اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إذاعة راديو امريكا الوطنية تطرد أحد كبار محلليها الإخباريين


Alshiekh

Recommended Posts

قامت اذاعة الـ NPR الأمريكية ، ( إذاعة راديو أمريكا القومية ) بفصل ( خوان ويليامز ) أحد كبار محلليها الإخباريين بعد ان قال فى أحد البرامج الحوارية على محطة " فوكس نيوز " الاخبارية ما اعتبرته الاذاعة اساءة للمسلمين حيث صرح بأنه يصاب بالتوتر اذا ركب الطائرة وشاهد بها اشخاص فى زى إسلامى.

وقد تم فصله بدون مسائلته ، وعندما اراد ان يلتقى بنائب رئيس المحطة حتى يشرح وجهة نظره وأنه قد أمضى عشر سنوات فى خدمة المحطة ، ولكن طلبه قوبل بالرفض حيث ان المناقشة لن تغير القرار ، وانه كان الاجدر به ان يحتفظ بمشاعره ولايصرح بها الا لطبيبه النفسى !

الجدير بالذكر ان " محطة فوكس نيوز " الاخبارية والمملوكة لـ كيث موردوخ تنتهج خطا معاديا للإسلام ودائما ماتثير موضوعات تحرض فيه ضد الاسلام ، كان آخرها موضوع المركز الاسلامى فى نيويورك المقرر اقامته على بعد 200 مترا من ابراج مركز التجارة العالمى التى دمرت فى 11 سبتمبر 2001.

اليكم الخبر كما جاء فى " دار الحياة "

لم تتهاون الاذاعة الوطنية الأميركية العامة (أن.بي.أر) مع تصريحات مسيئة ومجرحة بالمسلمين أدلى بها الصحافي المخضرم فيها خوان ويليامز، وسارعت بطرده أمس مشيرة الى أن مواقفه "تتضارب مع الخطوط التحريرية وتؤذي مصداقيته كمحلل اخباري" لديها.

خوان ويليامز وهو صحافي ينتمي للأقلية الافريقية الأميركية وله كتابات عن معركة السود نحو الحقوق المدنية في الولايات المتحدة ، قال في مقابلة مع محطة فوكس نيوز اليمينية أنه " لدى الصعود للطائرة، وعندما أرى أشخاصا يرتدون زيا اسلاميا، أفكر لوهلة بأنهم يريدون التعريف عن أنفسهم أولا وأخيرا كمسلمين وهذا يقلقني. أحس بالتوتر." وفي المقابلة نفسها، أيد ويليامز فكرة المقدم اليميني الذائع الصيت بيل أوريلي بأن "الجهاد المدعوم من دول اسلامية هو التهديد الأكبر " اليوم.

وتضمنت المقابلة تصريحات أخرى لويليامز تعزز الصور النمطية للمسلمين في مرحلة ما بعد اعتداءات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) 2001. وسارعت أن.بي.أر الى طرد ويليامز الذي عمل في الاذاعة كمقدم لبرنامج وكمحلل منذ 1999، مشيرة في بيان رسمي الى أن تصريحاته " تتضارب مع معاييرنا التحريرية وتحجم مصداقيته كمحلل اخباري مع أن.بي.أر". وردت فوكس نيوز على الطرد بتقديمها عقد لويليامز بقيمة مليوني دولار وللعمل في المحطة على مدى ثلاث سنوات.

ويأتي طرد ويليامز في وقت ترتفع فيه النبرة المعادية للمسلمينمن مجموعات يمينية في الولايات المتحدة، وخصوصا بعد الاعلان عن بناء مركز اسلامي قريب من ساحة اعتداءات 11 أيلول ومن ثم تهديد القس تيري جونز باحراق المصحف الشهر الفائت. كما تلي خطوة أن.بي.أر قيام محطة "سي.أن.أن" بطرد الصحافيين أوكتافيا نصر وريك سانشيز، الأولى بسبب تعاطفها مع آية الله الراحل محمد حسن فضل الله، والثاني لتجريحه بالأقلية اليهودية-الأميركية.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...