اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سمعة العاملين المصريين مش كويسه في دول الخليج؟


Recommended Posts

السلام عليكم

ليه ياجماعة سمعة العاملين المصريين مش كويسه في دول الخليج؟

هل عشان فقراء فبيضطروا يحاربوا بعض على لقمة العيش؟

ولا عشان بيقبلوا اي مرتب يلاقوه حتى ولو بخس؟

ولا عشان خايفيين يرجعوا للفقر تاني فبيتنازلوا عن كرامتهم في احيان كتيره مقابل استمرارهم في العمل؟

ولا عشان برضه في كثير من الاحيان بيحاولوا يحوشوا اكبر قدر ممكن فبيظهر عليهم علامات الحرمان في ظل دخل معقول؟

ولا عشان بنستعمل الفكاكة كتير وفي غير وقتها وبدون علم؟

ولا ايه ولا ايه ولا ايه

من كان عنده الافاده نرجوا الافاده

سلام

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا عزيزي زهير

الي هو كويس في بلده كويس هنا والي وحش في بلده وحش هنا

ولكن في بلدك كل واحد يعرفك ويعرف من انت اما في الغربة فبيخطلت الحابل بالنابل وما تعرفشي الناس من اول مقابلة وساعات يكون شكله محترم ولكنه غير محترم وهكذا

وساعات تلاقي واحد في مركز محترم والكل بيحترمه ولكنك في الاخر تلاقيه نصاب ومنافق وهكذا

في الغربة محدشي يعرف حد وعلشان كدا المشاكل بتكتر

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

موضوع جميل.

كيف نكون إنطباعنا؟

دعنا نبدأ من حكمة تقول السئية تعم و الحسنة تخص.

كيف هو إنطباعنا عن الإنجليز....

يعشقون السكر البين و التخريب و الشجار.. وجهة نظر رياضي يتابع المباريات الدولية و يري ما يفعله المشجعون الإنجليزفي الملعب.

منظمين و مرتبين و يعشقون الحفاظ علي التقاليد... وجهة نظر رجل أكاديمي درس هناك.

كيف يتكون إنطباع لدي الاخرين عن بلدي؟

شخص متعلم و مثقف بالطبع سيكون إنطباعا عن الشخصية التي أمامها و طريقة تفكيره و ثقافته...

شخص عادي سيكون إنطباعه من خلال الإحتكاك المباشر و رؤية الايجابيات و السلبيات و تقييم الشخصية علي هذا الاساس

شخص وضيع و حقير... سيبدأ أولا من الدونيات في رسم الإنطباع عن الشخص الذي أمامه و يقيمه من خلال السفالة و الحقارة ...

ما هي النماذج التي تعطي غنطباعا عن بلادنا في الخارج؟

شخص مسئول يعتبر نفسه سفيرا لبلده في الخارج.. يعتني بمظهره و جوهره يحترم عادات و تقاليد البلد الذي سافر اليه و يتقيد بقوانينه.

شخص عادي لا يستطيع التمييز حتي يصطدم بالواقع فيتعلم أن هناك لوائح و نظم و عادات و تقاليد مختلفة و أنه في الغربة أما ان يكون محترما او غير جدير بالاحترام.

شخص ميكافيلي غايته تبرر وسيلته في الحصول علي اي شئ في اقصر وقت و دون ادني مجهود لا يتحرج من لعق احذية الاخرين أو الطبطبة علي مؤخراتهم يعتبر نفسه في فترة تحصيل اكبر قدر من المادة في اقل فترة زمنية متخذا من مثل حقير مبدأ البلد اللي محدش يعرفك فيها...هذه النوعية لا تتورع عن إلحاق الاذي بكل من حوله بداية من ابناء جلدته الذين يأمنون أليه و هو كالذئب الخيانة في دمه و لا يتورع عن تقديم نفسه كمطية لرب عمله حتي يحوز رضاه.

الحكمة تقول كل بلد و به الصالح و الطالح، و من الخطأ الجسيم ان نحكم علي بلد من خلال مغترب واحد او إثنين أو من خلال شريحة كالمدرسين مثلا أو السائقين أو غيرهم.

