mnman

الجان وعلاقتة بالانسان...

قيم هذا الموضوع :

72 مشاركات في هذا الموضوع

امبارح في التلفزيون كان في برنامج عن كيفية اخراج الجان من جسد الانسان والمتحدث كان احدالقساوسة في البرازيل والمشهور باخراج الجان... وفي بعض اللقطات كان الجني بيتكلم برتغالي لبلب ...وكان رائ اساتذة الروحانيات ان الجن بيستخدم لغة الشخص الممسوس وان في كتير من الجان يجهلون اللغات الارضية .. :twisted:

الحقيقة ان موضوع علاقة الانس والجن ببعض ذكر في القراءن والرسول علية الصلاة والسلام تحدث عنة.. انا شخصيا قراءت بعض الكتب في هذا الموضوع وبعضها كان بيتكلم عن موضوع الزئبق الاحمر وغيرة وبعضها بيناقش الموضوع بعقلانية من وجهة نظر الدين.. الخلاصة ان حتي الان لم اجد اجابة علي سؤالي وهو هل الجان من الممكن يدخل جسد الانسان بالبلدي يلبسة ولا هونوع من السيطرة العقلية يعني مس ولا الكلمتان وجهان لعملة واحدة فالبس يؤدي الي المس؟؟؟؟

هل ممكن ان نري جني في شكلة الحقيقي... بعض العلماء اجزموا علي استحالة رؤيا الجان حيث ان ترددات اجساد الجان بتقع في منطقة الضوء غير المرئي للانسان با ستثناء الرسل والانبياء مثل سيدنا سليمان.. وبعضهم اقر انة مكن لان الجني لة القدرة علي تغير ترددات جسدة ليراة الانسان...

البعد عن الدين كان اول الاسباب التي ذكرها علماء الدين والتي تجعل الانسان عرضة للمس ..

اية رائيكم؟؟ :?: :?: :?:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حلو موضوع الجن ده ـ اللهم احفظنا ـ انا شخصيا اؤمن تماما ان الجن قادر ـ بمشيئة الله ـ ان يمس الانسان ويلحق به آضرارا وان يدخل فعلا جسد الانسان او يلبسه واقرب تجربه نشرتها الصحف الاسبوع الماصي فقط عن الـصبي الذي يخرج من انفه قصاقيص ورق ولم يجد لها الاطباء اي تفسير علمي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الموضوع المذكور بالنص ، نراة في مجتمعنا الاسلامي ( يتكلم عربي والعلاج عن طريق شيخ )

ولكنة في الموضوع برازيلي ، بواسطة قسيس

ولن نكون اكثر وضوحا من ابليس حينما يحدد دورة بدقة في القرآن الكريم ومدي سلطانة علي الانسان :

((( وماكان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي )))

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
dimage Posted: Fri Nov 01, 2002 9:40 pm    Post subject:

 

وماكان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي

الاية هنا عن الغواية يا اميج يااخويا.. فدعوة ابليس للبشر حتكون علشان يغوية ويلهية عن ذكر الله وفعل الخير. انما موضوع المس دة حاجة تانية.. والله ورسولة اعلم.

اما بخصوص موضوع عربي ولا برازيلي دي كانت المقدمة والبرنامج دة هو الي خلاني اكتب الموضوع و اوحي الي بفكرة سؤال الاخوة رواد المنتدي لعل احدهم عندة اجابة لااكتر ولااقل.. وطبعا عندنا في مصر امثلة كتير و مشايخ متخصصين في العلاج واخراج الجان بالقراءن..

yasser6666 Posted: Fri Nov 01, 2002 8:13 pm    Post subject:

 

الـصبي الذي يخرج من انفه قصاقيص ورق ولم يجد لها الاطباء اي تفسير علمي

انما اية حكاية قصاقيص الورق دي يا اخ ياسر...بخصوص عملية اللبس ودخول الجسم دي انا لسة مش مقتنع.. ممكن تكون مس لاكن لبس الله اعلم..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فيما يتعلق بموضوع الجان انا عندي سؤال

لمادا يصيب الجان الانسان بالامراض و لا يصيب غيره

يعني مثلا البعض يستخدم الجان للعلاج من الامراض النفسيه و العضويه الخ

و لكن هل سمع احدكم عن انسان استعان بالجان لتصليح رادياتير سياره او شروخ عماره او تثبيت ويندوز

ادا كان احدكم يعرف لمادا ارجو ان يجيبني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. أما بعد ،،

فإليك بعض الفوائد الطريفة، والمعلومات اللطيفة، مؤيدة بالأدلة والآثار والأخبار

أولاً : نظرة الجن وإصابة بني آدم بالعين

العين عينان : عين إنسية وعين جنية ، وقد صح عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة - أي موضع يخالف لونه لون الوجه - فقال : ( استرقوا لها فإن بها النظرة) متفق عليه .

