اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الكارثة


suma

Recommended Posts

صباح الخيرات على الجمع الراقي هنا.

  إن قلت إنني حزينة على ما أصاب الشخصية المصرية فهل أكون مبالغة ! أو لو قلت أعيش في حالة صدمة،أكون كاذبة؟!

  لكن ما حدث أمس من أحداث أفزعني :أحدهم سرب فديو قديم للمطربة شرين عبد الوهاب .تباسطت مع الجمهور وقالت:النيل به بلهاريسيا! (تذكروا أنه قديم من سنة في ٱمارة الشارقة)

  هنا الدنيا قامت ولم تقعد إلى صباح اليوم.افردت لها برامج التوك شو ،أحمد موسى فتح الخط للمداخلات بعدما بدأ بتحبيشة من الصراخ وكلام عن الوطنية ؛ يعني فرش ارضية لنوع المداخلات والحوار الآتي حتى تصورت إنه سيطالب بعمل هشتاج  للنيل منها كما فعل مع تميم قطر..وائل حريقة ناقش واستضاف الشيخ مظهر عاشور  الذي بدوره ثار وأزبد ثم طالب بسحب الجنسية من المطربة!!!تخيلوا ناس كنت أحسبهم عقلاء وجدوا أن سبها والتقليل منها ابراز لوطنيتهم !!

وأزيدكم .وزارة الصحة اصدرت بيانا تؤكد خلو النيل من مرض البلهارسيا!! تصوروا!!

كل هذا كوم وما حدث في التويتر والفيس كوم تاني خالص ،تسابق الجميع إلى شتم شرين والتقول عليها واجهدوا أنفسهم وجاءوا بصور قديمة لها ووضع مقارنات حتى من أناس كنت احسبهم عقلاء من قبل.

 طيب ألا تساءل أحدهم لم خرج هذا  الفديو في هذا الوقت ! ولم تأخر وما الهدف منه؟ والطامة الكبرى محامي الشهرة يجري للنائب العام ويقدم فيها بلاغا ويطالب باشد العقوبة لمن تجرأت على النيل(مع اننا لا ننكر أن نيلنا أصبح حزينا مبتئسا من الإهانات التي يلقاها نهارا وليلا من نفايات المصانع وأوساخ البشر والجيف التي تلقى فيه والصرف الصحى الذي ترميه جزيرة الوراق منذ اكثر من قرن مضى و..و...إهانات لا تعد ولا تحصى !

نقابة الموسيقيين في ساعات اصدرت بيابا لتخلي مسئولياتها وتمنع شرين من الغناء وتحيلها للتحقيق.

ياليت تلك القسوة والسرعة نجدها فيمن سرق الملايين وهربها واختلس قوت الشعب كنا قلنا .معلهش ده طبع فينا لا نسكت على الخطأ!! تذكروا الاثنين من المليارات التي خرجت من مصر في واقعة فساد في البترول! هل ذكروا الإسم هلى سمعنا حاجة بعد نشر الواقعة؟! طبعا لا.

    شرين لا يختلف اثنان على حمال صوتها وانها تربعت على الساحة الفنية وان حسها المرهف اجادت في نقله للمستمع بصدق لأنها صادقة وقت أن تغني.،،لكن هي حتما في حاجة لمن يأخذ بيدها لتنتقل بسلام من عالمها إلى عالم الاضواء والشهرة في حاجة إلى غيور على بقاء الريادة للفن المصري أن يتولى تأهيلها كما وجدت المطربات السابقات من أخذ بيدهن .

القاء السهام والقذف بالطوب ليس هو الحل ولا كان من شيم المصرين لهذا أنا غاضبة ولهذا اسميت مقالي هذا ..بالكارثة لأنه هو كذلك فعلا.

 

 

         سومه

 

رابط هذا التعليق
شارك

فشلت في إستبدال عنوان "الكارثة" لأن الموضوع كما شرحتيه حضرتك يمثل كارثة فعلا  فبصرف النظر عما تلفظت به المطربة شيرين عبدالوهاب منذ سنة تقريبا  و هو نكتة أو إيفيه سمج و لا يعني شئ   بصرف النظر عن كل هذا فالكارثة الحقيقية هي هرولة الإعلام المصري بكل حماس و كل "تشنج" ضد إفيه حدث منذ سنة و يزيد الطين بله أن تتخذ نقابة الموسيقيين قرارا بمنعها من الغناء على أي أساس و أي منطق.

