اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأحاديث القدسية


Howayda Ismail

Recommended Posts

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( لما خلق الله آدم مسح ظهره فسقط من ظهره كل نسمة هو خالقها الى يوم القيامة وجعل بين عينى كل انسان

منهم وميضا من نور ثم عرضهم على آدم فقال :اى رب من هؤلاء ؟ قال : هؤلاء ذريتك فراى رجلا منهم فاعجبه

وبيص مابين عينه فقال : اى رب من هذا ؟ قال هذا رجل من اخر الامم من ذريتك يقال له داود فقال : رب

كم جعلت عمره ؟ قال ستين سنة قال اى رب زده من عمرى اربعين سنة فلما قضى عمر آدم جاءه ملك الموت

فقال : او لم يبق من عمرى اربعون سنة ؟ قال : او لم تعطها ابنك داود ؟ : فجحد آدم فجحدت ذريته

ونسى فنسيت ذريته وخطئ آدم فخطئت ذريته )

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 156
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ( قَالَ: قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ نَرَى رَبَّنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ؟ قَالَ: ((هَلْ تُضَارُّونَ فِي رُؤْيَةِ الشَّمْسِ فِي الظَّهِيرَةِ لَيْسَتْ فِي سَحَابَةٍ؟ قَالُوا: لَا. قَالَ: فَهَلْ تُضَارُّونَ فِي رُؤْيَةِ الْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ لَيْسَ فِي سَحَابَةٍ؟ قَالُوا: لَا. قَالَ: (( فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَا تُضَارُّونَ فِي رُؤْيَةِ رَبِّكُمْ إِلَّا كَمَا تُضَارُّونَ فِي رُؤْيَةِ أَحَدِهِمَا، قَالَ: فَيَلْقَى الْعَبْدَ، فَيَقُولُ: أَيْ فُلْ أَلَمْ أُكْرِمْكَ وَأُسَوِّدْكَ وَأُزَوِّجْكَ وَأُسَخِّرْ لَكَ الْخَيْلَ وَالْإِبِلَ وَأَذَرْكَ تَرْأَسُ وَتَرْبَعُ، فَيَقُولُ: بَلَى. قَالَ: فَيَقُولُ: أَفَظَنَنْتَ أَنَّكَ مُلَاقِيَّ؟ فَيَقُولُ: لَا. فَيَقُولُ: فَإِنِّي أَنْسَاكَ كَمَا نَسِيتَنِي، ثُمَّ يَلْقَى الثَّانِيَ، فَيَقُولُ: أَيْ فُلْ أَلَمْ أُكْرِمْكَ وَأُسَوِّدْكَ وَأُزَوِّجْكَ وَأُسَخِّرْ لَكَ الْخَيْلَ وَالْإِبِلَ وَأَذَرْكَ تَرْأَسُ وَتَرْبَعُ، فَيَقُولُ: بَلَى أَيْ رَبِّ، فَيَقُولُ: أَفَظَنَنْتَ أَنَّكَ مُلَاقِيَّ؟ فَيَقُولُ: لَا. فَيَقُولُ: فَإِنِّي أَنْسَاكَ كَمَا نَسِيتَنِي، ثُمَّ يَلْقَى الثَّالِثَ، فَيَقُولُ: لَهُ مِثْلَ ذَلِكَ، فَيَقُولُ: يَا رَبِّ آمَنْتُ بِكَ وَبِكِتَابِكَ وَبِرُسُلِكَ وَصَلَّيْتُ وَصُمْتُ وَتَصَدَّقْتُ وَيُثْنِي بِخَيْرٍ مَا اسْتَطَاعَ، فَيَقُولُ: هَاهُنَا إِذًا، قَالَ: ثُمَّ يُقَالُ لَهُ: الْآنَ نَبْعَثُ شَاهِدَنَا عَلَيْكَ، وَيَتَفَكَّرُ فِي نَفْسِهِ: مَنْ ذَا الَّذِي يَشْهَدُ عَلَيَّ، فَيُخْتَمُ عَلَى فِيهِ، وَيُقَالُ لِفَخِذِهِ وَلَحْمِهِ وَعِظَامِهِ: انْطِقِي فَتَنْطِقُ فَخِذُهُ وَلَحْمُهُ وَعِظَامُهُ بِعَمَلِهِ وَذَلِكَ لِيُعْذِرَ مِنْ نَفْسِهِ وَذَلِكَ الْمُنَافِقُ وَذَلِكَ الَّذِي يَسْخَطُ اللَّهُ عَلَيْهِ )) .

72- عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ( قَال:َ كُنَّا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَضَحِكَ فَقَالَ: ((هَلْ تَدْرُونَ مِمَّ أَضْحَكُ؟)) قَالَ: قُلْنَا: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ: ((مِنْ مُخَاطَبَةِ الْعَبْدِ رَبَّهُ يَقُولُ: يَا رَبِّ أَلَمْ تُجِرْنِي مِنْ الظُّلْمِ؟)) قَالَ: ((يَقُولُ: بَلَى)) قَالَ: ((فَيَقُولُ: فَإِنِّي لَا أُجِيزُ عَلَى نَفْسِي إِلَّا شَاهِدًا مِنِّي)) قَالَ: ((فَيَقُولُ: كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ شَهِيدًا وَبِالْكِرَامِ الْكَاتِبِينَ شُهُودًا)) قَالَ: ((فَيُخْتَمُ عَلَى فِيهِ فَيُقَالُ لِأَرْكَانِهِ انْطِقِي)) قَالَ: ((فَتَنْطِقُ بِأَعْمَالِهِ)) قَالَ: ((ثُمَّ يُخَلَّى بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْكَلَام)) قَالَ: ((فَيَقُولُ: بُعْدًا لَكُنَّ وَسُحْقًا فَعَنْكُنَّ كُنْتُ أُنَاضِلُ)) .

ألا نتذكر هذا اليوم؟

ألا نخشى هذا الموقف؟

ماذا ستقول جوارحنا يا ترى؟

يا رب سلم سلم

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : وهو الصادق المصدوق :

( ان خلق احدكم يجمع فى بطن امه اربعين يوما واربعين ليلة ثم يكون علقة مثله ثم يكون مضغة مثله

ثم يبعث الله اليه الملك فيؤذن باربع كلمات : فيكتب رزقه واجله وعمله وشقى او سعيد ثم ينفخ فيه

الروح فان احدكم ليعمل بعمل اهل الجنة حتى لايكون بينها وبينه الا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيفعل

بعمل اهل النار فيدخل النار وان احدكم ليعمل بعمل اهل النار حتى مايكون بينها وبينه الا ذراع

فيسبق عليه الكتاب فيعمل عمل اهل الجنة فيدخلها )

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال :

( خلق الله الخلق فلما فرغ منه قامت الرحم فاخذت بحقو الرحمن فقال له : مه , قالت : هذا مقام العائذ

بك من القطيعة قال الا ترضين , ان اصل من وصلك واقطع من قطعك ؟ قالت : بلى يارب قال : ( فذاك لك )

قال ابو هريرة : اقراوا ان شئتم : ( فهل عسيتم ان توليتم ان تفسدوا فى الارض وتقطعوا ارحامكم )

عن عبد الرحمن بن عوف رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صى الله عليه وسلم يقول قال الله :

انا الله وانا الرحمن خلقت الرحم وشققت لها من اسمى فمن وصلها وصله ومن قطعها قطعته )

رابط هذا التعليق
شارك

عن انس بن مالك رضى الله عنه قال ك كان ابو ذر رضى الله عنه يحدث ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

( فرج عن سقف بيتى وانا بمكة فنزل جبريل عليه السلام ففرج صدرى ثم غسله بماء زمزم ثم جاء بطست من ذهب

