اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لو لم اكن مصرياً لودت أن اكون تـــــــركياً

se_ Elsyed

Recommended Posts

هى تركيا عملت ايه

راحو انضربو ورجعو

ولا اظن انها تقدر على اكتر من حركتين الشو دول وخلاص

لو تركيا عملت ايه فهي عملت لنفسها كدولة كتير يعني وضع تركيا الحالي صناعيا احسن من كل الدول العربية

ومواقفها الاقليمية تدل ع دولة قوية او ع الاقل تدعي القوة ولانجد لها اي مواقف انبطاحية وخذلان

تركيا لم تسكت ع اي موقف فيه اهانة ع الاقل نبرة كلامها اشد من دول كثير كان بيضرب لها عساكر بالغلط ع الحدود

يعني تركيا تتحدث الان من منطلق الند بالند ولا اظن ان هناك دولة عربية تتعامل مع اسرائيل بهكذا مبدا تركيا تتعامل مع اسرائيل وتستفيد منها كويسجدا ولعبة مصالح

ولا تبيع لها غاز او اي شيئ ببلاش

اما هل تركيا تتمنى الخير للعرب اشك ف ذلك اغلط كده وقول لتركي انت سوري مثلا هياكلك ويقوك انا مش عربي ويتعصب

لكن اجمالا تركيا نجحت ف وضع ايديهاع المنطقة

رابط هذا التعليق

نفسى حد يحارب إسرائيل غيرنا ..

أملنا الآن فى تركيا ..

ولكن أرجو ألا يكون ما يحدث هو لعبة شد حبل مع الغرب لكى تنضم تركيا إلى الاتحاد الأوروبى .. بمعنى : شوفوا أنا أقدر أقلب المنطقة العربية والشرق الأوسط عليكم .. هاااا .. حتاخدونى فى الاتحاد ولا إيـــــــــــــــــه ؟

نفسى فعلا تركيا أو إيران تحارب إسرائيل وتنجح واحدة منهم فى اللى احنا فشلنا فيه وهو رمى إسرائيل فى البحر .. تفتكروا حييجى اليوم ده إمتى ؟

أنا فعلا متشوق إنى أشوف أردوغان "جاب سلاحه .. ودباباته .. وطياراته" ودخل على إسرائيل الدخلة اللى ما قدرناش عليها .. وقتها كلنا لازم نبايع أردوغان خليفة

وبكده يعيدوا مجد دولة الخلافة الإسلامية التى غزت البلاد "المسلمة" زى مصر والشام والحجاز .. علشان تدخل فى الإسلام مرة تانية .. ما يضرش ..

المرة دى بقى يبقى غزو الدولة اليهودية علشان يدخلوا كلهم فى الإسلام أو يفرضوا عليهم الجزية أو يقتلوا رجالهم ويسبوا نساءهم .. وقتها كلنا نبايع الخليفة التركى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

هى تركيا عملت ايه

راحو انضربو ورجعو

ولا اظن انها تقدر على اكتر من حركتين الشو دول وخلاص

لو تركيا عملت ايه فهي عملت لنفسها كدولة كتير يعني وضع تركيا الحالي صناعيا احسن من كل الدول العربية

ومواقفها الاقليمية تدل ع دولة قوية او ع الاقل تدعي القوة ولانجد لها اي مواقف انبطاحية وخذلان

تركيا لم تسكت ع اي موقف فيه اهانة ع الاقل نبرة كلامها اشد من دول كثير كان بيضرب لها عساكر بالغلط ع الحدود

يعني تركيا تتحدث الان من منطلق الند بالند ولا اظن ان هناك دولة عربية تتعامل مع اسرائيل بهكذا مبدا تركيا تتعامل مع اسرائيل وتستفيد منها كويسجدا ولعبة مصالح

