اذهب الي المحتوي

لوحة القادة


المحتوى الشائع

Showing content with the highest reputation since 21 ماي, 2020 في مشاركات

  1. 1 point
    ولسه في الحظر والكورونا رمضان شهر القرآن والعبادة وزاد عليه السنة دي مع الحظر الكمون في البيت والصلوات في البيت ورب ضارة نافعة لعل التقارب زاد بين الآباء والأبناء صلوات الجماعة الاسرية والنقاش فيما لم يكن فيه نقاش من قبل وزاد أيضا المحاضرات أون لاين الوبينارز هيئات ومستشفيات وشركات أدوية تتسابق لتنظيم وبينارز على شكل محاضرات فردية أو مناقشات بين خبراء من كل دول العالم وهذه كانت من النوافع المهمة جدا لضارة الجائحة والحظر وهذه غيرت من نمط الكورسات وسهلت على الكثير الحصول على المعلومات والتعليم دون مصاريف أو سفر دخلت المنتدى وقبل الدخول بالرجل اليمين والخناقات والمشاكسات مع الشيخ طارق والفنان زهيري والفاضل سكوب وللفاضل أبو محمد والأستاذ عادل تحية للجميع وللفاضلات الأستاذة سلوى والفاضلة جراندما وعفوا لمن لم تسعفني الذاكرة الواقعة في بداية الالزهايمر من ذكرهم قلت أقول لكم وللجميع كل سنة وأنتم طيبين
  2. 1 point
    أين نجد هذا الحرص و الحصافة في بنات اليوم … هل هناك من ترضى تعيش بقليلة و تنتفع بكل أجزاء خروف العيد و ترضي بالزواج من عزيز عثمان ال مربوط على الدرجة التامن. و الناس درجات
  3. 1 point
    قصة معاذة العنبرية-- للجاحظ - قال شيخ من البخلاء :"لم أر في وضع الأمور مواضعها ،وفي توفِيَتها غاية حقوقها ،كمعاذة العنبرية" قالوا :وما شأن معاذة هذه ؟. قال : أهدى إليها -العام- ابن عمِّ لها : أضحية فرأيتها كئيبة حزينة مفكِّرة مطرقةً ، فقلت لها : " ما بك يا معاذة ؟" قالت : " أنا امرأة أرملة وليس لي قيِّمٌ ولا عهد لي بتدبير لحم الأضاحي ، وقد ذهب الذين كانوا يدبِّرونه ويقومون بحقِّه ، وقد خفت أن يضيع بعض هذه الشَّاة ، ولست أعرف وضع جميع أجزائها في أماكنا ، وقد علمت أنَّ الله لم يخلق فيها ولا في غيرها شيئًا لا منفعة فيه ولكنَّ المرء يعجز لا محالة ، ولست أخاف من تضييع القليل ، إلاَّ أنَّه يجرُّ تضييع الكثير . أمَّا القرن فالوجه فيه معروف وهو أن يسمَّر في جذع من جذوع السّقف فيعلَّق عليه الزُّبُلُ وكلُّ ما خيفَ عليه من الأر والنمل والسّنانير وبنات وردان ، وأمَّا المصران فإنَّه لأوتار المِندفة ، وبنا إلى ذلك أعظم الحاجة ، وأمَّا قحفُ الرَّأس واللَّحيان وسائر العظام فسبيله أن يكسرَ بعد أن يعرق ، ثمَّ يطبخ ، فما ارتفع من الدَّسم كان للمصباح ثمَّ تؤخذُ تلك العظامُ فيوقد بها :فلم ير النَّاس وقودًا-قطُّ- أصفى ولا أحسن لهبا منها ، فأمَّا الإهاب فالجلد نفسه جرابٌ وللصُّوف وجوهٌ لا تُدفعُ ، وأمَّا الفرثُ والبعرُ فحطبٌ -إذا جفِّف - عجيبٌ ." ثمَّ قالت : " بقي علينا علينا الإنتفاع بالدَّم ، وقد علمتم أن الله عزَّ وجلَّ لم يحرِّم من الدّم المسفوح إلاّ أكله وشربه ، وأنَّ له مواضع يجوز فيها ولا يمنع منها ، وإن أنا لم أقع على عِلمِ ذلك حتّى يوضع موضع الانتفاع به صار كيَّةً في قلبي ، وقذًى في عيني ، وهمًّا لا يزال يعودُني" فلم ألبث أن رأيتها قد طلَّقت وتبسَّمت ، فقلت : " ينبغي أن يكون قدِ انفتح لكِ بابُ الرأي في الدّم ". قالت : " أجل ، ذكرتُ أنّ عندي قدورا شآميةً جددًا . وقد زعموا أنَّه ليس شيء أدبغ ، ولا أزيد في قوَّتها ، من التلطيخ بالدم الحارِّ الدَّسم ، وقد استرحت الآن ، إذ وقع كلُّ شيء موقعَه " قال : " ثمَّ لقيتها بعد ستَّة أشهرٍ ، فقلتُ لها : كيف كان قديم تلك ؟ " قالت : " بأبي أنت ، لم يجىءْ وقتُ القديم بعدُ . لنا في الشّحم واللية والجثنُوبِ والعظم المعرَّق وغير ذلك مَعَاشٌ ، ولكلِّ شيئٍ إبَّانٌ ".
  4. 1 point
    شاهدت فقرة النكد الغير مبرر تقديم و حوار وائل الإبراشي مع يسرا نجمة المسلسل و الفقرة لم يكن لها معني في نهاية نشرة التاسعة كانت فعلا أمرا لا يليق في أي وقت فما بالكم بليلة العيد كيف لم تخطر في بالهم هذا الإسكتش
  5. 1 point
    مفروض أن يكون من ضوابط الإعلام الذوق الراقي و عدم الجليطة بالأمس ليلة العيد تفضل علينا التليفزيون بجرعة كبيرة من النكد بلا أي ضرورة فنية أو إعلامية. … مقاطع من ما أظنه أحد مسلسلات رمضان … أين الحس الإنساني و ما هي الضرورة لمثل هذا ليلة العيد
  6. 1 point
    Scorpion

