اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ملاحقة مجرمى الحرب


arabawy

Recommended Posts

وقعت مصر مع الولايات المتحدة اتفاقية ثنائية يعدم ملاحقة امريكان متهمين بجريمة حرب لتقديمهم للمحاكمة . وهون من ذلك

مسؤل بقولة لاينتظر ان تقوم امريكا بجرائم حرب في مصر .

هل يفهم من هذا ان شعب مصر مستباح وهي الاتفاقية مبرمة مسبقا ؟

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الموضوع كان عبارة عن مداخلة للفاضل عرباوى فى موضوع "ماذا لو" عن إحتمال تعرض مصر لغزو مثل التى تتعرض له العراق.

تناقلت وكالات الأنباء منذ فترة طويلة إصرار الولايات المتحدة على إقامة إتفاقيات ثنائية بينها و بين العديد من دول العالم بغرض حماية الأمريكان أمام محاكم مجرمى الحرب.

لا أعرف لماذا لم أتوقف من قبل أمام مثل تلك الأخبار ؟

و لكنى الآن الآن أقول و أقول بأعلى صوتى أن هذا غير جائز و جرائم الحرب لم تنشأ فقط فى الأيام الأخيرة مع قانون محاكمة و ملاحقة مجرمى الحرب و الذى تحاول أمريكا حماية رعاياها من ملاحقته.

جرائم الحرب هى جرائم ضد الإنسانية لا تسقط و لا يجوز تحت أى مسمى و أى سبب الإتفاق على غير ذلك.

يبدو أن فكرة هذه الإتفاقات الثنائية هى مجرد حيلة من قبل بعض جهلة الإدارة الأمريكية و أعتذر عن وصفهم بالجهلة و لكن هذا أبسط تفسير لفكرة الإتفاقات الثنائية التى تمنع ملاحقة الأمريكيين بتهم تتعلق بجرائم الحرب.

و أنصح الإدارة فى الولايات المتحدة الأمريكية أن تعيد مسألة هذه الإتفاقيات الثنائية إلى فريق التشرع عندهم و أظن أن لديهم خبراء فى هذا الشأن.

هل تذكرون عملية القبض على إيخمان و محاكمته و إعدامه فى إسرائيل.

هل تتصوروا أن أى إتفاقية أيا كان أطرافها تمنع من تكوين لجنة أو جمعية أو سمها ما شئت لملاحقة مجرمى الحرب الأمريكان ... ملاحقتهم حتى لو إختبئوا فى أرحام أمهاتهم ... و ستكون هذه الملاحقة مشروعة و قانونية و أخلاقية مهما كانت نظرتكم القانونية لها.

و سيحدث هذا أكرر سيحدث هذا

ووقتها لا تتصور أن تغطية أعين الأسرى أثناء تعذيبهم ستكون مصدر حماية للقائمين بالتعذيب بل أن الأمر قد يتحول إلى ملاحقة كل من إشترك فى حراسة أو إدارة السجون العراقية.

بل لو كان الضحية مصرى صعيدى مثلا فلا أتصور أن الجانى يمكن أن يهرب بفعلته ليس هو فقط بل أبناءه أيضا ... "ده سلو بلدنا مهما تعلمنا"

أكرر فى آخر مداخلتى

الإتفاقيات الثنائية لحماية الأمريكان من الملاحقة القانونية فى جرائم الحرب .. هذه الإتفاقيات باطلة و غير قانونية و ستتم الملاحقة و لو بلجان خاصة لملاحقة مجرمى الحرب ..

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الآن و بعد التحول الإعلامى لإستعمال اسماء و تعبيرات تخفف من الشناعة و الفجر الغير مسبوق فى تعذيب العراقيين فى سجن ابوغريب و ربما غيرها من السجون ... هذا التعذيب المنظم و المقنن أصبحوا يشيرون اليه بتعبيرات شيك مثل "إساءة معاملة " ... و بدأنا نحن ننسى و نستعمل نفس التعبيرات الشيك مع تداعيات ذلك.

أكرر جرائم الحرب لاتسقط و ستتم ملاحقتم إلى مالانهاية

و إذا كنتم تستغربون إقرأو هذه القصاصة عن ملاحقة مجرمى الحرب فى الحرب العالمية الثانية

MetroSource:

(Berlin) -- The Simon Wiesenthal Center will launch a campaign in Germany to flush out the last surviving Nazi war criminals. The head of the Jewish rights group said it will offer rewards for leads that result in a conviction and will appeal for information in newspaper ads. The campaign called "Operation Last Chance" is already underway in three Baltic states, as well as Romania, Poland and Austria. There are close to 500 ongoing investigations into suspected Nazi war crime,s and the fact that most of the suspects are in their 80s makes trying them a priority.

Simon Wiesenthal spent the past five decades tracking down more than one thousand Nazi war criminals responsible for the mass murder of Jews in World War Two. The 95-year-old Wiesenthal also played a role in the capture of Adolf Hitler's close associate, Adolf Eichmann.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...