اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الفنج شوي Feng Shui .... طاقة المكان


عبير يونس

Recommended Posts

من فترة كنت كتبت موضوع

هل تشعر بالمكان؟

هناك بعض الأماكن لا أرتاح للتواجد فيها

و أحس بظلام رغم ان النور مضاء

و أحيانا تكون بيوت فخمة و ديكوراتها على أعلى مستوى

و لا أشعر بالراحة فيها مطلقا

كلامي لا يتعلق بسكان هذه البيوت

وان كانوا طيبين أم لا

و الا بيقابلوك كويس والا لا

في أماكن تانية بأشعر فيها بالراحة والألفة

أماكن بأحن للتواجد فيها

أماكن بأخاف منها

و ممكن تكون في منتهى الجمال و النظافة!!!

هل سبق و ان شعرت بهذه المشاعر؟؟

كل الأماكن

شقة

شارع

مطعم

أي مكان

هل تؤمن بالألفة مع الأماكن؟؟

يا ترى ما سبب أو أسباب تلك المشاعر

و لأني طول عمري مهتمة جدا بالموضوع ده

كنت دايما اتساءل

لحد ما وقع في ايدي يوتيوب عن واحدة بتتكلم عن طاقة المكان

قعدت ادور لحد ما عرفت انه علم صيني

اسمه

الفنج شوي

Feng Shui

و لقيت لكم كلام عنه في منتدى خاص بالهندسة المعمارية

كثيرا ما نتعرض للإحساس بالضيق وعدم الارتياح لمكان ما رغم كل ما قد يتوفر فيه من سبل الراحة وما قد يبدو عليه من مظاهر الثراء والأناقة, مثل هذا الشعور الخفي الذي يجعل الشخص يرغب في مغادرة المكان سريعا كما لو أنه يهرب من شيئا ما يحس به, ولكنه لا يستطيع أن يلمسه أو يحدد ملامحه, قد يكون ببساطة شديدة نابع من عدم وجود توافق بين الطاقة الداخلية لجسم هذا الشخص والطاقة الموجودة في هذا المكان, إما بسبب موقع هذا المكان أو ما يحتويه من عناصر ومواد لا تتلاءم مع طبيعة الشخص ذاته التي تحتاج إلى نوعية خاصة من المواد الطبيعية والألوان والأشكال الهندسية حتى تخلق توازنا بين الطاقة الداخلية والطاقة المتوفرة في البيئة المحيطة..

هذا ما أدركه العلماء الصينيون منذ آلاف السنين وتشكلت منه جزءا من الحضارة الصينية القديمة التي عملت على فهم أوجه الطاقة المخفية في كل الأشياء الحسية, وترجمة ذلك لفهم علاقة الإنسان بمحيطه الداخلي والخارجي, وعليه أقاموا بيوتهم وقراهم ومدنهم بصورة تتفق مع ما يسمى اليوم بنظرية الفينج شوي (FENG SHUI).

نظرية الفينج شوي (FENG SHUI)

تعتبر نظرية الفينج شوي (FENG SHUI) تجسيدا لفلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة مضت, مبنية على مبدأ الطاقة وحركتها وتأثيرها على الإنسان في مختلف مظاهر حياته, وهو مبدأ تؤكده نظرية فيزياء الكم (Quantum Physics) القائمة على أن كل شئ مكون من انبعاث الطاقة وامتصاصها على نحو ذبذبات متواصلة مرحلية وأن الطاقة موجودة حتى في المحيط الخالي.

وتعني الفينج شوي المياه والرياح وتعرف على أنها فن التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان وبذلك يستطيع التعايش بشكل إيجابي بدون توتر, والطاقة المقصودة هي الطاقة المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان والتي تؤثر على حياة الإنسان وصحته ومزاجه وعلاقاته بالآخرين وكل ما يحيط به وتترجم حركة هذه الطاقة عن طريق خارطة حركة الطاقة الباجوا (BAGUA).

خارطة حركة الطاقة الباجوا (BAGUA)

تعتبر خارطة حركة الطاقة رسما يترجم حركة الطاقة ضمن مساحة محددة مقسمة على تسعة محاور, كل واحد منها يرمز إلى خصائص مميزة ذات صلة بوجهة معينة من حياة الفرد, ويعد استعمالها

بالشكل الصحيح خلق فرص جديدة ومفيدة في حياة الإنسان.

المحاور المحور ورمزيته شعار الباجوا

المحور الأول الماء = الحياة

المحور الثاني الأرض = العلاقات

المحور الثالث الرعد = الأجداد

المحور الرابع الهواء = الحظ

المحور الخامس الطاقة = الصحة

المحور السادس الجنة = الأصدقاء

المحور السابع البحيرة = الإبداع

المحور الثامن الجبل = الحكمة

المحور التاسع النار = البصيرة تخطيط يوضح شعار الباجوا

و دعبست لكم على صورة الخريطة دي

شوفوا كده

21538_250235486957_596836957_3482373_7751030_n.jpg

21538_250235476957_596836957_3482372_4024496_n.jpg

يتبع...

تم تعديل بواسطة مصرية متغربة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

ده شرح الخريطة

كيفية التصميم الداخلي باستخدام الفينج شوي

لتصميم المنزل باستخدام فلسفة الفينج شوي لابد من دراسة أسلوب الطاقة في المنزل وذلك عن طريق وضع خارطة «Bagua» على خارطة المنزل بحيث يكون المحور الأول فيها على المدخل وفي اتجاهه تماما.. بذلك يمكن التعرف على مكامن النقص ومدى ارتباط شكل المنزل بأسلوب الحياة.

حيث أن خارطة حركة الطاقة انقسمت إلى ثمانية أجزاء, اعتنى كل جزء منها بعنصر من عناصر حياة كل إنسان, وبناءا عليه فإن توزيع المسقط الأفقي للمنزل تبعا لهذه الخارطة يضمن الحصول على الميزة المطلوبة من كل جزء على الخارطة.

بعد التأكد من خلو المسكن من النواقص الهيكلية, تتم دراسة التصميم الداخلي, توزيع الأثاث, دقة الترتيب, ومدى ملائمتها لتوزيع الطاقة.

