اذهب الي المحتوي

موضوعات

لاتوجد موضوعات بهذا القسم بعد

  • إحصائيات الأعضاء

    12,963
    مجموع الأعضاء
    4,282
    أكبر تواجد في لحظة واحدة
    جلوبال
    أحدث عضو
    جلوبال
    انضم إلينا في
  • المتواجدون الآن   0 اعضاء, 0 مجهول, 49 زوار (عرض قائمة مفصلة)

    لايوجد اعضاء مسجلين متواجدين الان


  • أحدث المشاركات

    • كان الخمار موجودا (أى كان عادة وليس أمرا إلهيا) قبل نزول الآية 31 من سورة النور وجاء الأمر الإلهى باستعمال ذلك الخمار (الموجود أصلا كعادة) لتغطية الجيوب (أى لتغطية الصدور التى لابد أن بعض النساء كن يكشفن جزءا منها) الأمر هو بتغطية الصدور وليس بـ "فرض الخمار" .. وكذلك لبيان أن صدر المرأة من "السوأة" أقصد السوأة المأمور بمواراتها فى الآية 26 من سورة الأعراف (الإطار العام للملبس) أما "استنباط" ما يسمى بالنقاب أو حتى الحجاب من هذا النص فأعتقد أنه عسف فى التفسير .. أو أنه تفسير وليد البيئة والظروف    
    • مرحبا بك في محاورات المصريين ...  نتمنى لك اقامة طيبة في المنتدى  الاشتراك والتسجيل يجعل مشاركاتك تظهر مباشرة  تحياتي
    • Guest قلبي معكم
      لي عدة أيام و أنا أسير في هذا الموقع  …   أشكركم  كلكم  على هذا الإثراء و الرقي فعلا  أنتم ممتازون
    • انا ما شفتهمش صراحة بس لو حضرتك عندك دليل انهن كن منتقبات أو أي أمر ديني بالنقاب تفضل به ...  نعم كن منتقبات ومذكور ذلك في الشعر العربي الجاهلي واستشهدت قبل كده بأبيات لهم  وهم تغزلوا في المرأة كثيرا ولم يصفوا وجهها مما يدلل انها لم تكن في الجاهلية تكشف وجهها  انا اصدق من قال انه في بعض المجتمعات لباس فتيات الليل  وأخذ بالرأي القائل بتحريمه أو على الأقل برأي الأزهر في انه عادة اجتماعية وفقط  ارجو الا يغضبك رأيي  ... اعتبره خطأ يحتمل الصواب  وبقول كده وانا لي أقارب منتقبات  قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن النقاب ليس فرضاً ولا سنة ومندوباً ولكنه ليس مكروهاً أو ممنوعاً، وتابع :"هو أمر مباح ومن لا ترتدى النقاب لا شئ عليها ومن ترتديه لا يمكن لى أن أقول لها أنكى تفعلى أمرًا شرعيًا تثابى عليه.. هو أمر فى دائرة المباح.. هو كما أنك تلبس خاتم أو تخلعه أى أنه من باب الزينة لا يتعلق به أمر أو نهى ولا ثواب أو عقاب".
    • انا معك ان الحجاب المقصود به وراء الساتر وهو اقوي من النقاب في التحرز فالنقاب ومخالطة الناس اخف من الحجاب الساتر هل تستطيع الجزم بان زوجات النبي صلى الله عليه وسلم كن يمشين في الطرقات كاشفات الوجوه وما دليلك ؟ وهل النقاب كان يلبس في الجاهلية في مكة والمدينة ما دليلك؟ وهل يعقل ان تنهى المرأة المسلمة عن لبس زي في الاحرام لم تكن تلبسه؟ والتنكر في زي معين لو مثلا في زي قسيس او راهبة ثم ارتكب به جريمة هل يعني ذلك منع ذلك الزي؟ تعقيب وحتى لا افهم خطأ انا لا ارى النقاب واجب ولكنه كما يقول الازاهرة مستحب او مباح ولا تمنع منه المرأة وكما يقول الفاضل زهيري هي حرة موافق حضرتك لكن هناك آيات ذكرت تحديدا الجلباب والخمار
