اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عرى الفيديو كليب


Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

  • الزوار

<IFRAME WIDTH=550 HEIGHT=400 SRC=http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=4565></IFRAME>

عفوا

تم تعديل العنوان

من .. الحصان الهائج

الى .. عرى الفيديو كليب

تم تعديل بواسطة ragab2
رابط هذا التعليق
شارك

المقال ...

القاهرة - عنتر السيد

يرى الكثير من المهتمين بالشأن الفني في مصر والعالم العربي، أن بروز ظاهرة "العري كليب" أضحى بوابة عبور لبعض الفتيات يساهمن من خلالها في تدني الذائقة الفنية لدى الجمهور، وفي نشر فن يهيج الغرائز ويسيء للقيم والأخلاق.

وأحدى الجهات التي تقف خلف ترويج تلك الظاهرة، كما يرى الكثير من النقاد، بعض القنوات الفضائية التي فتحت شاشاتها لاستقبال "التأوهات" بعد ان أصبح المكان المفضل لتصوير هذه الأغنيات هو غرف النوم.

من البارزات حاليا على هذه الساحة "نجلاء" التي صرحت بالحرف الواحد انها قضت على "روبي" بالضربة القاضية، وقالت ان الفرق بيني وبينها أنني شخصيا أفضل الحصان عن الدراجة الرياضية التي استخدمتها في أغنيتها الأخيرة، فالدراجة من وجهة نظري لا يوجد بها إحساس، ولكن الحصان يوجد به إحساس كبير، وأكبر دليل على ذلك هو ان المخرج لم يستطع إظهار صورة الحصان بالكامل، وذلك لأن أعراض تأثره الجنسي كانت قد بدت عليه في المشاهد التي جمعتنا معا".

ونجلاء التي جاءت من تونس لاحتراف الرقص الشرقي في مصر، أوصدت رقابة المصنفات الفنية أبوابها بقرار منع الراقصات الأجانب من الرقص في مصر وإلغاء تصاريحهن، فلم تجد طريقا سوى طريق العري كليب لتحقيق الشهرة بدلا من العودة إلى تونس خائبة الرجا فاشلة في تحقيق هدفها المنشود الذي يعتمد على دغدغة غرائز المراهقين في المقام الأول .

نظرية "خف تعوم"

ولم تكد ثورة نجلاء تهدأ حتى ظهرت "غدير" لتقدم أغنية "تخف تعوم" وهذه الاغنية، حسب ما يراها المشاهد تكاد تكون منطبقة تماما على تخفيف ملابسها إلى أقصى درجة، وذكرت بالحرف الواحد: "اللي تقلع اكتر تنجح اكتر"، ولكنها استدركت قائلة "بس ما تكونش عريانة قوي .. ان الإثارة هي سر نجاح المطربات في هذا الزمن ولذلك رقصت على كليب "خف تعوم" على واحدة ونص طوال الأغنية.

هذه الأغاني تروج للدعارة وهي سلعة سيئة عمرها قصير!

وأضافت أيضا بقولها: "لم يعد الغناء بمفرده يحقق نجاحا مع جمهور الشباب خاصة بين الفنانات الجدد، ولا بد ان يكون هناك بعض من العري حتى يقبل الشباب على مشاهدة الفيديو كليب، ولكن ليس معنى ذلك ان تخلع المطربة كل ملابسها، وجمهور الشباب لا يحب إلا الأغنيات التي تغنيها مطربة مثيرة، أما غير ذلك فهو يغير المحطة على الفور ويبحث عن مطربة أخرى أكثر إثارة، وأنا لا اعرف سببا في مهاجمة المطربات المتحررات.. فلو صورت كليب وأنا محتشمة فلن يراني أو يسمعني احد".

ومن جهتها تؤكد روبي أنها حرة فيما ترتديه من ملابس خاصة عندما تقدمت لاختبارات لجنة القيد بنقابة الممثلين، مما استفز كلامها أعضاء اللجنة الذين وافقوا بالإجماع على رسوبها.

أما "مروة" اللبنانية التي رقصت بطريقة "مثيرة" على أغنية "أمه نعيمه" للمطربة الشعبية ليلى نظمي فادعت انها ليست دخيلة على الغناء وأنها تملك موهبة الغناء أفضل من مطربات كثيرات على الساحة.

لغة الجسد والثقافة الاستهلاكية

وفي النهاية يرى مدير مركز بحوث الرأي العام والأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة د. عاطف عدلي العبد من خلال عدد من الدراسات التي أجراها مؤخرا، وفيما يخص أغنيات الفيديو كليب العارية.. يرى ان جسد المطربة وكم العري من أهم عوامل نجاحها، ويقول "لقد جاءت أغاني الفيديو كليب كأحد خصائص الثقافة الاستهلاكية حيث تركز على أجساد الفتيات لما

هذه الأغنيات أشعلت الرغبات الجنسية لدى الأطفال والمراهقين

للحركات الايحائية التي تتم من خلال الجسد من تأثير مباشر على حواس المشاهد وشهواته، وساعد الإقبال المتزايد على مشاهدتها على بدء قنوات فضائية غنائية فقط، بل أصبحت تتكاثر كالأمراض السرطانية الخبيثة التي تنمو بشكل متزايد وفي أسرع وقت، فالربح مضمون والتكلفة منخفضة والأغاني مهداة مجانا لهذه القنوات، وأصبحن نرى الراقصات مطربات وكأن جسد الراقصة بداية المتعة ونهايتها أيضا.. حتى أشارت بعض البحوث الميدانية إلى ان هناك فئات كالأطفال والمراهقين والشباب يجلسون طوال اليوم، واغلب الليل مشدودين ويقارنون بين جسد تلك وجسد الأخرى، فالكلمات لا تهم واللحن لا داعي له طالما هناك أجساد تتلوى قادرة على جذب مزيد من الرسائل النصية أو المصورة .. فانتشرت مراكز تجميل الجسد وظهرت موضات النيولوك وعري أكثر تنجح أسرع، فالجمهور يسمع بعينيه قبل أذنيه، ولذلك زاد تركيز المصور على مناطق تجذب المراهقين الصغار والكبار معا في جسد المرأة، سواء وهي تغني في التليفزيون أو تتعرى على المسرح في حفلات الهواء الطلق، بعد ان أصبح جسد المطربة وكم العري أهم عامل في نجاحها، وامتد تأثيرها إلى تقليد الأزياء التي ترتديها وارتداء ملابس عليها كتابات لها دلالة جنسية عند الذين صنعوها، مما زاد من الإقبال عليها وإشعال الرغبات الجنسية لدى الأطفال والمراهقين الذين نموا قبل مراحل نموهم العادية كما تحددها كتب علم نفس النمو، ولمزيد من تخدير وتغيب هؤلاء أصبحت مسابقات ملكات الجمال لا تقام مرة واحدة وإنما تم تخصيص قناة لها تبث من على قمر عربي فتيات شبه عاريات أو بملابس أكثر إثارة من العري نفسه .. تشاهدهن في نومهن ويقظتهن وداخل غرف نومهن طالما ان ذلك سيدفعك للتصويت وتحقيق الربح المادي الخيالي من وراء رغبات مكبوتة.