فلسفة الفينج شوي للاتجاهات الجغرافية

لقد قسمت الفينج شوي أي مسقط أفقي إلى اتجاهات جغرافية, وحددت لكل اتجاه عنصرا من عناصر الطاقة الخمسة يؤثر بهذه الاتجاهات, واعتبرت أن كل اتجاه من هذه الاتجاهات له تأثيرا مختلفا على حياة الأشخاص يزداد فعالية كلما كانت قطع الأثاث والألوان المستخدمة فيه أحسن وأدق, ويعود بالأثر السلبي على الأشخاص كلما كانت القطع المستخدمة فيه متناقضة مع روح المكان.

ومن أهم ما حددته الفينج شوي بخصوص هذه الاتجاهات الجغرافية:

المنطقة الشمالية

يعتبر الجزء الشمالي من البيت من أكثر الأجزاء تميزا بعنصر الماء أي الألوان السوداء و الزرقاء لأنها تعطي إحساسا بالماء, واستعمال هذه الألوان في الشمال ينشط العنصر الجوهري لهذه المنطقة, حيث يمكن أَن تستعمل قطع أثاث جلدية سوداء بأغطية زرقاء للمساند, مع إدخال الألوان المعدنية، التي تتضمن الألوان الذهبية، والفضية والبيضاء.

وتنشيط هذه المنطقة بألوان الماء يعمل على تحسين مشاعر الساكن للشقة نحو العمل والوظيفة,

إن الطاقة الشمالية تساعد الناس للتطلع للتغيير في مهنتهم أو في حياتهم, وضع نوافير الماء في هذه المنطقة ممتازة لتنشيط المشاعر الإيجابية لهذه المنطقة.

المنطقة الشمالية الشرقية

يتميز الجزء الشمالي الشرقي بعنصر الأرض, وهو العنصر الذي ينشط باستخدام الألوان الصفراء والبرونزية, مع استخدام اللون الأحمر الذي يكون نع الألوان السابقة مزيجا ممتعة للنظر والذي يعمل على تغذية طاقات الأرض في هذه المنطقة.

إن طاقات المنطقة الشمالية الشرقية مفيدة في غرس الإحساس الحافز والدافع وزيادة الإحساس بالتحسن تجاه الحياة, كما وأن هذه المنطقة تساعد الأشخاص للتخطيط بطريقة أكثر نجاحا وتوجيها دقيقا.

المنطقة الشرقية

إن المنطقة الشرقية مميزة بعنصر الخشب, ولتنشيطها تستعمل قطع الأثاث باللونين الأزرق والأخضر

حيث أن الطاقات الشرقية رائعة للإلهام والتفاؤل، والقناعة وللنمو المادي والنفسي, وتشجع المنطقة الشرقية الفرد على التخطيط للمستقبل بفكر توكيدي وإيجابي, وبإضافة عنصر الماء والنباتات يمكن زيادة فاعلية هذه المنطقة, فتصبح هذه المنطقة أكثر تميزا.

يتبع...

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

المنطقة الجنوبية

إن المنطقة الجنوبية مميزة بعنصر النار والذي يتمثل باللون بالأحمر والبرتقالي, واستعمال هذه الألوان في المفروشات أَو الجدران يساعد في تحسين المشاعر الايجابية لدى الأفراد,

تعد الطاقات الجنوبية باعثة على الشهرة والنجاح, وهي مكان مناسب لعرض شهادات التقدير والأوسمة, وكل ما يبعث في النفس من الغبطة والتفاؤل بالنجاح الذي سبق تحقيقه لكي تدعم أحاسيس التفوق وتزيد من مشاعر السعي نحو النجاح.

المنطقة الجنوبية الشرقية

لا يختلف الجزء الجنوبي الشرقي عن الجزء الشرقي كثيرا حيث أن العنصر المسيطر على هذا الجزء أيضا هو عنصر الخشب, إلا أن هذا الجزء هو أكثر ارتباطا بالثروة والإبداع في كل ما يخص حياة أفراد المنزل, لذلك فهم سيتمتعون بمشاعر عالية وثابتة من النجاح المادي والانجاز المعنوي, واستخدام العناصر المائية والنباتية يزيد من فاعلية هذه المنطقة.

المنطقة الجنوبية الغربية

إن المنطقة الجنوبية الغربية تتميز أيضا بعنصر الأرض العنصر الذي ينشط باستعمال الألوان الأصفر والبرونزي والأحمر.

كما أن طاقات المنطقة الجنوبية الغربية مفيدة لطالبي الهدوء والرومانسية ومساعدة في بناء وتوطيد علاقات قوية, لأنها تضفي بجو مريح ومريح جدا على المستوى العاطفي.

ويؤكد خبراء الفينج شوي على أن المشاكل سهلة الحل في هذه المنطقة, لأن الاتصال فيها سهل وسلس, لذلك ينصح الخبراء بوضع غرف النوم في هذا القطاع لأنها وسيلة مثالية لاستغلال الطاقات الجوهرية لهذا المكان.

المنطقة الغربية

يسيطر عنصر المعدن على الجزء الغربي من المنزل, لذا يستحسن استعمال الألوان المعدنية مثل الفضي والأبيض, كما وينصح باستخدام الألوان الأرضية أو الذهبية والأصفر والبرونزي وأي لون ترابي آخر.

كما وتتعلق الطاقة الغربية بحظ الأطفال والعائلة, تحسين هذا القطاع سيضمن فرصة ممتازة لكي تجعل الأطفال ينعمون بالذكاء والصحة.

وحتى تزداد هذه المنطقة قوة وتأثيرا لابد من استخدام الإكسسوارات والحليات المعدنية والأجراس وكذلك ينصح الخبراء باستخدام الكريستال والبلور في هذه المنطقة لضمان تجديد الطاقة الكامنة فيها.

المنطقة الشمالية الغربية

يتحكم العنصر المعدني أيضا بهذه المنطقة من المنزل لما له من تأثير قوي وطاقة نفاذة في المنطقة المحيطة به, لذلك فإن استخدام الأثاث الأبيض والذهبي والفضي أو كل ما من شأنه أن يبرز المعدن هو ضرورة من ضروريات تأثيث هذه المنطقة, وذلك لتقوية الشعور بالثقة في النفس وبالآخرين من أصحاب وزملاء العمل.

فلسفة الفينج شوي للفراغات الداخلية

يتبع...