والمعنى أن بها عينا أصابتها أنفذ من أسنة الرماح .

ثانياً : عرش إبليس على البحر

أخرج الإمام مسلم رحمه الله من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن عرش إبليس على البحر، فيبعث سراياه فيفتنون الناس ، فأعظمهم عنده منزلة أعظهم فتنة، يجيء أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا ، فيقول : ما صنعت شيئاً ! ثم يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته فيدنيه منه ويقول: نِعْم أنت أنت ) .

فاحذر يا أخي مكائد الشيطان ومكره ، ولا تغضب إلا لله عز وجل ، واغلق منافذ الشيطان إلى قلبك ونفسك وعقلك بالعلم والعمل والتقوى والمجاهدة وصحبة الصالحين .

ثالثاً: الشيطان يحضر كل شأن من شؤون الإنسان

أخرج الإمام مسلم رحمه الله من حديث جابر رضي الله عنه قال رسو ل الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء ، حتى يحضره عند طعامه، فإذا سقطت لقمة أحدكم فليأخذها ، وليمط ما كان بها من أذى وليأكلها ولا يدعها للشيطان ، فإذا فرغ فليلعق أصابعه، فإنه لا يدري في أي طعامه البركة) .

رابعاً: الشيطان يحضر جماع الرجل أهله

أخرج البخاري و مسلم رحمهما الله في صحيحهما عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنِّبنا الشيطان، وجنِّب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبداً ) .

قال ابن جرير في تهذيب الآثار - وذكر السند إلى مجاهد -قال: إذا جامع الرجل ولم يسم انطوى الجان على إحليله فجامع معه . فذلك قوله تعالى : {لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ} (الرحمن:56) .

خامساً: الشيطان يحضر المولود حين يولد

في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما من بني آدم من مولود إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخاً من نخسه إياه إلا مريم وابنها ) وفي رواية عند مسلم : ( إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخاً من نخسة الشيطان ) قال أبو هريرة أقرءوا إن شئتم {وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم } وفي لفظ عند البخاري ، ( كل بني آدم يطعن الشيطان في عينيه بإصبعه حين يولد إلا عيسى بن مريم ، ذهب يطعن فطعن في الحجاب ) .

فهذا طرف من علاقة الجنِّ بالإنس ، نسأل الله عز وجل أن يحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ، ونعوذ بعظمته أن نغتال من تحت أرجلنا ، والحمد لله رب العالمين .

هذه بالطبع معلومات جمعتها من الانترنت و لم أفتي بها من نفسي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كلاكيت تاني مرهالبعض يستخدم الجان للعلاج من الامراض النفسيه و العضويه الخ

و لكن هل سمع احدكم عن انسان استعان بالجان لتصليح رادياتير سياره او شروخ عماره او تثبيت ويندوز

ادا كان احدكم يعرف لمادا ارجو ان يجيبني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أولا اتفق العلماء على أنه لا يمكن لأحد أن يرى الجن حيث أن سليمان عليه السلام قد سأل الله تعالى أن يسخر له ملكا لا ينبغى لأحد من بعده و دعاء الأنبياء مستجاب...

ثم أن عنصر الإنسان هو الطين... و عنصر الجن هو النار.... فماذا يحدث لو مس الطين نار؟؟ بالطبع سوف يحرقه...

العملية قد تكون سيطرة عقلية ,,, أو أن هذا الجن "مستأصد" هذا الشخص ليخيفه...

أما لماذا لا يصلح الجن الرادياتير فقد قال الله تعالى أن الجن لايزيد من يستعينون به إلا رهقا أى تعبا و مشاكل...

