tarek hassan

خطأ وصف أهل الكتاب بالكفر أو الشرك

قيم هذا الموضوع :

370 مشاركات في هذا الموضوع

يقول الحق سبحانه وتعالى :

 

( الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ ۖ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَّهُمْ ۖ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )

 

 

حينما يقول الله ... فلا رأي لأحد بعد ذلك

 

 

﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُبِيناً )

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صباح الخيرات.

يامثبت العقل والدين يارب العالمين .

يعنى يااستاذ طارق حضرتك مصمم كدة على الصبح تخلينا نكلم نفسنا؟؟

مساء الخيرات أستاذة : سلوي ... كل التحية والتقدير ...ما قرأته ... أربع مشاركات لحضرتك في هذا الموضوع .. أثرت الحوار وما أروع !!! وما أبدع !!!... جزاك الله خيرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أولا .. نكاح الكتابية مكروه ابتداء حتى إن بعض الصحابة قد حرمه أصلا .. وأذكر أن أحد التابعين تكلم عن نكاح الكتابية فقال هو خير من الزنى ونكاح الأمة خير منه ..

مع العلم أن نكاح الأمة هذا كان أمرا مستعظما وبشدة إلا أن هذا التابعي كان يفضله على نكاح الكتابية المشركة ..

لأ بقى .. كده "طخنت" قوى

قل لى من هم هؤلاء الصحابة حتى أصفهم بما يليق

وهو أنهم يحرمون ما أحله الله

ولن ألتفت إلى أى عبارة من عبارات الإرهاب الفكرى المعتادة

التى تضفى قداسة على الصحابة خصوصا إذا كانوا من هذاالنوع

طيب يا أستاذ شرف الدين

بالنسبة لنكاح الأمة

حضرتك أعلم أم هذا الشيخ الذى تغطى لحيته رقبته وصدره ؟

وقد اتخذ مقعد الإفتاء ؟

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=PlXNspF1ekM

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انا مش هتكلم على اشخاص في كلامي اللي جاي ده

هتكلم على نوعية فكر

عبير و طارق و ابو محمد و محمد و كل من شابههم في نهجهم الفكري

عيب عليكم و الله

اهدار وقتكم في نقاش مع شخص شاذ جنسيا مثلا ....لإقناعه بأن الشذوذ أمر دميم و ضد الفطره و عيب و حرام....بصراحه امر اعيب عليكم فيه.

من المعضلات ايضاح الواضحات يا ساده

هو شاذ و بيحب الشذوذ و مؤمن بأن رسوله و إلهه مثله....عايزين تناقشوه ليه ده!!!!

ده يتساب كده شاذ مغيب محتقر من الجميع طول عمره...و لو جه يناقشكم يا تاخدوها فرايحي و نكت و بتاع و كلام نعناع....يا تستخدموا معاه العنف اللفظي

غير كده عيب

تحياتي

عتابك عالعين والراس يا مايسترو

ولكن

الساكت عن الحق شيطان أخرس

طبعا أنا معك الشذوذ الجنسى ملعون فى كل كتاب

فهو آفة ومرض تصيب بعضا من بنى آدم

ومن يصاب به فهو مريض يحتاج إلى علاج

وعلاجه فى رقبة أهله والمجتمع

مش معقول - مثلا - المصاب بالجرب نسيبه يعدى غيره

أو نقتله ونخلص منه

الجرب مرض لعين ومعدى ولكن الجربان يحتاج لعلاج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحمد لله يا أستاذ : زهيري .... إن أنا لقيت آخر مداخلة هي لحضرتك فقد كنت في ذهني استلهم منك هذه القصة الفرضية التي أظنها على طريقتك في العرض

..... لو أن امرأة كتابية أحبت رجلا مسلما وتركت أهلها أباها وأمها وأخوانها وأخواتها من أجله ومن أن أجل أن تتزوجه ... ولم تبال بما قد تتعرض له من أذى قد ينتج بسبب العادات الاجتماعية والمذاهب الدينية وكان الزواج الذي ترجوه وترجو من زوجها أن يكون لها كل شيء أب وأم وأخ وأخت وعم وخال ... وحبيبا ككل النساء ... وبدل أن يعوضها عن كل ذلك ويقدم لها الحب والحنان والود الرحمة ....إذا به يمقتها ويجافيها ولا يسلم عليها ويقول لها إني أبغضك في الله أكره دينك حتى السلام محرم عليكي ....