ولا تبيع لها غاز او اي شيئ ببلاش

اما هل تركيا تتمنى الخير للعرب اشك ف ذلك اغلط كده وقول لتركي انت سوري مثلا هياكلك ويقوك انا مش عربي ويتعصب

لكن اجمالا تركيا نجحت ف وضع ايديهاع المنطقة

انا مقصدش نجاحها الخاص

انا قصدى عملت لنا ايه

اصل فى ناس مصورة الموضوع انها خلاص هى اللى هتحرر فلسطين

وهترجعلنا كرمتنا

وهتحقق لنا كل احلامنا

عشان كدة كان قصدى ان تركيا وقت ما تلاقى الموضوع هيتعارض مع مصلحتها هتدينا ضهرها تانى

زى ما انت قلت عاوزين يعملو لنفسهم وضع ع الساحة الدولية

بس مش عشان خاطرنا واكيد ولا هيضحو بحاجة عشانا

رابط هذا التعليق

الافاضل / مفتربة

/ هيروهيرو

/ سين سين

احييكم بشدة ، مداخلاتكم رائعة ،، وهي بداية الطريق اللي لازم كلنا نعرفه ، ونخلي اللي حولنا يعرفوه ن ويفهموه ، فكما قالت "مغتربة" النجاح الاقتصادي هو العامل الاول في النجاح السياسي والعسكري....فهذا هو اجابة السؤال الذي يطرحه احيانا البعض ويقول لماذا الان تحركت تركيا...فالاجابة هي ما جاء في مداخلة الاخت مغتربة

- وكلام الفاضل هيرو هيرو ولو انه مازال به كلام عن الدور في المنطقة..وأنه الهدف الاسمى لتركيا ولكن كما قال لامانع من ذلك طالما ان في ذلك مصلحة لنا ،،، وعجبني في كلامه هذه العبارة

يعني انا عاوز اعرف هل مصر مالهاش اي مصالح مع ايران وبالتالي جعلنا من ايران عدو لنا

بالعكس انا اتمنى ان تكون علاقة مصر وبقية الدول العربية مع تركيا وايران قوية جدا

أما كلام سين سين ، اراه اختلف...عما سبق...والان بدأ يترك الدبلوماسية في كلامه....وبدأ يتكلم...بالطريقة التي نعرفها عنه في قول الحق بدون مورابة...واحييه على كل كلمة كتبها...وأتمنى أن نقرأ مداخلته جيدا...وأن نترك.....الكلام التي تردده الصحف...

أما الفاضل ( عشق الكلمات ) فللأسف مع احترامي لرأيه..ولكن هذا الكلام عن العثمانيين ، والاستعباد التركي...فأقول له أن هذا الكلام لا يهتم به سوى الضعفاء...فمن يطاطي أمام من يريد أن يستعبده..ويتعجرف عليه.فهو يستحق ما يحدث له....فمصر دوله ليست صغيرة لكي يتم استعبادها..واذا حدث ذلك فمن برأيك هو السبب الذي يجلعنا نستعبد..نصبح نخاف حتى من القنوات الفضائية لبعض الدول، والجرائد الصفراء..في بعض الدول الاخرى...

- أما اخي ابو محمد فأقول له...لماذا تنتظر من تركيا تحرك عسكري..ضد اسرائيل...ولماذا لم تنتظر هذا التحرك من 22 دولة عربية...تهددهم اسرائيل بسلاحها النووي ، وبالغارات الجوية في في كل لحظة...

- التحرك العسكري ليس هو التصرف الأمثل والوحيد...في زماننا هذا فهناك اشياء اخرى قد تحرك القضايا الشائكة ، وتضغط على اسرائيل غير التحرك العسكري..وتصرف تركيا الاخير هو واحد من هذه التصرفات...ونحن كدول عربية نملك اوراق كثيرة لكن للاسف ..كما قال سين سين من قبل هي " الخيبة العربية " ليس اكثر ولا اقل......