ويختم د. العبد كلامه "وللأسف تخلو مواثيق الشرف الإذاعية من أية مواد حول هذه الأغاني المصورة، ولا تهتم الجهات العامة والموكل لها تنظيم مهنة الإعلام بتلك الآثار البالغة الخطورة، ولم نسمع عن اجتماع للجنة التنسيق بين الفضائيات العربية خصص لدراسة أثر هذا العري، وتسليع جسد المرأة على مستقبل أطفالنا وكذلك المراهقين وهم نصف الحاضر والمستقبل".

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم عجِّل بحكومة طالبان يا رب , حتى نخلص من كل هذا الشذوذ ...

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

الاستاذ رجب..

شكرا علي التعديل... فقد تأذت فعلا مشاعر الحصان.

د صابر

شكرا علي إعادتك صياغة المقال

سيفود

اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

إعلان رقم 1 صادر عن رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

كابول ( ديسمبر 1996 )

1 ـ لصيانة النساء من الغواية فلابد لهن أن يرتدين الحجاب

ولا يسمح لأي سائق عربة بنقل إمرأة ترتدي الحجاب الإيراني .. لأنه لا يكفي للتغطية الشرعية

وفي حالة المخالفة فإن السائق سوف يحكم عليه بالسجن

وإذا صادف البوليس الشرعي امرأة تمشي في الشارع بالحجاب الإيراني وحده فسوف يقبض عليها

وإذا تواجدت امرأة في طريق دون رجل من أهلها فسوف يتم القبض عليها

2 ـ تمنع الموسيقى ويحظر إذاعتها من أي وسيلة إعلامية عامة

ويحظر على المحلات والفنادق والسيارات والعربات إستعمال أجهزة التسجيل في هذا الغرض

وفي حالة وجود أي أدوات موسيقية في محل .. يغلق المحل ويسجن صاحبه

وفي حالة وجود شرائط موسيقية في سيارة .. تصادر السيارة ويسجن سائقها

ولا يفرج عنهم إلا بضمان وتعهد

3 ـ يمنع حلق اللحى أو قصها .. وفي ظرف شهر ونصف من الآن .. من يضبط حالقا ذقنه أو قاصا شعرها .. سوف يقبض عليه ويسجن حتى تكبر لحيته إلى حدها الشرعي

4 ـ يمنع منعا باتا الاحتفاظ بأبراج الحمام واللعب بالطيور .. وبعد عشرة أيام من الآن سوف يتم التفتيش لضمان التنفيذ ... وإن ظهرت مخالفة فإن المسئول يقتل .

5 ـ يمنع منعا باتا اللعب بالطائرات الورقية .. وتغلق كل المحلات التي تبيعها ....

6 ـ لمنع الشرك بالله ... فلابد من رفع كل الصور والرسومات من حجرات البيوت أو المحلات أو الفنادق أو أي مكان آخر ... وسوف يتم التفتيش للتأكد من التنفيذ .

7 ـ يمنع القمار .. وسوف يسجن اللاعبين والمتواطئين بالسكوت ويغلق المكان .

8 ـ يمنع الإدمان .. وسوف يوضع المدمن في السجن ويحقق معه حتى يعترف بالمكان الذي حصل منه على المادة لكي يتسنى عقاب صاحبه وسجنه .

9 ـ يمنع تصفيف الشعر على الطريقة الإنجليزية أو الأمريكية .. ومن يضبط متلبسا فسوف يتولى البوليس الشرعي حلق شعره وتغريمه أجرة الحلاق .

10 ـ يمنع غسيل الملابس في المجاري المائية العامة في المدينة .. بواسطة الشابات من النساء .. وكل شابة تضبط متلبسة ... سوف يقبض عليها وتعاد إلى بيتها ويعاقب زوجها بالحبس ..

11 ـ تمنع الموسيقى والرقص في حفلات الزواج وفي حالة المخالفة يقبض على رئيس العائلة ويعاقب .

12 ـ يمنع منعا باتا استخدام الطبول .. ومن يضبط متلبسا سوف ينال العقاب المناسب .

13 ـ يمنع منعا باتا .. أخذ مقاييس جسد أي إمرأة بغرض التفصيل .. حتى لو كان القائم بذلك إمرأة أخرى .

14 ـ يمنع ممارسة أعمال السحر بقصد الإضرار بالآخرين .. وسوف تصادر كتب السحر وتحرق ..وكل من يشيع عنه استعمال العاب الحواة سوف يوضع في السجن .

15 ـ توقف كل وسائل الواصلات وقت أداء الصلاة .. وأي شخص يوجد في الشارع أو في محل في هذا الوقت يقبض عليه فورا ..

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

يا أخ طه..