ممتلئ حكمة وايمانا فافرغه فى صدرى ثم اطبقه ثم اخذ بيدى فعرج بى الى السماء الدنيا فلما جئت الى

السماء الدنيا قال جبريل لخازن السماء : افتح قال : من هذا ؟ قال : جبريل قال هل معك احد ؟ قال :

نعم معى محمد صلى الله عايه وسلم فلما فتح علونا الى السماء الدنيا فاذا رجل قاعد على يمينه اسودة

وعلى يساره اسودة اذا نظر قبل يمينه ضحك واذا نظر قبل شماله بكى فقال : مرحبا بالنبى الصالح والابن

الصالح قلت لجبريل : من هذا ؟ قال : هذا لآدم عليه السلام وهذه الاسودة التى على يمينه وشماله نسم بنيه

فاهل اليمين منهم اهل الجنة والاسودة التى على شماله اهل النار فاذا نظر عن يمينه ضحك واذا نظر قبل شماله

بكى حتى عرج بى الى السماء الثانية فقال لخازنها : افتح فقال له خازنها مثل ماقال الاول ففتح قال انس :

فذكر انه وجد فى السموات آدم وادرس وموسى وعيسى وابراهيم صلوات الله عليهم ولم يثبت كيف منازلهم غير انه

ذكر انه وجد آدم فى السماء الدنيا وابراهيم فى السماء السادسة قال انس : فلما مر جبريل بالنبى صلى الله

عليه وسلم بادريس قال ك مرحبا بالنبى الصالح والاخ الصالح فقلت من هذا ؟ قال : هذا ادريس ثم مررت بموسى

عليه السلام فقال : مرحبا بالنبى الصالح والاخ الصالح قلت : من هذا ؟ قال : هذا موسى ثم مررت بعيسى عليه السلام

فقال : مرحبا بالاخ الصالح والنبى الصالح قلت ك من هذا قال ك عيس عليه السلام ثم مررت بابراهيم عليه السلام فقال :

مرحبا بالنبى الصالح والاخ الصالح قلت من هذا : قال ك هذا ابراهيم عليه السلام قال النبى ثم عرج بى حتى ظهرت

لمستوى اسمع فيه صريف الاقلام قال النبى صلى الله عليه وسلم : ففرض الله عز وجل على امتى خمسين صلاة فرجعت بذلك حتى

مررت بموسى عليه السلام فقال : مافرض الله لك على امتك ؟ قلت ك خمسين صلاة قال : فارجع الى ربك فان امتك لاتطيق ذلك

فراجعت فوضع عنى شطرها فرجعت الى موسى قلت : وضع عنى شطرها فقال : راجع ربك فان امتك لاتطيق فراجعت فوضع شطرها

فرجعت اليه فقال ك ارجع الى ربك فان امتك لاتطيق ذلك فراجعته فقال : هى خمس وهى خمسون لايبدل القول لدى فرجعت

الى موسى فقال راجع ربك فقلت : قد استحييت من ربى ثم انطلق بى حتى انتهى بى الى سدرة المنتهى وغشيها الوان

لاادرى ماهى ؟ ثم ادخلت الجنة فاذا هى حبائل اللؤلؤ واذا ترابها المسك )

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال :

من صلى صلاة لم يقرأفيها بام القران فهى خداج ثلاثا غير تمام فقيل لابى هريرة :انا نكون وراء الامام

فقال : اقرا بها فى نفسك فانى سمعت النبى صلى الله عليه وسلم يقول : قال الله عز وجل :

قسمت الصلاة بينى وبين عبدى ولعبدى ما سال فاذا قال العبد : ( الحمد لله رب العالمين )

قال الله عز وجل : حمدنى عبدى واذا قال : ( الرحمن الرحيم )قال الله عز وجل : اثنى على عبدى

واذا قال : ( مالك يوم الدين )قال الله : مجدنى عبدى وقال مرة : فوضنى عبدى

فاذا قال : (اياك نعبد واياك نستعين ) قال : هذا بينى وبين عبدى ولعبدى ما سال

فاذا قال ( اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين )

قال :( هذا لعبدى ولعبدى ما سأل)

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(الملائكة يتعاقبون : ملائكة الليل وملائكة النهار ويجتمعون فى صلاة الفجر ثم يعرج الذين باتوا فيكم

فيسألهم وهو اعلم فيقول : كيف تركتم عبادى فيقولون : تركناهم وهم يصلون واتيناهم وهم يصلون )

رابط هذا التعليق
شارك

فضل صلاة الضحى

...............