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

اعتنت الفينج شوي بدراسة كل فراغ من فراغات المنزل, لذلك اهتمت بعلاقة هذه الفراغات مع غيرها من الفراغات الأخرى المحيطة بها, وكانت دراستهم للفراغات كما يلي:

المدخل الرئيسي

يعد مدخل المنزل الحيز المفتاح من منظور الفينج شوي وأكثر أجزاء المنزل حساسية للقوى السلبية التي تجلبها الأسهم الخفية, لذلك لا بد من التأكد من خلو المساحة أمام الباب الرئيسي من أية عناصر حادة تشير مباشرة إلى المدخل, كصندوق بريد أو عنصر إنارة وغيرها, كما ينصح بوضع نباتات مورقة غير إبرية وعنصر مائي نشط أمام المدخل لتشجيع الطاقة الايجابية.

كما ويفضل تحديد المساحة أمامه بجدار صغير,مع الأخذ بعين الاعتبار توجيه المدخل, كما ويفضل تعليق مرآة, وتعد هزازة الرياح من العناصر المحبذة في منطقة المدخل.

الممر

إن أسوأ حالات الممرات هي تلك التي تبدأ بمدخل المنزل وتنتهي بالمدخل الخلفي أو بنافذة لأنها تؤدي إلى تسريع نفاذ الطاقة فلا تترك شيئا من معطياتها الايجابية في أرجاء المنزل, ولكن هناك بعض الحلول التي تساعد على تهدئة نفاذية الطاقة كاستخدام قطع من البساط المزخرف وعناصر نباتية ذات أوراق مدورة ويمكن وضع هزازات رياح عند نهايتي الممر, إلا أن أفضل الطرق هي وضع مجموعة من المرايا الصغيرة على أحد جداري الممر أو لوحة جميلة على الجدار الآخر, كما يمكن استخدام ستارة من الخرز أو وضع مجموعة من قطع الأثاث ذات الحواف المنحنية على أحد جانبي الممر, أما فيما يخص لون الممر فيجب أن يكون فاتحا وتكون إنارة الممر جيدة كما ويفضل وضع شيء جميل ضمن الممر, لأن أول شيء تقع عليه عين الداخل يؤثر على حظه بشكل كبير.

الدرج

من غير المحبذ من وجهة نظر خبراء الفينج شوي وجود درج مقابل للمدخل مباشرة, ويكون الوضع أسوأ إن كان الدرج موازيا للمدخل عند نهاية الممر, يمكن علاج هذه الحالات باستخدام بسط مزخرفة أو مرايا أو قطع أثاث كما سبق الذكر, ويمكن استخدام حاجز يفصل منطقة الدخول عن الدرج إن كان ذلك لا يعيق الحركة, ويمكن استخدام نبات العنكبوت في سلة متدلية من السقف.

يجب أن يكون استخدام المرايا عند الأدراج محدودا لأنها مربكة وتسبب الحوادث, وأسوأ الحالات هي وضع مرآة في أعلى الدرج أو أسفله. كما لا ينصح بوجود فجوات بين الدرجات لأن ذلك يسبب تسرب الطاقة فلا تصل إلى الطابق العلوي, ولكن إن كان هذا هو الحال يمكن وضع نبتة نشيطة تحت الدرج أو يمكن استخدام ضوء متألق أو حوض أسماك بهدف تنشيط وتشجيع حركتها.

ورغم أن الفينج شوي تفضل الخطوط المنحنية عن المستقيمة إلا أنه من المفاجئ أن عنصرا جذابا كالدرج الحلزوني ليس جالبا للحظ, بل يحتاج إلى معالجة من نباتات خضراء أو زخارف نباتية غزيرة بهدف زيادة أثره الايجابي على المنزل.

غرفة المعيشة

لا بد عند تصميم غرفة المعيشة من العمل عليها بشكل مستقل عن المنزل, ذلك لأنها تشكل مركزه لذا يجب تطبيق نظرية مربع Lo Shu السحري.

يجب أن يكون مدخل الغرفة دوما عند أحد المربعات 6-1-8 فتكون الزاوية في أقصى اليمين رقم 2 هي منطقة العلاقات والقوة وتعد أنسب مكان لوضع التجهيزات الكهربائية والالكترونية, كما يمكن وضع تذكارات أو صور للأصدقاء, ومن أهم المناطق هي 4-5-6 حيث المنطقة 4 تمثل المال فهي تحتاج لعنصر رمزي ينسجم واتجاهها وما يسيطر عليها, في حين تمثل المنطقة 5 مركز الفراغ وهي مرتبطة بالأرض وتمثل الصحة, لذلك يجب أن تترك هذه المنطقة فارغة قدر الإمكان بهدف تسهيل حركة Chi إن أردنا وضع طاولة في المنتصف يجب أن يكون شكلها مستمدا من شكل الغرفة, كما يجب أن تكون مرتبة وهادئة ما أمكن.

أما المنطقة 6 فهي متعلقة بالصداقة والآلهة, لذلك تعد مناسبة لوضع جهاز الهاتف أو الرموز الروحية التي تبعث السلام, وتعد هذه المنطقة أيضا مثالية لوضع مجموعة للجلوس شريطة ألا يكون ظهر المقاعد باتجاه باب أو نافذة, وإلا يجب وضع عناصر تتلاءم واتجاه النافذة وما يسيطر عليها, كما لا يفضل أن تكون مقاعد الجلوس تحت جسر ظاهر ضمن الفراغ (بسبب ثقله والذي يمكن أ، يعالج بوضع هزازة للريح في أحد طرفيه), ولا يجب ترك أحد الكراسي بعيدا عن البقية حتى لا يشعر مستخدمه بالنبذ, وأفضل ترتيب للمقاعد هو شكل حدوة الحصان لأنه يشجع الحوار والمودة, في حال وجود مدخنة أو موقد ضمن الفراغ يجب ألا تترك مفتوحة حتى لا تهرب الطاقة الايجابية عبرها وإلا يجب اللجوء إلى وضع مرآة فوقها لتعود وتعكس الطاقة إلى داخل الغرفة, إن كان مدخل الغرفة موازيا لنافذة يجب معالجة ذلك باستخدام مجموعة نباتية أو عنصر إضاءة أو وضع مجموعة من الطاولات بينهما, يعد التوجيه الشرقي والجنوبي ملائما لمن يبدأ يومه باكرا بنشاط وحيوية, أما التوجيه الغربي والشمالي فهو مناسب لأولئك محبي التكاسل في ساعات الصباح الأولى.