قرارات جميلة و ليتها تطبق

أعتذر خلط بينها و بين قرارات قيادة الثورة الرافضية

لكن طالما قرارات طالبان فهي تحارب الدياثة.... وهوموضوع جميل والمشاركة القادمة بعنوان الدياثة و الديوث

تم تعديل بواسطة mgramoun
رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

فلنسم الأشياء بأسمائها

الأسماء هي العناوين التي نطلقها على المسميات ومن خلالها نتعرف على ما أطلقت عليه، فإذا سمعنا –مثلاً- لفظ الشجاعة فإننا نتصور في عقولنا صفة حميدة تعني الإقدام والجرأة، ورباطة الجأش، وعزيمة القلب، وإذا سمعنا لفظ الخيانة تصورنا معنى واضحاً محدداً، فإذا قلنا إن فلاناً شجاع وقع في نفوسنا إنصاف هذا المذكور بهذه الصفة، وهكذا في كل ما يوصف به الأفراد والأشياء، والمقصود إننا نتعرف على الأشياء من خلال الأسماء التي نطلقها نحن عليها، فما بالكم إذا أطلقنا أسماء مغايرة تماماً للمسميات التي نقصدها، فنطلق مثلاً على النار لفظ الماء وعلى البارد لفظ الحار، عل الخيانة لفظ الظرافة (وخفة الدم)، وعلى الشجاعة لفظ التهور والجنون، لا شك أننا سنعيش في فوضى لا حد لها، بل سنعيش في عالم مختلط مضطرب.

* وهذا الذي افترضه ليس فرضاً بعيداً، وإنا هو واقع نمارسه الآن ونعيشه، إننا نعيش الآن عصراً يصح أن نسميه عصر فوضى الأسماء، فلست واجداً شيئاً قد تسمى باسمه -الذي يجب أن يتسمى به- إلا القليل النادر وهاكم البيان:

إذا طالعنا قاموسنا السياسي بكل ألفاظه المتداولة بن أيدينا وجدنا أنها موضوعة في غير مواضعها ومنطوقة على غير معانيها وفي غير أماكنها، فالهزيمة المنكرة نكسة والهاء الشعوب ترفيه، والاستبداد حزم، وإفساد الناشئة تربية، ومحاربة الفساد تعني في هذا القاموس قمع الذين يأمرون بالقسط والعدل من الناس والكذب والخيانة سياسة وذكاء.

ألسنا يا قوم نسمي الإذعان للعدو والاستسلام له والرضى بالذل حلاً!! وسلمياً أيضاً، وقد نتصافح فنسميه صلحاً، والحال هذا لا يجوز أن يسمى حلاً ولا سلماً، ولا صلحاً ولا شيئاً من هذا أصلاً، والمثال واضح وسهل، فأنت لو جاءك عدو فلطمك على وجهك وأخرجك من منزلك الذي تملكه، ثم أراد منك أن توقع أمام الناس وثيقة تثبت تنازلك عن دارك، وفعلت هذا الذي أراده ثم قابلت الناس فسألوك عما صنعت مع عدوك فقلت لهم: تصالحت معه، وحللت قضيتي معه سلمياً.. لضحك الناس منك (وهنأوك على شجاعتك) آسف لوبخوك على جبنك هذا إذا لم تكن لك مقدرة على إخراجه، وأما إذا كنت قادراً على إخراجه وقلت ذلك لبصقوا في وجهك ولعجبوا من وقاحتك.

وحالنا مع أعدائنا من اليهود ليس بعيداً عن ذلك، فهم مغتصبون والذين أخرجوا من ديارهم وملكها اليهود بعدهم لم يموتوا بعد، ونحن إما أن نكون غير قادرين على إخراجهم فمن (العبث) أن نقرهم على الباطل وآسف لاستعمالي كلمة العبث وهي والله كلمة في غير موضعها!! وأما أن نكون قادرين على إخراجهم.. فهل نسمي ما نفعله الآن معهم سلماً وصلحاً وحلاً.. حرام عليكم لا تظلموا الكلمات.

وإن تركنا القاموس السياسي وجئنا إلى قاموسنا الاجتماعي وجدنا العجب: هذه التفاهة التي تطالعنا كل يوم على صفحات الجرائد من أن فلانة أعدت العدة لاستقبال زوجها، وتلك احتفلت ودعت الصديقات لأنها عزمت على مذاكرة دروسها، والثالثة عزمت على تغيير فراش بيتها وذلك الطرطور دعا الأصدقاء ليهنئوا زوجته بعيد ميلادها، كل هذا ومثله كثير يقزز النفس كان ينبغي أن يوضع تحت عنوان: أخبار التافهين والتافهات، وهكذا وجدنا في مصطلحنا الاجتماعي الدياثة (وتعني رضا الرجل بالفاحشة على أهله) رقياً وواقعيه، والخيانة في الأهل والمال صداقة وزمالة، ووجدنا ويا لداهية!! كل هذا الخنا والفجور والتفاهة في التأليف والتمثيل والإخراج فناً، وكل أولئك التافهين والتافهات أبطالاً.. أرثي لهذه الكلمة (البطل) كيف رضيت بأن توضع في غير موضعها.

وإذا جئنا إلى قاموسنا الديني فالعجب لا ينقطع فالتمسك بالإسلام أضحى تعصباً، والكفر بكل ما جاء به الرسول أضحى تطوراً، ورد أحكام الله والتعقيب عليه أمسى تفكراً وتعقلاً، ولفظ المسلم يدل على كل هذا السقط من الناس الذي لا يعرف ولا يعمل ولا يؤمن بإسلام أصلاً، وأما الكفر فهو عتقاء مغرب (شيء لا وجود له) في كل بلاد الضاد والحال أنه يطالعك مجسماً أينما توجهت، وهل الكفر إلا رد الحق بعد بيانه؟

وهؤلاء الذين يتأكلون بالدين، ويقولون على الله ورسوله ما لم يقله الله ورسوله، ويفتون كل إنسان بما يشتهي، ويلوكون كلمات يرددونها كالببغاوات بلا فقه ولا عمل نسميهم –زوراً- علماء الإسلام.