    فيديوهات مضحكة

    katar.mp4
  7. 1 point
    لندع جانبآ جروبات الواتس يا استاذ عادل فهي في النهاية مجموعات مغلقة ... الأسوأ تجده علي صفحات الفيسبوك ... مرض .. زواج .. غياب... سفر محدد بالزمان والمكان .. طلاق مع نشر غسيل بيت الزوجية .. أطباق و وصفات مطبخبة ...خلافات أسرية .. إشعارات وتنبيهات ومكاشفات هي في جوهرها من صميم الاهتمام الشخصي للإنسان ... و لكنها اصبحت تجد مكانا متسعا لها في كوكب الفيسبوك هذا ... متاحة غالبآ للجميع ... و حتي اذا نسيناها يعود الفيسبوك ليذكرنا بها سنويآ ... ما يعنيني اذا كان هذا سيخلد للنوم بعد قليل .. او ان اخر خاله المقيم يالكويت سيتم ترحيله و يجب ان ادعو له .. ما هي الهمية في انها الذكري السابعة لوفاة حماتها .. او ان زوجها يشخر اثناء نومه ... لماذا يجب ان ارسل دعاء الي عشرة اشخاص ... أتعجب حقآ و أن احاول ان افهم ما الخلفيات النفسية المتحكمة في نشرها .. ولماذا يعمد البعض إلى ذلك بإصرار عنيد ... و كيف تأتي الجرأة لتعميمها وإذاعتها ... ما هي حقآ الأهداف النفسية و الأخلاقية المحددة التي يرغب هؤلاء الناشرين تحقيقها ؟ ... ما هي حدود الخصوصية الشخصية وأين تقف أسرارها على فضاء الفايسبوك ... وهل هناك حقا ما يدخل اليوم في نطاق الخصوصية الشخصية من قيم وأخلاقيات لا تستحق النشر .. هل الدعوات والاستعطافات و حملات الاستجداء التي يبطلبها البعض من رواد الفيسبوك مستوفية للشروط الأخلاقية وقابلة للتحقق ؟ وأخيرا وليس بآخر هل أصبح دور الأنترنت عموما محصورآ للبعض في مثل تلك الخصوصيات ؟ الفضول ليس فقط حكرآ علي المصريين و لكننا اصبحنا شعب فضائحي بجدارة مستخدمين تلك الوسائل في نشر ما نعرفه ( بعد اضافة التحبيشات و المبالغات ) او حتي ما لا نعرفه كي نكسب لحظات من الأهمية التي قد لا نجدها في حياتنا العادية ... ننشر حياتنا بأدق تفاصيلها علي الملآ ثم نولول ان مافيش حد بيسيب التاني في حاله ...
  8. 1 point
  9. 1 point
    Advisor