-

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

- أما اخي ابو محمد فأقول له...لماذا تنتظر من تركيا تحرك عسكري..ضد اسرائيل...ولماذا لم تنتظر هذا التحرك من 22 دولة عربية...تهددهم اسرائيل بسلاحها النووي ، وبالغارات الجوية في في كل لحظة...

- التحرك العسكري ليس هو التصرف الأمثل والوحيد...في زماننا هذا فهناك اشياء اخرى قد تحرك القضايا الشائكة ، وتضغط على اسرائيل غير التحرك العسكري..وتصرف تركيا الاخير هو واحد من هذه التصرفات...ونحن كدول عربية نملك اوراق كثيرة لكن للاسف ..كما قال سين سين من قبل هي " الخيبة العربية " ليس اكثر ولا اقل......

-

أخى العزيز ابو ريم

أنا باقول "نفسى" .... و "متشوق"

يعنى باحلم يابو ريم إنى أشوف حد غير مصر بيحارب إسرائيل .. وياريت تكون تركيا أو إيران .. باحلم يابو ريم .. باحلم .. ولا هو الحلم حُرُم علىَّ انا بس ؟ :thumbdown:

سيبنى أعيش حلم الخلافة العثمانية ، اللى جابت لنا كل خير ، خصوصا بعدما قرينا خبر اعتزام أردوغان إرسال قافلة إلى غزة بصحبة سفن حربية (أسطول يعنى) .. يمكن بعد ما يفتح غزة ويحرر بيت المقدس يحوِّد على مصر .. دى حتى أيام العثمانلية كانت أيام .. ياريتها ترجع

.. بالذمة ده مش بيفكرك بالفتوح العثمانية ؟ .. إشمعنى انا يابو ريم ؟ .. ماهى كل الناس بتحلم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

وأنا كمان يا أبو محمد باحلم معاك ..

أنا كمان نفسي في كده ...

لكن نقول إيه ...

آهي أحلام ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

تحياتي يا اخ هيرو وام مروان - فى كل الجمل المميزة لتوضيح المقصد .

الحقيقة ان كل عمل سياسي له مقصد - ومقصده الحقيقي لا يعلم به احد الا صاحب القرار السياسي نفسه .

والسياسة لعبة كبيرة لها اهدافها على المدى البعيد - وليس كما يظهر للبعض ما نراه فقط تحت اقدامنا - حتى ننشغل عن الحقيقة

بالنسبة للمسلسلات التركي

قد يظهر للبعض التغليف الرومانسي الشديد للاحداث ولكن فى الحقيقية للمسلسل لا يتعدى 20 % رومانسية والباقي لطرح الفكره الحقيقية او السياسية للمسلسل

المـــــــثال الاول

مسلسل الارض الطيبة - المسلسل يناقش رفض تركيا للارهاب من ناحية ومن ناحية اخرى وهذا هو الاهم - يناقشة مشكلة الاكراد فى تركيا والعلاقة بينهم وبين الارهاب على الحدود هذا هو هدف المسلسل السياسي مغلف بسولفان البونبونى وذلك مبطن بقصة الرومانسية ( البونبونى ) التى تنشأ بين الطبيب والمدرسة والممرضة -

المثال الثاني

مسلسل قلوب منسية - قضيته خطير - ليس كما يظن البعض للوهلة الاولى معالجة الفروق بين الطبقات فى المجتمع التركى وكيف ان صاحب مجموعة الشركات الكبري احب ابنه السائق - وتعاطف الجميع مع سياق الاحداث - مع العلم ان القصة التى تظهر انها هى محور المسلسل لا تتعدي مشهدين فى الحلقة الواحدة وباقى الحلقة مناقشة القضية الاساسية وهى كيفية عمل صفقات للاسلحة النووية وكيفيه تصنيعها وهذا مغزى سياسي ايضا - ان تركيا تستطيع عمل العديد من صفقات الاسلحة الكيماوية وتوضح ان ذلك اسهل مما يتخيله احد .