أو ببساطة لأن الجنى مكانش شاطر فالميكانيكا.....

على العموم إذا استعنت فاستعن بالله....

والله أعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكراللاخ اتربي علي المعلومات القيمة.. بس محدش جاوب علي السؤال الخاص بالمس او اللبس وهل هو ممكن واية الدليل..

لو فكرنا بالعقل يبقي زي الاخت كليو وانا ماقلنا هو سيطرة عقلية.. لكن الامور دي العقل والمنطق ساعات بيطلعوا اوت..

اما بخصوص عملية تصليح رادياتير او تنزيل ويندوز فالجان منهم العلماء ... بس هل علم الجان مساوي لعلم الانسان بمعني العربية او الكمبيوتر مالهمش عندة لزمة يبقي لية يتعلمها والله اعلم.. وممكن يكون فية جان تقدر الله اعلم.. :?: :?: :?:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هذه الإجابات على حد علمى لا أعرف مدى حقيقتها

هل الجان من الممكن يدخل جسد الانسان بالبلدي يلبسة

نعم ويقال أن من أصعب الأوقات على الجن وهو يدخل جسد الإنسان لأن الرجل لو ذكر الله فى هذه اللحظه أحترق

وأيضا يعتبر خروج الجن من جسم الإنسان متوقف على مدى كفاءة الشيخ الذى يخرجه, فالبعض يخرج من العين ويحرقها والاخر يخرج من الأظفر

أولا اتفق العلماء على أنه لا يمكن لأحد أن يرى الجن حيث أن سليمان عليه السلام قد سأل الله تعالى أن يسخر له ملكا لا ينبغى لأحد من بعده و دعاء الأنبياء مستجاب...

الرسول ص كان يراهم ويحاورهم وقد أمسك بأحد من الشياطين مره ثم تركه عندما تذكر دعاء سيدنا سليمان ولكن يمكن أن يكون الدعاء يعنى أن يكون له سلطان عليهم وليس رؤيتهم . وأسمع أن الممسوس يمكنه رؤية الجن.

أما فى الطبيعه لا يمكن أبدا إلا إذا تشكل على شكل ما. ولكن سمعت - وأرجو التأكد من ذلك - أنهم أستطاعو رؤيته بالأشاعه الفوق حمراء.

و لكن هل سمع احدكم عن انسان استعان بالجان لتصليح رادياتير سياره او شروخ عماره او تثبيت ويندوز 

ادا كان احدكم يعرف لمادا ارجو ان يجيبني

هذا فعلا هو السؤال هل يمكن الأستعانه بالجن فى الصالح والنافع حيث أنهم متقدمون عنا علميا على ما أسمع. وهل قول الله تعالى :

قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً {88}الإسراء

بمثابة الرخصة أو التنبؤ بحدوث ذلك؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

النور أنقطع؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :twisted: :twisted: :twisted: :cry:

ما علينا :idea:

نسيت أقول أنه يدخل الجسم عن طريق الفم, ويتحين فرصة إنشغال الإنسان فى الشهوة الشديده أو الحزن الشديد أو الخوف الشديد.

وأفضل ما يحصن الإنسان به نفسه "الفاتحة, آية الكرسى,المعوذات" تقرأ قبل النوم, ووقت الإحساس بالخوف مع تدبر قول الله تعالى :

"وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ "

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
نسيت أقول أنه يدخل الجسم عن طريق الفم, ويتحين فرصة إنشغال الإنسان فى الشهوة الشديده أو الحزن الشديد أو الخوف الشديد. 

دليلك ياعزيزي ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
النور أنقطع؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :twisted: :twisted: :twisted: :cry:

فهمت ان الموضوع عن الجان ، و لكن الاخ اتربى مشكورا اتحفنا بمجموعه من المعلومات عن الشيطان ... فهل الجان هو الشيطان ؟

ارجو التوضيح لأن الاسك كلها دخلت فى بعض عندى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و انا طالب في كليه الطب حضرت احدي جلسات اخراج جني من جسد سيده و كنت احاول ايجاد تفسير علمي لما رايته

و اعتقد ان التفسير العلمي غير عسير بالمره

اولا انا لا ادعي ان الطب يستطيع تفسير كل الظواهر فهناك اشياء تتعدي ادواته --- الي حين ان تكتشف مسبباتها----

