اذهب الي المحتوي
ArabHosters

لوحة القادة


المحتوى الشائع

Showing content with the highest reputation since 05 نوف, 2019 في مشاركات

  1. 2 points
    دور الدولة للحد من هذه الظاهرة ينبغي أن يبدأ قبل الزواج بعقد دورات ملزمة من خلال الوزارات المعنية بتوفير متخصصين مرشدين للمقبلين على الزواج عن كيفية إدارة الحياة الزوجية وكيفية تقبل كل منهم للآخر وتجاوز الخلاف الذي سينشأ لا محالاة وكيفية ضبط النفس من الاثنين عند وقوع ذلك الخلاف والذي سيتكرر وبالذات في المرحلة الأولى من الزواج والتي يستشعر فيه كل منهم أنه غريب عن الآخر وأن الطرف الآخر الذي كانت عيوبه غير ظاهرة ليس هو الشخص الذي رسمت صورته في الخيال
  2. 2 points
    ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا (1) فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِّنكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ) الخطأ الكبير في تفسير أو تطبيق هذه الآية على المجتمع هو السبب الرئيسي في زيادة معدلات الطلاق لأتفه الأسباب فالآية واضحة الدلالة في ان - الطلاق يقع بعد انتهاء العدة وليس قبلها ... فطلقوهن لعدتهن واحصوا العدة - النساء لا تخرج من بيتها خلال هذه الفترة فترة العدة التي تتربص فيها ولا يتم إخراجها الا في حالة الاتيان بفاحشة - فإذا انتهت العدة وبلوغ اجلها ينظر الرجل والمراة ويخير ان ما بين الامساك بالمعروف أو الفرقة بالمعروف - وانه يجب الإشهاد على الطلاق من اثنين عدول الآية واضحة بينة ... فلماذا غفل الناس عنها وعن تطبيقها تطبيقا صحيحا كل هذه القرون ... والحل كل الحل في الأخذ بهذا التفسير المستقيم لو استمرت المرأة واستمر الرجل هذه الفترة في بيتها تاديبا لها وفي بيته تاديبا له دون مواقعة .... ستظهر أمور كثيرة وتهدا الامور وينتهي الغضب وفي النهاية يكون القرار صحيحا
  3. 1 point
    إذن يمكن الحكم على الشهود إنهم عدول منذ متى تقريبا انصرف الناس عن هذا الهدي القرآني في مجتمعاتنا هل فعلا منذ قرون نحتاج إلى رأي مؤرخين اجتماعيين المقصود بيت الزوجية بيتها وبيته واحد معلش يا مولانا استحمل مشاغباتي
  4. 1 point
    لا يا ريس انا كده تعبت ومعنديش القدرة ولا الإمكانيات اني كل مرة اجاوب عنك لكن طالما انت ماعندكش مشكلة أو قضية معلقة بتدافع عنها هنا خلاص الحمد لله وانك متوافق وقابل المطروح هنا كله خير وبركة إذن نشكر الله ان الموضوعات المفتوحة انتهت وجابت آخرها واقتنعت ان مفيش منكرين للسنة ولا قرانيين ولا ناقلين عنهم ننطلق لموضوعات متنوعة فالموضوعات الدينية ليست كل المحاورات ولكن هو صالون ثقافي ادبي اجتماعي علمي مرحبا بابداعات المبدعين في اي مجال
  5. 1 point
    لا حول و لا قوة إلا بالله .. شفاك الله و عافاك و جعله في ميزان حسناتك .. ما تشوف شر ..
  6. 1 point
    مساء الخير.. الف سلامة للأستاذ طارق يارب اشفيه وعافيه فأنت الشافي المعافي وأنت القائل : ادعوني استجب لكم.؛ ندعوك يارحمن ان تشفيه وترد عليه صحته يارحم الراحمين. متع الله تعالى كل الجمع هنا بكل صحة يارب العالمين . سومه
  7. 1 point