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

غرفة الطعام

منذ عهد الصين القديمة تعد عملية الأكل إنعاشا للجسد والروح, ويعد الإلهاء عن الأكل مسببا لعدم الانسجام وسوء الصحة, كما أن الاكتفاء بوجبة خفيفة أثناء مشاهدة التلفاز له تأثير سيء للغاية على الطاقة الخاصة بالإنسان, ولا بد من تخصيص حيز معين من المنزل للأكل وفصل هذا الحيز بنوع من الحواجز وإن كان خفيفا, ولا يعد جعل حيز الطعام قرب المدخل الرئيسي من التطبيقات الصائبة حسب مبادئ الفينج شوي لأن المساحة المخصصة للأكل سيتم دخولها باستمرار مما يخلق اضطرابا ويقلل من حظ المنزل.

أما فيما يخص شكل الطاولة والكراسي فيعد الشكل الدائري أو المثمن من أفضل الأشكال للطاولة لخلوهما من الزوايا الحادة التي تلعب دور الأسهم الخفية, ومن المهم عدم الجلوس أمام الزاوية مباشرة مهما كانت الطاولة مزدحمة, أما الكراسي فيفضل أن تكون ذات حواف منحنية للسبب السابق نفسه, كما لا يجب أن يكون عددها أوليا حتى لو أضيف كرسيا مغايرا للبقية, لأن الأعداد الأولية تجلب سوء الحظ, كما يجب تجنب أن يكون ظهر أي كرسي مقابل للباب لأن ذلك غير مريح للجالس عليه, أما من ناحية الديكور فيفضل استخدام الألوان الهادئة كالأبيض والسماوي أو الأخضر الفاتح التي تمثل ظلالا هادئة بدلا من الزخارف والألوان الصارخة التي تسبب اضطراب عملية الأكل, ومن غير المحبذ وضع النباتات المجففة أو الأزهار المقطوفة, بل يفضل استبدالها بشمعدانات وشموع يتم اختيار ألوانها وموادها بما ينسجم ودائرة الخلق وموقع الغرفة من المنزل والعنصر المسيطر عليها.

المطبخ

يعد المطبخ أكثر مساحات المنزل أهمية وتعقيدا, فهو معدة المنزل, ومتعلق بصحة العائلة ورخائها.

حسب تقاليد الصين لا يجب وضع المطبخ في الجهات الشمالية والشمالية الشرقية والشمالية الغربية لأن هذه الجهات محكومة من قبل الماء والمعدن وذلك يتعارض مع طبيعة الفرن النارية كما أنه لا يحبذ أن يجاور الحمام بسبب التضاد السابق نفسه, وإن حدث ذلك يجب ألا تكون أبوابهما متقابلة, كما يجب أن يكون مدخل المطبخ واسعا يسمح بجريان الطاقة, ولا يجب أن يتوازى مع باب آخر أو نافذة لأن ذلك يسرع الطاقة فلا تعطي شيئا من إيجابياتها, كما يجب الانتباه عند توزيع أدوات المطبخ إلى عدم جعل الفرن و المجلى متجاورين أو متقابلين.

غرفة النوم

تعد غرفة النوم من الفراغات الهامة في المنزل إذ نقضي ثلث حياتنا نياما, لذلك لا يفضل أن تكون غرفة النوم فوق فراغ غير مأهول لأنه يمتص طاقة النائم الإيجابية, كما أن النوم تحت سقف مائل غير مرغوب فيه, لأنه يخلق نوعا من الاضطراب والاكتئاب, كما ويجب أن يكون للغرفة مدخلا واحدا, وينصح بعدم وجود نافذة مقابلة له لأن ذلك يعمل على تسرب الطاقة مباشرة.

ومن أهم الأمور التي يجب أن يحترمها تصميم غرفة النوم هي وضعية السرير حيث انه من الخطأ النوم والرأس مصوب تجاه الباب لأنه يسبب الأحلام المزعجة, كذلك من غير المسموح به توجيه الأقدام نحو الباب لعلاقة هذه الوضعية بالأكفان كما تعتقد فلسفة الفينج شوي.

إن تخفيف المرايا وشاشات التلفاز والكمبيوتر وغيرها أو تغطيتها عند الانتهاء من الاستعمال ضرورة من ضروريات الفينج شوي في غرف النوم, كما ويعد وجود مرآة التبرج قبالة السرير من أسوأ الأوضاع, إذ من سوء الحظ أن يستيقظ الشخص ويرى انعكاس صورته مباشرة.

يفضل وجود إمكانية لدخول السرير من الجانبين, كما يفضل الخشب لمفروشات غرف النوم, إذ أن المعدن حاد الزوايا ويتطلب معالجة بالأغطية والوسائد.

نصائح من خبراء الفينج شوي

بذل خبراء الفينج شوي جهودا حثيثة من أجل الوصول بهذه الفلسفة إلى التطبيق الأمثل لها, لذلك قدموا النصائح التي من شأنها أن تجعل التصميم الداخلي سبيلا ميسرا لأي كان من الأشخاص ومن أهم هذه النصائح ما جاء في النقاط التالية:

• يجب تنسيق محتويات الغرفة بشكل جيد حتى لا ينتهي الأمر بوجود أغراض متعلقة ببعضها البعض في مناطق متباعدة, أو وجود أغراض ليست في مواضعها الصحيحة مما يشعر بالتعب ويؤثر سلبا على محاور الحركة في الفراغ.

• ينصح بوضع أحواض الأسماك عند الحائط الشمالي وتفادي وضعه في جنوب الغرفة.

• تفادى وضع القطع الخشبية في الغرب وكذلك وضع قطع معدنية في الشرق.

• للحفاظ على الطاقة الإيجابية الكامنة بداخل كل شخص لابد من اختيار قطع الأثاث ذات الحواف المستديرة وليست ذات الحواف الحادة.

• يفضل طلاء الفراغات كلا تبعا للألوان المناسبة لها, لما للألوان من تأثير كبير جدا على نفسية ساكني الفراغ فمثلا يفضل طلاء غرفة النوم بدرجات الأصفر مما يساعد على الإحساس بالشراكة والزواج, الأخضر للصحة الجيدة.

• ينصح بإدخال اللون الأسود في ديكور المنزل لما له من تأثير ايجابي في حالات خاصة, ومنها عند الشعور بالقلق من الدخول مشروع وظيفي جديد, وينصح باستخدامه في الجزء الشمالي من المنزل لنجاح العمل.

• لعدم الشعور بالقلق يفضل وضع السرير بحيث يكون اتجاه الأقدام بعيدا عن اتجاه الباب.

• عدم استخدام المرايا في غرف النوم, والحرص على استخدامها في غرف الطعام لأنها تعكس صورة الضيوف مما يعمل على زيادة العلاقات الاجتماعية وتقويتها.