    • قد يكون كلامى خارج الموضوع ولكن النصوص محدودة .. والحوادث لا متناهية وما جاء به الدين فى شأن الملبس ماهو إلا إطار  اليوم .. أنا أعتبر منع النقاب أو السماح به مسألة امن عام .. ولا علاقة لها بالعقيدة أو الشريعة الدين (مخاطبا بنى آدم كلهم) وضع لنا الإطار العام للملبس وحدد وظائفه فى اثنتين لا غير ثم وضع الوظيفتين فى إطار أشمل وأعم وهو إطار التقوى : يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (الأعراف:26)
    • مجرد افتراض بلو  ايه دليله  ربما لا اوافقك عليه  فانخذت من دونهم حجابا  عندنا في القرآن مش بس الزي لكن حاجز وساتر عنهم ده كلام جديد علي لكن الرهبان والراهبات في المسيحية في مقام عالي وغير متهمين بالتطرف وان كانوا ماتوا عن العالم زهد في زهد لكن لسه معانا في الدنيا بيمشوا في الشوارع واحتمال منهم الخطأ وارد ومش معاكي ما زال لبسهم رمز لشئ سامي   اعتقد انه يقصد قوة في المشترك من الحشمة والاخلاق بشكل عام وكما قلت في تفيذ الوصايا العشر لا عتقد انه اشار لذلك وان كانت هناك فيديوهات اخرى لقساوسة يقولون انهم يتحرجون مما تلبسه المسيحيات وخاصة في الاكاليل داخل الكنيسة     هو فيه فتاوي بتحرض على المسيحيات بالذات التطرف مش موجه لاحد دون احد هو على الكل وليس سببه كلام الانبا او غيره  الحجاب هو لبس الاغلبية الساحقة من المسلمات وغير مرتبط بثقافة دخيلة ولا يلزم منه شئ اخر هي تراه واجب ديني وفقط وليس فيه اي خطر على احد وزوجات اي شيخ لسن حجة لشئ مش فاهم الكلام الاخير مقصود بيه ايه تحياتي
    • لا ...... زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأمرهم الدين بالنقاب ولا الرسول صلى الله عليه وسلم امرهن.... اما قوله تعالى ... من وراء حجاب ... ليس المقصود به زي .... من وراء ساتر  نهى عن شيئ كان موجود في الجاهلية ولم يامر به الاسلام  ربنا لم يشرع شيئ يكون فيه ضرر  تعالى الي بعض العناوين  تنكر في النقاب وسطا على بنك  تنكر في النقاب وتحرش بالنساء  تنكر في النقاب وقام بعمل ارهابي  تنكر بالنقاب للهروب من الشرطة تنكر بالنقاب للهروب من البلاد بالإضافة إلي أن بغض السيدات قد يستخدمنه في التخفي لاي غرض  انا مع من يعتقد ان منع النقاب أصبح ضرورة أمنية للأسف وكمان ضرورة اجتماعية  من يوم ما اخواننا تدخلوا في هذا الموضوع وتحدثوا في شؤون المرأة والنقاب وغيره والحالة تدهورت بالمرأة ولم يأتوا بالعفاف المنشود وعلى رأي المثل ... جم يكحولوها عموها .... كانوا سابوها في حالها وكنا كويسين بصراحة 
    • السؤال هو هل زوجات النبي صلى الله عليه وسلم كن منتقبات ام لا عندما ينهى عن النقاب في الاحرام  هل يعقل ان ينهى عن شئ غير موجود هل هناك احكام بنيت على سد الذرائع الخمر  ♦ الآية: ﴿ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ  وكل واحدة شايفة نفسها مارلين مونرو  هي حرة وكل واحد شايف مراته برجيت باردو هو حر  