    إبننا العزيز أحمد طارق لا شكر على أقل واجب تجاه والدك المحترم بلغ الوالد العزيز إن عمك ابو محمد بيسلم عليه كتير السلام وبيقول له : تيك إت إيزى .. يا عزيزى .. تبقى لزيزى وإنه يسامحنى إنى كسرت قواعد الهجاء واللغة العربية ودشدشتها كلها عشان خاطره
  8. 1 point
    تواصلت تليفونيا مع الاستاذ أحمد نجل الأستاذ طارق امس و تمكنت من التواصل مع الاستاذ طارق نفسه و نحمد الله حالته احسن حيث تم تدارك حالة ذبحة في بداياتها و تم نقله الى المستشفى في الوقت المناسب دعواتنا القلبية للفاضل طارق حسن بالشفاء العاجل
  9. 1 point
    اللهم اشفه و اتمم عليه الصحة و الشفاء التام اللهم لا يعز عليك شيء ، الاستاذ طارق نعرفه مؤمنا و مخلصا لعمله و وطنه و دينه كلماته كلها صدق و تخرج من الأعماق تفحصوا مشاركاته على مر السنين في محاورات المصريين. اللهم اشفه و عافه و اكشف السوء عنه كل الشكر للفاضل ابو محمد على رسالته التي نبهتنا الى التقصير الذي نحن فيه
  10. 1 point
    حياكم الله تعالى على تلك المناقشات وهذا الثراء اللغوي والذي ندر ان نجد مثيله . لكن لا أخفي سرا..هي أن مادة العروض دي لم ولن تجد سكة لي أبدا للأسف كنت أحاول أحفظ البيت وبحره من النماذج الموجوده في الكتاب المدرسي للإختبار ليس إلا ..وفي الجامعة ورغم ولعي بالدراسة لم أحاول فهمهما أو الاقتراب منهما..العروض والبحور.وحين طلب منا عمل ابحاث كنت اختار مواضيعا بعيدة عن هذا..لكن حظي البني طلب من عمل بحث عن الأوزان والقوافي في شعر أبي نواس..أنا درست الشاعر جيدا وأشعاره كلها وكان ممكن أن اعمل البحث فيه وكمان ممكن في المعلقات وكنت بحب طرفة بي العبد جدا وحياته استهوتني لكن كان الاصرار على موضوع البحث لا مثيل له. لكن زميل من نادي الطلبة كان شاعرا قال: ولا يهمك انا ساكتبه لك وقد كان .. وقيل لي من الأدستاذ..أنا اعلم ان هناك من عاونك فيه ولن أسالك والمهم أخذت الدرجة وانتهينا . اكرر تحياتي على الموضوع بالرغم من إنه اشعرني بخيبتي في مادة العروض.وهذا يا يمنع أحساسي بجمال الشعر والقصيد كمان الاحساس بالموسيقى وانا لا اجيد العزف مثلا أحضر حفلات عمرت خيرت في مكتبة الاسكندرية وانا لا أعزف لكن اشعر بجمالها...دمتم سومه
  11. 1 point
    :) ده أتارى بحور الشعر غويطة يا خال ولكنى فهمت - من شرحك - أن بحر الشعر مثل بحر الجغرافيا .. ليس ساكنا أبدا ، هادئا دوما يتغير ويموج ويعلو ويهدأ جميل جدا .. والأجمل "تقعيد" حالات البحر مع انه يبهر الناظر فى جميع حالاته التى تتغير ولكل حالة سحرها وجمالها والناظر إلى بحر الجغرافيا كالمستمع إلى بحر الشعر يطرب له فى كل حالاته كما يستمتع الناظر إلى البحر الجغرافى دون تفكير فى أسباب التغيير من مد وجذر واقتراب وابتعاد القمر موضوعك يا أستاذ طارق أعادنى أكثر من نصف قرن لأتذكر تنافسنا فى حصة النقد والبلاغة وأتذكر "بروفات" المشاهد التى قدمناها ضمن فريق التمثيل لمسرحيات شعرية بالفصحى أذكر منها "العباسة" لعزيز أباظة .. و "مصرع كليوباترا" لأحمد شوقى وهى مشاهد كان يخرجها لنا أحد مدرسى اللغة العربية لا زلت أذكر إسمه .. الأستاذ "عزب" يااااااااااااااااااااه .. أشكرك يا أستاذنا وأرجو أن تتحمل مشاغباتى "السماعى" لتشرحها بقواعد "العلم"
×
×
  • اضف...