قال أحد الصحابة في عهد بني أمية: لو خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعرف مما كان يعهد شيئاً إلا أنكم تصلون جميعاً، فكيف لو خرج رسول الله الآن، هل تجد شيئاً من دينه بقي كما هو، بل هل تجد حقيقة شرعية واحدة يفهمها الناس كما أراد هو لا كما فسروها أولوها وأطلقوها في غير موضعها؟

نحن مهددون باندثار حضارتنا لأننا زيفنا أعظم عملة نتعامل بها وهي الكلام، وإني لأعجب والله كيف نثور ونغضب ونسجن من زيف دينارا وغاية ما فعل أنه سرق من جيب الأمة ديناراً، ولا نثور ونغضب ممن يزيف الكلام وقد يكون في تزييف كلمة واحدة هلاك أمة بأسرها، وقد شرحنا هذا آنفاً، فأعد قراءة المقال، كلنا يشكو من الفوضى وما ذلك إلا أننا ألبسنا اللص لباس الشرف، وأعطينا المغتصب حق الملك، وخلعنا على الديوث لباس العصر وجعلنا كل التافهين أبطالاً، وكل المتشبهين رجالاً وكل الذين خانوا أمانة العلم علماء، وكل الذين باعوا أمتهم وأوطانهم قادة وزعماء فماذا بقي لنا؟! بقي أن نعيد ترتيب اللغة من جديد، وأن نتعلم من الصفر كيف نسمي الأشياء بأسمائها.

14 ديسمبر 1976م. عبدالرحمن عبدالخالق

رابط هذا التعليق
شارك

يمنع حلق اللحى أو قصها .. وفي ظرف شهر ونصف من الآن .. من يضبط حالقا ذقنه أو قاصا شعرها .. سوف يقبض عليه ويسجن حتى تكبر لحيته إلى حدها الشرعي

هل للحيه مقاس شرعى !! عجبا !! rs:

يمنع منعا باتا الاحتفاظ بأبراج الحمام واللعب بالطيور .. وبعد عشرة أيام من الآن سوف يتم التفتيش لضمان التنفيذ ... وإن ظهرت مخالفة فإن المسئول يقتل .

لماذا !!!!!!!!!!!!!!!!! rs:

يمنع منعا باتا اللعب بالطائرات الورقية .. وتغلق كل المحلات التي تبيعها ....

لماااااااااااذااااااااااااااا rs:

يمنع تصفيف الشعر على الطريقة الإنجليزية أو الأمريكية .. ومن يضبط متلبسا فسوف يتولى البوليس الشرعي حلق شعره وتغريمه أجرة الحلاق .

هل هناك طريقه انجليزيه و غيرها امريكيه لتصفيف الشعر !! mc(:

يمنع منعا باتا .. أخذ مقاييس جسد أي إمرأة بغرض التفصيل .. حتى لو كان القائم بذلك إمرأة أخرى .

rs: طيب و الرجال؟ ولماذا لا تاخذ المراه مقاسات نفسها و تسلمها للخياطه !! rs:

عفوا يا اخ مجرمون لو اعتبر هذا خروج عن الموضوع الاساسى

لو تفضل ان يفصل موضوع للاخ طه عن قرارات طالبان ومعه مداخلتى ارجو ان توضح حتى يقوم احد اعضاء الاداره بهذا !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

إعلان رقم 1 صادر عن رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

كابول ( ديسمبر 1996 )

ـ تمنع الموسيقى ويحظر إذاعتها من أي وسيلة إعلامية عامة

ويحظر على المحلات والفنادق والسيارات والعربات إستعمال أجهزة التسجيل في هذا الغرض

وفي حالة وجود أي أدوات موسيقية في محل .. يغلق المحل ويسجن صاحبه

وفي حالة وجود شرائط موسيقية في سيارة .. تصادر السيارة ويسجن سائقها

ولا يفرج عنهم إلا بضمان وتعهد

4 ـ يمنع منعا باتا الاحتفاظ بأبراج الحمام واللعب بالطيور .. وبعد عشرة أيام من الآن سوف يتم التفتيش لضمان التنفيذ ... وإن ظهرت مخالفة فإن المسئول يقتل .

5 ـ يمنع منعا باتا اللعب بالطائرات الورقية .. وتغلق كل المحلات التي تبيعها ....

طيب الحمام و طائرات الورق ايه العيب فيهم ؟؟؟؟؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد أننا سنعلق على كلام , لم يثبت لنا بعد إن كان تم تحريفه , أو إضافة بعض الملح عليه ..

يعني نريد بياناً رسمياً يحمل ختم حكومة طالبان أو أي من هذا القبيل وليس أوشاعات ...

أقول ذلك حتى لا يتم الخلط كالعادة ..

لأني ببساطة من الممكن أن أقول " وقد فرضت الحكومة الأمريكية على كل مسافر أن يخلع حذاءه قبل أن يدخل صالة الإقلاع في كل مرة يسافر بها بالطائرة " ...

هذا الكلام مبتور من سياقه , ومسبباته , ولا يصح الحكم عليه هكذا ...

مثلاً قد يكون تربية الحمام , والطائرات الورقية وسائل يستخدمها مهربي المخدرات , ولذلك منعوها ...

لكن من يتصيد الأخطاء سينظر لها على أنها " تخلف " .. وهكذا

لكن يبقى كلمة ...

أن من حق أي نظام أن يفرض ما يتراءى له أنه سيدعم الإستقرار في البلد ...

وعلى سبيل المثال فإن أمريكا وفي ظل عصر الديموقراطية , كانت تقوم بحبس , وأكرر " بحبس " كل من ترتدي بنطالون .. وهناك حالات مثبتة بالفعل سجنت فيها نساء لإرتدائهن البنطالون ...

المشكلة أننا لا نقرأ , وإذا قرأنا لا نتفكر فيما نقرأ ...

rs: mc(: rs:

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

أتفق مع كل من رأي الاخ سيفود بضرورة التحقق و التثبت من كل فقرات قرارات الحركة.

وكذلك مع الأخت فيروز بفصل الموضوع و جعله حركة طالبان في الميزان

رابط هذا التعليق
شارك

أتفق مع الأخت فيروز بفصل الموضوع و جعله حركة طالبان في الميزان

إذن أرجو من الاداره التكرم بفصل المداخلات المتعلقه بحركة طالبان فى موضوع مستقل

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

تذكرت عبارة إسماعيل ياسين: طبيعي لازم تخسر الفلوس على حصان لأنك واخدهم من حمار!