ولا يقدم لها الكلمة الكلمة الطيبة التي ترضي أي امرأة حتى لو كان يقدم لنفسه بها ..

أي ظلم هذا ...ما أتعسها حينئذ في قلبها وفي جسدها وفي إنسانيتها وفي كرامتها وفي أنوثتها......

أهذا هو الإسلام الذي يعرضه عليها ويحببها فيه بهذه الفجاجة

فلا هو أحسن إليها ولا هو تركها لزوج آخر يحبها

آلله أمر بهذا أم على الله يفترون ...

أيرضى هو لابنته أو أخته أن تعيش هكذا مع زوجها ...

أو يقال عنها ذلك ...

الظلم ظلمات يوم القيامة ....الله لا يرضى بهذا ولا يشرعه مطلقا ...

لا يمكن أن يأمر الله بهذا

إغتصاب ؟ .. إغتصاب يا مفترين يا ظلمة ؟

لأ طبعا يا أستاذ طارق .. لايمكن أن يأمرنا الله بهذا

إنما هى عقولهم وشهواتهم

الله يأمرنا بتقواه فى النساء بعد أن يامرنا بان "نقدم لأنفسنا"

نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا الله وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ولو أنني مشغول وبشدة .. إلا أنني لا يسعني إلا الرد على مداخلة الأخ سكوربيون .. ( ويعلم الله كم أقدره واحترمه )

أولا .. نكاح الكتابية حلال بقول جمهور الصحابة .. وخالفهم فيه سيدنا عبد الله بن عمر .. فقد كان يقول بالتحريم وكانت له قولة مشهورة في هذا .. ( إن الله تعالى حرم المشركات على المؤمنين، ولا أعلم من الإشراك شيئا أكثر من أن تقول المرأة: ربها عيسى، وهو عبد من عباد الله عز وجل )

وهذا القول مروي عن ابن عباس أيضا .. بسند حسن .

[ نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أصناف النساء، إلا ما كان من المؤمنات المهاجرات، وحرَّم كل ذات دين غير الإسلام، وقال الله تعالى ذكره: (وَمَنْ يَكْفُرْ بِالإيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ) ].

فقد كان يرى سيدنا عبد الله بن عباس أن آية البقرة ناسخة لآية المائدة وليس العكس.

وسيدنا عمر بن الخطاب منع الزواج من الكتابيات فترة بل إنه أمر اثنين من الصحابة بتطليق نسائهم الكتابيات .. ( مع أنه لم يحرمه ).

ثانيا .. يقول الحق تعالى ( ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ) ..

وهذه الآية لا يوجد أوضح ولا أصرح منها .. في بيان أن زواج المسلم من المسلمة مهما كانت هو أفضل من زواجه من مشركة سواء كانت كتابية أو غيرها مهما كانت .. وهذه الآية أوجهها للأخت / سلوى ..

على رسلك قليلا يا أخت سلوى ..

وجمهور العلماء على كراهة زواج الكتابية .. ويمكن لمن أراد البحث في شبكة الانترنت ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ولو أنني مشغول وبشدة .. إلا أنني لا يسعني إلا الرد على مداخلة الأخ سكوربيون ..

أولا .. نكاح الكتابية حلال بقول جمهور الصحابة .. وخالفهم فيه سيدنا عبد الله بن عمر .. فقد كان يقول بالتحريم وكانت له قولة مشهورة في هذا .. ( إن الله تعالى حرم المشركات على المؤمنين، ولا أعلم من الإشراك شيئا أكثر من أن تقول المرأة: ربها عيسى، وهو عبد من عباد الله عز وجل )

وهذا القول مروي عن ابن عباس أيضا .. بسند حسن .

[ نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أصناف النساء، إلا ما كان من المؤمنات المهاجرات، وحرَّم كل ذات دين غير الإسلام، وقال الله تعالى ذكره: (وَمَنْ يَكْفُرْ بِالإيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ) ].

فقد كان يرى سيدنا عبد الله بن عباس أن آية البقرة ناسخة لآية المائدة وليس العكس.

وسيدنا عمر بن الخطاب منع الزواج من الكتابيات فترة بل إنه أمر اثنين من الصحابة بتطليق نسائهم الكتابيات .. ( مع أنه لم يحرمه ).

ثانيا .. يقول الحق تعالى ( ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ) ..

وهذه الآية لا يوجد أوضح ولا أصرح منها .. في بيان أن زواج المسلم من المسلمة مهما كانت هو أفضل من زواجة من مشركة سواء كانت كتابية أو غيرها مهما كانت .. وهذه الآية أوجهها للأخت / سلوى ..

على رسلك قليلا يا أخت سلوى ..

وجمهور العلماء على كراهة زواج الكتابية .. ويمكن لمن أراد البحث في شبكة الانترنت ..

لا حول ولا قوة إلا بالله

روى .. يروى .. روايات

من هو هذا الذى روى ؟

وما شأنه وما مقامه من قول رب الناس ملك الناس إله الناس ؟

لا تسعدوا كثيرا بإعلاء الروايات على كلام الله

وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ

عزيزى الأستاذ شرف الدين

لا أدرى للمرة الكم أدعوك للتفريق بين الشرك والكفر

لا أريدأن أناقش العقيدة المسيحية

ولكن المسيحيين لا يعبدون ثلاثة آلهة

ملحوظة : قمت بتعديل مشاركتى وسحبت طلبا لى كان سيؤدى إلى مخالفة صريحة لقواعد المشاركات التى تمنع مناقشة عقائد الغير

تم تعديل بواسطة أبو محمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تكلم القرآن عن حكم زواج المسلم


1- من مسلمة أو كتابية .... مباح


2- من كافرة ..... محرم


3- من مشركة .... محرم


1- زواج المسلم من مسلمة أو كتابية قال سبحانه :


( الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ ۖ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَّهُمْ ۖ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )


2- زواج المسلم من مشركة


( وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ .. )


3- زواج المسلم من كافرة


﴿وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ


الكوافر جمع كافرة أي لا تجعلوا في عصمتكم الكافرات


هذا ما ذكره القرآن لن ندعه أبدا لقول أحد من الناس مهما كان


تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مرة واحدة و اتمني ان تكون الأخيرة ..

لا يوجد اكثر من إله في المسيحية .. هو إله واحد نؤمن به ..

أول وصية من الوصايا العشر التي هي اساس عقيدتنا تنص علي " لاَ يَكُنْ لَكَ آلِهَةٌ أُخْرَى أَمَامِي."

و قانون الأيمان الذي تتلوه كل الطوائف المسيحية يبدأ ب " نؤمن بإله واحد، آب ضابط الكل، خالق السماء والأرض، كل ما يرى وما لا يرىً

كينونته تختلف في عقيدتنا عن الكينونة الذي يمثلها بالنسبة لليهود و للمسلمين .. و لكنه واحد ..

تم تعديل بواسطة Scorpion

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا إله إلا الله ..

يا جماعة الخير ( هو انا جبت حاجة من عندي ) .. هذا كان رأي لعبد الله بن عباس وعبد الله بن عمر رضي الله عنهما .. ولهما أدلتهما ..

يقول الحق تعالى " وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب ".

هذا هو قول الحق تبارك وتعالى .. ليس قولي وليس قول سيدي عبد الله بن عمر ..

وأما بخصوص الإشراك .. يقول تعالى

( { لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} )

فالحق تعالى هنا يتعقب قولهم بأن الله هو المسيح بن مريم .. بقوله ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ) .. فهذا يوضح أن قولهم أن الله هو المسيح بن مريم .. إشراك بالله. وجزاؤه تحريم الجنة.