البحث والتفكير فى دائرة السياسة والفهم الحقيقي للموقف افضل بكثير من الانشغال بموقف عابر فقط للتمويه وللتمهيد للعبة اكبر بكثير ..

اغابي

:thumbdown:

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق

أفلح ان صدق

تم تعديل بواسطة INVESTOR

العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار ..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ...

والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس ....

رابط هذا التعليق

ليس من حقك ان تلوم غيرك على طموحه او نجاحه

ولكن لوم نفسك على خبتك التقيله

مصر قررت الانسحاب من التاريخ ولعب دور الوسيط اشرب بقى

بس لونفكر من بعيد

اليس لدول مثل

إيران+ مصر + السعودية +سوريا +تركيا

فى حاله تجمها مع بعض على هدف واحد او خطة واحدة اجدى مما يحدث من مهاطرات

والله هذا الحلف اقوى مما يتخيل البعض وليست القوة عسكريه فقط ولكن اقتصادية ايضا

رابط هذا التعليق

ليس من حقك ان تلوم غيرك على طموحه او نجاحه

ولكن لوم نفسك على خبتك التقيله

مصر قررت الانسحاب من التاريخ ولعب دور الوسيط اشرب بقى

بس لونفكر من بعيد

اليس لدول مثل

إيران+ مصر + السعودية +سوريا +تركيا

فى حاله تجمها مع بعض على هدف واحد او خطة واحدة اجدى مما يحدث من مهاطرات

والله هذا الحلف اقوى مما يتخيل البعض وليست القوة عسكريه فقط ولكن اقتصادية ايضا

فين بس ياسيدي انت تركت العدوز الاساسي وعملت لك عدو من صنعك ومن رسم الامريكان والصهاينة

قل لي ما مشكلتك الحاليه مع ايران لا شيئ لماذا لا نتعما لمن منطلق المصلحه

ياترى ايه وضع عاقتنا مع تركيا لا شيئ

ياترى حاله الجمود والجفاف بين مصر وسوريا

ياجماعه بجد شيئ مستفز نسيب العدو الاساسي اللي عمره ماهيكون غير عدو اسرائيل

ف ايه بقى لحد امتى بنبيع غازنا ومواردنا لهم برخص التراب ف ايه الواحد زهق

ليه بس يعني حتى الحب من طرف واحد بيبقى غلس

ياعم الحاج ارجوك فوق شوية اش حال انك كنت بتحاربهم ياعم فوق بقى كفاية بججد لاننا زهقنا

ابقى اود ان اكون تركيا او رجل كرسي حتى بس ياسيدي رجع لي قيمة بلدي اللي مصر انك تضيعها انت وناس مالهاش ف اي سياسة

واللي بتلاقيه عدل بتشيله الرحمة حلوة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

سبحان مغير الاحوال حتى قريب كان العلمانيون العرب مغرمين بالتجربه العلمانيه

التركيه و كانوا يرونها مثلا و قدوه تحتذى رغم ان واقع الحال يقول ان تركيا و منذ بدأت

تتمرد على النهج العلمانى الاتاتوركى منذ اكثر من عقد و تحديدا مع الظهور الثانى

لنجم الدين اربكان و تجربه الانقلاب عليه و عوده التيار الدينى بقوه مع ظهور

الرجل القوى لمحبوب اردوغان الذى بات اليوم يمثل الصوره الحديثه للخليفه المسلم

الذى كان يكفى ذكر اسمه فى بلاط اى دوله اوروبيه يصيبه بالرعب و كانت دوله الخلافه العثمانيه

حاميه حمى الاسلام لقرون و يوما ما اذلت انفاس اوروبا بعد فتح القسطنطينيه الكبير

و تحويل كنيسه اجا صوفيا لمسجد يرفع فيه شعار التوحيد حتى اليوم و اقتراب

الاسلام من قلب و مركز العالم المسيحى الغربى فى روما مما حدا بالكاثوليكيه ان تتناسى خلافاتها

مع غيرها و اتحدوا جميعا و من خلفهم اليهود حتى قضوا على الخلافه الاسلاميه التى و فى عز

ضعفها لم يستطع اليهود ان ينالوا شبرا من فلسطين الا بعد سقوط الخلافه ..