    • الموضوع عن النقاب وأصله التاريخي ولا يضر حكمه ايضا ان كان حراما .... مكروها .... واجبا .... مستحبا... عادة اجتماعية في بعض البيئات .... الخ في العادة اللي جاب حاجه هو اللي يقول لنا جابها منين ..  متزعلش مني ولا تأخذني  اللي جاب العفريت هو اللي يصرفه  لا ايه .... ولا حديث في النقاب...  مفيش  الا ما قالوا عن قاعدة مخترعة اسمها سد الذرائع  يعني المرأة الجميلة الفتنة للناس تخبي وجهها بالنقاب حتى لا تثير فتنة  .... بدل ما يقولوا ما قاله الله عن غض البصر  يا اخي والله ظلم كبير جدا للمرأة.... ذنبها ايه ان حضرته مش عايز أو مش قادر يغض بصره ... لاء ليه ياتمر بأمر الله ولا ينظر ..... لا لا لا لا لا لا.... هي اللي تغطي وكمان تبص بعين واحدة علشان يضعف نظر عين .... أو تبص من وراء غطاء شفاف  علشان تضعف عينيها الاتنين ..... يعني نضحي بعينيها وكتمة نفسها في الحر علشان ميغضش بصره مع العلم ان أكذوبة سد الذرائع تحولت من الحلوة لغيرها وكله اتنقب ...  ولو اني اقدر اقولك الجمال شيئ نسبي  ما لا يحلو في عينك يحلو في عين غيرك وكل واحد اتجوز واحدة هي ملكة الجمال بتاعته .... يعني متقدرش تحدد مين تنتقب وفق هذه القاعدة التي ما انزل الله بها من سلطان   
    • الالمام بجميع الاراء وادلتها النقلية والعقلية باب للوصول الى راي سديد لان معرفة دليل الراي هو الوسيلة لتفنيده مش تضييع وقت ابدا ما هو الرأي  ده بيقولك في فرق بين الحرائر والاماء ودول لهم احكام ودول لهم احكام مش فيه فرق في حد الزنا بين الحرة والامة بنص القرآن الكلام اللي كان يناسب العصر وقتها هو قضية الرق كلها باحكامها وليس ما تسميه انت وتكرره انه دعارة بتقول مفيش ست مسلمة تعري صدرها  جميل جدا ان حضرتك غيور على نساء المسلمين  وكثير من الاماء لسن مسلمات فالاولى ان تقول مفيش رجل مسلم يحق له النظر الى صدر امرأة مسلمة كانت او غير مسلمة صح الكلام طبعا لا ارى انه حلال لاي ست تعري نفسها وانا ضد العري في كل وقت وكل عصر ولكل امراة و رجل لكن كلامك عن ملك اليمين انت حر فيه لكنني مع القرآن ولست معك تحياتي        
    • سوف التزم بعنوان الموضوع وهو الاصل التاريخي للنقاب وليس الوجوب او غير الوجوب او حكمه المقال الذي اضافه الشيخ طارق عن الصحفية الاء عثمان من اليوم السابع نقلا عن د ليلى ابو المجد ود احمد حماد المتخصصين في هذا الشأن يذكر ان النقاب غير موجود في الشريعة اليهودية فقط طائفة الحريديم المتشددة تتمسك به فكيف ينتقل للاسلام من اليهود وهو غير موجود في شريعتهم
    • النقاب لا دين له كان فيه عندي كتاب مشهور اسمه تذكير الاصحاب بتحريم النقاب للدكتور المرحوم اسماعيل منصور .... وكان فعلا بيحرمه لأنه من باب ادخال اشياء في الدين لا اصل لها ومن باب التزود والغلو والتشدد والضرر الصحي والتكبر به .. ولما تبحث هتلاقي ان أصله لباس اليهوديات المتشددات أو كان لباس فتيات الليل كما في المقالة السابقة  شوفوا أنتم مخدوعون من أناس لا فهم لهم ولا عقل امتى نقبل بشريعة ليس فيها إفراط ولا تفريط 
    • اللي عايزه تتنقب هي حرة تماما في ذلك...بستة شروط: 1- ماتفكرش في لحظة ابدااا .....انها افضل من غير المنتقبة عند الله 2- ماترزلش على غير المنتقبة وتعايرها بعدم انتقابها 3- ماتدعوش غيرها للانتقاب الا لو غيرها طلب منها معلومات عن النقاب مثلا 4- ماتقولش ان النقاب فرض 5- ماتشتغلش في اماكن تتطلب ظهور الوجه 6- ماتنتقبش في بلد فيه ارهاب لتتيح الفرصة للارهابيين في التخفي بنفس الزي   غير كده هي حرة تماما
    • حكمة اليوم   تزعل انت احسن ما ازعل انا
×
×
  • اضف...