لنقرأها جيدا .. فقد حرم الله عليه الجنة ..

لنعيدها ثالثا .. فقد حرم الله عليه الجنة

حكم قضاه الحق تعالى .. لا يحتاج منا للانتظار يوم القيامة لكي نسمع الحكم على من أشركوا .. رغم أنهم مذكورين في الآية التالية ..

( إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد )..

[[ للأسف ضيق الوقتي منعني من التعقيب على مداخلات كثيرة هامة .. وإن شاء الله تعالى أتمكن من التعقيب عليها ]]

ويقول الحق تعالى

( وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون (30) اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) ...

يا ترى .. واو الجماعة في كلمة ( يشركون ) عائدة على من ؟

تم تعديل بواسطة شرف الدين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بما أنني أنشأت هذا الموضوع لغرض محدد هو الزواج من كتابية والرأي فيما قاله ياسر برهامي وكان عنوانه :


تزوجها وابغضها ولا تبدأها بالسلام


فأتمنى على الإدارة عدم السماح بأن ينجرف الموضوع إلى مناقشة عقيدة أهل الكتاب مطلقا


وحذف كل مداخلة لا تتصل بالموضوع الأصلي


ولمن أراد مناقشة عقيدة أهل الكتاب فليفتح موضوعا آخر يناقش فيه بحرية تامة حيث لا يتسع هذا الموضوع المحدد والمحدود


وعندي من الردود الكثير طرحت جزءا منها من قبل في الموضوع الآخر لا أريد إعادتها هنا ولا طرح الجديد



شكرا


تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالدين و بالمنطق و بالبلدي كده

1- مفيش اي دلاله على ان الاسلام فيه شرط اقناع الكتابيه بالتحول للإسلام كي تستطيع الزواج منها (يعني ممكن تتجوزها لغاية ما حد فيكوا يموت و تفضل على دينها)

2- جوازك من الكتابيه يعني ولادك هيبقى جدهم و جدتهم و خالهم و خالتهم و ولاد خيلانهم من الدين التاني و كرهك لمراتك و قرايب مراتك كلهم قد يكون مفهوم ...لكن ازاي هتخلي ولادك يكرهوا كل قرايب امهم دول؟؟؟

3- لو الدين ده مظبوط و جاي من عند ربنا يبقى ماينفعش يكون فيه اللوع ده

يعني

يا ينفع تتجوزها و تحبها زي كل البشر ما بيعمل....يا ممنوع تتجوزها و خلاص

انما ساعه تروح و ساعه تييجي ...ده يبقى دين وضعي مختلق سخيف و ساذج

الله يخربيتك يا مرسي اكتر ماهو مخروب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالدين و بالمنطق و بالبلدي كده

1- مفيش اي دلاله على ان الاسلام فيه شرط اقناع الكتابيه بالتحول للإسلام كي تستطيع الزواج منها (يعني ممكن تتجوزها لغاية ما حد فيكوا يموت و تفضل على دينها)

2- جوازك من الكتابيه يعني ولادك هيبقى جدهم و جدتهم و خالهم و خالتهم و ولاد خيلانهم من الدين التاني و كرهك لمراتك و قرايب مراتك كلهم قد يكون مفهوم ...لكن ازاي هتخلي ولادك يكرهوا كل قرايب امهم دول؟؟؟

3- لو الدين ده مظبوط و جاي من عند ربنا يبقى ماينفعش يكون فيه اللوع ده

يعني

يا ينفع تتجوزها و تحبها زي كل البشر ما بيعمل....يا ممنوع تتجوزها و خلاص

انما ساعه تروح و ساعه تييجي ...ده يبقى دين وضعي مختلق سخيف و ساذج

الله يخربيتك يا مرسي اكتر ماهو مخروب

يا أستاذ : زهيري ... هو الشيخ برهامي ليس موضوعه حكم الزواج من الكتابية من عدمه فهو عنده ثابت أنه حلال بنص القرآن والرجل لم يعترض في الحقيقة ... وليس عنده مانع من أن يأكل من طعامها فهذا ثابت في القرآن

( وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ )

وليس عنده مانع شرعي يمنعه من معاشرتها ...