عندما نريد ان نحكم علي شعب يجب أن نبحث التالي:

البناء الثقافي لذلك الشعب و علام أسس؟

البناء الإجتماعي لهذا الشعب و مدي أرتباطه ببناءه الثقافي؟

الموروثات التي يحافظ عليها الشعب من عادات و تقاليد.

رابط هذا التعليق
شارك

ياسيدى هذا من باب حب جلد الذات ...

فى رايى ان الاغلبيه من المصريين فى الخليج ناس محترميين جدا ... فأفضل الاطباء و المهندسين و المدرسين و المحاسبيين ... الخ فى دول الخليج من المصريين ... حتى العماله العاديه و الحرفيين ففى رايى ان معظمهم اناس طيبون يسعون للقمه العيش الشريفه ...

مشكلتنا هى التعميم فى الحكم على الامور ... مثلا ان صادفك شخص مصرى نصاب فى الغربه فهل تحكم على كل المصريين بأنهم نصابيين كذلك ؟

كذلك نحن نتذكر المواقف السيئه لبعض المصريين ولا نتذكر طيبه و شهامه هذا الشعب العظيم

إن كانت هناك نماذج منغلقه على نفسها فهذا من باب الحرص و الخوف من الاخرين و المستقبل ولا تنسى ياصديقى ان حكومتنا الرشيده و الحكومات السابقه منذ ايام صلاح نصر هى التى زرعت فى انفسنا الخوف و الشك و الريبه فى كل شى ..

فى رأيى انا اصبحنا مهزومين داخل انفسنا .. قبل ان تتسلط علينا حكومات الانفتاح و الهليبه و نواب القروض و مجلس الموافقه بالاجماع الى اخره

لى سؤال واحد ان اجبت عليه ستعرف لماذا هكذا بعض المصرين فى الخارج ....

ماهو سبب تكالب مئات الالاف من الشباب للخروج من مصر حتى لو كانوا سيعملون فى جهنم العراق او حظائر ال**** فى قبرص أو حتى يتزوجون اسرائيليات من عرب 48

رابط هذا التعليق
شارك

ليه ياجماعة سمعة العاملين المصريين مش كويسه في دول الخليج؟

من قال هذا ؟ وهل توجد أي إحصائيات لمؤسسات خليجية متخصصة عن هذا الموضوع ؟

هل عشان فقراء فبيضطروا يحاربوا بعض على لقمة العيش؟

ما فيش لا حرب ولا معارك ولا حاجة من دي ... إنت بس ممكن تكون شوفت نموذج او اكثر لا يُعبروا على الإطلاق عن حال المصريين في الغربة

ولا عشان بيقبلوا اي مرتب يلاقوه حتى ولو بخس؟

مش صحيح واعتقد من يقبل بذلك هي فئة العمال والحرفيين .

ولا عشان خايفيين يرجعوا للفقر تاني فبيتنازلوا عن كرامتهم في احيان كتيره مقابل استمرارهم في العمل؟

لم أرى هنا طيلة إقامتي أي حد بيتنازل عن كرامته مقابل لقمة العيش بل بالعكس معظم مشاكل المصريين في الغربة تكمن في إن لديهم كرامة ويستطيع ان يقول لأي شخص مهما كان كلمة الحق وليس مثل الهنود او الفلبينيين الذين يطيعون طاعة عمياء .

أعتقد يا اخ زهيري أن حضرتك جديد في الخليج ولسه ما شفتش الجو كويس ... يا سيدي الفاضل من حوالي شهر تقريباً تعاملت مع المستشفى السعودي الألماني وهو من اكبر المستشفيات في المملكة العربية السعودية والخليج أيضاً وكم أسعدني وشرح صدري أن أجد 90 % من الطاقم الطبي مصريون وصراحة شيء يدعو إلى الفخر عندما تجد أشخاصاً مميزون ويعاملهم الآخرون أحسن معاملة ويتمنون رضاهم وتكتشف بإن هؤلاء من بني جلدتك ... كذلك مؤسسة مثل " قزاز " و " أحمد حسن فتيحي " المتخصصة في العطور والإكسسوارات تجد أن الغالبية العظمى بهما مصريون ... والعديد والعديد من المؤسسات والشركات العملاقة التى أعرفها جيداً بحكم تعاملي معهم معظم الموجودن بها مصريون ..