انتظر آراؤكم و اضافاتكم في هذا الموضوع الخطير

:blush2:

تم تعديل بواسطة مصرية متغربة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع جميل جدا يا مصرية وفـ نفس الوقت مهم جدا

انا اخدت عنه نبذه بسيطة فى احد الكورسات وكان المدرب عاطينى وعد انه يعطينى كورس كامل فيه بس للاسف كان تحدد موعد سفرى ومعرفتش اخد الكورس ده

المهم انه علم كبير وبيشمل جوانب كتيرة من حياتنا

وده مقال لاقيته عن علم الطاقة

علم الطاقة..ما هو وكيف نستفيد منه؟

لاأحد يشك في ان الطاقة تعتبر المصدر الاساسي لتسيير الحياة اليومية وكلنا نعلم ان الانسان منذ خلقه الله سعى الى البحث عن مصادر الطاقة ومحاولة تطويرها واستكشاف آفاقها والتعرف على مكوناتها.

وحتى الامس القريب كان يشار الى الطاقة بالطاقة الفيزيائية اي الملموسة فقط والتي تستخدم في معظم حقول الانتاج وكانت تعتبر الطاقة الابرز في حياتنا حتى بات اكتسابها والحفاظ عليها والسعي للحصول عليها بشتى الوسائل المحرك الاساسي للنزاعات في العالم خصوصا واننا بتنا نسمع في كل يوم عن الاختلافات بشأن مختلف انواع الطاقة المعروفة وخصوصا منها النفط والغاز والذرة والكهرباء والمياه والثروات الطبيعية وغيرها.

ولكن في مقابل الطاقة الحسية التي تشغل العالم منذ بدايات القرن الماضي سعى آخرون الى استكشاف طاقة من نوع مختلف اذا تعمقنا في خفاياها وجدنا انها النوع الاهم من الطاقة والاكثر افادة للانسان بحد ذاته ومنها يمكن الاتجاه نحو حياة افضل للجميع انطلاقا من سعي كل فرد الى معرفة نفسه وتحسينها والاستفادة من قدراتها.

من هنا برز ما يعرف اليوم بمسمى "علم الطاقة" المعروف بلغته الأم اليابانية باسم (ريكي) وهي عبارة عن كلمتين هما (ري) اي الطاقة الكونية و(كي) او الطاقة الحيوية الموجودة في كل كائن حي وابرز هذه الكائنات الانسان بذاته وبالتالي فهما تعنيان سويا "الطاقة الكونية".

لكن ما هو علم الطاقة وكيف نتعرف الى هذه الطاقة ونستفيد منها وبالتالي كيف يمكن ان تؤثر على حياة مجتمعنا وتتجه به نحو الافضل الى حد قد يشبه مدينة الفارابي الفاضلة لاول مرة في شرقنا العربي سيمكننا التعرف على اسرار (ريكي) في كتاب قدمته احدى ابرز الاختصاصيات في العالم بهذا النوع من العلم الدكتورة اللبنانية مهى نمور الحاصلة على الدرجة الاعلى (ماستر) في علم الطاقة والتي تتخذ من دولة الكويت مركز انطلاق لنقل معرفتها وخبرتها عن طريق العلاج والتدريب الى من يرغب وفي كافة انحاء العالم العربي ومناطق اخرى من العالم حتى باتت تعرف ب"سندباد الطاقة الكونية".

لقد قدمت لنا مهى نمور في كتابها الجديد الطاقة الكونية كما يجب ان نعرفها ووضعتها بين ايدينا وهو ما يشير اليه بوضوح عنوان الكتاب "طاقة الكون بين يديك" الذي صدر في شهر ديسمبر من العام الماضي وبدأت حفلات التوقيع عليه في معرض الكتاب العربي في بيروت وستشهد الكويت المحطة الثانية فيما ستستكمل الحفلات في مناطق عدة من العالم ابرزها في دبي قريبا. بالفعل تبين لنا من خلال قراءة هذا الكتاب الذي يقع في نحو 200 صفحة ان الدكتورة نمور وضعت طاقة الكون في ايدينا او على الاقل علمتنا كيف نمد هذه الايدي للحصول على الطاقة وبالتالي فهي عرفتنا على اسرار قدرات الانسان التي تفوق ما يمكن تصوره.

تتحدث نمور الى (كونا) عن (ريكي) بشكل عام وعن كتابها بشكل خاص بشغف وهدوء مميزين فتقول ان الطاقة موجودة لدى كل انسان وان علم الطاقة او (ريكي) يساعده في التعرف عليها وبالتالي معرفة ذاته بمكوناتها الثلاث وهي الجسد والروح والعقل.

فالعلاج على طريقة (ريكي) يساعد الانسان على التعرف على مكامن الطاقة الصحيحة التي تمنحه التوازن وذلك من خلال دمج طاقته الحيوية مع الطاقة الكونية وبالتالي التحكم بكافة وظائفه كالتنفس والحس والابتسام والغذاء والتعامل مع الآخرين وكذلك الحالات المختلفة التي يمر بها.

ومن (ريكي) يشتق (ريكي جين كي دو) الذي يتضمن المبادىء الثلاث الحكمة والرحمة والمسار بما يعني انه من خلال التعرف على وممارسة (جين كي دو) يتمكن الانسان في الوقت نفسه من امتلاك الحكمة والتعامل برحمة وتعاطف وحنان بالاضافة الى التعرف على المسار او الطريقة لاتباعهما في حياته اليومية.

وتضيف الاخصائية اللبنانية في حديثها لكونا ان (ريكي) يساعد الانسان على ايجاد حل للكثير من المشاكل والصعوبات التي قد تواجهه والتغلب عليها من خلال التأمل والهدوء والتصرف بحكمة وروية وقد يصل به الحال الى شفاء الجسد من آلام او امراض مزمنة او غيرها عن طرق شفاء النفس أولا.

وعما اذا كان (ريكي) يعتبر من العلاجات الشافية للامراض قالت نمور انه لا يعتبر السبب الرئيسي في معالجة الامراض بل انه يعالج اسباب هذه الامراض والاوجاع اذ ان مجرد توصل الشخص الى ممارسة علم الطاقة بشكل صحيح يساعده على اجتياز المراحل اللازمة للتغلب على المشكلات الصحية والنفسية كالاحباطات العاطفية التي تصيب القلب او التراكمات التي تفقد وتشل الوعي.