أكيد ليس الغرض من هذا الموضوع الدفاع عن شيرين عبدالوهاب بل الدفاع كرامة الوطن من ال "تهييس" صحيح هي كلمة كبيرة و لكنها الوصف الحقيقي لرد الفعل الجماهيري الغير مقصود و المعبأ بقصد - و ربما بدون قصد - من قادة الإعلام و السوشيال ميديا

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أحيانا  لا يكون الواحد منا موفقا في بعض التعليقات وخاصة في المزاح أو التباسط في الكلام كما سمته أختنا سومه 

وكذلك المطربة شيرين أحيانا توقع نفسها في مشاكل بسبب تعليقاتها وبسبب إبدائها لأرائها 

واتهامها في وطنيها وشتمها ليل نهار ربما يأتي بنتائج عكسية مع إن أغنيتها صاحبة التعليق كانت وطنية 

 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 10
      السلام عليكم شاهدت هذا الفيلم منذ فترة life after armageddon http://www.youtube.com/watch?v=b1y35gTcFc4 دفعني سير الأحداث لمقارنة وضع ما بعد الكارثة الشاملة بوضعنا في مصر وجدت تشابها مرعبا في نواحي كثيرة .. سقوط قناع الحضارة في حالات كثيرة انهب و اجري .. أنا و من بعدي الطوفان المهم ان كل هذا سببه غياب السلطة و سيطرة غريزة البقاء أترككم لتشاهدوه أولا .. ثم لنا عودة للتحاور .. بالذات حول كيف نتغير؟
    • 6
      عمليات إنشائية تتم فى الظلام و فى السر بلا إعلان فى حرم مكتبة الإسكندرية الخبر من جريدة المصرى اليوم فى باب "السكوت ممنوع" و يحسن أن أضع بيات هذا الباب عل هناك من أعضاء محاورات المصريين من يحب المشاركة: الفاكس هو : 27926331 البريد الإليكترونى " xxskoot@gmail.com رابط الخبر هو :http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=210074&IssueID=1399 و هذا هو نص الخبر و تعليق المحرر و د ممدوح حمزة عليه:
    • 0
      القانون الموحد الكارثة ... مرفوض!! الى السادة/ اعضاء مجلس الشعب ... حرام ان يصدر قانون بهذه الطريقة... القانون به المزيد من الفضائح خاصة فى تعريف التقسيم...ألمخطط الاستراتيجى .. وفى الغرامات بالملايين... والعقوبات تصل لحد يقترب من الاعدام ( لن تصدر تراخيص بعد الان) وهو المطلوب .. لكن المبانى ستستمر ... وكله بحسابه والكل( راشى ومرتشى) .. .. مافيش حد احسن من حد... والعاملون فى المحليات لماذ لايطالبون بكادر خاص؟؟ لانهم فى الكويت!! .. ثم فيه ناس عاوزينهم فى الفساد والافساد... والاهم فى تسويد الان
    • 3
      شاهدت بالأمس لقاء منى الشاذلى فى العاشرة مساءاً بأحد الذين أُخذوا فى الأسر فى هزيمة يونيو 67 .. كان لقاءا ثقيل الوطء ... حمل من الآلام و الحسرة و عض الشفاة الكثير .. و حمل أيضا دموعا .. دموعا لم يستطع هو أو المذيعة كبحها ... تذكرت قصيدة أمل دنقل العبقرى ... البكاء بين يدي زرقاء اليمامة ... و بالمناسبة زرقاء اليمامة لمن لا يعرفها هى تلك الفتاة العربية التى اشتهرت بحدة الابصار .. لدرجة أنها كانت تنبىء قبيلتها بقدوم الأعداد و هم على مسيرة يوم .. و حين فطن الأعداء لهذا اقترح أحدهم حيلة .. بأن يمسك ا
×
×
  • أضف...