ولكن موضوعه أنه إذا أكل من طعامها فممنوع عليه أن يقول لها تسلم الأيادي ....

وإذا عاشرها فممنوع عليه أن يعاشرها بالمعروف

إذن

هي ليس لها حقوق عليه من المعاشرة بالعروف أو التسريح بإحسان ... في حين أن حقوقه سيأخذها كاملة

و

يتولى بنفسه الحكم عليها ثم عذابها في الدنيا دون انتظار لحكم الله فيها وفيه في الآخرة

فلا هو قال كافرة فيمنع نفسه من زواجها أو يطلقها ...ويخالف كتاب الله الذي أباح زواجها

ولا هو قال مؤمنة فيعاشرها بالمعروف

فألف لها حل وسط على طريقة

نساؤهم وأموالهم حل لنا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا مثبت العقل والدين يارب

يعنى يسب لها دينها ودين اللى خلفوها عالصبح

ويسب لها دينها ودين اللى خلفوها عالمسا

طاعة لله ورسوله

ده طبعا غير إنه يضيق عليها مش الطرقات بس

يعنى ينام ويبرطع على السرير ويسيب لها حتة

يدوب تقدر تنام على سيفها

طب هو إيه اللى كان جبره من الأساس ؟

إلا إذا كانت بهيميته

عزيزى ابو عمر

جميل أن تحمد الله على نعمة الإسلام

ولكن

عن أى إسلام تتحدث ؟

السلام عليكم

اخى الفاضل ابومحمد جزاك الله خيرا

من اين اتيت بكلامك عن سب الدين و غيره ..انت تفترض يا ابومحمد و سامحنى على ذلك

انا لم اقل ذلك و لم اشر اليه حتى و مداخلاتى موجوده فلا تكلف نفسك إثم القول على لسانى ما لم اقل

اخى شرف الدين لخص الامر بافضل ما يكون

العقيده شئ و المعامله شئ اخر

انا اكره عقيده سكوب لانها عقيده كفريه كما اعتقد بنفس قدر كرهه هو لعقيدتى و لا يمنع هذا ان نحترم

بعضنا و نتعاون بادب و احترام هذا على مستوى الزماله او الجيره فما بالنا بالزوجه ام الولد مثلا

الشئ الاهم ان زواج رجل ما من امرأه ما لجمالها احد اسباب الزواج كما بين لنا المصطفى صلى الله عليه و سلم

و لم يكن ذلك سبه او انتقاص و من سيغمض عينيه عن الفطره بدعاوى واهيه فهى مشكلته هو

و اظن ان هناك الملايين حول العالم من تجمعهم علاقه زوجيه ماديه و الحب ليس احد مفرداتها .

.الافاضل شرف الدين و عبير

تاريخ المشاركة أمس, 03:01 PM

شرف الدين, on 21 Dec 2013 - 2:52 PM, said:snapback.png

" ها أنتم أؤلاء تحبونهم ولا يحبونكم "

الحق سبحانه وتعالى ذكر الحب هنا .. ونفاه أيضا .. وقد قيل أن هذه الآية نزلت في اليهود أو المنافقين .. لكنها أولا وآخرا لم تنكر على المؤمنين الحب لهم ..

فتح الله عليك

هو دين الحب فكيف يأمر بالبغض ؟؟!!!

و كيف ندعو شخص نبغضه أو لا نحبه لما نراه الخير ؟؟

يا عبير يأمر بالبغض لمن يستحق البغض و هل بعد الكفر ذنب يستحق البغض بل إنه يأمر بابعد من ذلك.. بالقتل لمن يستحقه ..

هل تعلمى يا عبير ما شعور السماوات و الجبال و الارض حيال من يدعى ان لله عز و جل ولد ..تخيلى الجبال و الارض فما بالنا لنا نحن البشر اصحاب القلوب الرهيفه و المشاعر الفياضه .