واعتبرت ان ضعف الطاقة لدى شخص معين تجعله عرضة للمشاكل الصحية والامراض وحتى للحوادث وان تعرفه على طاقته وتحكمه بها وبالتالي بذاته بمقوماتها الثلاث تمنحه مناعة وحصانة كبيرتين.

واشارت الى ان الدول العربية شهدت حالات شفاء من امراض مزمنة او مشاكل صحية بعدما لجأ المصابون بها لعلاج (ريكي) ومن هذه الحالات خمسة اشخاص كانوا مصابين بمرض السرطان وآخرون كانوا يعانون من الصداع النصفي او من القرحة او من مشاكل في القلب او انهيارات عصبية.

ولعلم الطاقة فوائد عدة ابرزها تخفيف التوتر والآلام واراحة العضلات وازالة حالة القلق واراحة الاعصاب وتقوية نظام المناعة في الجسم ومنح التوازن لطاقة الجسد واغناء الحياة الروحية للشخص والمساعدة على التئام الجروح وحماية الاشخاص الذين يمارسونه.

باختصار ان علم الطاقة او (ريكي) يمنحنا السلام الداخلي الذي قد يوصلنا في تعاطينا المشترك الى السلام الشامل بين الجميع كما يمنحنا السكينة والطمأنينة وحسن التصرف والتعامل مع الآخرين والنجاح في مواجهة الصعوبات وهو يعتبر غاية في الاهمية في عصرنا الحالي الذي نرزح فيه تحت الضغوط اليومية.

ومما لا شك فيه ان افضل طريقة للتعرف على (ريكي) هي قراءة كتاب الدكتورة مهى نمور "طاقة الكون بين يديك" الذي استغرق اعداده اربع سنوات وهو مقسم الى عدة ابواب تأخذ بنا شيئا فشيئا الى داخل طاقتنا وهو يحتوي على رسوم وصور مفسرة ومعبرة ومفصلة كما يتضمن شهادات لاشخاص مارسوا هذا العلم وكتبوا ليخبروا تجربتهم الناجحة.

يشار الى ان الاخصائية اللبنانية مهى نمور امضت نحو 30 عاما في التعمق بهذا العلم وممارسته انطلاقا من العاصمة الفرنسية حيث مكان اقامتها الاساسي وصولا الى الكويت مكان العمل الحالي ومرورا بدول عدة زارتها من اجل اقامة دورات تدريبية والقاء محاضرات واجراء مقابلات وبالطبع نشر ثقافة علم الطاقة الى اكبر عدد ممكن من الناس لان هذا العلم بحسب رأيها يكشف للانسان ان "كل النعم موجودة في جسمه".

وقد اشرت للعلم ده من قبل فى توبيك بئر الاسرار ردا عالاستاذ عادل ابو زيد اللى مكنش بيحب يلبس المعادن من خواتم وسعات وكان ردى ان الحجات دى من معوقات الطاقة وطبعا منها الموبيلات والالكترونيات واى حاجة بتحد من انبعاث الطاقة

وباذن الله تعالى لو كان فيه وقت متاح فى الاجازة الجاية هحاول اخد كورس فيه لو كانت الامور مظبطة وباذن الله انقل تجربتى هنا

------------------------------------

على جنب كدة عجبنى اوى موضوع ترتيب غرف الشقة والالون المستخدمة فيها وطريقة وضع الاثاث

باذن الله رايح اشطب شقتى خلال الشهور القليلة القادمة

هبقى اخد رايك فى ديكور الشقة وتقسيم الاوض ومكان كل اوضة

لانى لحد دلوقتى لسه الاوض متقسمتش

وبصراحة ملييش فى الديكور بس عايز اعمل الشقة كدة تكون بسيطة فى الديكور وهادية فى الالوان واحس ان كل حتة فيها مستغلة

ايدك معايا بقى :ninja:

تم تعديل بواسطة HOSAM ABDELFATAH

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

تم حذف المشاركة لتكرارها

تم تعديل بواسطة HOSAM ABDELFATAH

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع رائع يا مصريه

كيف لم الحظه قبل ذلك

لدى اضافه بسيطه مرتبطه بالموضوع و لكن تركز على الجانب الخارجى

و هى للدكتور ابراهيم كريم

و بالطبع منقوله من موقعه

طاقة المكان وعلاقتها بالانسان

هذه المقالة مأخوذه عن موقع الدكتور ابراهيم كريم وهي تلقي الضوء على اهمية طاقة المكان وقد قام الدكتور بختراع عدد من الاشكال التي تسهم في تحسين طاقة المكان وهو يتحدث هنا عن ان بعض الامكان والاراضي ليست صالحه للسكن الآدمي نتيجة الاشعاعات الارضية الصادرة من تلك الاراضي اما بطريقة طبيعية او بفعل الانسان

اليكم ما كتب :

قصة الإشعاعات الأرضية تبدأ تقريباً من سنة 1900م، عندما كان موضوع السرطان يُشغِل الناس . الذين فهموا المرض على أنه ميكروب، شيء خارجي يدخل جسم الإنسان ويؤثر عليه، لكن أن يكون هناك شيء ممكن أن يخرج من داخلنا بدون عدوى خارجية، مثلا القنبلة الموقوتة موجودة في جسم الإنسان ممكن أن تظهر عليه في أي يوم ودون أى قواعد ثابتة لأسباب هذا المرض فأحياناً نجد أن هناك شخص يدخن كثيراً ولا يظهر عليه ونرى آخر لا يُدخن كثيراً ولكن يظهر عليه .

في القرن الماضى كان الناس قد حدث لهم هلع من هذا المرض الذين لم يستطيعوا التفاهم معه. لكن حدث شيء عجيب جداً، قال الفلاحين للعلماء الباحثين فى أسباب هذا المرض ، نحن نخبركم عن هذا المرض وكيف تتفادوه، فنحن نعرف هذا الكلام منذ زمن.

هذا شيء عجيب أن يكون الطب الحديث يقوم بالبحث عن أسباب المرض، وبعد ذلك يأتي الفلاحين في أوروبا، فى ألمانيا على وجه التحديد ، يقولون لهم نحن نعرف كل شيء.

فسر الفلاحون: أن موضوع السرطان هذا ربما نحن لا نطلق عليه نفس الإسم، لكننا نعرف أن هناك أماكن على الأرض ضارة جداً بالنسبة للنباتات وبالنسبة للحيوانات، ومجرد أننا نبعِد الحيوانات عن هذا المكان أولا نزرع في هذا المكان، مباشرةً نستطيع تفادي هذه الأشياء.