هذه هى الخلافه العثمانيه التى يتندر عليها البعض اليوم و يفترون عليها الافتراءات

و هم مساكين لانهم لم يقراءوا سوى التاريخ المزور .

.

و لمن يريد اكثر معرفه سبب العداء المتنامى لتركيا و رموزها

ابنه الرئيس التركى تقبل يد والدها فى زفافها بفستانها المحتشم و حولها امها و زوجه رئيس الوزراء المحجبتين .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

عاوز اقولكم ان القوة الاقتصادي تعطي قوة سياسية و ليس العكس .. شاهدت امس معرض اخبار اليوم للسيارت في ارض المعارض بمدينة نصر و ما ان دخلت حتي احسست بالمفاجأة .. الا و هي اني محاط بالعشرات ان لم يكن المئات من الشركات التركية و التي تقوم بتصنيع قطع غيار السيارات

الشاهد من هذه الملاحظة ان هؤلاء القوم لهم وزن اقتصادي جعلهم يخاطبون اسرائيل و امريكا بلهجة فاجأت الجميع .

من ذا الذي يخاطب اوباما و يقول له "انا قلت لك ان حماس مش منظمة ارهابية !!!!" و بصرف النظر عن اتفاقنا او اختلافنا معه و لكن ما يهمني هو القوة و الجرأة في كلام اردوغان ..

اخيرا تركيا عاملة "صداع" للاتحاد الاوروبي اقتصاديا فهي تملك الارادة و الطموح و الايدي العاملة و المصادر و الشعب و خاصة انهم لا يعتبرون الشعب عالة عليهم بل يضعون خططا استراتيجية علي المدي البعيد حتي تكون تركيا هي المارد الاقتصادي القادم و هذا لن يكون الا من خلال ايدي عاملة كثيرة و مدربة و يعتمد عليها و هو ما يقومون بصنعه الان .

من القلب .. تحية لاردوغان .. الذي احيا الامل مرة اخري في قلوبنا .

تم تعديل بواسطة Amr Radwan

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

والله ان غلبت وغلب غلبي

يعني تركيا لما تخلع الطربوش وتغير الحروف العربية و ترمي الدين ورى ضهرها كانت رائعة

ولما تعمل حركة مقدرش عليها 22 نطع بيموت الاطفال ادام عينيهم من سنين .. بقت كُخه .. وتستاهل ضرب البلغ والتريقه

والله منطق معكوس ومقلوب و معووج وفيه كل العبر ..

يا ناس

تركيا في تقدم اقتصادي واجتماعي يوم بعد يوم .. !!

احنا بس اللي في ذيل القائمة

حتى دول الموز سبقونا واصبح ليهم صوت ..

مصر - الحكومة والنظام الرسمي - قررت من زمان ان تضع ذيلها بين ارجلها وتنتكس في كل الملفات

وماصفر المونديال منكم ببعيد !!

ياناس فوقوا على رأي اخونا الفاضل

يعني ولا بنعمل

ولا اللي بيعمل بيسلم من لساننا

دلوقت بقى دور تركيا الاقليمي المتنامي يوم بعد يوم شو اعلامي !!