من راي منكم اي من هده الجلسات و القائمين بها سواء من رجال الدين الاسلامي و المسيحي سيجد بسهوله ان رجل الدين لديه كاريزما قويه و حضور قوي بالمقارنه بالمريض و ادا استمع احد الي ايات السحر في القران وقوتها و طريقه تلاوتها في ادن المريض و عاده ما يتم دلك و رجل الدين سواء الاسلامي و المسيحي و هو ممسك بيد و باصابع المريض و احيانا يلويها بقوه

و في هده الجلسات عاده المريض يكون جالس وسط عدد من الافراد سواء من الاسره او من الاصدقاء كما لو كانت كل الاضواء مسلطه عليه

و المعالج عاده ما يقوم بسؤال المريض اسئله مباشره و الاجابات غالبا بلا او بنعم

لحد كده معايا------------

نيجي لتفسير ما يحدث

الموضوع اقرب ما يكون بالتنويم المغنطيسي حيث يفرض المعالج ارادته علي المريض و يملي عليه الاجابات بشكل غير و اعي

شكل المعالج و الثقه التي يضعها المريض فيه و التلامس الجسدي و احيانا حتي رائحه المعالج مسك بخور اي كل ما يمس حواس المريض الخ يوءدي الي نوع من التركيز الشديد حيث يكون كل تركيز المريض علي ما يقوله المعالح و اختلاف نبرات صوت الاخير و تنفسه و حركاته و الضعط علي اليد او الاصابع توصل للمريض الاجابه التي يريدها المعالج

و مش معني كده ان المعالح نصاب علي الاطلاق

فالمعالج لكي يكون اكثر تاثيرا لابد ان يكون مقتنع بما يفعله

نسمي هده الحاله في الطب النفسي بال abreaction عاده يشعر المريض بنوع من الراحه بعد هده الجلسات الا ادا كان هناك ابعاد اجتماعيه سلبيه

هدا التفريغ او الشعور بالراحه اسماه فرويد و جانيت كاتارسيزس

علي فكره معظم المرضي من الشخصيات الهيستيريه و اللي عاده ما تكون اكثر عرضه لعلميه الايحاء

و فيه مجموعه كتب رائعه كتبها امريكان مثل فاتسلافيك و بيتسون بتدكر امثله رائعه بشروح و افيه و مستفيضه قرات بعضها بالفرنساوي

how reality is real

changement

و بالنسبه لسؤالي عن لمادا الجان لا تصلح العربيات او حتي جادون عجله فاعتقد ان عندي اجابه مقنعه و لكن ساتركها لنفسي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعتقد ان الركتور ابو حلاوه زعلان من ردود الاخوه، ولكن بما ان الاختلاف في الرآي لا يفسد لمناقشاتنا قضيه فاني مشتاق لمعرفه تفسيرك لعدم تصليح الجن لمشكلات ويندوز وعدم معرفتهم بلزوم تزويد ميه بارده للردياتير لما العربيه تسخن،

لكن الروايات الصحيحه في السنه عن الجن كثيره وهذا امر لم ينفيه كبار اطباء النفس المصريين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أولاً : نظرة الجن وإصابة بني آدم بالعين 

العين عينان : عين إنسية وعين جنية ، وقد صح عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة - أي موضع يخالف لونه لون الوجه - فقال : ( استرقوا لها فإن بها النظرة) متفق عليه . 

والمعنى أن بها عينا أصابتها أنفذ من أسنة الرماح .

ليس في الحديث اي شئ عن الجان، فمن اين عين الانس و عين الجن

قال ابن جرير في تهذيب الآثار - وذكر السند إلى مجاهد -قال: إذا جامع الرجل ولم يسم انطوى الجان على إحليله فجامع معه . فذلك قوله تعالى : {لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ} (الرحمن:56) .

مجاهد من التابعين و كلامه ليس حجة، فهو لم يعزه للرسول

و الاية واضحة انها في الحور العين في الجنة، فما علاقتها بجماع الزوجين في الدنيا

فهذا طرف من علاقة الجنِّ بالإنس ، نسأل الله عز وجل أن يحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ، ونعوذ بعظمته أن نغتال من تحت أرجلنا ، والحمد لله رب العالمين .