فهناك أماكن على الأرض هي التي تسبب الخلل في جسم الحيوانات او النباتات وتقريباً هي نفس القصة مع الإنسان، فنحن لا ننام فوق هذه الأماكن ومجرد أن يتفاداها الإنسان يبتعد عن هذه المشاكل.

هذا كان كلام بالنسبة للباحثين، من الصعب جداً أن يتقبلوه ، فقالوا لنبدأ بإجراء بعض الدراسات والإحصائيات.

فبدأ مجموعة من العلماء في ألمانيا في ذلك الوقت، ربما أشهر باحث أسمه (فان بول)، وفي سنة 1930 تم نشر هذا البحث.

وذهب إلى بلد اسمها (بترسبورج) وجلب خريطة البلد وكل حالة سرطان في المدينة وقّعها على هذه الخريطة. فوجد شيء غريب جداً:

أن الـ 80% من حالات السرطان مُركّزة في 10% من المساحة. يعني توجد علاقة جغرافية، ويوجد أماكن سرطانية وأماكن غير سرطانية.

فبدأوا بعد ذلك بسؤال الفلاحين عن خصائص هذه الأماكن:

فقالوا لهم أن هذه الأماكن تكون معروفة بأنها فيها تقاطعات أنهار جوفية بزوايا معينة تُحدِث ضرر كبير لأي شيء فوقها.

فما معنى تقاطعات أنهار جوفية تُحدِث ضرر؟

بدأوا يبحثون ووجدوا فعلاً أن المناطق في (بترسبورج) التي فيها 90% أو 80% من السرطانات .. فيها تقاطعات أنهار جوفية كثيرة جداً.

فنشأ عِلْمَين:

علم اسمه: GeoBiology: Geo تعني الأرض. Biology أى علم بيولوجيات الأرض. بمعنى دراسة تأثير الأرض على الإنسان وكيف يكون كل مكان له تأثير مختلف على الحياة بما فيها الإنسان .

خرج علم آخر اسمه: باوبيولوجي.

باو تعني مبنى باللغة الألمانية. يعني Building، يعني BuildingBiology.

فأنا عندما أضع مبنى على مكان ضار أو مفيد في الأرض ، فهذا المبنى سوف يتأثر و يؤثر على من بداخله وقد اهتموا أكثر بوضع المبنى على أماكن ضارة لكي يعرفوا ما سيحدث للمبنى عندما يُوضع على مكان ضار.

اكتشفوا بعد ذلك أنه ليس فقط تقاطعات الأنهار الجوفية هى الضارة بل أن هناك طاقات في الأرض، على هيئة خطوط طاقة في الأرض حوالي 2 متر في 2 متر، عرضها 20 سنتمتر تمشي في الأرض. وهناك خطوط أخرى تمشي في زاوية أخرى أيضاً كل 3 متر. يعني ذلك أن هناك طاقة أخرى ضارة والمياة تساعد على إنتشار الضرر .

وبدأوا بدراسة هذه الأشياء.

فمثلاً وجدوا شجرة موجودة على تقاطع مياه جوفية وخطوط طاقة. وظهر على هذه الشجرة أورام سرطانية كالتى تصيب الإنسان ، فأطلقوا على المكان مكان سرطاني

وأطلقوا على هذه الخطوط اسم ( هارت مان ) نسبة إلى مكتشفها .

يعني عندما يتقاطع أي شيء في زوايا معينة ، يخرج من هذا التقاطع طاقة حلزونية إلى أعلى.

ولو دارت إلى جهة اليمين تكون مفيدة، ولو دارت إلى جهة الشمال تكون ضارة.

كان للفلاحين طرق لتحديد هذه الأماكن ، عندما يجدون شجر بهذا الشكل، النباتات معوجة وأحياناً حلزونية، الشجرة ملفوفة بطريقةٍ غريبة والحيوانات لا تُعطي حليب، الولادة تكون معظمها ميتة، أولا تلد أبداً.

الحيوانات نفسها تكون فيها أمراض كثيرة جداً، ولحمها يكون مجعداً. فتعلّم الفلاحون تتبع هذه الظواهر ومعرفة هذه الخطوط الضارة ثم يقوموا بتحديد المنطقة الضارة ويتفادى التواجد بها .

اكتشفوا بعد ذلك أن هناك خطوط أخرى ممكن أن تُحدِث هذه الأشياء وهي خطوط الكهرباء.

خطوط الضغط العالي تُحدِث تأثير على النباتات و الحيوانات والحياة بالكامل بنفس الطريقة السابق ذكرها.

وقد كان قدماء المصريين، إذا أرادوا بناء مدينة يجلبون بعض الخراف ويقومون بربطها في أماكن مختلفة من هذه المنطقة، وبعد ذلك يتركهم لمدة أسبوعين، ثم بعد ذلك يقوموا بذبحهم.

ثم يروا الأماكن الجيدة التي كانت فيها الحيوانات جيدة وصحتها جيدة ولحمها جيد، والأماكن التي فيها الحيوانات لحمها قد تجعد وظهرت فيها ألياف وخاصة الكبد، فقد كانوا يأخذون الكبد ويقطعونه وينظرون إليه فيعرفون إذا كانت هنا إشعاعات ضارة أو إشعاعات مفيدة.

فى حالة الإشعاع الضار يبعد عنه نهائياً.

هناك مشروع أعمل على إنجازه في أوروبا.

وهذا المشروع فيه عدد كبير من الشجر أمام مبنى ضخم، هذا الشجر حوالي 20 متر - 30 مترإرتفاع.

فقالوا لي أن هذا الشجر حصل له شيء غريب بدأ منذ سنتين يجف كلياً ويموت، وبدأت آفات كثيرة حشرات كثيرة تُمسِك بالشجر وبدأت تأكل بالشجرة، فجف الشجر وبدأ يتفكك من جذوره وحصل ثقوب فيها. فقالوا أن هذا الشجر سوف يقع.

فقمت بالدوران حول هذا الشجر، وملاحظة المنطقة هناك، فوجدت مبنى وراء الشجر و خارج السور. قلت لهم ماذا يوجد هنا وكأنها غرفة أو شيء ما.

أجابوا: وراء المحوّل الكبير للمنطقة.

فقلت لهم منذ متى تم وضع المحول هنا. فقالوا لي أنهم وضعوه منذ سنتين.