أصل الموضوع إيه:

إن مجلة الكواكب قامت بحملة بقيادة رئيس تحريرها محمود سعد على المطربة التونسية إياها صاحبة الحصان ، و بكل بجاحة فتح موضوع الحصان للنقاش..و نشر أن حركات المطربة أثارت الحصان!..معنونا ذلك بقلة الأدب في صدر مجلته..الكلام كان قبل أسابيع!

و المدهش أن الوسط الصحفي المهزوز كوسط فيفي عبده لم يعلق على الطريقة المستفزة التي عرضت بها الكواكب الموضوع..و لم نسمع قلما واحدا عاب على المجلة العجوز طريقة طرحها هذه أيا كان الرأي..

كلمة أخيرة:

المحافظون هم الوحيدون الذين يرفضون الفيديو كليب العاري بدون هوى..أما الصحفيون ، المؤيدون والمعارضون لتلك الظاهرة ، فيتحدثون لغرض في نفس يعقوب..

شاهدوا -إن كنتم من هواة السهر أو من أمثالي المصابين بالأرق-حلقة ستوديو مصر"الإعادة" في حوالي الساعة الثانية أو الثانية و النصف على قناة دريم 2..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

المصدر الأصلي

هو كتاب " طالبان والنفط والصراع الكبير في وسط آسيا "

للكاتب الصحفي : أحمد رشيد ... عميد الصحفيين الباكستانيين

نشر في لندن لأول مرة سنة 2000 ثم أعيد نشره في العديد من الطبعات بعد ذلك..

بغض النظر عن ملاحظات الأخوة الزملاء .... رغم أهميتها ...

إلا أن الانطباع الذي يصنعه الاتجاه العام لمثل هذه القوانين يظل لا خلاف عليه

بالنسبة لي ... تأكيد جديد ... على أن

نصوص أي عقيدة ليست هي المقياس ...

ولكن ما يظهر ماديا في الواقع هو الشيء الوحيد الحقيقي ......

وهناك مثلا يقول .... الخطة لا شيء ... والتخطيط هو كل شيء ....

أي أن الخطة مجرد حبر على ورق .... ولكن ما ينعكس في الواقع هو الشيء الوحيد الحقيقي ....

ولذلك يمكن الكلام عن ....

إسلام الأغنياء وإسلام الفقراء

وإسلام المنتصرين وإسلام المنهزمين

إسلام سكان الصحاري وإسلام الوديان .. وإسلام الجبال ....إلخ

إسلام المدن وإسلام القرى ..

إسلام القرن العشرين وإسلام القرن السابع ....

إسلام أوروبا .. وإسلام آسيا......والسعودية وباكستان والصين ...إلخ

وخاصة إذا أضفنا لذلك .. إختلاط الموروث الثقافي .. لكل مكان

والتيارات والرياح والزوابع الثقافية .. التي تهب عبر التاريخ ...

من أين تهب وعلى من تهب .....

والتحديات التي يواجهها كل مجتمع ........

أنا أعتبر نفسي .. إبن إسلام الفلاح المصري ....

الإسلام الواقعي ... الغير مغرق في التفاصيل والدروشة ...

أكاد أقول أن الفلاح المصري ..... علماني .......

أي أنه فاصل فعلا بين الدين والدنيا ........

لسبب بسيط .... هو أنه الإنسان الوحيد في العالم ... الذي لا يحصل على شيء هباء

أي عود جعضيض لا بد أن يرتوي بعرقه حتى يخرج إلى الوجود

لا يمكن له أن ينام على ظهره ... إنتظارا لأمطار السماء .......

ولذلك لا عجب أنه عبد النيل .....

وعندما عرف أن الله واحد .... تأكد أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ....

ولذلك فهو فعلا معصوم ومحصن من كل التيارات الغريبة هذه ... سواء من الشرق أو من الغرب ....

وأتحدى أن يكون هناك فلاح واحد يؤمن بما يقال هنا ......

أو أنه ضمن جماعة من هذه الجماعات ...

هؤلاء ناس لا يتعبون فيما يأكلون ... أو أن الخرافة خرمت عقولهم انتظارا لهدية من السماء

الفلاحون الذين لا يمكن المزايدة عليهم

يغنون ويرقصون ويعشقون ... ولا فصل تعسفي بين رجالهم ونسائهم

ومع ذلك يصلون ويصومون ويزكون ويحجون .................

سنتابع الكلام عن طالبان النشأة والنهاية .........

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

ملاحظات علي ما كتبه الاخ طه..

نصوص أي عقيدة ليست هي المقياس

بالعكس العقيدة هي المقياس لكل شئ في الوجود و العقيدة هي المحرك للضمير البشري و هي المحرك للمجتمع ضد أي خروج عليها مع غض النظر عن تلك العقيدة (واقصد نوعها).

العقيدة هي الباعث علي الحركة و التفاعل و هي الباعث علي الحرب و السلم.

العقيدة هي الموروث الديني الذي ينتج عن نقاشاتها و تحليلها الموروثات الفكرية و ينتج عن الإلتصاق بها الموروثات الادبية و عن التمسك بها الموروثات الإجتماعية من عادات و تقاليد.

إسلام الأغنياء وإسلام الفقراء

وإسلام المنتصرين وإسلام المنهزمين

إسلام سكان الصحاري وإسلام الوديان .. وإسلام الجبال ....إلخ

إسلام المدن وإسلام القرى ..

إسلام القرن العشرين وإسلام القرن السابع ....

إسلام أوروبا .. وإسلام آسيا......والسعودية وباكستان والصين

وهل يختلف الإسلام يا اخ طه من مكان لمكان؟؟؟ ايصلي المسلم في الصين الظهر عشر ركعات و يصليه المسلم في المغرب ركعتين؟؟؟؟

الخلاف في الإسلام إما عقدي او فقهي مذهبي و الاخير لا يفرق بين أي مسلم في اي مكان حتي انك لا تكاد تعلم أن المسلم المصري الازهري شافعي ام حنفي ام حنبلي ... الازهر يخرج سلفيون كما يخرج صوفيون...