    إجراءات ادارية

    تقرر قصر مشاركة الزوار على إضافة موضوعات جديدة و ذلك ردا على سلوك الهتكرز بإضافة مداخلات خارجة على موضوعات قائمة منذ مدة طويلة و بالتالي إفسادها
  10. 1 point
    كل عام وانت بخير وصحه وسلامه اخي العزيز مسافر بنفرح دائما لما بنشوفك في المنتدى تتابع حتى لو بدون مشاركة العيد عيدان ويا ب السعادة تزيد وعمر مديد ملئ بالتوفيق والعمل الصالح
  11. 1 point
    مضمون الكلام يتحدث عن نتائج المشكلة وليس المشكلة المتعدي يحصل على البراءة الحقيقية او المعنوية سواء طلع مجنون او عاقل طالما الاعتقاد مستمر بان هذا الاخر (كافر) وبديهي في الموروث لا يقتل مسلم بكافر ودا كلام بسمعه من ناس مثقفين جدا منهم اطباء او شيوخ اسف جدا للصراحة زي ما انا قلت انت عايز تعالج المشكلة يبقى من جذورها والحل سهل وفق العقيدة الاسلامية الصحيحة لا وفق الموروثات المنحرفة بكل وضوح وبالادلة اليقينية العديدة والواضحة جدا ... لا المسيحي مشرك ولا كافر ولا هو من المغضوب عليهم ولا الضالين ولا هو اهل ذمة ولا هو المقصود بالذم في لفظ ( اهل الكتاب ) في القرٱن ..... وهو معملش حاجة غير انه اتولد مسيحي زي ما انا اتولدت مسلم ومعلوم أن اللي اتولد على دين سماوي مننا لا يتركه حتى الموت ولا عيب في ذلك ولا حرمانية ....... حينما تقام ثقافة أن الكل من الذين اوتوا الكتاب ( الان - او من قبل ) مؤمن .... وكل منهم مامور بان يحكم وفق كتابه ..... سيعرف الناس أن الكل امام الله سواء بدون تمييز وسيقام العدل تلقائيا حينما يعلم الناس من دينهم بان الاخر الذي ذهبوا به كل مذهب هو في الحقيقية ممدوح وقائم على الحق الي قيام الساعه ستنتهي المشكلة وحينما يعلم أن طعامنا مشترك وحلال ناكل مع بعض لان المحرم هنا هو المحرم هناك والعكس ..... مش هيكون فيه تمييز ولا تفريق لا ينبغي الرهان على وضع مايع او على قصد التمييع وتوفيق النتائج متى تحسم الامور .... الموضوع يحتاج لارادة حقيقية من اشخاص وادوات الحل وما ادراك ما ادوات الحل !!
  12. 1 point
    و علي نفس الخط اتمني ان يتم تطبيق القانون حقآ و تنفيذ أحكامه بصورة موازية ... أتمني أن تختفي ثغرة " الكشف عن قواه العقلية " في البحث عن مهرب يتم من خلاله الحفاظ علي ماء الوجه في الحكم علي الجرائم ضد المسيحيين أتمني ان تولد أخيرآ العدالة الناجزة حقآ .. أتمناها للجميع فمن خلالها ستحل مشاكل عديدة .. و ما نحن بصدده هنا واحدة منها ...
  13. 1 point
    يا طارق يا اخي العزيز ... هي حلقات من سلسلة طويلة تنأي بالمسيحيين دائمآ بعيدآ عن اي مظهر من مظاهر المواطنة الحقة ... سواء مظهر اجتماعي ... مهني ... اداري ... لنصل الي الجانب الذي طالما شغف به المصريين دائمآ ... الجانب العسكري و الجيش الذي كان دائمآ ظهر المصريين منذ وجدت الدولة المصرية نفسها ... فحتي الآن مثلآ يصر البعض علي تأكيد عدم اشتراك المسيحيين في حرب اكتوبر و اعطاء السادات اجازة للمجندين منهم في تلك الفترة كحقيقة لا نقاش فيها ... و هنا في المحاورات تمت مناقشة تلك الترهات .. لتضاف حلقات أخري لتلك السلسلة حتي نصل الي تضحيات جنودنا جميعآ علي جميع الأصعدة و علي كل الحدود ... و ما يتم مناقشته من طرف الأب جريش هو اخر ما وصلنا اليه في تلك السلسة .. انعكاس ذلك تجده واضحآ في عدم الأعتراف بهم كشهداء مثل اخوتهم المسلمين .. رفض بعض المواطنين البسطاء من أهل القري اطلاق اسمائهم علي مدارس اسوة بأخوتهم المسلمين ... بل و التأكيد علي عدم جواز طلب الرحمة لهم ... يصر البعض و هو من لهم الصوت العالي علي وضع المسيحيين دائمآ في الصف الثاني علي افضل الأحوال .. و يصل الأمر أحيانآ الي غض النظر من أولي الأمر أنفسهم عن المصائب التي تلحق بهم و التي مخالفتها لقوانين الدولة واضحة وضوح الشمس في دولة تنادي بتطبيق المساواة و المواطنة و احترام القوانين (بعض الأمثلة تجدها في موضوع أخبار أهل الذمة)... أهل ذمة مثلما يطلقون علينا ... و هم لا يعلمون انهم باطلاق هذا الوصف علينا يؤكدون انهم ليسوا مصريين ... بل غزاة ... عندما نبدأ في تكسير بعضآ من حلقات تلك السلسة ... ستضعف حلقات أخري و تنكسر بدورها تلقائيآ ...