عجبت لك يازمن

والله يرحمك الف رحمه ونور عليك يا بيروم يا عم الكل

قال:

والداهية ان احنا الاشفه .. ونكته .. وفالحين في التبكيت .. هاتجن ياريت يا خونا مرحتش لوندون والا باريز

قول ياعم بيرم

رابط هذا التعليق

محدش يقدر ينكر ان تركيا تطورت خلال الفترة الماضية ونجحت بجد ف مجالات كثيرة لكن مانقصده النوايا ليست حسنة يعني لا نتصور ان هذه المواقف التركية لسواد عيون العرب لكن رغم كل شكوكنا فهي مواقف ايجابية وعلى الاقل وضعت ناس كتيرة ف حرج منهم موقف ابو 82 اللي فتح المعابر فجاة واللي سبحان الله مكنش بيتحكم فيها وفجاة بقى بيتحكم فيها وفتحها

رابط هذا التعليق

عزيزي الاستاذ هيرو

لكن مانقصده النوايا ليست حسنة

وهل من الحصافة التفتيش في النوايا !! مع ترك كامل للأفعال ..

ياسيدي نحن نلعب دور المفعول به في الرواية على طول الخط .. (بتعبير اخونا زوهيري في موضوع سابق) ..

فهل يليق بنا ان يكون كل فعلنا - نحن المفعول به - هو تبكيت (( الفاعل )) والتشكيك في نواياه

هذا من ناحية ..

ومن ناحية اخرى

لو ان تركيا وعلو نجمها قلب علينا المواجع وفكرنا بالخلافة التركية العثمانية الخنفشارية !!

ألا يليق بنا أن تذكر ونذكر ان مصر في عهد محمد علي (وهو الباني وغير مصري برضه) كانت حدودها عند خط الاستواء !!

وكما تقول المصري اليوم في عددها الخاص عن النيل اليوم في ص 17

مصر الخديوية .. حين كانت حدود الأمن القومي عند " خط الاستواء "

وطبعا الحديث عن ملف النيل يثير الكثير والكثير من الشجون عن اللامبالاة والاستعلاء والتبلد الذي اصاب المسؤولين و اوردنا درك المنازل ..

ما علينا

خلينا في ملف (غزه) من زاوية الامن القومي

السنا نحن - حكومة وشعب - أولى بنصرة غزة من الترك !!

أليست غزة وفلسطين وكل بر الشام بعد استراتيجي هام للدولة المصرية منذ عهد أحمس قاهر الهكسوس

طب احنا لم نفعل .. فلما يوجد من يفعل .. نشكك في نواياه .. هل هذا منتهى الفعل المصري !!

تم تعديل بواسطة hanzalah
رابط هذا التعليق

عزيزي الاستاذ هيرو
لكن مانقصده النوايا ليست حسنة

وهل من الحصافة التفتيش في النوايا !! مع ترك كامل للأفعال ..

ياسيدي نحن نلعب دور المفعول به في الرواية على طول الخط .. (بتعبير اخونا زوهيري في موضوع سابق) ..

فهل يليق بنا ان يكون كل فعلنا - نحن المفعول به - هو تبكيت (( الفاعل )) والتشكيك في نواياه

هذا من ناحية ..

ومن ناحية اخرى

لو ان تركيا وعلو نجمها قلب علينا المواجع وفكرنا بالخلافة التركية العثمانية الخنفشارية !!

ألا يليق بنا أن تذكر ونذكر ان مصر في عهد محمد علي (وهو الباني وغير مصري برضه) كانت حدودها عند خط الاستواء !!

وكما تقول المصري اليوم في عددها الخاص عن النيل اليوم في ص 17

مصر الخديوية .. حين كانت حدود الأمن القومي عند " خط الاستواء "

وطبعا الحديث عن ملف النيل يثير الكثير والكثير من الشجون عن اللامبالاة والاستعلاء والتبلد الذي اصاب المسؤولين و اوردنا درك المنازل ..

ما علينا

خلينا في ملف (غزه) من زاوية الامن القومي

السنا نحن - حكومة وشعب - أولى بنصرة غزة من الترك !!

أليست غزة وفلسطين وكل بر الشام بعد استراتيجي هام للدولة المصرية منذ عهد أحمس قاهر الهكسوس

طب احنا لم نفعل .. فلما يوجد من يفعل .. نشكك في نواياه .. هل هذا منتهى الفعل المصري !!