الحسد و الجان و السحر و غير ذلك كله من بعد اذن الله تعالى، فليس لهم اي ضرر الا ان يأذن الله بهذا

هذه بالطبع معلومات جمعتها من الانترنت و لم أفتي بها من نفسي

و مشكور على هذا الجهد و لكن يجب التحري في المصادر، حتى فيما تنقله

و ليس كل ما يأتينا بالايميل صحيح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عارف المثل اللي بيقول ما عفريت الا بني ادم

و اللي يخاف من العفريت يطلعله

الويندوز ما بيخافش من العفاريت و لو عملت ميت زار لازم تكون بتفهم فيه علشان تصلحه

الويندوز نظام و لازم علشان تتعامل مع الياته و تتفاعل معاه تكون فاهمه و بتتعامل من خلاله 

cybernetics

عباره عن علم الانظمه و كيف تتغير و تطور وتتلاشي

ارجو ان اجابتي تكون وصلت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في بدايه القرن الماضي اهتزت الاوساط العلميه بتصريح احد اساتده الفلسفه بان الحصان بتاعه يستطيع حل بعض المسائل الرياضيه المعقده

و يقوم الحصان بالاجابه من خلال ضربات الحوافر علي الارض

و تحركت الاوساط العلميه في المانيا لدراسه هده الظاهره النادره و بالفعل بعد بعض التجارب اكد الاطباء البيطريين و علماء رياضيات ان الحصان بيجيب بالفعل علي المسائل الرياضيه المطروحه

و لكن واحد ما عجبتوش القصه و فضل يطقص في الموضوع و راقب الحصان و قرر عمل تجربه ان من يلقي المساله علي الحصان يجب ان لا يعرف الاجابه

و النتيجه ان الحصان لم يتوصل لاي اجابه سليمه

ليييييييييييه لييييييييييييييييييه

لان الحصان لا بيحسب و لا يحزنون الحصان بيقرا بعض العلامات و الرسائل اللي كان ملقي السؤال بيصدرها بشكل لا ارادي و اللي كان الحصان بمجرد ما يصل للاجابه الصحيحه كان بيقرا زي امر توقف هنا

واقع الامر ان الاتصالات الانسانيه نوعين

اتصال رقمي

الكلام و الكتابه مثلا

الكلمه بترمز لشئ و انتقال الكلمه بينقل الرساله من فرد لاخر

و الانسان بيتميز بهده القدره عن سائر المخلوقات

و الاتصال الانالوجي

و هو كل حواشي الاتصال الانساني زي نبره الصوت و تعبيرات الوحه و حركات الايدي الخ

و للعلم الاتصال الانالوحي بينقل حوالي 80 في المائه من معني الكلام في حين ينقل الاتصال الرقمي حوالي 20 في المائه فقط

و حكايه الفراسه و الحدث الخ و معظم الحواديت عن القدرات الخارقه من هدا النوع عباره عن قدره البعض علي قراءه صحيحه للتعبير و الاتصال الانالوجي

و اي ظابط مباحث متودك يقدر يحكم بنسبه صحه محترمه ادا كان المتهم بيكدب او لا و اي صول جيش اتعلم ان يفرق بين العسكري المتمارض او العسكري الالعوبان من العسكري المريض فعلا او العسكري اللي عنده ظروف

رغم ان الكلام واحد في كل الحالات الموضوع موضوع تدريب ليس اكثر او اقل

نيجي لموضوع الجن و الانس الخ

انا ارجو من اي و احد في المنتدي يشرح لنا تجربه شاهدها بنفسه من غير ما يسمع عنها اصل السمع كتير و ممكن نتناقش فيها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
نسيت أقول أنه يدخل الجسم عن طريق الفم, ويتحين فرصة إنشغال الإنسان فى الشهوة الشديده أو الحزن الشديد أو الخوف الشديد. 

دليلك ياعزيزي ؟

للأسف صعب جدا أذكر الدليل من الكتاب والسنه ولكن كل هذا الكلام موجود فى كتاب "الصارم البتار" والذى أنصح الجميع بعدم قرائته, وذلك كما نصحنى الجميع قبل أن أقرائه ولكن الممنوع مرغوب, على العموم هوه كتاب مشهور جدا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.