري تأجيجا للفتن الطائفية و كلام في امور لا داعي لإثارتها

لذلك لا تستعجب من استمرار اغلاق هذه القنوات طالما لم ينتبهوا بعد جيدا للخط الأحمر الثاني بعد نجاحهم ببراعه في تلافي عبور الخط الأول و هو الحاكم حفظه الله

بس ابشرك بعد قليل من الزمن و لو احيانا الله سترى بنفسك و قد تلافى الشيوخ الأفاضل هذا الخط الأحمر بالخبرة من اجل البقاء على الهواء

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الزملاء الأفاضل ..

تصل احيانآ بعض المواضيع الي محطتها النهائية بعد كل الإضافات التي يمكن ان يتحملها ...

و أعتقد ان موضوعنا هذا قد وصل الي تلك المرحلة .. فصاحبته و بعض من شارك فيه قد أعلن صراحة انه لم يعد هناك ما يضيفوه .. كما ان بعض المداخلات بعد ذلك شابتها الحدة و التكرار مما يستدعي اجراء مماثل قبل ان يكون مردوده سلبي و مثير للمشاكل لا للفكر و اعمال العقل .

كلنا ثقة في تفهمكم قرار غلقه الآن ..

عن فريق المشرفين

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...