فقلت لهم ألم تلاحظوا أن هناك علاقة بين الإثنين.

نحن هنا لا نستطيع أن نُبعد المحول ، ولكن نحن في علم BioGeometry، عندنا أشكال هندسية معينة تُدخِل التوازن في مجالات الكهرباء ونتفادى هذه الأضرار .

فقمنا بوضع بعض الأشكال، وفعلاً بعد مرور عدة أشهر وجدنا أن الشجر عادت جذوره وتماسكت مرة أخرى وبدأ يُزدهر.

والغريب جداً أن كل الآفات التي كانت موجودة فيه هربت منه.

وهكذا فإن تأثير خطوط الكهرباء كتأثير الإشعاعات الأرضية وأيضاً وجدنا للإشعاعات الأرضية الحلول عن طريق بعض الأشكال الهندسية التي تجعل هذا المجال يكون في داخله الطاقة المنظمة، مثل الطاقة الموجودة في أماكن العبادة الذى يحول المجال الضار إلى مجال الطاقة المنظمة .

ولكن مشكلتنا الرئيسية بخلاف النبات هو الإنسان نفسه ومكان إقامته فلو أن هناك تقاطعات مثل هذه، موجودة في مكان سكني، فمن الممكن أن الأورام التي حصلت للشجرة تحصل في جسم الإنسان فيكون مرض سرطاني خاصة إذا تواجدت تحت سرير إنسان .

فما هي الحالة السرطانية؟

الحالة السرطانية هي عندما تكون تقاطعات كثيرة مثل ذلكً تحت السرير مباشرةً. الذي سوف ينام عليه الشخص ففي مكان التقاطع ربما تظهر فيه أمراض سرطانية مع الوقت.

ويجب إبعاد السرير عن هذا التقاطع وأخذه إلى مكان آخر في الغرفة فينجو من آثارها.

ولكن لماذا مكان النوم بالذات ؟

لأنه هو المكان الذي يجلس فيه الإنسان 8 ساعات، وهو الوقت الذي يقوم الجسم فيه بعمل عملية الإصلاح الداخلي له وهو الوقت الذي يستعيد الجسم حيويته لليوم التالي بمعنى أن النوم إصلاح لكل وظائف جسم الإنسان.

عندما يكون الإنسان على تقاطع مثل هذه التقاطعات، يحصل خلل في تبادل المعلومات داخل الجسم، فالنتيجة لا يحصل إصلاح والخلايا تبدأ بالنمو بشكل عشوائي. وهذا نسميه المرض السرطاني.

وكمعماريين ، نعانى من مشكلة كبيرة جداً لأن الجامعات لا تقوم بتدريس هذه الأشياء رغم تواجد معاهد كثيرة لها والمركز الرئيسي لهذه العلوم كان في جنوب ألمانيا .

لماذا لا تُدرّس؟

لأن عندما تنبه العلماء للإشعاعات الأرضية ووجدت مضارها، في تلك الأيام بدأوا بالدخول في مضار الكهرباء أيضا، وعندما دخلوا في مضار الكهرباء كان عصر الصناعة، فصاروا كلما قاموا بإجراء تجارب يظهر رأى معارض بأن هذه التجارب غير صحيحة فأصبحت هذه المعاهد تلعب دوراً ثانوياً إلى اليوم لأنها تُظهر الصناعة الحديثة بهذه المشاكل

يعني عندما يقيس معهد من هذه المعاهد الهاتف المحمول ويقول أن هذا المحمول فيه ضرر، يظهر له 10 أبحاث بعد ذلك تقول له لا لا يوجد ضرر. فأصبحت هذه المعاهد غير محبوبة فى المجتمع الصناعى .

فلو كانت هذه العملية تنبه لها الناس وإستمعوا إلى المتخصصين من القرن الماضى من مئة سنة، لكنا استطعنا أن نفهم ونتفادى المرض.

أحياناً حياة الإنسان كلها تتغير بمجرد أن أحرك السرير من فوق منطقة هذا التقاطع. سوف تقولون لي ماذا نستطيع أن نفعل اليوم؟

هل نستطيع أن نجلب شخص يأتي ويقوم بقياس كل منزل؟

لذلك فقد قدم علم البايوجيومترى الحل فى مجموعة هندسية صغيرة توضع فى المنزل فتقوم بإدخال الطاقة المنظمة لتفادى الآثار الضارة من أى إشعاع أرضى أو كهربائى .

فالقوانين الجديدة في الهندسة الحيوية هي مجرد أساليب لا تغيِّر الأسلوب المعماري لأي مهندس.

يعني كل واحد له أسلوبه لكن قوانين جديدة في التصميم بحيث أنه يستطيع إدخال عملية التنظيم في الطاقات الأرضية ويفيد الإنسان. فتكون العمارة هي التي تحميني بمعنى أن العمارة هي الغلاف الثاني الذي يحميني هذا هو مفهوم العمارة منذ بدأ الإنسان حياته على الأرض وتعامل مع القوانين الطبيعية بفهم وإنسجام وطبقها فى بناء مسكنه ومدنه .

طرق الوقاية من الإشعاعات الأرضية :

ما هي الأشياء التي يستطيع الإنسان العادي ملاحظتها ليحمي نفسه قليلاً.

أول شيء :

لو وجدنا شجرة قرب البيت فيها نمو غريب، أبحث عن شجرة أخرى مثلها، فأدور حولها ثم آخذ خط بينهم فيكون هذا المكان فيه خط ضار هنا، وأرى أين يدخل هذا الخط في المنزل. لو هذا الخط داخل على غرفة نوم ممكن أُبعِد السرير من أمام هذا المكان.

لو أي إنسان عنده مرض سرطاني وتعالج منه، أول نصيحة أقولها له أن يحرك سريره من مكانه لو حرك سريره بعيد قليلاً عن هذا المكان الذي هو نائمٌ فيه، فغالباً سيتمكن من حماية نفسه من هذه الأشياء أو فلا داعى للخوف فإن لله الحمد علم الهندسة الحيوية فى تقدم مستمر لإيجاد الحلول المناسبة لإيجاد بيئة سليمة ومتوازنة وتواجد مجموعة المنزل حاليا قدمت حلول كثيرة لهذه المشاكل

( هذه المجموعة عدة اشكال هندسية قام الدكتور بختراعها لتنظيم طاقة المكان )

EjGPv-c584_381280136.jpg

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...