فهل السعودية الموجود بها أكثر من مليون شخص مصري وكذلك دول الخليج الآخرى بهذه السذاجة حتى يستعينوا بجنسية توجد بينهم حروب ويقبلون بأقل رواتب وبهم كل الصفات السيئة التي ذكرتها ؟

وليس معنى ذلك بإن المصريين ملائكة بإجنحة ولكن نحن بشر مثل باقي البشر في العالم كله ، يوجد السيء والخير والصالح والطالح وهكذا .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اخواني الاعزاء

ما ذكرته لكم معظمه من تجارب شخصيه عديده وثريه ومع مختلف المستويات وعلى مدى اثناعشر عاما بجده ومكه ولا ادري هل يختلف الوضع بالرياض والشرقية والخليج العربي عن هذا ام لا

كنت اتمنى الا تكون حقيقة فان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

سلامي واحترامي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

في إعتقادي ..

المصريون هم الأكثر نجاحاً في دول الخليج العربي ..

وهم الأكثر قبولاً .. أيضاً ..

ولكن هناك أسباب أخرى من وجهة نظري تؤدي إلى ماقاله الفاضل / زهير

كثرة عدد المصريين في الخليج العربي يجعل منهم معلم ملحوظ ، يرى فيه الناس كل شئ ...

ظهور منافسة من جنسيات أخرى على الوظائف العليا والمتوسطة ، وذلك خلال العشر سنوات الأخيرة ، وخصوصاً من اللبنانيين والسوريين والأردنيين ، وهم من زاد عددهم بشكل كبير في السعودية على سبيل المثال ، إذ كان هناك حظر على إستقدام العاملين من تلك البلاد قبل عشرسنوات.

ويتميز أصحاب تلك الجنسيات بالقدرة العالية على المنافسة ، فهم يتحدثون بلباقة عالية أكثر من المصريين ، ويجاملون أكثر من المصريين.

وهذا يضحد الإتهام بأن المصريون يقدمون تنازلات مقابل البقاء في العمل.

وتلك المنافسة ، قد أظهرت بعض العيوب لدى المصريين ، أيضاً هناك منافسة .. والمنافسة في بعض الأحيان تتحول إلى حرب ، وتشويه للصورة.

ولا أعتقد أن تلك الصورة تشوه من قبل المصريون أنفسهم.

أما على مستوى الوظائف المتوسطة وما دون ذلك .. فظهرت في السعودية منافسة عالية من السوادنيين .. وهذا أيضاً أعتقد أن له نفس التداعيات.

أتحدث هنا عن الجنسيات العربية .

ناهيك عن الجنسيات الأخرى (الأسيويين)

ولك أن تلاحظ أن القطاع الطبي في السعودية يسيطر عليه المصريون بنسبة قد تصل إلى 75% أو أكثر. وحتى على مستوى شركات الأدوية والتجهيزات والمستلوزمات الطبية أيضاً.

ولكن تلاحظ أن سوق الإعلان في الخليج العربي يسيطر عليه اللبنانيون. بنسبة أعلى بكثير من المصريون.

كما أن المدرسين .. قل عدد المصريين منهم بشكل كبير في السعودية في حين نما عدد المدرسين السوريين بشكل ملحوظ.

والخلاصة .. أنه في إعتقادي أن للمصريون عيوباً أزلية ومعروفة للجميع .. ولهم مميزات لا تجدها إلا في المصريين.

والآخرون يمارسون تعظيم عيوب المصريين ، وإظهارها بشكل أكبر ، ومحاولة إخفاء مميزاتهم ... ليظهروا أنفسهم هم في صورة أفضل ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

في الشرقية المصريين عددهم قليل ومفيش مشاكل ظاهرة بينهم بل على العكس بندور على بعض

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

مش عارف ليه الموضوع تطور إلى درجة إني أصبحت أرى هجوم شخصي وتراشق بين الأعضاء ... مع إن كل اللي مكتوب هنا أراء شخصية وليست إحصائيات ولا دراسات اكاديمية ... ومع إننا برضوا ممكن نرد على أصحاب تلك الأراء ونصحح لهم تلك المفاهيم او الإنطباعات ..