عن ابى الدرداء وابى ذر رضى الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الله عز وجل قال :

( ابن آدم اركع لى من اول النهار اربع ركعات اكفك آخره )

.....................................................................

عن ابى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال :

( اول مايحاسب به العبد يوم القيامة صلاته فان وجدت تامة كتبت تامة وان كان انتقص

منها شئ قال : انظروا هل تجدون له تطوع ؟ يكمل له ماضيع من فريضة من تطوعه ثم

سائر الاعمال تجرى على حسب ذلك )

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابن عباس رضى الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( اتانى ربى فى احسن صورة - قال :احسبه فى المنام قال : كذا فى الحديث فقال : يا محمد

هل تدرى فيم يختصم الملأ الاعلى ؟ قال : قلت : لا , قال : فوضع يده بين كتفى حتى وجدت بردها

بين ثديى او قال : فى نحرى فعلمت مافى السموات ومافى الارض قال : يامحمد هل تدرى فيم يختصم

الملأ الاعلى ؟ قلت : نعم قال : فى الكفارات والكفارات : المكث فى المساجد بعد الصلوات

والمشى على الاقدام الى الجماعات واسباغ الوضوء على المكاره ومن فعل ذلك عاش بخير ومات بخير

وكان من خطيئته كيوم ولدته امه وقال : يا محمد اذا صليت فقل : اللهم اسألك فعل الخيرات

وترك المنكرات وحب المساكين واذا اردت بعبادك فتنة فاقبضنى اليك غير مفتون قال : وللدرجات

افشاء السلام واطعام الطعام والصلاة والناس نيام )

رابط هذا التعليق
شارك

ما جاء فى فضل الانفاق

....................

عن ابى هريرة رضى الله عنه ان رسول لله صلى الله عليه وسلم قال : قال الله عز وجل :

( انفق انفق عليك وقال : يد الله ملأى لايغيضها نفقة سحاء الليل والنهار وقال :

ارايتم ما انفق منذ خلق السموات والارض فانه لم يغض مافى يده وكان عرشه على

الماء وبيده الميزان )

لايغيضها : لاينقصها

سحاء : الصب الدائم

رابط هذا التعليق
شارك

عن انس بن مالك رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال :

( لما خلق الله الارض جعلت تميد فخلق الجبال فعاد بها عليها فاستقرت فعجبت الملائكة من شدة

الجبال قالوا : يارب هل من خلقك شئ اشد من الجبال ؟ قال : نعم الحديد ,قالوا : يارب

فهل من خلقك شئ اشد من الحديد ؟ قال: نعم النار , فقالوا : يارب فهل من خلقك شئ اشد

من النار ؟ قال : نعم الماء , قالوا : يارب فهل من خلقك شئ اشد من الماء ؟ قال : نعم

الريح , قالوا: فهل يارب من خلقك شئ اشد من الريح ؟ قال : نعم ابن آدم تصدق بصدقة

يمينه يخفيهامن شماله )

رابط هذا التعليق
شارك

عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

( حاكم يحكم بين الناس الا جاء يوم القيامة وملك آخذ بقفاه ثم يرفع راسه الى السماء

فان قال : القه القاه فى مهواة اربعين خريفا)

رابط هذا التعليق
شارك

عن يسر بن جحاش رضى الله عنه قال : بزق النبى صلى الله عليه وسلم فى كفه

ثم وضع اصبعه السبابة وقال : يقول الله عز وجل : ( انى يعجزنى ابن آدم وقد خلقتك من

مثل هذه فاذا بلغت نفسك هذه واشار الى حلقه قلت : اتصدق وأنى أوان الصدقة )

رابط هذا التعليق
شارك

حديث الوصية بالثلث

...................