و لكرر لك و للافاضل جميعا هناااااك فرق بين ان نبغض عقيده الكفر لدى الغير و ان نبغضه هو لشخصه و طريقه معاملته هل كان المصطفى صلى الله عليه متنازلا عن عقيدته عندما رهن درعه عند يهودى و تعامل معه ..بالقطع لا

تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (91) .. مريم

لنقرأ الايات التى نقل منها شرف الدين جزء يسير و نرى

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ (118) هَاأَنتُمْ أُولاء تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ( 119 ) إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ ( 120 ) أل عمران
تم تعديل بواسطة abaomar

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا سيدي هو بالعافية .. انت بتكره عقيدتي انت حر يا سيدي .. لكن ما تقررش بالنسبة ليا اني اكره عقيدتك .. الكراهية الوحيدة هي كراهيتي لفكرك اللي مغموس كراهية للمسيحيين مش لعقيدتك .. سبحان الله ..

طيب .. ده حكم الكتابية .. نفس الشيء يجوز علي المسلمة أيضآ .. يعني مودتها و محبتها ماشي و حلال لكن علاجها .. و كفنها .. من يتكفل به ؟ علي نفس المنوال ايضآ أدعوكم ان تستمروا علي نفس النهج ..

أما فى مسألة علاج الزوجه و هى من المسائل ـ ربما القليلة فى الفقه الإسلامى ـ التى أجمع عليها الفقهاء .. فلا إلزام للزوج فى أمر علاج الزوجة و مهما بلغ حد ثرائه !! .. فالفتوى الفقهيه المجمع عليها لم تضع شروطاً لحالة الزوج المادية من الثراء أو العوز!! .. و يدخل هؤلاء الفقهاء علاج الزوجه فى باب الفضل!! .. أى قد "يتفضل" الزوج بعلاج زوجته لانه غير مُلزم بذلك!! .. فيفتى إبن قدامه فى كتابه "المغنى" : ولايجب عليه شراء الادوية ولا اجرة الطبيب لانه يراد لإصلاح الجسم فلا يلزمه كما لا يلزم المستاجر بناء مايقع من الدار وحفظ اصولها وكذلك اجرة الحجام الفاصد !!! هكذا بدون لا لف و لا دوران فالزوجة عند إبن قدامة كالمسكن المستأجر!! " إبن قدامة هو موفق الدين أبو محمد عبد الله بن أحمد بن قدامة بن مقدام من ذرية سالم بن عمر بن الخطاب عاش بفلسطين و المكنى بالضياء القدسى " 54 هجرية ــ 620 هحرية " و هو من فقهاء المذهب الحنبلى المشهورين و له 36 نؤلفاً فى موضوعات متعددة .

و جاء في منح الجليل " منح الجليل هو كتاب شرح الفقه المالكى للإمام ضياء الدين بن مودة المالكى " .. و لا يفرض "على الزوج" دواء ولا حجامة ولا أجرة طبيب.

و قد أجمع جمهور الفقهاء و فيهم الأئمة الأربعة نفقة الزوجة فى المأكل و الملبس و السكن، دون أن يرد فيهما العلاج ، بل و ذهب شمس الدين الحلوانى " و هو من فقهاء الحنفية و اللملقب بشمس الأئمة " أنه ليس على الزوج علاج زوجته ، و إن مرضت الزوجة بمرض لا علاج له تسقط نفقتها الشرعية!! .... أى حتى المأكل و الملبس و السكن الذذى ألزمه بها الفقهاء !!