  14. 1 point
    أخوتي الأحباء .. أعضاء و مشرفين ... و زوار ... بمناسبة انتهاء شهر رمضان المعظم و حلول عيد الفطر المبارك ... أقدم لكم أرق أمنياتي القلبية بقضاء ايام سعيدة .. و هانئة ... مليئة بالرضا مع الله .. و مع النفس .. و مع الآخرين ... بارك الله في حياتكم .. و حياة من تحبونهم جميعآ ... و أدام دائمآ المودة و الأحترام بيننا .... و رحم من غادرنا اولآ ... و أخص منهم الأعزاء "الأفوكاتو ... أخناتون .. فارو .. و الحبيب محمد الشيخ " .... و كل سنة و احنا كلنا طيبين
  15. 1 point
    هديتك جميلة يا اخي العزيز كامل والله ودائما سباق كل عام .... كل رمضان .... كل عيد ..... انت اكتر واحد في المنتدى بتحب الاعياد ومرتبط بيها دا اعتقادي لانك دائما تحييها وتذكروا بيها عموما تستاهل الكحك والبسكويت أن شاء الله أن شاء الله ننعم بالاعياد جميعا في صحة وسلامة وسعادة
  16. 1 point
    لو متوفر لك مساحة اربعين متر فوق السطح ممكن تزرع كل طعامك لمدة سنة كاملة لك ولاسرتك 4 افراد
  17. 1 point
    معذرة يا استاذ عادل انا قرأت الخبر من قبل واعرف العضو (المشرف) وليس سرا لأنه منشور ليس من قبل المنتدى واجدها مناسبة للتوثيق لأسباب الأول: مناسبة الموضوع المثار ومثال طيب ورد عملي لتبرع عضو مسيحي لجراحة طفل مسلم الثاني : من حقي أن أذكر لمن لا يعلم تاريخ المحاورات شيئا من الرسالة الثقافية والاجتماعية المنتدى الثالث : القدوة والمثل لكل المصريين والتكافل بين ابناء الوطن الواحد الرابع: الدين ليس عائقا للتفاعل الإنساني بين ابناء الوطن الواحد ولسنا بحاجة لفتوى في هذا الشأن فالأمر محسوم احنا لبعض اجتماعيا ودينيا
  18. 1 point
    نعم يا سيدي و كانت عملية جراحية في قلب طفل إبن أحد العضوات و هذا العضو مسيحي الديانة و العضوة مسلمة و له أياد أخرى
  19. 1 point
    تلك السطور كانت موجهة لمن يعتقد نفسه كامل اخي العزيز .. عله يستوعب عبث تصرفاته الصبيانية تلك ... كل مودتي و احترامي
  20. 1 point
    الحمد لله لم اشغل نفسي وان كنت اعلم ( تحديدا ) من يسؤوهم حكاية التجديد في الفكر الدينى ومن اعيتهم الحجج فتخلوا عن المواجهة بالفكر الى الاختباء وراء نقاب او حجاب وفق خياراتهم التجديد خطر يقاومونه لأنه يعني تحطيم اصنامهم وهدم معبوداتهم وابطال الافكار التي جعلت لهم سلطان ووصاية على عباد الله احنا اكبر اخي العزيز من هكذا تصرفات او افعال صغار اكبر من ملاحقة الشخص لا مناقشة الفكرة اخيرا لا اغضب من المذمة اذا اتت من ناقص واغضب كثيرا اذا كانت من ( كامل ) شكرا اخي الكريم سكربيون
  21. 1 point
    واضح زميلي العزيز انك اثرت حنقهم بدرجة كبيرة ... و أزلت غطاء اناء ينضح بالشر و الكراهية ... مما جعلهم يلاحقونك حتي هنا فوق صفحات المحاورات مستخدمين نفس الأسلوب الذي ذكرته ... اسلوب غريب عنا و لا مكان له في هذا المكان ... و سيكون مصيره دائمآ الحذف قبل حتي ان ينشر مثلما يحدث حتي الآن ...
  22. 1 point
  23. 1 point
    نرفع مرة أخري هذا الموضوع .. فقط كي نلفت نظر ضيوفنا الأعزاء الذين يسجلون حسابات لأضافة اعلانات تجارية .. كلنا ثقة في تفهمكم و مساعدتنا في هذا الشأن عن فريق المشرفين
  24. 1 point
×
×
  • اضف...