اما الخلاف العقدي فهو خلاف تاريخي و الكل يعرف الخلاف العقدي بين اهل السنة و الجماعة و بين أهل الرفض و التشيع .

أنا أعتبر نفسي .. إبن إسلام الفلاح المصري ....

الإسلام الواقعي ... الغير مغرق في التفاصيل والدروشة

وما هو وجه الخلاف بين كونك فلاحا أم غير ذلك و علاقته بالإسلام؟؟؟ هل نختزل الإسلام في نشاط الفلاح ؟؟؟ أم إرتباطه بالأرض؟؟؟

أنا ايضا فلاح... و أرتبط بالأرض أكثر كثيرا من الفلاح البسيط الغير متعلم... هل هذا يعني أنني أفضل منه أمام الله؟؟

ثم كيف تقول الغير مغرق في التفاصيل..؟؟؟؟ أليس عدم معرفة المسلم بتفاصيل دينه احد اسباب الإنهيار الديني و الإجتماعي و الأخلاقي في مصر؟؟؟

اليس الدين عبارة عن أيات محكمات في القرآن و أحاديث صحيحة لرسول الله عليه الصلاة و السلام.

أتريد من المسلم أن يقول انا مسلم و دستور القرىن و السنة و هو لايعرف ما هي أحكام القرآن و ماهية السنة النبوية؟؟؟

معرفة التفاصيل من المجملات كما الزبد علي وجه الماء.

ولذلك لا عجب أنه عبد النيل .....

وعندما عرف أن الله واحد .... تأكد أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ....

ولذلك فهو فعلا معصوم ومحصن من كل التيارات الغريبة هذه ... سواء من الشرق أو من الغرب ....

وأتحدى أن يكون هناك فلاح واحد يؤمن بما يقال هنا ......

أو أنه ضمن جماعة من هذه الجماعات

الله هو الخالق المعبود الاوحد المتفرد بالعبادة يا اخ طه.. قال تعالي : وما خلقت الأنس و الجن إلا ليعبدون.

هذا اول درس من دروس التوحيد...

و هل كان الإنسان يعتقد يوما ما بأن السماء تمطر ذهبا و فضة... اللهم إلا من إبتلاه الله في عقله!!!!!؟؟؟

و أي تحدي تسوقه و أي جماعات تتحدث عنها ... وأزعم ان معظم أعضاء المنتدي ذوي جذور ريفية... وأنا منهم من القليوبية... و بلدي أعتبرها من أجمل بلاد العالم... أحس بالراحة و أنا جالس علي رأس مزرعتنا أراقب الطيروهي تغرد و تسكن أعشاشها و البهائم و هي ترعي في الاراضي و اراقب نمو اشجاري حتي انني مرتبط بشجر البرتقال الذي زرعته بيدي عندما كنت شابا و بشجرة عين الجمل التي غرستها بيداي عندما كنت طفلا و اراها اليوم قد تخطت السبعة أمتار إرتفاعا... عندما أتذوق ثمرها أحمد الله و اتفكرو اتدبر في خلق الله و عظمته و رزقه لمخلوقاته..

أرجوا مراجعة ما تكتب قبل نشره يا أخ طه و ندعوا لك بالهداية و لجميع المسلمين

رابط هذا التعليق
شارك

ـ لصيانة النساء من الغواية فلابد لهن أن يرتدين الحجاب

ولا يسمح لأي سائق عربة بنقل إمرأة ترتدي الحجاب الإيراني .. لأنه لا يكفي للتغطية الشرعية

وفي حالة المخالفة فإن السائق سوف يحكم عليه بالسجن

وإذا صادف البوليس الشرعي امرأة تمشي في الشارع بالحجاب الإيراني وحده فسوف يقبض عليها

وإذا تواجدت امرأة في طريق دون رجل من أهلها فسوف يتم القبض عليها

ـ تمنع الموسيقى ويحظر إذاعتها من أي وسيلة إعلامية عامة

ويحظر على المحلات والفنادق والسيارات والعربات إستعمال أجهزة التسجيل في هذا الغرض

وفي حالة وجود أي أدوات موسيقية في محل .. يغلق المحل ويسجن صاحبه

وفي حالة وجود شرائط موسيقية في سيارة .. تصادر السيارة ويسجن سائقها

ولا يفرج عنهم إلا بضمان وتعهد

ـ يمنع حلق اللحى أو قصها .. وفي ظرف شهر ونصف من الآن .. من يضبط حالقا ذقنه أو قاصا شعرها .. سوف يقبض عليه ويسجن حتى تكبر لحيته إلى حدها الشرعي

ـ يمنع منعا باتا الاحتفاظ بأبراج الحمام واللعب بالطيور .. وبعد عشرة أيام من الآن سوف يتم التفتيش لضمان التنفيذ ... وإن ظهرت مخالفة فإن المسئول يقتل .

  ـ لمنع الشرك بالله ... فلابد من رفع كل الصور والرسومات من حجرات البيوت أو المحلات أو الفنادق أو أي مكان آخر ... وسوف يتم التفتيش للتأكد من التنفيذ .

ـ يمنع تصفيف الشعر على الطريقة الإنجليزية أو الأمريكية .. ومن يضبط متلبسا فسوف يتولى البوليس الشرعي حلق شعره وتغريمه أجرة الحلاق .

ـ يمنع غسيل الملابس في المجاري المائية العامة في المدينة .. بواسطة الشابات من النساء .. وكل شابة تضبط متلبسة ... سوف يقبض عليها وتعاد إلى بيتها ويعاقب زوجها بالحبس ..

ـ يمنع منعا باتا .. أخذ مقاييس جسد أي إمرأة بغرض التفصيل .. حتى لو كان القائم بذلك إمرأة أخرى .

ـ يمنع منعا باتا اللعب بالطائرات الورقية .. وتغلق كل المحلات التي تبيعها ....