أما من الشيوخ المحدثين فيقول الشيخ الدكتور محمد بن مختار الشنقيطى الأستاذ بالجامعة الإسلامية و عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية " على الزوج مؤنة الزوجة (أى إطعامها) و نظافتها دون خادمها و ليس عليه لا دواءها و لا أجرة الطبيب . و ستجد نفس هذا الرأى عند الأئمة الأربعة الكبار !! .. و جاء فى نص الفتوى على أحد المواقع السلفية الشهيرة " ملتقى أهل السنة و الحديث " ولبيان العلة من عدم إلزام الزوج لعلاج زوجته : وذلك لأن المرض متعلق ببدنها ، وهذا أمر يتعلق بذاتها وليس له صلة بالحياة الزوجية ، صحيح أنه لا يمكنه أن يستمتع بها إلا إذا شفيت ، هذا شيء لا يعنينا مثل ما لو استأجر أجيراً لعمل ومرض الأجير ، فليس من حقه أن يطالب هذا الأجير بعلاجه ، فالأجير ليس من حقه أن يطالب بعلاجه .. فالأصل عند هؤلاء فى العلاقة الزوجية هو ما إتصل بالعلاقة الحميمة بين الزوج و زوجته و حتى حرص الزوجة على نظافتها الشخصية و إلزام الزوج بالنفقة فيما يخص ذلك هو فقط لما تقتضية حاجة الزوج الجنسية!!

فيقول إبن قدامة " الفقية الحنبلى سالف الذكر : و يجب للمرأة ما تحتاج إليه من المشط و الدهن لرأسها و السدر أو نحوه مما تغسل به رأسها ، و ما يعود بنظافتها ، لأن ذلك يُراد للتنظيف ، كما أن على على المستأجر كنس الدار و نظافتها !! ولا غرابة

أما الحالة الوحيدة التى إستثنى الفقهاء عدم إلزام الزوج بالنفقة على على علاج الزوجة فهى حاجتها للعلاج فترة الحمل!! فالزوجة فى هذه الحالة تحمل جنيناً " إبناً أو بنتاً " لهذا الزوج و هو ملزم بتكلفة علاجه هذا الجنين الذى لم يخرج بعد للدنيا و لعله حفظ النسل .

و حتى يكتمل الموضوع .. فبعض المالكية فقط أفتوا بوجوب علاج الزوج لزوجته، أما المشهور فى الفقه المالكى "كما هو الحال عند جمهور الفقهاء و الأئمة الأربعة" فهو عدم إلزام الزوج بعلاج زوجته فى مرضها مهما بلغ ثراء الزوج و ضيق ذات يد تلك الزوجة ، و إنما يكون علاجها إما من مالها الخاص أو على نفقة أهلها .

أما إذا فاضت روح هذه الزوجة المسكينة " كإحدى ضحايا فتاوى الفقهاء" فقد إختلف الفقهاء أيضاً هل على الزوج تحمل نفقة كفنها و تغسيلها .. أم لا !!!!!؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا سيدي هو بالعافية .. انت بتكره عقيدتي انت حر يا سيدي .. لكن ما تقررش بالنسبة ليا اني اكره عقيدتك .. الكراهية الوحيدة هي كراهيتي لفكرك اللي مغموس كراهية للمسيحيين مش لعقيدتك .. سبحان الله ..

طيب .. ده حكم الكتابية .. نفس الشيء يجوز علي المسلمة أيضآ .. يعني مودتها و محبتها ماشي و حلال لكن علاجها .. و كفنها .. من يتكفل به ؟ علي نفس المنوال ايضآ أدعوكم ان تستمروا علي نفس النهج ..

يانهار ملهوش أى لون.

آه ياعقلى اللى طار.

معقول الكلام ده ...هو تفسير لكلام ربنا؟؟؟

يعنى ربنا سبحانه وتعالى قال كدة؟؟

طيب قال كدة فين؟؟؟

ف القرآن الكريم؟؟؟...........والا ف كتب الجغرافيا بتاعتهم؟

أفهم بس.

معقول ؟؟

الرجل ((( يستأجر المرأة)))....؟؟؟

ياسلالالالالالالام...

يظهر (( والله أعلم )).........الواحد حايبطل يفتح أى كتاب الا كتاب الله.

يقولوا بقى قرآنيين والا يقولوا (( قربانيين ......يعنى بيقدموا قرابين للالهة ))

والا بيقولوا علينا ( لازم نشيل الطين على دماغنا )...

يقولوا اللى يقولوه ..

انا بعترف على الملأ .انى بريئة من هكذا تفسير.