- على سبيل المثال : أخونا إيقاع خليجي ذكر بإن المصريين هم فقط من يعملون بالدروس الخصوصية بعمان .. وبالتأكيد عمان لا تختلف كثيراً عن السعودية التى أرى بها يومياً إعلانات عن مدرسين خصوصيين من مختلف الجنسيات وهذه الإعلانات موجودة حتى بالسوبر ماركت .

- موضوع البخل والأشياء هذه مردود عليها أيضاً حيث أنه من الممكن أن يكون ذلك مرتبط بنوع العمل الذي يقوم به الشخص .. يعني مثلاً عامل راتبه 1200 ريال سعودي مثلاً .. ماجيش اطالبه بإنه ينفق باليمين والشمال وهو راتبه معدوم أساساً !!! فقد يكون حرصة على المال يُفسر على إنه بخل .

- موضوع أكل الفول ده كنت أسمعه قبل ان أخرج من بلدي .. لكن أقسم بالله عندما أتيت هنا ومن خلال معيشتي في معظم مناطق المملكة لقيت إن السعوديين بياكلوا فول أضعاف أضعاف ما ناكل نحن المصريين .. طب مثال بسيط ، تعرفوا إني ا قعدت أكثر من 5 سنوات أعتذر عن تلبية دعوات اخواني السعوديين للأفطار في رمضان !!!! :rolleyes:

ببساطة لان من طبعهم إنهم بيفطروا فول أو عدس .. والطبيخ والحاجات دي بياكلوها بالليل وبتبقى هي وجبة الإفطار والسحور مع بعض ( إتنين في واحد ) ... لحد ما صاحب الشركة بعث لي رسالة رقيقة لما فهم وقال لي ماتخفش إحنا عاملين لكم أكل مخصوص والفول هانكلوا إحنا ...

وانا شخصياً أحب الفول جداً ولكن أنا وكثيرين أعرفهم ممكن نقعد شهور لا نرى الفول .. أما السعودي لو ما أكلش فول وتميس ( نوع من انواع الخبز الأفغاني ) في الصباح ممكن يقعد طول اليوم متعكنن ومزاجه مش عال العال علشان ماعملش الإصطباحة بتاعت كل يوم .

- موضوع المدرس المصري وقرايبه الأندال مش مقياس لأنهم ممكن يكونوا ناس ماتربوش .. وده عادي وموجود في كل الدنيا .

- أقابل يومياً أشخاص خليجيين يقولون قصائد شعر عن مصر وجمالها وأهلها ...

وسأحكي لكم موقف حدث منذ عام

..

كنت اجلس مع زميليين بالعمل او بالأحرى المدير العام ومعه مدير عام مجموعة شركاتنا الذي يقضى أكثر من نصف الأسبوع خارج البلاد في رحلات عمل حول العالم .. وجاءت سيرة الفنادق والأوضاع الغير منضبطة التي تحدث بها والرجل زار مصر العديد من المرات ويزورها بشكل متكرر لا يقل عن 5 مرات سنوياً اما دول الخليج جميعها فهو يقضى فيها معظم أيامه لطبيعة عملنا وفروعنا المنتشرة .. المهم وجدت الرجل يقول لي بإنه لم يصادف إلتزام وحرص على راحة النزلاء مثلما وجد بمصر وفنادقها .. وذكر لي عدة امثلة ومواقف حدثت معه بفنادق الخليج خاصة دبي والبحرين ومدى الإنزعاج والمطاردات من بائعات الهوى بتلك الفنادق ...

والراجل سعودي ولا بيجاملني ولا بيقولي كلام عشان يكسب ودي ..

إذاً فهي مسالة إنطباعات تلتصق بذاكرة الإنسان نتيجة مواقف معينة حدثت له أو مر بها .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

تم فتح الموضوع بشرط عدم الخروج عن مسارة

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
    • 0
      صفحة جديدة فى تاريخ العلاقات المصرية-الروسية بدأت بمدينة الضبعة فى محافظة مطروح حيث شهد الرئيس عبدالفتاح العرض الصفحة
×
×
  • أضف...