هذه

ليست حجاب للمرأة

ولكنها حجاب على المرأة وحجر عليها وكأنها طفلة بريئة لا تدرى من أمرها شيئا ولا ما ينفعها وما يضرها

وتذكرنى

بتعليمات كتاب الشيخ على

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
المقال ...

القاهرة - عنتر السيد

يرى الكثير من المهتمين بالشأن الفني في مصر والعالم العربي، أن  بروز ظاهرة "العري كليب" أضحى بوابة عبور لبعض الفتيات يساهمن من خلالها في تدني الذائقة الفنية لدى الجمهور، وفي نشر فن يهيج الغرائز ويسيء للقيم والأخلاق.

وأحدى الجهات التي تقف خلف ترويج تلك الظاهرة، كما يرى الكثير من النقاد، بعض القنوات الفضائية التي فتحت شاشاتها لاستقبال "التأوهات" بعد ان أصبح المكان المفضل لتصوير هذه الأغنيات هو غرف النوم.

من البارزات حاليا على هذه الساحة "نجلاء" التي صرحت بالحرف الواحد انها قضت على "روبي" بالضربة القاضية، وقالت ان الفرق بيني وبينها أنني شخصيا أفضل الحصان عن الدراجة الرياضية التي استخدمتها في أغنيتها الأخيرة، فالدراجة من وجهة نظري لا يوجد بها إحساس، ولكن الحصان يوجد به إحساس كبير، وأكبر دليل على ذلك هو ان المخرج لم يستطع إظهار صورة الحصان بالكامل، وذلك لأن أعراض تأثره الجنسي كانت قد بدت عليه في المشاهد التي جمعتنا معا".

ونجلاء التي جاءت من تونس لاحتراف الرقص الشرقي في مصر، أوصدت رقابة المصنفات الفنية أبوابها بقرار منع الراقصات الأجانب من الرقص في مصر وإلغاء تصاريحهن، فلم تجد طريقا سوى طريق العري كليب لتحقيق الشهرة بدلا من العودة إلى تونس خائبة الرجا فاشلة في تحقيق هدفها المنشود الذي يعتمد على دغدغة غرائز المراهقين في المقام الأول .

نظرية "خف تعوم"

ولم تكد ثورة نجلاء تهدأ حتى ظهرت "غدير" لتقدم أغنية "تخف تعوم" وهذه الاغنية، حسب ما يراها المشاهد تكاد تكون منطبقة تماما على تخفيف ملابسها إلى أقصى درجة، وذكرت بالحرف الواحد: "اللي تقلع اكتر تنجح اكتر"، ولكنها استدركت قائلة "بس ما تكونش عريانة قوي .. ان الإثارة هي سر نجاح المطربات في هذا الزمن ولذلك رقصت على كليب "خف تعوم" على واحدة ونص طوال الأغنية.

هذه الأغاني تروج للدعارة وهي سلعة سيئة عمرها قصير!

وأضافت أيضا بقولها: "لم يعد الغناء بمفرده يحقق نجاحا مع جمهور الشباب خاصة بين الفنانات الجدد، ولا بد ان يكون هناك بعض من العري حتى يقبل الشباب على مشاهدة الفيديو كليب، ولكن ليس معنى ذلك ان تخلع المطربة كل ملابسها، وجمهور الشباب لا يحب إلا الأغنيات التي تغنيها مطربة مثيرة، أما غير ذلك فهو يغير المحطة على الفور ويبحث عن مطربة أخرى أكثر إثارة، وأنا لا اعرف سببا في مهاجمة المطربات المتحررات.. فلو صورت كليب وأنا محتشمة فلن يراني أو يسمعني احد".

ومن جهتها تؤكد روبي أنها حرة فيما ترتديه من ملابس خاصة عندما تقدمت لاختبارات لجنة القيد بنقابة الممثلين، مما استفز كلامها أعضاء اللجنة الذين وافقوا بالإجماع على رسوبها.

أما "مروة" اللبنانية التي رقصت بطريقة "مثيرة" على أغنية "أمه نعيمه" للمطربة الشعبية ليلى نظمي فادعت انها ليست دخيلة على الغناء وأنها تملك موهبة الغناء أفضل من مطربات كثيرات على الساحة.

لغة الجسد والثقافة الاستهلاكية

وفي النهاية يرى مدير مركز بحوث الرأي العام والأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة د. عاطف عدلي العبد من خلال عدد من الدراسات التي أجراها مؤخرا، وفيما يخص أغنيات الفيديو كليب العارية.. يرى ان جسد المطربة وكم العري من أهم عوامل نجاحها، ويقول "لقد جاءت أغاني الفيديو كليب كأحد خصائص الثقافة الاستهلاكية حيث تركز على أجساد الفتيات لما 

هذه الأغنيات أشعلت الرغبات الجنسية لدى الأطفال والمراهقين

للحركات الايحائية التي تتم من خلال الجسد من تأثير مباشر على حواس المشاهد وشهواته، وساعد الإقبال المتزايد على مشاهدتها على بدء قنوات فضائية غنائية فقط، بل أصبحت تتكاثر كالأمراض السرطانية الخبيثة التي تنمو بشكل متزايد وفي أسرع وقت، فالربح مضمون والتكلفة منخفضة والأغاني مهداة مجانا لهذه القنوات، وأصبحن نرى الراقصات مطربات وكأن جسد الراقصة بداية المتعة ونهايتها أيضا.. حتى أشارت بعض البحوث الميدانية إلى ان هناك فئات كالأطفال والمراهقين والشباب يجلسون طوال اليوم، واغلب الليل مشدودين ويقارنون بين جسد تلك وجسد الأخرى، فالكلمات لا تهم واللحن لا داعي له طالما هناك أجساد تتلوى قادرة على جذب مزيد من الرسائل النصية أو المصورة .. فانتشرت مراكز تجميل الجسد وظهرت موضات النيولوك وعري أكثر تنجح أسرع، فالجمهور يسمع بعينيه قبل أذنيه، ولذلك زاد تركيز المصور على مناطق تجذب المراهقين الصغار والكبار معا في جسد المرأة، سواء وهي تغني في التليفزيون أو تتعرى على المسرح في حفلات الهواء الطلق، بعد ان أصبح جسد المطربة وكم العري أهم عامل في نجاحها، وامتد تأثيرها إلى تقليد الأزياء التي ترتديها وارتداء ملابس عليها كتابات لها دلالة جنسية عند الذين صنعوها، مما زاد من الإقبال عليها وإشعال الرغبات الجنسية لدى الأطفال والمراهقين الذين نموا قبل مراحل نموهم العادية كما تحددها كتب علم نفس النمو، ولمزيد من تخدير وتغيب هؤلاء أصبحت مسابقات ملكات الجمال لا تقام مرة واحدة وإنما تم تخصيص قناة لها تبث من على قمر عربي فتيات شبه عاريات أو بملابس أكثر إثارة من العري نفسه .. تشاهدهن في نومهن ويقظتهن وداخل غرف نومهن طالما ان ذلك سيدفعك للتصويت وتحقيق الربح المادي الخيالي من وراء رغبات مكبوتة.