عن ابن عمر رضى الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

( يابن آدم اثنتان لم تكن لك واحدة منهما : جعلت لك نصيبا من مالك حين اخذت بكظمك

لاطهرك به وازكيك وصلاة عبادى عليك بعد انقضاء اجلك

كظمك : الحلق او الدم او مخرج النفس

رابط هذا التعليق
شارك

ماجاء فى الصيا م وفضله

.........................

عن ابى هريرة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(الصيام جنة فلا يرفث ولايجهل وان امرؤ قاتله فليقل :انى صائم مرتين والذى نفسى

بيده لخلوف فم الصائم اطيب عند الله من ريح المسك يترك طعامه وشرابه وشهوته من اجلى

الصيام لى وانااجزى به والحسنة بعشر امثالها )

رابط هذا التعليق
شارك

عن عبد الله بن كنانة بن عباس بن مرداس السلمى ان اباه اخبره عن ابيه ان

(النبى صلى الله عليه وسلم دعا لامته عشية عرفة فاجيب : انى قد غفرت لهم ماخلا الظالم فانى

لآخذ للمظلوم منه قال : اى رب ان شئت اعطيت المظلوم من الجنة وغفرت للظالم فلم يجب عشية

فلما اصبح بالمزدلفة اعاد الدعاء فاجيبا الى ما سأل فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم او قال :

تبسم فقال له ابو بكر وعمر : بابى انت وامى ان هذه لساعة ماكنت تضحك فيها فما الذى اضحكك ؟

اضحك الله سنك قال : ان عدو الله ابليس لما علم ان الله عز وجل قد استجاب دعائى وغفر لامتى اخذ

التراب فجعل يحثوه على راسه ويدعو بالويل والثبور فاضحكنى مارايت من جزعه )

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

عن عائشة رضى الله عنها ان الرسول صلى اله عليه وسلم قال :

((مامن يوم اكثر من ان يعتق الله عز وجل فيه عبدا او امة من النار من يوم عرفة

وانه ليدنو يباهى بهم الملائكة ويقول : مااراد هؤلاء؟ )

رابط هذا التعليق
شارك

عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على ناقته

المخضرمة بعرفات فقال : ( اتدرون اى يوم هذا ؟ واى شهر هذا ؟ واى بلد هذا ؟ قالوا هذا

بلد حرام وشهر حرام ويوم حرام قال : الا وان اموالكم ودماءكم عليكم حرام كحرمة شهركم هذا

فى بلدكم هذا فى يومكم هذا الا وانى فرطكم على الحوض واكاثر بكم الامم فلا تسودوا وجهى الا

وانى مستنقذ اناسا ومستنقذ منى اناس فاقول : ياربى اصحابى فيقول : انك لاتدرى ما احدثوا بعدك )

رابط هذا التعليق
شارك

حدثنا زرعة بن عمرو قال : سمعت ابا هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال :

( انتدب الله لمن يخرج فى سبيل الله لايخرجه الا الايمان بى وتصديق رسلى ان ارجعه بما نال

من اجر او غنيمة او ادخله الجنة ولولا ان اشق على امتى ماقعدت خلف سرية ولودتت انى اقتل

فى سبيل الله ثم احيا ثم اقتل ثم احيا ثم اقتل )

رابط هذا التعليق
شارك

عن جابر بن عبد الله رضى الله عنهما قال :

لقينى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :

( يا جابر مالى اراك منكسرا؟ قلت : يارسول الله استشهد ابى , قتل يوم احد وترك عيالا ودينا

قال : افلا ابشرك بما لقى الله به اباك ؟ قلت : بلى يارسول الله قال ك ماكلم الله احدا قط الا من