بريئة من كل هذه الخزعبلات.

أنا انسان رغم انف أى معتوه ....وزوجة لى كرامتى وزوجى يحافظ على انسانيتى .

ولا يوجد أى دين سماوى ولا حتى أرضى ......يقول ان يمتنع زوجى عن علاجى اذا مرضت ولا عن تكفينى اذا أخذ الله روحى.

اعوذ بالله من غضب الله.

اعوذ بالله منكم ياشياطين الأرض .

أعوذ بالله من الغباء الذى يتصف به هؤلاء الجهلاء.

لاحول ولا قوة الا بالله .

من اين اتيت ياكامل بهذه القطعة الرائعة الموشاة بالذهب ؟؟؟

من اي كتاب من كتب الانس والجن؟

وهل كاتب هذا الكتاب كان فى وعيه؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

دين جديد شديد الركاكه و الهشاشه
يتهاوى و يزول سريعا
كأي هش

تم تعديل بواسطة Scorpion

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا سيدي هو بالعافية .. انت بتكره عقيدتي انت حر يا سيدي .. لكن ما تقررش بالنسبة ليا اني اكره عقيدتك .. الكراهية الوحيدة هي كراهيتي لفكرك اللي مغموس كراهية للمسيحيين مش لعقيدتك .. سبحان الله ..

طيب .. ده حكم الكتابية .. نفس الشيء يجوز علي المسلمة أيضآ .. يعني مودتها و محبتها ماشي و حلال لكن علاجها .. و كفنها .. من يتكفل به ؟ علي نفس المنوال ايضآ أدعوكم ان تستمروا علي نفس النهج ..

يا أستاذ : سكربيون

لا تصدق أن هناك آية واحدة في القرآن وصفت أهل الكتاب صراحة بالكفر أو الشرك أو أنهم المغضوب عليهم أو الضالين أو غيرها من الأوصاف الشبيهة .....وكل ما يأتون به ... إما إنه غير مذكور فيه أهل الكتاب أو يخص طائفة منهم جميعا أهل كل كتاب سماوي وأنا على يقين من ذلك .... وأنه قد ذكر في مقابل ذلك أوصاف طيبة لهم ولرسلهم وكتبهم وأن هناك أحكام كثيرة لكل آية .... صعب على البعض استيعابها وقهمها في ظل إرث كبير مليء بالفهم الخاطيء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

على فكرة يا سكورب

الفقهاء برضه قالوا أن الزوجة لا يجب عليها شرعا خدمة زوجها ..

وإنها لو كانت عندها خادمة .. يجب على زوجها إحضار خادمة لها ..

في بعض الأمور غير المنطقية مذكورة في كتب الفقه ..

بعيدا عن هذه الأمور .. أولا .. كما قلنا .. نكاح الكتابية مكروه ... ولكن لو فرضنا وحدث هذا المكروه .. فهل يمكن لرجل ألا ينفق على مرض زوجته ؟؟

من أبسط قواعد المروءة مع الكفار ممن لا تربطنا بهم أي صلة .. أن نعالجهم ونداويهم .. فما بالنا لو كانت كتابية وزوجة ..

دعك من كل ما هو مكتوب في كتب الفقه عزيزي سكورب .. فهذه الاجتهادات كتبها فقهاء عاشوا في عصور وأزمنة غير ما نعيش فيه ..

هل يعلم أحدكم أن ثلاثة من الأئمة أتفقوا على جواز جبر المرأة على الزوج .. حتى ولو بغير إذنها ورضاها

دعونا من هذه الأمور .. ولنتكلم بالواقع ..

معاشرة الزوجة بإحسان ومودتها والإحسان إليها هو واجب على كل زوج ورجل مسلما كان أو غير مسلم .. فالمسلم من باب أولى ..

من ناحية أخرى .. زواج المسلم من كتابية في أراضي وبلاد الإسلام هو حدث نادر جدا جدا جدا .. فلماذا نأخذ هذا الأمر النادر جدا ونقيم عليها قضية كبيرة ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .


سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.


سجل دخولك الان