اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

موضوعات

  • إحصائيات الأعضاء

    13,064
    مجموع الأعضاء
    4,282
    أكبر تواجد في لحظة واحدة
    أسماء خالد
    أحدث عضو
    أسماء خالد
    انضم إلينا في
  • المتواجدون الآن   0 عضو, 0 مجهول, 88 زائر (عرض قائمة مفصلة)

    لايوجد اعضاء مسجلين متواجدين الان


  • أحدث المشاركات

    • تحت إشراف قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، عقد مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، ندوة عن فيلم "أبناء الصمت" بمقر مركز الثقافة السينمائية بوسط البلد. وتحدث في الندوة الكاتب والسيناريست الكبير مجيد طوبيا، والكاتب والناقد الفني سمير عبد اللطيف، وأدار الندوة الناقد مجدي الشحري، مدير مركز الثقافة السينمائية. تأتى الندوة فى إطار احتفالية "أكتوبر والسينما" التى ينظمها مركز الثقافة السينمائية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، تحدث فيها الكاتب مجيد طوبيا عن التوافق الشديد الذي كان بينه وبين المخرج محمد راضي فى اختيار شخصيات الفيلم وكوكبة من النجوم التى قامت بالعمل الفني، وأضاف أن هذا العمل ليس مجرد عرض سينمائي فحسب، بل يعد أقرب إلى الملحمة التى تقوم على سرد الأحداث الأخيرة قبل العبور. وعن ذكرياته فى تلك الفترة الملحمية المحملة بكل أنواع الشجن، تحدث الكاتب والناقد سمير عبد اللطيف، الذى كان أحد الجنود وشاهد عيان فى أرض المعركة فى حرب القتال، إذ كان مجندا فى سلاح الحرب الإلكترونية من عام 1970 إلى 1974، كما تحدث عن الجندى المصري الذى يمثل عبقرية الزمان والمكان. فيلم أبناء الصمت، للمخرج الكبير محمد راضي، والبطولة للفنانين نور الشريف، مديحه كامل، ميرفت أمين، أحمد زكي، محمد صبحي، محمود مرسي.
    • إحصائيات اليوم الثلاثاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠
    • شاهدت أمس بثا على من عدة قنوات متخصصة و متفرغة للهجوم على مصر و رئيس جمهوريتها ما سبق كان إستهلالا لابد منه تتكلمون و تسبون في مصر و نظام مصر بطريقة متدنية لا تمت للسياسة بأي شكل أو أقرب ما تكون لمشادات الأزقة و الحواري لماذا لا تفكرون في العمل السياسي من خلال آليات العمل الديموقراطية في مصر في مصر ما يزيد عن ٨٠ حزبا أكيد منها ما يتلائم مع رؤيتكم  إذا كانت لكم رؤية سياسية حقيقية.
    • اعلن البنك الاهلي المصري اليوم وقف اصدار الشهادات البلاتينية اعتبىارا من اليوم الاثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ تبقى الشهادات الحالية في التعامل حتى انتهاء مدتها
    • شكرا ل كورونا قمت بزيارة للتيريانون امس و الحمد لله لم أجد الشيشة موجودة
    • أتذكر ان جماعة قرروا بناء مسجد على الترعة في بلدنا وكان من خطتهم ردم جزء من المجرى المائي  طبعا سلوك مشين واعتداء ولكن بسيف الحياء طلب مني التبرع لبناء المسجد تبرعت كارها ومكرها امثال هذا المساجد اعتبر أنها غير شرعية ولا يجوز الصلاة فيها  ياريت بكون العمل لله نزيه وحلال فالطريق الي الله لا يمكن أن يكون بالغصب والاعتداء على املاك الدولة 
    • أعشق التريانون  الجلسة على الرصيف و نرنو الى تمثال سعد زغلول و فنجال شاي في الصالون الداخلي يعطيك شعور بالسمو المجتمعي  … المكان راقي جدا  و كنت في زيارة سابقة شعرت بالأسى كما لو كان عزيزا علي و طالته صنوف الدهر … كانوا يقدم ن الشيشة للزبائن  هل يصدق أحد هذا اشيشة في تريانون ! هذه المرة  الاجرائات الاحترازية من الكورونا  ربما أعادت التريانون لعهده الذهبي. لقد تم افتتاحه سنة ١٩٠٥ هذه صورة تجمعنا امس في التريانون انا و زوجتي و الفاضل عمر الكومي و زوجته و صورة أخرى للتريانون تعود لسنة ١٩٠٨ 
    • نقلة حضارية  اكثر بكثير مما تم عرضها في الاعلام  لا يعرفها إلا من اضطرته الظروف للمرور في المنطقة  في الظروف السابقة على إنشاء هذا المحور مفروض يكون عندنا قدرات اعلامية  هوليودية حتى ننقل حجم و شكل الانجاز كمية كبيرة من المساجد  ربما اكبرها مسجد باسم الشهيد عبد المنعم رياض
    • للرفع بمناسبة  الشوشرة على إزالة المساجد التي كانت موجودة في طريق محور المحمودية
    • Guest احمد السيد
      حد يعرف دكتور جراحة اطفال.تخصص احليل علوي شاطر
    • النوم متعلق بالجسد ولا الذهن  انا لو تعبان من قلة النوم ومحتاج النوم هنام وغصبن عن الفكر فيه تجربة ناجحة ومجربة لعلاج الأرق ذكرها الفنان الكبير محمد عبد الوهاب في أغنيته.... المية بتروي العطشان  حيث قال  وان طال بك ليل الاوهام وعيونك مش قادرة تنام صدقني خدلك حـمــام يجي نــومــك والليلة هنية والأغنية  الميه تروي العطشان وتطفي نــــار الحيران يا جمالها والحوض مليان وانا عايم على وش المية يا سلام عالمية المية وان طال بك ليل الاوهام وعيونك مش قادرة تنام صدقني خدلك حـمــام يجي نــومــك والليلة هنية يا سلام عالمية المية يا محير قلبك وعينيك ليه تشــــكي والحق علية الـــدنيا بتضحك حواليك اتمتع واضحك للــمــيــة يا سلام عالمية المية    
    • مسألة إمكانية إن الإنسان يمكن يوقف عملية التفكير قبل أن يخلد إلى النوم تكاد تكون غير ممكنة حتى لو كان تفكير الإنسان قبل النوم منحصر في تمرين هندسي على نظرية فيثاغورس  
    • Guest سيف محمد
      السلام عليكم  انا في دبي واشتريت ميكرويف 25 لتر و مكنسه صغيره هل عليهم جمارك والا ايه 
    • لم أشاهد هذا الفيلم  و لم أسمع إلا من أيام و هو من إخراج يوسف شاهين و عند بحثثي وجدت عدة أفلام بنفس العنوان  المهم زوجتي طلبت مشاهدة هذا الفيلم و توصلت إليه.      
    • الكلام لرئيس جهاز القاهرة الجديدة في الصفحة الثانية من جريدة الأهرام عدد اليوم ربما ملاك القاهرة الجديدة  ملاك غير عاديين إجرائات الإزالة ينطبق عليها المثل الشعبي : ضرب الغازية في حمارها .... ها ها ها
×
×
  • اضف...