ويختم د. العبد كلامه "وللأسف تخلو مواثيق الشرف الإذاعية من أية مواد حول هذه الأغاني المصورة، ولا تهتم الجهات العامة والموكل لها تنظيم مهنة الإعلام بتلك الآثار البالغة الخطورة، ولم نسمع عن اجتماع للجنة التنسيق بين الفضائيات العربية خصص لدراسة أثر هذا العري، وتسليع جسد المرأة على مستقبل أطفالنا وكذلك المراهقين وهم نصف الحاضر والمستقبل".

الاخ صابر..

كنت اريدك ان تكتب لنا عما يخالج النفس البشرية إذا رأت ذلذلك المجون والعهر علي شاشات التلفاز

رابط هذا التعليق
شارك

بورك فيك أخى الكريم و جعل الله مثواك الجنة

و الله لا أجد أصدق من حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم فى الفتن لوصف حال مدمنى الفيديو كليب فهل من متدبر ؟

كنا عند عمر. فقال : أيكم سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر الفتن؟ فقال قوم : نحن سمعناه. فقال : لعلكم تعنون فتنة الرجل في أهله وجاره؟ قالوا : أجل. قال : تلك تكفرها الصلاة والصيام والصدقة. ولكن أيكم سمع النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الفتن التي تموج موج البحر. قال حذيفة : فأسكت القوم. فقلت : أنا. قال : أنت، لله أبوك! قال حذيفة : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا. فأي قلب أشربها نكت فيه نكتة سوداء. وأي قلب أنكرها نكت فيه نكتة بيضاء. حتى تصير على قلبين، على أبيض مثل الصفا. فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض. والآخر أسود مربادا، كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا. إلا ما أشرب من مراه".

قال حذيفة : وحدثته؛ أن بينك وبينها بابا مغلقا يوشك أن يكسر. قال عمر : أكسرا، لا أبا لك! فلو أنه فتح لعله كان يعاد. قلت : لا. بل يكسر. وحدثته؛ أن ذلك الباب رجل يقتل أو يموت. حديثا ليس بالأغاليط. صحيح مسلم

يدمن العاصى الفرجة على العرى فى الفيديو كليب و فى كل مرة تنكت فى قلبه نقطة سوداء حتى يستحيل قلبه مصفاة سوداء مليئة بالخروق لا يعرف من المعروف الا ما وافق هواه و لا ينكر من المنكر الا ما خالف هواه

اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن

الله اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه

اللهم لا تجعلنا جسراً لعبادك الى الجنة ثم يلقى بنا فى النار إنك أنت الغفور الرحيم

تم تعديل بواسطة drmsaber

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

بخصوص سؤال الأخت فيروز عن سبب منع الطائرات الورقية فقد كنت شاهدت برنامجا من فترة عن حكم الطالبان و فيه برروا موقفهم بكون العديدين يستغلون قصة الطائرات للاطلاع على عورات البيوت

فمنازل الأفغان بها فناء تكون فيه النساء و هناك من يتعمد القاء طائرته فوق أغصان الأشجار حتى يتسنى له تسلقها و استشراف البيوت من أعلى ثم أن الطائرات عيد أو ما شهبه عند الأفغان فقررت الحكومة منع الاحتفال بهذا العيد لما يصاحبه من مناكر و اختلاط ,,, ولهذا فأنا أتفق مع الاخوة سيفود و مجرمون في ضرورة ربط الخبر بحيثياته

رابط هذا التعليق
شارك

بعد أن استطاعت طالبان إزاحة بقايا ميليشيات المجاهدين إلى ركن في شمال أفغانستان

بسبب تآكل وتحلل هذه الميليشيات من الداخل

كانت مواردها المالية تأتي أساسا من

السعودية

ولكن العبء كان في تزايد وأسعار البترول في تناقص

مما جعل مدفوعات السعودية تتراجع

ثم جاءت النجدة حين

أقبلت شركات البترول الأمريكية المعنية بموارد وسط آسيا الغنية

تبحث مع حكومة طالبان مشروع خطوط أنابيب ينقل النفط

وسط الجبال والوديان التي تسيطر عليها دولة المتطهرين

ولكن العقود هي الأخرى تأخرت

وكان لابد أن تبحث طالبان لنفسها عن موارد جديدة للتمويل

لا يجعلها رهينة لطرف

وخاصة أنها في حاجة إلى فتح المزيد من

المدارس الشرعية سندا ومددا لا ينقطع من " جند الله "

بالإضافة إلى الطرق ووسائل النقل ووسائل الاتصال

وأمام الاحتياج .. اكتشفت طالبان .. ما توصل إليه غيرها من حكام أفغانستان

الأفيون ................

فأصدر أمير المؤمنين هذه الفتوى

زراعة الأفيون وتجارته مباحة شرعا .. وأما زراعة الحشيش وتجارته فهي محرمة شرعا .

والتفسير ..

أن الأفيون يتم زراعته وصناعته بهدف التصدير فينزل ضرره على غير المؤمنين

أما الحشيش فإنه يستهلك محليا ولذلك ينزل ضرره على المؤمنين ....

.....................

.........................

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...