الفعل ف حد ذاته ممتاز وانا لا الوم تركيا انها وجدت الملعب فاضي لتلعب فيه براحتها

وانا لا استطيع ان اقول اننا كدول عربية او مصر فاعل لا نحن من فترة ليست بالبعيده فهي مفعول به للاسف الشديد وياسيدي هذه حاله لا نعرف سببها ف السياسة المصرية الداخليه والخارجيه لكن ما اردت لفت النظر له ان الافعال الحسنة لاتبرر النوايا ليس اكثر واعلم ان لسان حالنا ومذا ان لم تكن النوايا حسنة والافعال جيده فليكن هذا

رابط هذا التعليق

اتفق معك استاذ هيرو

تحياتي

ودعني ازيدك من تحليلات الكثير من الجرائد العربية والغير عربية ..

فالكثير من الكتاب يرون ان تركيا احسنت ادارة الموقف لتحجيم دور اسرائيل بالمنطقة

ومحاولة لجرها الى الالتزام بالشرعية الدولية لتفسح المجال امام تعايش متناسب بالمنطقة تقوده تركيا القادمة بقوة ..

هذا مجرد اختصار في سطر واحد للكثير من التحليلات .. راجع الحياة اللندنية او بعض جرائد الخليج وخاصة الامارات

يهمني هنا ان اشيد بدور دول في امريكا اللاتينية قطعت علاقتها باسرائيل !!

فنزويلا و بوليفيا بعد مجزرة غزة بنهاية العام 2008

ثم دانيل اورتيجا .. (نيكاراجوا) بعد مجزرة اسطول الحرية ..

ثم لم نسمع من روزاليوسف ومن على شاكلتها تهكم بتلك الدول البعيدة جدا عن الصراع ولم نسمع عن تشكيك بنواياهم

في حين روزا ومن يكتب فيها فرشوا الملاية لتركيا بعد الموقف الاخير !!

باختصار سيظل السؤال

كيف نعيد لمصر مكانتها في المنطقة !!

الاجابة : بأن يزول نظام ويأتي نظام يشعر بنبض الناس ويقيم العدل مكان الظلم

قبل ذلك ..

انسى ان يكون لنا صوت في أي محفل

أو ثقل في أي ميدان

دمت بخير

رابط هذا التعليق

لا استطيع ان اقول الا "ان يصلح الراعي ويتقي ربه تخشى الذئاب عرينه وحماه "

مصر محتاجه لتجديد دماء مصر لن تنجح بثروات او اي اشياء ماديه ثراء مصرف اهلها هذا الشعب اللي اترب لانه اهمل لفترة طويلة محتاج يتلمع تان ساعتها المعدن الاصيل هيرجع يلمع تاني انا احتكيت بجنسيات مختلفه اللي اقدر اقوله مشكلتنا كمصريين حاليا سياسة مصر واوضاع غلط غلطتنا اننا سكتنا عليها غير كده المصري هو الافضل بلا منافش ف وسط الجنسيات العربية بل يتفوق ع الاسيوية لو عالجنا بعض السلبيات

وهيجي اليوم اللي نلاقي غير المصري يود ان يكون مصريا لكن الى ان يات هذا الوقت اتمنى ان اكون مصريا ويحكمني تركيا

رابط هذا التعليق

نفسى حد يحارب إسرائيل غيرنا ..

أملنا الآن فى تركيا ..