وراء حجاب فقال : ياعبدى تمن على اعطك قال : يارب تحيينى فاقتل فيك ثانية قال الرب عز وجل

انه قد سبق منى الا يرجعون قال : وانزلت هذه الاية (ولاتحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله امواتا )

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 34
      كل الاحترام لشيخنا الطيب شخصًا ومنصبًا. ولكن هناك تعقيبات بسيطة على خطابه الأخير. أولا: فضيلته لم يفرق بين السنة العملية والسنة القولية، حين قال إن ثلاثة أرباع القرآن ستصبح فى مهب الريح لو أغفلنا السنة.  فهذه السنة العملية المتواترة قد تناقلها المسلمون أمة عن أمة كحركات الصلاة وشعائر الحج، ولم ينكرها أحد- فيما أعلم- إلا غلاة القرآنيين. ثانيا: بالنسبة للسنة القولية المباركة، هناك آلاف من الأحاديث النبوية ترشدنا لفضائل الأعمال.  وهذه أيضا لم يتكلم فيها
    • 26
      دخلت إحدى المواضيع لأجده يتحدث عن شخص لم أسمع عنه من قبل وهو عدنان الرفاعى و أختلفت أراء المشاركين حول الرجل و ووضع أحد المشاركين المداخلة التالية لمناظرة بينه و بين الدكتور صفوت حجازى و عندما أستخدمت عقلى كما قال صاحب المداخلة و جدت أن هذا الرجل ليس على حق و وجدت أن الحوار يعطى إنطباعا أن الدكتور صفوت حجته أقوى و أن الرفاعى دائما ما يتهرب من أسئلته إلا فى نهاية الحوار عندما أورد الرفاعى حديثان يدعى أن فيهما تناقض و يبدو هذا التناقض لمن لم يكلف نفسه عناء المعرفة و البحث و يبغى الشهرة بزعم
    • 3
      إعداد : الشيخ إحسان بن محمد بن عايش العتيبي (من تلاميذ الشيخ الألباني رحمه الله) الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , وبعد: فهذه (100) حديث من الأحاديث الضعيفة والموضوعة وهي منتشرة بين الخطباء والوعاظ ، وفي الصحيح ما يغني المسلم عن الأخذ بالضعيف . 1- ((من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر، لم يزدد من الله إلا بعداً)). وفي لفظ: ((من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر ، فلا صلاة له)). قال الذهبي : قال ابن الجنيد: كذب وزور. قال الحافظ العراقي: حديث إسناده لين، قال الألباني : باطل لا يصح من
    • 0
      القرآن الكريم البرنامج الأول القرآن الكريم بالرسم العثماني نص القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني يأتي في ملف وورد، ويحتوي على جميع الخطوط اللازمة لإظهار الرسم العثماني http://www.shamel.net/files/OthmanyQuran.zip البرنامج الثاني القرآن الكريم بالرسم العثماني نص القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني يأتي في ملف اكروبات PDF، لعرض الملف تحتاج الى برنامج Adobe Acrobat Reader http://ep3.bilal-prayer.com/Downloads/Quran.zip البرنامج الثالث الإصدار 1.0 برنامج يمكنك من خلاله البحث عن أ
    • 12
      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ،، أما بـعــــــــــد ،، فأنه لا يخفى على أحد مدى انتشار الكثير من الأحاديث الموضوعة والضعيفة بين أفراد المجتمع المسلم ، ولجهل الكثيرين بهذا الأمر وخطورته لاقت هذه الأحاديث قبولا واستحسانا عند أفراد المجتمع المسلم ، وأصبح الكثير يعمل ساعيا لنشرها عن طريق المنتديات الحوارية والرسائل البريدية ، متجاهلا الأحاديث الصحيحة عن الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم - ونظرا لخطورة هذا الأمر ، ومنطلقا من حديثه عليه الصلاة والسلام ( فمن كذب علي متع
×
×
  • أضف...