ولكن أرجو ألا يكون ما يحدث هو لعبة شد حبل مع الغرب لكى تنضم تركيا إلى الاتحاد الأوروبى .. بمعنى : شوفوا أنا أقدر أقلب المنطقة العربية والشرق الأوسط عليكم .. هاااا .. حتاخدونى فى الاتحاد ولا إيـــــــــــــــــه ؟نفسى فعلا تركيا أو إيران تحارب إسرائيل وتنجح واحدة منهم فى اللى احنا فشلنا فيه وهو رمى إسرائيل فى البحر .. تفتكروا حييجى اليوم ده إمتى ؟

أنا فعلا متشوق إنى أشوف أردوغان "جاب سلاحه .. ودباباته .. وطياراته" ودخل على إسرائيل الدخلة اللى ما قدرناش عليها .. وقتها كلنا لازم نبايع أردوغان خليفة

وبكده يعيدوا مجد دولة الخلافة الإسلامية التى غزت البلاد "المسلمة" زى مصر والشام والحجاز .. علشان تدخل فى الإسلام مرة تانية .. ما يضرش ..

ياااااااااه الكلام اللى بالاخضر فيه ردود كتيرة اوى على سؤال " تركيا هتستفيد ايه ؟ "

الى جانب عامل اخر لا يجب ان نغفله .. الأن تركيا وبقوة وجدت لها سوق عربى واسلامى كامل بديل رائع للسوق الاوروبى

البضائع التركية ربما تتساوى مع العديد من الاوروبية ولكنها تتفوق كثيرا على العديد من البضائع العربية

واعتقد ان ماذكره الفاضل عمرو رضوان يؤكد كلامى عما وجده فى معرض السيارات بمدينة نصر

سؤالى هو : اذا كان زى ماذكر الافاضل فيه " 22 ..... " ماتحركوش عشان فلسطين عاوزة اسأل بس هى تركيا كمان كانت مسافرة ولسه راجعة وعرفت ان فلسطين محتلة

ده لو صح ان العرب ومصر على وجه الخصوص لم يكن لهم دور فى محاولة حل المشكلة الفلسطينية اللى متوقفة حاليا ومن سنوات عند الخلاف الفلسطينى الفلسطينى

- من الذكاء أن اتحالف مع الاخرين حتى لو بيني وبينهم جفاء واختلاف..من أجل الوقوف اما عدو كبير لا يرحم ، ونواياه معروفة وهي اكثر خطورة من نوايا الاخرين....

الفاضل ابو ريم

اتفق مع حضرتك تماما لكنه ليس من الذكاء انا اصبح فى يوم تابعا لهم وهذا هو مفهوم القوة فليس هناك قوة تفرض فى مكان بلا ثمن يمكننا ان نؤيد ونشجع تماما وجود تركيا كحليف ان ارادت وليس كقوة مسيطرة فى المنطقة حتى وان كان السبب كما يرى البعض هو ضعف دورنا

وبمناسبة اتفاقية كامب ديفيد اللى تطرق اليها الفاضل سي السيد وماكان بها من محاولة لاسترداد الارض الفلسطينية واللى كانت سبب فى طرد مصر من الجامعة العربية ونقل مقر الجامعة عدة سنوات احب ان اذكر بان اتفاقية السعودية اللى بنحاول تطبيقها من سنوات كانت تقضى بتحرير الارض الفسطينية فى مقابل التطبيع مع جميع الدول العربية !!!

فى النهاية حقا

رحم الله شهداء العبارة التركية وشهداء مصر فى كل مكان وزمان ...... اللى ارجو ان عدم وجود شهداء فى العشرين سنة الأخيرة لا ينسينا مافعلوه

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق

بعد ما شاهدناه من تحركات سريعة وايجابية خلال الايام الماضية وكلها تذهب في اتجاه غزه

لا نملك الا ان نقول " الله يبارك لك يا اردوجان "

فهاهي قوافل الاغاثة والمساعدات تتوالى على غزه .. والهلال الاحمر المصري عامل شغل منقطع النظير .. وكمان تركيا هاتبعت اسطول اخر وكذلك ايران

وبإذن الله الحصار الى زوال

ومصر اخدت قرار اليوم باستمرار فتح معبر رفح ولن يتم غلقه الا في حالة حدوث انتهاكات من جانب حماس

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...